Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

القطاع الصناعي البريطاني يواصل نموه القوي في مايو

|


لندن (رويترز) - أظهر مسح يوم الاثنين استمرار النمو السريع للقطاع الصناعي البريطاني في مايو أيار مما يشير إلى تواصل التعافي الاقتصادي في ربع السنة الحالي.
وتراجع مؤشر ماركت/سي.آي.بي.اس لمديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية البريطاني إلى 57.0 في مايو أيار من 57.3 لكنه ظل فوق مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش. وتطابقت القراءة مع متوسط توقعات اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم.
وزادت طلبيات التوريد الجديدة بمعدل قوي لكن التوظيف تباطأ قليلا في ابريل نيسان.وقالت ماركت إن الإنتاج الصناعي نما بمعدل فصلي قريب من 1.5 بالمئة لكن حجم القطاع مازال أقل نحو 7.5 بالمئة عنه قبل ذروة الأزمة

تغيرات إيجابية طفيفة تظهرها العقود الأجلة الأمريكية في أولى جلسات الأسبوع

|

تغيرات إيجابية طفيفة تظهرها العقود الأجلة الأمريكية في أولى جلسات الأسبوعفي أولى جلسات الولات المتحدة لهذا الأسبوع تظهر العقود الأجلة الأمريكية تغيرات إيجابية طفيفة وذلك قبيل صدور بيانات قطاع الصناعة في الولايات المتحدة والذي من المتوقع له ان يظهر توسع في النمو خلال شهر أيار الماضي.
قبيل افتتاح وول ستريت لجلسة اليوم، ارتفعت أسهم شركة Pharmacyclics Inc  بنسبة 4.7%، بينما صعدت أسهم شركة  Ariad Pharmaceuticals Inc بسنبة 14%، بعدما ذكرت الشركة أن العلاج الجديدة التي انتجته ضد الأورام أظهر نتائج جيدة.
-انخفض مؤشر الداوجونز الصناعي بنسبة 0.126% ليتداول حول مستويات 16725 نقطة.
- تراجع مؤشر ستاندرد آتد بورز 500 بنسبة 0.062% ليتداول حول مستويات 1922.70 نقطة.
- هبط مؤشر الناسداك 100 بنسبة 0.047% ليتداول حول مستويات 3737.25 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 06:57 صباحاً بتوقيت نيويورك).
البيانات الإقتصادية
اليوم ستصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي خلال شهر أيار/مايو الماضي، حيث من المتوقع أن يظهر المؤشر توسع في نمو قطاع الصناعة في الولايات المتحدة لتصل القراءة عند 55.5، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي بلغت 54.9.
هذا وستصدر أيضاً قراءة مؤشر الإنفاق على البناء خلال شهر نيسان/ابريل الماضي، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع الإنفاق بنسبة 0.7% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.2%.
سبقى التركيز هذا الأسبوع على يوم الجمعة والذي ستقوم فيه وزارة التجارة الامريكية بإصدار تقرير الوظائف والخاص بشهر أيار/مايو الماضي، حيث سيساهم هذا التقرير بإعطاء نظرة عن مدى سلامة الإقتصاد الأكبر في العالم، وكما سيساهم بالتأثير على تحركات الأسعار.
أسعار الذهب تتراجع وسط ارتفاع الدولار
انخفضت أسعار الذهب لتتداول حول مستويات 1247.17 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1249.27 دولار للأونصة، وارتفع  مؤشر الدولار الأمريكي  والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني فقد ليتم تداوله حول مستويات 80.53 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.43 محققاً اعلى مستوى 80.62 والأدنى عند 80.41.

الدولار السنغافوري الصعود سيد الموقف الحالي USDSGD

|

على المدى المتوسط , ومنذ انهيار الدولار الامريكي مقابل الدولار السنغافوري من مستويات 1.28279  , وكسر خط الاتجاه الصاعد اسفل من دعم 1.26358, ومع اعاده اختبارها بنجاح اوائل ابريل الماضي ينحدر الدولار الامريكي بشكل حاد ليصل الى دعم 1.24279,  ويرتكز عليها مرتين فى ابريل وفى مايو وهى مستويات دعم اسبوعيه دفعت الدولار ,
ليكون نموذج فنى القاع المزدوج منها اعلى من 1.24280 ويندفع بايجابيه كبيرة اعلى من مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم اعلى سعر 1.25520 مره اخرى .
نحن فى انتظار وبدافع العوامل الايجابية الحالية , ان يختبر الزوج مقاومه المتوسط المتحرك البسيط 200 يوم اعلى 1.2590 قريبا جدا , وهى تقع كمقاومه لخط العنق لنموذج طور التكوين كما اشرنا القاع المزدوج .,
Double Bottom
واختراق مقاومه 1.2600 يجعل الهدف القادم اعلى سعر 1.2700 قريبا .
سعر الزوج الان 1.25600
المقاومات
1.25900
1.26100
1.27300
والدعوم الهامه
1.25400
1.24500
1.23988
بالاخير ملخص توقعاتنا
استمرارية الايجابية وبدافع مؤشر القوة النسبية , الى حين اختبار مقاومه خط العنق للنموذج 1.2600 وبتجاوزها قد يصعد الى هدف 1.2700 .
مع شرط , الثبات اعلى القاع المحقق اعلى الدعم الاسبوعي الهام 1.24500 .
USDSGD- RAYAN

الذهب يفتتح شهر يونيو بسلبية ويسجل $1240 GOLD

|

تراجع الذهب إلى أدنى مستوى منذ فبراير شباط بعد أن وصل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 لمستويات قياسيه جديده و قلص صناديق التحوط من حيازات الذهب لتسجل أسرع وتيرة هذا العام، حيث تراجع الطلب على الملاذ .
خسر الذهب للتسليم الفوري بقدر 0.7 في المئة الى 1،240.90 $ للأونصة، وهو أدنى مستوى منذ 3 فبراير ،. انخفض الذهب 3.3 في المئة الاسبوع الماضي .
GOLD
والنظرة الفنية
افتتاح اسبوعي لاول ايام التداول لشهر يونيو , على سلبيه واضحه ليستكمل خمسة ايام هابطه على التوالي فى حين يستهدف الذهب مستويات اقل من 1220 دولار , وهو هدف كسر دعم النموذج الموضح بالصورة المثلث او الوتد الصاعد المكسور اسفل 1277 دولار الاسبوع الماضي , .
قاع جديد عند سعر 1240 دولار اليوم للاونصة وهو ادنى مستويات الذهب خلال اربعه اشهر مع تشبعات كبيره جدا على الشارت اليومي ,  لمؤشر القوة النسبية الذى وصل الى 26 وتوقعات ان يستعد الذهب لتجميع قواه قريبا للانطلاق .
عند رسم خطوط فايبوناتشى من القاع الاخير اعلى 1180 دولار الى القمه للعام الحالي 2014 عند سعر 1391 دولار,  يتضح عوده الذهب للهبوط ومع كسر مستويات الدعم 61.8%فايبوناتشى الهامه اسفل 1260 دولار نتوقع ان يستهدف مستويات 76.2%فايبوناتشى عند سعر 1228 دولار قريبا .
وقد ياخذ منها عزم للصعود واختبار المقاومة للنموذج المكسور الوتد الصاعد اسفل من 1280 دولار , كمقاومه محتمله وقويه .
ملخص توقعاتنا القادمة للذهب .,
تتزايد اشاره التشبعات القوية على مؤشر القوة النسبية , تجعل الارتداد الصاعد قريب لاختبار دعم نموذج المثلث المكسور , اعلى من 1270 دولار ثم 1280 دولار .
نجد ان استمرار السلبية قد يمتد بشرط كسر الدعم الرئيسي الحالي اسفل من 1240 دولار , كسرها هو تحذير لهبوط اكثر الى 1220 دولار ثم 1200 دولار .
واستمرار التداول اعلى الدعم الحالي 1240 دولار , قد يعيد الذهب للصعود التصحيحي الى 1280 قريبا .
GOLD -RAYAN

أسمنت المدينة يصل الى مستويات قياسيه

|

asmant elmadyna
على عكس التحركات التى تشهدها الاسعار فى معظم الاسهم المدرجه فى بورصه الاسهم السعوديه ساهمت القوى الشرائيه فى سهم اسمنت المدينه فى التحرك عكس التيار و الارتفاع بسعر سهم الشركه الى نقاط قياسيه لم تدون على شاشات الاسعار منذ الادراج وها هى تنجح القوى الشرائيه فى الارتفاع بالاسعار لتلامس نقطه 30 ريال
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسارات صاعده على كل الخرائط اليوميه والاسبوعيه والشهريه وساهم فى الارتفاع الى نقاط جديد كما تم الاشاره فى بدايه المقال نجح المشتريين فى الاستقرار بالاسعار فوق نقطه 26 ريال وهو ما ساهم فى ضعف قوة البائعين , ونرجح ان تستمر القوى الشرائيه فى سيطرتها على زمام التعاملات وذلك فى حاله اخفاق البائعين فى تداول السعر تحت نقطه 26 ريال , ونرجح ان يكون اى ضغط بيعى يؤدى بالاسعار الى نقاط دعمها ان تكون فرصه جيده للشراء للمساهمين الذين يستثمرون على الخريطه اليوميه
  ومن الناحيه الماليه فالاداره الماليه للشركه نجحت فى الارتقاء بالاداء المالى بعد سلسه من التراجعات واسفرت مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق ارباح قدرها 65.3 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2014 ، بنسبة قدرها 26 % قياساً بنفس الفترة من عام 2013  وبلغ نصيب السهم من الارباح  خلال الربع الاول من عام 2014  0.35 ريال مقارنه بصافى ربح  قدره 0.27ريال خلال الربع الاول من عام 2013
 ملخص التحليل : الاداء المالى للشركه بدأ فى التحسن ونرجح انه اذا استمر على هذا النهج  ان يكون السهم جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات , ونرجح ان تستمر القوى الشرائيه فى دفعها بالاسعار شرط الا تستقر تحت دعم 26 ريال
s

الكويت توقع اتفاقيات تعاون اقتصادي مع إيران وتسعى لاستيراد الغاز منها

|

الكويت (رويترز) - وقعت الكويت وإيران عددا من اتفاقيات التعاون الاقتصادي مع إيران في مجالات السياحة والجمارك والخدمات الجوية والبيئة وقالت إن الكويت تسعى لاستيراد الغاز الإيراني لسد احتياجاتها المتزايدة منه.
وبدأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الأحد زيارة لإيران وصفتها وسائل إعلام محلية بأنها غير مسبوقة نظرا لكونها الأولى لأمير كويتي منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.
وتسعى الكويت الغنية بالنفط والتي تنتهج سياسة خارجية متحفظة إلى تحسين علاقاتها الإقليمية سواء في المنطقة العربية أو في افريقيا وآسيا وتفضل دائما استخدام المدخل الاقتصادي كبوابة للتعاون بين الدول بعيدا عن القضايا السياسية الشائكة.
ولا تتخذ الكويت التي يوجد يعيش بها أقلية شيعية كبيرة موقفا متصلبا من البرنامج النووي الإيراني وإنما تفضل دائما السعي لإيجاد أرضية مشتركة للتفاهم مع طهران.
وقال وزير النفط الكويتي في تصريحه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مساء الاحد من طهران إن إيران يوجد بها كميات كبيرة من الغاز مؤكدا "حاجة الكويت إلى الغاز الايراني عن طريق التعاون بين الجانبين من أجل استيراده عن طريق توقيع اتفاقية بهذا الشأن."
وتحتاج الكويت عضو منظمة أوبك للغاز الطبيعي بشدة لتشغيل محطات الكهرباء التي يتزايد عليها الضغط بقوة خلال فصل الصيف شديد الحرارة والذي يتزايد فيه استخدام أجهزة التكييف.
وخلال الشهرين الماضيين وقعت الكويت ثلاث اتفاقيات تضمن لها استيراد نحو 2.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا من شركات شل وقطر غاز وبي.بي.
ولم تتمكن رويترز من الوصول لأي من مسؤولي مؤسسة البترول الكويتية لتوضيح ما إذا كانت هناك اتفاقيات سيتم توقيعها بشأن استيراد الغاز من إيران.

وأكد العمير أن المباحثات بين أمير الكويت والرئيس الايراني حسن روحاني تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات لا سيما في مجالي النفط والغاز مبينا أن الكويت وايران من اكبر الدول المصدرة للنفط "لذا فباستطاعة البلدين تبادل الخبرات والتنسيق في مجال النفط استخراجا وتسويقا وتكريرا"

أسعار الفضة تنحدر لأدنى مستوي في عام مع افتتاح تعاملات الأسبوع

|

أسعار الفضة تنحدر لأدنى مستوي في عام مع افتتاح تعاملات الأسبوعفتحت أسعار الفضة تعاملات يوم الاثنين عند أدنى مستوى في نحو عام وسط انخفاض حاد في طلب المستثمرين علي المعادن النفيسة كملاذ آمن في ظل تزايد مؤشرات تعافي الاقتصاد العالمي واتجاه الاستثمارات إلي أسواق الأسهم العالمية خاصة الأمريكية والتي تشهد مؤخراً تسجيل مستويات قياسية جديدة.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:28 جرينتش حول مستوي 18.70 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 18.54 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 18.80 دولار وأدنى مستوي 18.54 دولار الأدنى منذ 28 حزيران يونيو 2013.

وأنهت الفضة تعاملات يوم الجمعة منخفضة بنسبة 1.2 بالمئة ،وسجلت تراجع بنسبة 3.2 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي ،وفقدت نسبة 2.0 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو في ثالث خسارة شهرية علي التوالي.

زادت مؤشرات تحسن الاقتصاد الأمريكي مؤخراً وهو ما انعكس علي شهية المخاطرة لدي المستثمرين وزيادة عمليات الشراء في أسواق الأسهم العالمية خاصة الأمريكية وسجل مؤشر ستاندرد اند بوزر سلسلة من المستويات القياسية علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي وأنهي تعاملات يوم الجمعة عند مستوي قياسي جديد 1,923.57 نقطة.

وينتظر المستثمرين في وقت لاحق اليوم بيان هامة عن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة حيث تصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي بحلول الساعة 14.00جرينتش لشهر أيار مايو المتوقع مستوي 55.7 من مستوي 54.9 خلال نيسان أبريل.

وأظهرت بيانات في بكين بالأمس تسارع نمو قطاع الصناعات التحويلية الصيني خلال أيار مايو بأعلى وتيرة خلال خمسة أشهر ،وسجل مؤشر مدراء  مشتريات قطاع الصناعة مستوي 50.8 بأفضل من التوقعات بمستوي 50.7 وسجل المؤشر 50.4 خلال نيسان أبريل.

وفقدت الفضة نحو 13.5 بالمئة علي مدار الثلاثة أشهر الأخيرة في ظل البيانات المتتالية الصادرة بالولايات المتحدة والتي تؤكد علي تحسن أفاق نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم بالتزامن مع استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد.

الدولار الامريكي ينتظر الوظائف بغير القطاع الزراعي USDINDEX

|

ننتظر بيانات البطالة الرسمي لوزارة العمل الامريكية بنهاية الاسبوع الحالي بعد انخفاض غير مسبوق  لمعدلات 6.4% في الشهر الماضي، ومن المتوقع مزيد من الانخفاض الى 6.3 ٪ هذا الشهر لمعدل البطالة.
ومع ترقب كبير لقراءة بيان اعداد الوظائف في القطاعات غير الزراعية . نظرا لتوقعات ان تصدر اعداد البطالة دون المستوى السابق . وتشير توقعات الاقتصاديين المحتملة انخفاض معدل التوظيف الشهر الماضي من 288 الف وظيفة لابريل . مع توقع ان ينحدر لاقل من  215 الف وظيفة لمايو الماضي ،
وعلى الرغم من ذلك قد يستمر بنك الاحتياطي الفيدرالي فى خفض التيسير الكمي  .بسبب تصريحات تؤكد استمرار سحب التحفيز النقدي طالما اعداد الوظائف اعلى من 200 الف ،يقع الحذر من اعداد وظائف اقل من  200 الف يمكن أن ترفع المخاوف خلل حدث نتيجة انسحاب التحفيز  قد يضر بسوق العمل الامريكي .
وارتفع مؤشر الدولار صباح اليوم من دعم 80.35 مع الثبات والاستقرار القوى اعلى مستويات اختراق الترند الهابط , والثبات اعلى دعمه النفسي الهام جدا 80.00 حاليا .
عوده مؤشر الدولار لاختبار المقاومة 80.50 الى -80.60،يجعل الهدف القادم اعلى 81.20 فى حاله تجاوز المقاومة النفسية اعلى 80.80 اولا ويدعمنا فى ذلك الاستقرار اعلى دعم المتوسط المتحرك البسيط 200 يوم اعلى 80.40
ولتأكيد النظرة الفنية ,,
قبل الصعود من المتوقع ان يعيد الدولار اختبار دعم مستويات خط الاتجاه الهابط , الموضح بالصورة اعلى مستويات الدولار النفسية ,اعلى من 80.20 قبل الصعود اعلى من 80.80 كاحتمال وارد مع بيانات وظائف سلبيه تلوح بالافق
على الجانب الاخر بتجاوز المقاومة 80.80 ثم 81.00 يجعل الاندفاع الايجابي الصاعد بسبب نموذج القاع المزدوج , الذى يقع خط العنق له اعلى من مقاومه 80.80 الى حين استهداف 82.00 .
اشارات المؤشرات للقوه النسبية وستوكاستيك ايجابية ,  بعد تجاوز 80.40 والارتكاز اعلى منها كدعم للمتوسط المتحرك 200  يوم يجعل النظرة الصاعدة قريبة
USDINDEX-RAYAN

الذهب يتراجع نتيجة ارتفاع أسعار الأسهم

|

لخامس جلسة على التوالى في تداولات اليوم الإثنين سجل الذهب إنخفاض ليواصل أطول موجة تراجع منذ نوفمبر وسجل أقل مستوى في 4 أشهر بسبب ارتفاع أسعار الأسهم وضعف الطلب الحاضر في اسيا.
في الساعة 06:33 بتوقيت جرينتش سجل الذهب إنخفاض ليصل إلى 1240.69 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أقل مستوى منذ أوائل فبراير وذلك قبل أن يتعافى قليلا ليصل إلى 1243.40 دولار
بينما ارتفعت الفضة بنسبة 0.05 % ليصل إلى 18.69 دولار .
كما تراجع البلاتين بنسبة 0.35 % ليصل إلى 1439.6 دولار في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.34 % ليصل إلى 835.4 دولار.
وموجة التراجع الحالية الأطول منذ الفترة بين اكتوبر ونوفمبر حين استمر الاتجاه للتراجع 7 أيام متتالية .
Brazil, Minas Gerais state, Ouro Preto, gold nugget from a mine (Gold Route, Estrada Real)

الأداء المالي للسوق السعودي

|

images9
المعجل توقع مذكرة تفاهم مع “ايسار بروجيكتس” لتقديم خدمات المقاولات لمشروع جازان والمنطقة المحيطة به. 
جبل عمر تطرح 20 وحدة سكنية بالمزاد العلني الأربعاء والخميس. 
9 يوليو توزيع أرباح “الأسمنت السعودية” بواقع 3.5 ريال للسهم.

تقرير: نمو سوق الطاقة الشمسية لثلاثة أمثالها بحلول 2018

|


الواح شمسية فوق منزل في الصين يوم 16 سبتمبر ايلول 2013 - رويترز
فرانكفورت (رويترز) - قالت رابطة رئيسية لصناعة الطاقة الشمسية إن قدرة توليد الطاقة الشمسية المركبة عالميا ستزيد لنحو ثلاثة أمثالها على مدى السنوات الأربع المقبلة مدعومة بنمو قوي في آسيا التي تخطت أوروبا كأكبر سوق للطاقة الشمسية في العالم العام الماضي.
وقال اتحاد صناعة الطاقة الضوئية الأوروبي في تقرير سنوي يوم الاثنين إن من المتوقع نمو قدرة منشآت توليد الطاقة الشمسية إلى حوالي 374 جيجاوات في 2018 مقارنة مع 139 جيجاوات العام الماضي.
وترتكز الأرقام إلى "تصور متوسط" يقول الاتحاد إنه ينطوي على التطورات الأرجح أن تحدث في السوق حتى عام 2018.
ومن المتوقع أن تسهم آسيا بأكثر من 40 بالمئة من الإجمالي العالمي في 2018 ارتفاعا من حوالي 29 بالمئة في 2013 بينما ستتقلص حصة أوروبا إلى حوالي 35 بالمئة انخفاضا من 59 بالمئة العام الماضي.
وقال الاتحاد "انتهى دور أوروبا كقائد بملا منازع لسوق الطاقة الشمسية... للمرة الأولى في أكثر من عشر سنوات لم تعد سوق الطاقة الشمسية الأوروبية أكبر سوق إقليمية في العالم."
ويرجع التحول العالمي في الطلب إلى انخفاض دعم الطاقة الشمسية في أوروبا بعد أن ساهم الدعم الحكومي لسنوات في ازدهار القطاع في حين يتنامى اعتماد الاقتصادات الآسيوية وبخاصة الصين على الطاقة الشمسية.
ومازالت الطاقة الشمسية بحاجة إلى الدعم في كثير من الأسواق كي تستطيع منافسة مصادر الطاقة التقليدية مثل الفحم والغاز والطاقة النووية.

ويضم اتحاد صناعة الطاقة الضوئية الأوروبي ومقره بروكسل أكثر من 100 شركة ومؤسسة منها شركات ألمانية مثل اس.ام.ايه سولار وسولار ورلد وفرست سولار الأمريكية وإينل جرين باور الإيطالية

أسعار الذهب تواصل الانحدار وتسجل أدنى مستوي في أربعة أشهر

|

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مواصلة موجة الخسائر لليوم السابع علي التوالي مسجلة أدنى مستوى في أربعة أشهر بفعل ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين وتحقيق الأسهم العالمية لمستويات قياسية جديدة وسط مؤشرات بتحسن نمو الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع بيانات إيجابية في الصين ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:05 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1244.38 دولار للأونصة منخفضاً من مستوى الافتتاح 1249.27 دولار، وسجل أعلى مستوي  1250.60 دولار وأدنى مستوي 1240.96 دولار الأدنى منذ 3 شباط فبراير الماضي.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة منخفضة بنسبة 0.5 بالمئة وسجلت تراجع بنسبة 3.3 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر خسارة أسبوعية في شهرين ونصف ،وفقد المعدن نسبة 3.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو.

الاقتصاد الأمريكي
يترقب المستثمرين اليوم بيان هام لقطاع الصناعات التحويلية ومن المتوقع نمو القطاع خلال أيار مايو بأعلى وتيرة خلال الأربعة أشهر الأخيرة.

وتصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي بحلول الساعة 14.00جرينتش لشهر أيار مايو المتوقع مستوي 55.7 من مستوي 54.9 خلال نيسان أبريل.

وسجل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 مستوي قياسي جديد يوم الجمعة عند مستوي 1,924.03 نقطة عاكساً ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين والبعد عن طلب الذهب كملاذ آمن.

الاقتصاد الصيني
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في بكين تسارع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال أيار مايو بأعلى وتيرة خلال خمسة أشهر ،وسجل مؤشر مدراء  مشتريات قطاع الصناعة مستوي 50.8 بأفضل من التوقعات بمستوي 50.7 وسجل المؤشر 50.4 خلال نيسان أبريل.

وفي تحدث خطوة من السلطات لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم قال صانع القرار أنه سوف يتم تخفيض نسبة الاحتياطي الإلزامي لبعض المقرضين. 

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم سجلت ثاني تراجع شهري علي التوالي بنهاية تعاملات شهر أيار مايو بعد تراجع بنحو 25 طن خلال نيسان أبريل ،وسجلت الحيازات يوم 21 أيار مايو مستوي 776.89 طن متري وهو أدنى مستوي للحيازات منذ كانون الأول ديسمبر 2008.

اليورو في أنتظار أجتماع البنك المركزي الأوربي – (EUR-USD)

|

الميل العام على المدى القريب : هابط
الاتجاه الرئيسي : هابط
 ينتظر السوق التأثير المتوقع عن اجتماع البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية في الأسبوع القادم حيث من المتوقع أن يتخذ مزيدا من إجراءات التيسير ونجد أن الزوج قد أستمر في الهبوط على المدى القريب محققا حد أدنى جديد في مستوى 1.3592 مستهدفا مستويات خط الفيبو 38.2 بعد الارتكاز على مستويات خط الفيبو 50.0
مدعوم بثبات أسفل مستوى خط الاتجاه الصاعد المتكون من تاريخ 22/7/2012 مما يعطي دلالات سلبية على المدى القريب ودعم لاستمرار الهبوط وبنظر إلى مؤشر الأستوكاستك نجد أنه يدعم الهبوط التصحيحي ويدعم استمراره بتقاطع سلبي واضح يدعم الهبوط وأيضا مؤشر القوة النسبية يعطي دلالات أنعاكسية بتغير الاتجاه
الرؤية والملخص :
ننصح مع الثبات الحالي يبدأ البيع بأهداف جنوبية تتمثل في مستوى 1.3470 هدف أول
622014 e w

Copper – النحاس يختبر دعم هام بالقرب من 3.1195 دولار

|

ارتفاع قوي سجلته عقود النحاس خلال تعاملات اليوم الاثنين ، حيث انطلقت الأسعار من أدنى مستوى لها 3.1305 دولار وصولا لمستويات عليا 3.1680 دولار ، وذلك عقب الافتتاح عند مستويات 3.1325 دولار ، ويأتي هذا الصعود عقب تراجعات استمرت أربعة أيام متتاليـــــــة من الخسائر تكبدها النحاس خلال تعاملات المدى القصير ، حيث تخلى النحاس عن مكاسبه من مستويات المقاومة الهامـة  التاليـــة:-
3.1825
3.1915
هذا ويواجه النحاس مقاومة عند مستويات متوسط متحرك 200 يوم وهى مستويات طالما دفعت أسعار النحاس لأسفل ، بالقرب من المقاومة التي تم اختراقها مؤخرا :-
3.1275
3.1375
وهذا أعطى  انطباعا جيدا لدى المتعاملين على النحاس ، حيث أوجد الصعود الحالي فرص شرائية جيدة خلال تعاملات المدى القصير ، ورفع من شهية المشترى لمواصلة الصعود خلال المرحلة المقبلــــــــــــــة بالقرب من مستويات المقاومـة التاليـة :-
3.1915
3.2300
3.3040
ومن الجدير بالذكر أننا نرجح سيناريو الصعود خلال تعاملات المدى القصيـر ، وذلك بالتزامن مع اقتراب مؤشر الأستوكاستك من الإيجابية وتدعيم مستويات 3.1195 دولار .
 النحاس العياري تحليل فني 2 6 2014  esta  ceta  cfteالأثنين

اختبار محفظتك الأستثماريه جيدا من اهم عوامل النجاح والبقاء في السوق

|

image 100
ببساطة يمكن القول ان عن طريق تكرار سلوكيات الاستثمار التي أدت الى  نتائج جيدة في الماضي، وتجنب تلكالتي أدت إلى نتائج سيئة  هذه هي القضية الأساسية التي من خلالها يمكن الاعتماد على الملاحظات والتجارب الشخصية لتشكيل  المخاطر التي قد تتعرض لها محفظتك الأستثماريه والوصول الي افضل الحلول لتجنبها او على الأقل تجنب تأثيرها على قراراتك.
و نظرا لمخاطر التقديرات الفوريه، وينبغي أن تكون المحفظه معده جيدا ومختبره لأنواع مختلفة من البيئات، ولابد ان البيانات المستخدمة لإجراء التقييمات تتضمن مجموعة واسعة من المعلومات، بدءا من الاقتصاد الكلي إلىبيانات محددة الشركة فقد تتأثر الأسهم باحداث عامه في الأقتصاد بصوره عامه وليس بالضروره ان تتأثر بالأحداث الخاصه بالشركه فقط.

الذهب ينخفض لأقل مستوى في 4 أشهر

|

لندن (رويترز) - نزل الذهب للجلسة الخامسة على التوالى يوم الإثنين مسجلا أطول موجة هبوط في سبعة أشهر إذ انصرف اهتمام الأسواق عن الذهب بعد صعود الأسهم وقبل اجتماع لجنة السياسات للبنك المركزي الأوروبي وبيانات امريكية مهمة الأسبوع الجاري
وهبط الذهب الفوري 0.5 بالمئة إلى 1244.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0939 بتوقيت جرينتش. ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة تسليم اغسطس آب 1.30 دولار إلى 1244.70 دولار.
وصعدت الفضة 0.2 بالمئة إلى 18.72 دولار للأوقية متعافية من أقل مستوى في 11 شهرا عند 18.60 دولار.
ونزل البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1433.25 دولار في حين فقد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 831.25 دولار للأوقية.

ضغوط تقع على اليورو بعد التعديل السلبي للقراءة النهائية لقطاع الصناعة الأوروبي

|

ضغوط تقع على اليورو بعد التعديل السلبي للقراءة النهائية لقطاع الصناعة الأوروبيتأثر اليورو خلال الجلسة الأوروبية الأولى في الأسبوع بعوامل سلبية مما أدى الى ضغط العملة لتكمل تداولاتها ضمن إتجاه الهابط الكلي .
التعديل السلبي على قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأوروبي ألقلى بظلاله على العملة ، خاصة و ان البيانات التي صدرت اليوم تدعم التوقعات في السوق الى استخدام البنك المركزي الأوروبي لأدواته القياسية خلال حزيران لدعم الإقتصاد الأوروبي.
والتي تنقسم الى أن يقوم البنك بخفض سعر الفائدة على الودائع الى سلبي أو ضخ السيولة في السوق من خلال برنامج شراء السندات و الخيار الأول هو المرجح في السوق.
يترقب اليورو أيضاً بيانات التضخم من المانيا التي من المتوقع أن تبقى دون الهدف 2% و هذا ما يجبط العملة بشكل أكبر ، فبتمام الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش افتتح الزوج الجلسة عند 1.3600 و سجل الأعلى عند 1.3636 و الأدنى عند 1.3592 بعد أن افتتح الجلسة حول 1.3636.
من الناحية التقنية : يتجه الزوج نحو مستويات الدعم 1.3585 التي في حال تمكن من كسرها و الإتجاه نحو و 1.3555 و 1.3480 ثم 1.3470 سيكمل التداول ضمن الإتجاه الهابط الكلي .
تراجع الجنيه الإسترليني أيضاً اليوم وسط ثبات نمو القطاع الصناعي و تراجع موافقات القروض العقارية و مؤشر العرض النقدي ، فبتمام الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش افتتح الزوج الجلسة عند 1.6737 و سجل الأعلى عند 1.6767 و الأدنى عند 1.6724 بعد أن افتتح الجلسة حول 1.6765.

اليورو فرنك والاستفادة من التحركات الضعيفة EURCHF

|

ارتفع اليورو 0.1 في المئة الى 1.2218 مقابل الفرنك السويسري  . مع استقراره اعلى المتوسط 55 يوم . وتعود اسباب الحركة الضعيفة بينهم منذ تصريحات البنك المركزي السويسري ان واضعي السياسات لا يمكن أن تسمح لمزيد من الارتفاع لقوة للفرنك . فرض البنك الوطني السويسري وضع حد أقصى 1.20 على العملة وهذا منذ 2012 في 19 سبتمبر.
نموذج فنى مثلث صاعد لليورو مقابل الفرنك السويسري , يحاول مرارا  تجاوز مقاومة هامة اعلى 1.2240  تلك اهم شروط الصعود اعلى 1.2300 .
اليورو فرنك فى افتتاح شهر يونيو يدور حول دعمه الرئيسي 1.2200 ,  مع استمرار محاولات ضعيفه لتجاوز 1.2220 ثم 1.2230 ليصل الى مقاومه المتوسط المتحرك البسيط 200 يوم اعلى 1.2260 .
وينتظر الزوج مقاومات يوميه على التوالي اعلى من 1.2220 ثم 1.2230 ثم 1.2240
والدعود فى حاله الهبوط عند اسعار 1.2200 ثم 1.2190 ثم 1.2180
بالاخير ملخص توقعاتنا
حيره وحياديه على مؤشر القوة النسبية , يجعل الزوج يتداول فى نطاق ضعيف حول مستويات 1.2200 حاليا مع توقعات ان يجد الدعم على حدود الترند الصاعد للنموذج , اعلى 1.2185 ومنه ننصح بالشراء لاستهداف مستويات 1.2260 على المدى القصير .
eurchf- rayan

الذهب يصل الان لمستويات 1243 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1260  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1242 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1248 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1241 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1243 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة صعودية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

الأسواق العالميه ترتفع في تعاملات الأسبوع الماضي بدعم من ارتفاعات وول ستريت

|

imagesCAABMN2Hارتفعت المؤشرات الرئيسية في الولايات المتحدة  خلال تعاملات الأسبوع الماضي، على الرغم من الكشف عن أن الاقتصاد انكمش للمرة الأولى في ثلاث سنوات خلال الربع الأول من عام 2014 الا ان العديد من الاقتصاديينإلقاء اللوم على سوء الأحوال الجوية، فإن المستثمرين  يراقب عن قرب النهاية القوية لهذا العام، بما في ذلكانتعاش الأسهم خلال الربع الثاني من عام 2014.
اما بالنسبه للأسواق العالمية فقد ارتفعت بصوره جماعيه حيث ارتفع  مؤشر نيكي الياباني Nikkei 225  بنسبة 0.7٪  كما ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز FTSE 100  بنسبة 0.81٪  وارتفع مؤشر داكس الالماني DAX 30 بنسبة 1.75٪ .
في أوروبا، ارتفعت معنويات المستهلكين بعد ان جاءت توقعات التضخم  أعلى من المتوقع في مايو الماضي اما في آسيا،فهناك توقعات بان يرتفع مؤشر مديري المشتريات PMI في الصين ولكن تراجعت مبيعات التجزئة في اليابان بعد قانون الضرائب الجديد.
اما بالنسبه لأداء المؤشرات الأمريكيه فقد ارتفعت بصوره جماعيه حيث ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز  S&P 500  بنسبة 1.06 % كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  بنسبة 0.56 % اما مؤشر ناسداك Nasdaq فقد ارتفع بنسبة 1.58 % واخيرا ارتفع مؤشر راسل 2000 Russell 2000  بنسبة 1.25 %.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB