Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية مستقرة بالتعاملات المبكرة ترقباً لبيان صناعي في أوروبا ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة

|

الأسهم الأوروبية مستقرة بالتعاملات المبكرة ترقباً لبيان صناعي في أوروبا ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع بعد تراجع بجلسة الأمس ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلي مستوي في ست سنوات ،ويترقب المستثمرين لبيان الإنتاج الصناعي في أوروبا ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول 08:24 بتوقيت لندن وتراجع المؤشر بالأمس بعد موجة من المكاسب علي مدار خمسة أيام متواصلة سجل خلالها أعلي مستوي منذ كانون الثاني يناير 2008.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة.

في أوروبا يصدر بيان الإنتاج الصناعي لشهر نيسان أبريل المتوقع نمو بمعدل 0.5 بالمئة من انكماش بمعدل 0.3 بالمئة خلال آذار مارس.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تعود البيانات الهامة لساحات الأسواق المالية بعد غياب منذ مطلع هذا الأسبوع حيث تصدر مبيعات التجزئة لشهر أيار مايو وطلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 7 حزيران يونيو ،وقد تعزز هذه البيانات من مؤشرات تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.10 بالمئة ،وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.20 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.10 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.10 بالمئة.
 

وزير النفط: مصفاة بيجي العراقية تحت سيطرة الحكومة

|


وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي في صورة من ارشيف رويترز.فيينا (رويترز) - قال وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي إن مصفاة بيجي التي تعد الأكبر في العراق مازالت تحت سيطرة الحكومة يوم الخميس وذلك بعد هجوم واسع النطاق لمسلحين في أنحاء شمال العراق.
وقال لعيبي إن العراق لا يستورد أي كميات إضافية من الوقود وإن مخزونات البنزين والديزل الحالية جيدة.
وقال إن صادرات النفط الخام من ميناء البصرة في الجنوب بلغت 2.6 إلى 2.7 مليون برميل يوميا في المتوسط يوم الأربعاء.
كان مسلحو جماعة منشقة على تنظيم القاعدة استولوا هذا الأسبوع على الموصل ثاني أكبر مدن العراق ثم تقدموا صوب مصفاة النفط في بيجي يوم الأربعاء حيث أشعلوا النار في مقر محكمة ومركز للشرطة.
وقال مسؤول في المصفاة اليوم "مصفاة بيجي تحت حماية القوات الخاصة بشكل كامل وتعمل حاليا كالمعتاد."
وقال مسؤولون أمنيون إن قوات خاصة إضافية أرسلت لحماية منشآت الطاقة في بيجي يوم الأربعاء بما فيها المصفاة ومحطة كهرباء رئيسية قريبة منها

استمرار تراجع اليورو امام الدولار لرابع يوم على التوالى

|

اليورو / دولار
أستمرار تراجع سعر صرف اليورو أمام الدولار الأمريكى لليوم الرابع على التوالى ، حيث تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 1.3545 وصولا لمستويات دنيا 1.3531 .
من الناحية الفنية فإن السلبية تطغى على تعاملات زوج اليورو دولار ، فالتراجعات أصبح أهم ما يميز اليورو دولار مؤخرا ، حيث أغلق الزوج بالفعل دون مستويات خط الإتجاة الصاعد ، علاوة على إغلاق الزوج أسفل مستويات متوسط متحرك 50 و200 يوم ، ناهيك عن كسر مستويات الدعم 1.3647 ،وهوما أضفى مزيدا من السلبية على تعاملات الزوج ، يقترب الزوج حاليا من مستويات الدعم الهامة 1.3500 .
مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
1.3590
1.3578
1.3535
1.3520
1.3500
1.3480
1.3460

eurusddaily

السعوديه للكهرباء توقع عقد مع شركه طوكيو للكهرباء

|

els3odya lelkahrba2قام الرئيس التنفيذي لشركة السعودية للكهرباء بتوقيع عقداً مع شركة كهرباء طوكيو  ينص على إجراء دراسة في غضون 15 شهراً وذلك بهدف تخفيض النمو السنوي في الطلب على الكهرباء الذي وصلت معدلاته إلى 9 في المائة
وصرح المهندس الشريبي أن شركته اتفقت مع كهرباء طوكيو لإجراء دراسة إزاحة الأحمال وحساب كمية الفاقد بالشبكة بقيمة 1830745 ريالاً، وذلك بهدف خفض الأحمال الكهربائية في أوقات الذروة لتفادي مشاكل انقطاعات الكهرباء عن المشتركين.
 
واوضح سيادته  أن الدراسة ستتناول عدداً من برامج إزاحة الأحمال كبرنامج خفض الأحمال وبرنامج شراء الطاقة من كبار المشتركين وتقنية نظام بطارية ناس وتقنية نظام الخزن التبريدي مع دراسة الجدوى الاقتصادية لهذه البرامج ومدى ملائمتها لطبيعة وجغرافية المملكة.
 
كما أن الدراسة ستغطي حساب الفاقد من الكهرباء في شبكات التوزيع، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الشركة لتحسين الشبكة الكهربائية والاستفادة من كمية الطاقة المنتجة بأقصى صورة ممكنة وتطبيق التقنيات والأساليب التي ستساهم في التقليل منه.
وصرح أن اهتمام الشركة بهذه الدراسة يأتي في إطار مسؤوليتها التي تشجع البحث العملي وتوجه لتحديد وتحليل أبرز أوجه وأسباب وأماكن فقد الطاقة وتقييم مستوياته مقارنة بالمعايير العالمية ودراسة سبل الحد منها للوصول إلى أدنى مستوى

صعود العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.02%

|

في بداية التعاملات اليوم الخميس سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في أغسطس إرتفاع بنسبة 0.02 % ليتم التداول عند 1244.10 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند 1261.50 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1250.10 دولار ومن المتوقع أيضاً انه سوف يجد المقاومة عند 1265.50 دولار.
بينما علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر يوليو إرتفاع بنسبة 0.11 % ليتم التداول على 19.193 دولار للأونصة في حين ان سجل سعر النحاس لشهر يوليو إرتفاع بنسبة 0.26 % ليتم التداول على 3.044 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.08 % لليتم التداول على 80.74 دولار.
 ذهب

الفضة تنتعش والبلاديوم قرب أعلي مستوي في 13 عاماً

|

الفضة تنتعش والبلاديوم قرب أعلي مستوي في 13 عاماً ارتفعت أسعار الفضة يوم الخميس مقتربة من أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع مع تسارع إقبال المستثمرين علي شراء المعادن النفيسة كملاذ آمن وسط مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي وتوقف موجة صعود الأسهم العالمية واستقر البلاديوم قرب أعلى مستوى له في أكثر من 13 عاما مدعوما بمشتريات من مستخدمين صناعيين ومستثمرين وسط مخاوف من نقص المعروض مع استمرار إضراب عن العمل مضى عليه خمسة أشهر في جنوب أفريقيا ثاني أكبر منتج للمعدن.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:40 جرينتش حول مستوي 19.23 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.18 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.24 دولار وأدنى مستوي 19.15 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.2 بالمئة وسجل أعلي مستوي 19.32 دولار للأونصة الأعلى منذ 27 أيار مايو المنقضي واستفادت الأسعار من تراجع طفيف للدولار الأمريكي بالتزامن مع مؤشرات استقرار نمو الاقتصاد في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم.

وسجل البلاديوم الذي يستخدم في الحلي وأجهزة تنقية العادم بالسيارات مكاسب بلغت أكثر من 20 بالمئة منذ بداية العام ليخطف الأضواء من شقيقه البلاتين الذي صعد حوالي 8 بالمئة.

وارتفع سعر البلاديوم في المعاملات الفورية 3.35 دولار إلي 860.25 دولار للأونصة بعد أن قفز في الجلسة السابقة إلي 862.50 دولار وهو أعلى مستوى له منذ شباط فبراير 2001.

وتترقب أسعار المعادن النفيسة بيانات هامة في الولايات المتحدة والتي قد تعزز من مؤشرات تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم وهو ما يضيف ضغوط سلبية علي الأسعار.

تصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% خلال أيار مايو من ارتفاع بنسبة 0.1% خلال نيسان أبريل ،كما تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 7 حزيران يونيو المتوقع 306 ألف بالمقارنة مع 312 ألف خلال الأسبوع الأسبق.

وفقدت الفضة نحو 13.5 بالمئة علي مدار الثلاثة أشهر الأخيرة في ظل البيانات المتتالية الصادرة بالولايات المتحدة والتي تؤكد علي تحسن أفاق نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم بالتزامن مع استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد.

أوبك تتوقع توازن سوق النفط لنهاية 2014

|


شعار أوبك يبدو على المقر الرئيسي للمنظمة في فيينا في صورة التقطت يوم 10 يونيو  حزيران 2014. تصوير: هاينز بيتر بادر - رويترز.رويترز) - قالت أوبك يوم الخميس إن أسواق النفط ستكون متوازنة في النصف الثاني من العام الحالي حيث ستكفي زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتنامي مما يشير إلى استقرار أسعار الخام رغم المخاوف بشأن الإمدادات المتوقفة.
وارتفعت أسعار النفط ارتفاعا حادا يوم الخميس وصعد خام برنت فوق 112 دولارا للمرة الأولى منذ مارس آذار لبواعث قلق من أن يؤدي العنف في العراق إلى تعطل الإمدادات.
لكن منظمة البلدان المصدرة للبترول والتي تضخ ثلث إمدادات النفط العالمية قالت إن زيادة إنتاج الخام تكفي لتلبية الطلب.
وقالت المنظمة المؤلفة من 12 عضوا إن مخزونات النفط العالمية مريحة. وبلغت المخزونات الأمريكية مستويات مرتفعة في حين تكفي المخزونات التجارية في اقتصادات متقدمة كبيرة نهاية ابريل نيسان لتغطية استهلاك شهرين تقريبا.
وقالت أوبك في تقريرها الشهري عن السوق "إجمالا تكفي الزيادة الحالية في المعروض لتلبية نمو الطلب على النفط في النصف الثاني من 2014 مما يؤدي إلى سوق متوازنة على نحو جيد."
كانت أوبك اتفقت يوم الأربعاء على إبقاء هدف إنتاجها النفطي عند 30 مليون برميل يوميا للنصف الثاني من العام الحالي. وتبدي المنظمة ارتياحا إزاء أسعار النفط التي تتجاوز 100 دولار للبرميل ويضخ أعضاؤها كميات كافية لتمويل الإنفاق.
وقال تقرير أوبك إن إنتاج الولايات المتحدة وكندا والدول الأخرى غير الأعضاء في المنظمة سيضيف 1.44 مليون برميل يوميا إلى أسواق النفط العالمية هذا العام بزيادة 60 ألف برميل يوميا عن التوقع السابق.
ويتجاوز ذلك زيادة قدرها 1.14 مليون برميل يوميا تتوقعها المنظمة للطلب العالمي على النفط مما يعني تراجع الطلب الإجمالي على نفط أوبك هذا العام.
وقلصت أوبك توقعاتها لحجم الطلب على نفطها في 2014 إلى 29.69 مليون برميل يوميا بانخفاض 70 ألف برميل يوميا عن التقدير السابق

استمرار تراجع اليورو امام الدولار لرابع يوم على التوالى

|

اليورو / دولار
أستمرار تراجع سعر صرف اليورو أمام الدولار الأمريكى لليوم الرابع على التوالى ، حيث تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 1.3545 وصولا لمستويات دنيا 1.3531 .
من الناحية الفنية فإن السلبية تطغى على تعاملات زوج اليورو دولار ، فالتراجعات أصبح أهم ما يميز اليورو دولار مؤخرا ، حيث أغلق الزوج بالفعل دون مستويات خط الإتجاة الصاعد ، علاوة على إغلاق الزوج أسفل مستويات متوسط متحرك 50 و200 يوم ، ناهيك عن كسر مستويات الدعم 1.3647 ،وهوما أضفى مزيدا من السلبية على تعاملات الزوج ، يقترب الزوج حاليا من مستويات الدعم الهامة 1.3500 .
مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
1.3590
1.3578
1.3535
1.3520
1.3500
1.3480
1.3460


J P MORGAN يتراجع بعد صعود 6 أيام

|


JP MORGAN
شهد سهم جى بى مورجان تراجعا خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 57.79 دولار ليصل لمستويات دنيا 56.97 دولار، وذلك عقب إفتتاح السهم تعاملاتــــة مستوىات عليا 57.79 دولار .
ومن الملاحظ على الرسم البيانى أدناة كسر السهم لمستويات خط الإتجاة الصاعد وهو ما أضفى مزيدا من السلبية على تعاملات السهم وجعلة يكسر مستويات الدعم المعروفة:-
59.11
58.25
ويأتى صعود السهم مؤخرا من مستويات 52.97 دولار وصولا لأعلى سعر سجلة السهم أمس الأربعاء عند 57.93 دولار ،رد فعل طبيعى لموجة الهبوط الأخيرة التى شهدها السهم من مستويات المقاومــــــة :-
61.47
61.28
61.04
وصولا لمستويات دعم هامـة مثل :-
53.32
52.97
وتظل قوة وإيجابية السهم فى العودة داخل إطار ونطاق الإتجاة الصاعـد لمزيدا من التعافى خلال المرحلة المقبلة  وهذا التصور قد يكون غير منطقى حاليا فوصول مؤشر الأستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى وتقاطعة السلبى يعنى نية تصحيح السهم على المدى القصير وأقترابة من مستويات الدعم التالية :
56.33

 55.91

إرتفاع الذهب ليصل إلى مستوى 1261.31

|

في تداولات اليوم الخميس سجل سعر الذهب إرتفاع بمقدار 1.07 دولار ليصل إلى 1261.31 دولار للأوقية بينما استقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس بلا أي تغير يذكر عند 1261.70 دولار للأوقية؛ كما ارتفعت الفضة بنسبة 0.16 % لتصل إلى 19.17 دولار للأوقية.
بينما أستقر البلاديوم بالقرب من أعلى مستوى له في أكثر من 13 عاماً بسبب الدعم من مشتريات من مستخدمين صناعيين ومستثمرين وسط مخاوف من نقص المعروض بالإضافة إلى إستمرار إضراب عن العمل مضى عليه 5 أشهر في جنوب أفريقيا ثاني أكبر منتج للمعدن.
منذ بداية العام سجل البلاديوم الذي يستخدم في الحلي وأجهزة تنقية العادم بالسيارات إرتفاع بنسبة أكثر من 20 % ليخطف الأضواء من شقيقه البلاتين الذي أرتفع بنسبة 8 %.
في الساعة 06:43 بتوقيت جرينتش أرتفع سعر البلاديوم في البيع الفوري بمقدار 3.35 دولار ليصل إلى 860.25 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن أرتفع في الجلسة السابقة ليصل إلي 862.50 دولار وهو أعلى مستوى له منذ فبراير 2001.
بينما استقر البلاتين بلا تغير يذكر عند 1476.60 دولار للأوقية.
ذهب

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في أسبوعين والأنظار علي البيانات الأمريكية

|

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في أسبوعين والأنظار علي البيانات الأمريكيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس قرب أعلي مستوي في أسبوعين وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة في الولايات المتحدة قد تعزز من مؤشرات تحسن نمو أكبر اقتصاد بالعالم ،ووجدت أسعار الذهب دعم مؤخراً من إقبال المستثمرين علي شراء المعدن كملاذ آمن لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتوقف موجة صعود الأسهم العالمية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1262.23 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1260.74 دولار، وسجل أعلى مستوي 1262.29 دولار وأدنى مستوي 1259.78 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.10 بالمئة وسجلت مستوي 1265.05 دولار للأونصة الأعلى في نحو أسبوعين بعد تراجع طفيف للعملة الأمريكية وبعد توقعات البنك الدولي لنمو الاقتصاد العالمي.

الاقتصاد الأمريكي
بعد غياب منذ بداية هذا الأسبوع تعاود البيانات الأمريكية لساحة الأسواق العالمية وسط ترقب من المستثمرين لهذه البيانات والتي قد تعزز من مؤشرات تحسن الاقتصاد الأكبر بالعالم وهو ما قد يجبر أسعار الذهب علي الهبوط من جديد.

تصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% خلال أيار مايو من ارتفاع بنسبة 0.1% خلال نيسان أبريل ،كما تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 7 حزيران يونيو المتوقع 306 ألف بالمقارنة مع 312 ألف خلال الأسبوع الأسبق.

وانخفض الذهب 3.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو في أكبر خسارة شهرية لهذا العام في ظل مؤشرات تحسن الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع انحسار التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

الاقتصاد العالمي
قال البنك الدولي في تقريره أول أمس الثلاثاء أن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 2.8 بالمئة هذا العام انخفاضا من تقديرها السابق البالغ 3.2 بالمئة الذي أصدرته في كانون الثاني يناير الماضي ،وخفضت المؤسسة المالية الدولية أيضاً توقعات النمو في الولايات المتحدة إلي 2.1 بالمئة من 2.8 بالمئة لتأخذ في الاعتبار التأثير السلبي للأحوال الجوية القاسية في بداية العام على النمو.

الأسهم العالمية
تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.4 في المئة  بعدما أغلق بالأمس عند أعلي مستوي منذ حزيران يونيو 2008 ،وأضافت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد هبوط بنسبة 0.4 بالمئة في وول ستريت بالأمس ،وتوقفات مؤشرات الأسهم الأمريكية عن تسجيل مستويات قياسية جديدة بعد تفضيل المستثمرين لعمليات جني الأرباح لغياب المحفزات علي مواصلة عمليات الشراء.

قطع الذهب في لندن صباحا على 1261.75 دولار للأوقية

|

سبائك ذهبية في خزينة في ميونيخ يوم 4 مارس آذار 2014. تصوير: مايكل دالدر - رويترزرويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الخميس عند 1261.75 دولار للأوقية (الأونصة) انخفاضا من 1262 دولارا في جلسة القطع السابقة.

وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في نيويورك 1260.24 دولار للأوقية.

الدولار / فرنك يتراجع فى تعاملات الخميس

|

الدولار / فرنك
تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الفرنك السويسرى خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 0.8999 مسجلا أدنى مستوى له عند 0.8989 .
ومن الجدير بالذكر أن إيجابية الدولار فرنك مرهونة بالثبات أعلى مستويات 0.8952 وحينها سيؤهل زوج الدولار فرنك لمستويات جديدة قد تصل لمستويات المقاومة التالية 0.9079 – 0.9156 على أقل تقدير .
نجاح الزوج فى أختراق مستويات متوسط متحرك 50 و 200 أيضا عامل إيجابى للغاية لمواصلة العطاء خلال المرحلة المقبلة .
ومن المتوقع حاليا أن يقترب الزوج من مستويات المقاومة الهامـة 0.9037 بالتزامن مع إيجابية مؤشر الأستوكاستك بالأسفل 

مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
0.9080
0.9060
0.9030
0.9001
0.8980
0.8970
0.8955

usdchfdaily

بنك الجزيرة يكسر الترند الصاعد لعامين

|

bank elgzira
اخترق امس سهم بنك الجزيرة الترند الصاعد لاكثر من عامين من دعم 19.50 ريال,  الى اعلى مستوياته خلال ست اعوام من 32.86 ريال التي تم تحقيقها فى مارس الماضي , واعاده اختبارها فى مايو الماضي ليشكل مستويات مقاومة كبيرة وتكوين نموذج فنى عاكس للاتجاه , ساعد على دخول السعر فى تصحيح هابط من 32 ريال الى دعم 31.15 ريال حاليا وهو نموذج القمة المزدوجة .
يقع دعم خط العنق النموذج الفني اعلى 30 ريال ومع كسر خط الاتجاه الصاعد قد نتوجه ان يتجه لها السعر فى القريب , مع الاغلاق اليومي اسفل المتوسط 55 يوم وهو عامل سلبي آخر لتمديد التصحيح الهابط لمستويات 29.90 ريال , وكسرها قد يصل لمستويات أدني من 28 ريال .
اجمالا
سلبية مؤشر ستوكاستيك والقوة النسبية يدعم الهبوط الى حين كسر 29.90, التي تؤهل السهم لهدف نموذج قمه مزدوجه يقع اسفل دعم 28.50 ريال قريبا جدا .
فى حاله العودة للايجابية , يلزم التداولات المستمرة اعلى من 32 ريال وتجاوز 33 ريال لدعم الصعود
s

إستمرار إرتفاع أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي

|

إستمرار ارتفاع أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي ، حيث إنطلقت الأسعار خلال تعاملات اليوم الخميس من أدنى مستوى لها 1259.05 دولار للأوقية وصولاً لمستويات عليا 1261.36 دولار .
من الناحية الفنية قد نجح الذهب فى اختراق مستويات المقاومة الخاصة بمتوسط متحرك 50 يوم بالتزامن مع اختراق مستويات المقاومة الخاصة بخط الإتجاه الهابط والحفاظ على مستوى الدعم 1239.82 دولار ، ليؤهل الذهب فى هذة الحالة من الوصول لمستويات المقاومة 1267.69 دولارا للأوقية.
golddaily

الدولار الاسترالي يتراجع من مستوي مرتفع ونظيره النيوزلندي يحلق عالياً

|

الدولار الاسترالي يتراجع من مستوي مرتفع ونظيره النيوزلندي يحلق عالياًتراجع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية بعدما سجل أعلي مستوي في شهرين مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد انخفاض الوظائف الجديدة في استراليا خلال الشهر الماضي ،وارتفع الدولار النيوزلندي علي نطاق واسع بعدما قرر البنك المركزي رفع أسعار الفائدة ربع نقطة أساس ،ويتداول الين ضمن نطاق ضيق قرب أعلي مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ،وارتفع الجنيه الإسترليني لليوم الثاني علي التوالي ،وارتدت قليلاً العملة الأوروبية الموحدة تفاؤلاً قبيل صدور بيان الإنتاج الصناعي في أوروبا ، وتراجع مؤشر الدولار لثاني يوم علي التوالي وسط ترقب من المستثمرين لعودة البيانات الهامة من الولايات المتحدة متمثلة في مبيعات التجزئة وطلبات إعانة البطالة.

الدولار الاسترالي
أنهي الدولار الاسترالي تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.10 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي بفضل ارتفاع ثقة المستهلكين في استراليا خلال حزيران يونيو.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.9375 منخفضاً من سعر الافتتاح 0.9385 بعد تسجيل أعلى سعر 0.9410 الأعلى منذ 15 نيسان أبريل وأدنى سعر 0.9354.

توقفت موجة مكاسب الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الخميس بعدما سجل في وقت سابق أعلي مستوي في شهرين 94.10 سنتاً أمريكياً ،وتأثرت العملة الاسترالية ببيانات سوق العمل الصادرة اليوم في سيدنى والتي أظهرت فشل الاقتصاد في إضافة وظائف جديدة خلال الشهر الماضي.

وانخفض مؤشر التغيير في الوظائف 4.8 ألف خلال أيار مايو مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بمقدار 10.3 ألف وظيفة وعدلت قراءة الشهر السابق بالنقص إلي 10.3 ألف وظيفة من 14.2 ألف وظيفة.

واستقر معدل البطالة عند مستوي 5.8 بالمئة الشهر الماضي أفضل من التوقعات إلي ارتفاع بمستوي 5.9 بالمئة وسجلت قراءة شهر نيسان أبريل معدل 5.8 بالمئة.

الدولار النيوزلندي
أضاف الدولار النيوزلندي مقابل نظيره الأمريكي نسبة 0.2 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي واستفادت العملة النيوزلندية من إجراءات البنك الشعب الصيني لتحفيز ودعم الاقتصاد في أكبر شريك تجاري للاقتصاد النيوزلندي.

يتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:33 بتوقيت جرينتش حول   مستوي 0.8654 مرتفعاً من سعر الافتتاح 0.8515 بعد تسجيل أعلى سعر0.8656 الأعلى منذ 15 أيار مايو الماضي ،أدنى سعر 0.8515 .

ارتفع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية وسجل أعلي مستوي في أربعة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي 86.56 سنتاً أمريكياً ،ودعم هذا الارتفاع قرار البنك المركزي النيوزلندي برفع أسعار الفائدة بداية من شهر حزيران يونيو إلي معدل 3.25 بالمئة من 3.0 بالمئة ،وهو ما يفسر علي ثقة البنك بمعدلات نمو الاقتصاد النيوزلندي خلال العام الجاري. 

 الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي نتيجة تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء العملة اليابانية كملاذ آمن لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي بعد أن خفض البنك الدولي توقعاته للنمو العالمي خلال العام الجاري.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:37بتوقيت جرينتش حول مستوي 102.25 من سعر الافتتاح 102.32،وسجل أعلى سعر 102.38 وأدنى سعر102.22.

استقر الين بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية وتداول ضمن نطاق ضيق مقابل الدولار الأمريكي قرب أعلي مستوي في أسبوعين 101.85 ين كل واحد دولار أمريكي ،ويترقب المستثمرين غداً نتائج اجتماع البنك المركزي الياباني وسط توقعات الإبقاء علي نفس السياسات النقدية دون تغير خلال الفترة المقبلة.

الجنيه الإسترليني
حقق الجنيه الإسترليني ارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس معوضاً أغلب خسارة تعاملات أول أمس ،دعم هذا الارتفاع البيانات الإيجابية الصادرة في لندن والتي أظهرت انخفاض معدل البطالة للأشهر الثلاثة المنتهية في نيسان أبريل إلي أدنى مستوي في خمس سنوات بالتزامن مع انخفاض طلبات إعانة البطالة خلال أيار مايو.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:34بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6796 مرتفعاً من سعر الافتتاح 1.6785 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6799 وأدنى سعر 1.6785.

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس مواصلاً موجة المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي هذا وتغيب اليوم البيانات الهامة من المملكة المتحدة عن الأجندة الاقتصادية ،ويترقب المستثمرين حديث هام لمحافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني بحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش.

اليورو
في إطار موجة من الخسائر المتواصلة لرابع يوم علي التوالي فقد اليورو نسبة 0.15 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مقترباً من أدنى مستوي في أربعة أشهر 1.3502 دولار وتأثرت العملة الموحدة بشدة من قرارات البنك المركزي الأوروبي بتوسيع السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو وإيقاف مسلسل تدهور مستويات التضخم بالاقتصاد. 

 ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:37 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3540 من سعر الافتتاح 1.3530 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3545 ،وأدنى سعر 1.3529.

ارتد اليورو قليلاً بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح بعد خسائر علي مدار أربعة أيام وينتظر الاقتصاد الأوروبي النشرة الشهرية التي تصدر عن البنك المركزي بالإضافة إلي بيان هام عن الإنتاج الصناعي في أوروبا المتوقع نمو بمعدل 0.5 بالمئة خلال نيسان أبريل بالمقارنة مع انكماش بمعدل 0.3 بالمئة خلال آذار مارس.

الدولار الأمريكي 
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة خلال تعاملات الأمس في ظل تباين أداء العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية فشهدنا تراجع للدولار مقابل الين والجنيه الإسترليني وارتفاع مقابل اليورو يأتي هذا وسط غياب البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق العالمية.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 05:38بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.75 نقطة من مستوي الافتتاح  80.77 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.80 نقطة وأدنى مستوي 80.72 نقطة.

تراجع مؤشر الدولار قليلاً بالسوق الأسيوية يوم الخميس في إطار موجة من عمليات التصحيح لليوم الثاني علي التوالي وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة فتصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% خلال أيار مايو من ارتفاع بنسبة 0.1% خلال نيسان أبريل ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4% من نسبة 0.0% بالقراءة السابقة.

كما تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 7 حزيران يونيو المتوقع 306 ألف بالمقارنة مع 312 ألف خلال الأسبوع الأسبق.

دولار نيوزيلندا يصعد بدعم من رفع أسعار الفائدة واليورو يستقر

|

اوراق مالية لعملات مختلفة في بولندا. رويترزلندن (رويترز) - ارتفع الدولار النيوزيلندي أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس بعد أن رفع البنك المركزي في البلاد أسعار الفائدة وأنهى تكهنات واسعة في السوق بأنه مستعد لكبح جماح حملته الخاصة بالتيسير النقدي.
وكانت تحرك الدولار النيوزيلندي هو الأبرز في أسواق العملات الرئيسية التي شهدت هذا الأسبوع ضغطا متواصلا على اليورو بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار فائدته وكشف النقاب عن مجموعة من الإجراءات لدعم الإقراض والنمو.
وبينما شهد هذا العام اهتماما كبيرا بالجنيه الاسترليني واحتمال رفع أسعار الفائدة في بريطانيا قبل ارتفاعها في الولايات المتحدة وأوروبا بدأ بنك الاحتياطي النيوزيلندي في رفع تكاليف الإقراض قبل أشهر.
وفور بدء التعاملات الأوروبية زاد الدولار النيوزيلندي أمام نظيره الأمريكي 1.4 بالمئة عن الجلسة السابقة ليصل إلى 0.8670 دولار في حين ارتفع أمام اليورو إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام.


واستقر اليورو أمام الدولار في بداية التعاملات الأوروبية عند 1.3530 دولار ليظل قريبا من أدنى مستوى له في أربعة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي عند 1.3503 دولار.

التقرير اليومى للعملات الرئيسية

|

اليورو / دولار
أستمرار تراجع سعر صرف اليورو أمام الدولار الأمريكى لليوم الرابع على التوالى ، حيث تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 1.3545 وصولا لمستويات دنيا 1.3531 .
من الناحية الفنية فإن السلبية تطغى على تعاملات زوج اليورو دولار ، فالتراجعات أصبح أهم ما يميز اليورو دولار مؤخرا ، حيث أغلق الزوج بالفعل دون مستويات خط الإتجاة الصاعد ، علاوة على إغلاق الزوج أسفل مستويات متوسط متحرك 50 و200 يوم ، ناهيك عن كسر مستويات الدعم 1.3647 ،وهوما أضفى مزيدا من السلبية على تعاملات الزوج ، يقترب الزوج حاليا من مستويات الدعم الهامة 1.3500  .
eurusddaily

الأسترلينى / دولار
أستمرار إرتفاع سعر صرف الجنية الأسترلينى أمام الدولار الأمريكى لليوم الثانى على التوالى ، حيث أنطلق الزوج اليوم الخميس أدنى مستوى له 1.6789 وصولا لمستويات عليا 1.6813 .
ومن الناحية الفنية فقد كسر الزوج فعليا مستويات خط الإتجاة العام الصاعد ، علاوةعلى الإغلاق أسفل مستويات 1.6822، ومن الجدير بالذكر أن شرط التعافى خلال المرحلة المقبلة يتوقف على تجاوز مستويات 1.6822وبالفعل هناك محاولات جادة لذلك ، وحينها سيؤهل الأسترلينى من الوصول لمستويات المقاومة التالية1.6844 و 1.6852 . .
gbpusddaily

الدولار / ين
أرتفع الدولار الأمريكى أمام الين اليابانى خلال تعاملات اليوم الخميس من أدنى مستوى له 101.97 وصولا لمستويات 102.13 وذلك عقب موجة من التراجعات إستمرت ثلاثة أيام متتالية .
وبصورة أكثر فنية فقد نجح زوج الدولار ين فى أختراق مستويات متوسط متحرك 200 يوم وجارى أختبار الدعم الخاص بمتوسط متحرك 50 يوم حاليا وهو ما يضفى مزيدا من الإيجابية على تعاملات الزوج على المدى القصير ، وقد نجحت رؤيتنا الفنية فى وصول الزوج لمستويات المقاومـة 102.22 علاوة على تجاوزها حيث أشارنا مسبقا إلى أن تجاوز هذا المستوى سيؤهل الزوج لمستويات 103.01 .
وقد أشارنا إلى ترجيح كفة تراجع الزوج فى حالة إستمرار الإغلاق أسف مستويات المقاومة 103.01 وذكرنا بأن الزوج سيقترب من مستويات الدعم 102.11 وهو ما حدث بالفعل ، حاليا فإن الزوج مرشح لمعاودة الصعود مرة أخرى نظرا للدعم المرتقب والخاص بمتوسط متحرك 50 يوم ، فالثبات أعلى مستويات 101.85 سيؤهل الزوج للوصول لمستويات المقاومة 102.79
usdjpydaily

الدولار / فرنك 
تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الفرنك السويسرى خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 0.8999 مسجلا أدنى مستوى له عند 0.8989 .
ومن الجدير بالذكر أن إيجابية الدولار فرنك مرهونة بالثبات أعلى مستويات 0.8952 وحينها سيؤهل زوج الدولار فرنك لمستويات جديدة قد تصل لمستويات المقاومة التالية 0.9079 – 0.9156 على أقل تقدير .
نجاح الزوج فى أختراق مستويات متوسط متحرك 50 و 200 أيضا عامل إيجابى للغاية لمواصلة العطاء خلال المرحلة المقبلة .
ومن المتوقع حاليا أن يقترب الزوج من مستويات المقاومة الهامـة 0.9037 بالتزامن مع إيجابية مؤشر الأستوكاستك بالأسفل .
usdchfdaily

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB