Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اسهم أوروبا تواصل الصعود صباحا مع تراجع اليورو

|

باريس(رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الاثنين متجاهلة خسائر نظيرتها الأمريكية لتواصل مكاسبها الحادة التي سجلتها في الآونة الأخيرة مع مراهنة المستثمرين على أن نزول اليورو من جديد سيدعم اقتصاد المنطقة ويعزز أرباح شركات التصدير.
غير أن أسهم لافارج هبطت 4.2 بالمئة ونزلت أسهم هولسيم 1.4 بالمئة في ظل اشتداد الخلاف بين شركتي الأسمنت العملاقتين على شروط اندماجهما المزمع.
وبحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4 بالمئة إلى 1585.23 نقطة.

وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.05 بالمئة عند الفتح بينما صعد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئه


متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 13 مارس اذار 2015 - رويترز

الإجارة يحاول اكتساب زخماً إيجابياً

|

أغلق سهم الوطنية للإجارة القابضة على انخفاض خلال تداولاته السابقة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.50% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل -0.11 نقطة ، ليجني السهم أرباح ارتفاعاته السابقة ، وليحاول في نفس الوقت اكتساب زخماً إيجابياً يساعده على مواصلة ارتفاعاته على المدى القصير ، وسط استقرار تداولاته أعلى مستوى الدعم 21.51 الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى القصير (من28.00 إلى 17.50) ، ومع تواصل الضغط الإيجابي من المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة .

ولهذا مازالت توقعاتنا الإيجابية محيطة بالسهم حتى تلك اللحظة ، ليستهدف المقاومة 22.75 الذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية 


الإجارة يحاول اكتساب زخماً إيجابياً   – تحليل – 16-03-2015

استعداد لاحتجاج في فرانكفورت على سياسات "تقشف" المركزي الأوروبى

|

فرانكفورت (رويترز) - يعتزم آلاف الأشخاص الخروج في مسيرة يوم الأربعاء في فراكفورت احتجاجا على سياسات التقشف التي يلقون فيها باللوم على البنك المركزي الأوروبي بينما يفتتح البنك مقرا جديدا شاهقا.
تأتي المسيرة المزمعة في أعقاب احتجاجات في قبرص خارج مقر اجتماع مجلس اتخاذ القرار التابع للبنك المركزي الأوروبي وتعبر المسيرة عن الاستياء من المؤسسة القوية التي حاولت أن تنأى بنفسها عن الخلافات السياسية في منطقة اليورو.
وقال أولريتش فيلكن أحد منظمي الاحتجاج الذي سيقام قرب مقر البنك المركزي الأوروبي الذي تكلف 1.3 مليار يورو (1.4 مليار دولار) "السبب الرئيسي للاحتجاج هو أن البنك المركزي الأوروبي في الترويكا والترويكا مسؤولة عن سياسات التقشف التي دفعت كثيرين إلى براثن الفقر."
وتضم الترويكا أيضا المفوضية الأوروبية وصندوق النقد الدولي وتراقب الدول التي حصلت على حزم إنقاذ دولية مثل اليونان وقبرص.
كان وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس انتقد سياسة المركزي الأوروبي تجاه بلاده وقال إنها "خانقة" وهو نفس ما قاله منظمو الاحتجاج.

وتوقع منظمو الاحتجاج قدوم ثلاثة آلاف شخص من الخارج للانضمام إلى سبعة آلاف آخرين من داخل ألمانيا


شعار ضخم لليورو امام البنك المركزي الاوروبي في فرانكفورت يوم 22 يناير كانون الثاني 2015. تصوير: كاي فافنباخ - رويترز

فرصة ذهبية للفرنك السويسري 50 نقطة بانتظارك

|

فرصة ذهبية للفرنك السويسري 50 نقطة بانتظارك
توقعات الفرنك السويسري باستمرار الضعف امام الدولار الامريكي في الحسبان حيث استمرار الزوج اعلي دعمة النفسي 1.0000 يدفع لمزيد من الصعود الي 1.0100 ثم 1.0200 علي المدي القصير .
تتلخص التوصيات المجانية لليوم في الشراء من سعر 1.0050 الحالية والهدف عند سعر 1.0100 حيث يقدم دعم مؤشر البولنجر بانس فوق 1.0030 دفعة قوية لاختبار القمة الاسبوعية فوق 1.0127 قريبا.
USDCHFH1

ساب للتكافل تحصل على موافقه ساما فى 10 منتجات تأمينيه

|

ارسلت مؤسسه النقد السعودي ساما خطاب لشركه ساب للتكافل يفيد بتمديد الموافقة المؤقتة لعددٍ من منتجاتها لمدة ستة أشهر.واوضحت الشركه لمساهميها عبر موقع تداول أنه تمت الموافقة على منتج تكافل الحوادث الشخصية للمجموعات ، و حماية الأرسال ، و حماية المشتريات ، و تكافل المنشئات الصغيرة والمتوسطة ، و مخاطر السفر ، و المسئولية العامة ، و توقف الاعمال ، و تكافل النقود ، و تكافل ضمان الأمانة ، و تكافل الأجهزة الألكترونية.


index

فودافون قطر يستند إلى دعم محوري

|

أغلق سهم فودافون قطر على انخفاض جديد خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بلغت نسبتها -2.18% مقارنة بجلسته ما قبل الأخيرة بما يعادل -0.39  نقطة ، ليستند السهم خلال انخفاضه الأخير لمستوى الدعم 17.38 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى القصير (من23.00 إلى 13.90) ، والذي يتزامن مع ملامسته لدعم المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة .

لذلك تقف توقعاتنا على الحياد انتظاراً لسلوك المؤشر تجاه مستوى الدعم 17.38 ، فإن استطاع هذا المستوى في الثبات أمام اختبار المؤشر له فهذا سيدفعه  للارتفاع من جديد ، ليستهدف المقاومة 18.45 الذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية 


فودافون قطر يستند إلى دعم محوري  – تحليل صباحي – 16-03-2015

جولدمان ساكس: هبوط عدد منصات الحفر يشير لتراجع انتاج النفط الأمريكي في الربع/2

|

سنغافورة (رويترز) - قال محللون في جولدمان ساكس يوم الاثنين إن انخفاض أعداد منصات الحفر في الولايات المتحدة يشير إلى تراجع انتاج النفط الأمريكي في الربع الثاني.
وذكرت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أن عدد المنصات العاملة في الولايات المتحدة انخفض بواقع 56 منصة الأسبوع الماضي إلى 866 منصة.
وقال محللون في جولدمان ساكس في تقرير "يشير العدد الحالي لمنصات الحفر إلى تراجع طفيف للانتاج الأمريكي في الربع الثاني."

ونزلت أسعار النفط يوم الاثنين وهبط الخام الامريكي نحو ثلاثة بالمئة لينزل لأقل مستوى له في ستة أعوام عند 43.57 دولار للبرميل متأثرا بقوة الدولار وتراجع طاقة التخزين الفائضة عالما


مضخة نفط في كولورادو يوم 2 فبراير شباط 2015. تصوير: ريك ويكينج - رويترز

التوصية المجانية واربح معنا 30 نقطة

|

التوصية المجانية واربح معنا 30 نقطة
تحليل زوج اليورو دولار بعد ثبات القاع الاقل في 12 عام فوق 1.0462 يقدم تداولات صاعدة حيث توقعاتنا تشير الي توقف التصحيح السعري الصاعد اسفل مقاومة 1.0570 اليوم ,
الفرصة هي انتظار البيع من سعر 1.0570 والهدف عند مستويات 1.0540 بمكسب 30 نقطة حيث يمتد السعر لاهداف قد تصل الي 1.0500 في حالة الثبات اسفل من 1.0570 اليوم ووقف خسارة لعمليات البيع في حالة اغلاق ساعه اعلي من 1.0600.
EURUSDH1

ارتفاع أسعار الذهب في أخر جلسات الأسبوع

|

ارتفاع أسعار الذهب في أخر جلسات الأسبوع
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة لأول مرة في عشرة جلسات من التراجع عقب البيانات الأمريكية التي لم ترتقي للتوقعات بالتزامن مع قوة مؤشر الدولار الأمريكي أمام ست عملات الرئيسية والذي ارتفاع لأعلى مستوياته منذ نيسان/أبريل من عام 2003.
في تمام الساعة 09:55 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم 15 نيسان/أبريل إلى مستويات 1,156.72$ للأونصة مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1,153.37$ للأونصة بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 1,161.70$ للأونصة والأدنى لها عند 1,151.32$ للأونصة.
على الصعيد الأخر فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم الجمعة أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 100.16 مقارنة بالافتتاحية عند 99.18 والتي تعد أدنى مستوياته خلال تداولات الجلسة، بينما حقق أعلى مستوياته في أثني عشر عاماً عند 100.38.
هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة أسعار المنتجين لشهر شباط/فبراير والتي أظهرت انكماشاً للشهر الرابع على التوالي بنسبة 0.5% مقابل انكماش بنسبة 0.8% في القراءة السابقة لشهر كانون الثاني/يناير بخلاف التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.3% بالإضافة إلى انكماش المؤشر على المستوى السنوي بنسبة 0.6% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في القراءة السابقة والتوقعات.
كما تابعنا أيضا انكماش القراءة الجوهرية لمؤشر أسعار المنتجين للشهر ذاته بنسبة 0.5% مقابل انكماش بنسبة 0.1% في القراءة السابقة مع تباطؤ وتيرة النمو على المستوى السنوي لنسبة 1.0% مقابل 1.6% في القراءة السابقة والتوقعات، بينما أظهرت القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين عن آذار/مارس انخفاضاً للشهر الثالث على التوالي إلى ما قيمته 91.2 مقابل 95.4 بخلاف التوقعات التي أشارت إلى ما قيمه 95.6.

الجدير بالذكر أن أنظار المستثمرين تتوجه حالياً إلى ما سوف يسفر عن اجتماع أعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح في 17-18 آذار/مارس والذي سوف يتم من خلاله الكشف عن توقعات بنك الاحتياطي الفدرالي لوتيرة النمو ومعدلات البطالة والتضخم للأعوام الثلاثة المقبلة بالتزامن مع وزن الأسواق للبيانات الاقتصادية الأمريكية وتسعير موعد رفع أسعار الفائدة المرجعية من قبل الاحتياطي الفدرالي في وقت لاحق من هذا العام لأول مرة من عام 2006.

فوز الخضري بمشروع قيمته اكثر من 99 مليون ريال

|

فارت شركة الخضري بترسية مشروع من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والذى ستقوم فيه بتنفيذ مشروع جمع ونقل والتخلص من النفايات بمنطقتي الهدا والشفا والقرى التابعة وما بينهما بقيمة 99.5 مليون ريال لمدة 1825 يوم.وتوضح الشركه للساده المساهمين انه سيتم توقيع العقد لاحقا ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذا المشروع خلال الربع الأول من العام المالي 2015




index

مؤشر دبي يكسر دعم مهم

|

انخفض المؤشر العام لسوق دبي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بلغت نسبتها -2.54% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل -94.22 نقطة ، وقد أدى انخفاض المؤشر الأخير في كسره لمستوى الدعم المحوري 3619 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة صاعدة على المدى القصير (من2992 إلى 4008) ، وقد أغلق جلسته ادناه مما يزيد من الضغوط السلبية على تحركات المؤشر القادمة .

لذلك نحن نتوقع على اثر هذا المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف الدعم 3500 الذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية السابق ذكرها 

صندوق النقد:الهند مستعدة بشكل أفضل للصدمات المالية الخارجيه

|

نيودلهي (رويترز) - نقل عن كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي قولها يوم الإثنين إن الهند في وضع أفضل من معظم اقتصاديات الأسواق الناشئة لمواجهة الصدمات المالية الخارجية.
وجاءت تصريحات لاجارد قبل اجتماع مهم لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).‭ ‬
ومن المتوقع أن يشير مجلس الاحتياطي خلال اجتماعه إلى زيادة في أسعار الفائدة المنخفضة بشكل كبير بحلول يونيو حزيران مما قد يثير تدفقا لرؤوس الأمول من الأسواق الناشئة .
وفي سبتمبر أيلول عام 2013 أثار بن برنانكي الذي كان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في ذلك الوقت عملية بيع ضخمة للروبية والسندات والاسهم الهندية عندما أعلن المجلس تقليص برنامجه للتخفيف الكمي الذي كان يبلغ حجمه 80 مليار دولار شهريا.
وقالت لاجارد في مقابلة مع صحيفة تايمز أوف إنديا قبل زيارة للهند تستمر يومين إن الهند الآن في وضع أفضل.
وأضافت إن "الهند مستعدة بشكل أفضل من معظم اقتصاديات الأسواق الناشئة لأي من مثل هذه الصدمات الخارجية."

وقالت إن الهند قلصت العجز في حسابها الجاري وعززت احتياطياتها الدوليه

كريستين لاجارد تتحدث خلال مؤتمر صحفي في بروكسل يوم 20 فبراير شباط 2015. تصوير. إريك  فيدال -رويترز

دولار ين هل اكتفي بالقمة الاخيرة 122 ؟

|

دولار ين هل اكتفي بالقمة الاخيرة 122 ؟
التحليل اليومي للعملات ونظرة علي زوج الدولار ين بعدما اكتفي بقمة جديد فوق سعر 122.02 لاول مرة في سبع اعوام حيث ينتظر نهاية الاسبوع مؤتمر صحفي لبنك اليابان لتحديد السياسات النقدية القادمة فهل اكتفي الين عند قمة 122.02 ؟.
.
نتوقع ان يستمر الدولار الامريكي في قوته في محاولات لتجاوز سعر 122.02 واستهداف مستويات 50%فيبوناتشي اكستنشن عند سعر 123.60 علي المدي القصير .
.
مستويات مؤشرات الزخم علي تشبعات كبيرة مع وجود انحراف سعري دايفرجنس علي مؤشر الماكد اليومي يدعم مزيد من الهبوط في حالة كسر الدعم الفوري 120.85 لاستهداف الدعم النفسي التالي 120.00 .
.
Support       121.20    121.00     120.80
Resistance   121.30   121.55     121.70
USDJPYWeekly

الذهب ينتظر الفيدرالي الامريكي وثبات قوي اعلي 1150$

|

الذهب ينتظر الفيدرالي الامريكي وثبات قوي اعلي 1150$
الذهب يقدم ثبات قوي فوق سعر نفسي 1150 دولار للاوقية بعد هبوط اسبوعين علي التوالي الي قاع 1147 دولار للاوقية مع توقعات المستثمرين برفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الاسبوع.
.
كسب الذهب للتسليم الفوري بقدر 0.8 في المئة الى 1،163.69 $ للأونصة،. حيث انهي المعدن النفيس انخفاض أسبوعي يوم الجمعة بعد أن هبط إلى $ 1،147.72 في 11 مارس، وهو أدنى مستوى له منذ 1 ديسمبر.
.
ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في عشر سنوات الأسبوع الماضي، وخرجت استثمارات كبيرة من صناديق التحوط في الذهب لأسرع وتيرة في أكثر من أربعة أشهر مع تصاعد تكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي تقترب من رفع معدلات للمرة الأولى منذ عام 2006. .
التحليل الفني للاسعار الذهب بعد الثبات فوق 1150 ثم 1160 في الوقت الحالي فوق دعم القناة الهابطة اليومية يقدم دفعة قوية لاختبار سعر 1170 دولار و1175 دولار قبل العودة وكسر الدعم 1150 ثم 1147 من جديد علي المدي القصير .
.
Support       1160.00    1158.00     1155.00
Resistance   1164.00   1167.00     1170.00
GOLDDaily

سوليدرتي تعلن عن موعد عموميتها لمناقشه توزيع مكافأت لمجلس الاداره

|

دعا مجلس إدارة شركة سوليدرتي السعودية للتكافل الساده المساهمين بالشركه وذلك لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر عقده في 16 أبريل وذلك للموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية الرابعة المنتهية في 2014 و الموافقة على توصية لجنة المكافآت وكذلك للموافقه على الترشيحات بصرف مكافأة مالية لأعضاء مجلس الإدارة وعددهم تسعة أعضاء عن السنة المالية الرابعة المنتهية في 2014 بواقع 180 ألف ريال لرئيس المجلس و 120 ألف ريال لكل عضو من الأعضاءوللموافقة على توصية لجنة المراجعة الداخلية بتعيين مراجع الحسابات الخارجي المرشح من قبلها لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 2015 وتحديد أتعابه




th

المؤشر السعودي مازال يعاني اسفل مستوى 9700 نقطة

|

استهل مؤشر السوق السعودي الاسبوع الحالي على تراجع حيث خسر كل الارباح التي حققها نهاية جلسة الخميس الماضي، حيث اغلق عند مستوى 9628 نقطة، في ظل استمرار ملامسته لمتوسطه المتحرك لـ 200 يوم، وهو ما يشكل مقاومة، بالاضافة الى انطلاق اشارة بيع على مؤشر القوة النسبية، مما يشير ضعف الاتجاه الصاعد الحالي، لذلك يجب متابعة مستوى الدعم الحالي 9500 نقطة، جيدا حيث في حالة اختراقه لاسفل فسيواصل تراجعه لمستوى دعمه التالي عند 9000 نقطة.
اما في حالة ارتفاع المؤشر وتجاوزه لمستوى 9700 نقطة فسيواصل ارتفاعه لمستوى مقاومته التالي عند 10300 نقطة.

وكان قد انهى  المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  تداولاته في الجلسة السابقة بتاريخ 15/3/2015 عند مستوى  9,628.65  منخفضا بمقدار -62.35 او ما يعادل -0.64 %  مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 9,899,823,104 ريال.

ايديتا المصرية تحدد السعر الاسترشادي لطرح عام بين 16.8 و 18.5 جنيه للسهم

|

القاهرة (رويترز) - قالت شركة إيديتا للصناعات الغذائية في بيان إنها حددت السعر الاسترشادي لطرح عام أولي لجزء من أسهمها في البورصة المصرية بين 16.8 و 18.5 جنيه (2.2‭‭‭‭-‬‬‬‬2.4 دولار) للسهم.
وتتوقع ايديتا أن تصل قيمة طرح 30 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر للمؤسسات والأفراد وفي بورصة لندن في صورة شهادات إيداع دولية إلى نحو ملياري جنيه (262 مليون دولار).
وقالت إيديتا في بيان أرسل لرويترز عبر البريد الإلكتروني "السعر الاسترشادي للأسهم العادية المقرر طرحها بالبورصة المصرية سيتراوح بين 16.8 و 18.5 جنيه للسهم علما بأن السعر النهائي لعملية الطرح قد يختلف بالزيادة أو النقصان عن السعر الاسترشادي."
وسيكون طرح ايديتا من خلال شريحتين الأولى طرح خاص للمؤسسات والأفراد من ذوي الملاءة المالية بالبورصة المصرية وفي بورصة لندن من خلال شهادات إيداع دولية والثانية طرح عام للجمهور في السوق المصرية.
وقال البيان "ستعادل كل شهادة إيداع دولية عدد خمسة أسهم نقدية عادية من أسهم الشركة على أن يتم تحديد قيمة الشهادة وفقا لسعر الصرف بأحدث عطاء دولاري ينشر على موقع البنك المركزي المصري."
وتقوم المجموعة المالية هيرميس وبنك جولدمان ساكس بدور مستشاري الطرح للشركة بينما يتولى مهام المستشارين القانونيين مكتب بيكر اند ماكينزي ومكتب معتوق بسيوني ومكتب ذو الفقار وشركاه.
وتعمل الشركة على الإنتهاء من الطرح خلال مارس آذار على أن يبدأ تداول السهم في البورصة أول ابريل نيسان.
يبلغ رأسمال ايديتا المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.536 مليون جنيه موزعا على 362.681 مليون سهم بقيمة اسمية 0.20 جنيه للسهم.

وشهدت البورصة المصرية آخر طرح في مايو أيار 2014 وكان لأسهم الشركة العربية للأسمنت

أسعار اليورو الان هل مناسبة للشراء

|

أسعار اليورو الان هل مناسبة للشراء ؟
أسعار اليورو مقابل الدولار اليوم تحوم حول سعر 1.0500 بعدما فقد اليورو بريقة للاسبوع الرابع علي التوالي من سعر 1.1400 وهبط الي القاع 1.0462 لاول مرة منذ يناير 2003 .
.
السؤال الحالي متي يصحح اليورو للصعود ؟ وهل هناك تراجعات اخري ؟
نتوقع استمرار الهبوط لليورو مقابل الدولار القوي الي حين قرارات البنك الفيدرالي الامريكي يوم الاربعاء القادم ,حيث توقعات عدم رفع اسعار الفائدة هي الوحيدة التي تحد من قوة الدولار ويعود اليورو للصعود من جديد .
.
التحليل الفني لليورو دولار في حالة كسر الدعم الفوري 1.0462 يؤهل السعر لمستويات 1.0390 ثم لقاع عام 2003 عند سعر 1.0334 وهو مستهدف ,علي الجانب الاخر استقرار السعر فوق 1.0500 كدعم نفسي قد يدفع السعر الي اختبار المقاومة 1.0570 وتجاوزها يفتح صعود الي مستويات 1.0700 للمدي القصير.
.
Support       1.0500    1.0480     1.0460
Resistance   1.0520   1.0550     1.0570
EURUSDH4

في أسواق النفط العالمية الخام الأمريكي يتراجع لادنى مستوى

|

في أسواق النفط العالمية في بداية التعاملات باسيا اليوم الإثنين سجلت أسعار النفط إنخفاض كبير فتراجع سعر الخام الأمريكي بنسبة أكثر من 2 % ليصل الى أقل مستوى له منذ 6 سنوات وذلك بعد ارتفاع الدولار ليصل إلى مستويات قياسية بالاضافة الى تفاقم المخاوف من توقعات نفاد مخزون الولايات المتحدة من النفط.
في الساعة 23:30 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي بمقدار 93 سنت بنسبة 2.1 % ليصل إلى 43.91 دولار للبرميل كما تراجع برنت بمقدار 97 سنت ليصل إلى 53.70 دولال للبرميل.
في بداية التعامل اليوم الاثنين بعد اغلاق مؤشر الدولار يوم الجمعة فوق 100 لأول مرة منذ ابريل 2003 ليصل لأعلى مستوى له منذ 12 عاما .تراجع الخام الأمريكي ليصل إلى 43.57 دولار وهو أدنى مستوى له منذ مارس 2009 في حين تراجع برنت ليصل إلى 53.34 دولار
نتيجة ارتفاع الدولار والقلق من وفرة في المعروض من النفط تراجع سعر كل من الخام الأمريكي وبرنت بشكل كبير هذا الشهر .
صرح خبراء وقالوا ‬”نتوقع بقاء الدولار مرتفعا قبل اجتماع تحديد السياسة لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ليل الأربعاء.”
oilr

إنخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعامل بطوكيو

|

في بداية جلسة التداول في مستهل تعاملات الاسبوع  في بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الاثنين سجلت  الاسهم اليابانية إنخفاض كما تراجع مؤشر نيكي Nikkei القياسي للاسهم اليابانية.
سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إنخفاض بنسبة 0.05  % ليصل إلى 19245.38 نقطة .
في حين ان مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا تراجع بنسبة 0.08 % ليصل إلى 1559.01 نقطة.




images104

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB