Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

خفض جنوب السودان قيمة عملته 34 بالمئة أمام الدولار

|

خفض جنوب السودان قيمة عملته 34 بالمئة أمام الدولار في محاولة للاقتراب من السعر الصرف في السوق السوداء في خطوة تهدد بارتفاع التضخم في البلاد.
ويعاني جنوب السودان مشكلة في العملة الصعبة منذ ان حصل على استقلاله عن السودان في يوليو تموز 2011 . وتضررت صادراته النفطية بسبب نزاعات مع الخرطوم وايضا تفشي الفساد مما يجعله يواجه صعوبات في دفع فاتورة وارداته من الغذاء والسلع الاساسية الاخرى التي يعتمد عليها.
وبخفضه قيمة عملته في وقت متأخر يوم الإثنين حذا جنوب السودان حذو جاره الشمالي السودان الذي خفض عملته بنسبة 22.6 بالمئة أمام الدولار في ثاني خفض من نوعه فيما يزيد قليلا عن عام.
وأشار البنك المركزي لجنوب السودان يوم الثلاثاء إلى سعر صرف للجنيه قدره 4.5 مقابل الدولار إنخفاضا من 2.92 جنيه قبل الخفض.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مسؤولين بالبنك المركزي لجنوب السودان.
وقال البنك في بيان يوم الاثنين إن خفض قيمة الجنيه يأتي في إطار إصلاحات تهدف إلى إدخال سوق العملة في الاقتصاد الرسمي وخلق وظائف.
وأضاف البيان أن تلك الخطوة ستقلص تقلبات أسعار الصرف ف الأجل القصير وستتيح لمجتمع الأعمال والمواطنين استفادة فعالة من سوق العملة وتجعل الاقتصاد أكثر قوة في التعامل مع الصدمات غير المتوقعة.

والاستقرار في جنوب السودان مهم لشركات إنتاج النفط الصينية والهندية والماليزية العاملة هناك وايضا جيرانه في شرق أفريقيا إثيوبيا وكينيا وأوغندا الذين استقبلوا موجات منالمهاجرين اثناء الحرب الأهلية.
وقال كينيي سبنسر المستشار الاقتصادي بالبنك الدولي ومدير مصرف إكويتي بنك الذي مقره نيروبي لرويترز "تعديل سعر الصرف خطوة غير موفقة لجنوب السودان لكن لا مفر منها. لا نستطيع الآن تفادي التضخم حيث سترتفع الأسعار بالقطع."
وأضاف قائلا "سترتفع أسعار السوق السوداء وستتجاوز خمسة جنيهات مقابل الدولار وسيؤثر ذلك على أنشطة أعمال كثيرة."

اقتصاد ليبيا من المتوقع أن ينكمش 5.1 بالمئة

|


قال ص
ندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء إن اقتصاد ليبيا من المتوقع أن ينكمش 5.1 بالمئة في 2013 بسبب موجة من الإضرابات تعطل صادرات النفط.
وأدت احتجاجات من ميليشيات وقبائل وعمال إلى خفض إنتاج ليبيا النفطي إلى جزء ضئيل من طاقتها البالغة 1.25 مليون برميل يوميا.
وقال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان يوم الأحد إن الحكومة ربما تواجه صعوبات بدءا من الشهر القادم لتغطية النفقات في الميزانية بسبب الإضرابات. والنفط هو المصدر الرئيسي لإيرادات الميزانية.
وقال صندوق النقد في أحدث توقعاته إنه يتوقع ان ينكمش الناتج المحلي الإجمالي في ليبيا 5.1 بالمئة هذا العام.
وأضاف أن إنتاج النفط سيتعافى تدريجيا "لكن مستويات الانتاج قبل الحرب الاهلية ربما لن يتم الوصول إليها لعدة سنوات."

وبلغ متوسط انتاج ليبيا من النفط 1.4 مليون برميل يوميا حتى الصيف مقارنة مع 1.6 مليون برميل يوميا قبل الإطاحة بالقذافي في 2011.

تراجع الاسهم الامريكية اليوم

|

تراجعت الاسهم الامريكية يوم الثلاثاء بعد ان أذكت زيادة في عوائد السندات توقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي قريبا تقليص برنامجه للتحفيز الاقتصادي.
وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التداول في بورصة وول ستريت منخفضا 32.43 نقطة أو 0.21 بالمئة الي 15750.67 نقطة بينما هبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 4.20 نقطة أو 0.24 بالمئة ليغلق على 1767.69 نقطة.

واغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم التكنولوجيا مرتفعا 0.131 نقطة فقط أو 0 بالمئة الي 3919.920 نقطة.

لمتابعة المزيد من اخبار الاسهم الامريكية , اضغط هنا . 

البنك المركزي الامريكي يتوخى الحزر بشأن النمو لعام 2014

|


قال مسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يوم الثلاثاء إنه حذر جدا بشأن توقعاته لانتعاش النمو الاقتصادي في العام القادم لأن التوقعات في الاعوام القليلة الماضية ثبت انها خاطئة.
وأبلغ دينيس لوكهارت رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في اتلانتا منتدى اقتصاديا ان البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخرا "متباينة الي حد ما" وتظهر "نموا بطيئا".

وقال انه يتوقع ان يسجل الناتج المحلي الاجمالي للولايات المتحدة نموا العام القادم يتراوح من 2.5 إلي 3 بالمئة

هبوط اسعار الذهب اليوم

|


هبطت اسعار الذهب للبيع النقدي أكثر من 1% يوم الثلاثاء إلي ادنى مستوى لها في حوالي شهر مواصلة التراجع لرابع جلسة على التوالي مع صعود الدولار وتزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيقلص قريبا برنامجه للتحفيز النقدي.
وبلغت خسائر المعدن النفيس حوالي 4 بالمئة على مدى اربع جلسات بعد ان تسببت بيانات قوية للاقتصاد الأمريكي ونمو الوظائف في تنامي المخاوف من إنهاء مبكر لبرنامج مجلس الاحتياطي لشراء سندات بقيمة 85 مليار دولار شهريا.

وسجل سعر الذهب للبيع النقدي 1260.89 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك وهو أدنى مستوى له منذ السادس عشر من اكتوبر تشرين الاول

ارتفاع خام برنت فوق 106 دولارات للبرميل يوم الأربعاء

|


ارتفع خام برنت فوق 106 دولارات للبرميل يوم الأربعاء ليعوض بعض خسائره السابقة جراء تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يعمد قريبا إلى تقليص التحفيز النقدي.
وانحسرت الشهية للأصول عالية المخاطر مثل النفط يوم الثلاثاء لمخاوف من انخفاض السيولة بعد أن قال دينس لوكهارت رئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الاتحادي إن خفض مشتريات مجلس الاحتياطي من السندات البالغة 85 مليار دولار شهريا مازال احتمالا قائما خلال الاجتماع القادم للبنك في منتصف ديسمبر كانون الأول.
وتأثرت الأسعار أيضا بتوقعات لزيادة في مخزونات الخام الأمريكية.
وفي الساعة 0539 بتوقيت جرينتش ارتفع برنت تسيم ديسمبر كانون الأول 26 سنتا إلى 106.07 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا 59 سنتا يوم الثلاثاء.
وزاد الخام الأمريكي تسعة سنتات إلى 93.13 دولار للبرميل. وتراجع العقد أكثر من دولارين للبرميل يوم الثلاثاء بعد أن سجل أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف.
وقال بن لو برون محلل السوق لدى أوبشنز اكسبرس في سيدني "المتعاملون يحاولون تخمين الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي."

وأضاف "لن أندهش إذا ارتفعت أسعار النفط بعض الشيء نظرا للتراجعات التي شاهدناها لكن تأكيد الانتعاش لن يحدث إلا بعد أن نعلم نوايا مجلس الاحتياطي."

تراجع الأسهم اليابانية من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

|

ت
راجعت الأسهم اليابانية من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء حيث تأثر الإقبال على المخاطرة من المخاوف من تحول وشيك في السياسة النقدية الأمريكية في حين تفوق أداء سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية بعد أن رفعت توقعات أرباحها.
وأغلق نيكي منخفضا 0.2 بالمئة عند 14567.16 نقطة في معاملات متذبذبة. وارتفع المؤشر إلى 14599.53 نقطة في المعاملات الصباحية وهو أعلى مستوى منذ 23 أكتوبر تشرين الأول.
وفقد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة ليسجل 1204.19 نقطة.
ومازالت التكهنات بشأن موعد قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بتقليص برنامجه لشراء سندات قيمتها 85 مليار دولار شهريا محركا رئيسيا في السوق وقد دفعت بيانات قوية للوظائف الأمريكية يوم الجمعة الأسواق إلى التكهن بأن التقليص قد يبدأ في ديسمبر كانون الأول.

وارتفع سهم سوميتومو ميتسوي 1.6 بالمئة وكان الأكثر نشاطا من حيث القيمة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لصافي ربح السنة المالية المنتهية في مارس آذار 5.5 بالمئة إلى 750 مليار ين

وزير المالية الجزائرى يعتزم تنويع مصادر الدخل

|


أكد وزير المالية الجزائرى كريم جودى، أمس الثلاثاء، أن تراجع العائدات النفطية للجزائر بنسبة 12% خلال النصف الأول من العام الحالى أمر مثير للقلق، وبالتالى ينبغى تنويع مصادر الدخل بصورة أكبر.

وصرح وزير المالية - عقب مصادقة المجلس الشعبى الوطنى على مشروع قانون المالية لسنة 2014- بأن هناك قلقاً لا يمكن أن ينكره أحد، ما يستدعى الاستمرار فى استحداث الثروة (خارج المحروقات) والعمل على قدم وساق حتى لا يختل التوازن المالى للجزائر على المدى المتوسط.

وأكد جودى، أن تراجع عائدات المحروقات بنسبة 12% والركود المستمر فى أوروبا وضعف النمو فى الولايات المتحدة وتراجع توقعات النمو فى البلدان الناشئة أثر سلباً على ميزان مدفوعات البلاد، وبالنظر إلى ارتفاع الواردات بنسبة 14% خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى تراجع الفائض التجارى بنسبة 50% خلال نفس الفترة، فى حين أن فائض ميزان المدفوعات سيكون سنة 2013 أقل من فائض ميزان المدفوعات لسنة 2012.

وفيما يتعلق بمسألة احتياطات الصرف للجزائر التى تقارب 200 مليار دولار حالياً جدد الوزير تأكيده على أن 6% من أرصدة الجزائر بالعملة الصعبة مودعة لدى المؤسسات المالية، سواء كانت تجارية أو متعددة الجنسيات أو مركزية فى حين أن البقية توظف فى شكل سندات دولة دون تحديد نسبة التوظيفات الإجمالية فى الخارج.

بدء تطبيق إجراءات الإصلاح الضريبى العام المقبل فى المغرب

|


قال وزير الميزانية المغربى إدريس الإدريسى الأزمي، أمس الثلاثاء، إن بلاده تعتزم بدء تطبيق إجراءات الإصلاح الضريبى العام المقبل، موضحا خلال كلمة له أمام لجنة المالية فى مجلس النواب أنه سيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الضريبية يتضمنها مشروع قانون مالية 2014. 

ومن بين هذه الإجراءات فرض الضريبة على الدخول الزراعية للاستثمارات الكبرى كما تقرر مواصلة إصلاح ضريبة القيمة المضافة عبر الإقرار التدريجى لسعرين هما 10 و20%. 

وبمقتضى مشروع قانون مالية 2014 فإن وزارة الاقتصاد والمالية أخذت على عاتقها دعم الحاكمة الجيدة من خلال تركيز التدخلات المتفشية العامة للمالية على مشاريع ومؤسسات مكلفة بميزانية الدولة وتوسيع التدخلات المتفشية ليشمل مجالات جديدة بما فيها تقييم السياسات والبرامج العمومية وتقييم الأداء.

ارتفاع مبيعات نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون

|


أظهرت بيانات نشرت مساء أمس الثلاثاء، تحسن مبيعات نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون الذى تطوره إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت.

ووفقا لتقرير مؤسسة إنترناشيونال داتا كوربوريشن (آى.دى.سى) لأبحاث التسويق، فإن مبيعات ويندوز فون زادت خلال الربع الثالث من العام الحالى بنسبة 156%، حيث تم بيع 5,9 مليون هاتف تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون خلال هذه الفترة، وهو ما يمثل حوالى 6,3% من إجمالى مبيعات الهواتف الذكية فى العالم. وكانت حصة نظام التشغيل من السوق خلال الربع الثالث من العام الماضى 2% فقط، كما أظهرت بيانات آى.دى.سى ارتفاع مبيعات نظام التشغيل أندرويد إلى مستوى مهم.

وتمثل الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد الذى تنتجه جوجل حوالى 81% من سوق الهواتف الذكية، حيث تقود شركة سامسونج هذه السوق بحصة قدرها 40% من هواتف أندرويد.

وتأتى شركة آبل فى المركز الثانى فى سوق الهواتف الذكية بحصة سوقية قدرها 9,12%. وكانت حصة آبل خلال الربع الثالث من العام الماضى 4,14%. وأرجعت آى.دى.سى هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب على هواتف آبل خلال الأسابيع التى تسبق طرح الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل الجديد آى.أو.إس7.

وأشارت آى.دى.سى إلى النمو القوى لنظامى أندرويد وويندوز فون خلال الربع الثالث.

وقال رومان لاماس، مدير الأبحاث فى قطاع سوق الهواتف بمؤسسة آى.دى.سى، إنه رغم التفاوت الكبير فى حصتيهما السوقية، هناك عامل مشترك بين أندرويد وويندوز فون، وهو السعر، فكلا النظامين يتوافر مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهواتف الذكية، وبأسعار منخفضة للغاية، بما يناسب قطاعا عريضا من العملاء.

ميزانية الإتحاد الأوروبى للعام الجديد

|

إجتمع المفوضون الأوروبيون فى بروكسيل للوصول لإتفاق حول ميزانية الإتحاد الأوروبى للعام الجديد 2014 ساعين لتخفيض النفقات عن العام المنصرم , وهو الأمر الذى يعتبر خارطة طريق واضحة لمحاولة الإتحاد الأوروبى الإزدهار الإقتصادى فى المستقبل القريب بعد الأزمات المتتالية التى عانى منها فى الفترة السابقة .
أما فى اليابان فقد هبط مؤشر نيكى فى بداية التعاملات الأسيوية بعد الصعود الذى دام لعدة جلسات سابقة , أما النفط الأمريكى فهو لا يزال فى هبوط , حيث وصل فى بداية التعاملات الأسيوية إلى 93 دولار للبرميل , وذلك بسبب التكهنات حول برنامج التحفيز النقدى الذى يمارسه البنك المركزى الامريكى , وهناك توقعات بزيادة مخزونات الخام الأمريكى , كما هبط الذهب إلى مستوى 120.89 , ولا يزال وضعه غير مستقر حيث أنه يحاول الصعود منذ فترة ولكن برنامج التحفيز الأمريكى يؤثر عليه بشكل كبير .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر أسعار المستهلك الإسبانى الشهرى يليه السنوى , والخبرين ضعيفين التأثير على السوق , يليه الإنتاج الصناعى الشهرى , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك الإنتاج الصناعى السنوى , يليه مزاد السندات الإيطالية بى تى بى لمدة 3 سنوات , يليه مزاد السندات الألمانية ذات السنتين , والأخبار ضعيفة التأثير على السوق , ثم بعد ذلك حديث السيد وايدمان رئيس البنك المركزى الألمانى , والخبر متوسط التأثير على السوق .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بمؤشر متوسط الأجور + المكافآت , يليه معدل البطالة , والخبرين متوسطين التأثير , يليه معدل التغير فى الشكاوى من البطالة فى بريطانيا ثم تقرير التضخم الصادر من البنك المركزى البريطانى , والخبرين قويين التأثير على السوق , ثم بعد ذلك حديث السيد كارنى محافظ بنك كندا المركزى , والخبر متوسط التأثير .


الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بطلبات القروض العقارية الأسبوعية , يليه معدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , ثم مزاد بيل 52 أسبوع , يليه مزاد بيل لمدة أربعة أسابيع , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه ملاجظة المزاد لمدة عشر سنوات , يليه ميزانية الخزينة الفيدرالية , والخبرين متوسطين التأثير .

التحليل التقنى للدولار السنغافورى

|


التحليل التقنى للدولار السنغافورى 
الدولار السنغافورى يعود للأرتكاز على دعم الترند الصاعد
USDSGD
بعد اختبار دعم خط الاتجاه الصاعد اعلى مستويات1.23500 يعود الزوج لمحاولات تجاوز المقاومه لمستوى 23فايبو اعلى 1.2500
التقاطع الايجابى الظاهر على ستوكاستيك والذي يدل على أن الإندفاع الصاعد صوب الاحتمال قريبا ليتوقف الهبوط حاليا ويستعيد الدولار السنغافورى الصعود تدريجيا بشرط اختراق مقاومه التوسط الاسى 200 يوم اعلى من 1.25500
على الشارت الاسبوعى 
ومنذ الهبوط الكبير من مستويات قمه عام 2009 اعلى من 1.55800 والدولار الامريكى فى اتجاه عام هابط امام الدولار السنغافورى ليصل الى القاع للعام 2011 ادنى من  1.19897 اقل مستوياته خلال اكثر من سبعه اعوام 
محاولات التعافى من ادنى مستوياته ليسجل مستويات مقاومه قويه عند سعر 1.31963 التى عادت بالسعر للهبوط من جديد للارتكاز على دعم 1.21497 التى تشكل نموذج وتد صاعد يقع مقاومه النموذج الفنى اعلى مستويات 23.6%فايبوناتشى القويه التى تشكل عامل سلبى كبير وضغط هابط على الزوج لاكثر من مره ليرد السعر لاسفل مقاومه 1.28582 اذا نحن نحتاج لتجاوز مستويات 23 فايبو اعلى من 1.29500 لنتوقع استمرار الصعود لاستهاف 38 فايبو عند سعر 1.33500 بشرط تجاوز مقاومه 1.31900 اولا
او استمرار العامل السلبى والاغلاق الاسبوعى ادنى من دعم المتوسط الاسى 55 اسبوع والمتوسط المتحرك 100 اسبوع ادنى 1.25200 ليعود لمحاولات كسر دعم المنوذج الاستمرارى الوتد الصاعد ادنى من 1.22400 ليستهدف اولا 1.19900 ثم 1.18200
اما على الشارت اليومى 
شكلت مقاومه 1.28500 مقاومه شرسه جدا لتعود بالزوج للهبوط لاكثر من مره وعدم استطاعه الزوج تجاوز مقاومه 23 فايبو ليعود بنموذج قمه مزدوجه ليكسر الدعوم على التوالى للمتوسط الاسى 55 ثم 100 يوم مع الدوران حاليا حول المتوسط المتحرك 55 يوم ادنى 1.2500 حاليا 
سعر الزوج الان 1.24880
المقاومات
1.25000
1.26000
1.27500
والدعوم الهامه
1.24500
1.23000
1.21988
اجمالا
يلزمنا اختراق مستويات 23 فايبو اولا لزياره المقاومه 1.31900 وتجاوزها يستهدف 38 فايبو اعلى 1.33500
اما فى حاله كسر دعم النموذج الفنى الوتد ادنى من 1.22300 قد يقوم بزياره الدعم 1.19900 اولا واى كسر له قد يستهدف مستويات قاع تاريخيه جديده

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB