Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب وموجة من الانخفاض

|

في التعاملات الاسيوية اليوم الثلاثاء سجل الذهب إنخفاض عن اعلى مستوياته في 3 اسابيع نتيجة ضعف جاذبيته كأداة استثمارية آمنة بعد إرتفاع اسواق الاسهم بالاضافة الى بيانات قوية لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.
في الساعة 03:06 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب إنخفاض في البيع الفوري بنسبة 0.4 % ليصل الي 1321.20 دولار للاوقية (الاونصة) بعد ان كان سجل يوم الاثنين 1330.90 دولار وهو أعلى مستوى له في 3 اسابيع.
كما تراجع البلاديوم بعد 5 جلسات متتالية من المكاسب رغم انه يبقى قريبا من اعلى مستوى له منذ اغسطس 2011 بسبب مخاوف من ان عقوبات امريكية على روسيا التي تعتبر أكبر منتج للمعدن قد تقيد الامدادات بالاضافة الى استمرار الاضرابات في المناجم في جنوب افريقيا.
تراجع سعر البلاديوم في البيع الفوري بنسبة 1.74 % ليصل الي 792.10 دولار للاوقية.
ارتفعت مبيعات التجزئة الامريكية في مارس لتسجل أكبر زيادة في عام ونصف في علامة حاسمة على ان أكبر اقتصاد في العالم ينتعش من تباطؤه المرتبط بالاحوال الجوية وهو ما يعطي دعما لاسواق الاسهم التي تعرضت لضغوط مؤخراً.
تزايد التفاؤل بشان الاقتصاد الامريكي كان احد العوامل في تراجع الذهب على مدى العام الماضي مع سحب الصناديق الاستثمارية اموالها من الذهب للاستثمار في الاسهم.
لكن التوترات السياسية بين روسيا والغرب بشان اوكرانيا هذا العام اضافة الي القلق بشأن الاقتصاد الصيني اثارا طلبا على الذهب في الاسابيع القليلة الماضية.
الذهب مرتفع بنسبة 10 % عن مستواه في بداية العام.

1315 دولار لاوقية الذهب اليوم

|

موقع الذهب -
اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1331  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1318 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1326 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1314 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1315 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .

اخبار السوق السعودى - شركة الباحة للاستثمار

|

موقع الأسهم -
أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن عدم انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية والغير عادية والذي كان من المقرر انعقاده يوم الأحد 13/6/1435هـ الموافق 13/4/2014م في مقر صالة الاجتماعات بموقع الشركة ببلجرشى وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني لإتمام الاجتماع وسيتم الإعلان عن موعد ومكان انعقاد الجمعية الجديد لاحقا وذلك بعد اخذ الموافقة من الجهات المختصة

الجمعية السعودية المصرية

|

موقع الأسهم -
أعلنت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال رفضها الحلول المقدمة من بعض الجهات الحكومية بتطبيق ما يسمى إعادة التوازن المالي للعقود على الشركات السعودية العاملة في مصر التي تواجه بعض المشكلات.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد عبدالله الراجحي في بيان للجمعية أمس الأحد «إن آلية التوازن المالي المفروضة على المستثمرين دون وقوع أخطاء من جانبهم يجني أضرارا ويتحملها في نهاية الأمر مشترو الوحدة العقارية أو حاملو الأسهم، مما يؤدي إلى تضخم غير حقيقي في الأسعار، ويستتبع عزوف المستثمرين عن هذا القطاع الحيوي بالدولة استنادا إلى عدم احترام الجهة الإدارية لالتزاماتها التعاقدية، فكسبت الدولة بذلك التوازن المالي قصير الأجل بعض ملايين من الجنيهات، وخسرت المكاسب الهائلة التي قد يوفرها إنفاذ التعاقدات من إعادة ثقة المستثمرين في مناخ الاستثمار في مصر وضخ عشرات المليارات في مشروعات استثماريه جديدة».

وأضاف الراجحي أنه في الوقت الذي اتجهت فيه الجهة الإدارية لحل المشكلات السعودية المتبقية والعاملة في مجال القطاع العقاري على أساس ترتيبات التوازن المالي وليس الحقوق، الذي تتحفظ عليه الجمعية جملة وتفصيلا، حيث إن الحل من وجهه نظر وزارة الإسكان اقتصر على مبدأ تلقي أموال جديدة لنفس العقود بما يسمى إعادة التوازن المالي بغض النظر عن أحقية الجهة الإدارية في ذلك ومتغاضيه عن أخطائها عندما قامت بسحب أراضي المستثمرين، بل إن هناك شركات حصلت على أحكام قضائية ولم تستطع تنفيذها خشية من قيام الجهات الإدارية، بعد ذلك في شكل منع التراخيص أو إيقاف إيصال المرافق للأراضي، ناهيك عن التلويح بإعادة سحب الأراضي مرة أخرى، رغم أن تلك الشركات قد بدأت بالفعل ببناء وبيع بعض الوحدات السكنية مما اضطرها إلى دفع الأموال المطلوبة منها حتى تنتهي المشكلة رغما عنها.

من جانبه، أشار الأمين العام للجمعية أحمد صبري درويش ترحيب الجمعية وتعاونها مع اللجنة المشتركة والمشكلة من قبل بين السفارة السعودية ووزارة الدفاع وعدد من الجهات المعنية ذات العلاقة التي تتعرض للمشكلات في إطار قانوني مستندة في ذلك إلى شروط المزايدات التي تم على أساسها الحصول على الأرض والتزامات الجهة الإدارية المنصوص عليها بالتعاقدات المبرمة، ومنها إيصال المرافق وإصدار القرارات الوزارية والتراخيص الإدارية لذلك مقابل التزامات المستثمر التعاقدية، وقد توصلت بالفعل إلى عدد من النتائج الإيجابية والحلول لنسبه 65 في المائة من إجمالي المشكلات.

ولفت إلى أن السبب الرئيسي في عدم توصل اللجان المشكلة بالوزارات المعنية إلى حلول هو أن تلك اللجان تلعب دور الحكم والخصم في نفس الوقت، مما استدعى وجود محكم بين الطرفين للوصول إلى تسويات لتلك المشكلات وتجنب لجوء تلك الشركات إلى التحكيم الدولي


    الشركة السعودية للأنابيب الفخارية

    |

    موقع الأسهم -
    تقدمت الشركة السعودية للأنابيب الفخارية للأمانة العامة لمجلس المنافسة بطلب الاستحواذ على شركة الخزف للأنابيب، وتعتبر شركة الفخارية شركة مساهمة عامة برأس مال 150 مليون ريال موزعة على 15 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريال للسهم، وهي من الشركات المتخصصة في إنتاج الأنابيب الفخارية وتوصيلاتها التي تستخدم في شبكات الصرف الصحي منذ أكثر من 25 سنة، وتعتبر شركة الخزف للأنابيب من الشركات المساهمة المغلقة ويتركز نشاطها في تصنيع الأنابيب الفخارية والبلاستيكية.

    وبناء على المادة السابعة فقرة (13) من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة والتي تنص على أن يعلن المجلس في أكثر من وسيلة إعلامية على نفقة مقدم الطلب ملخصاً عن طالب التركز الاقتصادي ودعوة كل ذي مصلحة لإبداء رأيه حول عملية الاستحواذ.

    وطبقاً للمادة السادسة من النظام على المنشآت المشاركة في عملية الاندماج إبلاغ المجلس بذلك واستكمال الإجراءات النظامية، ويهدف المجلس عند دراسة عملية الاندماج تطبيق اللوائح والأنظمة وتحقيق الأهداف وعدم الإضرار بالمستهلك أو الشركات المنافسة مما يحقق المنافسة العادلة.

    كما حرص المجلس على إنشاء خدمة إلكترونية جديدة بمسمى “تركزهم يهمنا” يقدمها المجلس للقطاع الخاص وذوي العلاقة لإبداء مرئياتهم حيال طلبات التركز الاقتصادي التي ترد إلى المجلس بحيث يتاح لهم من خلالها تقديم آرائهم ومقترحاتهم والآثار المترتبة على إتمام عملية التركز الاقتصادي على الرابط التالي: www.coc.gov.sa/yahomna، مع تزويد المجلس بأي مستندات ووثائق مؤيدة لآرائهم بخصوص عملية التركز التي يقوم المجلس بدراستها وذلك لضمان عدم تأثير العملية على المنافسة العادلة.

    ويعتبر المجلس ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، الجدير بالذكر أن مجلس المنافسة يضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

    ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقع المجلس على الإنترنت (www.coc.gov.sa)، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي.

    وأعلن مجلس المنافسة أن الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية سجل تجاري رقم(1010014993) وجنسيتها سعودية، قد تقدمت للمجلس بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي من خلال الاستحواذ على شركة الخزف للأنابيب. وبناء على نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 1425/05/04هـ ونص المادة السابعة فقرة (13) من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة فإن المجلس يدعو كل ذي مصلحة لإبداء رأيه في هذا التركز الاقتصادي خلال مدة لا تزيد عن خمسة عشر يوماً من تاريخ هذا الإعلان (13 أبريل 2014).
    وكانت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية قد أعلنت في 20 مارس الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الخزف للأنابيب بخصوص الاستحواذ على كامل أسهمها


      السوق السعودى - شركة الصناعات الزجاجية الوطنية

      |

      موقع الأٍسهم -
      أعلنت شركة الصناعات الزجاجية الوطنية (زجاج )للسادة المساهمين عن بدء توزيع الارباح عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2013 م بواقع (1.25) ريال وخمس وعشرون هللة للسهم وذلك اعتبارا من يوم الخميس 02/07/1435هـ الموافق 01/05/2014م وسيتم التوزيع عن طريق مصرف الراجحي وفروعه وذلك بإضافتها لمحافظ المساهمين مباشرة او عن طريق فروع مصرف الراجحي وذلك لمن يملك أسهم الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية الذى تم في يوم الأربعاء  09/06/1435هـ الموافق 09/04/2014م

      الاسهم السعودية - شركة اسمنت اليمامة

      |

      موقع الأسهم -
      أعلنت شركة اسمنت اليمامة عن تراجع أرباحها 37 % بالربع الأول من 2014 م مسجلاه صافى ربع قدره 175 مليون ريال .

      وأرجعت الشركة سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الأسباب التالية: 1-إنخفاض كمية المبيعات نتيجة لإنخفاض الطلب في السوق المحلي.

      2-إرتفاع تكلفة المبيعات نتيجة التكلفة المرتفعة للكلنكر المستورد.

      يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى الاسباب التاليه :- 1- إرتفاع تكلفة المبيعات نتيجة التكلفة المرتفعة للكلنكر المستورد.

      2-إرتفاع مخصص الزكاة الشرعية للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق

      اسهم السعودية - شركة تكوين المتطورة

      |

      موقع الأسهم -
      أشارة شركة تكوين المتطورة للصناعات لما أعلنته بتاريخ 03-04-2014م بخصوص موافقة الجمعية العامة العادية على توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2013م قيمتها سبعة عشر مليون وخمسمائة الف (17,500,000) ريال سعودي والتي تمثل 5% من قيمة السهم الاسمية بواقع 0.5 ريال للسهم،

      أعلنت الشركة أن الأرباح عن العام المالي 2013م سوف يتم البدء بصرفها عن طريق البنك الأهلي التجاري اعتبارا من يوم الثلاثاء 29-06-1435هـ الموافق 29-04-2014م ، علماً بان أحقية الأرباح كانت للمساهمين المقيدين بالسجلات الرسمية للشركة لدى السوق المالية (تداول) في نهاية تداولات يوم انعقاد الجمعية العامة العادية للمساهمين 02-06-1435هـ الموافق 02-04-2014 ، حيث سيقوم البنك الأهلي التجاري بإيداع مبالغ أرباح المساهمين (المستحقين) مباشرة إلى حساباتهم الجارية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية لدى البنوك.

      كما يمكن لأي مساهم من مساهمي الشركة في حالة تعثر عملية الإيداع او عدم استلام الارباح في ذلك التاريخ التواصل مع البنك الأهلي التجاري

       

      تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB