Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تقرير:تراجع صادرات النفط العراقي

|

اليوم الاربعاء صرح مسؤولون بشركة نفط جنوب العراق و التي تقوم الدولة بإدارتها وقالوا إن صادرات الخام من جنوب العراق تراجعت في يونيو ليصل الي متوسط وصل عند 2.423 مليون برميل يوميا.
كما صرح مسؤول اخر بالشركة وقال “نقوم باعمال تطوير لتوسيع سعة التحميل بأحد المراسي ونتوقع الانتهاء منها خلال ايام قليلة.”
العراق يواجه حاليا اعمال عنف مسلحة واسعة في المناطق الشمالية والشرقية بالبلاد.
ويقوم العراق العضو بمنظمة اوبك بتصديرالجانب الاكبر من النفط من موانيه الجنوبية.
وصل متوسط الصادرات في مايو 2.582 مليون برميل يوميا وهو أعلى متوسط شهري منذ 2003 .
وصرح مسؤول بشركة نفط الجنوب وقال ان تباطؤ الانتاج في الشهر الماضي يرجع الي اعمال صيانة وتوسعة بأحد المراسي في ميناء البصرة النفطي.
oil-01

شركه تابعه للمتطوره تنتوى بناء خط زجاج باستثمار 400 مليون ريال

|

2653265

صرح مصدر مسؤل بشركة السعودية للصناعات المتطورة ان احدى شركات المتطوره شركة العبيكان للزجاج  والتى تملك فيها شركة المتطورة 40%  قد وقعت في 30 – 6 – 2014 خطاب نوايا مدته 6 أشهر بينها وبين شركة اساهي للزجاج (شركة يابانية مقرها طوكيو) ممثلة بفرعها الاوروبي  لتاسيس مشروع مشترك (مناصفة) لبناء خط زجاج معزول بتقنية طلاء التحكم الشمسي في مدينه ينبع حيث تشغل شركة العبيكان للزجاج اكبر مصنع لانتاج الزجاج المسطح في منطقة الخليج و يتوقع بدء انتاج هذا الخط في النصف الاول من عام 2016 م
و يتوقع ان يبلغ الاستثمار في هذا المشروع ما يقارب 400 مليون ريال و سوف يتم تمويله من الشركاء و صندوق التنمية الصناعي و قروض تجارية.

الأسهم الأسيوية ترتفع لأعلي مستوي في 6 سنوات تفاؤلاً بالاقتصاد العالمي

|

الأسهم الأسيوية ترتفع لأعلي مستوي في 6 سنوات تفاؤلاً بالاقتصاد العالميارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الثالث علي التوالي مسجلة مستوي قياسي جديد خلال ست سنوات مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين تفاؤلاً بنمو الاقتصاد العالمي بعد انتعاش قطاع الصناعات التحويلية لكبري الاقتصاديات العالمية.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.6 بالمئة بحلول الساعة 14:14بتوقيت طوكيو وسجل أعلي مستوي منذ 10 حزيران يونيو 2008،وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد تسجيله مستوي قياسي خلال جلسة وول ستريت بالأمس.

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشرNikkei القياسي  بنسبة 0.35% ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار0.4% .

في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200بنسبة 1.2%،و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.6%.

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.3%،وهبط مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ ارتفع المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 1.1%.

الاقتصاد العالمي
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني خلال حزيران يونيو بأعلى وتيرة خلال العام الجاري ،واستقر قطاع في الولايات المتحدة عند أعلي وتيرة نمو خلال خمسة أشهر ،وعززت هذه البيانات من توقعات انتعاش الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري.

إسرائيل تشيع الشبان الثلاثة وتضرب مواقع لحماس في غزة

|


أصدقاء وأقارب أحد الشبان الاسرائيليين الثلاثة اثناء جنازة في مستوطنة تالمون بالضفة الغربية يوم الثلاثاء. تصوير: رونن زفونن - رويترز.موديعين (إسرائيل) (رويترز) - شارك عشرات آلاف المشيعين يوم الثلاثاء وسط تدفق لمشاعر الحزن العام في تشييع ثلاثة شبان ألقت إسرائيل بمسؤولية خطفهم وقتلهم على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتوعدت بمعاقبتها.
وكرر الرئيس شمعون بيريس التهديدات الرسمية بمعاقبة حماس في كلمة الرثاء التي ألقاها عند المقابر في وسط البلاد.
وقال في مراسم في موديعين وهي بلدة تقع بين القدس وتل أبيب "أعلم أنه سيتم العثور على القتلة. ستضرب إسرائيل بيد من حديد حتى يتم اجتثاث الإرهاب."
وقصفت إسرائيل يوم الثلاثاء عشرات المواقع في قطاع غزة وأصابت فلسطينيين مستهدفة حماس بعد يوم من العثور على جثث طلاب المعهد الديني اليهودي الثلاثة في الضفة الغربية المحتلة على مسافة غير بعيدة من المكان الذي اختفوا فيه في 12 يونيو حزيران.
واجتمع مجلس الوزراء المصغر المعني بشؤون الأمن بعد الجنازة مرة ثانية خلال يومين. وقال مسؤولون إن الوزراء كانوا منقسمين يوم الاثنين حول المدى الذي سيذهب إليه أي تحرك آخر في القطاع الساحلي والضفة الغربية. وحثت الولايات المتحدة ومصر وهي وسيط إقليمي إسرائيل على ضبط النفس.
وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع حماس الثمن وأكد مجددا قبل اجتماع يوم الثلاثاء أن إسرائيل "يجب أن تضرب بشدة أعضاء حماس وبنيتها التحتية في الضفة الغربية" وستدرس شن المزيد من الهجمات لمنع إطلاق صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل.
وتعهد نتنياهو بضرب كل من شارك في عملية الخطف. وقال "سننال منهم حتى وإن تطلب ذلك وقتا."
وقال وزير الدفاع موشي يعلون الذي كان يتحدث في جنازة أحد الشبان الثلاثة "على زعماء وأعضاء حماس أن يعرفوا أن دماء من تجرأوا على مهاجمة مواطني إسرائيل مهدرة. ليعلموا أننا سنلاحقهم أينما كانوا وسنضربهم بقوة."  

الرئيس الفرنسى السابق فى محل إتهام

|

رئيس فرنسا السابق ساركوزى أثار جدلا واسعا فى الفترة الأخيرة حيث أنه كان يسعى لخوض إنتخابات 2017 للعودة مرة أخرى للإليزيه ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن حيث أن هناك إتهامات وجهت له فى الأيام الأخيرة حول قضايا فساد وإنتهاكات للقوانين فى الفترة الأخيرة , وهو الأمر الذى أدى لتوتر عام حيث أن أمر كهذا قد يؤثر على اليورو سلبا فى ظل الظروف التى تعيش فيها فرنسا فى الوقت الحالى , وهو الأمر الذى تحاول معه الوصول لحلول سريعة حتى لا تتأثر بشكل كبير حتى يتم الفصل فى أمر ساركوزى إما بالإدانة أو بالبراءة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو بتغير البطالة الإسبانية , يليه الإنتاج المحلى الإجمالى السنوى ثم الفصلى , والأخبار متوسطة التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المنتجين الشهرى ثم السنوى يليه المزادات الألمانية ذات الخمس سنوات بوبل , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بخبر إتش بى آى الشهرى , ثم مؤشر أسعار المنازل على مستوى البلاد السنوى , ثم مؤشر مديرى المشتريات بقطاع الإنشاءات , والأخبار متوسطة التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بطلبات القروض العقارية الأسبوعية , يليه معدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , يليه تحدى إنخفاض الوظائف السنوى , ثم مؤشر تشالنجر لتخفيض الوظائف , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك تقرير التوظيف الأمريكى بالقطاع الخاص بغير القطاع الزراعى الصادر عن إيه دى بى , والخبر قوى التأثير , يليه الرابطة الوطنية لإدارة المشتريات , ثم طلبات المصانع بإستثناء وسائل النقل الشهرى , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه طلبيات المصانع الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين , ثم مخزونات النفط الأمريكى الخام , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه حديث السيدة يلين رئيسة مجلس الإحتياطى الفيدرالى , والخبر قوى التأثير .
 الكندى : بعد ذلك مؤشر البنك الملكى الكندى لمديرى المشتريات التصنيعى المعدل موسميا , والخبر ضعيف التأثير .
2-7

صناعات تعلن تعثر مفاوضاتها بيع 30 % من حصتها في شركة نور للاستثمار

|

أعلنت شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة – صناعات تعثر بيع 29.9% من حصتها في شركتها التابعة شركة نور للاستثمار المالي لمستثمر إستراتيجى بسعر 0.250 فلس للسهم الواحد وبإجمالي مبلغ 28 مليون دينار .
وقالت الشركة أنه قد تعذر الإتفاق مع المشترى على تعديل سعر البيع نتيجة لتوزيع شركة نور للاستثمار المالي لنسبة 10% أسهم منحة بعد الإتفاق على سعر البيع البالغ 0.250 فلس

"الواحة كابيتال" تدرس استثمار 200 مليون درهم فى قطاع الرعاية الصحية

|

أكدت شركة "الواحة كابيتال" المدرجة بسوق أبوظبي المالي انها تتوقع تحقيق أرباح قياسية للعام الجارى ،تأكيداً منها حول ماتردد من تصريحات للرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة .

وأضافت الشركة فى بيان لها على الموقع الرسمي لسوق أبوظبي انه تم احتساب أرباح الواحة المتوقعه من عوائد صفقة بيع حصتها فى "ايرلفت للتأجير المحدودة" فى الربع الأول من العام الجارى.

ونفت الشركة حول ماقيل فى الخبر الصحفى المنشور فى 29 يونيو الماضى، احتساب العائدات من تلك الصفقة فى ميزانية الربع الثانى،حيث كان يخص هذا التصريح أرباح صفقة ايركاب وليست الارباح الناتجة من ايرلفت للتأجير،وقالت انه لم يتم الاعلان عن هذه المكاسب حتى يقوم مراجعة الحسابات وأعضاء مجلس الادارة بالموفقة على النتائج المالية للربع الثانى .

 وتتوقع الشركة حصولها على مكاسب مالية جيدة من صفقة استحواذ ايركاب على مؤسسة التمويل التأجيرى فى 14 مايو الماضى .

 من جانب أخر أعلنت "الواحة" عن عزمها الاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية لما لا يقل عن 200 مليون درهم على مدى السنوات الثلاث الى الخمس القادمة.

وأكدت على الاستمرار فى الاستثمار فى القطاعات التى قامت بذكرها فى الماصى والتى توليها الأهمية وهى قطاعات التعليم والاستثمار.

ويذكر أن "الواحة كابيتال " ، قد حققت أرباح صافية خلال الربع الأول من العام الجارى ليصل الى 152.31 مليون درهم مقابل 85.35 مليون درهم عن الربع نفسه من العام الماضى لترتفع بنسبة 78%.وبلغ العائد على السهم 78 فلس مقابل 44 فلس فى الفترة المماثلة للعام الماضى.

الامم المتحدة تحث على ضبط النفس بعد العثور على جثث الشبان الاسرائيليين

|


جنود اسرائيليون قرب مدينة الخليل يوم 30 يونيو حزيران 2014. تصوير: موسى قواسمة - رويترزجنيف (رويترز) - حث مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يوم الثلاثاء جميع الاسرائيليين والفلسطينيين على ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" بعد العثور على جثث ثلاثة شبان اسرائيليين قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وقصفت اسرائيل عشرات المواقع في قطاع غزة يوم الثلاثاء موجهة ضرباتها الى حماس بعد العثور على جثث الشبان الذين ألقت اسرائيل بالمسؤولية في خطفهم وقتلهم على حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية(حماس).
وقالت المتحدثة باسم مكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان رافينا شمداساني في افادة صحفية في جنيف "نحث كل الاطراف على الامتناع عن معاقبة أفراد على جرائم لم يرتكبوها شخصيا أو بفرض عقوبات جماعية

الرئيس الفرنسى السابق فى محل إتهام

|

رئيس فرنسا السابق ساركوزى أثار جدلا واسعا فى الفترة الأخيرة حيث أنه كان يسعى لخوض إنتخابات 2017 للعودة مرة أخرى للإليزيه ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن حيث أن هناك إتهامات وجهت له فى الأيام الأخيرة حول قضايا فساد وإنتهاكات للقوانين فى الفترة الأخيرة , وهو الأمر الذى أدى لتوتر عام حيث أن أمر كهذا قد يؤثر على اليورو سلبا فى ظل الظروف التى تعيش فيها فرنسا فى الوقت الحالى , وهو الأمر الذى تحاول معه الوصول لحلول سريعة حتى لا تتأثر بشكل كبير حتى يتم الفصل فى أمر ساركوزى إما بالإدانة أو بالبراءة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو بتغير البطالة الإسبانية , يليه الإنتاج المحلى الإجمالى السنوى ثم الفصلى , والأخبار متوسطة التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المنتجين الشهرى ثم السنوى يليه المزادات الألمانية ذات الخمس سنوات بوبل , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بخبر إتش بى آى الشهرى , ثم مؤشر أسعار المنازل على مستوى البلاد السنوى , ثم مؤشر مديرى المشتريات بقطاع الإنشاءات , والأخبار متوسطة التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بطلبات القروض العقارية الأسبوعية , يليه معدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , يليه تحدى إنخفاض الوظائف السنوى , ثم مؤشر تشالنجر لتخفيض الوظائف , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك تقرير التوظيف الأمريكى بالقطاع الخاص بغير القطاع الزراعى الصادر عن إيه دى بى , والخبر قوى التأثير , يليه الرابطة الوطنية لإدارة المشتريات , ثم طلبات المصانع بإستثناء وسائل النقل الشهرى , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه طلبيات المصانع الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين , ثم مخزونات النفط الأمريكى الخام , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه حديث السيدة يلين رئيسة مجلس الإحتياطى الفيدرالى , والخبر قوى التأثير .
الكندى : بعد ذلك مؤشر البنك الملكى الكندى لمديرى المشتريات التصنيعى المعدل موسميا , والخبر ضعيف التأثير .
2-7

العثور على جثة في القدس بعد إجبار فلسطيني على ركوب سيارة

|


القدس (رويترز) - قال متحدث باسم الشرطة ان الشرطة الإسرائيلية عثرت على جثة شاب في منطقة القدس يوم الأربعاء وإنها تجري تحريات لاحتمال وجود صلة بما تردد عن خطف شاب فلسطيني في القدس الشرقية في وقت سابق من الصباح.
وقع الحادث بعد يوم من دفن إسرائيل ثلاثة شبان خطفوا بالقرب من مستوطنة يهودية في 12 من يونيو حزيران وعثر على جثثهم في الضفة الغربية يوم الاثنين.
وقال سكان فلسطينيون لمصور لرويترز إنهم رأوا شابا يرغم على ركوب سيارة خارج متجر سوبرماركت في منطقة شعفاط بالقدس يوم الأربعاء.
وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن الشرطة أُبلغت عن شاب "أرغم على ركوب سيارة وربما خطف" وأن حواجز تفتيش أقيمت للبحث عن المشتبه بهم.
واضاف المتحدث قوله إنه في وقت لاحق "عثرت الشرطة على جثة في غابة القدس وانها تجري تحريات لمعرفة هل توجد صلة بين الشاب المفقود والجثة التي عثر عليها."
وقال مصدر أمني طلب ألا ينشر اسمه إن إسرائيل تشتبه بان الشاب خطف وقتل وربما يكون ذلك انتقاما من قتل الشبان الإسرائيليين الثلاثة.
وقال الموقع الإلكتروني الإسرائيلي إي نت إن الجثة لشاب عربي وانها كانت متفحمة وعليها آثار عنف.
وشارك عشرات الاسرائيليين يوم الثلاثاء وسط تدفق لمشاعر الحزن في تشييع الشبان الثلاثة الذين ألقت إسرائيل بمسؤولية خطفهم وقتلهم على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وتوعدت بمعاقبتها.

النفط الخام قرب أدنى مستوي في 3 أسابيع وخام برنت دون 113 دولاراً

|

النفط الخام قرب أدنى مستوي في 3 أسابيع وخام برنت دون 113 دولاراً ارتفعت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء لكنها تظل بالقرب من أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع قبيل بيانات وكالة الطاقة عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،واستقر خام برنت دون 113 دولاراً مع انحسار مخاوف نقص الإمدادات العراقية.

 وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة وسجل في وقت سابق من التعاملات مستوي 104.59 دولار للبرميل الأدنى منذ 12 حزيران يونيو المنقضي ،وتراجعت عقود برنت بنسبة 0.3 بالمئة وسجلت أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع 111.84 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 105.40 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 105.19 دولار وسجل أعلى مستوي 105.48 دولار وأدنى مستوي 105.19 دولار.

ويتداول خام برنت حول 112.25 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 112.09 دولار وسجل أعلى مستوي 112.39 دولار وأدنى مستوي 112.07 دولار.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 14:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى 27 حزيران يونيو وسط توقعات انخفاض المخزونات بمقدار 2.5 مليون برميل بالمقارنة مع التقرير السابق الذي سجل ارتفاع بمقدار 1.7 مليون برميل.

وقال تقرير لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 876 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 381.7 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 2.2 مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام في مستودع كاشينج بأوكلاهوما لتسليم عقود نايمكس 1.3 مليون برميل.
 
 

كوريا الشمالية تطلق مزيدا من الصواريخ متوسطة المدى قبل زيارة الرئيس الصيني

|


الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين يوم 28 يونيو حزيران 2014. تصوير: جاسون لي - رويترزسول (رويترز) - قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ متوسطة المدى قبالة ساحلها الشرقي صباح يوم الأربعاء وذلك قبل يوم من زيارة رسمية سيقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى سول.
وكانت كوريا الشمالية اختبرت إطلاق اثنين من الصواريخ متوسطة المدى يوم الأحد في خرق لحظر تفرضه الأمم المتحدة.
ومن المتوقع أن تكون كوريا الشمالية على رأس جدول الأعمال حينما يلتقي شي ونظيره الكوري الجنوبي بارك جيون هاي.
ومن المقرر أن يصل شي الى سول يوم الخميس في أول زيارة له لكوريا الجنوبية منذ توليه منصبه العام الماضي. وتأتي زيارته ردا على زيارة بارك للصين قبل عام.
وقال مسؤولون في سول إن البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وخططها لإجراء تجرية نووية رابعة سيغلب على صاروخ الأعمال

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1325 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1332  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1323 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1327 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1324 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1325 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

وزير المالية: مصر تستهدف نموا بين 4 و 5.8% خلال 3 سنوات

|


وزير المالية المصري هاني قدري دميان يتحدث خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة يوم 12 مارس آذار 2014. تصوير: محمد عبد النبي - رويترز.القاهرة (رويترز) - قال وزير المالية المصري هاني قدري دميان إن بلاده تستهدف نمو اقتصادها المتداعي بين أربعة و5.8 بالمئة خلال الثلاث سنوات المقبلة مع إبقاء نسبة العجز عند عشرة بالمئة.
ويأتي أحدث تصريح لدميان بعد أن أعلن يوم الاثنين الموازنة المعدلة للسنة المالية 2014-2015 وقال إن انطلاقة الاقتصاد المصري ستكون بعد ثلاث سنوات.
وبدأت الحكومة في السنة المالية الجديدة التي بدأت في الأول من يوليو تموز إجراءات تقشفية لخفض الدعم وتوسيع المنظومة الضريبية وزيادتها وفرض ضرائب جديدة على الأرباح المحققة من الاستثمار في الأوراق المالية المحلية والعالمية.
وقال دميان لرويترز في رسالة نصية ردا على سؤال بنسب النمو والعجز المتوقعة للاقتصاد خلال ثلاث سنوات "من المتوقع أن يرتفع النمو تدريجيا إلى ما بين 4 و 5.8% خلال السنوات الثلاث المقبلة."
وأضاف "تشير التقديرات إلى أن عجز الموازنة سيظل عند حوالي عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الثلاث المقبلة نظرا لأننا نتوقع أن الإنفاق الإضافي على الصحة والتعليم سيبطل مفعول التأثير الاضافي للاصلاحات السنوية في الطاقة."
وتضمنت الموازنة الجديدة لمصر تخفيضا في دعم الطاقة بنحو 41 مليار جنيه (5.7 مليار دولار). وستقوم الحكومة خلال أيام بزيادة أسعار الكهرباء بين 15 و20 بالمئة بالاضافة إلى زيادة أسعار المواد البترولية.
ويزيد الإنفاق على الصحة في الموازنة الجديدة بنحو 22.7 بالمئة ليبلغ 51.653 مليار جنيه. كما رفعت مصر الإنفاق على التعليم 13.3 بالمئة إلى 105.349 مليار جنيه والإنفاق على البحث العلمي 17.5 بالمئة إلى 2.200 مليار جنيه.
وقال دميان إن توقعاته للنمو والعجز خلال الثلاث سنوات المقبلة "تقوم على افتراض عدم اجراء أي اصلاحات اضافية سوى اصلاحات الطاقة والتأثير الكامل لاصلاحات ضريبة القيمة المضافة ولا تشمل أي ايرادات استثنائية على المدى المتوسط."

أسعار الذهب قرب أعلي مستوي في 3 أشهر والأنظار علي حديث جانيت يلين

|

أسعار الذهب قرب أعلي مستوي في 3 أشهر والأنظار علي حديث جانيت يليناستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء قرب أعلي مستوي في ثلاثة أشهر وسط تقييم المستثمرين للبيانات الصادرة مؤخراً في الولايات المتحدة لدراسة مستقبل أسعار الفائدة وتتجه الأنظار اليوم إلي حديث رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين للحصول علي علامات جديدة حول مستقبل السياسات النقدية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1325.02 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1326.00 دولار، وسجل أعلى مستوي 1327.49 دولار وأدنى مستوي 1324.16 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.1 بالمئة بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات مستوي 1332.10 دولار للأونصة الأعلى في ثلاثة أشهر.

جانيت يلين
تتحدث بحلول الساعة 15:00 جرينتش السيدة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي عن السياسات النقدية للمجلس في ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد الأمريكي.

وحقق المعدن الثمين الذهب ارتفاع بنسبة 6.25 بالمئة علي مدار تعاملات الشهر الماضي بأكبر مكسب شهري منذ شباط فبراير الماضي بعد تصريحات مجلس الاحتياطي الاتحادي بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة بعد الانتهاء من برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأمريكي.

وقبل انطلاق حديث السيدة جانيت يترقب المستثمرين بيان هام لسوق العمل الأمريكي لقياس مدي تحسن نمو الاقتصاد خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يصدر بحلول الساعة 12:15 جرينتش مؤشر ADP لقياس الوظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال حزيران يونيو المتوقع 207 ألف وظيفة جديدة بالمقارنة مع 179 ألف وظيفة خلال أيار مايو.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم ارتفعت لليوم الثاني علي التوالي وسجلت بالأمس ارتفاع بنسبة 1.4 بالمئة إلي 796.39 طن متري وهو أعلي مستوي منذ 16 نيسان أبريل الماضي.
 
 

Gold – الذهب يقترب من مستويات 1305 دولار للأوقية

|

استمرار تراجع أسعار الذهب لليوم الثانى على التوالى ، حيث أغلق أمس فى المنطقة السلبية عند مستويات 1324.75 دولارا للأوقية وذلك نتيجة الضغوط البيعية القائمة من مستويات المقاومـة 1330.30 دولار ، فى حين تراجعت الأسعار خلال تعاملات اليوم الأربعاء من أعلى مستوى لها 1326.39 دولار لتصل الأسعار لمستويات دنيا 1323.56 دولار ، وعلى ذلك فإننا نترقب تراجعات جديدة تستهدف مستويات الدعم 1305.00 دولار على أقل تقدير ، هذا وتظل الرؤية العامة والكلية إيجابية نظرا لإختراق مستويات المقاومة الخاصة بخط الإتجاة الهابط ومستويات متوسط متحرك 50 و200 يوم ، ليستهدف الذهب مستويات المقاومـة 1330.30 دولارا للأوقية على المدى القصير والمتوسط .
مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1341.00 1330.30 1325.00 1300.00 1295.00 1289.00 1280.00































































































golddaily

اسرائيل تزيل منزل الفلسطيني المتهم بقتل اسرائيلي

|


رجل فلسطيني ووالدته يتفقدان حطام منزلهما الذي هدمه الجيش الاسرائيلي في قرية فرعون بمدينة طولكرم بالضفة الغربية يوم 9 يونيو حزيران 2014. تصوير: عابد عمر القوسيني - رويترز.القدس (رويترز) - قال الجيش الاسرائيلي إن السلطات أزالت يوم الاربعاء منزل الفلسطيني زياد عواد الذي اعتقل هذا الشهر بتهمة قتل ضابط شرطة اسرائيلي خارج ساعات الخدمة في ابريل نيسان الماضي.
وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنار المتحدث باسم الجيش ان الغرض من قرار الازالة هو الردع.
وأضاف "تنفيذ قرار الازالة هو للردع وتوجيه تحذير شديد للارهابيين والمتواطئين معهم بأن أفعالهم سيكون لها عواقب وخيمة."
ورفضت المحكمة الاسرائيلية العليا يوم الاثنين طعنا مقدما من جماعة اسرائيلية مدافعة عن الحقوق ضد قرار الجيش بازالة المنزل الواقع في قرية اذنا القريبة من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وينسف الجيش الاسرائيلي او يزيل منازل النشطين الفلسطينيين منذ عقود لكنه أوقف هذه الممارسات عام 2005 قائلا انها جاءت بنتائج عكسية لجهوده الساعية لوقف الهجمات.
وقال محمد شقيق زياد الذي يعيش في نفس المبنى الذي يقطنه 15 فردا آخرين من الأسرة الكبيرة ان الجنود الاسرائيليين جاءوا الساعة الثالثة صباحا ودمروا المنزل الساعة السابعة.
واستطرد انه كان يظن ان الجنود سيدمرون بيت شقيقه فقط لكن كل شيء دمر وليس لديهم الان مكان آخر يذهبون اليه.
وقال مركز هموكيد الاسرائيلي المدافع عن حقوق الانسان ان الحكم يناقض القانون الدولي والقانون الاسرائيلي "بعدم معاقبة الفرد عن أفعال الاخرين."
وأضاف "الضحايا الرئيسيين هم سكان المنزل المزال لا الجاني المشتبه به."

الدولار الاسترالي يتراجع من مستوي مرتفع واليورو متشائم قبيل بيانات النمو

|


الدولار الاسترالي يتراجع من مستوي مرتفع واليورو متشائم قبيل بيانات النموتراجع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل جميع أغلب العملات الرئيسية وهبط من أعلي مستوي في ثمانية أشهر مقابل نظيره الأمريكي وذلك بعد اتساع العجز بالميزان التجاري الاسترالي خلال أيار مايو ،وتراجع اليورو لليوم الثاني علي التوالي قبيل صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في أوروبا خلال الربع الأول ،واستقر الجنيه الإسترليني عند أعلي مستوي في ست سنوات قبيل بيان هام لقطاع البناء البريطاني ،وتراجع الين الياباني لثاني يوم علي التوالي مع ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين بالشراء بالأصول عالية المخاطر،ارتفع مؤشر الدولار قليلاً من أدنى مستوي في شهرين ضمن عمليات التصحيح قبيل بيانات وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية خلال حزيران يونيو.

الدولار الاسترالي
أنهي الدولار الاسترالي تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.70 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي ضمن موجة من المكاسب لليوم الخامس علي التوالي وسجل أعلي مستوي في ثمانية أشهر 95.03 سنتاً أمريكياً وذلك بعدما قرر البنك المركزي الاسترالي تثبيت أسعار الفائدة بمستوي 2.5% خلال تموز يوليو ،وفسر خبراء قرار البنك بعدم حاجة الاقتصاد في الوقت الحالي إلي تيسير السياسات النقدية وهو ما زاد من إقبال المستثمرين علي شراء العملة الاسترالية.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:55بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.9455 منخفضاً من سعر الافتتاح 0.9495 بعد تسجيل أعلى سعر 0.9496 وأدنى سعر 0.9449.

تراجع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل أغلب العملات الرئيسية وفقد نسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح من أعلي مستوي في ثمانية أشهر وبعدما أظهر بيان سلبي في سيدني توسيع العجز بالميزان التجاري خلال أيار مايو.

اليورو
تراجع اليورو بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس ضمن عمليات التصحيح بعدما سجل أعلي مستوي في ستة أسابيع في وقت سابق من تلك المعاملات عند مستوي 1.3699 دولار أمريكي ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في أوروبا انخفاض معدلة البطالة خلال أيار مايو وارتفاع البطالة الألمانية خلال نفس الشهر بالتزامن مع استقرار نمو قطاع الصناعات التحويلية في أوروبا خلال حزيران يونيو وتباطؤ نمو القطاع في ايطاليا واتساع نموه في أسبانيا.

ويتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:57 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3669 من سعر الافتتاح 1.3677 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3682 ،وأدنى سعر 1.3666.

تراجع قليلاً اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي وذلك قبيل صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الربع الأول من العام الجاري المتوقع نفس القراءة السابقة بمعدل نمو 0.2 بالمئة ،كما يصدر بيان هام عن البطالة الاسبانية خلال شهر حزيران يونيو المتوقع انخفاض 14.3 ألف بالمقارنة بالشهر السابق الذي سجل انخفاض 111.9 ألف.

الجنيه الإسترليني
واصل الجنيه الإسترليني موجة المكاسب لليوم الرابع علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وأنهي تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.25 بالمئة وسجل أعلي مستوي في ستة سنوات 1.7165 دولار أمريكي وذلك مع اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا خلال حزيران يونيو في علامة جديدة علي تحسن نمو الاقتصاد في البلاد خلال الربع الثاني.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:59 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7145 من سعر الافتتاح 1.7147 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7151 وأدنى سعر 1.7140.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء عند مستوياته المرتفعة مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيان هام لقطاع البناء البريطاني.

يصدر مؤشر مدراء المشتريات قطاع البناء لشهر حزيران يونيو المتوقع مستوي 59.7 وسجل المؤشر مستوي 60.0 خلال شهر أيار مايو.

الين الياباني
هبط الين الياباني من أعلي مستوي في ستة أسابيع 101.23 دولار أمريكي والمسجل خلال تعاملات أول أمس وفقد نسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس وذلك مع إقبال المستثمرين علي شراء الأصول عالية المخاطر وعلي رأسها الأسهم والسندات وهو ما أنعكس علي موجة صعود جديدة في أسواق الأسهم العالمية.

 يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.55 من سعر الافتتاح 101.51،وسجل أعلى سعر 101.64 وأدنى سعر101.50.

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني علي التوالي مع انتعاش أسواق الأسهم العالمية وتسجيل مؤشرات وول ستريت مستويات قياسية وارتفاع الأسهم الأسيوية لأعلي مستوي في ست سنوات وارتفاع مؤشر نيكي الياباني لأعلي مستوي في خمسة أشهر.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس دون اى تغير يذكر وسجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوي في شهرين 79.96 نقطة ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران يونيو في علامة سلبية علي نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 79.87 نقطة من مستوي الافتتاح 79.85 نقطة وسجل أعلى مستوي 79.89 نقطة وأدنى مستوي 79.84 نقطة.

ارتفع قليلاً مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء لكنه يظل بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين وينتظر المستثمرين بيان هام لسوق العمل الأمريكي بالإضافة إلي حديث رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.

يصدر مؤشر ADP لقياس الوظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال حزيران يونيو المتوقع 207 ألف وظيفة جديدة بالمقارنة مع 179 ألف وظيفة خلال أيار مايو.

وتتحدث بحلول الساعة 15:00 جرينتش السيد جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي عن السياسات النقدية للمجلس في ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد الأمريكي

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1325 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1332  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1323 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1327 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1324 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1325 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

هل تتحول 1.3660 دعم لصعود اليورو .. فرصة اليوم

|

اليورو EURUSD  وفرصة اليوم , بعدما وصل اليورو فى تداولات صاعده من مستويات 1.3505 الى اختبار 1.3700 ليعود لدعم اساسي وقوى 1.3660 اليوم لنجعل منها فرصه كبيرة للصعود مجددا الى 1.3700 ومنها , خيار الشراء هو الاولي .
التزام اوامر BUY من مستويات الدعم 1.3670 و1.3660 علي التوالي تعتبر فرصة قوية اليوم ,مع جني الارباح عند سعر الصرف 1.3700 وعند سعر 1.3720 , ونفضل وضع وقف مناسب للخروج من عقود الشراء فى حاله الاغلاق اسفل 1.3650 ساعة كامله .
يورو

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB