Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البنك العربي يحاكم في أمريكا لمطالبته بتعويضات عن أضرار متعلقة بدعم حما س

|

نيويورك (رويترز) - يواجه البنك العربي محاكمة بأمر قضائي في مايو أيار لتحديد قيمة ما ينبغي أن يدفعه لتوفيره مواد دعم لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في ثلاث هجمات من بين 24 هجوما نسبت إلى الحركة الإسلامية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
وحدد برايان كوجان قاضي المحكمة الجزئية في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية يوم الأربعاء يوم 18 مايو أيار لاختيار هيئة المحلفين من أجل قضايا التعويضات التي تشمل مطالب من 17 من أصل 310 أمريكيين إما كانوا ضحايا للهجمات أو تربطهم صلة قرابة بالضحايا.
وستكون هذه القضايا هي الأولى التي تقيم الأضرار بعد أن خلصت هيئة محلفين اتحادية في سبتمبر أيلول إلى ان البنك العربي مسؤول قانونيا فيما وصفه محامون بأول قضية مدنية لتمويل الإرهاب تصل لقاعات المحاكم في الولايات المتحدة.
ويتهم المدعون البنك الأردني بانتهاك قانون مكافحة الإرهاب وهو قانون أمريكي يتيح لضحايا منظمات أجنبية تصنفها الولايات المتحدة على أنها منظمات إرهابية مثل حماس طلب تعويضات.

وقال البنك العربي إنه سيطعن في الحكم. وعلى القاضي كوجان ان يقرر ما اذا كان سيسمح للبنك بالطعن قبل صدور الأحكام النهائبه

توقعات أوبك تدعم انهيار النفط لليوم الثاني على التوالي

|

توقعات أوبك تدعم انهيار النفط لليوم الثاني على التوالياستكمل النفط الخام اليوم الخميس انهياره على نطاق واسع إلى مستويات دنيا جديدة، وسط اشتعال القرارات المفاجئة من قبل أعضاء الأوبك الكبار. في ضوء استمرار تأثير خفض توقعات أوبك للطلب على خامها لأدنى مستويات في 12 عام خلال العام القادم.   حيث هوى النفط إلى ما دون مستويات 62 دولار للبرميل، في ضوء إعلان السعودية-أكبر الدول المصدرة للنفط الخام- أنها أبلغت مجموعة الدول المصدرة للنفط (الأوبك) عن خفضها لإنتاجها بواقع 80 ألف برميل يومياً.   هذا إلى جانب القرار المفاجئ للكويت عبر إعلانها خفض سعر بيع شحناتها المتجهة لآسيا، بما يشعل حرب المنافسة على الحصص السوقية من جديد.   على المقابل تأثر النفط سلباً أيضاً، بعد كشف تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام الأمريكية أمس عن ارتفاع للمخزونات على غير المتوقع بنحو 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي.   في ضوء هذه المعطيات والأحداث المتسارعة قد نشهد استقرار لأسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في خمس سنوات. خلال الفترة القريبة القادمة.   استقرت عقود النفط الخام الأمريكية (تسليم يناير/كانون الثاني) عند مستويات 61.08 دولار للبرميل قرب مستويات إغلاق الأمس التي سجلت 60.94 دولار للبرميل

اليورو يعود للمكاسب والعيون علي تقرير البنك الاوروبي اليوم

|

اليورو يعود للمكاسب والعيون علي تقرير البنك الاوروبي اليوم
حقق اليورو انتصارات قوية لليوم الرابع علي التوالي من القاع 1.2241 الي اختبار المقاومة 1.2495 مع اختراق واضح لنموذج الوتد الهابط اعلي سعر 1.2400 حيث استقرار الزوج اعلي منها اليوم يمد اليورو بمزيد من المكاسب لتجاوز 1.2590 وهي مقاومة المتوسط المتحرك 55 يوم .
العيون علي تقرير البنك المركزي الاوروبي الشهري الذي يصدر بعد قرارات الفائدة للبنك باسبوع حيث من المنتظر اليوم مناقشة حالة الاقتصاد من نمو وتضخم ومشاكل الاتحاد , فهل يعزز التقرير مكاسب اليورو الحالية ام يعود للهبوط من جديد اسفل 1.2400 .؟
تحركات ايجابية أمس لليورو حيث صعد بقوة اعلي 1.2350 ثم 1.2480 التي نتوقع ان يستقر الي منها اليوم ليؤهل الزوج لاختبار المقاومة الاساسية اعلي من 1.2500 حيث حيث اختراق خط الاتجاه الهابط اليومي اعلي 1.2480 ثم 1.2520 والاغلاق بشمعه يوم كامل اعلي من المستويات الموضحة يجعل الهدف القادم 1.2600 ثم 1.2700.
مع ايجابية مؤشر القوة النسبية والتقاطع الايجابي علي مؤشر ستوكاستيك في دفع زيادة الطلب علي اليورو حيث تجاوز 1.2490 اليوم امر متوقع , علي خلاف ذلك الهبوط يتطلب كسر واضح للدعم 1.2370 ثم 1.2250 علي المدي القصير والمتوسط لاختبار قاع جديد قد يصل الي حدود 1.2230 ثم 1.2200 .
Support       1.2450    1.2420     1.2370
Resistance   1.2490   1.2520     1.2590
EURUSD10

الذهب يواصل نزوله من أعلى مستوى في 7 أسابيع مع تعافي الدولا ر

|

سنغافورة (رويترز) - بدد الذهب مكاسبه المبكرة ليبتعد عن أعلى مستوياته في سبعة أسابيع يوم الخميس بعد ارتفاع الدولار قليلا أمام الين مما قلل من بريق الذهب كملاذ آمن.
وكان الذهب - الذي يعتبر استثمارا بديلا مقارنة بالأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر مثل الأسهم - قد ارتفع في وقت سابق من الجلسة مع تراجع الأسهم الآسيوية بفعل المخاوف المتعلقة بالنمو العالمي فضلا عن ضعف الدولار.
ونال تراجع أسعار النفط من معنويات المستثمرين. وبالرغم من ارتفاع أسعار الطاقة يوم الخميس إلا أنها لا تزال قرب أدنى مستوى في خمس سنوات.
ويميل المعدن النفيس للانخفاض مع النفط إذ أن ضعف أسعار الطاقة تحد من الإقبال على الذهب كأداة تحوط من التضخم الذي يقوده النفط.
ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1224 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0743 بتوقيت جرينتش. وقفز الذهب إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع 1238.20 دولار في الجلسة السابقة لكنه أخفق في التشبث بمكاسبه وأنهى اليوم منخفضا 0.3 بالمئة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.18 بالمئة إلى 17.02 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.62 بالمئة إلى 1241.74 دولار في حين ارتفع البلاديوم 0.44 إلى 813.85 دولار للأوقيه

استخدام مؤشرات ونظريات متعدده تقلل من فرص الأشارات الخاطئه

|

لتكون مستثمر ناجح في سوق الأسهم عليك ان تستخدم مؤشرات فنية متعددة و نظريات متنوعه لتحليل السوق , وذلك لتطوير استراتيجيات التداول ويجب ان تعرف ان  العنصر الرئيسي للتحليل الفني هو تحديد الإشارات , ولكنفي بعض الأحيان يمكن أن تكون هناك بعض من الإشارات الخاطئة والتي يجب تجنبها , و لتحديد هذه الإشارات الخاطئة وتجنب التداول عليها، يجب القضاء على الكثير من الضوضاء والتذبذب الذي قد يحدث في الأسعار منبيانات السوق في بعض الأوقات.
تجنب الضوضاء من الرسم البياني للأسعار يساعد كثيرا في تحديد أفضل العناصر الحقيقية للأتجاه الجاري , من بين هذه الطرق هي ايجاد متوسط لأسعار الشموع اليابانيه على الرسم البياني اليومي ويمكن فقط باستخدامالمتوسطات تقليل التقلبات التي تحدث خلال اليوم والتغيرات السريعه الي تحدث على الاتجاهات القصيرة الأجل وخلق صورة أوضح عن الاتجاه العام.
اخيرا يمكن القول ان استخدام اكثر من مؤشر سعري يمكن ان يقلل  الضوضاء التي تحدث في الأسعار وتكون اشارات أكثر فعالية و بتطبيق اكثر من مؤشر يمكن تلقى اكثر من وعد الأعتماد على إشارة واحدة من مؤشر واحدوقد تكون خاطئه في كثير من الأحيان.


imagesCAGY2RE5

فايزر تحاول الخروج من مشكلة عقار يريكا

|

قالت شركة فايزر (PFE) الأكثر مبيعا للدواء، وصاحبة دواء يريكا بأن الدواء لم يساعد المرضى الذين يعانون من السبب الأكثر شيوعا لآلام الظهر حيث يعتبر هذا الدواء بمثابة مسكن وهمي، الأمر الذي يلقي بظلال من على إمكانية الأطباء لتوسيع باستخدام الدواء.

في محاكمة لـ 29 شخصا لمن هم فوق سن ال 50 ويعانون من التضيق في العمود الفقري القطني الحاد، أفادو بأن العقار ليريكا لا يعكس لهم أي تحسن وهو الآن بمثابة دواء وهمي، ووفقاً لدراسة نشرت أمس في مجلة علم الأعصاب فإن الدواء يستخدم بالفعل لعلاج الألم الناجمة عن القوباء المنطقية والسكري والشروط بما في ذلك الصرع والهبات الساخنة.

في حين أن إدارة الأغذية والعقاقير لم توافق استخدام الدواء لتضيق العمود الفقري، وغالبا ما يستخدم يريكا والأدوية المشابهة لعلاج آلام أسفل الظهر وفقاً للدراسة التي تم تمويلها من قبل شركة فايزر ومقرها نيويورك، ومن ناحية آخرى، فقد بلغت مبيعات يريكا 4.6 مليار دولار خلال العام الماضي وهو ما يمثل 9% من إجمالي إيرادات فايزر.

القضية الأساسية هي أننا الشركة لا تزال تبحث عن علاجات فعالة لآلام الأعصاب التي تخرج من العمود الفقري حسب ما قاله جون مارك مان الطبيب الذي قاد الدراسة.

في التضيق على العمود الفقري القطني فإن القناة الي تمر منها أعصاب العمود الفقري من خلال عظام العمود الفقري السفلي تضيق بسبب التهاب المفاصل وسماكة من الأربطة أو لأسباب أخرى. ومن مضاعفاتها التسبب في آلام الظهر أو حرق أو وخز في الأرداف أو الساقين ويمكن التعامل معها من خلال حقن الستيرويد لقمع التهاب أو عملية جراحية لعكس تضييق




فايزر تحاول الخروج من مشكلة عقار يريكا

هوندا تستدعي نحو 400 ألف سيارة أخرى بسبب الوسائد الهوائية

|

طوكيو (رويترز) - قالت هوندا موتور لصناعة السيارات يوم الخميس إنها ستستدعي نحو 400 ألف سيارة على مستوى العالم كإجراء احترازي لاستبدال وسائد هوائية من إنتاج شركة تاكاتا اليابانية قد تتسبب في حالات وفاة.
وجاء الاستدعاء بعد خطوة مماثلة قامت بها شركة تويوتا موتور.
وذكرت متحدثة باسم هوندا أن الشركة ستحتاج إلى تجنيب المزيد من المخصصات لدفع تكاليف عملية الاستدعاء الجديدة وعمليات استدعاء تقتصر على المناطق الحارة والرطبة في الولايات المتحدة.
وأضافت أنها لا تستطيع أن تحدد رقما معينا.
ومن بين السيارات التي سيتم استدعاؤها نحو 177 ألف سيارة في اليابان بينهم طرز فيت وسيفيك ذات المحرك الهجين وسي.آر-في وأكورد وطرز أخرى إنتاج 2003.
ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو حوادث.
أما بقية السيارات التي سيتم استدعاؤها فتشمل نحو 22 ألفا في الأمريكتين باستثناء الولايات المتحدة و100 ألف سيارة في أوروبا و70 ألفا في آسيا والمحيط الهادي.

وقالت المتحدثة إن رقم 400 ألف سيارة هو تقدير تقريبى


شعار هوندا في كاليفورنيا يوم 5 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: مايك بليك - رويترز

الاسترالي ينتظر تجاوز 0.84 اليوم

|

الاسترالي ينتظر تجاوز 0.84 اليوم
الدولار الاسترالي ومع بيانات التوظيف اليوم قدم تداولات ايجابية بعد ارتفاع معدل التوظيف بشكل ايجابي في استرالي الشهر الماضي وبعد ثبات القاع سعر 0.8223 اقل سعر له منذ اربع اعوام عاد بصعود قوي الي 0.8370 التي تلقي عندها مقاومة كبيرة من لليوم الثاني علي التوالي حيث مقاومة خط الاتجاه الهابط الرئيسي علي الشارت اليومي ,مع تقدم السعر نحو المكاسب صباح اليوم وثبات قوي فوق 0.8320 ثم 0.8330 في الوقت الحالي .
نتوقع زيادة الطلب علي الزوج بمجرد تجاوز 0.8330 ليصل لمقاومة المتوسط المتحرك 50 لشارت الاربع ساعات عند سعر 0.8395 واختبار 0.8400 بشرط واضح عدم العودة وكسر الدعم الرئيسي اعلي 0.8250 في الوقت الحالي , حيث كسر 0.8200 يقدم تداولات هابطة للدعم النفسي 0.8080 قريبا .
المقاومة للقناة الهابطة في الوقت الحالي تقدم مزيد من الضغط الهابط علي الرغم من ايجابية مؤشرات الزخم لتتلخص توقعاتنا للزوج في شرط تجاوز المقاومة 0.8370 للصعود الي 0.8450 او كسر الدعم 0.8250 ثم 0.8220 ليستمر في الاتجاه العام الهابط وكسر 0.8200 يؤهل الزوج لمزيد من الخسائر الي 0.8180 .
Support      0.8300    0.8270     0.8220
Resistance   0.8320   0.8370    0.8420
AUDUSD10

أخبار النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجارية

|

في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع أثناء التعاملات المبكرة وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر يناير إرتفاع بنسبة 0.76 % ليتم التداول عند 61.41 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 61.66 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 60.43 دولار وسوف يجد المقاومة عند 65.61 دولار.
بينما على صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر يناير إرتفاع بنسبة 0.44 % ليتم التداول عند 64.72 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 3.31 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.11 % لليتم التداول على 88.16 دولار.
images (60)

مؤشر تداول الى اين

|

التحليل الفنى للمؤشر العام للبورصه السعوديه
لم تنجج اى جهود للقوى الشرائيه فى دفع المؤشر العام للبورصه السعوديه وتستمر القوى البيعيه فى ضغطها الشديد على الاسعار لتنخفض محققه مستويات دنيا جديده لم تحقق منذ بدايه العام الجارى 2014 , وربما يرجع ذلك الى الانخفاضات المحققه فى اسعار البترول في جلستى امس واول امس وفى هذا السياق تجاهل وزير البترول السعودي علي النعيمي تلميحات إلى أن المملكة أكبر مصدر للخام في العالم قد تخفض الإنتاج لوقف انهيار الأسعار قائلا إن إنتاج السعودية ظل مستقرا خلال الشهر الماضي وإن السوق ستقوم بتوازن نفسها بنفسها
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر لا يزال يسير فى مساره الهبوطى على الخريطه اليوميه والخريطه الاسبوعيه للاسعار , ومع اغلاقات الامس سجل المؤشر اقل مستوى له منذ ديسمبر من العام الماضى 2013 , ليكسر بذلك القاع السابق المتكون عند نقطه 8530 فى جلسه تعاملات 1ديسمبر 2014 
ونرجح ان تستمر القوى البيعيه مسطيره على مجري التعاملات وضاغطه بكل قوتها طالما بقيت التعاملات تحت نقطه 8500 ويجدر بالاشاره ان هناك نقطه تواجد بيعى قويه عند 8000-78000 من المرجح ان تساهم فى تخفيف حدة الهبوط وان يتدخلها عندها القوى الشرائيه 
ملخص التحليل : ستظل القوى الشرائيه هى المسيطره على مجري التعاملات طالما بقيت الاسعار تحت 8500 ومن المرجح ان يساهم الدعم الفولاذى 8000-7800 فى وقف وتيره الهبوط
تداول , عزه خضر

المؤشر السعودي يقترب من مستوى دعمه القوي 8200 نقطة. وارتداد متوقع لاعلى

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 10/12/2014 عند مستوى  8,410.984  منخفضا بمقدار -214.325 او ما يعادل -2.48 %  مقارنة بإغلاقه السابق, وقد سجلت قيم التداول 7,491,959,296 ريال

واصل المؤشر تراجعه كما توقعنا طيلة الاسبوع الحالي والماضي، حيث اخترق مستوى دعمه السابق عند 8500 نقطة، ليقترب بذلك من منطقة دعمه القوية عند 8200 نقطة، وهو الهدف السعري الناتج من اختراق القناة الصاعدة، ومستوى بين 7800 نقطة وهو الهدف السعري لنموذج الراس والكتفين،  وفي ظل وجود انحراف ايجابي على مؤشر القوة النسبية، مما يعزز ارتفاع المؤشر لمستوى مقاومته الهام 9000 نقطة مرة اخرى.
لذلك يجب مراقبة منطقة الدعم 8200-7800 نقطة جيدا خلال الفترة المقبلة والاستفادة من 
ويجب ان نذكر ان اعلى مستوى خلال الثلاثة اسابيع الماضية هو  9,556.005  واقل مستوى هو  8,395.020




المؤشر السعودي يقترب من مستوى دعمه القوي 8200 نقطة. وارتداد متوقع لاعلى -تحليل-  11-12-2014

رئيس بي.جي:استثماراتنا في مصر بلغت 3.5 مليار دولار منذ 2011

|

 الاسكندرية (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة بي.جي مصر التابعة لمجموعة بي.جي البريطانية العالمية إن شركته استثمرت 3.5 مليار دولار في مصر منذ عام 2011 لتنمية مشروعاتها في مجال التنقيب وإنتاج الغاز.
وأضاف أرشد صوفي رئيس الشركة في مصر خلال احتفالية أقيمت هذا الأسبوع في الاسكندرية بمناسبة مرور 25 عاما على عمل الشركة "لعبت مصر دورا هاما في تاريخ تطور بي.جي جروب كما ساهمت الشركة بدورها في تطوير صناعة الغاز في مصر."
وتواجه مصر أسوأ أزمة طاقة منذ عقود. وأدى ارتفاع استهلاك الطاقة وتراجع الإنتاج إلى تحول مصر من مصدر إلى مستورد صاف للطاقة في الأعوام القليلة الماضية إضافة إلى انقطاعات متكررة للكهرباء.
وقال صوفي في بيان وزعته بي.جي على الصحفيين بالبريد الالكتروني إن شركته استثمرت "3.5 مليار دولار في عمليات التنمية منذ 2011 رغم الأحداث السياسية والاقتصادية التي شهدتها المنطقة."
وتضرر الاقتصاد المصري جراء اضطرابات على مدى ثلاثة أعوام منذ انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك. وتفاقمت الاضطرابات والاحتجاجات في يونيو حزيران 2013 وصولا إلى تدخل الجيش لعزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو تموز.
وذكر صوفي أن بي.جي استثمرت 1.5 مليار دولار في مشروع التنمية (‭‭‭‭‭‭9A‬‬‬‬‬‬) الذي يضم سبع آبار - حتى الآن - للغاز في المياه العميقة قبالة غرب الدلتا.
وفي مقابلة مع رويترز على هامش الاحتفالية رفض صوفي الخوض في أي تفاصيل بشأن استثمارات الشركة في مصر خلال العام المقبل التي تشمل مراحل مشروع (‭‭‭‭‭‭9B‬‬‬‬‬‬) و(‭‭‭‭‭‭9C‬‬‬‬‬‬) كما رفض الحديث عن حجم الإنتاج المتوقع من المشروع.

من ناحية أخرى قال محمد المصري رئيس شركة رشيد التي تمتلك بي.جي حصة فيها والمعنية بآبار رشيد والبرلس في المياه العميقة قبالة غرب الدلتا إن شركة بي.جي "أرسلت لنا منذ شهر خطابا بتوقيع رئيسها يتضمن الموافقة على تنمية منطقتي (‭‭‭‭‭‭9B‬‬‬‬‬‬) و(‭‭‭‭‭‭9C‬‬‬‬‬‬) البحريتين."

الدولار الأمريكى مستمر فى الهبوط

|

منذ فترة والدولار الأمريكى يتحرك فى ترند عام صاعد بشكل كبير فى مقابل سلة العملات , وهو الأمر الذى حير المحللين فى توقع الإتجاه القادم للدولار , ولكن فى تداولات الأمس واجه الدولار الأمريكى هبوطا فى مقابل سلة العملات , كما واجه نفس نسبة الهبوط مقابل الين اليابانى فى بداية جلسة طوكيو اليوم , ومن المتوقع أن يستمر الدولار فى الهبوط الفترة القادمة وسط المخاوف التى يتعرض لها الإقتصاد العالمى بشأن اليونان والصين , الأمر الذى دعا العديد من المتداولين الإقبال على شراء الين اليابانى وسط الغموض الإقتصادى الحالى .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو بمؤشر أسعار المستهلك الألمانى السنوى , يليه المؤشر المنسق لأسعار المستهلك الألمانى السنوى ثم الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلك الألمانى الشهرى , ثم مؤشر أسعار المستهلك الفرنسى الشهرى , يليه المؤشر الفرنسى المنسق لأسعار المستهلكين الشهرى , والأخبار متوسطة التأثير , بعد ذلك المؤشر الفرنسى المنسق لأسعار المستهلكين السنوى , ثم الإنتاج الصناعى الإيطالى السنوى ثم الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه تقرير البنك المركزى الأوروبى الشهرى , والخبر متوسط التأثير .
الفرنك السويسرى : بعد ذلك تبدأ أخبار الفرنك بإعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , والخبر ضعيف التأثير , يليه خطاب السيد توماس جوردان رئيس إس إن بى , والخبر متوسط التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بحديث السيد بولوز محافظ بنك كندا المركزى , والخبر قوى التأثير , يليه معدل القدرة على الإستخدام , والخبر ضعيف التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المنازل الجديدة الشهرى , والخبر متوسط التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار اليوم بمبيعات التجزئة الأساسية الشهرى ثم مبيعات التجزئة الشهرى , والخبرين قويين التأثير , يليه أسعار التصدير الشهرى , ثم مؤشر أسعار الواردات الشهرى , يليه معدلات الشكاوى من البطالة , والأخبار متوسطة التأثير , بعد ذلك تداعيات البطالة المستمرة , ثم متوسط طلبات إعانة البطالة فى 4 أسابيع , يليه التحكم بالتجزئة الشهرى , يليه مبيعات التجزئة بإستثناء الغاز والمركبات الشهرى , ثم بلومبيرج ثقة المستهلك , والأخبار ضعيفة التأثير , بعد ذلك المخزونات فى قطاع الأعمال , والخبر متوسط التأثير , يليه تخزين الغاز الطبيعى ثم مزاد السندات لمدة ثلاثين سنة , والخبرين ضعيفين التأثير .
11-12

أسعار المعادن صعود العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.08 %

|

سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع في بداية التعاملات اليوم الخميس وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إرتفاع بنسبة 0.08 % ليتم التداول عند 1230.40 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند 1233.40 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1187.30 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1239.00 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.11 % ليتم التداول على 17.168 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.32 % ليتم التداول على 2.903 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.07 % ليتم التداول على 88.19 دولار.
images (5)

جنرال موتورز يخترق خط الأتجاه الذي يحافظ عليه من اكتوبر الماضي

|

في التحليل السابق لسهم جنرال موتورز General Motors وضحنا ان السهم وصل الي مستويات منخفضه لم يصل اليها منذ منتصف العام الماضي 2013 كما اشرنا الي ان احجام التداول مع الهبوط تعتبر مرتفعه نسبيا وبالتالي توقعنا ان يستمر السهم في التراجع طالما انه يتداول اسفل مستوى المقاومه الثانويه 35.5 دولار , ورغم ارتفاع السهم مؤخرا الا ان الأتجاه على المدى الطويل مازال هابطا.
اما على المدى القصير اشرنا الي ان بعد ان اعاد السهم اختبار خط الأتجاه الصاعد القصير الأجل والذي بدأ منذ اكتوبر الماضي  عاد مره اخرى للصعود واستطاع الوصول الي مستوى  لم يصل اليه منذ شهرين عند 33.5 دولار , و وضحنا ان الوصول الي هذا المستوى تعتبر اشاره ايجابيه في طريق السهم , ولكن مؤخرا عاد السهم مره اخرى للتراجع ليخترق خط الأتجاه ليبدأ بذلك تغير في الأتجاه الصاعد على المدى القصير.
في الوقت الحالي يقترب السهم من مستوى الدعم 31.77 دولار وبالتالي في حالة التماسك عند هذا المستوى وبداية الصعود نتوقع ان يمر السهم بعده تلك الفتره من الصعود بحركه عرضيه بين مستوى الدعم 31.70 دولار ومستوى المقاومه 34 دولار , اما في حالة استمرار التراجع فسوف يستهدف السهم 30.5 دولار.
Untitledgm

الرئيس التنفيذي لشركة والجرين سيتقاعد

|

أعلنت شركة والجرين (WAG) أن الرئيس التنفيذي جريج اسون سوف يتقاعد، ممهداً الطريق لكبار المساهمين مثل ستيفانو بسيينا لتشديد قبضته على الشركة ووسط الاندماج مع متاجر التجزئة الأوروبية ألاينس بوتس محدودة.

وقالت سلسلة الصيدليات في الولايات المتحدة أمس أن اسون البالغ من العمر 56 عاما سوف يتنحى بعد انتهاء الصفقة والتي ينتظر أن ينتهي التصويت بشأنها في 29 ديسمبر. بسيينا البالغ من العمر 73 عاماً سيتسلم مهام الرئيس التنفيذي بالوكالة لحين البحث عن رئيس جديد.

ومن الجدير بالذكر، أن المدير المالي واد ميكيلون ترك الشركة في أغسطس ورئيس الصيدلة كرمية كرافورد سيتقاعد هذا العام، ويأتي هذا الأمر عقب تراجع الأرباح المعدلة للعام 2016 مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى أكثر من 1 مليار دولار.

ومن ناحية آخرى، فإن بسيينا يقود حملة من التغيير منذ مدة عامين للحصول على المزيد من السيطرة على والجرين، حيث قام بشراء 45 في المئة في ألاينس بوتس في عام 2012، وهو الاتفاق الذي أعطى بسيينا 7.6 في المئة من أسهم والجرين



الرئيس التنفيذي لشركة والجرين سيتقاعد

رئيس برلمان الكويت:الحكومة تعهدت باتخاذ خطوات لإصلاح البورصه

|

الكويت (رويترز) - قال رئيس مجلس الأمة (البرلمان الكويتي) مرزوق علي الغانم إن الحكومة تعهدت باتخاذ سلسلة من الإجراءات والخطوات لإصلاح أوضاع البورصة نافيا تحديد سقف زمني لهذا الأمر.
وذكر الغانم في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البرلمان سيراقب هذه الخطوات ويتابعها مؤكدا أهمية قيام المجلس بواجباته لدعم السوق وفقا للأطر القانونية والدستورية وضرورة أن تترجم الجهات الحكومية تعهداتها على أرض الواقع بما ينعكس إيجابا على وضع السوق‭‭‭‬‬.
جاءت تصريحات الغانم بعد اجتماع عقده مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة عبد المحسن المدعج ووزير المالية أنس الصالح والعضو المنتدب ومدير الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد ورئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال نايف الحجرف ومحافظ البنك المركزي محمد الهاشل‭‭‭.‬‬‬
وجاء الاجتماع بعد أن منيت البورصة بخسائر متتالية تصاعدت هذا الأسبوع بشدة. وفقد المؤشر الرئيسي للبورصة نحو 14 بالمئة خلال الشهرين الأخيرين.
وقال الغانم إن المجلس ليس جهة تنفيذية ولا يمكنه القيام بدور الهيئة العامة للاستثمار ولا البنك المركزي أو هيئة أسواق المال "بل سنمارس دورنا الرقابي إلى أبعد حد" مؤكدا استمرار الاجتماعات للوقوف على الخطوات التي تم اتخاذها ومدى تأثيرها وانعكاسها على السوق‭‭‭.‬‬‬

وذكر أن انخفاض أسعار النفط ليس سببا كافيا لإيقاف التنمية أو المشاريع في البلاد داعيا الحكومة إلى تفعيل الآليات الأخرى التي تدعم الاقتصاد مثل قانون الخصخصة وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص (بي.أو.تي) والجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات باعتبارها البدائل الأنسب للاعتماد على الإيرادات النفطيه


صورة من أرشيف رويترز لمنظر عام لمجلس الأمة الكويتي.



الذهب يعلن التصحيح وزيارة رسمية للدعم المرتقب 1212 $

|

التعليق على حركة الذهب :-
استمرار تراجع اسعار عقود الذهب على مدار يومين متتالين ، حيث تراجعت اسعار المعدن النفيس اليوم الخميس من اعلى مستوى لها 1232.63 دولار لتصل الاسعار لمستويات دنيا 1220.63 دولارا للأوقية ، فى حين جاء الافتتاح عند 1229.47 دولار .
من الناحية الفنية :-
فان الذهب يعلن التصحيح و يتراجع من مستويات المقاومة 1238 دولار ، و فى هذه الحالة ستتجهة الانظار نحو مستويات دعم هامة مثل 1212 – 1200 دولارا للأوقية ، و من ثم يكمل المعدن الاصفر مسيرة الصعود لاحقا ، لمستويات جديدة قرب المقاومات التالية :-
1255.10
1296.39
1310.24
دولارا للأوقية ، و على العكس تماما فان الفشل فى الصعود و كسر الدعم 1200 دولارا للأوقية ، سيصبح البائع هو المسيطر على كافة التعاملات ، و يعزز من مخططات الهبوط لمستويات الدعم التالية ( فى حالة العودة داخل اطار و حيز الاتجاه الهابط السابق مرة اخرى ) :-
1187.35
1180.24
1177.32
XAUUSDproDaily4477

الضغط البيعى فى سابك ينجح والمشتريين فى ازمه

|

التحليل المالى والفنى لشركة السعودية للصناعات الأساسية
“”سابك
فى متابعه سريعه للمقال المرسل فى تعاملات الامس عن سهم سابك ولكون السهم من الاسهم الرائده فى سوق الاسهم السعوديه نجد ان السهم لم ينجح فى الحفاظ على النقطه الهامه المشار اليها فى تعاملات الامس وضغط القوى البيعيه على التعاملات لتنخفض الى ما دون نقطه الدعم الفولاذيه الهامه التى اشارنا اليها عند 85 ريال , ونرجح ان تظل القوى البيعه مسيطره على التعاملات لتنخفض بالاسعار الى الهدف الهبوطى الاول عند 75 ريال ومن ثم 70 ريال
ويجدر بالاشاره ان السيطره البيعيه ستظل قائمه طالما بقيت الاسعار تحت نقطه 85 ريال
ومن الناحيه الماليه فالاداره الماليه اعلنت عن ارتفاع طفيف فى نتائج اعمال التسعه اشهر المحققه حيث اسفر مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق 19.08 مليار ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، مقارنة بأرباح قدرها 19.07 مليار ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح 6.36 ريال مقارنه بربح قدره 6.36 ريال
ملخص التحليل : السهم يتميز بمضاعف ربحيه جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات ولاسيما بعد انخفاض سعره من نقطه 120 الى 85 ريال , ونرجح ان تظل القوى البيعيه مسيطره على التعاملات لتنخفض بالاسعار الى نقطه 75 ريال ومن ثم 70 ريال
سابك  ,عزه خضر

لا تدع الفرصة تفوتك واربح 70 نقطة

|

لا تدع الفرصة تفوتك واربح 70 نقطة 
EUR  / USD
تعافى سريع يشهده سعر صرف اليورو امام الدولار الامريكى ، حيث نلاحظ ان هناك ايجابية مؤشر الاستوكاستك باسفل الرسم البيانى ، حيث لاحظنا تدعيم مستويات 1.2246 ، و هى معطيات ايجابية تعزز من موقف الشراء من مستويات 1.2380 باهداف 1.2350 ، على ان يكون هناك التزام بامر وقف الخسارة فى حالة اغلاق شمعتين اربع ساعات دون الدعم 1.2304 .
EURUSDproDaily14

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB