Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أداء ضعيف للأسهم الأوروبية وارتفاع سهم بى.ام.دبليو

|

أثرت بيانات ضعيفة للاقتصاد الصينى على أسواق الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، لكن سهم بى. ام.دبليو الألمانية لصناعة السيارات صعد صباحا بعد رفع تصنيفه.

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2% إلى 1304.93 نقطة فى المعاملات المبكرة، فى حين نزل مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.1% إلى 3093.55 نقطة، لكن بى.ام.دبليو ارتفع 1.8%، بعد أن رفع دويتشه بنك توصيته للسهم إلى "شراء" من "احتفاظ".

وقال بعض المتعاملين إن البيانات الصينية الضعيفة ستحول دون تحقيق تقدم كبير للأسواق الأوروبية فى المدى القريب.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم تراجع القراءة الأولية لمؤشر اتش.اس.بى. سى لمديرى مشتريات القطاع الصناعى الصينى إلى أدنى مستوى فى ثمانية أشهر فى مارس.

وقال ريتشارد جريفيث، المدير المشارك فى بيركلى فيوتشرز، "الاتجاه العام مازال نزوليا فى الوقت الراهن".

وفى أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى مرتفعا 0.1%، بينما تراجع كاك 40 الفرنسى 0.3%، وصعد مؤشر داكس الألمانى 0.2%.

إنتاج النفط في آسيا وحالة من الركود

|

أمام منتجي النفط من افريقيا إلى الأمريكتين فرصة متنامية لتزويد آسيا والمحيط الهادي بالخام مع ركود إنتاج المنطقة وبدء تشغيل وحدات تكرير ضخمة في الصين والهند.
وتستورد شركات التكرير الآسيوية أكثر من مثلي حجم الخام المنتج في المنطقة - وتأتي معظم مشترياتها من الشرق الأوسط - وتزيد شحناتها من غرب افريقيا منذ 2009. وفي العامين الأخيرين بدأت تشتري المزيد من أوروبا وكندا وأمريكا الجنوبية عندما تسمح الأسعار وتكاليف الشحن.
والآن يكافح المنتجون الإقليميون للمحافظة على الإمدادات في ظل تناقص إنتاج الحقول المتقادمة ولذا تتطلع قازاخستان ونيجيريا والمكسيك إلى شحن مزيد من الخام إلى آسيا في الوقت الذي تقلص فيه طفرة النفط الصخري في الولايات المتحدة الحاجة إلى الواردات هناك.
وقال جون فوترين محلل النفط المستقل المقيم في تايلاند "الواردات الأمريكية منخفضة ومعظم ما لا يستوردونه خامات خفيفة منخفضة الكبريت من افريقيا لأن الخام المنتج في الولايات المتحدة من نفس النوع."
وقال محلل بشركة نفط إن آسيا ستحتاج إلى 300 ألف برميل يوميا إضافية من الخامات منخفضة الكبريت في 2014 مقارنة مع العام الماضي لتلبية طلب مصافي التكرير الجديدة ولمزجها بخامات أرخص وأقل جودة.
وكانت منطقة آسيا والمحيط الهادي التي تنتج خامات منخفضة الكبريت في الأساس تتوقع دفعة هذا العام من زيادة الإنتاج في إندونيسيا وماليزيا. لكن تأخر المشاريع في دول بجنوب شرق آسيا يسلط الضوء على تحديات تلبية الطلب المتنامي للمنطقة عموما ولاسيما في غياب اكتشافات نفطية كبيرة.
وقال أندرو هاروود محلل قطاع المنبع لجنوب شرق آسيا لدى وود ماكنزي "إنها منطقة تزداد نضوبا ولاسيما بالنسبة للنفط .. من المرجح أن تتراجع الاكتشافات في المستقبل ... مما يزيد التركيز على زيادة الاستخراج من المشاريع القائمة."
لكن حجم زيادة الواردات لن يتوقف فحسب على سرعة نمو الطلب على النفط في المنطقة في مقابل ركود الإنتاج بل على شدة حاجة الموردين من مناطق أخرى في ظل تراجع فرص التصدير في الأسواق الأخرى أيضا.

وبحسب وكالة الطاقة الدولية من المتوقع نمو الطلب على النفط في آسيا والمحيط الهادي 500 ألف برميل يوميا بما يعادل 
1.5 بالمئة ليصل إلى 30.6 مليون برميل يوميا هذا العام مع زيادة استهلاك الصين 3.4 بالمئة والهند 2.4 بالمئة.
النفط الآسيوي 110 آلاف برميل يوميا فقط أي بنسبة واحد بالمئة ليصل إلى 8.35 مليون برميل يوميا في 2014.
وقال فوترين إن البدائل المحتملة لسد الفجوة لا تقتصر على الخامات منخفضة الكبريت من افريقيا بل تشمل أيضا الخامات عالية الكبريت من الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.
وقال "هناك أيضا كميات أكبر من خام أمريكا اللاتينية تأتي إلى هنا بعضها من فنزويلا وبعضها من الإكوادور.
"تلك الخامات رخيصة ... وستكون معالجتها أصعب بعض الشيء لكنها ليست مشكلة لأن السوق الآسيوية قادرة بلا ريب على معالجتها الآن."
وفي وقت سابق هذا الشهر قال الرئيس التنفيذي لشركة بيمكس المكسيكية إن الشركة المملوكة للدولة تتوقع بيع مزيد من النفط إلى الهند واليابان مع تراجع صادراتها إلى الولايات المتحدة.
وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجعت شحنات الخام من المكسيك إلى جارتها الشمالية أكثر من 40 بالمئة منذ 2004 إلى 850 ألف برميل يوميا العام الماضي مسجلة أدنى مستوى في أكثر من 20 عاما.

اليورو يجد صعوبة فى مواصلة مكاسبة

|

وجد اليورو صعوبة في مواصلة مكاسبه يوم الاثنين متأثرا بأدلة على تباطؤ النمو في ألمانيا أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو لكن المستثمرين بدوا عازفين أيضا عن شراء الدولار في انتظار مؤشرات جديدة على تعاف أمريكي.
كان اليورو قفز في وقت سابق إلى أعلى مستوى خلال الجلسة الأوروبية بعد مسوح أظهرت نمو أنشطة الشركات الفرنسية في مارس آذار بأسرع وتيرة في أكثر من عامين ونصف العام رغم التوقعات بمزيد من الانكماش في ثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة.
وتخلت العملة سريعا عن تلك المكاسب بعد بيانات أظهرت تباطؤ القطاع الخاص الألماني في مارس آذار الأمر الذي خيب آمال بعض المستثمرين الذين كونوا مراكز توقعا لقراءة أفضل.
وقفز اليورو إلى 1.3827 دولار من حوالي 1.3798 دولار قبل صدور البيانات الفرنسية ليبتعد أكثر عن أدنى مستوى في أسبوعين 1.3749 دولار الذي سجله في الفترة الأخيرة. وتراجعت العملة إلى 1.3790 دولار إثر إعلان البيانات الألمانية لتستقر دون تغير عن الإغلاق السابق.
وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 80.184 غير بعيد بذلك عن ذروته في ثلاثة أسابيع 80.354 التي سجلها يوم الخميس.
وصعد الدولار 0.3 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 102.59 ين. ويتطلع مشترو العملة الأمريكية إلى ذروة 19 مارس آذار عند 102.69 ين.

مؤشرات البورصة تواصل أداءها الضعيف فى منتصف الجلسة

|

استمر الأداء الضعيف لمؤشرات البورصة، خلال تعاملات منتصف الجلسة، اليوم الاثنين، وتباين أدائها، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.7%، كما تراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.24%، فى حين ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.1%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.01%.

"الحديد والصلب": 119.8 مليون جنيه لعمليات الإحلال والتجديد

|

أكدت شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أنه تم طرح مناقصة بين الشركات العالمية لتطوير وتأهيل الشركة للوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 1.2 مليون طن ومازالت الدراسة مستمرة بمعرفة شركة تاتا الإنجليزية، والشركة فى انتظار نتيجة ما تسفر عنه الدراسة لعرضها على الجهات المسئولة بالدولة.

كما أكدت الشركة فى خطاب رسمى أرسلته لوزارة الاستثمار، أنها ستضخ استثمارات خلال العام المالى 2014/ 2015 بحوالى 119.8 مليون جنيه لعمليات الإحلال والتجديد.

انخفاض خام برنت

|

في السوق الأسيوية يوم الاثنين سجل الخام الدولي خام برنت إنخفاض في الساعة 07:59 بتوقيت جرينتش يتداول خام برنت حول 106.65دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 106.78دولار وسجل أعلى مستوي 106.89 وأدنى مستوي 106.44دولار ،ومستوى إغلاق الأسبوع الماضي 106.99 دولار.
كما تتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 99.45دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 99.46دولار وسجل أعلى مستوي 99.54دولار وأدنى مستوي 99.04 دولار.
تراجع الخام الدولي خام برنت من أعلي مستوي في أسبوع وذلك لمخاوف بشأن الطلب في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم وذلك بعد بيانات أشارت الى استمرار انكماش قطاع الصناعات التحويلية خلال مارس للشهر الثالث علي التوالي ،واستقر النفط الخام الأمريكي أعلي مستوي 99 دولار للبرميل.
يوم الجمعة أنهي النفط الخام الأمريكي عقود شهر مايو تعاملاته مرتفعاً بنسبة 0.9 % محققا ارتفاع بنسبة 0.7 % علي مدار تعاملات الأسبوع ،وارتفع خام برنت بنسبة 0.7 % وسجل أعلي مستوي في أسبوع 107.74 دولار للبرميل.

سجل الذهب سعر 1329 دولار امريكي كحد ادنى .

|

موقع الذهب -
اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1342  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1329 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1334 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1322 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1325 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .

سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى

|

اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 03:45 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.04 % ليتم التداول اليوم عند 1.3800 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.05 % ليصل الى 0.8370 في حين انه ارتفع ايضا امامالين الياباني بنسبة 0.22 % ليصل الى 141.40 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.3750 و هذا ادنى مستوى اليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3933 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الأربعاء .

سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الفرنك السويسرى

|

في مستهل التعاملات اليوم الاثنين سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الفرنك السويسرى و ذلك اثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية .
في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الفرنك السويسرى بنسبة 0.03 % ليتم التداول اليوم عند 1.4562 .
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني انخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.6487 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.06 % ليصل الى 0.8371 .
كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الفرنك السويسرى الدعم عند 1.4490 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.4649 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الخميس .

سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام نظيره الدولار الامريكى

|



في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 01:00 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.06 % ليتم التداول اليوم عند 0.8530 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.10 % ليصل الى 1.0652 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.02 % ليصل الى 1.6167 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8502 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8636 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الدولار الامريكي

|

اثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الدولار الامريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
بقدوم الساعة 00:10 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الدولار الامريكي بنسبة 0.02 % ليتم التداول اليوم عند 1.6486 .
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام اليورو بنسبة 0.02 % ليصل الى 0.8364 في حين انه ارتفع ايضا امامالين الياباني بنسبة 0.01 % ليصل الى 168.66 .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الدولار الامريكي الدعم عند 1.6466 و هذا ادنى مستوى ليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.6654 و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الين الياباني

|

في التعاملات الاسيوية المبكرة سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 01:50 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.02 % ليتم التداول اليوم عند 168.69 .
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.02 % ليصل الى 1.6485 في حين انه ارتفع امام اليورو بنسبة 0.02 % ليصل الى 0.8364 .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الين الياباني الدعم عند 168.09 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 169.72 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الخميس .

سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني

|

اثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 02:25 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.27 % ليتم التداول اليوم عند 141.47 .
من ناحية اخري سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.02 % ليصل الى 1.3797 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.06 % ليصل الى 0.8371 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 140.44 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 141.92 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB