Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

توصيه مهمه على الاسترالي دولار

|


توصيه مهمه على الاسترالي دولار

http://www.masarfx.com/article.php?ID=936


 توصية الامس على الاسترليني دولار حققت هدفاها الاول والثاني بربح 112 نقطة .
مسار فوركس توصيات على الجوال -اشترك عشرة ايام مجانا
http://www.masarfx.com/



شاهدوا معنا نتائج التوصيات الاخيرة لهذا الاسبوع .

لمعرفة المزيد عن الاخبار الاقتصاديه التي تحرك العالم .


صندوق أميركي لدعم الربيع العربي

|


عرضت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إنشاء صندوق بقيمة 770 مليون دولار في إطار الموازنة الأميركية للعام المالي القادم التي تربو على 3.8 تريليونات دولار، يكون الهدف منه دعم الإصلاحات التي ترافقت مع الربيع العربي.

وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية في بيان صدر أمس أن موازنة هذا الصندوق، الذي أطلق عليه اسم "صندوق التحفيز للشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، ستقتطع من موازنة وزارة الخارجية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو أس أي) والبالغة 51.6 مليار دولار.

ويهدف الصندوق -حسب البيان- إلى تقديم رد إستراتيجي على التغيرات التاريخية الجارية في المنطقة وتشجيع الإصلاحات الطويلة الأمد على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية عبر دعم الحكومات التي تظهر التزاما بإحداث تغييرات مهمة وإعطاء السلطة للشعب.

وأوضح مسؤولون أميركيون أن الصندوق يمكن أن يخصص لدول مثل سوريا واليمن وتونس والمغرب.

وبالنسبة للمساعدة العسكرية الأميركية لمصر والبالغة قيمتها 1.3 مليار دولار، بينت وزارة الخارجية أنها ستبقى قائمة رغم الخلافات الحالية، إلا أنها أشارت إلى أنه سيجري تقييم لهذه المساعدة خلال السنة الجارية.

وكانت واشنطن هددت مؤخرا بخفض المساعدات العسكرية والاقتصادية لمصر التي تحصل عليها منذ توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979 بسبب التحقيق مع أميركيين في مصر بتهمة انتهاك قوانين عمل منظمات المجتمع المدني في مصر.

وعرض أوباما أمس مشروع الميزانية للعام المالي المقبل الذي يبدأ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، ولفت إلى أن إدارته ستفعل كل ما في وسعها للمحافظة على تعافي الاقتصاد الأميركي.

ويتوقع المشروع أن يبقى معدل البطالة فوق 6% إلى غاية 2017، وأن يرتفع معدل الاسكان من 2.7% في 2011 إلى 3% في 2013 ثم إلى 4% في 2014.


المصدر : الجزيرة الاقتصادية

شاهد اهم اخبار الفوركس من موقع مسار فوركس.

تخفيض تصنيف ست دول أوروبية

|


خفضت وكالة التصنيف الائتماني موديز إنفستورز سيرفيس التصنيف الائتماني لست دول أوروبية بينها إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، وغيرت نظرتها المستقبلية لتصنيف كل من بريطانيا وفرنسا والنمسا الممتاز (أي.أي.أي) إلى سلبية.

كما خفضت موديز تصنيفات كل من سلوفاكيا وسلوفينيا ومالطا، عازية الإجراء إلى استمرار أزمة الديون السيادية الأوروبية.

وقالت الوكالة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إن الغموض الذي يكتنف إمكانيات منطقة اليورو بشأن الإصلاح المؤسسي لإطارها المالي والاقتصادي هو أحد العوامل التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار.

كما عزت الوكالة قرارها أيضا إلى مخاوف بشأن توفر الموارد لمواجهة الأزمة، وقالت إن آفاق الاقتصاد الكلي الأوروبي الواهنة بشكل متزايد تهدد الإصلاحات الهيكلية.

وحسب القرار الجديد لموديز فقد تم خفض تصنيف إسبانيا من "أي1" إلى "أي3" بنظرة مستقبلية سلبية، وجرى خفض تصنيف إيطاليا من "أي2" إلى "أي3" بنظرة مستقبلية سلبية، في حين خفض تصنيف البرتغال من "بي.أي2" إلى "بي.أي3" بنظرة مستقبلية سلبية.

وتأتي هذه الخطوة عقب خطوة مماثلة اتخذتها وكالة ستاندرد أند بورز الشهر الماضي عندما خسرت فرنسا والنمسا تصنيفها الائتماني الممتاز، بينما جرى خفض تصنيفات إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وقبرص ومالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا.


أوزبورن: بريطانيا ستواصل إجراءات التصدي لديونها والقيام بإجراءات تقشفية (الأوروبية-أرشيف)
بريطانيا وفرنسا
وعلى أثر قرار موديز، أكدت كل من بريطانيا وفرنسا أنهما ستتقيدان بالتزامهما لخفض العجز في الميزانية بهدف تحسين ظروف الاقتصاد.

وقال وزير المالية البريطانية جورج أوزبورن إن قرار موديز دليل على أنه وسط الظروف الاقتصادية العالمية الحالية لا يمكن لبريطانيا أن تتخلى عن التصدي لديونها والقيام بإجراءات تقشفية.

وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط متزايدة لتخفيف إجراءاتها التقشفية من أجل إعطاء دفعة لاقتصاد متعثر.

من جهته قال وزير المالية الفرنسي فرانسو باروان إن باريس ستمضي قدما في سياستها لتحسين القدرة التنافسية ودعم النمو مع خفض العجز في الميزانية الحكومية.

وأضاف أن الحكومة مصممة على المضي قدما في إجراءاتها لتعزيز النمو والقدرة التنافسية وبصفة خاصة إصلاح تمويل برامج الرعاية الاجتماعية والتوظيف وخفض العجز العام.

ولفت باروان إلى أن موديز أكدت ارتفاع الإنتاجية وتنوع اقتصاد فرنسا. واعتبر أن تغيير توقعاتها للتصنيف الائتماني لفرنسا إلى سلبية يعود للمخاطر التي تواجه منطقة اليورو ككل.

المصدر: الجزيرة الاقتصادية 


توصية مهمه على الاسترالي دولار من مسار فوركس .

السوق السعودية تتحول للإرتفاع بمنتصف التداولات

|


تحول المؤشر العام للسوق السعودية إلى الإرتفاع خلال منتصف تداولات اليوم الثلاثاء عند الساعة 1.20 بتوقيت مكة المكرمة، بنسبة 0.02% عند مستوى 6833 نقطة، مرتفعاً نقطة واحدة، ووصلت قيم التداولات الى 4.1 مليار ريال، فيما وصلت أحجام التداولات الى 187 مليون سهم، من خلال 90 الف صفقة.


وتصدر الأسهم المرتفعة، سهم "اليانز اس اف" بنسبة 8.66% الى 62.75 ريال، تلاه "الأهلية" بنسبة 6.51% الى 45.8%، ثم "الاهلي للتكافل" بنسبة 6.07% الى 74.25 ريال، فيما تصدر الأسهم المتراجعة سهم "ثمار" بنسبة 1.68% الى 35.3 ريال، تلاه "عسير" بنسبة 1.67% الى 20.6 ريال، ثم "شاكر" بنسبة 1.57% الى 62.75 ريال .

أما الانشط بالقيمة فتصدرها سهم "زين" بـ270 مليون ريال مرتفعا الى 7.6 ريال، تلاه "سوليدرتي تكافل" بـ171 مليون ريال مرتفعا الى 25.3 ريال، ثم "الانماء" بـ161 مليون ريال متراجعا الى 10.65 ريال، ورابعا "سابك" بـ151 مليون ريال متراجعا الى 94.75 ريال .

وعن الانشط بالحجم، فتصدرها سهم "زين السعودية" بـ35 مليون سهم، ثم "الانماء" بـ15 مليون سهم، وثالثا "دار الاركان" بـ9 مليون سهم.

بداية التداولات

استهل المؤشر العام للسوق السعودية تداولاتة ليوم الثلاثاء على تراجع طفيف مقداره 4 نقاط، مانسبته 0.05 %، ليصل إلى مستوى 6828 نقطة عند الساعه 11.32 بتوقيت مكة المكرمة.

وبلغت قيم التداولات 1.43 مليار ريال بحجم تداول قدره 62.1 مليون سهم منفذه على 31622 صفقة.

تصدر سهم "شمس" الاسهم الأكثر ارتفاعاً بنسبة 6 % ليصل إلى سعر 37.00 ريال بقيم تداول قدرها 69.5 مليون ريال، يليه سهم "اليانز الفرنسية" الذي قلص ارتفاعه الذي سجله ببداية الجلسة إلى 5.6 % إلى سعر 61.00 ريال، حيث صعد ببداية الجلسة بالنسبة القصوى، وبلغت قيم التداول على السهم 74.4 مليون ريال، يليه سهم "سوليدرتي تكافل" بنسبة 4.3 % عند سعر 25.70 ريال.

بالمقابل تصدر سهم "مبرد" الاسهم الأكثر تراجعاً بنسبة 1.6 % يليه سهم "المصافي" بنسبة 1.4 %، ثم سهم "عسير" بنسبة 1.2 %.

وبخصوص الاسهم الاكثر نشاطاً من حيث القيمة تصدرها سهم "مصرف الانماء" بـ95.6 مليون ريال، وقد تراجع السهم بمقدار 10 هلله أي بنسبة 0.9 %، يليه سهم "سوليدرتي تكافل" بـ85.5 مليون ريال، ثم سهم "شمس" بـ69.5 مليون ريال.

اما سهم "سابك" فقد بلغت قيم التداول علية 56.5 مليون ريال، وتراجع السهم بنسبة 0.25 % عند سعر 94.75 ريال.
المصدر: مباشر

شاهد معنا اهم اخبار العملات وفرص التداول من مسارفوركس .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB