Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الديرة يواصل الارتفاع

|

واصل سهم شركة الديرة القابضة الارتفاع خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليحقق أرباحاً جديدة بلغت نسبتها 5.88% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل 3.00 نقطة ، وذلك في اطار سلسلة ارتفاعات السهم السابقة على المدى القصير ، بدعم إيجابي من المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة ، واستمرار توارد الاشارات الإيجابية لمؤشرات القوة النسبية .

ولهذا نحن نتوقع المزيد من الارتفاع للسهم خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة 57.81 الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية للموجة الهابطة (من 96.33 إلى 34.00) 

مقابلة-بدر الدين للبترول المصرية تستثمر 380 مليون دولار لإضافة آبار جديده

|

القاهرة (رويترز) - قال عماد حمدي رئيس مجلس إدارة شركة بدر الدين للبترول (بابتيكو) إن شركته التي تعمل في مصر مع شل الهولندية ستستثمر 380 مليون دولار خلال 2015-2016 لإضافة آبار جديدة.
وأضاف حمدي في مقابلة مع رويترز بمكتبه في القاهرة إن الهدف من الاستثمار في آبار جديدة هو "الحفاظ على الإنتاج من التناقص الطبيعي في الحقول والسعي لزيادة الإنتاج."
وبلغت استثمارات الشركة خلال السنة المالية الحالية 2014-2015 نحو 510 ملايين دولار.
تأسست بدر الدين للبترول في عام 1983 وتمتلك خمس شركات تابعة مع عدد من الشركاء الأجانب منهم أباتشي الأمريكية وجاز دي فرانس وسينوبك الصينية للبتروكيماويات وشركة شل الهولندية وهي أكبر المستثمرين الأجانب في بدر الدين.
ويبلغ معدل التناقص الطبيعي في انتاج بدر الدين من الغاز الطبيعي نحو 15 بالمئة سنويا.
وقال حمدي إن شركته ستعمل خلال السنة المالية الجديدة على "حفر بئر استكشافي واحد و12 بئرا تنمويا و12 بئر حقن للمياه (لزيادة الانتاج من النفط) واصلاح نحو 20 بئرا."
وتسعى مصر جاهدة لزيادة انتاج النفط والغاز في ظل أسوأ أزمة طاقة منذ عقود بعد أربع سنوات من الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة 2011. وأدى ارتفاع استهلاك الطاقة وانخفاض الإنتاج إلى تحول مصر من مصدر صاف للطاقة إلى مستورد صاف لها وحدوث انقطاعات متكررة للكهرباء.

وتعمل الحكومة بقوة منذ العام الماضي على تحقيق اكتشافات جديدة لخفض الاعتماد على الواردات بعد أن سددت معظم مستحقات الشركات الأجنبية واستقبلت في ابريل نيسان أول سفينة عائمة مستأجرة لتحويل شحنات الغاز المسال المستورد إلى غاز طبيعى

صورة من أرشيف رويترز لشعار شركة شل في لندن.

الدولار النيوزيلندي اكبر الخاسرين في سوق الفوركس طوال 5 اسابيع

|

الدولار النيوزيلندي اكبر الخاسرين في سوق الفوركس طوال 5 اسابيع
سعر الدولار النيوزيلندي يستمر في خسائر كبيرة من دعم نفسي قوي 0.7700 للاسبوع الخامس علي التوالي باللون الاحمر لدعم اسفل من 0.7281 حيث يقترب من اختبار اقل سعر في خمس اعوام عند 0.7176 بكسر 0.7250 .
.
بثبات السعر اسفل 0.7350 اليوم قد نري استبعاد النظرة الصاعدة للمدي القصير حيث تقدم الشمعة الاسبوعية الحالية ابتلاع بيعي قد يصل الي 0.7200 وكسر هذا المستوي يحدد مصير الزوج حيث دعم 0.7180 مستهدف .
.
المؤشرات الفنية تعاني من ضعف قوي علي الشارت اليومي مع تقاطع سلبي لمؤشر ستوكاستيك قد يدفع لمزيد من الخسائر بكسر مستويات 0.7280 ومستويات 0.7250 علي الجانب الاخر تقديم الدعم 0.7280 قصير المدي صعود نسبي اسفل 0.7350 مستهدف وتجاوزها يصل الي مستويات 0.7400 من جديد .
.
Support       0.7330  0.7300  0.7270
Resistance 0.7350  0.7370  0.7400
NZDUSDDaily

المؤشر السعودي يخسر مكاسب الاسبوع

|

شهد المؤشر السعودي تراجعا خلال جلسة الاربعاء وهو ما توقعناه طيلة الاسبوع الحالي، حيث اغلق المؤشر عند مستوى 9731 نقطة منخفضا بعد اقترابه من مستوى مقاومته الحالي عند 9900 نقطة، مكون شكل "Bearish Engulfing" وهو من الشموع اليابانية العاكسة للاتجاه الصاعد في ظل ارتفاع طفيف في قيمة التداول، وهو ما يعد اشارة سلبية، لذلك مازلنا نتوقع بامكانية ان يعيد المؤشر اختبار مستوى دعمه القوي عند 9550 نقطة مرة اخرى، شرط ثبات المؤشر اسفل مستوى 9900 نقطة.

وكان قد انهى  المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  تداولاته في الجلسة السابقة بتاريخ 20/5/2015 عند مستوى  9,731.30  منخفضا بمقدار -79.82 او ما يعادل -0.81 %  مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 8,821,103,616 ريال.

مسؤول: رينو قد تعيد النظر في استثماراتها في تركيا

|

اسطنبول (رويترز) - قال رئيس عمليات شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات في منطقة أوراسيا يوم الخميس إن الشركة قد تعيد النظر في استثمارتها في تركيا بعدما أدى نزاع عمالي إلى توقف العمل في مصنع أوياك رينو وهو مشروع مشترك بين رينو وتركيا.
وتوقف إنتاج توفاس وفورد أوتوسان علاوة على أوياك رينو بسبب النزاع العمالي الذي جاء قبل الانتخابات البرلمانية التي تجرى في السابع من يونيو حزيران.
وقال جان كريستوف كوجلر للصحفيين إن تركيا سوق تحظى بإمكانات عالية كانت رينو تراهن عليه على الأمد البعيد وإن النزاع يمثل تهديدا ليس فقط لتركيا كواحدة من كبار منتجي قطع غيار السيارات لكن لصناعة السيارات العالمية.
وفي وقت سابق قال وزير الصناعة التركي فكري إشق إنه يريد أن يرى استئنافا فوريا لإنتاج قطاع السيارات مشددا على أن مطالب العمال الذين اضربوا عن العمل في نزاع عمالي يمكن مناقشتها مع مواصلة الإنتاج.

وقال إشق للصحفيين في معرض للسيارات في اسطنبول إن الخلاف يضر بالصادرات التركية لكن خسائر الإنتاج في القطاع حتى الآن يمكن تعويضها
صورة من أرشيف رويترز لشعار رينو.

منشآت يخترق مقاومة محورية

|


قفز سهم شركة منشأت للمشاريع العقارية ارتفاعاً خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليحقق أرباحاً جديدة بلغت نسبتها 8.62% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل 10.00 نقطة ، لينجح السهم بهذا الارتفاع الأخير من اختراق مستوى المقاومة المحوري 121.80 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية للموجة الهابطة على المدى المتوسط (من 170.00 إلى 92.00) ، وينجح في الإغلاق أعلاه مما يعطي صورة إيجابية لتداولاته القادمة .

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الارتفاع للسهم خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة التالي من تلك السلسلة التصحيحية عند 131.00 الذي يمثل نسبة 50% منها 

تكهنات بإنسحاب بريطانيا من الإتحاد قد تسيطر على سوق الفوركس بالكامل

|

تكهنات بإنسحاب بريطانيا من الإتحاد قد تسيطر على سوق الفوركس بالكامل
يعانى الإتحاد الأوروبى الفترة الحالية بسبب العديد من المشكلات على رأسها أزمة اليونان الطاحنة والتى تسيطر على أسعار اليورو بشكل كبير , وليس هذا فحسب فقد خرجت شركة إيرباص المتخصصة فى صناعة الطائرات والأسلحة بمزيد من المخاوف بشأن الإستثمار بالمملكة المتحدة مشيرة إلى أنه فى حال إنسحبت بريطانيا من الإتحاد الأوروبى فسوف يؤدى ذلك للعديد من المشكلات , فسوف يؤثر على أسعار كلا من اليورو والجنيه الإسترلينى وهو ما يعتبر أمر كارثى لمتداولى الفوركس , وجدير بالذكر أن وزير الخزانة البريطانى قد صرح فى وقت سابق أنه يريد بقاء بريطانيا داخل الإتحاد الأوروبى ولكن بسياسة منفصلة دون أن تديرها أوروبا , وهو ما يشير إلى إستقلالية بريطانيا عن الإتحاد الأوروبى بالوقت الحالى .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر مديرى المشتريات الصناعى الفرنسى , ثم مؤشر ماركت لمديرى المشتريات الخدمى الفرنسى , والخبرين متوسطين التأثير , يليه مؤشر ماركت لمديرى المشتريات الفرنسى , ثم مؤشر مديرى المشتريات المركب الألمانى , والخبرين ضعيفين التأثير , بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات الصناعى الألمانى , والخبر قوى التأثير , ثم مؤشر مديرى المشتريات الخدمى الألمانى , والخبر متوسط التأثير , يليه تضخم الأجور الإيطالية السنوى ثم الشهرى , ثم الحساب الجارى , يليه الحساب الجارى غير المعدل موسميا , ثم صافى التدفق الإستثمارى , والأخبار ضعيفة التأثير , بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات الصناعى , ثم مؤشر ماركت المركب لمديرى المشتريات , يليه مؤشر مديرى المشتريات الخدمى , والأخبار متوسطة التأثير , بعد ذلك مزاد سندات إسبانيا بونوص لمدة 5 سنوات , ثم مزاد سندات فرنسا باتن لمدة 3 سنوات ثم 5 سنوات , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه نشرة البنك المركزى الأوروبى الصادرة عن إجتماع السياسة النقدية , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك خطاب السيد دراغى رئيس البنك المركزى الأوروبى .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بمؤشر مبيعات التجزئة الأساسية الشهرى ثم السنوى , يليه مبيعات التجزئة السنوى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مبيعات التجزئة الشهرى , والخبر قوى التأثير , يليه طلبيات الإتجاهات الصناعية الصادر عن الإتحاد البريطانى للصناعة سى بى آى , والخبر متوسط التأثير .


الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بنشاط البنك الإحتياطى الفيدرالى فى شيكاغو , ثم تداعيات البطالة المستمرة , ثم متوسط طلبات إعانة البطالة فى 4 أسابيع , يليه مؤشر بلومبيرج ثقة المستهلك , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه معدلات الشكاوى من البطالة , ثم مؤشر مديرى المشتريات الصناعى , والخبرين ضعيفين التأثير , بعد ذلك مبيعات المنازل القائمة , ثم مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية , والخبرين قويين التأثير , يليه مبيعات المنازل القائمة الشهرى , ثم مؤشر فيلادلفيا الفيدرالى للتوظيف , والخبرين متوسطين التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر المؤشرات القيادية سى بى الشهرى , ثم مؤشر فيلادلفيا الفيدرالى لأوضاع العمل , يليه مؤشر الإنفاق الرأسمالى من البنك الفيدرالى فى فيلادلفيا , ثم الطلبيات الجديدة من البنك الفيدرالى فى فيلادلفيا , ثم الأسعار المدفوعة من البنك الفيدرالى , ثم الأسعار المدفوعة من البنك الفيدرالى فى فيلادلفيا , يليه مخزون الغاز الطبيعى , ثم مؤشر كانساس سيتى الفيدرالى المجمع , يليه مؤشر كنتاكى الفيدرالى التصنيعى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه خطاب السيد ستانلى فيشر عضو اللجنة الفيدرالى للسوق المفتوحة , والخبر متوسط التأثير .

خام برنت فوق 65 دولارا بفعل تراجع المخزون الأمريكي

|

خام برنت فوق 65 دولارا بفعل تراجع المخزون الأمريكي
واصل خام برنت صعوده يوم الخميس لثاني جلسة على التوالي ليتداول فوق 65 دولارا للبرميل بفعل تراجع مخزون النفط في الولايات المتحدة الأمريكية في علامة على تحسن الطلب بأكبر بلد مستهلك للطاقة بالعالم ،وأظهرت بيانات في الصين تقلص انكماش قطاع الصناعات التحويلية خلال أيار مايو.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت بنحو 0.8 بالمئة ليتداول حول 65.40 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 64.83 دولار وسجل أعلى مستوي 65.98 دولار وأدنى مستوي 64.82 دولار.

أظهر تقرير وكالة الطاقة الأمريكية نشر بالأمس الأربعاء تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي في علامة إيجابية على تحسن الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط بالعالم، وقالت الوكالة أن المخزونات انخفضت بنحو 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلي إجمالي 482.1 مليون برميل، في حين أشارت التوقعات إلي انخفاض بنحو 1.3 مليون برميل .

ووجدت الأسعار داعما من تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بعد مكاسب قوية على مدار الثلاثة أيام الماضي بعدما فضل المستثمرين عمليات جني الأرباح بعد محضر البنك المركزي الأمريكي الصادر بالأمس والذي أوضح تضاؤل فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الشهر المقبل.

 وفي الصين سجلت القراءة الأولية لمؤشر HSBC لمديري المشتريات الصناعي مستوي 49.1 خلال أيار مايو من 48.9 خلال نيسان أبريل ،في تحسن ملحوظة لأداء القطاع الأهم للاقتصاد الصيني وأن كان دون مستوي 50 الذي يفصل بين النمو والركود لثالث شهر على التوالي الأمر الذي يعزز تبني المزيد من السياسات التحفيزية لدعم نمو الاقتصاد في ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط بالعالم

صعود الذهب هو السيناريو الأقرب و إليك الشروط !

|

التعليق على حركة أسعار الذهب اليوم :-
الذهب يتراجع فى مستهل تعاملات جلسة الخميس من اعلى مستوى له 1212.66 دولارا ليسجل ادنى مستوى له عند 1207.82 دولارا ، على عكس الافتتاحات التى قارت من اعلى المستويات 1209.91 دولارا ، فى سياق متصل فقد استقرت الاسعار بختام تداولات الأمس فى المنطقة الإيجابية عند 1209.89 دولارا .
النظرة الفنية :-
ينجح الذهب فى اختراق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه العام الهابط ، متجاوزا مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، كما اغلق اعلى المقاومة التابعة لمؤشر قناة البولينجر باند ( متوسط متحرك 20 يوم ) ، الثبات اعلى مستويات الدعم النفسى 1200 دولارا ، ستعزز من الصعود لمقاومات هامة مثل :-
1244.16
1255.10
1293.43
1300.25
دولارا  ، أما عن السيناريو السلبى فإن عودة التداولات داخل اطار ونطاق الاتجاه الهابط مجددا  ، سيجعل البائع هو الأقوى و الأقدر على مواصلة مخطط الهبوط ، لتهىوى الأسعار ، مسجلة مستويات دنيا جديدة قرب الدعوم التالية :-
1180.36
1172.57
1167.42
1160.36
اجمالا ،،،
تستمر النظرة الشرائية للذهب اعلى مستويات 1200 دولارا .
1

الأهلي الكويتي يشتري 98.5% من بنك بيريوس مصر مقابل 150 مليون دولار

|

الكويت (رويترز) - قال البنك الأهلي الكويتي يوم الخميس إنه أبرم اتفاقا مع بنك بيريوس - اليونان يشتري بموجبه البنك الكويتي 98.5 في المئة من بنك بيريوس مصر مقابل 150 مليون دولار.
وقال البنك الأهلي في بيان لبورصة الكويت "جاء توقيع هذه الاتفاقية تتويجا لنجاح المفاوضات التي أجراها البنك الأهلي الكويتي مع بنك بيريوس وبعد استكمال عملية الفحص النافية للجهالة التي وافق البنك المركزي المصري على إجرائها."

وأضاف أن هذه الاتفاقية تتطلب الحصول على كافة الموافقات الرسمية اللازمة من بنك الكويت المركزي والبنك المركزي المصري قبل استكمال باقي إجراءات الصفقة


أجوان يواصل نزيف الخسائر

|

واصل سهم أجوان الخليج العقارية انخفاضه خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر جديدة بلغت نسبتها -4.41% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل -1.50 نقطة ، ليؤكد السهم بهذا الانخفاض الأخير كسر مستوى الدعم 33.97 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 61.8% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية للموجة الصاعدة على المدى القصير (من 29.00 إلى 42.00) ، مع تواصل الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية .

ولهذا تستمر توقعاتنا السلبية المحيطة بالسهم خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى الدعم 32.07 الذي يمثل نسبة 76.4% من نفس المستويات التصحيحية 

ننصح بشراء الفضة و الأهداف لن تقل عن مستويات المقاومة 17.65 $

|

التعليق على حركة أسعار الفضه اليوم :-
ارتفعت اسعار الفضة خلال تداولات اليوم الخميس من ادنى مستوى لها 17.07 دولارا لتصل لمستويات عليا 17.24 دولارا ، فى حين استهلت الأسعار الصباحية تعاملاتها عند 17.09 دولارا ، و ذلك عكس  تداولات الأمس والتى على اثرها استقرت الأسعار فى المنطقة السلبية عند 16.88 دولارا .
النظرة الفنية :-
فقد نجحت الفضة فى تجاوز مستويات المقاومة المحورية الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، لتشكل الفضة اتجاها صاعدا واضح المعالم امام العامة ، كما تغلق اعلى مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى  ، ظهور شمعة الدوجى بختام تداولات الثلاثاء ، تعكس مدى انتهاء الضغط البيعى من مستويات المقاومة 17.76 دولارا ، بسبب العزم القوى التابع للبائع .
امتص المشترى كافة هذه الضغوط البيعية متجاوزا ، محافظا على الدعم 16.86 دولارا ، الثبات اعلى هذه المستويات ، سيعزز من الوصول لمستهدفات عليا جديدة قرابة المقاومات المحورية الهامة التالية :-
17.76
18.20
18.90
19.25
دولارا ، اما عن النظرة الهابطة فتشير الى كسر مستويات الدعم 16.86 دولارا ، و حينها سيكون البائع قد قوى و تغلب رسميا على القوى الشرائية ، و التى بدورها ستعمل على دفع الأسعار اجباريا نحو الأسفل قرب مستويات الدعم المحورية التالية :-
16.00
15.80
15.59
14.86
اجمالا ،،،
ننصح بالشراء اعلى مستويات 16.86 دولارا .
3

مؤشر دبي يحول مكاسبه إلى خسائر

|

انخفض المؤشر العام لسوق دبي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.45% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل -18.60 نقطة ، ليسرع السهم في جني أرباح ارتفاعه الأخير ، وأيضاً ليستند إلى المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية ، في محاولة منه إلى كسب زخماً إيجابياً يساعده على الارتفاع من جديد ، في اطار سعيه إلى المستهدف السعري للنموذج الفني الإيجابي المتكون في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج الوتد الهابط .

ولهذا نحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة 4253.00

اليابان تخصص تمويلات ضخمة لمشروعات في آسيا وأنظارها على بنك تقوده الصين

|

طوكيو (رويترز) - كشفت اليابان يوم الخميس عن خطة للإسهام بمبلغ 110 مليارات دولار لتمويل مشروعات للبنية التحتية في آسيا في الوقت الذي تستعد فيه الصين لتدشين بنك جديد ينظر إليه على أنه سيطغى على النفوذ المالي الإقليمي الذي تتمتع به طوكيو وحليفتها واشنطن.
وتفوق التمويلات اليابانية المقرر استثمارها على مدى خمس سنوات رأس المال المتوقع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية البالغ 100 مليار دولار. ومن المقرر أن يبدأ البنك الذي تدعمه بكين عملياته في العام المقبل.
وقال مسؤولون يابانيون إن الخطة التي أعلنها رئيس الوزراء شينزو آبي في ندوة لمسؤولين وخبراء آسيويين تمثل زيادة بنسبة 30 بالمئة على التمويل السابق الذي قدمته طوكيو لقطاع البنية التحتية.
وفوجئت الولايات المتحدة واليابان بمشاركة 57 دولة من بينها بريطانيا وألمانيا وفرنسا الأعضاء في مجموعة السبع في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بحلول مارس آذار.
ونأت الدولتان الحليفتان بنفسهما عن البنك الذي تقوده الصين واعتبراه منافسا للبنك الدولي الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة والبنك الآسيوي للتنمية الذي تقوده اليابان وأرجعا ذلك إلى مخاوف بشأن الشفافية والحوكمة وإن كانت طوكيو تبقي خياراتها مفتوحة.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولون من اليابان والصين في بكين يوم السادس من يونيو حزيران وقد يناقشون البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لكن يبدو من المستبعد أن تتخذ طوكيو قرارا بالانضمام إليه قريبا

رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي يتحدث في مؤتمر صحفي في طوكيو يوم 14 مايو أيار 2015. تصوير: تورو هاناي - رويترز

كيف تستفيد من اخبار سوق الفوركس اليوم ؟

|

كيف تستفيد من اخبار سوق الفوركس اليوم ؟
التجارة وقت الاخبار الاقتصادية المؤثرة في سوق العملات العالمية فوركس ,شيء مفضل للمتداولين في سوق العملات ونحن نقدم لكم توقعاتنا الخاصة باخبار اليوم 21مايو 2015  في الفترة الامريكية.
توقعات بيانات مبيعات المنازل الامريكية ان تظهر ايجابية بشكل ملحوظ مع ارتفاع تصاريح البناء وقطاع الاسكان في بدايه الاسبوع الحالي حيث امتداد الايجابية لبيانات اليوم شيء متوقع,
اذا كيف نستفيد في سوق الفوركس من الخبر الايجابي علي الدولار الامريكي؟
وقت صدور الخبر ايجابيا ندخل بيع علي زوج العملات EURUSD من السعر الفعالي وتوقعاتنا تشير اسفل من مستويات 1.1190 ومستويات 1.1220 وجني الارباح بمعدل 30 الي 50 نقطة مكسب مع حجز الارباح اول باول .
EURUSDDaily98L

سعر الذهب له صعود اخير اعلي 1220$ بثبات الدعم النفسي 1200$ اليوم

|

سعر الذهب له صعود اخير اعلي 1220$ بثبات الدعم النفسي 1200$ اليوم
حافظ الذهب علي الدعم 1203 دولار لليوم الثاني حيث يقدم ايجابية نسبية فوق 1210 دولار بسبب اختبار مستويات المثلث المخترق فنيا اعلي 1205 دولار ,وتوقعات بتقديم دعم صاعد من جديد لاختبار المتوسط المتحرك 200 يوم فوق 1220$ قريبا .
.
وتراجع المعدن الذهبي من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مع انتعاش في قطاع الإسكان يشير الاقتصاد قد يكون قويا بما فيه الكفاية بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي لبدء تشديد السياسة النقدية هذا العام. مع الاعلان امس في محضر اجتماع البنك المركزي باحتمال رفع الفائدة خلال العام الحالي مع انتعاش متوقع للبيانات الاقتصادية للربع الثاني .
.
صعد الذهب اليوم  0.2 في المئة ليغلق عند مستوى 1،210.70 دولار للاوقية (الاونصة) ، ,بعدما ارتفع المعدن النفيس إلى 1232 $، وهو  أعلى مستوى له منذ 17 فبراير , والحفاظ علي اقل سعر 1203 دولار منذ 13 مايو حاليا .
.
وصل مؤشر القوة النسبة الي مستويات 50علي الشارت اليومي مع اغلاق شمعه امس علي ارتداد صاعد يدفع للبحث عن دعم فوق سعر 1210 بشرط ثبات الدعم النفسي 1200 دولار لاختبار  1231 الي دعم 1203 حسب التوقعات .
.
Support       1210.00  1205.00  1200.00
Resistance 1212.00  1217.00  1222.00
GOLDDaily

مجموعه صافولا فى انتظار سيوله للتحرك

|

مجموعه صافولا 
كجميع الاسهم المدرجه فى قطاع الزراعه والصناعات الغذائيه لم تتحرك اسعار سهم مجموعة صافولا خلال الفتره الاخيره من التعاملات وذلك رغما من الخبر الايجابي المنشور مؤخرا عن اعتزام مؤسسة مورغان ستانلي إطلاق مؤشرين جديدين بداية الشهر المقبل لقياس أداء الشركات بسوق  الاسهم السعودي، حيث سيضم المؤشر الأول 19 شركة قيادية في السوق فيما سيضم المؤشر الثاني 39 شركة ذات رأس مال صغير ومن المقرر ان تندرج اسهم شركه صافولا فى المؤشر الثاني لمورغان ستانلي, وهذا ان دل فانما يدل على قوة الشركه وقوة مركزها المالي .


ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار توازني عرضي علي الخريطه اليوميه للاسعار وفى مسار صعودي على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , ونرجح ان تبدأ القوي الشرائيه فى الدخول تدريجيا بالسهم حيث انه مؤشرات التدفق النقدي وصلت الى اقل قيمه لها منذ عام 2013 , ونرجح انه مع بدأ تدفق السيوله مره اخري الى تعاملات السهم ان يرتفع الى 80 ريال ومن ثم 84 ريال وهي اهداف وارده التحقق خلال التعاملات الاولي من النصف الثاني لعام 2015 , ويجدر بالاشاره ان التعاملات ستظل جيده للمساهمين على الخريطه اليوميه طالما بقيت الاسعار فوق نقطه 70 ريال . 
ومن الناحيه الماليه فالاداره الماليه اعلنت عن تحقيق 470.5 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2015، بنسبة ارتفاع قدرها 11 %، قياساً بأرباح نفس الفترة من عام 2014 ,وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال الربع الاول من عام 2015 مبلغ قدره 0.88 ريال مقارنه بصافى ربح قدره 0.79 ريال خلال الربع الاول من عام 2014
ملخص التحليل : السهم جيد ماليا وجاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات , ونرجح ان المشتريين قد يبدوء فى الدخول لترتفع الاسعار الى نقطه 80 ومن ثم 84 ريال خلال الايام القادمه من النصف الثاني للعام 2015 .

index

جهينة المصرية تضع عينها على التصدير لشمال أفريقيا بعد شراكتها مع آرلا فودز

|

القاهرة (رويترز) - قال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر يوم الخميس إن شركته تضع عينها على التصدير لدول شمال أفريقيا بعد الشراكة الجديدة مع آرلا فودز الدنمركية.
وكان رئيس مجلس إدارة جهينة يتحدث عقب الإعلان عن الدخول في مشروع مشترك مع آرلا فودز الدنمركية لإنتاج الأجبان وحليب الأطفال.
ولم تكشف جهينة عن قيمة الصفقة أو أي تفاصيل مالية تتعلق بها.
وقال ثابت في اتصال هاتفي مع رويترز "آرلا متواجدة بقوة في الخليج وخاصة في السعودية وتركز حاليا على دخول أسواق شمال افريقيا وسنستفيد نحن في جهينة من الدخول معها لهذه الأسواق."
كانت آرلا فودز الدنمركية قد سعت في وقت سابق من هذا العام للاستحواذ على شركة آراب ديري الغذائية في مصر. لكنها سحبت عرضها بعد اجراء الفحص الفني.
تأسست جهينة عام 1983 وتنتج الألبان والعصائر وتصدر إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.
وستملك جهينة 51 بالمئة من المشروع الجديد الذي سيحمل اسم "آرجو للصناعات الغذائية" على أن تتولى آرلا الإدارة وأن يبدأ بيع منتجات المشروع الجديد في أكتوبر تشرين الأول من هذا العام.

وقال ثابت "شركة آرجو ستكون شركة شقيقة لنا وستضاف إلى القوائم المجمعة لنا ولهم لأننا معنا نسبة الملكية الأكبر وآرلا معها الإدارة


صورة من أرشيف رويترز لشعار آرلا فودز أمام مقر الشركة.

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بقيادة شركات التصدير تضررا من صعود اليورو

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بقيادة شركات التصدير تضررا من صعود اليورو
تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس بعد مكاسب قوية على مدار ثلاثة جلسات متتالية ،وانخفضت أسهم شركات التصدير بعد الارتداد الواسع للعملة الموحدة اليورو مقابل الدولار الأمريكي قبيل نشر البنك المركزي الأوروبي تفاصيل اجتماعه الأخير عن السياسات النقدية.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة بحلول 09:05 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 2.5 بالمئة على مدار الثلاثة جلسات الماضية مسجلا أعلى مستوياته منذ نيسان أبريل بعدما أعلن البنك المركزي عن تخطيطه لزيادة شراء السندات في أيار مايو وحزيران يونيو.

ارتفعت العملة الموحدة اليورو بنسبة 0.7 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد خسائر كبيرة على مدار ثلاثة أيام متتالية سجلت خلالها أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 1.1062 دولار ،وصعود اليورو يضر بالشركات التي تعتمد على البيع خارج أوروبا.

أظهرت بيانات مديري المشتريات الصناعي في أوروبا اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في كامل أوروبا خلال الشهر الحالي وتباطؤ القطاع الألماني "أكبر اقتصاد في منقطة اليورو " ،سجل مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في أوروبا بالقراءة الأولية مستوي 52.3 خلال أيار مايو من مستوي 52 خلال نيسان أبريل متجاوزا التوقعات مستوي 51.8 ،وفي ألمانيا سجل المؤشر مستوي 51.4 من مستوي 52.1 بالقراءة السابقة أقل من توقعات الخبراء مستوي 51.9.

ينشر البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 11:30 جرينتش تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد 15 نيسان أبريل الماضي وأبقي فيه البنك على أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي 0.05% ،ويبحث المستثمرين من خلال التفاصيل عن علامات جديدة تخص برنامج التحفيز النقدي الضخم الذي بدأ في تنفيذه البنك في التاسع مع آذار مارس الماضي.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون بنسبة 0.2 بالمئة بعد انخفاض المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة 0.1 بالمئة بفعل عمليات بيع لأسهم شركات الطيران ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم عديد البيانات الهامة ممثلة في طلبات إعانة البطالة وقطاع الصناعات التحويلية ومبيعات المنازل القائمة.


تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.4 بالمئة ، في فرنسا نزل مؤشر كاك 40 نحو 0.3 بالمئة ، وفي ألمانيا تراجع مؤشر داكس بنسبة 0.4 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.2 بالمئة.

سوق الفوركس يمنحك توصيات ذهبية

|

سوق الفوركس يمنحك توصيات ذهبية
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي ثبات قوي اعلي الدعم النفسي 1.5555 اليوم دفع الي 1.5600 واسباب الصعود واضحه ومضمونه فنيا ,حيث دعم خط اتجاه صاعد رئيسي ومستويات نفسية مع الاخبار الايجابية للاقتصاد البريطاني  .
ننصح في شراء الزوج من سعر 1.5600 حاليا والهدف عند مستويات 1.5640 بربح 40 نقطة في حالة استمرار الزوج اعلي الدعم 1.5580 اليوم ,.
GBPUSDH4

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB