Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اليورو باوند يهبط الى مستويات خط الفيبو 50.0 – (EUR-GBP)

|

مستويات دعم
0.8119& 0.7974& 0.7745
مستويات مقاومة
0.8234 & 0.8398 & 0.8445
الميل العام على المدى القريب : هابط
الأتجاه العام : هابط
مع ملامسة الزوج لمستويات خط القناة العلوي خلال تداولات الأسبوع السابق عاد اليورو للهبوط أمام الجنيه الأسترليني مرة أخرى وذالك بعد الأغلاق السلبي خلال تداولات الأسبوع السابق ليعود الأن الزوج للثبات أسفل مستويات 0.8030 محققا حد أدنى في مستوى سعري 07723 ليستمر تداول الزوج داخل نطاق القناة الهابطة
وبنظر الى مؤشر الأستوكاستك ومؤشر القوة النسبية على المدى القريب نجد أن مؤشر القوة النسبية يعطي دلالات على أستهداف هبوط أكبر وايضا مؤشر الأستوكاستك يعطي نفس الدلالة بظهور تقاطع سلبي واضح  التي قد تدفع الزوج في الهبوط بهدف الأرتكاز على مستويات أكثر قوة تتمثل في مستوى 0.7696
الرؤية العامة والملخص
ننصح بعمليات بيع بهدف أول في مستوى 0.7696
15115 ep w

الفضة تواجهة مقاومة هامة عند مستويات 17.30 $ وتوقعاتنا تشير الى التراجــــع !

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
ارتفاع طفيف للفضة خلال تعاملات اليوم الخميس ، حيث انطلقت الاسعار من ادنى مستوى لها 16.68 دولار لتصل لمستويات عليا 17.01 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 16.84 دولار ، على عكس تراجعات امس الأربعاء و التى استقرت على اثرها الاسعار فى المنطقة السلبية عند 16.84 دولارا للأونصة .
من الناحية الفنية :-
فإن الفضة تختبر المقاومة الهامة الخاصة بالحد العلوى لقناة البولينجر قرب مستوى 17.18 – 17.30 دولارا للأونصة ، وهى مستويات طالما عززت من مخططات البيع خلال المرحلة الاخيرة ، فالاستجابة لهذه المقاومة ستجبر الاسعار على التصحيح واستهداف مستويات قرب الدعوم التالية :-
16.14
16.00
15.52
دولارا للأونصة ، هذا و يظل التعافى والايجابية عنوان المرحلة الاخيرة ، حيث نحت الاسعار فى تجاوز حاجز المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، و الاغلاق اعلى مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، لتشكل بذلك الفضة اتجاها صاعدا على المدى القصير تتسارع فيه الاسعار نحو الاعلى ، و ببساطة نرى ان الاغلاق اعلى المقاومة الهامة 17.30 ، قد يعزز من سيناريو الصعود لمستويات المقاومة التالية :-
17.39
17.80
18.56
التحليل الفنى اليومي للفضة 2015

القوي الشرائيه تبدأ فى السيطره على تعاملات سهم الحمادي

|

السيطره على تعاملات سهم الحمادي
التحليل المالى والفنى لشركه الحمادي للتنمية والإستثمار
“”الحمادي
لم يستفد المساهمون الرئيسين بشركه الحمادي للتنيمه والاستثمار بادراج سهم الشركه فى السوق السعوديه , وذلك بعكس معظم الشركات المدرجه فى عام 2014 والتى ارتفعت بنسب كبيره بعد ادارجها للتداول , ويرجع عدم ارتفاع سعر السهم الى التوقيت الذى ادرج فيه حيث صاحب توقيت ادراجه الانخفاضات الحاده التى شهدها سوق الاسهم السعوديه .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار توزاني على الخريطه اليوميه والاسبوعيه للاسعار وحتى الان لم تكتمل الخريطه الشهريه للاسعار ونرجح انه وبعد تعاملات الامس ان تتدخل القوي الشرائيه لتبدء الحركه الصعوديه التى بدأتها فى يوم امس الاربعاء والتى تنبئ بكسر المسار التوازني للاعلي , ونرجح ان تستمر الاسعار فى ارتفاعاتها لتستهدف نقطه 95 ومن ثم 100ريال , ويجدر بالاشاره ان مؤشرات التدفق النقدي تشير الى ايجابيه عند تلك النقاط السعريه مما يدعم من رؤيتنا نحو صعود الاسعار .
ومن الناحيه الماليه فالشركه اعلنت عن اول نتائج لها فى شهر سبتمبر حيث اسفر مجمل نتائج الاعمال المعلن عنها عن تحقيق 95.2 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، بنسبة ارتفاع 22 %، قياساً بأرباح نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
1.56ريال مقارنه بصافى ربح قدرها 1.49 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013.
ملخص التحليل :
رغما من ارتفاع الارباح فى التسعه اشهر الاولي لسهم الحمادي الا انه لا يزال غير جاذب للمساهين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات , ونرجح ان تتدخل القوي الشرائيه لترتفع بالاسعار الى نقطه 95 ومن ثم 100 ريال خلال التعاملات القادمه
.
الحمادي , عزه خضر

مؤشر دبي يتوقف لاكتساب الزخم الإيجابي

|

انخفض المؤشر العام لسوق دبي بصورة طفيفة خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بنسبة 0.01% أى بما يعادل 0.49 نقطة ، في محاولة منه لاكتساب زخماً إيجابياً يساعده على مواصلة ارتفاعاته السابقة على المستويات اللحظية والمدى القصير ، في اطار محاولة تكوينه تركيبة توافقية قيد التكوين وهو نموذج جارتلي .

ومازالت التوقعات الإيجابية هي سيدة الموقف تجاه المؤشر وتشير باستمرار الارتفاع خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 4000.00 ، بشرط ثبات مستوى الدعم 3500

مصادر: العراق ينوي زيادة صادرات نفط الجنوب في فبراير

|


سنغافورة (رويترز) - قالت مصادر تجارية يوم الخميس إن العراق ينوي زيادة صادرات النفط الخام من الموانئ الجنوبية إلى مستوى قياسي مرتفع في فبراير شباط.
وقالوا نقلا عن برنامج تحميل أولي إن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) خصصت 3.3 مليون برميل يوميا من خام البصرة للشحن في فبراير شباط ارتفاعا من 2.7 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني.
ولم ترد سومو على رسالة بالبريد الإلكتروني للحصول على تعقيب.
وقال التجار إن البنية التحتية الجديدة في مرافئ البصرة بجنوب العراق قلصت زمن انتظار الناقلات إلى حوالي يومين بعد أن كان بين أسبوع وأسبوعين لكن لم يتضح بعد إن كانت سومو قادرة على تحقيق هدفها لشهر فبراير شباط.
وبحسب الحكومة بلغت صادرات ثاني أكبر بلد مصدر للنفط داخل أوبك 2.94 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول وهو أعلى مستوى منذ 1980. وتضمن ذلك مستوى قياسيا مرتفعا لصادرات المرافئ الجنوبية بلغ 2.76 مليون برميل يوميا.
وقال تاجر إن بعض الدول المنتجة للنفط مثل روسيا قد تحتاج من أجل ضبط ميزانيتها إلى زيادة الصادرات لتعويض أثر انخفاض أسعار الخام.
وتراجع برنت نحو 60 بالمئة منذ يونيو حزيران الماضي وسط تخمة في المعروض العالمي

خبار سوق الفوركس إرتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي EUR/USD

|

في تعاملات نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.11 % ليتم التداول اليوم عند 1.1786 .
على صعيد آخر سجل اليورو إنخفاض أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.37 % ليصل إلى 0.7737 في حين أنه تراجع أمام الين الياباني بنسبة 0.37 % ليصل إلى 138.31 .
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.1727 وهذا أدنى مستوى اليوم الخميس وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1871 وذلك أعلى مستوى ليوم الاثنين.
eur usd1

أخبار النفط إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجارية

|

في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض أثناء التعاملات المبكرة وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر فبراير إنخفاض بنسبة 0.71 % ليتم التداول عند 48.13 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 48.08 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 44.20 دولار وسوف يجد المقاومة عند 49.09 دولار.
بينما على صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.93 % ليتم التداول عند 49.38 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 1.25 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.05 % لليتم التداول على 92.35 دولار.
oildddd

تعرف على مزايا وعيوب امثلثات بجميع انواعها

|

من بين الأشكال السعريه التي تظهر على الرسم البياني للأسعار هي المثلثات Trianglesبجميع انواعها والتي توفر رؤيه جيده عن حركة الأسعار في المستقبل وتعطي فرص جيده للشراء او البيع , فإذا كان الأختراق لأعلى يتم اتخاذ قرار الشراء والعكس في حالة الأختراق لأسفل حيث يتم اتخاذ قرار البيع.
المشكلة الرئيسية مع مثلثات، هي حدوث اختراق كاذب اي عندما تخترق الأسعار الشكل في اتجاه معين ثم تبدأ في التحرك بسرعة في الاتجاه المعاكس لأتجاه الأختراق.
ولتجنب هذا الأمر يمكن وضع وقف الخسائر اسفل الحد الأخر من المثلث اي الجانب الغير مخترق أو لمزيد من الحرص وتقليل المخاطر والخساره يمكن ان يتم تحديد مستوى وقف الخساره في منتصف المثلث , في كلتا الحالتين إذا ما تم تفعيل وقف الخساره يكون الأختراق خاطئ.
اخيرا يجب الأشاره الي امر هام جدا وهو ما يميز المثلث كشكل من الأشكال السعريه , مع مرور الوقت يقترب الحد الأعلى والأسفل من الشكل وبالتالي  وقف الخسارة  عادة يكون أصغر بكثير من الربح المستهدف من المثلث والذي يتم تحديده باضافة او طرح ارتفاع المثلث من او الي سعر الأختراق وبالتالي فهو يقدم معدل جيد من نسب خطر / مكافأة  risk/reward.





 imagesCA1K8K0Q






مؤشر الدولار الأمريكي يحاول استعادة الميل الصاعد

|

الامس سعر المؤشر بتداولات يوم أمس مستوى 91.80 والذي طالما شكّل الدعم الرئيسي أمام التذبذبات السلبية,نلاحظ استقرار السعر حاليا حول 92.45 محاولا بذلك استعادة ميله الصاعد من جديد.لتأكيد الايجابية يحتاج السعر لاختراق مستوى 92.75 والذي يشكل بدوره المفتاح الرئيسي لامتداد التداولات الايجابية من جديد وليشكل مستوى 93.40 الهدف الأولي للفترة القريبة من ثم الوصول لمستوى 93.90.

مؤشر ستوكاستيك يحاول دعم المحاولات الايجابية بتشكيله لموجه صاعدة وليقترب من مستوى 80 مؤكدا لنا استقرار السعر ضمن المستوى الايجابي ولنؤكد على أهمية ثبات مستوى 91.80.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين 92.20 و 93.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.

وزير المالية: توقعات بنمو الاقتصاد التركي 4% في 2015 وتراجع التضخم

|


أنقرة (رويترز) - توقع وزير المالية التركي محمد شيمشك نمو اقتصاد البلاد بنحو أربعة في المئة هذا العام وأن يبلغ التضخم 6.1 في المئة وهو ما ينسجم مع توقعات البنك المركزي التركي.
وأضاف شيمشك أنه من المتوقع أن يكون الاقتصاد نما نحو ثلاثة بالمئة في 2014. كما توقع تراجع العجز في ميزان المعاملات الجارية الى 3-4 في المئة من الناتج المحلي إذا ما استمرت أسعار النفط عند مستوياتها الحالية.
وقال شيمشك إن عجز الميزانية بلغ 22.7 مليار ليرة (9.97 مليار دولار) العام الماضي متراجعا إلى 1.3 بالمئة تقريبا من الناتج المحلي الاجمالي.
وتابع أن خصخصة أصول الدولة ساهم بنحو 7.8 مليار ليرة في ايرادات الميزانية

اربح مع زوج الكندي من جديد

|

اربح مع زوج الكندي من جديد
بعد نجاح فرصة امس في بيع الزوج من سعر 1.1975 وصل الي مستويات 1.1925 بنجاح امس وارباح قوية تجعل عودة الدخول في عقود بيع اليوم ممكنة بعد اختبار مقاومة 1.1960 في الوقت الحالي .
اهم اسباب البيع :-
-شمعه  الشهاب Shooting star  الداعمه للهبوط طالما اسفل من قمة امس 1.2016
- دعم نفسي قوي للبيع 1.2000 وهو اعلي مستويات السعر منذ 2009
-تقاطع سلبي لمؤشر ستوكاستيك
-تشبع قوي لمؤشر القوة النسبية RSI/14 علي الاطار اليومي
فرصه اليوم بيع من سعر 1.1960 والهدف الاول عند سعر 1.1900 ثم 1.1880 بواقع ربح 80 نقطه لليوم .
:idea:
USDCADDaily12

أسعار المعادن صعود العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.28 %

|

سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع في بداية التعاملات اليوم الخميس وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إرتفاع بنسبة 0.28 % ليتم التداول عند 1231.10 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند 1232.40 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1217.50 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1244.60 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إنخفاض بنسبة 1.03 % ليتم التداول على 16.813 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إرتفاع بنسبة 1.23 % ليتم التداول على 2.558 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.04 % ليتم التداول على 92.34 دولار.
images (11)

الأسهم اليابانية تغلق على إرتفاع في أكبر مكسب في 4 أسابيع

|

في طوكيو أنهت الأسهم اليابانية تعاملاتها اليوم الخميس على إرتفاع كما ارتفع مؤشر نيكي Nikkei للأسهم اليابانية في أكبر صعود لجلسة واحدة في 4 أسابيع بعد إرتفاع سعر النفط مما هدأ المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي بالاضافة الى توقف ارتفاع الين وهو ما دعم الشركات المصدرة مثل تويوتا موتور.
في أفضل يوم له منذ 19 ديسمبر أنهى مؤشر نيكي Nikkei القياسي تعاملاته على إرتفاع بنسبة 1.9 % ليصل إلى 17108.70 نقطة.
كما ارتفع مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقاً بنسبة 1.4 % ليصل الى 1376.60 نقطة كما أرتفع مؤشر JPX-Nikkei 400جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد بنسبة 1.3 % ليغلق على 12483.19 نقطة




 1_861643_1_34

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية مع ارتداد شركات الطاقة

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية مع ارتداد شركات الطاقة
ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع مع تحسن المعنويات جراء توقف أسعار النفط عن تسجيل مستويات منخفضة جديدة خلال ست سنوات الأمر الذي دعم ارتداد شركات الطاقة.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9 بالمئة بحلول 09:44 بتوقيت لندن ليتعافي المؤشر من أدنى مستوياته خلال خمسة أسابيع والمسجل خلال تعاملات الأمس على أسعار مخاوف النمو العالمي وهبوط شركات السلع الأساسية.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفع 0.7 بالمئة.

ارتفعت شركات الطاقة بنسبة 0.8 بالمئة بأكبر مكسب من مجموعة 19 قطاع مكون لمؤشر داو جونز أوروبا ،وتوقفت أسعار النفط عن تسجيل مستويات دنيا جديدة خلال ست سنوات وحققت بالأمس أكبر مكسب يومي منذ حزيران يونيو الماضي.

ويترقب المستثمرين بيانات هامة في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم عن طلبات إعانة البطالة وأسعار المنتجين ومؤشرات صناعية في نيويورك وفيلادلفيا.

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.9 بالمئة ، وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.6 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.8 بالمئة ، وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.4 بالمئة.

فرصتك للحاق بمكاسب الين

|

فرصتك للحاق بمكاسب الين
فرصة مع دعم الدولار الامريكي في الصعود امام الين من جديد بعد اقتراب انتهاء مستويات التصحيح الهابط من اعلي مستويات 121.84 الي دعم المتوسط المتحرك 55 يوم اعلي من 116.00 امس .
الفرصة للشراء من سعر الزوج الحالي 117.60 والهدف عند سعر 118.00 بواقع 40 نقطه لليوم ربح , ومع دعم المتوسط اليومي 55 يوم يقدم مؤشر ستوكاستيك دعم صاعد بتقاطع ايجابي علي شارت D1 حيث يؤكد قوة الفرصة اليومية فسارع عزيزي المضارب بالدخول معنا ,ووضع وقف خسارة مناسب في الاغلاق اسفل من 117.20 لاربع ساعات .
USDJPYDaily12

الذهب حتما سيستجيب للمقاومة الهامة 1244.08 $ للأوقيـة !

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
استمرار تراجع اسعار عقود الذهب على مدار يومين متتالين ، حيث تراجعت الاسعار اليوم من اعلى مستوى لها 1232.21 دولار لتصل لمستويات دنيا 1225.92 دولارا للأوقية ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1230.89 دولار .
من الناحية الفنية :-
حالة من الترقب تسيطر على تعاملات المعدن الاصفر ، حيث يختبر الذهب مستويات المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 200 يوم قرب 1244.08 دولارا للأوقية ، و هى مستويات طالما دفعت الاسعار نحو الاسفل ، مما يعزز من موقف البائع على حساب المشترى ، وقد يجعل الانظار تقترب فعليا من مستويات الدعم الهامة التالية :-
1217.48
1223.85
1204.58
دولارا للأوقية ، من ناحية اخرى فان الذهب قد تعافى فعليا و مؤهل لارتفاعات جديدة خلال المرحلة المقبلة ، عقب النجاح فى تجاوز المقاومة 1244.08 دولارا للاوقية ، ليقترب بذلك الذهب من مستويات المقاومة التالية :-
1255.10
1296.39
1300.00
تحليل الذهب محلل فني محمود العياري

هل يستمر فيسبوك في الحفاظ على خط الأتجاه الرئيسي ام سيتخلى

|

في التحليل السابق لسهم فيسبوك Facebook وضحنا ان  الأتجاه العام  صاعد طالما انه لايزال يتداول فوق مستوى 68 دولار , وان كانت القوى البيعيه بدأت تظهر بعض القوه فبالرغم من اختراق القمه السابقه   81.16 دولار الا ان الأسعار لم تستطع الأبتعاد كثيرا عن هذا المستوى وبدأت القوى البيعيه في الظهور  عند 82.17 دولار وهي القمه التي وصل اليها السهم مع نهايات عام 2014 ولم يقترب منها مره اخرى.
على المدى القصير  وضحنا في التحليل السابق ان السهم يقترب من مستوى الدعم 79 دولار وتوقعنا ان يجد السهم عنده بعض الدعم  ويرتفع مره اخرى ولكن القوى البيعيه استمرت في الضغط على على التعاملات وتراجع الي ان وصل الي 75.36 دولار وبدأ الصعود الا ان القوى الشرائيه لم تتمكن من الأستحواذ على التعاملات وبدأ السهم يتراجع بعد ان وصل الي 78.60 دولار.
في الوقت الحالي يتداول السهم عند خط الأتجاه الرئيسي الصاعد والذي يحافظ عليه السهم منذ منتصف عام 2013 وبالتالي في حالة اتراق هذا الخط فسوف يبدأ السهم اتجاها هابطا يستهدف من خلاله 72.5 دولار ثم 70.5 دولار.
Untitledf

نيكي يرتفع 0.46 % في بداية التعامل بطوكيو

|


طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.
وصعد نيكي 0.46 في المئة إلى 16872.95 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.24 في المئة إلى 1361.29 نقطة


رجل يستخدم هاتفا محمولا امام شاشة تعرض اسعار الاسهم في طوكيو يوم 6 يناير كانون الثاني 2015. تصوير: ايسي كاتو - رويترز

المؤشر السعودي يواصل تقدمه

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 14/1/2015 عند مستوى  8,551.935 مرتفعا بمقدار 60.257 او ما يعادل 0.71 %   مقارنة بإغلاقه السابق, وقد سجلت قيم التداول 8,450,756,608 ريال

ومازال المؤشر السعودي يواصل تقدمه حيث اغلق اعلى متوسطه المتحرك لـ 20 لرابع جلسة تداول على التوالي،مصحوبا بتقارب قيم التداول من متوسطها الاسبوعي، وهو ما يرجح امكانية ارتفاع المؤشر للوصول لمستوى مقاومته القوي عند 9000 نقطة. 
وهو المستوى الذي يجب على المؤشر تجاوزه لانهاء الاتجاه العرضي الحالي للمؤشر ما بين مستوى 9000 ومستوى 7300 نقطة.

حصري- مصادر: سامسونج تقدم عرضا للاستحواذ على بلاكبيري

|


نيويورك (رويترز) - أظهرت وثائق إطلعت عليها رويترز ان شركة سامسونج الكورية الجنوبية للهواتف الذكية قدمت مؤخرا عرضا الي بلاكبيري لشراء الشركة التي مقرها كندا مقابل ما يصل الي 7.5 مليار دولار.
وقال مصدر على دراية بالامر إن سامسونج اقترحت نطاقا مبدئيا للسعر يتراوح من 13.35 دولار الي 15.49 دولار للسهم وهو ما يمثل علاوة تتراوح من 38 بالمئة الي 60 بالمئة عن سعر التداول الحالي لسهم بلاكبيري.
ووفقا للوثائق التي اطلعت عليها رويترز فان السعر المعروض يجعل قيمة بلاكبيري تتراوح من 6 مليارات الي 7.5 مليار دولار بإفتراض تحويل 1.25 مليار دولار من الدين القابل للتحويل.
وقال المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته لان المشاورات غير رسمية- ان مسؤولين من الشركتين اجتمعوا الاسبوع الماضي لمناقشة صفقة محتملة.
وامتنع ممثلون لبلاكبيري عن الادلاء بتعقيب في حين لم يتسن على الفور الاتصال بممثلين لسامسونج للحصول على تعقيب


شعار بلاكبيري في كندا يوم 19 يونيو حزيران 2014. تصوير: مارك بلينتش - رويترز

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB