Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يعاود النزول عن 1300 دولار بفعل نزوح أموال وصعود الأسهم

|

تراجع الذهب للجلسة الثانية فى ثلاث جلسات اليوم الخميس بفعل ارتفاع الأسهم وتعرض أضخم صندوق معزز بالذهب فى العالم لأكبر عمليات بيع فى نحو أربعة أشهر.

وهبط الذهب نحو اثنين % يوم الثلاثاء مسجلا أدنى مستوياته فى أسبوع ونصف الأسبوع متأثرا بعمليات بيع لأسباب فنية ومخاوف من تباطؤ الطلب فى الصين أكبر بلد مستهلك للمعدن فى العالم لكنه استقر فوق 1300 دولار للأوقية (الأونصة) فى الجلسة الماضية.

وبحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفورى للذهب 0.3 % إلى 1298.56 دولار للأوقية. وانخفضت الفضة 0.2 بالمئة.

وقال محللو ايه.ان.زد فى مذكرة "لا نملك رؤية قوية لاتجاه الذهب فى المدى القريب لكن المسار الأرجح هو التراجع والعوامل الفنية تنبئ بمزيد من الخسائر.

"من المرجح أن يتجدد الطلب على الذهب كملاذ آمن فى المدى القريب (بسبب أوكرانيا). لكن السوق تظل متقلبة والأرجح أن تكون هناك مسارعة لجنى الأرباح."

وينال ارتفاع أسعار الأسهم من الذهب الذى ينظر إليه عادة كاستثمار بديل. وارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية اليوم بعد تصريحات تصب فى اتجاه التيسير النقدى من رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) وهو ما رفع وول ستريت للجلسة الثالثة على التوالي.
لكن العامل الأهم هو التراجع الحاد فى حيازات صناديق المؤشرات المعززة بالذهب والتى تميل إلى مسايرة ثقة المستثمرين.
وتراجعت حيازات صندوق جولد تراست جي.ال.دى 8.39 طن إلى 798.43 طن أمس الأربعاء وهو أكبر نزوح منذ 23 ديسمبر كانون الأول وبعد مكاسب على مدى الجلستين السابقتين.
ونزل سعر الفضة 0.2 % إلى 19.57 دولار للأوقية.
وارتفع البلاتين 0.2 % ليسجل 1435.4 دولار بينما هبط البلاديوم 0.1 % إلى 797.3 دولار للأوقية. (إعداد أحمد إلهامى للنشرة العربية - تحرير نادية الجويلي)

نيكى يغلق مستقرا بفعل جنى الأرباح

|

أغلق مؤشر نيكى للأسهم اليابانية مستقرا فى جلسة متقلبة اليوم الخميس مع إقبال المستثمرين على البيع لجنى أرباح بعد المكاسب الكبيرة التى حققوها أمس وهو ما أبطل تأثير التفاؤل بأن مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) سيبقى على أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة.

وأغلق مؤشر نيكى القياسى مستقرا دون تغير يذكر عند 14417.53 نقطة بعد جلسة متقلبة شهدت تحرك المؤشر صعودا وهبوطا. وفى وقت سابق اليوم بلغ المؤشر أعلى مستوى له فى أسبوع عند 14500.66 نقطة.

واستقر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا والمؤشر الجديد جيه.بي.اكس-نيكى 400 أيضا عند 1166.59 و10614.69 نقطة على الترتيب.

بترورابغ السعودية تعلن تمديد غلق وحدة حتى 25 أبريل

|

قالت بترورابغ السعودية إنها ستمدد غلق وحدة للمعالجة الفراغية لزيت الغاز حتى 25 ابريل نيسان.

والشركة مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وسوميتومو كيميكال اليابانية وكانت قالت الشهر الماضى إن الوحدة ستغلق من 27 مارس آذار إلى 19 ابريل نيسان لإجراء صيانة.

وفى بيان صدر فى ساعة متأخرة أمس الأربعاء رفعت بترورابغ تقديراتها للخسائر المالية الناجمة عن اغلاق الوحدة إلى حوالى 214 مليون ريال (57 مليون دولار) من حوالى 170 مليون ريال عندما أصدرت الإعلان الأصلى فى 26 مارس آذار.

اخبار المصارف السعودية

|

موقع الأسهم -
وصلت أرباح المصارف السعودية بنهاية الربع الأول من العام الحالي إلى 8.1 مليار ريال وبنسبة نمو 5.4% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي والتي وصلت أرباحها فيها إلى 7.6 مليار ريال، بينما مقارنة بالربع السابق (الأخير من 2013) يتكون المصارف قد حققت نموا في أرباحها بـ 20.5%.

وكان الأكثر نموا بين البنوك مصرف الإنماء بـ 32.6%، تلاه السعودي الفرنسي بـ 25.15%، وكان مصرف الراجحي هو المتراجع الوحيد في أرباحه.

وعلى مستوى التشغيل حققت المصارف السعودية أرباحا تشغيلية بـ 9.33 مليار ريال مقابل 8.6 مليار ريال بالربع المقبل من العام الماضي، وبنسبة نمو 8.3%، ومقابل 9.23 مليار ريال بالربع السابق وبنمو 0.04%.
وارتفعت أحجام الودائع لدى البنوك المدرجة بالسوق السعودية بنسبة 11.4% إلى 1.2 تريليون ريال بنهاية الربع الأول من العام 2014 مقابل 1.07 تريليون ريال، وارتفع حجم محفظة القروض بنفس النسبة تقريبا (11.3%) لتصل إلى 973.6 مليار ريال مقابل 874.4 مليار ريال.
وارتفع حجم الموجودات لدى البنوك بنسبة 11.2% لتصل إلى 1.55 تريليون ريال، بنهاية الربع الأول مقابل 1.39 تريليون ريال بالربع المقابل، بينما ارتفع حجم الاستثمارات بنسبة 19.6%.
ووصل حجم القروض للودائع بنهاية الربع الأول من العام الحالي إلى 81% وهي نفس النسبة تقريبا بنهاية الربع المقابل من العام الماضي، في حين ارتفع حجم الاستثمارات مقارنة للموجودات إلى 21% مقارنة بـ 19% بالربع المقابل من العام الماضي.
وكانت ستة بنوك من أصل 11 بنكا مدرجا بالسوق السعودية قد حققت أرباحا تاريخية، وصل في 4 منها لأعلى مستوى في تاريخية، بينما كانت أرباح السعودي الفرنسي الأعلى منذ الربع الأول من 2006 و”سامبا” الأعلى منذ الربع الثاني من 2009

السوق السعودى - شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)

|

موقع الأسهم -
أعلنت  شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) عن تراجع خسائرها 20 % بالربع الأول 2014 م

وأرجعت الشركة أن يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الأرباح ماقبل الأعباء التمويلية، الضرائب، الإستهلاك والإطفاء (EBITDA) إلى 300 مليون ريال بزيادة قدرها 93  مليون ريال (أي بنسبة 45%) مقارنة بـ الربع المماثل من العام السابق. ويعتبر هذا الإنجاز نتيجة للبرنامج التطويري الجديد الذي وضعته إدارة الشركة الحالية، والذي يركز على فرض المزيد من السيطرة على المصاريف بمختلف أنواعها (تكلفة الإيرادات ومصاريف التشغيل) والذي أدى إلى تحسّن الهوامش الربحية. وقد تم أيضاً خلال الربع الحالي مراجعة وتعديل العمر الافتراضي لبعض الممتلكات والمعدات، الأمر الذي أدى إلى تخفيض تكلفة الاستهلاك.

ويعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع الأرباح ماقبل الأعباء التمويلية، الضرائب، الإستهلاك والإطفاء (EBITDA) إلى 300 مليون ريال بزيادة قدرها 93 مليون ريال (أي بنسبة 45%)  مقارنة بـ الربع المماثل من العام السابق. ويعتبر هذا الإنجاز نتيجة للبرنامج التطويري الجديد الذي وضعته إدارة الشركة الحالية، والذي يركز على فرض المزيد من السيطرة على المصاريف بمختلف أنواعها (تكلفة الإيرادات ومصاريف التشغيل) والذي أدى إلى تحسّن الهوامش الربحية. وقد تم أيضاً خلال الربع الحالي مراجعة وتعديل العمر الافتراضي لبعض الممتلكات والمعدات، الأمر الذي أدى إلى تخفيض تكلفة الاستهلاك

الاسهم السعودية - شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني

|

موقع الأسهم -
أعلنت شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني عن عدم انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية والغير العادية والذي كان بتاريخ 15-04-2014 في فندق القصيبي في مدينة الخبر وذلك نظراً لعدم إكتمال النصاب القانوني، وعليه فقد تقرر تأجيل الجمعية والدعوة لاجتماع ثاني سيتم تحديده والإعلان عنه لاحقاً بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة

اخبار اسوق السعودى - شركة “دار الأركان”

|

موقع الأسهم -
أكد يوسف الشلاش – رئيس مجلس إدارة شركة “دار الأركان” – أن توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية  على المساهمين هو بالأساس لرفع نسب النمو بالشركة، مؤكدا أنهم يرغبون في توزيع أرباح للمساهمين، ومتوقعا أن يكون ذلك خلال الفترة المقبلة.

وأشار الشلاش في اتصال هاتفي مع قناة سي إن بي سي عربية إلى أن الشركة وزعت أرباحا منذ عامين، ولكن وبعد طرح الموضوع على المساهمين من قبل مجلس الإدارة، توقفت عن التوزيعات لأن الشركة كان بها انخفاض في معدل الربحية، بالإضافة إلى التدفقات النقدية الخارجة بسبب سداد الصكوك، وهو ما دفعهم إلى عدم توزيع أرباح.

أما عن عدم توزيع أرباح عن العام المضي خاصة، فكان بهدف رفع معدلات النمو في الشركة.

وكانت “دار الأركان” قد أعلنت مؤخرا عن سداد قيمة الصكوك المتبقية من الإصدار المحلي من الصكوك الإسلامية المستحق والبالغ قيمته 750 مليون ريال، وذلك بمبلغ 100 مليون ريال.

وكانت الشركة قد أعلنت عن شراء 87% من إجمالي إصدارها المحلي من الصكوك الإسلامية المستحق في 15 إبريل 2014 وذلك بقيمة 650 مليون ريال.

وكان مجلس الإدارة قد أوصى بعدم توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2013م وذلك لدعم النمو المستقبلي بأعمال الشركة، على أن تعرض التوصية على الجمعية العامة العادية القادمة والتي سيعلن عن موعدها ومكان انعقادها بعد الانتهاء من أخذ الموافقات الرسمية

مؤسسة البريد السعودي

|

موقع الأٍسهم -

كشف رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن في رده على سؤال لـ”الوطن” عن طرح أسهم المؤسسة للاكتتاب العام بعد تحول المؤسسة إلى شركة قابضة موضحا خلال حفل عشاء أقيم على شرف رئيس الاتحاد العالمي للبريد الدولي بشار حسين مساء أول من أمس، أن مجلس إدارة المؤسسة وافق على تحويل ثلاث قطاعات في المؤسسة إلى شركات، وذلك وفق استراتيجية التخصيص التي ينتهجها البريد السعودي.

وقال رئيس مؤسسة البريد السعودي إنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة الداخلية لتسليم وثائق المواطنين والمقيمين وبدأنا عملية تسليم الوثائق وقريبا ستنضم الجوازات والأحوال المدنية إلى هذه الخدمات التي يقدمها البريد السعودي تطبيقا لمفهوم الحكومة الإلكترونية، مشددا على أهمية العنوان الوطني الموحد، كجزء رئيس من الشخصية القانونية والاعتبارية للأفراد والمؤسسات، موضحا أن مجلس الوزراء أعطى مهلة خمس سنوات للتسجيل في العنوان الوطني الموحد كجزء من الشخصية القانونية، وبعد ذلك سيكون إلزاميا

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB