Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

كثفت الحكومات الإفريقية جهودها يوم الاثنين للحيلولة دون وقف إنتاج النفط في جنوب السودان

|

كثفت الحكومات الإفريقية جهودها يوم الاثنين للحيلولة دون وقف إنتاج النفط في جنوب السودان واتفقت على إرسال ثلاثة جنرالات للتحقيق في مزاعم السودان بأن جوبا تدعم المتمردين المناوئين للخرطوم.

وقال السودان الشهر الماضي إنه سيغلق خطي أنابيب للنفط عبر الحدود في غضون 60 يوما ويصر على وقف الإنتاج بحلول السابع من أغسطس آب ما لم تتخل جوبا عن دعمها للمتمردين. والسودان هو الطريق الوحيد لمرور صادرات النفط القادمة من جنوب السودان.
وخاضا الجانبان واحدة من أطول الحروب الأهلية في إفريقيا قبل استقلال جنوب السودان في عام 2011.
ويقول محللون إن جنوب السودان قد ينهار بدون تصدير النفط الذي يشكل المصدر الرئيسي لميزانيته بعيدا عن المنح الأجنبية. ويشير المحللون إلى أعمال نهب تعرضت لها منظمات إغاثة مؤخرا باعتبارها علامة على الصعوبات التي تواجهها جوبا في دفع الرواتب.
ينعكس غلق الآبار سلبا على السودان أيضا إذ يعاني من اضطرابات منذ خسارته معظم احتياطاته النفطية بعد انفصال جنوب السودان. وتمثل رسوم عبور النفط التي تدفعها جوبا مصدرا ضروريا للسودان لكبح جماح التضخم الآخذ في الارتفاع.
وقال رمضان العمامرة مفوض مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي إن فريقا من ثلاثة جنرالات من الاتحاد والهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) التي تضم دولا في شرق إفريقيا سيتوجه يوم الثلاثاء إلى الخرطوم ثم إلى جوبا في مهمة تستغرق ستة أسابيع.
وقال العمامرة في مؤتمر صحفي إن قرار السودان بوقف صادرات النفط إلى أن يتم إيجاد حل مناسب لهذه القضية دفع رئيس جنوب إفريقيا الأسبق ثابو مبيكي إلى الاقتراح على البلدين تشكيل فريق التحقيق هذا.
ومبيكي هو رئيس لجنة وساطة الاتحاد الإفريقي للسودان وجنوب السودان.

وقال وزير خارجية إثيوبيا توادروس أدهانوم - الذي يرأس حاليا مجموعة إيجاد التي تضم دولا في القرن الإفريقي "نأمل أن تحل هذه الآلية تلك المشكلة القائمة منذ فترة طويلة والتي تتمثل في تبادل الطرفين الاتهام بإيواء متمردين مناوئين للطرف الآخر."  
ويعتزم جنوب السودان بيع 6.4 مليون برميل من النفط بقيمة 300 مليون دولار قبل وقف إنتاجه بالكامل بحلول نهاية يوليو تموز بسبب الخلاف.
واستأنفت جوبا إنتاج النفط في أبريل نيسان بعد إغلاق الآبار التي تضخ نحو 300 برميل يوميا في يناير كانون الثاني من عام 2012 عندما عجز الجانبان عن التوصل لاتفاق بخصوص رسوم نقل النفط عبر خط الأنابيب.
من أعارون معاشو

ارتفع النفط فوق 108 دولارات يوم الاثنين

|

ارتفع النفط فوق 108 دولارات يوم الاثنين مع تحول أنظار المستثمرين إلى النفط الأمريكي الذي واصل مكاسبه أمام مزيج برنت بعد تخطيه سعر خام القياس الأوروبي لأول مرة منذ عام 2010 في الجلسة السابقة.

وزاد سعر برنت 21 سنتا إلى 108.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 1210 بتوقيت جرينتش. وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط القياسي الأمريكي 40 سنتا إلى 108.45 دولار للبرميل بعد وصوله إلى أعلى مستوى له في 16 شهرا يوم الجمعة عندما بلغ 109.32 دولار للبرميل.
وقال أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتريكس "عادت ريادة السوق إلى خام غرب تكساس الوسيط. نرى ذلك في الأحجام المتداولة والاهتمام الواضح والمتزايد بالخام."
وأظهرت بيانات تجارية للجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأولية أن صناديق التحوط زادت مراهناتها إلى مستويات قياسية على ارتفاع أسعار الخام الأمريكي في الأسبوع المنتهي في 16 يوليو تموز.
في الوقت نفسه قال كارستن فريتش المحلل لدى كوميرتس بنك إن مزيج برنت ربما حظي بدعم من تحسن النظرة المستقبلية لنمو الطلب ومخاطر العرض في الشرق الأوسط والسودان.

وتعهدت مجموعة العشرين التي تمثل نسبة 90 بالمئة من الاقتصاد العالمي بإعطاء الاولوية للنمو على حساب التقشف لتعزز الآمال بتعافي استهلاك السلع الأولية.

فتحت الأسهم الأمريكية مستقرة يوم الاثنين بعد توقعات سلبية للأرباح من ماكدونالدز

|

فتحت الأسهم الأمريكية مستقرة يوم الاثنين بعد توقعات سلبية للأرباح من ماكدونالدز في أعقاب ارتفاع قياسي عند الإغلاق سجله مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في الجلسة السابقة.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 8.75 نقطة أو 0.06 بالمئة إلى 15534.99 نقطة. وأضاف مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 1.15 نقطة أو 0.07 بالمئة إلى 1693.24 نقطة.

وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 6.20 نقطة أو 0.17 بالمئة إلى 3593.81 نقطة.

وزارة الكهرباء العراقية :- العراق وقع إتفاقا لاستيراد غاز طبيعي من إيران

|

قالت وزارة الكهرباء العراقية يوم الإثنين إن العراق وقع إتفاقا لاستيراد غاز طبيعي من إيران لاستخدامه في تشغيل محطات توليد الكهرباء في خطوة يمكن أن تعرقل جهود الولايات المتحدة لحرمان طهران من أموال يمكن أن تستخدمها في تطوير برنامجها النووي.

وقالت الوزارة إنه بموجب الاتفاق فإن إيران ستنشئ خط أنابيب يمتد إلى العراق لينقل 850 مليون قدم مكعبة من الغاز الذي سيستخدم في تشغيل ثلاث محطات للكهرباء في بغداد وديالى.
ووقع الإتفاق مساء يوم الأحد وزير الكهرباء العراقي عبد الكريم عفتان مع وزير النفط الإيراني رستم قاسمي بدون حضور وسائل الإعلام.
وتعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على صادرات النفط والغاز الإيرانية أحد الأدوات الرئيسية التي تستخدمها واشنطن لحرمان طهران من تمويل برنامجها النووي حيث ترتاب في أنه يهدف لإنتاج أسلحة نووية. وتقول إيران إن برنامجها النووي مخصص لإنتاج الكهرباء واستخدامات طبية.
وسيشتري العراق الغاز المتعاقد عليه بالأسعار العالمية يوميا من إيران بمقتضى اتفاق مدته أربع سنوات يمكن تمديده لتوليد 2500 ميجاوات من الكهرباء.
وسيمتد خط أنابيب الغاز الجديد الذي يبلغ قطره 42 بوصة مسافة 220 كيلومترا عبر حقل المنصورية للغاز العراقي بالقرب من الحدود الإيرانية إلى محافظة ديالى التي تشهد اضطرابات لامداد محطة كهرباء قريبة ثم يصل بعد ذلك إلى بغداد حيث يتفرع إلى خطين لامداد محطتين لتوليد الكهرباء.
وقالت وزارة الكهرباء في بيان إن من المتوقع استكمال خط الأنابيب في شهرين وستقوم ببنائه مجموعة إيران الاستشارية بمقتضى عقد قيمته 365 مليون دولار.
وقال البيان "كان من المقرر استكمال الجزء الذي يمر في العراق من خط الأنابيب الشهر الماضي لكن الوضع الأمني غير المستقر في محافظة ديالى إضافة إلى مشكلات عقارية أخرت المشروع الذي من المنتظر الانتهاء منه بعد شهرين."
وبعد نحو عشر سنوات من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة وأطاح بصدام حسين فإن العراق يحتاج إلى استثمارات في معظم قطاعاته ومن بينها محطات الكهرباء التي تنتج 8800 ميجاوات بينما تحتاج البلاد 14 ألف ميجاوات.

وتوفر شبكة الكهرباء الوطنية المتهالكة في العراق طاقة كهربائية لساعات قليلة في اليوم تاركة العراقيين يعانون أشد المعاناة في أشهر الصيف حينما ترتفع درجات الحرارة لتتجاوز 50 درجة مئوية

الاقتصاد التونسي نما بنسبة 3 بالمئة خلال الربع الثاني من 2013

|

قال رئيس الوزراء التونسي علي العريض يوم الاثنين ان الاقتصاد التونسي نما بنسبة 3 بالمئة خلال الربع الثاني من 2013 مدعوما بانتعاش القطاع السياحي واستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية.

وقال رئيس الوزراء في مقابلة اذاعية "في الثلاثي الثاني من هذا العام الاقتصاد نما بنسبة 3 بالمئة وربما الأرقام النهائية قد تظهر نموا أكبر."

وفي الربع الأول من هذ العام نما الاقتصاد بنسبة 2.5 بالمئة.

الجزيره تكافل وتوقعات اليوم

|

فنيا برغم صعوبه التوقعات التحليليه مع بدايه اول ايام سهم الشركه فى التداولات داخل البورصه بسبب كون التحليل الفنى هو دراسه السلوك السابق للسعر والعوامل المؤثره عليه بحيث نتوقع السلوك المستقبلى لها تم 
ادراك اسهم شركه الجزيره تكافل ضمن قطاع التامين لتصبح الشركه رقم 34 امس بتاريخ 21 يوليو ومع قانون هيئه السوق الماليه اعتماد نسبه التذبذب للاسهم بعد الاكتتاب عليه لا تزيد عن 10% بعدما كانت مفتوحه حفاظا على المستثمرين ولذلك صعد السهم الذى بيع منها 10.5 مليون سهم بسعر 10 ريالات ليتداول اول ايامه فى حدود المسموح به وقفز 10% من قيمته ليصل الى مستويات 11.00 ريال امس
اجمالا
ن توقع استمرار الصعود الى مستويات 11.50 الى 12.50 ريال خلال المدى اللحظى والقصير وننصح بشراء السهم من الاسعارالحاليه كعقود طويله الاجل لاستهداف مستويات 20 ريال خلال عام

تحركات الاسهم السعودية اليوم

|

في مستهل التعاملات اليوم الأثنين في الساعة 11:10 بتوقيت مكة المكرمة ،سجلت الاسهم السعودية ارتفاع كما صعد المؤشر العام للسوق السعودية    بنسبة 0.21%  رابحا 16.20 نقطة ليصل إلى 7756.67  نقطة ووصلت أحجام التداولات الى  24.6 مليون سهم بقيمة تعدت 570.5 مليون ريال من خلال أكثر من 10000 صفقة.

 ارتفعت أسهم 88 شركة كان سهم البابطين على راس القائمة بنسبة ارتفاع 9.88 % ثم سهم سيسكو بنسبة ارتفاع 3.68 % يليه سهم الحكير بنسبة ارتفاع 5.01 % 
بينما تراجعت أسهم  30 شركة كان سهم الكابلات هو المتصدر بنسبة انخفاض 3.02 – % ثم سهم مجموعة صافولا بنسبة انخفاض 1.4 – % يليه سهم اسمنت العربية بنسبة انخفاض 1.12 – % 
بينما سهم جبل عمر كان المتصدر الأسهم الأكثر من حيث عدد الصفقات بعدد 777 صفقة ثم سهم مجموعة صافولا بعدد 562 صفقة يليه سهم اسمنت العربية بعدد 536 صفقة 
في حين ان سهم الانماء كان الأكبر من حيث الأحجام ايضا  بحجم 9 مليون سهم 
يليه سهم جبل عمر  بحجم 1.9 مليون سهم ثم سهم سيسكو بحجم 1.4 مليون سهم 

الأستثمار في البورصه

|

سوق الأوراق المالية هو مجال هام من مجالات الأستثمار و الذي لديه القدرة على جذب الناس وغالبا يتورط المستثمرين في التغيرات والحالات المزاجيه في السوق ولكن قبل في تفاصيل هذه اللعبة المعقدة  فإنه من المهم جدا أن نفهم ما هو سوق الأسهم وكيفية بدء التداول فيه سوق الأوراق المالية فليس كل شكه مساهمه يمكن ان يتم شراء اسهمها من البورصه فالأسهم التي يتم شراؤها هي فقط الأسهم التي تتطرحها الشركه للتداول في السوق وبشراء اسهم في شركه ما تكون عضو في هذه الشركه وفي الغالب تعلن الشركه عن نوعين من الأسهم أسهم عادية  (common shares) وأسهم ممتازة             (preferred shares) والتي من خلالها يمكن الحصول على امتيازات اكثر من الأسهم العاديه مثل حصول على بعض الأرباح على عكس المساهمين العاديين.

فتح حساب في شركة سمسرة  هو الخطوة الأولى للاستثمار في البورصة هناك العديد من المواقع التي يمكن أن تساعدك في هذا الإجراء. بعد هذا لابد من الأضطلاع على الأبحاث والتقارير لتتمكن من اتخاذ قرار الشراء وتكوين محفظه استثماريه ومن ثم يكون عليك طلب المساعدة من خلال مستشار مالي او محلل متخصص و الذي يمكن أن يقترح مختلف الأفكار الاستثمارية والتقارير بشأن خطة الاستثمارات وثمة خيار آخر هو سمسار الأوراق الماليه  الذي سينفذ اوامر الشراء والبيع وهذا الاختيار مثالي للمستثمرين الذين على دراية باستراتيجيات العمل في سوق الأوراق المالية.
اختيار اخر من خيارات الأستثمارات هو خطة إعادة استثمار الأرباح (dividend reinvestment plan) ايضا يقال عنها (DRIP) و الشرط الوحيد مع هذا النوع من الاستثمار هو أنه يجب عليك شراء سهم واحد على الأقل من الشركة لتصبح من المساهمين في الشركه و بالتالي الحصول على الحق في شراء أسهم التجزئه (fraction shares) وإنشاء محفظة الخاصة بك.
 بخلاف هذه الطرق والمبادئ المفيده  فسوف تكون دائما بحاجة إلى المساعدة ما هو السوق المناسب للاستثمار وما هو المبلغ المناسب للأستثمار وكيفيه ادارة الوقت وتذكر دائما ان الأستثمار البورصه يحتاج الى وقت للتحصل على نتائج مثمره.

التعافي المتوقع للمؤشر السعودى حال اختراق مستوي المقاومـة 7744

|

تنـجح رؤيتنا الفنية للمؤشر العام للسوق السعودي تداول خلال التعاملات الآخيرة والتي أشارنا فيها عن التعافي المتوقع للمؤشر حال اختراق مستوي المقاومـة 7744 وما يحدث الآن من صعود انما هو نتاج اختراق هذا المستوي واستمرارا للرؤية الصعودية القائمة في المؤشر وعن الدعوم المرتقبـة

 7744
 7.465
 7.245
جدير بالذكر أن الرؤية العامـة والآجماليـــة صاعـدة ، وتنطوي علي ارتفاعات جـديدة للمؤشر خلال الفترة المقبلـــــــــة بشرط الحفاظ علي  مستويات الدعم .

ارتفع سعر الذهب اليوم الأثنين فوق مستوي الـ 1300 دولار أمريكي للأوقية

|

ارتفع سعر الذهب اليوم الأثنين فوق مستوي الـ 1300 دولار أمريكي للأوقية ولأعلي مستوي في شهر في لندن وسط توقعات بإبقاء البنك الفدرالي الأمريكي علي التسهيلات النقدية بالإصافة إلي ارتفاع أسعار النفط مما زاد من الإقبال الفعلي علي شراء المعدن النفيس.
وارتفع الذهب بنسبة 0.8 % خلال الأسبوع الماضي ليحقق الارتفاع الأسبوع الثاني علي التوالي للمرة الأولي منذ شهر مايو. بعد تصريحات رئيس البنك الفدرالي الأمريكي برنانكي حول أن الوقت مازال مبكراً لإتخاذ قرار حول تقليل وتيرة التسهيلات المالية وبرنامج شراء الأصول في سبتمبر. بالاضافة إلي ارتفاع أسعار النفط في نيويورك إلي أعلي مستوي منذ مارس 2012 في 19 يوليو .
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 21 % خلال العام الحالي وتراجعت الكمية المتداولة منه بما يساوي 58.1 مليار دولار أمريكي بعد أن ففد الكثير من المستثمرين الأمل في المعدن النفيس كملاذ جيد للاستثمار.
وتداول مؤشر الدولار الأمريكي والذي يتم مقارنته بـ 10 من العملات الرئيسية المنافسة له عند أقل مستوي في 3 أسابيع بعد توقع Bill Gross مدير Pacific Investment Management Co بأن البنك الفدرالي الأمريكي لن يقوم بتقليل وتيرة التسهيلات النقدية قبل العام 2016.
ويري المحللون أن التصريحات الأخيرة لرئيس البنك الفدرالي الأمريكي قد قللت من القلق حول إلغاء برنامج شراء الأصول علي المدي القصير. كما أن النظرة المستقبلية للإقتصاد الأمريكي وموقف البنك الفدرالي الأمريكي سيكونان العامل المحدد لسعر الذهب كما أن الذهب ارتفع متاثراً بثبات أسعار النفط.

وارتفعت أسعار الذهب تسليم فوري بنسبة 1.5 % لتسجل مستوي 1316.10 دولار أمريكي عند الساعة 9:55 بتوقيت لندن. ووصلت الأسعار إلي مستوي 1323.23 دولار أمريكي للأوقية وهو المستوي الأعلي منذ 20 يونيو.
كما ارتفعت أسعار الذهب تسليم ديسمبر بنسبة 1.8 % لتسجل مستوي 1316.80 دولار أمريكي في بورصة كوميكس في نيويوك. وبلغ حجم التداول من العقود الأجلة بنسبة 27 % أعلي من متوسط التداول في 100 يوم.
وتراجعت الكمية المستحوذ عليها في ETP بنسبة 2.9 % لتسجل 1976 طن في 19 يوليو وهو المستوي الأقل منذ مايو 2010 كما م بيع نحو 10.2 طن خلال الأسبوع الماضي وهو الأقل منذ مايو.
وارتفعت أسعار الفضة بنسبة 21 % لتسجل مستوي 19.9281 دولار أمريكي للأوقية في لندن.
وارتفع البلاديوم بنسبة 0.4 % ليسجل مستوي 749.30 دولار أمريكي للأوقية بعد وصوله إلي مستوي 751.81 دولار أمريكي للأوقية وهو المستوي الأعلي منذ 13 يونيو.
وصعد البلاتين بنسبة 0.9 % ليسجل مستوي 1442.57 دولار أمريكي للأوقية وهو الأعلي منذ 19 يونيو.

للآسبوع الثالث علي التوالي يصعد البلاتنيوم

|


للآسبوع الثالث علي التوالي يصعد البلاتنيوم ، فخلال التعاملات الآخيرة علي البلاتنيوم لاحظنا تشكيل إتجاه عرضي مابين مستويات الدعم
1347.60
1295.50
وبين مستويات المقاومـة متوسطة المدي
1738.60
1742.30
جودة البلاتنيوم في اختراق هذة المستويات لآضفاء مزيدا من الآيجابية علي أداء البلاتنيوم مستقبــــــــــــلا .

استمرار الذهب والفضة في الارتفاع ليصل الى أعلى مستوياتهما في شهر

|

في تعاملات اليوم الاثنين واصل الذهب والفضة في الارتفاع ليصل الى أعلى مستوياتهما في شهر وهذا نتيجة تراجع الدولار في تخطي الذهب عدة مستويات مقاومة فنية ما دعم الاقبال على شراء الذهب والفضة .

في الساعة 12:34 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في البيع الفوري بنسبة 2.2 % ليصل إلى أعلى مستوى في شهر عند 1324.19 دولار للأوقية (الأونصة) وكان سجل في وقت سابق 1325 دولارا.
كما ارتفعت الفضة بنسبة 4.7 % ليصل إلى 20.38 دولار للأوقية.

ضخ النفط عبر خط أنابيب العراق-تركيا متوقف منذ يوم الأحد بسبب تسرب

|


اليوم الإثنين صرح مصدر ملاحي وقال ضخ النفط عبر خط أنابيب العراق-تركيا متوقف منذ يوم الأحد بسبب تسرب.
يوجد حوالي 400000 برميل في الخزانات الا ان ناقلة تركية قامت بالابحاردون تحميلها بالخام.
منذ 21 يونيو اغلق خط أنابيب جيهان-كركوك معظم الفترات عند بدء مشاكل التسرب. وينقل الخط خام كركوك الذي يحتوي على نسبة متوسطة من الكبريت إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط.

النفط يسجل ارتفاع ليصل الى فوق 108 دولار

|

اليوم الاثنين سجل النفط ارتفاع ليصل الى فوق 108 دولار وهذا يرجع الى تحول أنظار المستثمرين إلى النفط الأمريكي الذي واصل مكاسبه أمام مزيج برنت بعد تخطيه سعر خام القياس الأوروبي لأول مرة منذ عام 2010 في الجلسة السابقة.

في الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت بمقدار 21 سنت ليصل إلى 108.28 دولار للبرميل وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط القياسي الأمريكي بمقدار 40 سنت ليصل إلى 108.45 دولار للبرميل بعد وصوله إلى أعلى مستوى له في 16 شهرا يوم الجمعة عندما وصل الى 109.32 دولار للبرميل.
قامت مجموعة العشرين التي تمثل نسبة 90 % من الاقتصاد العالمي بإعطاء الاولوية للنمو على حساب التقشف لتدعم الطموحات بتعافي استهلاك السلع الأولية.
صرح أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتريكس وقال “عادت ريادة السوق إلى خام غرب تكساس الوسيط. نرى ذلك في الأحجام المتداولة والاهتمام الواضح والمتزايد بالخام.”
كما أشارت بيانات تجارية للجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأولية أن صناديق التحوط زادت مراهناتها إلى مستويات قياسية على ارتفاع أسعار الخام الأمريكي في الأسبوع المنتهي في 16 يوليو .
كما صرح كارستن فريتش المحلل لدى كوميرتس بنك إن مزيج برنت ربما وجد بدعم من تحسن النظرة المستقبلية لزيادة الطلب ومخاطر العرض في الشرق الأوسط والسودان.

اليورو مقابل الفرنك السويسرى

|

الاستقرار اعلى دعم المتوسط 55 يوم
EURCHF
الشارت اليومى
وكما موضح قد تكون نموذج فنى عاكس للاتجاه الراس والكتيفين برغم ان النموذج مشوه الا ان مستويات الكتف الايمن من سعر 1.2450 التى هبط منها الزوج بدافع من مقاومه مستويات 38.2%فايبو ليعود اليوم ويغلق ادنى مستويات 50%فايبو اعلى المتوسط الاسى 55 يوم الهام 1.2360

جدير بالذكر ان خط العنق للنموذج يقع عند مستهدف 1.2250
ارتكز اليورو مقابل الفرنك السويسرى على مستويات دعم المتوسط الاسى 55 يوم اعلى من مستويات 1.2350 فى محاوله لاختبار مستويات المقاومه مستويات 38.2%فايبوناتشى اليوم
نتوقع استمرار الهبوط مع موجه من الهبوط التصحيحى للزوج الى اختبار مستويات الدعم   1.2220 بدافع من التقاطع السلبى  لمؤشر ستوكاستيك على الفريم اليومى
اجمالا الزوج فى ايجابيه كبيره اعلى مستويات 23.6%فايبوناتشى لاستهداف 1.2500
مع الانتباه ان كسر مستوى 1.2340 قد يهبط الزوج لمستويات 1.2220 مره اخرى
سعر الزوج الان 1.2370
اهم المقاومات
1.2400
1.2420
1.2440
والدعوم
1.2350
1.2320
1.2300
الاتجاه يظل ايجابى طالما الاغلاق اعلى مستويات المتوسط 55يوم والمقاومه 1.2350 لنتوقع مزيد من الصعود لاستهداف مستويات 1.2480 ثم 1.2500
غير ذلك الزوج قد يذهب لمستهدف النموذج الفنى 1.2250

ارتفاع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس -
اثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل  الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية 
التعاملات اليوم الاثنين .
بقدوم الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش سجل  الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.10 %  ليتم التداول اليوم عند  1.5284  .
 على صعيد اخر سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام اليورو  بنسبة  0.02 % ليصل إلى 0.8606  في حين انه تراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة  0.45 % ليصل إلى  152.91 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.5079 و هذا أدنى  مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.5297 و ذلك اعلى مستوى  اليوم الاثنين  .

أستمرار زوج اليورو ين في الصعود

|

(EUR-JPY)
خط الأتجاه الرئيسي  : صاعد
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : ذروة شراء
خط الأتجاه الثانوي  : صاعد
أتجاه المؤشر على المدى القريب :أفضلية شراء


شرح التحليل :
أستمر زوج اليورو ين في الصعود ولكن على نطاق ضيق ليصعد مع بداية شمعة هذا الأسبوع لمستوى 132.22 كحد أعلى وذالك بعد الثبات والأرتكاز من شمعة الأسبوع السابق على مستويات 130.64 ليعود الزوج لأستهداف أستمرار الصعود مرة أخرى على المدى القريب .

ومن المتوقع بعد ان هبط زوج اليورو ين الى مستويات الأرتكاز والصعود منها ليتحول مستويات الأرتكاز الى أعلى مستوى خط المتوسط المتحرك لل 20يوم والثبات فوقه ومع ظهور أيجابية  لمؤشر الأستوكاستك والقوة النسبية كما هو موضح برسم في أن يستمر الصعود على المدى القريب ليستهدف الزوج مستوى التلامس مع خط البولنجر العلوى في مستوى سعري 134.10  وذالك بشرط ثبات الزوج فوق مستوى 130.64

النصيحة :
شراء بهدف أول 134.10 ووقف خسارة أغلاق أسفل مستوى 130.64 على المدى اليومي  

استمرار اليورو في الصعود أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس -
في التعاملات المبكرة واصل اليورو في الصعود أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين من خلال الدورة الآسيوية  .

في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش سجل اليورو ارتفاع أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.11 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3154  .
 على صعيد آخر سجل اليورو ارتفاع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.02 % ليصل إلى 0.8607  في حين انه تراجع أمامالين الياباني بنسبة  0.53 % ليصل إلى  131.49 .
و كان من المتوقع أن يجد اليورو  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.3068 و هذا أدنى  مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.3177 , و ذلك أعلى مستوى ليوم الأربعاء .

تعافى الاقتصاد البريطانى

|



تصريحات كاميرون ايجابيه للباوند
GBPCHF
جائت تصريحات رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون بتعافى الاقتصاد البريطانى مما قد يدفع الحكومه الى خفض الضرائب مستقبلا ومن الجانب الاخر صرح رئيس البنك المركزى السويسرى بالاستمرار بربط اليورو بالفرنك عند مستوى 1.20
وقفت مستويات دعم 1.4200 امام الاتجاه الهابط قصير الامد ليعود اليوم اعلى مقاومه 1.4400  ليعود للايجابيه فوق مستويات دعم الترند الصاعد ومستويات 23.6%فايبو

على المدى اليومى
صعود الباوند امام الفرنك السويسرى لليوم الثانى على التوالى فى محاوله للارتكاز اعلى خط الاتجاه الهابط مع اعاده اختبار دعم مستويات 23.6%فايبوناتشى اعلى الدعم 1.4300 مستقرا الان اسفل المتوسط 55 يوم
الزوج فى عمليات تصحيح واضحه بعد ثبات مستويات المقاومه الهامه اعلى من 1.4800  وقد يستمر فى الهبوط لايجاد العزم الصاعد مع حمايه مستويات الدعم اعلى مستويات 23%فايبو ومستوى  1.43
مع تحول التقاطع ايجابى على الفريم اليومى لمؤشر ستوكاستيك مما قد يدفع الزوج للعوده للمسار الصاعد من جديد
يحمى التداولات الايجابيه دعم 1.4330
غير ذلك نتوقع بأن كسر مستويات الدعم 1.4280 قد يذهب بالسعر للهبوط لمستويات 1.4200 كسره قد يفتح الباب امام هبوط حاد لمستويات 1.4000
المقاومات اليوميه
1.4550-1.4460-1.4400
والدعوم
1.4230-1.4300-1.4350
ننصح التزام الحياديه الان الى حين كسر واضح للدعم 1.4280 او اختراق 1.4480 لتحديد الاتجاه القادم

تداول الجنيه الاسترليني أقل 0.3 % من أعلي مستوي له أمام اليورو منذ 10 يوليو

|

مسار فوركس -
وصل الجنيه الاسترليني اليوم الأثنين إلي أعلي مستوي له في أكثر من أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون حول أن التحسن في الاقتصاد البريطاني قد يؤدي بالحكومة إلي تقليل الضرائب .
وتداول الجنيه الاسترليني أقل 0.3 % من أعلي مستوي له أمام اليورو منذ 10 يوليو . ومن المتوقع أن يشير تقرير اقتصادي بريطاني يصدر خلال الأسبوع الحالي إلي تمدد الإقتصاد البريطاني بنسبة 0.6 % خلال الربع الثاني من العام وهي 3 أضعاف المعدل مقارنة بالربع السنوي السابق وذلك بحسب توقعات الخبراء والمحللين.

وقد يؤدي تعافي الاقتصاد البريطاني أيضاً إحجام البنك المركزي وصانعي السياسة المالية بقيادة مارك كراني عن زيادة التسهيلات المالية والتي من شأنها كانت ستؤدي إلي تقليل قيمة العملة.
ويري المحللون أن البيانات الأخيرة حول الاقتصاد البريطاني وتعافيه التدريجي ستؤمن للجنيه الاسترليني أسبوع جيد يتسم بالتفاؤل.
وتحرك الجنيه الاسترليني عند مستوي 1.5286 دولار أمريكي عند الساعة 10:11 بتوقيت لندن وارتفعت العملة البريطانية إلي مستوي 1.5297 دولار أمريكي في وقت سابق اليوم وهو المستوي الأقوي منذ 3 يوليو .
وسجل الجنيه الاسترليني مستوي 86.09 بنس لكل يورو بعد ارتفاعه إلي مستوي 85.90 بنس في 19 يوليو.
وكان رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون قد صرح بأن الاقتصاد البريطاني يشهد تحسناً وأصبح أقوي ومازل يرتفع ولذلك سيقوم بإعادة بعض الأموال التي ربحها البريطانيون بتعب وتقليل الضرائب المفروضة عليهم.
وبحسب PricewaterhouseCoopers LLP فإنه من المتوقع أن توفر الخدمات الصناعية البريطانية نحو 250,000 فرصة عمل جديدة حيث سيرتفع الانتاج المحلي الإجمالي في بريطانيا بنسبة 2 % الي 3 % . وقد يتم إضافة نحو 47,000 وظيفة جديدة في مجال الصناعة نفسها كما أن هناك فرصة كبيرة لإضافة حوالي 218,000 وظيفة جديدة في الاقتصاد البريطاني بشكل عام.
وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 1.9 % خلال الـ 3 أشهر الماضية مقارنة بالعملات الرئيسية المنافسة له حيث ارتفع اليورو بنسبة 2.8 % وصعد الدولار الأمريكي بنسبة 2 % خلال نفس الفترة.
وتحركت السندات البريطانية استحقاق 10 سنوات عند مستوي 2.29 % بعد تراجعها إلي مستوي 2.24 % في 19 يوليو وهو المستوي الأدني لها منذ 20 يونيو.
وخسرت السندات البريطانية نحو 2.5 % خلال العام الحالي حتي نهاية الأسبوع الماضي. كما تراجعت السندات الألمانية بنسبة 0.6 % وانخفضت السندات الأمريكية بسنبة 2.2 % خلال الفترة نفسها.

الاسترالى كندى كسر مستويات 50.0%فايبوناتشى من الموجه الصاعده الاخيره

|

القيمه الذهبيه 61.8% تصعد بالاسترالى كندى
AUDCAD
على المدى اليومى
الزوج كسر مستويات 50.0%فايبوناتشى من الموجه الصاعده الاخيره من القاع 0.8575 الى القمه 1.0757 ويصل الى مستويات 0.9350 اعلى من مستويات 61.8%فايبوناتشى ليرتد منها لثانى ايامه اعلى مستويات 0.9540 بعد ثبات مستويات القاع المحقق عند سعر 0.9350

على المدى الاسبوعى
وقفت المقاومه 1.0710 بدايه ابريل الماضى امام صعود الدولار الاسترالى امام الدولار الكندى ليهبط  كاسرا حاجز الدعمالمتوسط 55 و100 اسبوع عند سعر   1.0200
ويستقر ادنى دعمه النفسى 1.000 لمستويات لم يصل اليها منذ اغسطس 2010 بعد كسر المتوسط 200 اسبوع ادنى  سعر 0.9500
سعر الزوج الان 0.9540
الدعوم اليوميه الهامه
0.9500
0.9450
0.9400
والمقاومات
0.9600
0.9650
0.9700
اجمالا
الزوج قد  يعود للايجابيه مع التقاطع الايجابى على الشارت اليومى لمؤشر ستوكاستيك  ليستقر عند مناطق الدعم الحاليه 0.9440 لنتوقع زيارته مستويات 50.0%فايبوناتشى طالما اعلى مستويات 61.8%فايبو ليعود لاختبار المتوسط 55يوم اعلى من 0.9700
غير ذلك ان استمرار السلبيه للدولار الاسترالى امام الدولار الكندى تشترط كسر منطقه الدعم 0.9350 وكسرها قد يتجه الى مستويات 78%فايبو بالقرب من 0.9100 ثم 0.9000
ننصح فى تداولات الزوج بالاستمرار فى نظره الشراء السابقه من المستويات الحاليه 0.9400واستوب اغلاق يوم كامل اسفل 0.9300 واستهداف مستويات 0.9700   وهو الان على مكسب 140 نقطه

الانتخابات البرلمانية اليابانية على أشدها

|

مسار فوركس 
كانت الانتخابات البرلمانية اليابانية على أشدها , وكان السوق مترقب لأي تحركات فجائية في أي لحظة , وهو الأمر الذي حدث في بداية الافتتاح للسوق في الأسبوع الجديد , فقد حصد حزب شينرو آبى وهو الحزب الديمقراطي الليبرالي في اليابان مجتمعا من حزب كوميتو نحو 133 مقعد من إجمالي المقاعد البرلمانية , وهو الأمر الذى دعم الين الياباني فى مقابل الدولار الأمريكي في بداية جلسة طوكيو ليوم الاثنين وقد أثر ذلك بشكل كبير جدا على مؤشر نيكى الذي أرتفع بشكل كبير إثر خبر الانتخابات , وأصبح هناك حمل كبير على عاتق رئيس الوزراء الياباني وخاصة بعد فوزه في الإنتخايات البرلمانية , حيث أصبح يتوجب عليه أن يقوم بتنفيذ الوعود التي أبرمها للشعل قبل توليه منصبه .

وعلى صعيد الأخبار الصينية فقد قام البنك المركزي الصيني برفع العديد من القيود المفروضة على فوائد القروض , الأمر الذي دعا إلى تناول هذه القضايا في اجتماع للقيادات الصينية للوصول بالصين إلى ازدهار سوقي أفضل من الوضع الحالي , وهو الأمر الذي تسعى دائما ثاني أكبر اقتصاد في العالم من الاتفاق عليه .
اليورو : أخبار اليوم لليورو ليست هامة , ومن المتوقع ألا تؤثر في السوق بشكل كبير , فتبدأ أخبار اليورو اليوم بالمزادات الألمانية ذات الإثني عشر شهر , يليها مزادات السندات الفرنسية لمدة 12 شهر و 3 أشهر و 6 أشهر , والأخبار جميعها ليست هامة ولا قوية .
الدولار الأمريكي : أما عن السوق الأمريكي فلا يوجد أخبار إلا على الدولار فقط  ,والتي تبدأ بمبيعات المنازل الحالية , والخبر متوسط التأثير , يليه خبر مبيعات المنازل الموجودة , والخبر هام جدا ومن المتوقع أن يوثر بشكل واضح على السوق , يليه مزاد بيل عن 6 أشهر و3 أشهر , والخبرين ضعيفين التأثير على السوق .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB