Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تكليف مراجعاً خارجياً لدراسة وضع سند للتأمين وذلك بعد خسائرها الفادحه

|

healthinsurance_1_

قامت مؤسسة النقد العربي السعودي ساما  بتكليف مراجعاً خارجياً لدراسة وفحص وضع شركة سند للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، وسلمت الشركة خطاب إنذار نهائي يتضمن عدداً من القرارات والتعليمات التي يتوجب على الشركة تنفيذها لتصحيح وضعها المالي والإداري خلال فترة محددة.

وقالت ساما أن من اهم اسباب  اتخاذها لهذا الإجراء أنه استمرار لمتابعتها للأوضاع المالية والإدارية لشركة سند للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، وبعد الاطلاع على القوائم المالية للربع الأول من العام المالي 2014 المقدمة لها من قبل الشركة والتي أظهرت أن خسائر الشركة المتراكمة بلغت 74.77 % من رأس المال، وأن هامش الملاءة المالية بلغ 8.7 %، مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ الإجراءات النظامية ضد كل من خالف الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة واتخاذ الإجراءات ضد الشركة بما في ذلك منع الشركة من بيع أو إصدار وثائق التأمين بكافة أنواعها دون إخلال بالتزاماتها التي قد تنشأ عن الوثائق التي لم تنته فترة سريان تغطيتها

التحليل الاساسى للعملات-الدولار ين وصعود متوقع

|

الدولار / ين
الدولار ين وصعود متوقع على المدى اللحظى والقصير
تغلب سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الين اليابانى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ، حيث انطلق من أدنى مستوى له 101.29 ليسجل أعلى مستوى له 101.52 وذلك عقب إغلاق أمس الأثنين فى المنطقة السلبية عند مستويات 101.30 وذلك عقب الوصول لمستويات عليا 101.46 .
من الناحية الفنية فإن هناك ضعف واضح فى أداء زوج الدولار ين خلال التعاملات الأخيرة بكسرة لمستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم متراجعا من مستويات المقاومة الهامة 102.79 و 102.34 كاسرا مستويات الدعم 101.60 و 101.42 ، فإستمرار إغلاق الزوج دون هذة المستويات سيجبر زوج الدولار ين على تراجعات قد تمتد لمستويات الدعم الهامـة 100.82 على أقل تقدير ، فى حين نتوقع أن يرى الزوج صعودا ضد الرؤية الهابطة الحالية وذلك بالتزامن مع إيجابية مؤشر الأستوكاستك كما نلاحظ على الرسم البيانى أدناة .
مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
101.98
101.78
101.54
101.20
101.00
100.80
100.60
usdjpydaily

تبوك للاسمنت تعلن عن توزيع 1 ريال للسهم

|

2654558

قام مجلس إدارة شركة اسمنت تبوك بتاريخ 30-6-2014  بالموافقه على توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الاول من العام المالي 2014 على النحو التالي :

ان تكون حصة السهم الواحد 1 ريال
 وقالت الشركه انه سيتم تحديد الأحقية لاحقا
 وكذلك سيتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقا

تحليل تقنى للعملات – الأسترلينى / دولار

|

الأسترلينى / دولار
الجنية الأسترلينى ينجح فى الثبات أعلى مستويات 1.7000
سجل سعر صرف الأسترلينى تراجعا أمام الدولار الأمريكى ، حيث تراجع من أعلى مستوياته 1.7112 ليصل لمستويات دنيا 1.7095 وذلك عقب الإفتتاح عند مستويات 1.7107
من الناحية الفنية فقد لاحظنا نجاح رؤيتنا ونظرتنا الثاقبة للزوج بوصولة لمستويات 1.7062 خلال التعاملات الأخيرة وذلك عقب تدعيم مستويات 1.7000 خلال التعاملات الأخيرة ، بصورة أدق فقد نجح الجنية الأسترلينى فى تجاوز مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ونترقب تراجع طفيف للزوج خلال المرحلة القليلة المقبلة لتستهدف مستويات 1.7062 ، من ناحية أخرى نلاحظ على الرسم البيانى أدناة تحرك الزوج فى إتجاة صاعـد .
مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
1.7120
1.7100
1.7060
1.7050
1.6980
1.6960
1.6940
gbpusddaily

معادن تحصل علي عقود تمويلية من بنوك ومؤسسات عالمية بقيمة 18 مليار ريال

|

أعلنت شركة معادن ان شركتها التابعة (شركة معادن وعد الشمال للفوسفات) وقعت أمس عقوداً تمويلية مع صندوق الاستثمارات العامة وعدد من البنوك التجارية والمؤسسات المالية المحلية و الإقليمية والعالمية بقيمة إجمالية تبلغ 18.9 مليار ريال سعودي ما يعادل 5 مليار دولار امريكي .
وقالت الشركة ان التسهيلات التي ستحصل عليها تهدف إلي تمويل مشاريع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات والتي يتم تطويرها في مدينة وعد الشمال ومدينة رأس الخير للصناعات، علماً بأن مدة القرض 16.5 عام تسدد على أقساط نصف سنوية تبدأ من 31 ديسمبر 2018.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالي 28 مليار ريال سعودي (7.5 مليار دولار)، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في المنشآت الجديدة في أواخر عام 2016م. الجدير بالذكر أن مشروع معادن للفوسفات في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال مشروع مشترك بنسبة 60% لشركة التعدين العربية السعودية (معادن) و 25% لشركة موزاييك و 15% للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

سويسرا أمام الأرجنتين وأمريكا تواجه بلجيكا في كأس العالم

|


ليونيل ميسي لاعب الارجنتين اثناء مران يوم 26 يونيو حزيران 2014. تصوير: ليونارد فويجر - رويترزساو باولو (رويترز) - لعب ليونيل ميسي دورا حاسما في مسيرة الأرجنتين الناجحة في نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل إذ أحرز أربعة من أهداف المنتخب الستة خلال ثلاث مباريات فاز فيها الفريق جميعا في دور المجموعات ويأمل الفريق القادم من أمريكا الجنوبية أن يستمر تألق مهاجم برشلونة في مواجهة سويسرا في دور 16 في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.
وفي مباراة اخرى بدور 16 يوم الثلاثاء أيضا تلتقي الولايات المتحدة مع بلجيكا التي رشحتها التوقعات قبل البطولة للفوز باللقب الا انها لم تقدم بعد المستوى المتوقع.
ورغم أن الأرجنتين لم تصل للمستوى الذي توقعه كثيرون منها في البرازيل فان ميسي تألق تماما وأشعل حماس الجماهير وهز شباك المنافسين بعكس النهائيات السابقة في جنوب أفريقيا قبل أربعة أعوام.
وتحوم شكوك حول مشاركة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اجويرو في اللقاء بعد تعرضه لاصابة امام نيجيريا في اخر مباريات الأرجنتين في دور المجموعات.
وفي حالة غياب اجويرو فان المدرب اليخاندرو سابيا ربما يستعين بجهود ايزيكيل لافيتسي متعدد المهارات.
لكن سابيا لم يكشف عن جميع اوراقه عشية المباراة التي ستقام في ساو باولو وقال للصحفيين "في حالة شارك لافيتسي في المباراة فانه يمكنه اللعب في مركزين مختلفين.. لكني اقول لكم ان التشكيلة لم تحسم بعد."
ومن جهتها تأمل سويسرا أن يقودها لاعبها شيردان شاكيري للفوز على الأرجنتين لاول مرة بعد تألقه واحرازه ثلاثية في مرمى منتخب هندوراس.
وقال قائد سويسرا جوكان اينلر عن شاكيري "خط الوسط سيزوده بالكرات وهو يلعب جيدا جدا في الهجوم."   

الأسهم الأسيوية ترتفع لليوم الثاني بقيادة السوق الياباني مقتربة من تسجيل مستوي قياسي جديد في 6 سنوات

|

الأسهم الأسيوية ترتفع لليوم الثاني بقيادة السوق الياباني مقتربة من تسجيل مستوي قياسي جديد في 6 سنواتارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقتربة من تسجيل مستوي إغلاق قياسي جديد خلال ستة سنوات بقيادة السوق الياباني وأظهرت بيانات في طوكيو ارتفاع ثقة الشركات اليابانية بالتزامن مع بيانات أخري في الصين أظهرت اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران يونيو.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.4 بالمئة بحلول الساعة 12:57بتوقيت طوكيو وحقق المؤشر مكسب بنسبة 5.6بالمئة علي مدار تعاملات الربع الثاني من العام الجاري وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة.

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشرNikkei القياسي  بنسبة 1.3% ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار1.2% .

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200بنسبة 0.2%،و في كوريا الجنوبية تراجع مؤشر KOSPI نسبة 0.3%.

في الصين نزل مؤشر SHSZ300 نسبة 0.2%،وهبط مؤشر SHCOMP نسبة 0.3%  وفي هونغ كونغ أغلقت الأسواق لقضاء عطلة عامة.

الاقتصاد الياباني
أظهر مسح يجريها البنك المركزي الياباني أن الشركات اليابانية رفعت خططها الرأسمالية خلال الربع الأول بنسبة 7.4 بالمئة بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي وأشارت التوقعات إلي ارتفاع بنسبة 6.0 بالمئة.

الاقتصاد الصيني
 أظهرت بيانات حكومية تسجيل مؤشر مدراء المشتريات بالقراءة النهائية لشهر حزيران يونيو نمو لمستوي 51.0 بالمقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت نمو بمستوي 50.8 في علامة جديدة علي استقرار نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم خلال الفترة الأخيرة.

وأظهرت القراءة النهائية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي ارتفاع بمستوي 50.7 خلال حزيران يونيو بالمقارنة مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 50.8،وسجلت القراءة الأولية مستوي 50.8 ،وسجلت الإحصائية النهائية لشهر أيار مايو مستوي 49.4.

رئيس البرلمان الروسي يطالب بوقف اطلاق النار من جديد في شرق أوكرانيا

|


سيرجي ناريشكين رئيس مجلس النواب الروسي في صورة من ارشيف رويترزموسكو (رويترز) - دعا رئيس مجلس النواب الروسي يوم الثلاثاء لوقف جديد لإطلاق النار في شرق أكرانيا بعد ساعات من اصدار كييف اوامرها باستئناف الهجمات العسكرية لانهاء تمرد انفصالي موال لروسيا.
وقرر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الا يمدد وقف اطلاق النار الرامي لاتاحة الفرصة لإجراء محادثات سلام مع المتمردين قائلا إن الانفصاليين لم يحترموا الهدنة كما لم يلتزموا بخطة السلام التي اعلنها.
وانتقد سيرجي ناريشكين رئيس مجلس النواب وحليف الرئيس فلاديمير بوتين قرار بوروشينكو في تصريحات لصحفيين روس.
ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن ناريشكين قوله للصحفيين الروس "نرى أن من المستحيل اقرار السلام والعدل وحكم القانون والنظام في اوكرانيا دون الهدنة ودون الحوار."
وقد تواجه موسكو مزيدا من العقوبات من الاتحاد الأوروبي إلى جانب تجميد أصول وحظر تأشيرات السفر ما لم يتحرك الانفصاليون الموالون لروسيا لانهاء النزاع .
وتنفي موسكو الاتهامات بانها العقل المدبر للانفصاليين في شرق أوكرانيا .
وحث سيرجي ميرونوف البرلماني البارز بوتين على بسط سيطرة بلاده على الحدود مع منطقتي لوجانسك ودونيتسك في شرق اوكرانيا بالكامل.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميرونوف قوله ان ذلك سيسهم في فتح ممر للاجئين الراغبين في الفرار من المعارك.
واتهم ناريشكين الحلفاء الغربيين لأوكرانيا بغض الطرف عما اسماه انتهاكات حقوق الانسان وفرار عدد كبير من اللاجئين من أوكرانيا

بى ان بى باريبا يخضع للعقوبات المالية

|

كان من المقرر تطبيق العقوبات على البنك الفرنسى العملاق بى ان بى باريبا وذلك بسبب الإنتهاكات التى تجاوزها البنك فى تعاملاته فى الفترة الابقة , وكانت هذه العقوبات لها الأثر الكبير على تداولات المستثمرين , وكانت هذه العقوبات مجرد ملفات مفتوحة لم تطبق على أرض الواقع حتى يومنا هذا .
إلا أن اليوم صدرت تصريحات تفيد بموافقة بى ان بى باريبا على هذه العقوبات والتى قدرت إجمالا ب 8.9 مليار دولار , وهو ما يعتبر رقم ضخم جدا قد يؤثر بشكل كبير على مستقبل البنك الإقتصادى , بالإضافة إلى تعليق أنشطة البنك فى فرع نيويورك وذلك لتسوية معاملات معينة داخل الولايات المتحدة الأمريكية .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر مديرى المشتريات الصناعى الإسبانى , يليه مؤشر مديرى المشتريات التصنيعى الإيطالى ثم تأمين الرهن العام للصناعة الفرنسية , يليه التغير فى البطالة الألمانية ثم بعد ذلك معدل البطالة الألمانية , والأخبار متوسطة التأثير , يليه المؤشر الألمانى لمديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير , يليه معدل البطالة الشهرى الإيطالى , والخبر ضعيف التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى ثم معدل البطالة , والخبرين متوسطين التأثير .
الفرنك السويسرى : بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات السويسرى , والخبر متوسط التأثير .
الباوند : وتبدأ أخبار الباوند بمؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمبيعات سلاسل المتاجر الأسبوعى ثم السنوى , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه خطاب السيد ليو وزير الخزانة , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك السج الأحمر السنوى , ثم مؤشر الكتاب الأحمر الشهرى , ثم مؤشر مديرى المشتريات الصناعى ثم المؤشر المركب بغير القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم آى إس إم , ثم مؤشر الإنفاق فى قطاع الإنشاءات , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم آى إس إم , والخبر قوى التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر الوظائف فى قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك مزاد بيل لمدة 4 أسابيع ثم كل مبيعات السيارات , يليه مبيعات السيارات المحلية , ثم بعد ذلك سهم البنزين الأسبوعى لمعهد البترول الأمريكى , يليه سهم الخام الأسبوعى لمعهد البترول الأمريكى , يليه مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , والأخبار ضعيفة التأثير .
1-7

النفط الخام يتعافي بعد اتساع نمو قطاع الصناعات الصيني بأعلى وتيرة خلال عام 2014

|

النفط الخام يتعافي بعد اتساع نمو قطاع الصناعات الصيني بأعلى وتيرة خلال عام 2014ارتفعت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء لتتعافي من أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع والمسجل خلال تعاملات الأمس وذلك بعد بيانات صينية أظهرت اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية بأعلى وتيرة خلال عام 2014 بالتزامن مع توقعات بانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.25 بالمئة وسجل في وقت سابق من التعاملات مستوي 104.65 دولار للبرميل الأدنى منذ 12 حزيران يونيو المنقضي ،وتراجعت عقود برنت بنسبة 0.7 بالمئة وسجلت أدنى مستوي في أسبوعين 112.15 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 105.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 105.45 دولار وسجل أعلى مستوي 105.85 دولار وأدنى مستوي 105.41 دولار.

ويتداول خام برنت حول 112.60 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 112.29 دولار وسجل أعلى مستوي 112.66 دولار وأدنى مستوي 112.29 دولار.

قطاع الصناعات الصيني
أظهرت بيانات حكومية اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في الصين خلال حزيران يونيو بأسرع وتيرة خلال العام الجاري في علامة جديدة علي استقرار نمو ثاني أكبر اقتصاد استهلاكاً للنفط بالعالم.

وسجلت قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي مستوي 51 خلال حزيران يونيو بنفس التوقعات الاقتصادية بالمقارنة مع مستوي 50.8 خلال أيار مايو.

المخزونات الأمريكية
يصدر في وقت لاحق اليوم تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 27 حزيران يونيو وسط توقعات انخفاض المخزونات للأسبوع الرابع في الخمسة أسابيع الأخيرة ،ويصدر غداً الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة وسط توقعات انخفاض المخزونات بمقدار 2.5 مليون برميل وسجل الأسبوع الأسبق ارتفاع بمقدار 1.7 مليون برميل.

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر مع هبوط الدولار والعنف في العراق

|

سبيكة ذهب بصورة التقطت في ميونيخ يوم 6 مارس اذار2014. تصوير: مايكل دالدر - رويترزسنغافورة (رويترز) - ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في ثلاثة شهور يوم الثلاثاء بعد أن عزز هبوط الدولار وتفاقم أعمال العنف في العراق من جاذبية المعدن النفيس وهو ما زاد من التدفقات على أكبر صندوق مدعوم بالذهب.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 1332.10 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا أعلى مستوى له منذ الرابع والعشرين من مارس آذار وبحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش استقر الذهب عند 1327 دولارا للأوقية. وصعد الذهب نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.
وسجل المعدن الأصفر ثاني مكاسب فصلية على التوالي في الربع المنتهي أمس الاثنين وكان يونيو حزيران أفضل شهر للذهب منذ فبراير شباط.
وزادت جاذبية الذهب يوم الثلاثاء مع وصول الدولار إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية متأثرا بشكوك في مدى قوة انتعاش الاقتصاد الأمريكي.
كما وجد الذهب دعما في طلبات شراء عليه كملاذ آمن من التوترات السياسية. وخاضت القوات العراقية معارك لإخراج مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة تكريت بعد إعلان زعيم التنظيم خليفة لدولة إسلامية جديدة على الأراضي التي استولت عليها في الفترة الأخيرة في العراق وسوريا.
وقال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو يوم الثلاثاء إن القوات الحكومية ستجدد العمليات الهجومية على المتمردين الموالين لروسيا "وتحرر أراضينا" وذلك بعد ساعات من انتهاء أجل وقف لإطلاق النار يهدف لإفساح المجال أمام محادثات سلام مع المتمردين.
ويعود جانب كبير من مكاسب الذهب التي بلغت 10 بالمئة منذ بداية العام إلى التوترات في أوكرانيا والعراق.
وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 21.03 دولار للأوقية.
وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1479.1 دولار للأوقية فيما ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 841.7 دولار للأوقية

Gold – الذهب يسجل أدنى مستوى له اليوم عند 1324.25 $ للأوقيـــــة !

|

Gold
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء من أعلى مستوى لها 1331.79 دولارا للأوقية وصولا لمستويات 1324.25 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 1325.65 دولار ، وعلى الرغم من هذا التراجع الذى لمسة الذهب مؤخرا ، إلا أن هناك حالة من التعافى تسيطر على تعاملات الذهب بتجاوزة لمستويات المقاومة الهامـة الخاصة بخط الإتجاة الهابط ومستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم والإغلاق أعلى مستويات 1314.71 دولارا للأوقية أضفى مزيدا من الإيجابية على تعاملات الذهب ، ويظل المعدن النفيس على موعد مع ارتفاعات جديدة قد تستهدف مستويات المقاومـة 1341 دولارا للأوقية بشرط تجاوز مستويات 1330.30 دولارا للأوقيـــــــة .
gold

الباوند وفرصة العودة للهبوط امام الين اليوم

|

فرصه اليوم , الجنية الاسترليني مقابل الين الياباني GBPJPY  بيع من مستويات 173.50 وهي مقاومة صعد اليها بعد اختبار دعم 172.50 ليعود الى الارتفاعات القوية ويختبر المقاومة 173.50 التي سوف نبيع منها اليوم .
التزام اوامر SELL من مستويات المقاومة 173.50 و173.60 علي التوالي تعتبر فرصة قوية اليوم ,مع جني الارباح عند سعر الصرف 173.00 وعند سعر 172.80 , ونفضل وضع وقف مناسب للخروج من عقود البيع فى حاله الاغلاق اعلى 174.00 ساعة كامله .
مؤشر ستوكاستيك علي الفريم H4 يدعم السلبية ومؤشر RSI. 14 كذلك = الامر الذى يوحي مزيد من الهبوط على المدي المتوسط .
GBPJPY

أسعار الذهب تسجل أعلي مستوي في 3 أشهر بفعل ضعف الدولار ومشتريات الصناديق

|

أسعار الذهب تسجل أعلي مستوي في 3 أشهر بفعل ضعف الدولار ومشتريات الصناديقارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مسجلة أعلي مستوي في أكثر من ثلاثة أشهر مع ضعف العملة الأمريكية الدولار قبيل بيانات صناعية في الولايات المتحدة بالتزامن مع توسيع حيازات الذهب في اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1326.15 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1326.75 دولار، وسجل أعلى مستوي 1332.10 دولار  الأعلى منذ 24 آذار مارس الماضي وأدنى مستوي 1323.67 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.9 بالمئة مع هبوط الدولار الأمريكي إلي أدنى مستوي في شهرين ،وحققت أسعار الذهب ارتفاع بنسبة 6.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر حزيران يونيو المنقضي بأكبر مكسب شهري منذ شباط فبراير نتيجة المخاوف الجيوسياسية في العراق وأوكرانيا وتراجع مؤشرات نمو الاقتصاد الأمريكي.

الدولار الأمريكي
سجل مؤشر الدولار خلال تعاملات الأمس أدنى مستوي في شهرين 79.79 نقطة مع هبوط العملة الأمريكية علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية في ظل التوقعات المتزايدة من إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة بعد الانتهاء من برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد بحلول تشرين الثاني نوفمبر القادم.

ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم بيان هام في الولايات المتحدة عن قطاع الصناعات التحويلية لقياس مدي تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثاني من العام الجاري.

تصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي بحلول الساعة 14.00جرينتش لشهر حزيران المتوقع مستوي 55.6من مستوي 55.4 خلال أيار مايو.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم ارتفعت بالأمس بنسبة 0.7 بالمئة بأكبر زيادة منذ 27 أيار مايو الماضي وسجلت إجمالي الحيازات 790.7 طن متري وهو أعلي مستوي منذ 29 نيسان أبريل.
 

اسرائيل تقصف غزة بعد ساعات من العثور على جثث شبان اسرائيليين مخطوفين

|


افراد  من الجناح المسلح لحركة حماس يحملون جثمان زميل لهم قتل في هجمات اسرائيلية على قطاع غزة يوم 30 يونيو حزيران 2014. تصوير: ابراهيم ابو مصطفى - رويترزغزة (رويترز) - قال الجيش الاسرائيلي إن طائراته ضربت عشرات المواقع في قطاع غزة يوم الثلاثاء وقال مسعفون فلسطينيون ان القوات الاسرائيلية فتحت النار وقتلت فلسطينيا خلال مداهمة لاعتقال نشط في الضفة الغربية المحتلة.
وجاءت الغارات الاسرائيلية بعد العثور على جثث ثلاثة شبان اسرائيليين خطفوا في الضفة الغربية المحتلة في 12 يونيو حزيران. وألقت اسرائيل على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤولية خطف الشبان قرب مستوطنة يهودية وألقت القبض على عشرات من أعضاء الحركة خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.
ورغم العدد الكبير للغارات الجوية الا انها لا تعد خروجا على الرد الاسرائيلي المعتاد على اطلاق صواريخ فلسطينية على أراضيها ولا توجد اي مؤشرات على ان الحكومة الاسرائيلية التي تدرس رد فعلها ازاء حماس تنوي شن هجوم كبير على القطاع الفلسطيني.
وقال الجيش الاسرائيلي إن طائراته قصفت 34 موقعا في غزة غالبيتها تابعة لحماس ردا على 18 صاروخا فلسطينيا اطلقت على اسرائيل منذ يوم الاحد. وقال مسعفون في غزة ان شخصين اصيبا اصابات خفيفة.
وفي الضفة الغربية المحتلة قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية فتحت النار على شاب قال المسؤولون الفلسطينيون ان اسمه يوسف ابراهيم ابو زاغة (19 عاما) القى مواد ناسفة على جنود كانوا يحاولون اعتقال نشط في مخيم جنين للاجئين.
وأضاف الجيش انه احتجز ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية يوم الثلاثاء. بينما قال مسؤولون فلسطينيون ان خمسة اعتقلوا

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1325 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1329  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1310 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1332 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1323 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1325 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

البنك الاسترالي يعطي لنا فرصة للبيع !

|

تقع فرصة اليوم , على بيع الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي AUDUSD بسبب اختبار اعلى مستوياته التي لم يصل اليها منذ ابريل الماضي , ومع انتهاء اجتماع البنك المركزي الاسترالي بقياده السيد ستيفنز ليقرر الابقاء علي نفس السياسات النقدية كما هي دون تغيير ,
ينصح فريق مسار فوركس المستثمرين فى سوق بورصة العملات العالمية ,  حاليا لبيع العملة AUDUSD  وخيار ال SELL  من مستوى 0.9450 الحالية  , والهدف حسب الفرصة اليومية قد يكون اسفل 0.9400 وقد يمتد  الي 0.9360 بما يعادل 90 نقطه متوقعة لسعر صرف العملة
AUDUSD

الدولار الاسترالي يرتفع لأعلي مستوي في 3 أشهر واليورو والجنيه إسترليني يترقبان بيانات صناعية

|

الدولار الاسترالي يرتفع لأعلي مستوي في 3 أشهر واليورو والجنيه إسترليني يترقبان بيانات صناعيةارتفع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مواصلاً موجة المكاسب لليوم الخامس علي التوالي مقابل نظيره الأمريكي وسجل أعلي مستوي في نحو ثلاثة أشهر وذلك بعدما قرر البنك المركزي الاسترالي الإبقاء علي أسعار الفائدة ثابتة خلال تموز يوليو ،ويتداول اليورو بالقرب من أعلي مستوياته في ستة أسابيع قبيل بيانات قطاع الصناعات التحويلية في أنحاء مختلفة من أوروبا ،ويتداول الجنيه إسترليني بالقرب من أعلي مستوي في ستة سنوات قبيل بيان عن قطاع الصناعة البريطاني خلال حزيران يونيو ،وتراجع الين من مستوياته المرتفعة مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين والبعد عن شراء الملاذات الآمنة ،واستقر مؤشر الدولار قرب أدنى مستوي في شهرين وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هام لقطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران يونيو.

الدولار الاسترالي
أنهي الدولار الاسترالي تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.15 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي ضمن موجة من المكاسب لليوم الرابع علي التوالي واستفادت العملة الاسترالية من هبوط الدولار الأمريكي علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.9455 مرتفعاً من سعر الافتتاح 0.9429 بعد تسجيل أعلى سعر 0.9460 الأعلى منذ 10 نيسان أبريل الماضي وأدنى سعر 0.9412.

واصل الدولار الاسترالي مكاسبه لليوم الخامس علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وسجل أعلى مستوي في ثلاثة أشهر 94.60 سنتاً أمريكياً وذلك بعدما قرر البنك المركزي الاسترالي تثبيت أسعار الفائدة عند مستوي 2.5% خلال تموز يوليو ،وفسر خبراء قرار البنك بعدم حاجة الاقتصاد في الوقت الحالي إلي تيسير السياسات النقدية وهو ما زاد من إقبال المستثمرين علي شراء العملة الاسترالية.

اليورو
حقق اليورو ارتفع بنحو 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بأكبر مكسب يومي منذ الخامس من حزيران يونيو المنقضي وسجلت العملة الأوروبية أعلي مستوي في ستة أسابيع 1.3696 دولار أمريكي ،وحقق اليورو ارتفاع بنسبة 0.45 بالمئة علي مدار تعاملات شهر حزيران يونيو واستفادت العملة الأوروبية من تصريحات بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة في الولايات المتحدة الأمريكية ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في أوروبا استقرار مستويات التضخم بالاقتصاد خلال حزيران يونيو.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:05بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3683 من سعر الافتتاح 1.3691 بعد تسجيل أعلى سعر1.3694 ،وأدنى سعر 1.3681.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء قرب أعلي مستوي في ستة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي "شهر حزيران يونيو" في أنحاء مختلفة في أوروبا.

الجنيه الإسترليني
واصل الجنيه الإسترليني موجة المكاسب لليوم الثالث علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وأنهي تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.5 بالمئة وسجل أعلي مستوي في ستة سنوات 1.7115 دولار أمريكي ،وحققت العملة الملكية ارتفاع بنسبة 2.1 بالمئة علي مدار تعاملات شهر يونيو بأكبر مكسب شهري منذ أيلول سبتمبر 2013 نتيجة تصريحات مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني والذي أكد فيها علي احتمالية رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من توقعات الأسواق.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:09بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7100 من سعر الافتتاح 1.7103 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7111 وأدنى سعر 1.7099.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أعلي مستوي في ست سنوات مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيان هام لقطاع الصناعات التحويلية البريطاني.

يصدر مؤشر مدراء المشتريات الصناعي حزيران يونيو المتوقع مستوي 56.7 وسجل المؤشر مستوي 57.0 خلال شهر أيار مايو.

الين الياباني
حقق الين الياباني ارتفاع بنسبة 0.15 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في رابع يوم علي التوالي من المكاسب وسجل أعلي مستوي في ستة أسابيع 101.23 ين لكل دولار أمريكي ،ودعم موجة صعود الين الأخيرة توقعات بإبقاء البنك المركزي الياباني علي السياسات التحفيزية ثابتة دون إضافة المزيد منها خلال الفترة القادمة خاصة مع عدم تأثر الاقتصاد بقرار رفع ضريبة المبيعات مؤخراً.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 08:10بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.45 من سعر الافتتاح 101.32،وسجل أعلى سعر 101.52 وأدنى سعر101.28.

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء للمرة الأولي في خمسة أيام مقابل الدولار الأمريكي وهبط من أعلي مستوي في ستة أسابيع بدعم من عمليات التصحيح وجني الأرباح بالتزامن مع بيانات إيجابية في اليابان والصين زادت من مؤشرات تعافي الاقتصاد العالمي ،في اليابان زادت ثقة الشركات ووسعت خطط الإنفاق الرأسمالي خلال الربع الأول ،وفي الصين اتسع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران يونيو.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.35 بالمئة في ظل هبوط العملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية وسجل المؤشر أدنى مستوي في شهرين 79.79 نقطة ،وسجل المؤشر خسارة بنسبة 0.8 بالمئة علي مدار تعاملات شهر حزيران يونيو نتيجة تأثر العملة بالعديد من البيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي خاصة بيان انكماش الاقتصاد بالربع الأول بأسوأ من التوقعات وهو ما أثار مخاوف المستثمرين من دخول الاقتصاد الأكبر بالعالم في مرحلة ركود طويلة خلال العام الجاري.

وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن تباين في أداء المؤشرات الاقتصادية فتراجع أداء قطاع الصناعات التحويلية في شيكاغو خلال حزيران يونيو ،بينما زادت مبيعات المنازل قيد الانتظار خلال أيار مايو.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:10بتوقيت جرينتش حول مستوي 79.86 نقطة من مستوي الافتتاح 79.82 نقطة وسجل أعلى مستوي 79.88 نقطة وأدنى مستوي 79.81 نقطة.

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوياته في شهرين وينتظر المستثمرين بيان هام في الولايات المتحدة الأمريكية قد يظهر تسارع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال الشهر الماضي.

تصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي بحلول الساعة 14.00جرينتش لشهر حزيران المتوقع مستوي 55.6من مستوي 55.4 خلال أيار مايو.
 

البرلمان العراقي المنتخب يعقد أولى جلساته

|


بغداد (رويترز) - عقد البرلمان العراقي المنتخب حديثا أولى جلساته يوم الثلاثاء في الوقت الذي يواجه فيه النواب ضغطا لتشكيل حكومة جديدة لمواجهة المسلحين المتشددين.
ورأس مهدي الحافظ أكبر أعضاء البرلمان سنا الجلسة الافتتاحية

Gold – الذهب يسجل أدنى مستوى له اليوم عند 1324.25 $ للأوقيـــــة !

|

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء من أعلى مستوى لها 1331.79 دولارا للأوقية وصولا لمستويات 1324.25 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 1325.65 دولار ، وعلى الرغم من هذا التراجع الذى لمسة الذهب مؤخرا ، إلا أن هناك حالة من التعافى تسيطر على تعاملات الذهب بتجاوزة لمستويات المقاومة الهامـة الخاصة بخط الإتجاة الهابط ومستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم والإغلاق أعلى مستويات 1314.71 دولارا للأوقية أضفى مزيدا من الإيجابية على تعاملات الذهب ، ويظل المعدن النفيس على موعد مع ارتفاعات جديدة قد تستهدف مستويات المقاومـة 1341 دولارا للأوقية بشرط تجاوز مستويات 1330.30 دولارا للأوقيـــــــة .
 gold

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB