Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

كوريا الجنوبية تدفع 500 مليون دولار كمستحقات لوارداتها النفطية من إيران

|

كوريا الجنوبية تدفع 500 مليون دولار كمستحقات لوارداتها النفطية من إيرانأعلنت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء أن كوريا الجنوبية قامت بتسديد 500 مليون دولار كمستحقات نفطية لواردات النفطية الكورية الجنوبية من النفط الإيراني.  ويأتي تسديد كوريا الجنوبية لهذا المبلغ على خلفية، ما تشهده إيران من هدنة مع الدول الكبرى عبر الاتفاقية المبرمة بينهم وخصوصاً في ظل تمديد المفاوضات لسبعة أشهر أخرى. بما يمنح إيران تخفيض جزئي للعقوبات المفروضة عليها.  في حين أن إيران سيكون بمقدورها أن تحصل على ما قيمته 700 مليون دولار شهرياً في ظل الخفض الجزئي لوتيرة العقوبات الاقتصادية.  ذلك الأمر الذي سيلعب دوراً هاماً في إنعاش الاقتصاد الإيراني هذه الفترة، خصوصاً في ظل الضعف في الصادرات النفطية بسبب تهاوي الأسعار وضعف الطلب. ولكن على الأقل تستطيع إيران جمع المزيد من أموالها في الخارج

وزير النفط الإيراني: ينبغي للمنتجين المستقلين المساهمة في أي خفض للانتا ج

|

فيينا (رويترز) - قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه يوم الأربعاء إن أوبك في حاجة إلى إظهار الوحدة أمام تزايد وفرة المعروض في أسواق النفط وأضاف أنه ينبغي للمنتجين المستقلين المساهمة في أي خفض للانتاج.
ويجتمع وزراء النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس في فيينا.

ويوم الثلاثاء لم تسفر محادثات بين السعودية وفنزويلا وروسيا والمكسيك عن اتفاق على سبل التعامل مع التخمة المتزايدة في أسواق النفط

الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 3 أسابيع قبيل يوم حافل من البيانات الأمريكية

|

الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 3 أسابيع قبيل يوم حافل من البيانات الأمريكية
استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وسط تقييم المستثمرين لتوقعات رفع الفائدة الأمريكية في مقابل توسيع السياسات التحفيزية لكبرى البنوك المركزية لدعم تعافي الاقتصاد العالمي ،ويترقب المستثمرين يوم حافل من البيانات الأمريكية والتي قد تعزز من سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1199.60 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1201.28 دولار، وسجل أعلى مستوي 1201.71 دولار وأدنى مستوي 1198.20 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 0.2 بالمئة بعد بيان سلبي في الولايات المتحدة أظهر انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي خلال تشرين الثاني نوفمبر.

وسجل المعدن الأصفر يوم الجمعة الماضية أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأونصة بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عامين.

وتباين الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن مع توالي البيانات الإيجابية في الولايات المتحدة والتي تؤكد على سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم والتي زادت من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية بصورة عاجلة وليست أجلة ،وفي المقابل وسعت البنوك المركزية في أوروبا واليابان والصين من السياسات التحفيزية لدعم نمو الاقتصاد في هذه البلاد الأمر الذي زاد ثقة المستثمرين تجاه تعافي الاقتصاد العالمي.

الاقتصاد الأمريكي
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم بمعدل 3.9 بالمئة خلال الربع الثالث بأفضل من التوقعات التي أشارت إلي نمو 3.3 بالمئة وسجلت القراءة الأولية نمو بمعدل 3.5 بالمئة ،في حين انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي إلي مستوي 88.7 خلال الشهر الجاري من 94.5 خلال تشرين الأول أكتوبر وأشارت التوقعات إلي مستوي 95.9.

وينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم يوم حافل من البيانات الاقتصادية نظرا لقضاء عطلة عامة غدا الخميس ،فتصدر بيانات سوق العمل ممثلة في طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 22 تشرين الثاني نوفمبر ،وبيانات قطاع الصناعة ممثلة في طلبيات السلع المعمرة لشهر تشرين الأول أكتوبر ومؤشر شيكاغو الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وبيانات الإنفاق الاستهلاكي ممثلة في الإنفاق والدخل الشخصي لشهر تشرين الأول أكتوبر ،وأخر البيانات عن قطاع الإسكان ممثلة في مبيعات المنازل الجديدة ومبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر تشرين الأول أكتوبر.

 صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت لليوم الرابع على التوالي دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري قرب أدني مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008

فرصة تتوافق مع توقعاتك استعد لبيع اليورو

|

فرصة تتوافق مع توقعاتك استعد لبيع اليورو
اليورو الجريح مازال في المنطقة السلبية واستمرار الهبوط هو التوقع الاكبر علي المدي القصير والمتوسط ومع اختبار مقاومة السعر النفسية 1.2500 قد نعيد عقود البيع من جديد لاسباب عديدة منها ضغط هابط من مؤشرات الزخم والترند الهابط واختبار مستويات كسر نموذج العلم الهابط عند مستويات 1.2500.
ننصح في صفقات اليوم البيع من سعر 1.2500 الي مستويات 1.2520 والهدف عند سعر 1.2470 ثم 1.2450 مع الحذر من الاغلاق اليومي اعلي من مقاومة 1.2540 لليوم ومنها سوف نخرج من عقود البيع .
الاهداف قوية نظرا ان البيع مع الاتجاه الهابط الصحيح والعام لتداولات اليورو .
EURUSDH4

المصافى السعوديه تغلق على المحك فاما صعود واما استمرار الهبوط

|

التحليل المالى والفنى لشركه المصافي العربية السعودية
“”ساركو
لم يكترث المتعاملين حتى الان بسهم المصافى الى الانخفاضات المسجله على المؤشر العام للبورصه السعوديه تداول , فالسهم اغلاق فى تعاملات الامس بالقرب من اقل نقطه مسجله فى التعاملات الاخيره من الربع الرابع ولكنه لم يسجل مستويات دنيا جديده عن المسجله مسبقا وربما يرجع ذلك الى دخول سيوله قويه فى اولى ايام التداول بشهر نوفمبر والتى سنتطرق اليها تفصيلايا فى الجزء الخاص بالجانب الفنى
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه وفى مسار توازنى على الخريطه الاسبوعيه وفى مسار توازنى يميل الى الصعود على الخريطه الشهريه للاسعار , وفى الفتره من 1 نوفمبر الى 10 نوفمبر دخلت بالسهم سيوله عاليه وهو ما اشارت اليه مؤشرات التدفق النقدى و من المرجح ان تكون شرائيه لترتفع بالاسعار الى نقطه 73 ومن ثم بدأت فى التراجعات من نطقه 73 ريال الى نقاط اغلق الامس والتى هى نقاط غايه فى الاهميه من وجهه نظرنا عند 67 ريال ونرجح ان تغلب القوى البيعيه على نظيرتها الشرائيه وكسرها لنقطه التواجد الشرائي 67 ريال سيؤدى بالاسعار الى الهبوط نحو الدعم التالى على الخريطه الاسبوعيه 60 ريال , اما فى حاله تحقق السيناريو البديل وارتفاع الاسعار من نقطه 67 ريال فمن المرجح ان ترتفع الاسعار مره اخرى الى نقطه 70 ريال ومن ثم 73 ريال
ومن الناحيه الماليه فالاداره نجحت فى تحقيق ارتفاع كبير جدا فى ارباح الربع الاول وفى تحقيق ارتفاعات متوسطه خلال الربع الثانى واسفرت مجمل نتائج الاعمال المعلن عنها فى نتائج اعمال الربع الثالث عن تحقيق
24.5 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، مقارنة بأرباح قدرها 16.4 مليون ريال تم تحقيقها بنهاية نفس الفترة من عام 2013 بارتقاع نسبته 49 %
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعة أشهر الأولى 2014
1.63 ريال مقارنه بصافى ربح قدره 1.09 ريال
خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2013
ملخص التحليل :
الاداء المالى بدأ فى التحسن خلال العام الجارى 2014 ولكن لا زلنا ننتظر المزيد حتى يكون السهم جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات وبمكررات ارباح الاسهم , ونرجح انه فى حاله فشل القوى الشرائيه فى الحفاظ على نقطه الدعم الفولاذى 67 ريال ان تنخفض الاسعار الى نقطه 60 ريال خلال التعاملات القادمه
المصافى . عزه خضر

مؤشر الدولار الأمريكي يعود للنطاق الجانبي

|

ضغط مؤشر الدولار الأمريكي سلباً يوم أمس ليتداول دون مقاومة النطاق الجانبي، مما يعيد سيطرة هذا النطاق على التداولات اللحظية، ومن المحتمل أن يزور المؤشر مناطق 87.20 خلال الجلسات القادمة.

يحوم المؤشر الآن حول المتوسط المتحرك 50، وسننتظر اختراق أحد أطراف النطاق المذكور والتي تتمثل بالدعم 87.20 والمقاومة 88.30 لتحديد الأهداف التالية بشكل أدق، مع الإشارة إلى أن كسر هذا الدعم سيدفع التداولات نحو مناطق 86.86 ثم 86.70 بشكل رئيسي، بينما اختراق المقاومة سيقود المؤشر لاستئناف الاتجاه الصاعد من جديد، وأهداف تبدأ بشكل رئيسي عند 89.60.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 87.20 والمقاومة 89.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: جانبي





مؤشر الدولار الأمريكي يعود للنطاق الجانبي – تحليل - 26/11/2014


وزير البترول السعودي: السوق ستستقر في نهاية المطاف

|

فيينا (رويترز) - قال وزير البترول السعودي علي النعيمي للصحفيين يوم الأربعاء إنه يعتقد أن سوق النفط "ستستقر من تلقاء نفسها في نهاية المطاف".
ويجتمع وزراء النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس في فيينا.

ويوم الثلاثاء لم تسفر محادثات بين السعودية وفنزويلا وروسيا والمكسيك عن اتفاق على سبل التعامل مع فائض المعروض النفطي المتزايد

وزير النفط السعودي علي النعيمي يدلي بتصريحات للصحفيين في فيينا يوم 11 يونيو حزيران 2014. تصوير. هانز بيتر بادر - رويترز

من اقوي الفرص علي الاسترالي كن معنا

|

من اقوي الفرص علي الاسترالي كن معنا
فرصة قوية لليوم بعد البيانات السلبية الاسترالية امس وتصريحات نائب محافظ البنك ان الدولار الاسترالي قيمته مرتفعة الامر الذي يجعل من الهبوط المستمر مفتاح نجاح للمضاربات اليومية في سوق الفوركس العالمية .
الفرصة بيع من السعر الحالي 0.8535 والهدف الاول 35 نقطه حيث توقعاتنا تشير الى كسر الدعم النفسي 0.8500 وهي تزيد من خسائر الاسترالي على المدي اليومي .
البيع عزيزي المضارب اليوم هي فرصة ذكيه فكن معنا SELL AUDUSD  من مستويات 0.8535 والهدف الاول ي0.8500 وقد يصل الي 0.8480 لليوم .
AUDUSDDaily

الذهب يستجيب للضغوط البيعية الخاصة بالمقاومة 1200 $

|

التعليق على حركة الذهب :-
سجلت اسعار عقود الذهب تراجعا اليوم من اعلى مستوى لها 1201.53 دولار لتصل لمستويات دنيا 1198.10 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1201.16 دولارا للأوقية .
من الناحية الفنية :-
يظل الهبوط سمة غالبة و مسيطرة على كافة عقود الذهب و هذا ما يخبرنا عنه علم التحليل الفنى ، حيث طالما تستجيب الاسعار لمستويات المقاومة الخاصة بمتوسط متحرك 50 يوم،  ناهيك عن المقاومة النفسية 1200 دولارا للأوقية ، و ذلك فى ظل و اطار اتجاه عام هابط كما نعلم ، ببساطة تتجهة الانظار حاليا لزيارة مستويات قرب الدعوم التالية :-
1175.04
1146.80
1131.79
دولارا للأوقية ، من ناحية اخرى و من باب تغطية كافة السيناريوهات لا اكثر ولا اقل ، فإن نجاح الذهب فى تجاوز المقاومة 1200 دولار ، و الوصول للمقاومة التالية لها 1255.10 دولارا للأوقية ، والنجاح فى تجاوزها وهذا امرا مبالغا فيه ، سيؤهل الذهب للوصول لمستويات المقاومة التالية :-
1296.39
1300.00
1322.44
gold98

عوائد الأستثمار في سوق الأسهم مصحوبه بمخاطر يجب ادراكها وتقليلها

|

التداول في سوق الأسهم يمكن أن يعطي عوائد كبيرة، ولكن هذه العوائد لا يمكن ان تكون خاليه من المخاطر ,  الأستثمار في شركه ما  هو الحصول على حصة من الأسهم في هذه الشركة ذات العوائد القادمة من الزيادات في قيمة الأصول أو الأرباح التي تقوم الشركه بتوزيعها .
أسعار الأسهم يمكن أن تزيد نتيجة لعدد من العوامل، قد تكون متوقعه او غير متوقعه فمثلا إذا قامت الشركه بتقديم عرض لشراء او الأستحواذ على شركه اخرى أو إذا تجاوزت أرباحها التوقعات فان سعر السهم يرتفع.
 في حين أن الاستثمار في الأسهم يمكن أن يكون امر مربح، ومع ذلك، فإن معظم المستثمرين  غير مدركين للمخاطر والاستراتيجيات الأساسية للتداول التي تجعلهم عرضة لأخطاء الاستثمار.
هنا يمكن القول ان تنويع محفظة الأسهم الخاصة بك من الضروري لأي مستثمر في سوق الأسهم , فمن خلال تنويع محفظة سوف يكون المستثمر قادر على الحصول على أصول غير مترابطة وبالتالي يمكن تحقيق التوازن بينالمخاطر المصاحبه لكل نوع من انواع هذا الأستثمارات.


image102

شركه سعوديه تضخ استثمارات بمصر بقيمه 300 مليون دولار

|

صرح رئيس شركة المديفر السعودية للمقاولات والتجارة السيد فهد المديفر، أن شركته ستقوم بضخ استثمارات جديدة بنحو 300 مليون دولار فى أربعة مشروعات بمدينة شرم الشيخ فى مصر.
وقال سيادته أن المشروعات ستتم بالشراكة مع مستثمرين خليجيين وتتوزع بين قطاعات السياحة والطاقة والإسكان.
وأضاف أنه تقدم يوم الاثنين بدراسات جدوى المشروعات الأربعة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن بدء تلك المشروعات مرهون بصدور قانون الاستثمار الموحد الجديد.
وعن شركة المديفر للمقاولات والتجارة فهى تعمل فى مجالات التشييد والنقل ولديها عدة مشروعات مشتركة مع الحكومة السعودية

الأسهم الأمريكية تختتم جلستها سلبية وسط البيانات المتباينة

|

الأسهم الأمريكية تختتم جلستها سلبية وسط البيانات المتباينة
 
اختتمت الأسهم الأمريكية ثاني جلساتها لهذا الأسبوع بشكل متباين وسط البيانات المتباينة الصادرة عن الإقتصاد الأمريكي حيث أظهرت البيانات نمو الناتج المحلي خلال الربع الثالث من العام الجاري 2014، وتباطؤ النمو السنوي خلال الربع نفسه، كما وسجلت ثقة المستهلكين خلال شهر تشرين الثاني تراجاً بأدنى من التوقعات الأمر الذي انعكس سلباً على أداء الأسهم الأمريكية.

سجل الاقتصاد الأمريكي السنوي نمواً بنسبة 2.2% خلال الربع الثالث مقارنة بالقراءة الربعية السابقة والتي سجلت نمواً بنسبة 3.5%، وجاءت القراءة الفعلية بأدنى من التوقعات التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 3.3%.

في حين سجل الناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار خلال الربع الثالث ارتفاعاً بنسبة 3.9% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات والتي أشارت إلى نمو بنسبة 1.3%.

وصدر أيضا قراءة ثقة المستهلكين خلال شهر تشرين الثاني حيث سجلت القراءة 88.7 مقارنة بالقراءة السابقة 94.1، وبأدنى من التوقعات التي أشارت إلى 96.0.

وفي التفاصيل:
- انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.02% ليختتم جلسته عند مستويات 17.814 نقطة.
- وهبط مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.12% ليختتم جلسته عند مستويات 2067 نقطة.
- وصعد مؤشر الناسداك المجمع بنسبة 0.07% ليختتم جلسته عند مستويات 4758 نقطة.





الانفاق على السكك الحديدية في الصين يتجه لتحقيق النمو المستهدف في 2014

|

بكين (رويترز) - قالت أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي في الصين يوم الاربعاء ان الاستثمارات في السكك الحديدية في ثاني اكبر اقتصاد في العالم زادت بنسبة 37 بالمئة في الاشهر العشرة الاولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي وتتجه لتحقيق المستوى المستهدف في ميزانية 2014 والبالغ 800 مليار يوان (130 مليار دولار).

واضافت لجنة التنمية الوطنية والاصلاح ان الصين أنفقت حوالي 590 مليار يوان في الفترة من يناير كانون الثاني الي نهاية اكتوبر تشرين الاول على بناء خطوط جديدة للقطارات أو 76 بالمئة من مخصصات الانفاق على السكك الحديدية هذا العام

توقعات بإنتهاء العقوبات على موسكو

|

صدرت تصريحات مؤخرا من غرفة التجارة الخارجية الألمانية الروسية بتوقعات بإنتهاء العقوبات المقررة على موسكو قريبا , وكان صاحب هذه التوقعات هو السيد ميشائيل هارمس رئيس الغرفة , حيث توقع إنتهاء هذه العقوبات تدريجيا مع بداية مارس المقبل , وكانت سياسة العقوبات المقررة ضد روسيا من شأنها ردها عن سياستها ضد أوكرانيا بأى طريقة حتى تتمكن أوكرانيا من الحفاظ على أراضيها بعيد عن أى تعدى من جيرانها , وأوضح السيد هارمس أن الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبى يسعيان لإثناء روسيا عن عزمها بشتى الطرق .
الفرنك السويسرى : تبدأ أخبار الفرنك بمؤشر الإستهلاك , والخبر ضعيف التأثير .
اليورو : بعد ذلك تبدأ أخبار اليورو بالمؤشر الألمانى لأسعار الواردات فى ألمانيا الشهرى ثم السنوى , بعد ذلك مؤشر ثقة المستهلك الفرنسى يليه ثقة المستهلك الإيطالى , بعد ذلك مزاد السندات الإيطالية بوت لمدة 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه المزادات الألمانية ذات العشر سنوات باند , والخبر متوسط التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بإستثمارات الأعمال السنوى ثم مؤشر الخدمات , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه معدل الإستثمار فى قطاع الأعمال الفصلى , والخبر متوسط التأثير , بعد ذلك الإنتاج المحلى الإجمالى الفصلى ثم السنوى , والخبرين قويين التأثير , يليه القراءة الحالية لصفقات توزيع السلع لبيعها بالتجزئة والصادرة عن الإتحاد البريطانى للصناعة سى بى آى , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمؤشر إى سى آر آى الأسبوعى السنوى ثم مؤشر معهد بحوث الدورة الإقتصادية الأسبوعى , يليه معدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , بعد ذلك طلبات القروض العقارية ثم مؤشر مشتريات جمعية مصرفى الرهن العقارى , يليه تداعيات البطالة المستمرة , يليه السلع المعمرة بإستثناء الدفاع الشهرى ثم طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية ( السلع الرأسمالية غير الدفاعية بإستثناء الطائرات ) الشهرى , يليه متوسط طلبات إعانة البطالة فى 4 أسابيع , ثم التصنيع فى الغرب الأوسط , يليه مؤشر الدخل الشخصى الشهرى , ثم الإستهلاك الشخصى الحقيقى الشهرى , يليه بلومبيرج ثقة المستهلك , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك طلبيات السلع المعمرة الأساسية ( بإستثناء المواصلات ) الشهرى , والخبر قوى التأثير , يليه مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى السنوى , يليه مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى بإستثناء الغذاء والطاقة الشهرى , ثم طلبيات السلع المعمرة الشهرى يليه معدلات الشكاوى من البطالة , يليه مؤشر الإنفاق الشخصى الشهرى , بعد ذلك توقعات ميشيجن لميول المستهلك ثم مؤشر إندفاع المستهلك فى ميشيجن , والأخبار متوسطة التأثير , يليه البيانات الأولية لميول المستهلك فى ميشيجن , يليه توقعات تضخم ميشيجن , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه مبيعات المنازل الجديدة الشهرى , والخبر متوسط التأثير , بعد ذلك مبيعات المنازل الجديدة ثم مبيعات المنازل التى لم تسجل عقودها الشهرى , والخبرين قويين التأثير , يليه مؤشر مبيعات المنازل قيد التنفيذ ثم مخزونات النفط الأمريكى الخام يليه مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين ثم تخزين الغاز الطبيعى يليه مزاد سندات 7 سنوات , والأخبار ضعيفة التأثير .
26-11

في سوق النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام تسليم ينايربنسبة 0.24 %

|

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع وذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء أثناء التعاملات المبكرة في آسيا .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم يناير إرتفاع بنسبة 0.24 % ليتم التداول عند 73.92 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 73.94 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 73.66 دولار وسوف يجد المقاومة عند 77.83 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس, سجل سعر نفط برنت يناير إرتفاع بنسبة 0.18 % ليتم التداول على 78.25 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 4.33 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.21 % ليتم التداول على 87.96 دولار.
oil 1

توصيه بتوزيع ريال للسهم الواحد بشركه البابطين

|

اجتمع مجلس إدارة شركة البابطين للطاقة والإتصالات بالأمس وقرر توزيع كوبون نقدى على الساده المساهمين بالشركه وذلك عن أرباح فترة التسعة أشهر الأولى من العام والمنتهية فى 30/9/2014 على ان تبلغ اجمالى التوزيعات 42.6 مليون ريال سعودى بواقع 1 ريال للسهم الواحد اى ما نسبتة 10% من القيمة الأسمية للسهم
وتوضح الشركه أن أحقية تلك التوزيعات ستكون للمساهمين المقيدين بسجلات تداول بنهاية تداول يوم الثلاثاء 9/12/2014 ، على ان يبدء التوزيع إبتداءاً من يوم الأحد الموافق 21/12/2014 بمشيئة الله وأشارت أنه سوف يتم الإعلان عن طريقة التوزيع لاحقا

الأسهم الأسيوية تواصل تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي

|

الأسهم الأسيوية تواصل تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع لتواصل تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي بدعم ارتفاع أسهم الرعاية الصحية والمواد الخام لتطغي على تراجع توبكس الياباني مع قوة الين.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.1 بحلول الساعة 13:58 بتوقيت طوكيو وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة على مدار الثلاثة أيام الماضية ،ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 وتراجع المؤشر بالأمس 0.1 بالمئة في وول ستريت بعد انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي بشكل غير متوقع خلال تشرين الثاني نوفمبر.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.14 بالمئة ،وهبط مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.1%. 

في الصين زاد مؤشر SHSZ300 نسبة 0.7%،وأضاف مؤشر SHCOMP نسبة 0.6%  وفي هونغ كونغ صعد المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.2%.

في أستراليا ارتفع مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 1.1% و في كوريا الجنوبية صعد مؤشر KOSPI بنسبة 0.1%

المانيا تتجه الى إستحداث حصص قانونية للمرأة في مجالس ادارة الشركات

|

برلين (رويترز) - وافقت الاحزاب الالمانية المشاركة في الائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة انجيلا ميركل على مشروع قانون سيرغم الشركات الكبرى المسجلة في المانيا على تخصيص 30 بالمئة من المقاعد غير التنفيذية في مجالس الادارة للنساء بدءا من 2016 .
ورغم ان اكبر اقتصاد في المانيا تحكمه إمرأة وتمثل النساء حوالي 40 بالمئة من اعضاء مجلس الوزراء إلا ان المرأة ما زالت ممثلة بشكل ضعيف في مجتمع الاعمال.
ووفقا لمعهد البحوث الاقتصادية (دي آي دبليو) الذي مقره برلين فانه من بين الثلاثين شركة المدرجة في مؤشر داكس لاسهم الشركات الكبرى في بورصة فرانكفورت فان النساء يشغلن 7 بالمئة فقط من المقاعد غير التنفيذية في مجالس الادارة و25 بالمئة من المقاعد الاشرافية بحلول نهاية يونيو حزيران.
وسينطبق مشروع القانون الذي وافق عليه اعضاء بارزون بائتلاف ميركل المكون من ثلاثة احزاب في وقت متأخر يوم الثلاثاء على الشركات المسجلة التي لديها تمثيل للموظفين في مجالسها الاشرافية وهو ما يشمل اكثر من 100 شركة.
وقالت مسؤولون بالاتئلاف إن 3500 شركة اخرى متوسطة الحجم سيتعين عليها ان تقرر بنفسها حصة للمرأة من المقاعد التنفيذية والاشرافية. ومن المتوقع ان يوافق مجلس الوزراء على مشروع القانون الشهر القادم.
وفي 2003 أصبحت النرويج أول دولة في العالم تفرض حصة للمرأة لا تقل عن 40 بالمئة من اعضاء مجالس ادارات الشركات العامة المحدودة.
وحذت دول اخرى من بين فرنسا واسبانيا وهولندا حذو النرويح في تحديد حصص مماثلة.

وفي السويد تريد الحكومة الجديدة جلب المزيد من النساء الى مجالس ادارة الشركات اذا لم تتخذ الشركات نفسها هذه الخطوة على مدى العامين القادمين


المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين يوم 21 نوفمبر تشرين الأول 2014 - رويترز

فوركس اليوم اليورو يرتفع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.27 % ليتم التداول اليوم عند 1.2475 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.25 % ليصل الى 0.7942 في حين انه ارتفع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.001 % ليصل الى 147.16 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.2363 و هذا ادنى مستوى ليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2576 و ذلك اعلى مستوى ليوم الخميس .
eur usd1

بورصة الذهب: العقود الآجلة للذهب تراجعت ليتم التداول عند 1198.50

|

اليوم الأربعاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إنخفاض بنسبة 0.06 % ليتم التداول عند 1198.50دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 1198.30 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1186.70 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1208.20 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.10 % ليتم التداول على 16.627 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.05 % ليتم التداول على 2.968 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.02 % ليتم التداول على 87.97 دولار.
gold-front_1805318b

رمزي النصار يتقدم باستقالته من مجلس اداره ميدغلف للتأمين

|

تقدم الاستاذ رمزى نصار باستقالته من مجلس اداره شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني وذلك فى تاريخ 25-09-2014م.
واوضح سيادته ان اسباب الاستقاله تعود الى اسباب شخصيه ووافق مجلس الإدارة على الاستقالة على ان تسري اعتبارا من تاريخ 24-11-2014م وتم تعيين الدكتور يزيد العوهلي (مستقل).
وتعد موافقة المجلس لا نهائية وسوف يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.
وعن السيره الذاتيه للدكتور يزيد العوهلي فهو حاصل على درجة الدكتوراه في الأمراض النفسية بالإضافة إلى ماجستير في إدارة الخدمة الصحية ولديه خبرة في مجال الإدارة وسبق له شغل مناصب إدارية وقيادية في عدد من الشركات منها الشركة الوطنية للرعاية الطبية عضو مجلس إدارة مستقل وكذلك شركة ساب تكافل كرئيس مجلس الإدارة.
وتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة بالشكر للأستاذ رمزي النصار على جهوده ومساهماته طيلة فترة عضويته بالمجلس.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB