Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مؤشر الدولار الأمريكي يتذبذب ضمن المستوى الصاعد

|

تأثر سعر المؤشر ببعض التداولات السلبية خلال يوم أمس لنلاحظ استقراره بشكل ايجابي فوق مستوى 91.00 والذي يؤكد لنا استمرار سيطرة الميل الصاعد للفترة القادمة,سنبقى بانتظار تخلص السعر من التذبذب الحالي لحين اكتسابه لعزم ايجابي جديد ومن ثم تشكيله لموجات صاعدة جديدة ليستهدف بذلك مستوى 92.30.

مؤشر ستوكاستيك يدعم التذبذب الجانبي بتشكيله لموجه سلبية لحظية,لكن استمرار ارتفاع المتوسط المتحرك 55 سيدعم الضغط الايجابي على المدى الطويل ليدعم بدوره استقرار السعر ضمن المستوى الصاعد للفترة القادمة.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين 91.00 و 92.30

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.



 

مؤشر رئيسي لمديري المشتريات بقطاع الخدمات الصيني يسجل أعلى مستوى في 3 أشهر

|


بكين (رويترز) - أظهر مسح نشر يوم الثلاثاء ان قطاع الخدمات في الصين نما في ديسمبر كانون الاول بأسرع وتيرة في ثلاثة اشهر مع استمرار طلبات شراء قوية في بادرة ايجابية رغم تباطؤ نشاط المصانع وركود السوق العقاري.
وارتفع مؤشر إتش إس بي سي/ماركت لمديري المشتريات بقطاع الخدمات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم الى 53.4 الشهر الماضي من 53.0 في نوفمبر تشرين الثاني. ويفصل مستوى 50 نقطة بين النمو والانكماش في النشاط على اساس شهري.
وتراجع مؤشر فرعي يقيس النشاط الجديد قليلا الى 53.9 في ديسمبر كانون الاول من أعلى مستوى له في شهرين ونصف البالغ 54.2 الذي سجله في نوفمبر تشرين الثاني لكنه يبقى في منطقة نمو جيد.
وسجل المؤشر الفرعي للتوظيف أعلى مستوى له في 18 شهرا مع توسع نشاط الشركات.
وبعد عام صعب في 2014 يبدو ان الاقتصاد الصيني يبدأ العام الجديد بخطى ضعيفة وهو ما يعزز التوقعات بأن بكين ستتخذ المزيد من اجراءات التحفيز لتفادي تباطؤ أكثر حدة قد يثير خسائر في الوظائف وعجزا عن سداد الديون.
ومن المتوقع ان يستمر ركود السوق العقاري في 2015 بينما لا تزال الشركات تواجه صعوبات في سداد ديونها في حين من المحتمل ان يبقى طلب التصدير غير مستقر وهو ما يجعل قطاع الخدمات البقعة المشرقة الوحيدة في الاقتصاد

في سوق العملات الاجنبية EUR/USD يتراجع بنسبة 0.49 %

|

في نهاية تعاملات دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 00:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.49 % ليتم التداول اليوم عند 1.1945 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.10 % ليصل الى 0.7823 في حين انه تراجع ايضا امام الين الياباني بنسبة 1.18 % ليصل الى 142.91 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.1858 و هذا ادنى مستوى ليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2171 و ذلك اعلى مستوى اليوم الأربعاء .
eur usd1

توقعاتنا تشير الى استجابة الفضة للمقاومة 16.45 $

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
الفضة تنطلق على مدار يومين متتالين ، حيث ارتفعت الاسعار خلال تداولات اليوم الثلاثاء من ادنى مستوى لها 16.10 دولار لتصل لمستويات عليا 16.36 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 16.14 دولارا للأونصة .
من الناحية الفنية :-
تنجح اسعار الفضة فى اختراق حاجز المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط و تجاوز مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، حيث تتجهة الانظار فى الوقت الحالى لزيارة مستويات المقاومة 16.45 دولارا للأونصة ، جدير بالذكر ان النجاح فى تجاوز هذه المستويات سيؤهل الاسعار لمستويات المقاومة التالية :-.
16.63
17.03
17.30
دولارا للأونصة ، من ناحية اخرى وفى حالة تردى الاسعار مرة اخرى وكسر مستويات متوسط متحرك 50 يوم والاغلاق دون الدعم 16.00 دولار ، ستجبر الاسعار على زيارة مستويات الدعم التالية :-
15.77
15.52
15.00
الفضة محمود العياي

تراجع سعر السهم ليس سببا كافيا للشراء

|

من الأخطاء الشائعه في التداول في سوق الأسهم هو شراء تلك الأسهم التي تراجعت من خلال مقارنة سعره الحالي مع اعلى المستويات التي وصل اليها السهم في 52 أسبوعا , فالكثيرين يستخدمون هذا المقياس من خلال افتراض ان تراجع سعر السهم يمثل فرص شراء جيدة ولكن في حقيقة الأمر قد يكون السهم ارتفع بنسبة  30٪ عن مستويات العام الماضي , وبالتالي قد لا يكون هناك فرص جديده للأرتفاع.
تدهور الأداء المالي للشركه او بعض الأخبار السيئه مثل استقالة الرئيس التنفيذي وزيادة المنافسة قد تكون هذه الأسباب كافيه لانخفاض سعر السهم و أيضا هذه الأسباب قد تكون وجيهة للشك في أن الأسهم قد لا ترتفع في المستقبل قريب ويجوز ان يكون اداء الشركه المالي او المحتمل غير جيد وبالتالي يستحق السهم سعر اقل عن السعر الحالي.
تجنب شراء الأسهم التي تبدو ببساطة وكأنها صفقة , في كثير من الحالات هناك سبب أساسي قوي لانخفاض الأسعار  وبالتالي يجب ان تقوم بأداء واجبك وتحليل اداء السهم المتوقع في الفتره القادمه قبل أن تستثمر فيها , فمن الطبيعي ان تقوم بالأستثمار في تلك الأسهم التي تحقق شركاتها معدلات نمو جيده ومستمره في المستقبل.

imagesCARX3LIM

الأسهم الأسيوية صوب تسجيل أكبر خسارة في 7 أسابيع بفعل تفاقم خسائر النفط

|

الأسهم الأسيوية صوب تسجيل أكبر خسارة في 7 أسابيع بفعل تفاقم خسائر النفط
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر لليوم الثاني على التوالي وتتجه صوب تسجيل أكبر خسارة يومية خلال السبعة أسابيع الأخيرة مع تفاقم خسائر أسعار النفط العالمية وتزايد عمليات بيع شركات الطاقة.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.8 بحلول الساعة 13:10 بتوقيت طوكيو ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعدما سجل المؤشر أكبر خسارة يومية منذ تشرين الأول أكتوبر بالأمس في وول ستريت ،وارتفع الين لليوم الثاني على التوالي.

وفقدت أسهم قطاع الطاقة العالمية نحو تريليون دولار خلال العام الجاري مع تفاقم خسائر أسعار النفط وتداولها حول 50 دولار للبرميل الأدنى منذ عام 2009 ،بالتزامن مع مخاوف في أوروبا من انفصال اليونان عن دول الاتحاد النقدي. 

وكان مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية قد فقد نسبة 2.3 بالمئة على مدار عام 2014 في أول خسارة سنوية منذ عام 2011 وسجلت شركات السلع أكبر انخفاض على المؤشر خلال العام.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 3.0 بالمئة ،وهبط مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 2.9% ، و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 1.7% .

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.1%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ انخفض المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 1.4% ،في أستراليا فقد مؤشر S&P/ASX200 نسبة 1.6%

شركتان يابانيتان تشتريان الخام الإيراني بكميات العام الماضي

|


طوكيو (رويترز) - قال رئيسا اثنتين من أكبر الشركات المشترية للخام الإيراني في اليابان يوم الثلاثاء إن جيه.اكس نيبون للنفط والطاقة وشوا شل سيكيو كيه.كيه ستبقيان على أحجام مشترياتهما من طهران دون تغير يذكر في 2015.
وقال ياسوشي كيمورا رئيس مجلس إدارة جيه.اكس على هامش اجتماع للقطاع إن الشركة ستبقي على الأحجام مستقرة في العقد الجديد الذي يبدأ هذا الشهر. وتقول مصادر إن جيه.اكس استوردت 53 ألف برميل يوميا من الخام الإيراني في 2014.
وأبلغ كيمورا رويترز "العقوبات المفروضة على إيران لم تتغير لذا لن نزيد الكميات أو ننقصها."
وأشارت شوا شل سيكيو إلى عزمها الإبقاء على مشتريات الخام الإيراني عند حوالي 70 ألف برميل يوميا في السنة المالية التي تبدأ أول ابريل نيسان.
وقال شيجيا كاتو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشوا شل في تصريحات للصحفيين "لا أتوقع اختلافا كبيرا. بموجب سياسة الحكومة اليابانية تضمن شركتنا كميات الخام الضرورية لاستقرار الإمدادات."
وتبت الشركات اليابانية في حجم مشترياتها من الخام الإيراني بعد مشاورات مع الحكومة بشأن المسموح لها في إطار العقوبات الغربية المفروضة على طهران.
ورجحت مصادر مطلعة أن يبقي مشترو النفط الإيراني الآخرون في اليابان مثل كوزمو أويل وارداتهم دون تغيير في العقود الجديدة التي تبدأ من ابريل نيسان.
واشترت كوزمو أقل بقليل من 15 ألف برميل يوميا في 2014 وتعاقدت إدميتسو على ما بين ألفين وثلاثة آلاف برميل يوميا حسبما ذكرت مصادر


ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل سنغافورة. صورة من ارشيف رويترز

في سوق النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام تسليم فبراير

|

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع أثناء التعاملات المبكرة في آسيا وذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في فبراير إرتفاع بنسبة 0.44 % ليتم التداول عند 50.26 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 50.37 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 49.68 دولار وسوف يجد المقاومة عند 55.11 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس سجل سعر نفط برنت لشهر فبراير إرتفاع بنسبة 0.94 % ليتم التداول على 53.51 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 3.25 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.09 % ليتم التداول على 91.57 دولار.
نفط

الأسهم الأمريكيه والأسواق العالميه تستهل تعاملات العام الجديد متراجعه

|

استهلت المؤشرات الرئيسيه لسوق الاسهم الامريكية في وول ستريت Wall street  العام  الجديد 2015 متراجعه  بالرغم من ان الاقتصاد الأمريكي يدخل عام 2015 بأقوى زخم  له في ما لا يقل عن عقد من الزمن و العديد من الاقتصاديين والمحللين يتساءلون الى متى يمكن ان يستمر الاقتصاد الأمريكي في الأنتعاش دون ان يكون هناك حاله من الانتعاش الدائم في بقية العالم خاصة وان  انخفاض أسعار الطاقة يضغط بصوره كبيره على العديد من شركات الطاقة التي مقرها الولايات المتحدة.
اما بالنسبه للأسواق العالميه فقد تأثرت ايضا بأداء سوق الأسهم الأمريكي وتراجعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي حيث  تراجع مؤشر الياباني نيكي  Nikkei 225 بنسبة 2.48٪ كما تراجع المؤشر الألماني داكس 30 DAX 30 بنسبة 0.23٪. وايضا تراجع المؤشر البريطاني فايناشيال تايمزFTSE 100 بنسبة 1.03٪.
في أوروبا، حالة الركود في قطاع الصناعه مازالت مستمره في نهاية العام مما دفع رئيس البنك المركزي الأوروبي ECB ماريو دراجي Mario Draghi لفتح الباب أمام المزيد من سياسات التحفيز.
في آسيا، حالة الانكماش deflation التي يمر بها الأقتصاد الصيني اضر جدا بإنتاجية قطاع التصنيع وربحيته.
اما بالنسبه لأداء المؤشرات الأمريكيه فقد كان اكثرها تراجعا هو مؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq والذي تراجع بنسبة 2 % تلاه مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500  بنسبة 1.43 % ثم مؤشر راسل 2000 Russell 2000 بنسبة 1.30 % بينما كان اقل المؤشرات تراجعا الأسبوع الماضي هو مؤشر داو جونز الصناعي   Dow Jones Industrial Average والذي تراجع بنسبة 1.25 %.


Wall_Street_indexes

اليورو يهبط لمستويات قياسية جديدة

|

أثر الدولار الأمريكى على سلة العملات بشكل واضح جدا خصوصا بعد أن هبط اليورو بهذا الشكل المدوى فى مقابل الدولار الأمريكى , ومن الواضح إستمرار الهبوط فى الفترة المقبلة حيث أنه وصل لمستويات قياسية لم يصل لها منذ تسع سنوات مضت , وهو الأمر الذى توقع معه المستثمرون تدخل البنك المركزى الأوروبى لتحفيز الإقتصاد فى أقرب وقت محاولة لإنهاء الهبوط الحالى لليورو , وقد جاء هبوط اليورو عقب تصريحات رئيس البنك المركزى الأوروبى السيد ” ماريو دراجى ” والذى صرح فيها بأن البنك المركزى قد يبدأ فى عملية ضح للأموال من خلال برنامج التيسير الكمى فى الفترة المقبلة , وعلى ما يبدو أن الإضطرابات القائمة فى اليونان الفترة الحالية لها شديد الأثر على اليورو مؤخرا وهو الأمر الذى عزز من الهبوط الحالى لليورو , ولكن قد ينتهى الأمر سريعا حال تدخل البنك المركزى الأوروبى بالأمر .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر ثقة المستهلك الفرنسى , والخبر ضعيف التأثير , يليه مؤشر مديرى مشتريات الخدمات الإسبانية ثم الإيطالية , يليه تأمين الرهن العام للخدمات الفرنسية , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مؤشر مديرى المشتريات لشركات ماركيت الفرنسية , ثم المؤشر المركب لمدراء المشتريات فى ألمانيا , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه المؤشر الألمانى لمديرى المشتريات بقطاع الخدمات ثم مؤشر ماركيتس المركب لمدراء المشتريات , يليه مؤشر مديرى المشتريات بقطاع الخدمات , والأخبار متوسطة التأثير .
الباوند : وتبدأ أخبار الباوند بمؤشر مديرى المشتريات بقطاع الخدمات , والخبر قوى التأثير , يليه مزاد السندات الإنجليزية جيلت لمدة 10 سنوات , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بمبيعات سلسلة المتاجر السنوى ثم الأسبوعى , يليه السجل الأحمر ثم مؤشر الكتاب الأحمر , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مرشر ماركيتس المركب لمدراء المشتريات ثم مؤشر مديرى المشتريات بقطاع الخدمات , يليه طلبيات المصانع الشهرى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه طلبات المصانع بإستثناء وسائل النقل الشهرى , ثم مؤشر مؤسسة إدارة العرض لأنشطة الأعمال غير التصنيعية , يليه مؤشر الطلبيات الجديدة فى غير قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , ثم الرقم القياسى للأسعار فى غير قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر الوظائف فى غير قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر الأسعار فى القطاعات الإقتصادية بإستثناء القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم , والخبر قوى التأثير , يليه مزاد بيل لمدة 4 أسابيع , ثم مزاد بيل لمدة 52 أسبوع , والخبرين ضعيفين التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بمؤشر أسعار المنتجات الصناعية السنوى ثم الشهرى , يليه مؤشر أسعار المواد الخام السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر أسعار المواد الخام الشهرى , والخبر متوسط التأثير .
6-1

الخطوط الجوية التركية توقف كل رحلاتها لليبيا لدواع أمنية

|


سطنبول (رويترز) - قالت الخطوط الجوية التركية يوم الثلاثاء إنها ستوقف كل رحلاتها لليبيا نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك.
والخطوط التركية هي آخر شركة طيران أجنبية عاملة في ليبيا. وقد أوقفت يوم الاثنين كل رحلاتها إلى مصراتة وقالت اليوم إنها لن تسير رحلات للمدن الليبية الأخرى التي كانت تتوقف بها وهي بنغازي وطرابلس وسبها

أسعار النفط العالمية تتكبد المزيد من الخسائر بفعل وفرة المعروض والنفط الخام دون 50 دولار

|

تراجعت أسعار النفط العالمية يوم الثلاثاء ضمن موجة من الخسائر لليوم الثالث على التوالي مسجلة مستويات دنيا جديدة لم تصلها منذ 2009 بفعل وفرة المعروض العالمي ،وتتداول النفط الخام الأمريكي لليوم الثاني دون 50 دولار للبرميل وسط توقعات بارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وسجل خام برنت أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف.

وبحلول الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 49.25 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 49.97 دولار وسجل أعلى مستوي 50.35 دولار وأدنى مستوي 49.14 دولار الأدنى منذ نيسان أبريل 2009.

ويتداول خام برنت حول 52.25 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 53.17 دولار وسجل أعلى مستوي 53.56 دولار وأدنى مستوي 52.04 دولار الأدنى منذ 2009.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفض بنسبة 5 بالمئة وتراجع خام برنت بنحو 6 بالمئة مع تزايد علامات وفرة المعروض العالمي وصراع الحصص السوقية.

وفقدت أسعار النفط العالمية نحو 55 بالمئة من قيمتها منذ حزيران يونيو الماضي بفعل وفرة المعروض العالمي على أثر ارتفاع قياسي لإنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة واتساع إنتاج روسيا وقرار أوبك بعدم خفض الإنتاج.

المخزونات الأمريكية
يصدر اليوم الثلاثاء تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 2 كانون الثاني يناير وسط توقعات ارتفاع المخزونات بنحو مليون برميل.

ويصدر غداً الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة المتوقع أن ترتفع المخزونات إلي 386.2 مليون برميل قرب أعلى مستوياتها منذ حزيران يونيو الماضي.

المعروض العالمي
زاد المعروض العالمي بأسواق النفط بنحو 2 مليون برميل مع ارتفاع قياسي للإنتاج الروسي على حسب أخر بيانات صادرة الجمعة الماضية من وزارة الطاقة الروسية واتساع صادرات العراق بأعلى وتيرة منذ عام 1980.

وقالت وزارة الطاقة الروسية أن متوسط إنتاج البلاد من النفط في عام 2014 بلغ ذروته في فترة ما بعد الحقبة السوفيتية ليصل إلى 10.58 مليون برميل يوميا بزيادة 0.7 بالمئة عن عام 2013 ،وفي الولايات المتحدة وصل إنتاج النفط الصخري إلي 9.14 مليون برميل يوميا خلال كانون الأول ديسمبر ،بينما ضخت أوبك 30,560,000 برميل يوميا الشهر الماضي في سابع شهر على التوالي أعلي من مستهدف الإنتاج عند 30 مليون برميل


 أسعار النفط العالمية تتكبد المزيد من الخسائر بفعل وفرة المعروض والنفط الخام دون 50 دولار

فرص البيع علي اليورو والارباح بالجملة

|

فرص البيع علي اليورو والارباح بالجملة
زوج اليورو /دولار غير قادر علي الصعود اعلي 1.2000 حيث يقترب من كسر الدعم 1.1900 بعد زيادة المخاوف من انتخابات اليونان وفوز الحزب المتشدد الذي يهدد بالخروج من اليورو ,
ومع تراجع التضخم في أكبر اقتصا لمنطقة اليورو ألمانيا إلى أدنى مستوى في خمسة أعوام ,ننصح في بيع اليورو من سعر 1.1950 الحالية والاهداف عند سعر 1.1900 بواقع ربح 50 نقطة ,فرصة كبيرة لمضاربي الفوركس حيث الاتجاه العام لليورو هو الهبوط ونحن معه.
EURUSDH1

الذهب يرسخ اقدامه فوق 1200 دولار في التعاملات الاسيوية

|

سنغافورة (رويترز) - واصلت اسعار الذهب الصعود فوق مستوى 1200 دولار للاوقية (الاونصة) اثناء التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء مع اقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس كأداة استثمارية امنة وسط هبوط الاسهم العالمية والقلق بشأن مستقبل اليونان في منطقة اليورو.
وسجلت الاسهم الاسيوية خسائر يوم الثلاثاء متضررة من هبوط اسعار النفط والشكوك السياسية في اليونان. وفي بورصة وول ستريت بنيويورك اغلق مؤشرا داو جونز الصناعي وستاندرد اند بورز500 للاسهم الامريكية على اكبر خسائرهما ليوم واحد في حوالي ثلاثة اشهر.
وتتزايد التكهنات بأن اليونان ربما تنسحب من منطقة اليورو اذا فاز حزب سيريزا اليساري الذي تعهد بانهاء اجراءات التقشف وخفض ديون البلاد في الانتخابات التي ستجرى في 25 يناير كانون الثاني كما هو متوقع.
وارتفع سعر الذهب للبيع الفوري 0.2 بالمئة الى 1207.80 دولار للاوقية بحلول الساعة 0415 بتوقيت جرينتش معززا مكاسبه في الجلسة السابقة التي بلغت 1.3 بالمئة


سبيكة ذهبية في بيرن يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: روبن سبريش - رويترز
 

أسترا الصناعية تتداول عن الدعوم الرئيسيه لعامي 2009 و2010

|

التحليل المالى والفنى لمجموعة أسترا الصناعية
“”أسترا الصناعية
ساهمت تراجعت الارباح الربيعه فى الانخفاضات المتتاليه لسهم استرا الصناعيه فالاسعار فقدت خلال تعاملات الربع الثالث من العام المنقضى 2014 كل مكاسبها فانخفضت الاسعار من نقطه 65 ريال الى نقطه 28 ريال
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطي على الخريطه اليوميه والخريطه الاسبوعيه للاسعار وفي مسار توازني على الخريطه الشهريه للاسعار , وبعد الانخفاضات المتتاليه المشار اليها تغلق تعاملات استرا عند قاعها الرئيسي ونقطه الدعم الفولاذى التى طالما نجحت فى وقف هبوط الاسعار خلال عامي 2009 وعام 2010 , ونرجح ان تتدخل القوي الشرائيه مجددا عند نقطه 29 وحتى 25 ريال وذلك للدفع بالاسعار نحو نقاط 35 ريال خلال تعاملات الربع الاول من العام الجاري 2015 , ويجدر بالاشاره ان كسر الاسعار لنقطه 25 ريال ستزيد من السيطره البيعيه على مجري التعاملات وستدفع بالاسعار الى مزيد من الانخفاضات الى ما دون نقطه 20 ريال .
ومن الناحيه الماليه فلم يكن العام المالي 2014 جيد للمساهمين فى شركه استرا فنتائج الاعمال اسفرت عن تراجعات وحققت الشركه 84 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، بنسبة قدرها 54 % عما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
1.13 ريال مقارنه بصافى ربح قدرها 2.44 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013.
ملخص التحليل : لا تزال مكررات الارباح جاذبه للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات وذلك رغما من انخفاض نتائج الاعمال , ونرجح ان تظهر فى التعاملات قوي شرائيه ترتفع بالاسعار من نقطه 25 الى نقطه 35 ريال خلال الربع الاول .
استرا الصناعيه . عزه خضر















 

مؤشر دبي يتعرض للمزيد من الضغط السلبي

|

استمر انخفاض المؤشر العام لسوق دبي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل انخفاضاً بنسبة 3.35% أى بما يعادل 123.50 نقطة ، وأدى انخفاض المؤشر الأخير إلى كسر مستوى الدعم 3655 الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المستويات اللحظية ( من 4727 إلى 2992) ، بضغط سلبي من المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية .

لذلك تشير التوقعات إلى استمرار انخفاض المؤشر خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى الدعم 3380 ، الذي يمثل نسبة 61.8% من نفس المستويات التصحيحية السابق ذكرها


النيوزيلندي يعطي فرصة و50 نقطة في الانتظار

|

النيوزيلندي يعطي فرصة و50 نقطة في الانتظار
الدولار النيوزيلندي /دولار امريكي يقدم اعادة اختبار هام لمقاومة المتوسط المتحرك 55 علي شارت الاربع ساعات EMA55 اسفل سعر 0.7747 ويتجه الي العودة لدعمة النفسي 0.7000 من جديد .
مقاومة المتوسط المتحرك بجانب تقاطع سلبي علي مؤشر ستوكاستيك شارت H4 عامل قوي لدخول عقود بيع من سعر 0.7740 والهدف عند سعر 0.7700 ثم 0.7690 لليوم ,مع وقف خسارة في حالة الصعود اعلي من 0.7760 مع اغلاق شمعة اليوم .
NZDUSDH4

اسوأ يوم لنيكي في 10 أشهر بفعل مخاوف منطقة اليورو والين القو ى

|

طوكيو (رويترز) - منيت الأسهم اليابانية بأكبر تراجع لها في نحو عشرة أشهر يوم الثلاثاء مع تأثر الشهية للمخاطرة جراء عدم التيقن المحيط بمستقبل اليونان في منطقة اليورو وانحدار أسعار النفط في حين نال الين القوي من أسهم المصدرين.
وفي أسوأ يوم له منذ 14 مارس آذار تراجع مؤشر نيكي القياسي ثلاثة بالمئة ليغلق عند 16883.19 نقطة غير بعيد بذلك عن أدنى مستوى في ستة أسابيع 16672.94 نقطة الذي سجله في 17 ديسمبر كانون الأول.
ومع انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ ربيع 2009 تراجع مؤشر قطاع النفط والتعدين ببورصة طوكيو 5.5 بالمئة. وفقد سهم إنبكس كورب 5.8 بالمئة.
وعانت أسهم المصدرين بفعل الين القوي الذي كسر حاجز 119 ينا للدولار في أواخر الجلسة. وانخفض سهم نيسان موتور 4.4 بالمئة وباناسونيك كورب 3.1 بالمئة.

وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.9 بالمئة إلى 1361.14 نقطة في حين نزل مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 2.9 بالمئة ليغلق على 12327.80 نقطه


رجل يمر بلوحة تعرض مؤشرات الاسواق المختلفة في طوكيو يوم الثلاثاء. تصوير: ايسي كاتو - رويترز

اختراق الذهب للمقاومة 1213.77 $ يعزز من موقف استمرار الصعود

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
اسعار الذهب تنطلق على مدار يومين متتالين ، حيث ارتفعت الاسعار خلال تداولات اليوم الثلاثاء من ادنى مستوى لها 1201.55 دولار لتمتد لمستويات عليا 1211.75 دولارا للأوقية ، فى حين استهل المعدن الاصفر تعاملاته عند مستويات 1203.17 دولار .
من الناحية الفنية :-
تعافى الذهب واضح للعامة وممثل فى اختراق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط و مستويات متوسط متحرك 50 يوم  ، ناهيك عن الايجابية الواضحة فى الاغلاق اعلى مستويات المقاومة النفسية 1200 دولارا للأوقية ، من الجدير بالذكر ان الاسعار تختبر حاليا مستويات المقاومة الهامة 1213.77 دولار ،  و من المعروف ان مستويات المقاومة غالبا ما يتواجد عندها البائع ، ليضغط الاسعار فعليا استعدادا لموجة تراجعات  جديدة قد تمتد للدعوم التالية :-
1177.39
1167.02
1146.67
1160.05
دولارا للأوقية ، و من الجدير بالذكر ان اختراق حاجز المقاومة الحالية 1213.77 دولارا للأوقية أصبح قيد التنفيذ ، بالتزامن مع التعافى الحالى لاسعار الذهب وايجابية مؤشر الاستوكاستك اسفل الرسم البيانى ، و هى معطيات قوية تعزز من موقف المعدن النفيس و تؤهله لزيارة مستويات جديدة قرب المقاومات التالية :-
1213.77
1223.42
1238.10
1255.10
الذهب محمود العياري

الاداء المالي للسوق السعودي

|

 موافقه “ساما” على 19 منتج لـ” الوطنية للتأمين “.
 موافقة “هيئة السوق” على زيادة رأس مال ” السعودي للاسـتثمار” إلى 6.5 مليار ريال.
 عدم استيفاء الأوراق المطلوبة لزيادة رأس ماله”وقايه للتأمين”.
للمزيد من الأخبار ولمتابعة التقرير المالي إضغط على هذا الملف


image102

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB