Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بيانات غاية في الاهمية تنتظرها الأسواق الامريكية اليوم

|

بيانات غاية في الاهمية تنتظرها الأسواق الامريكية اليومتعود الينا الأسواق الأمريكية في ثالث جلساتها لهذا الأسبوع وحاملة معها مجموعة من البيانات الإقتصادية الهامة، حيث تترقب الأسواق اليوم صدور تقرير ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص وذلك عن شهر أيار/مايو الماضي، بجانب صدور بيانات الميزان، وأخيراً صدور كتاب البيج.
ومن الجانب الأخر فأنه من المنتظر اليوم أيضاً ان يقوم الإقتصاد اللصيق بالإقتصاد الأمريكي-الإقتصاد الكندي-، وتحديداً البنك المركزي الكندي بتحديد أسعار الفائدة وذلك عن شهر حزيران الجاري، حيث تشير التوقعات أن يقوم البنك بالمحافظة على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية عند 1.0%.
البيانات الإقتصادية
تقرير ADP
تأتي أهمية تقرير ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص نظراً لصدوره قبل تقرير الوظائف، حيث من الممكن أن يقدم مؤشر ADP بعض الاشارات حول مدى صحة قطاع العمالة الأمريكي، واضعين بعين الاعتبار أن المستثمرين قد ينظرون إلى بيانات اليوم كمؤشر أو دليل على ما سيأتي به تقرير العمالة الذي سيصدر بعد يومين الجمعة.
تشير التوقعات إلى أن يظهر التقرير الصادر اليوم بنجاح القطاع الخاص في الولايات المتحدة بإضافة 210 ألف وظيفة وذلك خلال شهر أيار/مايو، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي أظهرت إضافة 220 ألف وظيفة.
الميزان التجاري: تشير التوقعات إلى توسع طفيف في عجز الميزان التجاري الأمريكي خلال شهر نيسان ليصل العجز عند 40.6 مليار دولار أمريكي، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي أظهرت عجز عند 40.4%.
مؤشر معهد التزويد الخدمي: تشير التوقعات إلى أن تظهر قراءة المؤشر توسع في نمو قطاع الخدمات الأمريكي خلال شهر أيار لتصل القراءة عند 55.5، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة عند 55.2.
كتاب البيج: سيقوم البنك الفدرالي الأمريكي اليوم بإصدار كتاب البيج والذي يقيدم في مسح وملخص للإقتصاد الأمريكي في الأثني عشر مقاطعه، حيث تكمن أهيمة هذا التقرير كونه يصدر قبل قرار الفائدة لدى الفدرالي الأمريكي بنحو أسبوعين.
تداولات العقود الاجلة
انخفض مؤشر الداوجونز الصناعي بنسبة 0.084% ليتداول حول مستويات 16699 نقطة.
- تراجع مؤشر ستاندرد آتد بورز 500 بنسبة 0.140% ليتداول حول مستويات 1919.40 نقطة.
- هبط مؤشر الناسداك 100 بنسبة 0.168% ليتداول حول مستويات 3724.50 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 06:57 صباحاً بتوقيت نيويورك)

تباطؤ تعافي منطقة اليورو يعزز الدعوة لتحرك المركزي الأوروبي

|

المقر الجديد للبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت في صورة التقطت يوم 25 ابريل نيسان 2014. تصوير: كاي بفافنباخ - رويترز.
بروكسل (رويترز) - أكدت بيانات يوم الأربعاء تباطؤ التعافي الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الأول وهو ما يعزز على الأرجح الدعوات المنادية باتخاذ البنك المركزي الأوروبي إجراء جريئا هذا الأسبوع لمواجهة انخفاض التضخم وارتفاع البطالة.
وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) إن اقتصاد منطقة اليورو التي تضم 18 دولة نما بنسبة 0.2 بالمئة فقط في ثلاثة أشهر حتى مارس آذار بما يبرز هشاشة التعافي.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو اقتصاد المنطقة الذي تبلغ قيمته 9.5 تريليون يورو بنسبة 0.4 بالمئة على أساس فصلي في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار.
وظل معدل التضخم في منطقة اليورو داخل منطقة الخطر التي حددها البنك المركزي الأوروبي بأقل من واحد بالمئة منذ أكتوبر تشرين الأول ويشكل مع ضعف النمو خطرا على عملية التعافي.
وبالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي نما الاقتصاد بنسبة 0.9 بالمئة وهو ثاني نمو سنوي له على التوالي بعد 0.5 بالمئة في الربع الأخير من 2013.
ونما الاقتصاد الألماني أكبر اقتصادات منطقة اليورو بنسبة 0.8 بالمئة في الربع الأول ويتوقع اقتصاديون تباطؤ وتيرة النمو في الأشهر القادمة.
وأظهرت بيانات يوروستات أن أسعار المنتجين الصناعيين وهي مؤشر لتضخم أسعار المستهلكين تراجعت كالمتوقع على أساس شهري وسنوي في أبريل نيسان

مصرف بى إن بى الفرنسى يعانى من غرامة كبيرة

|

أعرب وزير الخارجية الفرنسى عن أسفه بشأن فرض غرامة مالية كبيرة على البنك الفرنسى العملاق بى إن بى باريبا , وهو الأمر الذى قد يعود بالسلب على الإقتصاد الفرنسى , وبالتبعية على اليورو , وصدرت تصريحات أن فرض الغرامة وقدرها 10 مليارات دولار سببه هو خرق المصرف العقوبات التجارية المفروضة على السودان وإيران وكوبا .
أما فى الصين فقد حقق قطاع الخدمات نموا كبيرا جدا فى فترة بسيطة قدرت ب 6 أشهر , الامر الذى سوف يساعد الصين وبشكل كبير على تقليل المخاوف بشأن التراجع الحاد فى الأسعار , أما فى اليابان فقد صعد مؤشر نيكى فى بداية جلسة طوكيو اليوم بنسبة 0.22% وهو ما يبشر بمزيد من التعافى فى الأيام القادمة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر مديرى مشتريات الخدمات الإسبانية , يليه مؤشر مديرى مشتريات الخدمات الإيطالية , ثم بعد ذلك تأمين الرهن العام للخدمات الفرنسية , يليه المؤشر الألمانى لمديرى المشتريات بقطاع الخدمات , ثم بعد ذلك الإنتاج المحلى الإجمالى الفصلى ثم السنوى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مؤشر أسعار المنتجين الشهرى ثم السنوى , يليه المزادات الألمانية ذات الخمس سنوات بوبل , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بمؤشر مديرى المشتريات بقطاع الخدمات , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بطلبات القروض العقارية الأسبوعى , يليه معدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه تقرير التوظيف الأمريكى بالقطاع الخاص بغير القطاع الزراعى الصادر عن إيه دى بى , والخبر قوى التأثير , يليه الميزان التجارى , ثم معدل الإنتاجية بغير القطاع الزراعى الفصلى , يليه وحدة تكاليف العمل الفصلى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مؤشر مديرى المشتريات بقطاع الخدمات , يليه الرقم القياسى للأسعار فى غير قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , يليه مؤشر الطلبيات الجديدة فى غير قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر الأسعار فى القطاعات الإقتصادية بإستثناء القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم , والخبر قوى التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين ثم بعد ذلك مخزونات النفط الأمريكى الخام , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : تبدأ أخبار الكندى بالصادرات ثم الواردات , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه الميزان التجارى , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , والخبر قوى التأثير
4-6

شركة بترول أبوظبي الوطنية تحدد سعر خام مربان عند 109.15

|

اليوم الأربعاء صرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك الإماراتية بإنها قامت بتحديد سعر بيع خام مربان القياسي في مايو بأثر رجعي عند 109.15 دولار للبرميل.
وهذا الجدول الاتي يوضح أحدث أسعار البيع الرسمية بالدولار:
مايو ابريل التغير مربان 109.15  107.95  1.20
زاكوم السفلي 108.80  107.55  1.25 أم شيف 108.15  106.90  1.25
مزيج داس 108.15 — — زاكوم العلوي 106.45  105.20  1.25
oil2eqddvvd

سهم بروج وخطر كسر 50 ريال يجعلة سلبيا

|

burog
منذ عام 2012 الى الان ويستمر السهم فى اتجاه عرضي , ما بين مستويات لمقاومه اعلى من 66 ريال الى 70 ريال  , ومستويات دعم يتحرك داخلها هذا العام بين 45 ريال الى 61 ريال .
مستويات المقاومة القوية اعلى 70 ريال هي شرط العودة للانطلاق مجددا للايجابية , ومع فشل السهم فى تجاوز اعلى مستويات العام الحالي اعلى 61.50 ريال  ,والتي واجهت مقاومه كبيره ليعود للسلبية الكبيرة والتداولات الهابطة المستمرة للاسبوع العاشر اسفل من دعم 56 ريال ,
وكسر خط اتجاه صاعد فرعى وتداول السهم حاليا عند سعر 51.22 ريال ويكسر دعم المتوسط الاسى 55 يوم ويقترب من دعم المتوسط المتحرك 200 يوم اعلى 48 فى حاله كسر دعمه النفسي 50 ريال .
بالاخير
توقعات السلبية الحالية ,  قد تستمر الى حين اختبار مستويات الدعم الرئيسية للاتجاه العرضي اعلى من 48 ريال ثم 46 ريال , ومنها قد نعود للشراء مره اخرى باهداف 60 ريال ثم 70 ريال الهامه جدا
s

الفضة ترتفع لليوم الثاني علي التوالي قبيل البيانات الأمريكية

|


الفضة ترتفع لليوم الثاني علي التوالي قبيل البيانات الأمريكيةارتفعت أسعار الفضة يوم الأربعاء ضمن عمليات التصحيح وجني أرباح لليوم الثاني علي التوالي بعدما فتحت الأسعار تعاملات هذا الأسبوع علي أدنى مستوي في عام ،يأتي هذا وسط ترقب من المستثمرين للعديد من البيانات الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية لقياس مدي تحسن الاقتصاد الأكبر بالعالم.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:20 جرينتش حول مستوي 18.85 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 18.78 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 18.85 دولار وأدنى مستوي 18.74 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.4 بالمئة وسجل أول أمس أدنى مستوي 18.54 دولار للأونصة الأدنى منذ 28 حزيران يونيو 2013.

يصدر بحلول الساعة 12:15 جرينتش مؤشر ADP لقياس الوظائف القطاع الخاص الأمريكي المتوقع 217 ألف وظيفة جديدة خلال أيار مايو بالمقارنة مع 220 ألف وظيفة خلال نيسان أبريل.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي أيضاً بيانات هامة عن قطاع الخدمات لشهر أيار مايو والميزان التجاري عن شهر نيسان أبريل.

تحسن هذه البيانات قد يدعم قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ باقي خطط التخفيض في برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأمريكي.

وفقدت الفضة نحو 13.5 بالمئة علي مدار الثلاثة أشهر الأخيرة في ظل البيانات المتتالية الصادرة بالولايات المتحدة والتي تؤكد علي تحسن أفاق نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم بالتزامن مع استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد.
 

المفوضية الأوروبية: ليتوانيا جاهزة للانضمام لمنطقة اليورو في 2015

|


بروكسل (رويترز) - قالت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء إن ليتوانيا تنطبق عليها جميع المعايير اللازمة للانضمام إلى منطقة اليورو وهو ما يفسح المجال أمامها لتصبح العضو التاسع عشر في المنطقة مع بداية العام المقبل.
ويشترط للانضمام إلى منطقة اليورو ألا تزيد ديون الحكومة عن 60 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وألا يزيد عجز الميزانية عن ثلاثة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب انخفاض التضخم وأسعار الفائدة واستقرار العملة المحلية أمام اليورو.
وقالت المفوضية إن التقرير الخاص بتلبية معايير الانضمام لمنطقة اليورو لعام 2014 "خلص إلى أن ليتوانيا تلبي معايير تبني اليورو. ونتيجة لذلك تقترح المفوضية أن تتبنى ليتوانيا اليورو في أول يناير 2015."
ومن المقرر أن يتخذ وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي القرار الرسمي بخصوص انضمام ليتوانيا إلى منطقة اليورو في النصف الثاني من يوليو تموز حين يتفقون أيضا على سعر تحويل الليتاس إلى اليورو.
ومع انضمام ليتوانيا التي يقطنها 3.4 مليون نسمة سيصل عدد سكان منطقة اليورو إلى 336 مليون نسمة ويقترب ناتجها المحلي الاجمالي من 9.5 تريليون دولار.
وجرى تدشين اليورو في عام 1999 وبدأ تداوله في أوروبا في صورة عملات ورقية ومعدنية من الأول من يناير كانون الثاني 2002

اليورو أسترالي ومؤشرات للهبوط قوية EURAUD

|

على المدى المتوسط يقع اليورو مقابل الدولار الاسترالي ,  فى طور سلبيه النموذج الفني الكبير الراس والكتفين والثابت اسفل خط العنق مع اختباره
اسفل من 1.4880 وثبات المقاومة النفسية الهامه جدا , اسفل 1.5000 ليستمر الضغط السلبي على الزوج الى حين كسر واضح لمستويات الدعم 1.4600 , وهى باب الهبوط الكبير الى اهداف النموذج الفني كاملا اسفل 1.4444 كدعم نفسي على المدى القريب .
ضعف التداولات يدخل بها الزوج فى انحصار بين نموذج وتد , كما واضح بالشارت مقاومته اعلى من 1.4800 والدعم له اسفل 1.4560 , مع احتماليه كبيره ومع ثبات الدعم 1.4600 والتي قد تكون نموذج قاع مزدوج ينتظر اختراق خط الاستراحة له اعلى من 1.4870 ليصل الى 1.4900 ثم 1.5050 دعمه النفسي مجددا .
السعر الان 1.4670
الدعوم الهامه
1.4630
1.4600
1.4540
والمقاومات
1.4700
1.4750
1.4810
EURAUD
فى الاخير ملخص توقعاتنا
مؤشر القوة النسبية يطغى عليه السلبية رغم اقتراب التشبع , لنقول ان الصعود يحتاج شرط هام وهو تجاوز مقاومة 1.4800 ثم 1.4880 لاستهداف 1.5050 .
غير ذلك النظرة الهابطة تتحقق بكسر 1.4600 لاستهداف مستويات 1.4500 ثم 1.4400  .
ننصح فى التعامل مع الزوج , بالبيع من 1.4800 ومن 1.4880 ووقف خسارة اعلى من 1.4900 باغلاق يومي , واستهداف 1.4500 قريبا .
euraud

الذهب بين الفائدة الاوروبية والوظائف الامريكية , وما هو مصيره ؟ GOLD

|

الذهب يتماسك بطريقة قوية من أدنى مستوياته في أربعة أشهر مع ترقب المستثمرين لاجتماع البنك المركزي الأوروبي مع توقعات ان واضعي السياسات قد يضيف برنامج التحفيز وعلى الجانب الاخر يقف المستثمرين بانتظار تقرير العمالة في الولايات المتحدة التي قد تدعم مزيد من التخفيضات لمجلس الاحتياطي الاتحادي لمشتريات السندات.
الذهب للتسليم الفوري المتداولة في 1،245.90 دولار للاوقية (الاونصة) صباحا من $ 1،244.95 أمس، وانخفض المعدن إلى $ 1،240.73 أمس، وهو أدنى مستوى منذ 31 يناير كانون الثاني قبل أن ينتعش مع تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 من مستوى قياسي و ارتفع اليورو من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار .
وانخفض الذهب 3.3 في المئة في مايو ، وهو أكبر انخفاض شهري هذا العام ، و ضعف اليورو 1.7 في المئة مقابل الدولار وسط توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يضيف برنامج من التحفيز النقدي عندما يجتمع صناع السياسة غداً.
و توقع تقرير الوظائف بالقطاعات بغير القطاع الزراعي يوم 6 يونيو ان أرباب العمل اضافوا فقط حوالي 215 الف  وظيفة في الولايات المتحدة ، وذلك فوق المتوسط ​​لهذا العام،  بالنسبة لتوجهات البنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل على مزيد من خفض عمليات شراء الأصول مع انتعاش الاقتصاد .
منذ 29 مايو ومؤشر القوة النسبية 14 يوم على الذهب دون مستوى 30 ومع قفزة امس اعلى مستوي 40 يجعل القوة الى عودة الانتعاش قد تكون ضعيفة خوفاً من مزيد لتراجع تداولات الذهب فى حالة كسر الدعم 1240 دولار اليوم
GOLD
والنظرة الفنية
خطر محاولات للهبوط اسفل 1240, قد يصل الى دعم 1230 ثم 1250 دولار برغم صعوبات قد تواجه السعر منها ثبات دعمه القوى 1240 دولار وتشبعات قويه على جميع مؤشرات الانحدار الخطى للذهب .
توقعاتنا ترجح عوده السعر لاختبار المقاومة 1260 قريبا مع  اقتراب الارتداد الصاعد لاختبار دعم نموذج المثلث المكسور , اعلى من 1277 دولار ثم 1280 دولار .
نجد ان استمرار السلبية قد يمتد بشرط كسر الدعم الرئيسي الحالي اسفل من 1240 دولار , كسرها هو تحذير لهبوط اكثر الى 1220 دولار ثم 1200 دولار .
gold-rayan

Vodafone مستمر بالتصحيح

|


VODAFONE
تداولات سهم شركه فودافون فى بورصة الناسداك الامريكية , يقع تحت ضغط سلبي كبير مع استمرار الانحدار من مستويات المقاومة 42.14 للشهر الرابع على التوالي , فى تداولات سلبيه ليستقر اعلى دعم 34.10 قاع الاسبوع الماضي .
بعد صعود سهم الشركة لاعلى مستوياته خلال ثماني اعوام وتعويض معظم خسائره منذ عام  ,2008 وبملاحظه الشارت مقاومه 42 تقف مقاومه كبيره وهى ما ردت السعر ليتراجع لاسفل 34.10 مره اخرى مع , توقعات ان تستمر الى مستويات 30 طالما السعر اسفل دعم المتوسط الاسى اليومي 55 والمتوسط المتحرك 200 يوم .
اجمالا
استمرار السعر داخل القناة الصاعدة , يعطى مزيد من القوه والتوقعات لاستعاده الاتجاه الصاعد , طالما اعلى من 30.00 ومع ثبات السعر اعلى من 34 حاليا قد يعود لاختبار المتوسط الاسى اليومي 36 ثم 40 مره اخرى .
 vodafon-rayan

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أدنى مستوي في 4 أشهر قبيل اجتماع المركزي الأوروبي وبيانات الوظائف الأمريكية

|


استقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات بالقرب من أدنى مستوي في أربعة أشهر وسط ترقب من المستثمرين لنتائج اجتماع المركزي الأوروبي والذي من المتوقع أن يشهد قراراً بتوسيع السياسات التحفيزية للاقتصاد منطقة اليورو ،كما ينتظر المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية والتي قد تدعم بمزيد من التخفيضات في برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأكبر بالعالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:09 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1245.55 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1244.67 دولار، وسجل أعلى مستوي  1246.74 دولار وأدنى مستوي 1243.51 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات مرتفعة بنسبة 0.1 بالمئة ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات مستوي 1240.62 دولار للأونصة الأدنى في أربعة أشهر.

البنك المركزي الأوروبي
تشير التوقعات بقيام البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه غداً الخميس بتوسيع السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي والذي شهد مؤخراً العديد من البيانات السلبية وتباطؤ في مستويات التضخم ،وتراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.7 بالمئة خلال أيار مايو في ظل هذه التوقعات.

الاقتصاد الأمريكي
يترقب المستثمرين بدايةً من اليوم للعديد من البيانات الهامة لسوق العمل الأمريكي والتي قد تزيد من إصرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض برنامج شراء السندات.

يصدر اليوم يصدر مؤشر ADP لقياس الوظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال أيار مايو المتوقع 217 ألف وظيفة جديدة بالمقارنة مع 220 ألف وظيفة خلال نيسان أبريل.

 ويصدر غداً بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوع المتوقع 314 ألف للأسبوع المنتهي 31 أيار مايو بالمقارنة مع 300 ألف للأسبوع الأسبق.

وتصدر يوم الجمعة بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي لشهر أيار مايو المتوقع 219 ألف بالمقارنة مع 288 ألف وظيفة خلال نيسان أبريل.

وفقد معدن الذهب 28 بالمئة من قيمته خلال العام الماضي في أكبر خسارة سنوية له منذ 1981 م بفعل توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض برنامج شراء السندات في ظل انتعاش نمو أكبر اقتصاد بالعالم.
 
 
أسعار الذهب تستقر بالقرب من أدنى مستوي في 4 أشهر قبيل اجتماع المركزي الأوروبي وبيانات الوظائف الأمريكية

برنت فوق 109 دولارات قبل بيانات المخزون الأمريكي والمركزي الأوروبي

|


مضخة نفط في كاليفورنيا. أرشيف رويترزلندن (رويترز) - ارتفع خام برنت فوق 109 دولارات للبرميل يوم الأربعاء مع ترقب المتعاملين لبيانات مخزونات النفط الأمريكية وسياسات لمنطقة اليورو قد تنشط النمو وتعزز الطلب على الطاقة.
ويعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعا يوم الخميس لمناقشة إجراءات تهدف إلى تحفيز الاقتصاد بعد تراجع التضخم في المنطقة إلى مستوى قياسي منخفض في مايو أيار.
وبحلول الساعة 0832 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت تسليم يوليو تموز 30 سنتا إلى 109.12 دولار للبرميل بعد أن أغلق على انخفاض سنت واحد في يوم الثلاثاء. وزاد سعر الخام الأمريكي تسليم يوليو تموز 53 سنتا ليسجل 103.19 دولار للبرميل.
وقال مايكل مكارثي كبير المحللين لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني "في الوقت الحالي نأخذ في الحسبان مساهمة ضئيلة في الطلب العالمي على النفط من أوروبا.
"على صعيد العوامل الفنية نقف على التخوم بالنسبة لبرنت والخام الأمريكي .. في منتصف المسافة بين الدعم والمقاومة ولذا لا يوجد ما نسترشد به قبل قرار المركزي الأوروبي."
واستقرت أسعار النفط هذا الأسبوع بعد أن تراجعت بين واحد و1.5 بالمئة في الأسبوع الأخير من مايو أيار مع قيام المتعاملين بالبيع لجني الأرباح توقعا لارتفاع معروض أوبك إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر في مايو أيار.
وقال محللو ايه.ان.زد في مذكرة "زيادة معروض أوبك على مدى الشهر الأخير قد تجعل الخام الأمريكي يقلص مقدار الخصم عن برنت إلى أقل بقليل من ستة دولارات للبرميل في غضون شهر أو شهرين

البنك البريطاني يجتمع والانظار على سعر الفائدة GBPUSD

|

مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات البريطاني ينمو افضل من المتوقع ليستمر الازدهار البريطاني بوتيرة أسرع من توقعات الاقتصاديين في مايو و الثقة بشأن التوقعات دفعت الشركات لزيادة التوظيف.
ظهر اليوم مؤشر مديري المشتريات  لصناعة الخدمات جاء في 58.6 ، متجاوزا متوسط ​​تقديرات التوقعات . و يقارن مع القراءة من 58.7 في ابريل نيسان.
ويشير ذلك ان الاقتصاد البريطاني في طريقه للنمو 0.8 في المئة هذا الربع ، ومطابقة وتيرة الأشهر الثلاثة الأولى من العام .
بنك انجلترا وواضعي السياسات يبدأون اجتماعهم على مدى يومين اليوم وسط تحسن البيانات التي يثير احتمال زيادة في تكاليف الاقتراض – اسعار الفائدة في أقرب وقت من هذا العام.
وأظهر مسح الخدمات أيضا ارتفعت العمالة وهو مقياس لأعلى مستوى منذ مايو عام 1997، و ارتفعت الأجور.، وهذا قد يزيد من التأثير عليهم تجاه الحاجة إلى سياسة أكثر تشددا .
استمرار سلبية الجنيه الاسترليني من أعلى مستوياته خلال 5 اعوام , من مقاومه اغسطس 2009 ليفشل فى تجاوز مستوياته النفسية 1.7000 , ليكبده الدولار الامريكي خسائر والتي وصل خلالها الى مستويات الدعم 1.6691  وثبات مستويات الدعم 1.6730 الحالية , قد تعود بالجنيه الاسترليني مجددا لاختبار خط الاتجاه الصاعد المكسور اعلى 1.6800 قريبا .
.
السعر الحالي 1.6730
المقاومات اليومية
1.6745
1.6760
1.6800
والدعوم
1.6720
1.6680
1.6660
بالاخير ملخص توقعاتنا
بثبات مستويات 1.6700 قد يعود السعر لاختبار 1.6800 قريبا ومؤشرات الانحدار ايجابية حاليا
gbpusd-rayan

النفط يرتد من مستويات الأرتكاز على المتوسط المتحرك – Oil

|

مستويات دعم
91.34 & 96.40 & 100.03
مستويات مقاومة
104.35 & 105.51 & 109.32
مع تزايد انتاج النفط العالمي تعرض  النفط لضغوط بيعية أدت لهبوطه قليلا من مستويات 104.55 ثم مع تداولات اليوم وأمس أغلقت العقود الآجلة للنفط الخام مع صعود طفيف وسط تعاملات متقلبة مع حصول الأسعار على دعم من بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة والصين وذالك بجانب الى أنه ما زالت بطبع الأزمة في أوكرانيا المجاورة لروسيا أحد أكبر منتجي النفط في العالم مصدر قلق للمتعاملين في أسواق الخام إضافة إلي الاضطرابات في ليبيا العضو بمنظمة أوبك
وارتفعت الطلبيات على منتجات المصانع في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي وأشارت بيانات صدرت في وقت سابق يوم الثلاثاء إلي أن قطاع التصنيع في الصين سجل في مايو أفضل أداء في أربعة أشهر وهو ما أعطى دعما لأسعار النفط
حي أنه أرتد النفط من مستويات الحد الأدنى في مستوى 102.09 ليعود اليوم الى مستويات 103.42 وبعد ارتكاز النفط على شمعة الأسبوع على مستوى خط المتسوط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر ومستوى خط المتوسط المتحرك لل 50 يوم دعم ذالك صعود النفط على المدى القريب ليستمر النفط في الحركة في  نطاق نموذج الوتد الصاعد محافظا على ثبات فوق مستويات 100.03 مستهدفا على المدى القريب مستويات 104.55 مصحوبا بدعم من مؤشر الأستوكاستك بأستمرار الصعود بتقاطع أيجابي يدعم أستمرار الصعود الى مستويات خط الفيبو 61.8
الرؤية العامة والملخص
ننصح بأستمرار الشراء بهدف أول على المدى القريب 104.55 بشرط أستمرار الثبات الحالي فوق مستوى 100.03
462014 o w

Tokyo تنهي تعاملات اليوم مرتفعه بنسبة 0.2 %

|


images18في تعاملات متقلبة اليوم الأربعاء  اغلقت الأسهم اليابانية على إرتفاع في تعاملات بورصة طوكيو للاوراق المالية كما صعد مؤشر نيكي للأسهم اليابانية ليصل إلى أعلى مستوى في شهرين  وهذا يرجع الى تراجع الين الذي ادى الى دعم الثقة إتجاه اقتصاد اليابان المعتمد على الصادرات لكن المكاسب جاءت محدودة.
سجل مؤشر نيكي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع عند الاغلاق بنسبة 0.2 % ليصل إلى 15067.96 نقطة ليصل الى أعلى مستوى إغلاق  منذ 3 من ابريل .
كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.4 % ليصل إلى 1233.95 نقطة في حين ارتفع المؤشر الجديد جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.5 % ليصل الى 11248.49 نقطة.
بعد المستثمرون بأنفسهم عن السوق و ذلك قبل أحداث مهمة هذا الأسبوع مثل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس وبيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

اليورو مقّيد ابتداءاً من تقلص نمو القطاع الخدمي الأوروبي و انتهاءاً بثبات النمو

|

اليورو مقّيد ابتداءاً من تقلص نمو القطاع الخدمي الأوروبي و انتهاءاً بثبات النمو واصل اليورو اليوم تراجعه خلال الجلسة الأوروبية مع تقلص نمو القطاع الخدمي في منطقة اليورو و كبرى إقتصادياتها بالإضافة الى ثبات معدل نمو منطقة اليورو عند 0.2% للربع الأول من عام 2014.
تراجع اليورو قبيل القرار المنتظر للبنك المركزي الأوروبي يوم غد خاصة و ان التوقعات تشير الى استخدام البنك المركزي لأدواته القياسية و هي واحدة من الثلاث التالية :
أولاً تخفيض أسعار الفائدة ليصبح معدل الفائدة المرجعي عند 0.100% من السابق 0.25%، و معدل الفائدة على الودائع عند -0.100% من 0.00%، و معدل الفائدة على القروض عند 0.600% من السابق 0.750% ، ثانياً :ضخ مزيد من السيولة النقدية عن طريق القروض طويلة الأمد ذات أسعار فائدة زهيدة ، ثالثاً : إحتمالية إتباع البنك نهج البنوك المركزية العالمية الأخرى بسياسة التخفيف الكمي.
لكن الخيار الأول هو المتوقع بشكل أكبر لما له من تأثير فوري و مباشر على معدلات التضخم التي تراجعت مؤخراً الى أكثر من نصف هدف المركزي الأوروبي 2%.
بتمام الساعة 12:21 بتوقيت غرينتش افتتح الزوج الجلسة عند 1.3606 و سجل الأعلى عند 1.3629 و الأدنى عند 1.3600بعد أن افتتح الجلسة حول 1.3625.
من الناحية التقنية: يتجه الزوج نحو مستويات الدعم 1.3580 التي في حال قام بكسرها و اتجه نحو مستويات 1.3560 و 1.3550 سيكمل من هبوطه .

 
من جانب الجنيه الإسترليني  تراجع مقابل الدولار الأمريكي خاصة مع تباطؤ نمو القطاع الخدمي البريطاني مقارنة مع القراءة السابقة .
تنتظر العملة الملكية أيضاً قرار البنك المركزي البريطاني يوم غد و الذي من المتوقع ان يتم به تثبيت السياسية النقدية كما هي لشهر حزيران .
بتمام الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش حول 1.6727 بعد أن سجل مستويات عليا عند 1.6750 و الأدنى عند 1.6698 و افتتح الجلسة عند 1.6747.
انتقالاً الى الدولار الأمريكي فقد ارتفع في تداولاته مع انتظار حزمة من البيانات الهامة التي من المتوقع أن تظهر انتعاش و تحسن  ، كما يترقب المؤشر أيضاً تقرير الوظائف الأمريكي خاصة و أن أكبر إقتصاد في العالم قد انكمش بفعل عوامل الطقس السيئة .
بتمام الساعة 12:23 بتوقيت غرينتش+3 تداول مؤشر الدولار الأمريكي  حول مستويات 80.66 و سجل الأعلى عند 80.70و الأدنى عند 80.58و افتتح حول 80.60.
من الناحية التقنية: يختبر المؤشر مستويات المقاومة 80.70 التي في حال تمكن من إختراقها سيكمل صعوده نحو 80.75 ثم 80.90 سيكمل في اتجاهه الصاعد الكلي .
 

تباطؤ تعافي منطقة اليورو يعزز الدعوة لتحرك المركزي الأوروبي

|


المقر الجديد للبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت في صورة التقطت يوم 25 ابريل نيسان 2014. تصوير: كاي بفافنباخ - رويترز.بروكسل (رويترز) - أكدت بيانات يوم الأربعاء تباطؤ التعافي الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الأول وهو ما يعزز على الأرجح الدعوات المنادية باتخاذ البنك المركزي الأوروبي إجراء جريئا هذا الأسبوع لمواجهة انخفاض التضخم وارتفاع البطالة.
وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) إن اقتصاد منطقة اليورو التي تضم 18 دولة نما بنسبة 0.2 بالمئة فقط في ثلاثة أشهر حتى مارس آذار بما يبرز هشاشة التعافي.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو اقتصاد المنطقة الذي تبلغ قيمته 9.5 تريليون يورو بنسبة 0.4 بالمئة على أساس فصلي في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار.
وظل معدل التضخم في منطقة اليورو داخل منطقة الخطر التي حددها البنك المركزي الأوروبي بأقل من واحد بالمئة منذ أكتوبر تشرين الأول ويشكل مع ضعف النمو خطرا على عملية التعافي.
وبالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي نما الاقتصاد بنسبة 0.9 بالمئة وهو ثاني نمو سنوي له على التوالي بعد 0.5 بالمئة في الربع الأخير من 2013.
ونما الاقتصاد الألماني أكبر اقتصادات منطقة اليورو بنسبة 0.8 بالمئة في الربع الأول ويتوقع اقتصاديون تباطؤ وتيرة النمو في الأشهر القادمة.
وأظهرت بيانات يوروستات أن أسعار المنتجين الصناعيين وهي مؤشر لتضخم أسعار المستهلكين تراجعت كالمتوقع على أساس شهري وسنوي في أبريل نيسان

البنك البريطاني يجتمع والانظار على سعر الفائدة GBPUSD

|

مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات البريطاني ينمو افضل من المتوقع ليستمر الازدهار البريطاني بوتيرة أسرع من توقعات الاقتصاديين في مايو و الثقة بشأن التوقعات دفعت الشركات لزيادة التوظيف.
ظهر اليوم مؤشر مديري المشتريات  لصناعة الخدمات جاء في 58.6 ، متجاوزا متوسط ​​تقديرات التوقعات . و يقارن مع القراءة من 58.7 في ابريل نيسان.
ويشير ذلك ان الاقتصاد البريطاني في طريقه للنمو 0.8 في المئة هذا الربع ، ومطابقة وتيرة الأشهر الثلاثة الأولى من العام .
بنك انجلترا وواضعي السياسات يبدأون اجتماعهم على مدى يومين اليوم وسط تحسن البيانات التي يثير احتمال زيادة في تكاليف الاقتراض – اسعار الفائدة في أقرب وقت من هذا العام.
وأظهر مسح الخدمات أيضا ارتفعت العمالة وهو مقياس لأعلى مستوى منذ مايو عام 1997، و ارتفعت الأجور.، وهذا قد يزيد من التأثير عليهم تجاه الحاجة إلى سياسة أكثر تشددا .
استمرار سلبية الجنيه الاسترليني من أعلى مستوياته خلال 5 اعوام , من مقاومه اغسطس 2009 ليفشل فى تجاوز مستوياته النفسية 1.7000 , ليكبده الدولار الامريكي خسائر والتي وصل خلالها الى مستويات الدعم 1.6691  وثبات مستويات الدعم 1.6730 الحالية , قد تعود بالجنيه الاسترليني مجددا لاختبار خط الاتجاه الصاعد المكسور اعلى 1.6800 قريبا .
.
السعر الحالي 1.6730
المقاومات اليومية
1.6745
1.6760
1.6800
والدعوم
1.6720
1.6680
1.6660
بالاخير ملخص توقعاتنا
بثبات مستويات 1.6700 قد يعود السعر لاختبار 1.6800 قريبا ومؤشرات الانحدار ايجابية حاليا .
 gbpusd-rayan

الذهب يصل الان لمستويات 1245 دولار للاوقية الواحدة

|

أقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1247  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1240 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1246 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1243 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1245 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
Brazil, Minas Gerais state, Ouro Preto, gold nugget from a mine (Gold Route, Estrada Real)

الأسهم الأوروبيه تستهل تعاملات اليوم متراجعه

|


imagesCA3RP56Zفي التعاملات الاوروبية المبكرة اليوم الأربعاء سجلت الأسهم الأوروبية إنخفاض وذلك بسبب عدم إقبال المستثمرين قبل بيانات اقتصادية مهمة لمنطقة اليورو وإجراءات متوقعة من البنك المركزي الأوروبي لدعم التعافي الاقتصادي للمنطقة.
في الساعة 07:05 بتوقيت جرينتش سجل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى إنخفاض بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1373 نقطة ليبتعد أكثر عن أعلى مستوى في 6.5 سنوات الذي سجله يوم الاثنين.
بينما في باقي بورصات أوروبا بدأ مؤشر كاك 40 الفرنسي ومؤشر داكس الألماني تعاملاتهم على تراجع بنسبة 0.2 % كما تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.1 % .
يترقب المستثمرون قراءة محدثة للناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو في الربع الأول ومؤشرات مديري المشتريات لقطاع الخدمات وهو ما قد يلقي ضوءا على الخطوة التالية للبنك المركزي الأوروبي.
يوم الخميس من المتوقع أن يقرر البنك المركزي في اجتماعه خفض سعر إعادة التمويل على نطاق واسع واعتماد سعر سلبي لفائدة الودائع وإطلاق عملية إعادة تمويل للمدى الطويل تستهدف الشركات.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB