Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

نيكي عند أعلى مستوى في 15 عاما بفعل الين وخفض الفائدة الصينية

|

طوكيو (رويترز) - ختمت الأسهم اليابانية جلسة يوم الاثنين عند مستوى مرتفع جديد في 15 عاما بعد قرار الصين مطلع الأسبوع خفض الفائدة وهو ما دعم الشهية للمخاطرة إلى جانب تراجع الين لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل تخوف المستثمرين من المبالغة في دفع السوق إلى الصعود.
وارتفع مؤشر  نيكى 0.2 بالمئة إلى 18826.88 نقطة مسجلا أعلى مستوى إقفال له منذ ابريل نيسان 2000.


وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة إلى 1524.97 نقطة وبلغ حجم التداول 2.17 مليار سهم وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. وتقدم مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.1 بالمئة إلى 13837.41 نقطة.

فرنسا, سهم اليانز يتمسك بالسيطرة الايجابية

|

استمر تقديم سعر السهم لتداولات ايجابية واضحة باستقراره فوق مستوى الدعم الأولي والمتمثل عند 141.75 ليؤكد لنا سيطرة الميل الصاعد ولنبقى بانتظار وصوله للهدف الرئيسي عند 156.00 تقريبا, نلاحظ تخلص مؤشر ستوكاستيك من مستوى تشبع الشراء ليدعم بدوره محاولة تجميع السعر لعزم صاعد جديد وليجعلنا نتمسك بترجيحنا الصاعد لحين تحقيقه للهدف المعلن سابقا.
 
المتوسط المتحرك 55 يدعم الايجابية المقترحة بثباته فوق مستوى الدعم الرئيسي للقناة الصاعدة ليزيد بدوره الضغط الايجابي على التداولات القادمة لحين تحقيق السعر للهدف المنتظر.
 
نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين   141.75 و 156.00
 
الميل العام المتوقع لهذا اليوم :صاعد.

مصدر:ايديتا المصرية تسعى لجمع ملياري جنيه من طرح 30% من أسهمها في بورصتي مصر ولندن

|

القاهرة (رويترز) - قال مصدر في سوق المال المصري يوم الاثنين إن شركة ايديتا للصناعات الغذائية المصرية تسعى لجمع نحو ملياري جنيه (262 مليون دولار) من طرح 30 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر للمؤسسات والأفراد وفي بورصة لندن في صورة شهادات إيداع دولية.


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الإثنين "ايديتا تسعى لجمع ملياري جنيه من طرح أسهمها في بورصة مصر وفي بورصة لندن في صورة شهادات إيداع دولية. الشركة تسعى لإنهاء الطرح في نهاية مارس على أن يبدأ التداول على السهم في مصر أول ابريل."



ويبلغ رأسمال ايديتا المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.536 مليون جنيه موزعا على 362.681 مليون سهم بقيمة إسمية 0.20 جنيه للسهم.



وشهدت البورصة المصرية اخر طرح في مايو أيار وكان لأسهم الشركة العربية للأسمنت.



وأضاف المصدر "ايديتا قدمت نشرة الطرح بالفعل للبورصة وتتوقع الموافقة عليها هذا الأسبوع."



وقالت ايديتا في بيان صحفي حصلت رويترز على نسخة منه يوم الإثنين ان طرح الأسهم سيكون "من خلال شريحتين الأولى تتمثل في طرح خاص للمؤسسات والأفراد من ذوي الملاءة المالية بالبورصة المصرية وكذلك بورصة لندن من خلال شهادات إيداع دولية بينما تتمثل الشريحة الثانية في عملية طرح عام للجمهور في السوق المصرية."



ولم يذكر البيان توقيت أو قيمة الطرح المزمع.



وقالت ايديتا التي بلغت إيراداتها في 2014 نحو 1.918 مليار جنيه إن قائمة المساهمين عارضي البيع في عملية الطرح تتضمن "شركة أفريكا سامبا بي في المملوكة بصورة غير مباشرة لصناديق الاستثمار المدارة من شركة أكتيس البريطانية. وكذلك شركة اكسودير ليمتد المملوكة لشركة شيبيتا اليونانية."

أسعار اليورو لا تزال تعانى من عدم الإستقرار

|

أسعار اليورو لا تزال تعانى من عدم الإستقرار
إفتتح السوق اليوم الإثنين على قاع اليورو قبل الإغلاق , ولا يزال اليورو يعانى من السلبية الشديدة حيث أنه يتداول عند مستويات 1.1180 بالوقت الحالى , وقد يتمكن من كسر هذه المناطق بسهولة خصوصا وأن اليونان لا تزال تعانى من الضعف الإقتصادى , وقد يستمر وضعها فى الفترة المقبلة مالم تتمكن من إحراز تقدم حيال الأزمة التى تعانى منها , بالإضافة إلى أوكرانيا التى تؤثر سلبا على اليورو أيضا بسبب أزمتها مع روسيا والإتحاد الأوروبى , وإلى الآن لا يوجد ما يشير إلى إيجابية اليورو ومن المتوقع مزيد من الهبوط هذا الأسبوع .
الباوند : تبدأ أخبار الباوند اليوم بمؤشر أسعار المنازل على مستوى البلاد السنوى , والخبر متوسط التأثير , يليه الإئتمان الإستهلاكى لبنك إنجلترا , يليه العرض النقدى إم 4 الشهرى , ثم الموافقات على قروض الرهن العقارى , ثم إقراض الرهن العقارى , يليه صافى القروض إلى الأفراد , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير .
اليورو : وتبدأ أخبار اليورو بمؤشر مديرى المشتريات الصناعى الإسبانى , يليه مؤشر مديرى المشتريات التصنيعى الإيطالى , ثم تأمين الرهن العام للصناعة الفرنسية , يليه مؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والأخبار متوسطة التأثير , ثم بعد ذلك معدل البطالة الشهرى الإيطالى , ثم معدل البطالة الإيطالية , والخبرين ضعيفين التأثير , بعد ذلك المؤشر الألمانى لمديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلك الأساسى ( بإستثناء الغذاء والطاقة ) السنوى , يليه معدل البطالة , والخبرين متوسطين التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلك السنوى , والخبر قوى التأثير , ثم بعد ذلك مزاد السندات الفرنسية بى تى إف لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
الفرنك السويسرى : وتبدأ أخبار الفرنك بمؤشر مديرى المشتريات السويسرى , والخبر متوسط التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بمؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى بإستثناء الغذاء والطاقة الشهرى , ثم مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى السنوى , يليه مؤشر الإنفاق الشخصى الشهرى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مؤشر الدخل الشخصى الشهرى ثم الإستهلاك الشخصى الحقيقى الشهرى , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه مؤشر مديرى المشتريات الصناعى , يليه مؤشر الوظائف فى قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , والخبرين متوسطين التأثير , يليه مؤشر القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم آى إس إم , والخبر قوى التأثير , يليه مؤشر الإنفاق فى قطاع الإنشاءات الشهرى , ثم مؤشر مؤسسة إدارة العرض للطلبيات التصنيعية الجديدة , ثم المؤشر المركب بغير القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم آى إس إم , يليه مزاد بيل لمدة ثلاثة أشهر , ثم 6 أشهر , يليه نفقات المستهلك الشخصى من البنك الفيدرالى فى دالاس , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بالحساب الجارى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر البنك الملكى الكندى لمديرى المشتريات التصنيعى المعدل موسميا , والخبر ضعيف التأثير

ناسداك يتراجع في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بعد تسجيل مستوى قياسي جديد

|

في التحليل السابق  لمؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq  اكدنا ان الأتجاه العام الصاعد قد تأكد بعد ان تمكن من اختراق مستوى 106.25 نقطه والوصول لقمه جديده عند 106.93 نقطه ثم قمه اخرى جديده عند  108.47 نقطه واخيرا وصل الي قمه اخرى جديده في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي 108.94 نقطه  وهو بذلك يقترب من قمته الرئيسيه.
على المدى القصير , اكدنا ان لضمان استمرار الصعود يحتاج ان يستمر المؤشر في التداول فوق مستوى 104.5 نقطه , وقد تأكد ذلك باختراق القمه السابقه والوصول الي مستوى قياسي جديد عند 108.47 نقطه , وطرحنا تساؤل هو بعد الوصول للقمه الجديده عند 108.47 نقطه هل سيبدأ المؤشر حركه تصحيحه هابطه لأعادة اختبار مستوى 106.25 نقطه قبل استمرار الصعود ام سيستمر في الصعود الحاد , ولكن المؤشر استمر في الصعود الأسبوع الماضي فيما عدا اخر ايام الأسبوع حيث اغلق على تراجع لكنه لا يزال يحافظ على مستوى 104 نقطه ولم يتراجع عنه.
 في الوقت الحالي , في الوقت الحالي وبعد ظهور بعض القوى البيعيه في نهاية الأسبوع الماضي متوقع ان يبدأ المؤشر حركه تصحيحيه خاصة مع ارتفاع احجام التداول مع الهبوط , ولكن اقصى انخفاض متوقع في الوقت الحالي عند مستوى 106 نقطه.
Untitled

مؤشر دبي يتعرض للضغط السلبي

|

أغلق المؤشر العام لسوق دبي بانخفاض هو الثاني على التوالي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر جديدة بلغت نسبتها -0.97% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل 37.45 نقطة ، ليتخطى المؤشر المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية في نهاية تداولاته ، معرضاً نفسه للضغط السلبي نتاج ذلك ، ومع تطبيق قاعدة المروحة الثلاثية وهي تعني أن في حالة كسر السعر ثلاث خطوط اتجاه فهذا يعني تغيير اتجاه ، فنجدها في حالة المؤشر قد كسر ثلاث خطوط اتجاه وكان آخرهم في آخر جلسات تداوله مما يعني التعرض للمزيد من الضغط السلبي .
 
لذلك وعلى اساس ما سبق نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف الدعم وهو الأقرب إليه في الوقت الحالي عند 3800.00 .
 

وزير الطاقة: تركيا ستنقب عن النفط في منطقة قنديل بالعراق

|

أنقرة (رويترز) - قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز يوم الاثنين إن تركيا ستنقب عن النفط في منطقة قنديل بالعراق وإن تحرك حزب العمال الكردستاني المحظور نحو نزع السلاح من شأنه تمهيد الطريق أمام عملية التنقيب.


وقال الوزير للصحفيين إن تركيا تملك رقعا تريد التنقيب فيها عند سفوح جبال قنديل وهي ركن ناء من المنطقة الكردية في شمال العراق يهيمن عليه حزب العمال الكردستاني الذي يخوض مفاوضات سلام مع السلطات التركية لإنهاء تمرد مستمر منذ 30 عاما داخل تركيا

تحليل الدولار ين وتوقعات تجاوز 120.00

|

تحليل الدولار ين وتوقعات تجاوز 120.00    
سعر صرف الدولار الامريكي يتقدم في الصعود ويستهدف 120.00 ين علي المدي القريب حيت وصل اليوم فوق سعر 119.95 بعدما قدم اسبوعين علي التوالي صعود من دعم 118.20 المحورية اعلي مستويات المتوسط المتحرك 55 يوم .
.
بيانات التضخم الامريكي الايجابية وثبات النمو للاقتصاد فوق مستوي 2.2% بنهاية الاسبوع الماضي دفع الدولار للصعود والقفز اعلي 119.30 وتوقعات بتجاوز 120.00 اليوم ,مع شرط تجاوز المقاومة 120.50 وسعر 120.80 وهي مقاومة خط اتجاه هابط ونموذج وتد هابط ما فوقه يدفع لاختبار اعلي سعر للين في سبع اعوام 121.84 من جديد .
.
مؤشرات الزخم ايجابية علي الاطار اليومي ,وتقاطع ايجابي لمؤشر ستوكاستيك داعم للصعود ,ودخول مؤشر القوة النسبية RSI/14 فوق مستوي 58 الدفع للصعود للمدي القصير .
.
Support       119.70    119.50     119.20
Resistance   119.90   120.30     120.60
USDJPYDaily

الذهب يغرد على المدى الاسبوعى و يحترم الدعم المحورى 1200 $ للأوقية

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
للأسبوع الثانى على التوالى و الذهب ينطلق لمستويات عليا ، حيث ارتفعت الاسعار فى مستهل تعاملات الاسبوع الحالى لمستويات 1223.12 دولارا للأوقية ، بعد تسجيل ادنى مستوياتها عند 1213.74 دولارا للاوقية
من الناحية الفنية :-
فى اطار متابعتنا الأسبوعية لأسعار عقود الذهب ، لاحظنا ان هناك تعافى فعلى وسريع يشهده المعدن الاصفر ، حيث وجدنا ان الاسعار تحترم مستويات الدعم المحورية الهامة 1200 دولارا ، و الميل الثانى لخط الاتجاه الصاعد ، ليقترب بذلك من مستويات المقاومة 1225 – 1236 دولارا للأوقية على اقل تقدير ، و من المقاومات الاخرى الهامة :-
1244.16
1255.10
1300.00
دولارا ، خلاف ذلك وفى حالة تردى الأوضاع سنقترب مجددا من مستويات دنيا ( شرط كسر الدعم الحالى 1200 دولارا للأوقية ) ، لنصبح على موعد مع مستويات الدعم التالية :-
1182.85
1167.02
1146.67
الذهب  - المحلل الفنى محمود العياري

مسك عند دعمها الفولاذى وتكون او لا تكون

|

التحليل المالى والفنى لشركه الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة
مسك
اثرت النتائج الماليه المعلن عنها مؤخرا فى تحقيق تراجعات كبيره فى سهم مسك , فالاسعار انخفضت فى وقت قياسي من نقطه 26 ريال الى نقطه 17.50 والتى سجلها السهم فى مستهل تعاملات اليوم الاثنين 2 مارس , ولا تزال القوي الشرائيه حتي الان فى موقف الغائب والقوي البيعيه هي المسيطره على تعاملات السهم .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطي على الخريطه اليوميه وفي مسار صعودي على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , ونرجح ان تكون الاسعار مؤهله للصعود نحو نقطه 19.50 ومن ثم 20.50 ريال وشرطيه الصعود الى الاهداف الصعوديه المشار اليها عدم تداول الاسعار تحت نقطه 17 ريال , ويجدر بالاشاره ان كسر الاسعار لنقطه 17 تستوجب الخروج للمساهمين الذين يستثمرون على الخريطه اليوميه والاسبوعيه .
ومن الناحيه الماليه فكما اشارنا ان الاداره الماليه اعلنت عن تراجع كبير فى الارباح وتحقيق خسائر حيث اسفرت مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق خسائر قدرها 23.2 مليون ريال بنهاية عام 2014 ، قياساً بأرباح قدرها 30.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013 وبلغ نصيب السهم من الخسائر خلال عام 2014
-0.39 ريال مقارنه بصافى ربح قدرها 0.68 ريال خلال عام 2013.
ملخص التحليل : الاداء المالي للشركه سئ وغير جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات , ونرجح ان تكون الاسعار مؤهله للصعود نحو نقطه 19.50 ومن ثم 20.50 ريال شرطيه عدم كسر نقطه 17 ريال .

مسك . عزه خضر

الأسهم الأسيوية توسع مكاسبها بدعم خفض الفائدة الصينية

|

ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الاثنين في أولى جلسات الأسبوع بدعم من قيام بنك الشعب الصيني بخفض أسعار الفائدة لتحفيز نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،وحققت الأسهم الأسيوية خلال الشهر المنقضي أكبر مكاسبها الشهرية منذ أيلول سبتمبر 2013.
 
ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بالمئة بحلول الساعة 15:37 بتوقيت طوكيو وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 4.2 بالمئة خلال شباط فبراير بدعم من حصول اليونان على تمويل طارئ لمدة أربعة أشهر وتقلص توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة.
 
ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعدما فقد المؤشر نسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة 27 شباط فبراير في وول ستريت ،ونما الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع بمعدل 2.2 بالمئة بالقراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي من 2.6 بالمئة بالقراءة الأولية وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 2.1 بالمئة.
 
قال بنك الشعب الصيني "البنك المركزي " على موقعه على الانترنت أنه خفض سعر الفائدة على الودائع لعام واحد بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلي 2.5 بالمئة وسعر الإقراض لعام واحد إلي 5.35 بالمئة اعتبارا من 1 آذار مارس ،ويحاول صانعي القرار النقدي دعم وتيرة نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم والوصول إلي مستهدفات النمو السنوية.
 
 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.3 بالمئة ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.1% ، في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.5 بالمئة ، في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.5% .
 
في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.5%،وأضاف مؤشر SHCOMP نسبة 0.4%  وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.1% 

صفقات الاتصالات تبقي أسهم أوروبا عند أعلى مستوى في 7 سنوات

|

لندن (رويترز) - استهلت الأسهم الأوروبية معاملات مارس آذار على استقرار يوم الاثنين مدعومة بنشاط الاندماجات في قطاع الاتصالات بينما تراجع سهم مجموعة فيفندي للإعلام.
كانت المجموعة الفرنسية قالت يوم الجمعة إنها اتفقت على بيع باقي حصتها في شركة الاتصالات نيوميريكابل-اس.اف.آر إلى ألتيس بسعر 40 يورو للسهم الذي أغلق يوم الجمعة على 55.40 يورو.
وصعدت أسهم ألتيس 4.2 بالمئة وكان من أكبر الرابحين على مؤشر يوروفرست 300 الأوروبي الذي صعد 0.1 بالمئة إلى 1565.37 نقطة في الساعة 0816 بتوقيت جرينتش. وسجل المؤشر يوم الجمعة أعلى مستوى إغلاق له في سبع سنوات.
وزاد سهم نيوميريكابل 5.5 بالمئة في حين انخفض فيفندي بالنسبة ذاتها ليتذيل المؤشر رغم الإعلان عن إعادة شراء أسهم وتوزيعات نقدية.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني مستقرا بينما صعد مؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة وفقد كاك 40 الفرنسى  0.2 بالمئة.

فرصة بداية الاسبوع واربح معنا 50 نقطة

|

فرصة بداية الاسبوع واربح معنا 50 نقطة
سعر صرف الدولار الامريكي يتألق امام اليورو في شركة اف اكس سي ام , حتي وصل للدعم 1.1160 وبعد نجاح البيع بنهاية الاسبوع الماضي ,نعيد عمليات البيع بعد تحقيق ارباح من خسائر اليورو المتتالية .
.
كسر الدعم المحوري 1.1180 يدفعنا لصفقات بيع اليوم من السعر الحالي 1.1195 والهدف عند سعر 1.1145 بمكسب 50 نقطة متوقعة مع استمرار ايجابية الدولار الامريكي اليوم .
دائما وقف الخسارة هو مظلة لحماية الحساب من التراجع ولذلك في حالة العودة اعلي من سعر 1.1220 قد يكون ايقاف جيد لصفقات البيع .
EURUSDH4

في أسواق النفط العالمية انتاج ليبيا من البترول أكثر من 400 الف

|

في أسواق  النفط  العالمية اليوم الإثنين سجل إنتاج النفط في ليبيا ما يزيد عن 400 ألف برميل يوميا وهذا وفقا لتصريحات مسؤول بالمؤسسة الوطنية للنفط الليبية .
من المعروف ان إنتاج ليبيا من الخام تضرر نتيجة القتال الدائر بين حكومتان متنافستان تسعى كل منهما للسيطرة على السلطة. ولا يزال الإنتاج أقل كثيرا من مستواه الذي يصل الى 1.6 مليون برميل يوميا قبل الحرب الأهلية في 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي.
oilcccc

الأسواق العالميه تنهي تعاملات الأسبوع الماضي مرتفعه بدعم من ارتفاعات وول ستريت

|

ارتفعت المؤشرات الرئيسيه  الامريكية في وول ستريت Wall street في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي  , حيث جاء هذا الأرتفاع بقيادة أسهم الشركات الصغيرة في راسيل 2000 , بينما تخلف المؤشر الأوسع نطاقا ستاندرد اند بورز وارتفع بنسبة طفيفه بلغت 0.06 %.
اما بالنسبه لمعدلات النمو الأقتصادي الأمريكي فقد تباطأت خلال الربع الرابع حيث وصت إلى 2.2٪  اي بما يعادل  أقل من 2.6٪ في الشهر.
الجدير بالذكر ان الكثير من الاقتصاديين يعتقدون أن معدلات نمو الأقتصاد الأمريكي البطيئة هي مؤقتة , وذلك بالنظر إلى التحسن في الإنفاق الاستهلاكي consumer spending  وغيرها من  قياسات الطلب المحلي.
اما بالنسبه للأسواق العالمية , فقد تأثرت بارتفاعات الأسهم الأمريكيه الأسبوع الماضي وارتفعت , حيث ارتفع المؤشر الياباني نيكي Nikkei 225   بنسبة 2.52٪ , كما  ارتفع المؤشر الالماني داكس30 DAX 30 بنسبة 3.18٪ واخيرا  ارتفع المؤشر البريطاني فاينانشال تايمز 100  FTSE 100 بنسبة 0.46٪.
في أوروبا , ساعدت التحسينات في الاقتصاد الألماني تحسين التوقعات في المنطقة بصفه عامه.
في آسيا , العديد من المستثمرين يراقبون عن كثب اداء الأقتصاد الصيني و خطر الانكماش المستمر , حيث يحاول الأقتصاد محاولات جيده لاستعادة الزخم.
اما بالنسبه لأداء المؤشرات الأمريكيه فقد كان اكثر المؤشرات ارتفاعا هو مؤشر راسل 2000 Russell 2000  والذي ارتفع بنسبة 0.60 % , تلاه مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  والذي ارتفع بنسبة 0.34 % تلاه مؤشر شركات التكنولجيا ناسداك Nasdaq والذي ارتفع بنسبة 0.31 % واخيرا كان اقل المؤشرات الأمريكيه ارتفاعا هو مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500  بنسبة 0.06 %.

أسعار النفط تتراجع بفعل ارتفاع الإنتاج السعودي ووفرة المعروض العالمي

|

تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأسيوية يوم الاثنين بعدما حققت أول مكسب شهري منذ حزيران يونيو 2013 ،بفعل ارتفاع الإنتاج السعودي ووفرة المعروض العالمي ،ويحد من الخسائر آمال من انتعاش الطلب في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم بعد بيانات إيجابية عن قطاع الصناعات التحويلية وخفض أسعار الفائدة. 
 
وبحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 49.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 49.45 دولار وسجل أعلى مستوي 49.51 دولار وأدنى مستوي 49.01 دولار.
ويتداول خام برنت حول 61.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 62.27 دولار وسجل أعلى مستوي 62.38 دولار وأدنى مستوي 61.76 دولار.
 
أنهي النفط الخام الأمريكي "عقود شهر أبريل " تعاملات الجمعة 27 شباط فبراير مرتفعا بنسبة 1.1 بالمئة بعد انخفاض حفارات النفط الصخري بالولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ تموز يوليو 2011 ،لكنه فقد نسبة 2.6 بالمئة في ثاني خسارة أسبوعية بفعل الارتفاع القياسي لمخزونات النفط الأمريكية ،وحقق النفط الخام ارتفاع بنسبة 3.6 بالمئة على مدار شباط فبراير بأول مكسب منذ حزيران يونيو.
 
ارتفعت عقود برنت يوم الجمعة بنسبة 2.8 بالمئة ،وحققت ارتفاع بنسبة 18 بالمئة على مدار تعاملات شباط فبراير بأكبر مكسب شهري منذ أيار مايو 2009 بفعل توقعات انخفاض إنتاج النفط مرتفع التكلفة وخفض إنفاق الرأسمالي لكبري شركات النفط العالمية.
 
الإنتاج السعودي
 ارتفع إنتاج المملكة العربية السعودية  " أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك " 130 ألف برميل خلال شباط فبراير إلي إجمالي 9.85 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ أيلول سبتمبر 2013.
 
والسعودية من ضمن 12 دولة في منظمة الأوبك التي تضخ 40 بالمئة من النفط العالمي ،وارتفع إنتاج أوبك إلي 30.6 مليون برميل الشهر الماضي في تاسع شهر على التوالي أعلى من مستهدف الإنتاج عند 30 مليون برميل.
 
وقررت الأوبك يوم 27 تشرين نوفمبر 2014 الإبقاء على مستويات الإنتاج عند 30 مليون برميل ورفضت ضغوط بخفض مستويات الإنتاج وأعاذت المنظمة هذا القرار إلي المحفظة على الحصص السوقية.
 
المعروض العالمي
في ليبيا قال مسؤول بالمؤسسة الوطنية للنفط الليبية أمس الأحد إن إنتاج ليبيا النفطي يبلغ الآن ما يزيد عن 400 ألف برميل يوميا ،وضخت ليبيا 300 ألف برميل خلال كانون الثاني يناير.
 
وفي العراق قالت وزارة النفط إن صادرات العراق النفطية ارتفعت في شباط فبراير إلى 2.597 مليون برميل يوميا في المتوسط من 2.535 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.
 
وقال عادل عبد المهدي وزير النفط العراقي أنه يتوقع تداول أسعار النفط بين 64 :65 دولار للبرميل خلال الفترة القصيرة القادمة ،وتخطط العراق ثاني أكبر منتج للنط في أوبك تصدير 3 مليون برميل خلال آذار مارس الجاري.
 
الاقتصاد الصيني
نما قطاع الصناعات التحويلية في الصين خلال شباط فبراير بأعلى وتيرة منذ تموز يوليو الماضي ،وسجلت القراءة النهائية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي في الصين ارتفاع بمستوي 50.7خلال شباط فبراير بالمقارنة مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 50.1،وسجلت القراءة السابقة مستوي 50.1.
 
قال بنك الشعب الصيني "البنك المركزي " على موقعه على الانترنت يوم السبت أنه خفض سعر الفائدة على الودائع لعام واحد بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلي 2.5 بالمئة وسعر الإقراض لعام واحد إلي 5.35 بالمئة اعتبارا من 1 آذار مارس.

البورصة تتخلى عن تاثرها بقرار الدستورية ليرتفع مؤشرها الرئيسى 1.43%

|

ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 1.43% بمستهل تعاملات جلسة اليوم الاثنين ليصل إلى مستوى 9416.57 نقطة، مرتفعاً عن مستوى 9400 نقطة، وصعد مؤشر EGX70 للأسهم المتوسطة بنسبة 0.78% وصولا إلى مستوى 562.04 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX100 الاوسع نطاقا بنسبة طفيفة بلغت 0.76% ليبلغ مستوى 1120.48 نقطة .
وسجل السوق قيم تداولات بلغت 57.13 مليون جنيه من خلال تداول 19.67 مليون سهم بتنفيذ 2.4 آلف عملية بيع وشراء بعد أن تم التداول على أسهم 101 شركة مقيدة ارتفع منها 59 سهم وتراجعت أسعار 5 أسهم فى حين لم تتغير أسعار 37 سهما آخرين

اسعار الذهب اليوم تنتعش والاقتراب من 1230$ قادم

|

اسعار الذهب اليوم تنتعش والاقتراب من 1230$ قادم
الذهب ارتفع لليوم الرابع علي التوالي فوق سعر 1200 دولار للاونصة حيث سجل 1223 دولار ويقدم الاسبوع الثاني علي التوالي بصعود فوق الدعم 1190 دولار الهامة .
.
مقاومة المتوسط المتحرك 55 يوم فوق سعر 1228 دولار حيث ما فوقها يدفع الذهب لمزيد من المكاسب لسعر 1230 ثم 1233 دولار علي المدي القصير واختراق مقاومة القناه الهابطة اعلي 1233 يدفع لمزيد من المكاسب للمتوسط المتحرك 200 يوم اعلي سعر 1250 دولار .
.
مؤشرات الزخم ايجابية علي الرغم من قوة الدولار الامريكي التي لم تحد من صعود الذهب الاسبوع الماضي حيث ننتظر بيانات الوظائف الامريكية هذا الاسبوع ومع توقعات بمزيد من الصعود للدولار قد يعود الذهب للهبوط طالما اسفل من المقاومة 1230 دولار للدعم 1210 ثم 1200 من جديد .
Support       1218.00    1214.00     1210.00
Resistance   1220.00   1224.00     1228.00
GOLDDaily

الجنيه الاسترليني هل يعود للهبوط اسفل 1.53 ؟

|

الجنيه الاسترليني هل يعود للهبوط اسفل 1.53 ؟   
صرف الدولار باوند وهبوط علي برنامج تحويل العملات ,لاكثر من 150 نقطة بعد اختبار مقاومة نفسية اسفل 1.5550 ليكسر دعم 1.5400 في الوقت الحالي مع عودة الدولار الامريكي للصعود القوي بنهاية شهر فبراير .
.
كسر دعم 23.6%فيبونتشي اسفل 1.5440 يدفع لاختبار 38.2%فيبوناتشي اسفل الدعم 1.5320 حيث يدعمنا في الهبوط المتوقع كسر دعم القناة الصاعدة اليومية ,
.
الباوند دولار يكافح اعلي دعم محوري 1.5400 حيث المتوسط الاسي 55يوم EMA ومحاولات الثبات فوق سعر 1.5440 هي شرط العودة للاتجاه الصاعد التصحيحي بعد اختراق الترند الهابط لسبع اشهر علي التوالي ,والحفاظ علي مكاسب شهر فبراير .
.
مع تقاطع مؤشر ستوكاستيك وحيادية مؤشر القوة النسبية RSI/14 علي الشارت اليومي يدفع التوقع للهبوط الي سعر 1.5330 ودعم 1.5300 ممكن علي المدي القصير ,ومحاولات الصعود تتطلب الثبات فوق 1.5450 لنقول ان الباوند مستمر في التصحيح الصاعد .
.
Support       1.5400    1.5390     1.5360
Resistance   1.5420   1.5440     1.5480
GBPUSDDaily

الاداء المالي للسوق السعودي 1 مارس

|

البحر الأحمر توقع اتفاقيتين مع شركة برازيلية
.
معادن تعلن ان مبيعات الفوسفات بـ 50% من اجمالي مبيعات الشركه .
أنعام تفتح باب الترشيح لعضوية مجلس إلادارة .
للمزيد من الأخبار ولمتابعة التقرير المالي إضغط على هذا الملف

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB