Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

توصية الذهب اليوم من موقع الذهب

|


توصية الذهب اليوم من موقع الذهب  حققت الهدف الاول على ربح 10 نقاط ذهبيه
مبروك الارباح لمن تابع معنا
موقع الذهب اشترك لأسبوعين مجانا



http://www.aldahb.com
http://www.aldahb.com/?p=496 موقع الذهب  اشترك لأسبوعين مجانا

السعودية تمنح «سيمنس» مليار دولار لتنفيذ أكبر محطة طاقة في العالم

|


أبلغت ''الاقتصادية'' شركة سيمنس العالمية بأنها وقعت عقدا مع شركات مقاولات تعمل مع الشركة السعودية للكهرباء تقوم بموجبه بتوريد المكونات الرئيسية لمحطة كهرباء القرية ذات الدورة المركبة في السعودية، بمبلغ يقترب من مليار دولار.
وبينت الشركة أنه ومع السعة الموجودة بالفعل والبالغة 4 جيجاوات، ستكون هذه المحطة أكبر محطة طاقة ذات دورة مركبة في العالم، وأنها ستقوم بإمداد ما يكفي من الطاقة الكهربائية لتلبية نحو عُشر الطلب الحالي على الطاقة في السعودية لسكانها البالغ عددهم 28 مليون نسمة، وأنه من المخطط أن يتم البدء في تشغيل الكتل الست الإجمالية للمحطة في عام 2014.
وتتولى الشركة السعودية ''أكوا باور'' قيادة المشروع، وذلك بالتعاون مع سامسونج سي آند تي وصندوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كعضوين إضافيين. وقد تلقت شركة سيمنس طلبًا من شركة سامسونج سي آند تي والتي تعمل أيضًا بصفتها مقاول خدمات الهندسة والتوريد والإنشاء. وعلاوة على ذلك، تم إبرام اتفاقية خدمة وصيانة طويلة الأجل بخصوص محطة الكهرباء مع شركة الحجر للمشروعات (تمتلكها شركة إس إي سي وأكوا باور وسامسونج سي آند تي). وتقدر قيمة الطلب المقدم لشركة سيمنس بما يتعدى مليار دولار. وستقوم شركة الحجر بإدارة المحطة، التي سيبدأ تشغيلها في عام 2014، باعتبارها شركة مستقلة لتوليد الطاقة الكهربائية.
وصرح رولاند فيشر، المسؤول التنفيذي لقسم توليد الطاقة من الوقود الأحفوري في شركة سيمنس للطاقة، بقوله: ''بالنسبة لمحطة كهرباء القرية في السعودية، نحن نقوم بتوريد معدات ذات دورة مركبة من شبكة التصنيع العالمية التابعة لنا''. وستقوم الشركة بتوريد المكونات من محطة إنتاج توربينات الغاز التي تم افتتاحها في الولايات المتحدة أخيرًا في شارلوت، في ولاية كارولينا الشمالية، وكذلك من محطات التصنيع التابعة لها في برلين ومولهايم، في ألمانيا. ويشمل نطاق التوريدات التي توفرها سيمنس إجمالي 12 توربين غاز من نوع SGT6-5000F، و18 مولدًا للطاقة الكهربائية من الفئة SGEN6-1000A، إضافة إلى 6 توربينات بخارية من نوع SST6-4000 علاوة على الأنظمة الكهربائية المرتبطة بها.
وستوفر شركة سيمنس للطاقة أيضًا أعمال الصيانة طويلة الأجل للمعدات الرئيسية في محطة كهرباء القرية المستقلة لتوليد الطاقة.
وأكدت الشركة أن السعودية تمثل سوقًا جاذبة لتوليد الطاقة، مشيرة إلى أن المملكة لا تمتلك أكبر احتياطيات النفط العالمية فحسب، لكنها رابع أكبر بلد يمتلك أضخم احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم. ومن المتوقع خلال هذا العقد أن يزداد تعداد سكان السعودية من 28 إلى 40 مليون نسمة. ولتلبية الزيادة السنوية المقدرة في الطلب على الطاقة والبالغة 8 في المائة، فمن الضروري مضاعفة سعة توليد الطاقة الموجودة خلال عشر سنوات.
وتتم تلبية الطلب المتزايد سريعًا على الطاقة وذلك بمساعدة محطات الكهرباء المتقدمة عالية الكفاءة ذات الدورة المركبة. وعلى الرغم من المناخ الحار، فإن الكفاءة الصافية لمحطة كهرباء القرية المستقلة ستبلغ 52 في المائة وبواقع 14 في المائة أفضل من محطات الكهرباء النمطية التي تعمل بالبخار في السعودية. وستكون هذه المحطة واحدة من أكبر المحطات كفاءة في البلاد.
عن الاقتصادية .

شاهد هنا اخبار العملات لهذا اليوم من مسارفوركس.

مرونة الأقتصاد الامريكي نحو التعافي

|




معظم رؤساء الشركات يتوقعون أن يكون 2012 عاما جيدا بالنسبة للوظائف (رويترز)



تشير الأرقام إلى أن الاقتصاد الأميركيي استطاع إيجاد 243 ألف وظيفة جديدة في الشهر الماضي ليخفض معدل البطالة إلى 8.3%، مما يعني أنه ينمو بسرعة أكبر من الاقتصاد الأوروبي مع تحسن سوق العمل في الولايات المتحدة.

وقد استجمع الاقتصاد الأميركي قوته بالمقارنة مع الانكماش الذي تعاني منه عدة اقتصادات أوروبية، بنسبة بطالة تصل إلى 10.4% في منطقة اليورو، هي الأعلى منذ إصدار العملة الأوروبية الموحدة.

واستطاع الاقتصاد الأميركي إيجاد 1.9 مليون وظيفة في الأشهر الخمسة الماضية، مما رفع عدد القوة العاملة إلى مستوى نهاية عام 2008.

مرونة الاقتصاد الأميركي
ويقول الاقتصادي بمعهد بيترسون للاقتصاد الدولي جاكوب كيركيغارد إن التطورات الأخيرة في سوق العمل بالولايات المتحدة تؤكد المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الأميركي.

واستشهد بمرونة القيود التي تكبل أرباب العمل فيما يتعلق بتوظيف وتسريح العمالة، مقارنة مع ارتفاع كلفة ذلك بالنسبة لدول مثل إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان.

ويؤكد أن التطورات الاقتصادية الأخيرة بالولايات المتحدة تظهر أن الاقتصاد الأميركي يقود حركة دولاب الأعمال في العالم. ويضيف "ولذلك فمن الطبيعي أن تعطي الولايات المتحدة الانطباع بأنها تستطيع الخروج من فترة الركود بصورة أسرع من أوروبا".

وتشير إحصاءات الاتحاد القومي للمصنعين إلى عودة القوة إلى الاستهلاك المحلي مع تحسن سوق التوظيف في معظم قطاعات الصناعة، ما عدا قطاع الخدمات المالية والحكومة.

ويقول رئيس مؤسسة ذي لادرز للتوظيف ألكسندر دوزيت إنه يرى تحسنا في هذا المجال بالولايات المتحدة حيث تعتزم العديد من الشركات زيادة الوظائف خلال الشهور الـ12 القادمة.

ويؤكد أن هذا الاتجاه ينطبق أيضا على القطاعات التي تشهد خفضا في النفقات مثل قطاعات التجزئة والبناء، مشيرا إلى أن معظم رؤساء الشركات يتوقعون أن يكون 2012 عاما جيدا.

وزاد عدد الوظائف في الولايات المتحدة بمعدل 201 ألف شهريا في الأشهر الثلاثة الماضية. ويقول بعض الاقتصاديين إن التحسن يعكس تعافيا من المشكلات التي منعت سوق العمل من النمو في العام الماضي، بما في ذلك زلزال اليابان والمعركة التي خاضتها إدارة الرئيس أوباما في الكونغرس حول سقف الدين الاتحادي.

ويقول الاقتصادي بمؤسسة أتلانتيك كاونسل أليكسي مونسارات إن الشركات ادخرت كميات كبيرة من السيولة خلال فترة الأزمة، وتوقع أن يشجع تحسن الثقة هذه الشركات على فتح المزيد من الوظائف.

في المقابل، يقول مونسارات إن التحديات التي تواجهها أوروبا لا تزال مخيفة.
"
بحسب تقرير لصندوق النقد الدولي فإن زيادة في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 0.8% لمدة عامين متتالين ستؤدي إلى زيادة في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.6%
"
آثار الأزمة المالية
ويستشهد مونسارات بالصدمة التي لا تزال تعاني منها أوروبا جراء الأزمة المالية العالمية التي سبقت أزمة الدين الحالية. ويقول إن آثار الصدمة الأولية كانت أعنف بكثير على أوروبا من آثار الأزمة المالية على الولايات المتحدة، ولذلك فإن أوروبا ستستغرق وقتا أطول للتعافي.

ويوضح أن الشركات الأوروبية تعتمد بصورة كبيرة في تمويلها على البنوك التي تلقت صدمة كبيرة من أزمة الدين.

وهناك ما يؤكد أن اقتصاديْ الولايات المتحدة وأوروبا ليسا منفصلين بصورة نهائية.

وقد أظهرت دراسة أعدها اقتصاديان من صندوق النقد الدولي هما ترونغ بوي وتميم بيومي أن زيادة في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 0.8% لمدة عامين متتالين، ستؤدي إلى زيادة في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.6%.


توصية على الدولار فرانك وفرصة قوية

|


توصية مجانية هامة على الدولار فرانك  من مسار فوركس


توصية الامس على اليورو دولار حققت هدفاها الاول والثاني بربح 100 

كوريا الجنوبية تعوّل على السعودية لتأمين النفط

|


يجري الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك مباحثات لتوفير النفط من السعودية التي تعتبر أكبر منتج للنفط في الشرق الأوسط. ويعتزم إجراء مناقشة حول زيادة استيراد كوريا للنفط السعودي، في مباحثات القمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود. وأكد الخبير في السياسات النفطية الدكتور راشد أبانمي أن السعودية قادرة على سد النقص الذي من المتوقع أن يحدث للواردات الكورية من النفط الإيراني. وقال أبانمي إن المملكة هدفها الأول يتمثل في استقرار إمدادات النفط عالميا، حيث إذا حدث انقطاع في الإمدادات سيؤثر على استقرار الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن السعودية ودول "أوبك" لا بد أن تتدخل لحل أي مشكلة تتعلق في نقص الإمدادات النفطية بغض النظرعن أسباب الانقطاع سواء كانت سياسية أو كوارث طبيعية. وأضاف أبانمي أن نظرة المملكة لما يحدث هي نظرة عقلانية تجارية قانونية، تهدف إلى استقرار إمدادت النفط عالميا لأن النفط يمثل 90% من عائداتها الاقتصادية، وبالتالي فإن أي محاولة من قبل إيران لتحوير ما يحدث لصالحها وإرغام الدول الآسيوية والأوربية إلى اللجوء إلى النفط الإيراني يعتبر احتكاراً غير مقبول ويتعارض مع القانون الدولي، واستشهد أبانمي في ما حدث خلال حرب العراق الأخيرة وتدخل "أوبك" في سد النقص في إمدادات النفط، كما تدخلت السعودية والإمارات في سد احتياج السوق العالمية من النفط بعد أحداث ليبيا بحوالي 1.7 مليون برميل يوميا. وقال أبانمي إن ما تقوم به الدول الآسيوية في الفترة التي أعقبت إصدار بعض العقوبات على إيران ما هو إلا محاولة وخطوات استباقية لتأمين إمداداتها النفطية في حال صدر تطبيق قرار دولي يقضي بمقاطعة إيران اقتصاديا. وأشار إلى أن الإشكالية ليست في سد النقص واستمرار الإمدادات النفطية، إذ إن المملكة قادرة في كل الأحوال على سد النقص في الواردات النفطية العالمية، لكن الإشكالية تكمن في ما تقوله إيران حول السعودية، وإنه لا يجب عليها أن تتحرك لتعويض النقص في الطلب على النفط بعد حظر النفط الإيراني. وتأتي تصريحات أبانمي بالتزامن مع بدء لي ميونج باك رئيس كوريا الجنوبية اجتماعات مع مسؤولين من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبل في إطار بحث بلاده عن بدائل للنفط الإيراني. وتواجه إيران عقوبات أمريكية مشددة تصعب على المشترين دفع قيمة مشترياتهم من الخام، ويمكن للدول التي تخفض وارداتها الحصول على إعفاء من العقوبات الأمريكية، لكن كوريا الجنوبية زادت العام الماضي وارداتها من إيران بمقدار الخمس، وأبرمت عقودا سنوية بكميات أكبر قليلا هذا العام. وكوريا الجنوبية هي خامس أكبر مستورد للنفط في العالم، وحصلت العام الماضي على 87% من وارداتها من الخام من الشرق الأوسط، شملت 9% من إجمالي وارداتها من إيران.
   عن العرب.نت 

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB