Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

توصية مجانية على الذهب من موقع الذهب

|

توصيات الذهب  من موقع الذهب


اطلع على التحليل الفنى للذهب على المدى الطويل من هنا 
شاهد نتائج توصيات الذهب على مدار الشهر من هنا

إغلاق هرمز تهديد للنفط العراقي

|


وأوضح أنه من بين 2.165 مليون برميل يوميا -هي متوسط صادرات العراق العام الماضي- تم تصدير نحو 1.7 مليون برميل يوميا من مرافئ منطقة البصرة (جنوبي العراق) إلى الخليج العربي عبر مضيق هرمز.
وقال شكري إن العراق يمكن أن يعتمد على تصدير مزيد من النفط من خلال شاحنات ويمكن أن يرفع طاقة خط الأنابيب الذي ينقل النفط من حقول شمالي البلاد إلى ميناء جيهان التركي.
 وعن حجم الكمية التي يمكن للعراق أن يزيد تصديرها عبر الشمال، بين الوزير أن بغداد يمكنها تعزيز صادراتها النفطية عبر خط الأنابيب الشمالي الذي ينقل النفط من حقول شمالي البلاد إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط إلى مليون برميل يوميا من مستوى 400 ألف برميل حاليا.
 غير أنه اعتبر أن مثل هذه الحلول متسرعة قد لا تستوعب الطاقة التصديرية المتزايدة للبلاد من النفط.
وفي العام الماضي قال مسؤولون عراقيون وأردنيون إن البلدين اتفقا من حيث المبدأ على إنشاء أنبوب يمد الأردن بالنفط الخام في العقود القادمة.
وينقل العراق حاليا نحو 15 ألف برميل يوميا من النفط الخام في شاحنات إلى الأردن.
 وتأتي تصريحات وزير التخطيط ردا على استفسار عن البدائل العراقية إذا أغلق مضيق هرمز.
وهددت طهران مرارا  بإغلاق المضيق -الذي يمر منه ما بين 16 و17 مليون برميل يوميا إلى العالم- إذا أقدم الغرب على حظر نفطها بسبب برنامج إيران النووي.
وردت واشنطن من جانبها باعتبار مضيق هرمز خطا أحمر ولن تتسامح في الإقدام على إغلاقه.
 وأثار الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي غضب إيران -خامس أكبر بلد مصدر للنفط في العالم- حينما قرر حظر استيراد الخام الإيراني اعتبارا من الأول من يوليو/تموز المقبل.

المصدر : الجزيرة الاقتصادية 






    


شاهد معنا اهم اخبار العملات لهذا اليوم .

الباوند دولار وحركة هبوطيه هامة

|




مسار فوركس - التحليل الفنى للباوند دولار
شاهد معنا اخر الاخبار الاقتصاديه لهذا اليوم . 



توصية هامة اليوم على الدولار كندى

|



توصية هامة اليوم على الدولار كندى



توصية على الدولار كندي

....Sell usd cad @ 0.9960




قطر تدعو لإستراتيجية لما بعد النفط

|


دعت قطر الدول المنتجة للنفط، وخاصة الخليجية منها، إلى تبني إستراتيجية لما بعد مرحلة النفط، بحيث يتم تخصيص جزء من العائدات النفطية الحالية لتنمية البحث العلمي في مجال إنتاج الطاقة النظيفة.
 واعتبر رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، في كلمة الافتتاح لمؤتمر بروكنغز الدوحة للطاقة 2012، أن التوجه للطاقة النظيفة بات أولوية من الأولويات عالميا، وأن على دول الخليج أن تعطيها العناية التي تستحقها.
 وأضاف أنه يتوجب تبني سياسة عامة وشاملة تضعها الدول المنتجة للنفط وخاصة دول منطقة الخليج تتحدد من خلالها السياسات والآليات اللازمة لضمان استمرارية الخطط التنموية للعقود الخمسة القادمة.
 وعن مستقبل الأجيال، قال الشيخ حمد إنه انطلاقا من الالتزام الأخلاقي تجاه الأجيال القادمة يجب السعي لتأمين وضمان مصادر جديدة للطاقة وتحقيق عائدات وموارد متنامية ودائمة تضمن استمرارية النمو الاقتصادي.
 وشدد على أن ما ينبغي مناقشته الآن من قضايا وموضوعات لا يجب أن يتركز على العلاقة بين المنتجين والمستهلكين ولا على تقلّب الأسعار، ولكن ما يجب الاهتمام به هو الإستراتيجية القادمة التي يجب تبنيها لما بعد مرحلة النفط.
 حمد بن جاسم: المستقبل سيكون لما يسمى بالطاقة النظيفة والمتجددة (الفرنسية-ارشيف)
تراجع النفط
وأشار إلى أن المعلومات والتوقعات تفيد بأن الاحتياطي العالمي من النفط لا يزيد على 1200 مليار برميل (تمتلك دول الخليج وحدها ما نسبته 65% من هذا المخزون).
 وأن الاستهلاك اليومي الحالي يزيد على ثمانين مليون برميل، والسنوي يصل إلى ثلاثين مليار برميل وهو مرشح للزيادة مع زيادة الاستهلاك العالمي.
 وبناء على ذلك رأى الشيخ حمد أن القيمة الاقتصادية للنفط والطاقة التقليدية الأخرى سوف تتراجع باستنفاد المخزون الاحتياطي أو باكتشاف بدائل جديدة أقل تكلفة وأقل ضرراً بالبيئة.
وقال إن "المتابع لهذه الجهود يستطيع أن يكتشف دون عناء أن المستقبل خلال الثلاثين عاما القادمة سيكون لما يسمى بالطاقة النظيفة والمتجددة".
 وأعرب رئيس وزراء قطر في ختام كلمته عن ثقته بأن يخرج المؤتمر بتوصيات وأفكار جديدة قابلة للتنفيذ تستشرف آفاق ومستقبل الطاقة في العالم بشكل عام ومنطقة الخليج على وجه الخصوص.


المصدر : الجزيرة الاقتصاديه

تابع اهم توقعات اسعار العملات الاجنبيه لهذا اليوم .


 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB