Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تداولات ضيقة جدا عند افتتاح الأسهم الأوروبي بانتظار قرار الفائدة من المركزي الأوروبي

|

تداولات ضيقة جدا عند افتتاح الأسهم الأوروبي بانتظار قرار الفائدة من المركزي الأوروبي
سيطرت التعاملات الضيقة جدا على الأسهم الأوروبية خلال التعاملات الصباحية المبكرة اليوم مع استمرار ترقب المستثمرين بشغف لقرار البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل، و اليوم سنكون على موعد مع بيانات ذات صلة كبيرة بقرار الفائدة و هو التوقعات الأولية للتضخم في منطقة اليورو خلال أيار.
بتمام الساعة 03:59 بتوقيت نيويورك،انخفض مؤشر STXEurope 600 بنسبة 0.09% أي بمقدار 0.32 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 344.76 نقطة، و قاد قطاع المواد الاولية الارتفاع في المؤشر بنسبة 0.27% فيما كان قطاع الخدمات الاستهلاكية  صاحب أكبر خسائر منخفضا بنسبة 0.43%.
ينصب اهتمام المستثمرين منذ بداية الأسبوع على قرار المركزي الأوروبي في الخامس من الشهر الجاري، و ما الحركة التي سيتبعها لمعالجة الانخفاض الكبير في معدلات التضخم، فقد انقسم المستثمرين حول الحركة التحفيزية التي سيتبعها البنك بين تخفيض أسعار الفائدة على الودائع أو إقرار سياسة التخفيف الكمي ، أو حتى ضخ السيولة عن طريق القروض طويلة الامد ذات سعر فائدة زهيد.
ستكون اليوم العيون على التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوية خلال الشهر الماضي التي سوف يصدرها البنك المركزي الأوروبي مع توقعات بانخفاض المعدلات إلى 0.6% مقتربة من المستويات التي سجلها في آذار 0.5% الأدنى منذ حوالي أربعة أعوام و نصف.
إذا جاءت القراءة الفعلية اليوم أسوا من قراءة شهر نيسان بنسبة 0.7% و التوقعات فأن هذا سوف يزيد الضغوط على المركزي الأوروبي للتوجه نحو التيسير النقدي خاصة بعد الانخفاض الكبير و الحاد في معدلات التضخم في ألمانيا و الذي أكده القراءة الأولية يوم الأمس، و هذا ما يفتح الطريق نحو مزيد من الأرباح للأسهم و الخسائر لليورو.
-هبط مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.04% أي بمقدار 1.78 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 4514.11 نقطة.
-تراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.07% أي بمقدار 6.92 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 9943.20  نقطة.
-سجل مؤشر فوتسي خسائر بنسبة 0.16% أي بمقدار 1.78 نقطة مسجلاُ مستويات تداول حول 6853.07 نقطة.

الذهب قرب أدنى سعر في 4 أشهر وصعود الأسهم يكبح الطلب

|

سبائك ذهب في المانيا يوم 3 مارس اذار 2014. تصوير: مايكل دالدر - رويترزسنغافورة (رويترز) - استقر الذهب يوم الثلاثاء بعد موجة خسائر على مدى خمسة أيام لكنه ظل قرب أدنى مستوى في أربعة أشهر مع تأثر جاذبية المعدن كأداة تحوط من جراء ارتفاع الأسهم.
وتأثرت ثقة المستثمرين سلبا بالطلب الضعيف في الصين المستهلك الكبير للمعدن حيث لم يرجع الطلب بقوة بعد مهرجان يوم الاثنين.
وبحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 بالمئة إلى 1246 دولارا للأوقية (الأونصة). وتراجع المعدن لخمسة أيام حتى يوم الاثنين هو الأطول في نحو سبعة أشهر.
وارتفعت الأسهم الآسيوية بدعم بيانات قوية للاقتصاد العالمي في حين حوم مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته منذ 13 فبراير شباط.
وصعدت الفضة 0.6 بالمئة إلى 18.82 دولار للأوقية.


وتقدم البلاتين 0.3 بالمئة ليسجل 1433.49 دولار وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 830.65 دولار للأوقية.

الأسترالي دولار يهبط خلال تداولات اليوم – (AUD-USD)

|

خط الأتجاه الرئيسي  : هابط
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي  : هابط
أتجاه المؤشر على المدى القريب : أفضلية بيع 
خلال التداولات على المدى اليومي هبط زوج الدولار الأسترالي أمام الدولار الكندي متأثرا بالأرتداد من مستويات الأتجاه الصاعد المكسور ليهبط الزوج من مستويات 0.9326 محققا حد أدنى في مستوى 0.9233 خلال تداولات اليوم مدعوما أيضا بأرتكاز على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20يوم لمؤشر البولنجر
مدعوما أيضا على المدى الأسبوعي بأستمرار زوج الأسترالي دولار في  الأغلاق السلبي خلال تداولات الأسبوع السابق ليغلق على شمعة قد تدعم هبوط أكبر متوقع مدعوم بتقاطع سلبي لمؤشر الأستوكاستك على المدى الأسبوعي الذي يدعم الهبوط الى مستويات الأرتكاز على خط البولنجر السفلي
الرؤية العامة والملخص
وعلى الرغم من الثبات الحالي للزوج فوق مستويات خط الفيبو 38.2 ألا أنه يظهر على الزوج علامات من الضعف ومع الكسر الحالي لخط الأتجاه الصاعد مما يجعلنا ننصح بعمليات بيع على المدى القريب بهدف أول في مستوى 0.9132
 262014 a w

إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام تسليم يوليو بنسبة 0.03 %

|

أثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع وذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في يوليو إرتفاع بنسبة 0.03 % ليتم التداول عند 102.50 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 102.64 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 102.10 دولار وسوف يجد المقاومة عند 103.94 دولار.
علي صعيد آخر في نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر يوليو إرتفاع بنسبة 0.09 % ليتم التداول على 108.91 دولار للبرميل.
في حين ان فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 6.41 دولار للبرميل.
في حين ان مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الامريكي امام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.04 % لليتم التداول على 80.65 دولار
File photo of China National Offshore Oil Corporation's oil rigs in China's Liaodong Bay of the Bohai sea

اخبار سيئه تدفع قطاع الأتصالات الى التراجع

|

imagesCAB219VW
بعد ارتفاع كبير فى قيمه مؤشر قطاع الاتصالات وبعد مسار طالما ظل صاعدا لفتره ليست بقصيره وهى فتره اقتربت من العامين من التداولات بدأ مؤشر القطاع فى التراجع باكبر وتيره هبوط منذ اغسطس من العام السابق 2013 , ويرجع ذلك الهبوط والذى يوصف بالعنيف الى فتح شركه موبايلى والتى تعد من اكبر الشركات المدرجه فى القطاع  بفجوة هابطة ويتراجع لأدنى سعر له في أربعة أشهر
تصريح شركه بيانات التابعة لموبايلي عن عدم تقديم عرض آخر للاستحواذ على حصة مؤسسي اتحاد عذيب
وعلى الجانب الفنى للمؤشر فالخريطه اليوميه للاسعار حولت مسارها من صعودى الى هابط بينما تبقى مسارات الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار صاعده
ونرجح ان تظل التراجعات مسيطره على القطاع فى الايام القادمه لينخفض المؤشر الى ويجدر بالاشاره ان تلك الاهداف الهبوطيه وارده التحقيق ما لم تنجح شركات القطاع فى الصعود بالمؤشر نقطه مره أخرى
s

انخفاض أسعار الذهب والنفط الخام في أولى جلسات الأسبوع وسط قوة الدولار

|

انخفاض أسعار الذهب والنفط الخام في أولى جلسات الأسبوع وسط قوة الدولار
استكملت أسعار الذهب مسيرات التراجع عقب احتبار مستويات 1,250$ للأونصة موضحة أطول مسيرة من تحقيق الخسائر منذ آب/أغسطس الماضي وسط توجيه السيولة إلي أسواق الأسهم وقوة العملة الأولى في العالم مع ترقب أسواق المال العالمية لقرارات البنك المركزي الأوروبي بحلول الخميس المقبل وتطورات سوق العمل الأمريكي في ختام الأسبوع الجاري. على الصعيد الأخر فقد انخفضت أسعار النفط الخام لأدنى مستوياتها منذ ثلاثة أسابيع مع ارتفاع إنتاج منظمة أوبك والتصريحات الليبية تجاه إعادة فتح محطة التصدير بالتزامن مع تباطؤ وتيرة نمو مؤشر معهد التزويد الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط الخام عالمياً وكل من بريطانيا إلمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا وسويسرا كبرى اقتصاديات القارة العجوز. الأمر الذي طغى على تسارع وتيرة نمو المؤشر في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر مستهلك للنفط الخام عالمياً وأكبر مستهلك للذهب، بخلاف ذلك فأن أظهر القراءة التمهيدية لمؤشر أسعار المستهلكي لشهر آيار/مايو في ألمانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو انكماش الضغوط التضخمية مع تباطؤ وتيرة النمو على المستوى السنوي. قد أثقل على أداء العملة الموحدة لمنطقة اليورو على أعتاب قرارات المركزي الأوروبي، لنشهد قوة أداء مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأولى في العالم مقابل ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلي الفرنك السويسري، الين الياباني، الجنيه الإسترليني وكل من الدولار الكندي والاسترالي. لنشهد ارتفاع مؤشر الدولار لأعلى مستوياته منذ منصف شباط/فبراير الماضي، الأمر الذي يثقل تباعاً على كاهل أشعار الذهب والنفط الخام نظراً للعلاقة العكسية بينهما، حيث يتداول مؤشر الدولار الأمريكي حالياً عند مستويات 80.64 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.68 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 80.40 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.39، وذلك في تمام الساعة 03:26 مساءاً بتوقيت نيويورك. وفقاً لذلك فقد شهدت أسعار النفط الخام تراجعاً لتتداول عند مستويات 102.35$ للبرميل محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 102.10$ للبرميل بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 103.05$ للبرميل ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 103.32$ للبرميل. أما بالنظر إلي أسعار الذهب فقد أظهرت تراجعاً لتتداول حالياً عند مستويات 1,242.84$ للأونصة، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 1,241.07$ للأونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 1,247.14$ للأونصة ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 1,250.76$ للأونصة. كما لحقت أسعار الفضة بمسار الذهب الهابط نوعاً ما لتتداول حالياً عند مستويات 18.73$ للأونصة، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 18.67$ للأونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 18.77$ للأونصة ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 18.88$ للأونصة.

التضخم في تركيا يرتفع أقل من المتوقع في مايو

|

اسطنبول (رويترز) - ارتفع التضخم في تركيا أقل من المتوقع في مايو أيار لكن زيادته السنوية ظلت فوق توقعات البنك المركزي لنهاية العام وهو ما يبرر الاستمرار في تشديد السياسة النقدية.
وأظهرت بيانات من معهد الإحصاءات التركي يوم الثلاثاء أن أسعار المستهلكين زادت 0.4 بالمئة على أساس شهري في مايو أيار مقارنة مع توقعات لارتفاعها 0.5 بالمئة في استطلاع أجرته رويترز. وزادت الأسعار 9.66 بالمئة على أساس سنوي.
وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة للمرة الأولى في عام الشهر الماضي رغم ارتفاع التضخم بعد دعوات لخفض تكاليف الاقتراض أطلقها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي يتطلع للحفاظ على النمو الاقتصادي قبل انتخابات الرئاسة في أغسطس آب والانتخابات البرلمانية في 2015.


وأشارت البيانات إلى تراجع أسعار المنتجين المحليين 0.52 بالمئة على أساس شهري وزيادتها 11.28 بالمئة على أساس سنوي.

الدولار النيوزيلندي قمه مزدوجه NZDUSD

|

نموذج فنى عاكس للاتجاه Double Top ,
بعد ثبات مستويات القمه الاخيرة للزوج اعلى من 0.8778 , ليعود الدولار النيوزيلندي للضعف مقابل الدولار الامريكي , منها وهى اعلى مستوياته التي لم يصل اليها منذ يوليو 2011 .
كسر خط العنق للنموذج الفني اسفل من 0.8510 , كان العامل الاكبر لتفعيل النموذج لترجيح كبير استهداف مستويات 0.8300 , كهدف اخير بعد الاغلاق السلبي للمتوسط الاسى 55 يوم اسفل 0.8550 والتي تمثل مستويات ضغط سلبيه وهابطه للزوج حاليا .
سعر الزوج الان 0.8470
الدعوم الهامه لليوم
0.8450
0.8410
0.8380
والمقاومات
0.8490
0.8520
0.8550
فى الاخير مخلص توقعاتنا
هدف النموذج يقع عند سعر 0.8300 ثم 0.8250 , ويشترط لاستمرار الانحدار كسر دعم المتوسط المتحرك 200 يوم اسفل 0.8350 اولا .
تشبعات مؤشر القوة النسبية الحالية , يضع السعر فى امكانية اختبار مستويات كسر الدعم 0.8500 الى 0.8540 اولا قبل العودة للهبوط للتخلص من التشبعات البيعية
nzdusd-rayan

العقود الآجلة للذهب تتراجع ليتم التتداول عند 1243.40

|

في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في أغسطس إنخفاض بنسبة 0.05 % ليتم التداول عند 1243.40 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 1241.90 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1241.10 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1261.50 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر يوليو إرتفاع بنسبة 0.34 % ليتم التداول على 18.803 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر يوليو إنخفاض بنسبة 0.48 % ليتم التداول على 3.152 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.04 % ليتم التداول على 80.65 دولار.
Brazil, Minas Gerais state, Ouro Preto, gold nugget from a mine (Gold Route, Estrada Real)

Tokyo تنهي تعاملات اليوم مرتفعه بنسبة 0.7 %

|

imagesCAAXSZYP
في نهاية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الثلاثاء انهت الاسهم اليابانية تعاملاتها اليوم على إرتفاع كما أغلق مؤشر نيكي القياسي على إرتفاع ليواصل تحقيق مكاسب وهذا نتيجة بيانات قوية عن الصناعات التحويلية الأمريكية أدت الى تشجيع المستثمرون .
اغلق المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى الجلسة على إرتفاع بنسبة 0.7 % ليصل الى عند 15034.25 نقطة مسجلا أعلى إغلاق منذ 4 من ابريل .
كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة  0.7 % ليصل إلى 1228.59 نقطة كما ارتفع المؤشر الجديد جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة  0.7 %  ليصل إلى 11192.47 نقطة شجع تراجع الين عمليات شراء في أسهم المصدرين والأسهم ذات الثقل على المؤشر مثل سوفت بنك كورب.

سوق الذهب: تداولات محدودة والأسعار بالقرب من أدني مستوى في أربعة أشهر

|

سوق الذهب: تداولات محدودة والأسعار بالقرب من أدني مستوى في أربعة أشهر





شهدت أسواق الذهب تداولات محدودة في المعاملات المبكرة بعد خمسة أيام من الانحدار المتتالي وإن ظلت الأسعار بالقرب من أدني مستوى في أربعة أشهر حتى الآن. استمرار تحسن معنويات المستثمرين إزاء البيانات الاقتصادية التي صدرت في الآونة الأخيرة تدعم شهية المخاطرة وبالتالي الاقبال على الأصول الأكثر مخاطرة وهذا ما انعكس على أسواق الأسهم، في الوقت الذي يتم فيه سحب الاستثمارات من أسواق الذهب. أسعار الذهب سجلت في المعاملات المبكرة مستويات 1245.37$ للأونصة مقارنة بسعر فتح اليوم عند مستويات 1243.15$ للأونصة. بيانات القطاع الصناعي في الصين جاءت ضمن أفضل مستوى في خمسة أشهر هذا بجانب تحسن أداء القطاع الصناعي في الولايات المتحدة الامر الذي عزز من التفاؤل بشأن تحسن أداء الاقتصاديات الرئيسية في الربع الثاني. الامر الذي يدعم البنك الفيدرالي نحو الاستمرار في سحب خطط التحفيز من الأسواق. جدير بالذكر أن اسعار الذهب تضاعفت بنحو 70% في الفترة من 2008-2011 بفعل سياسات التخفيف الكمي الهائلة التي تبناها البنك الفيدرالي ابان الازمة المالية العالمية الامر الذي دفع بالمستثمرين للاحتفاظ بالذهب كتحوط من التضخم. لكن انخفضت اسعار الذهب بأقل من ثلث القيمة في عام 2013 لتنهي ارتفاع استمر 12 عام على التوالي على إثر تكهنات بتوجه البنك الفيدرالي إلى سحب خطط التحفيز منذ بداية عام 2013. الأسواق ينصب تركيزها على بيانات سوق العمل الامريكية يوم الجمعة والتي يتوقع ان تظهر إضافة الاقتصاد لوظائف بنحو 200 ألف للشهر الرابع على التوالي وما  يدعم البنك الفيدرالي في سحب خطط التحفيز. الذهب فقد ميزة التحوط من التضخم، لكن اندلاع الازمة الأوكرانية في وقت مبكر من العام الجاري ساهم في دفع أسعار الذهب بنحو 3.5% بعد ان تم الاقبال على المعدن الأصفر كملاذ آمن للاستثمار في وقت الازمات، ومع تقلص حدة المخاوف بشأن الزمة الأوكرانية ساهم في التأثير سلبا على الذهب. على الرغم من عودة الصين – أكبر مستهلك للذهب عالميا-بعد عطلة يوم الاثنين إلا أن الاسواق لم تشهد طلب قوي من جانب الصين حتى الآن، على الرغم من انخفاض الأسعار على ذلك النحو. فيما ان بعض المستثمرين ينتظر إلى أن تتراجع الأسعار إلى ما دون مستويات 1200$ للأونصة حتى يتم اقتناص فرص الشراء عند أسعار متدنية. ننتظر في وقت لاحق من اليوم الإعلان عن طلبات المصانع في ابريل نيسان في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش.

وكالة الطاقة: تراجع استثمارات النفط بالشرق الأوسط قد يرفع الأسعار

|

لندن (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية إن انخفاضا محتملا للاستثمار في إنتاج النفط في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى زيادة سعر برميل الخام 15 دولارا بحلول عام 2035.
وأضافت الوكالة وهي ذراع الطاقة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن هناك حاجة لاستثمار 40 تريليون دولار في إمدادات الطاقة وثمانية تريليونات لتعزيز الكفاءة على مستوى العالم بحلول عام 2035 لتلبية الطلب المتزايد في ظل انخفاض الإنتاج من مكامن قديمة.
ويتعين أن يأتي القسم الأكبر من هذه الاستثمارات من الشرق الأوسط حيث ستبدأ وتيرة زيادة الانتاج من خارج أوبك من مصادر مثل النفط الصخري في الولايات المتحدة في التراجع في منتصف العقد المقبل.غير أن وكالة الطاقة الدولية قلقة بشأن مدى إمكانية زيادة استثمارات المنطقة زيادة كبيرة.
وقال التقرير "احتمالات زيادة استثمارات النفط في الشرق الأوسط في الوقت المناسب غير مؤكدة .. الإنفاق غير كاف لتغطية الأولويات فضلا عن وجود عقبات سياسية وامنية ولوجيستية قد تقلص الإنتاج."
وتابع التقرير أن الأسعار سترتفع اذ لم يرتفع الإنتاج للحد المطلوب.
وتابع "إذا لم ترتفع الاستثمارات في الوقت المناسب فسينجم عن ذلك نقص في الإمدادات قد يؤدي لشح وتقلبات أكبر في الأسواق وارتفاع الأسعار 15 دولارا للبرميل عن المتوسط في 2025."
ويبلغ سعر برنت حاليا نحو 109 دولارات للبرميل ويتحرك في نطاق ضيق نسبيا منذ نوفمبر تشرين الثاني وسجل مستوى قياسيا عند 117 دولارا في 2013 و128 دولارا للبرميل في 2012.

وقالت الوكالة إن الاستثمار في إنتاج الطاقة تجاوز 1.6 تريليون دولار في 2013 وهو أكثر من مثلي استثمارات عام 2000 بالأسعار الحقيقية في حين جرى إنفاق 130 مليار دولار لتعزيز الكفاءة.

الين بين الضعف وقوه الدولار – USDJPY

|

البيانات الامريكية للبطالة هذا الاسبوع قد تحدد مصر الدولار الصاعد امام الين بعد عودته اعلى من 102.30 اليوم .
نموذج مثلث هابط يحافظ الين على دعم النموذج اعلى من 101.00 , ومع ثبات دعم النموذج ودعم المتوسط المتحرك 200 يوم الاسبوع الماضي اعلى من سعر 101.50 , اخذ عزم صاعد قوى ليعود لاختبار مقاومة 102.40 اليوم , بعد نجاح تجاوزها مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم حاليا اعلى من 102.20 .
سعر الزوج الان 102.35
المقاومات
102.50
102.70
103.20
والدعوم المتوقعة
102.20
101.80
101.00
بالاخير ملخص توقعاتنا
استمرار الين فى اطار الصعود يتوقف على اختراق المقاومة 102.50 اولا , ليصل الى مقاومه النموذج الفني اعلى الترند الهابط اليومي , فى محاولات لاختراق مستوياته 103.00 كمستهدف قريب.
مؤشر القوه النسبية ايجابي جدا للصعود  .
ولذلك البقاء اسفل المقاومة القوية مستويات 102.90, قد يذهب بعدها الى اسفل من مستويات الدعم 101.40 مره اخرى
usdjpy

الذهب يستقر بالقرب من أدنى سعر في 4 أشهر

|

صباح اليوم الثلاثاء سجل الذهب إستقرار بعد تراجع كبير على مدى 5 أيام وبالرغم من ذلك ظل قرب أدنى مستوى في 4 أشهر وهذا نتيجة تأثر جاذبية الذهب كملاذ امن وهذا بسبب ارتفاع الأسهم.
في الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش سجل الذهب في البيع الفوري إرتفاع بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1246 دولارا للأوقية (الأونصة). وتراجع المعدن 5 أيام حتى يوم الاثنين هو الأطول في نحو 7 أشهر.
كما ارتفعت الفضة بنسبة 0.6 % ليصل إلى 18.82 دولار للأوقية.
ارتفع ايضا البلاتين بنسبة 0.3 % ليصل الى 1433.49 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2 % ليصل إلى 830.65 دولار للأوقية.
تأثرت ثقة المستثمرين سلبا بالطلب الضعيف في الصين المستهلك الكبير للمعدن حيث لم يرجع الطلب بقوة بعد مهرجان يوم الاثنين.
بدعم بيانات قوية للاقتصاد العالمي في حين دار مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته منذ 13 فبرايرلذلك ارتفعت الأسهم الآسيوية.
ذهب

الأسهم الأوروبيه تستهل تعاملات اليوم متراجعه

|

images127
في بداية التعاملات الاوروبية اليوم الثلاثاء سجلت الأسهم الأوروبية إنخفاض لتتخلى عن جانب من مكاسبها في الفترة الأخيرة وذلك قبل بيانات عن التضخم والبطالة في منطقة اليورو.
سجلت مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي وداكس الألماني إنخفاض بنسبة تتراوح بين 0.1 و0.2 % كانت أسهم شركات التكنولوجيا والاتصالات مثل نوكيا الفنلندية وإريكسون السويدية وألكاتيل-لوسنت الفرنسية من بين الأسوأ أداء على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 
في الساعة 07:16 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 0.2 %تشير أحدث البيانات الاقتصادية إلى تعاف أضعف من المتوقع لمنطقة اليورو بالرغم من ذلك فان أسعار الأسهم استمدت دعما من احتمال تدخل جديد للبنك المركزي الأوروبي عندما يجتمع هذا الأسبوع.

الدولار الاسترالي ينتعش بعد قرارات البنك المركزي واليورو يترقب بيانات التضخم والبطالة

|

الدولار الاسترالي ينتعش بعد قرارات البنك المركزي واليورو يترقب بيانات التضخم والبطالة





ارتفع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل جميع العملات الرئيسية وذلك بعد قرارات البنك المركزي الاسترالي بتثبيت السياسات النقدية لشهر حزيران يونيو ،ويتداول اليورو ضمن نطاق محدود من التعاملات وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة لقياس مستويات التضخم والبطالة بالاقتصاد الأوروبي ،واستقر الجنيه الإسترليني قبيل بيان هامة عن قطاع البناء البريطاني خلال شهر أيار مايو ،ويتداول مؤشر الدولار قرب أعلي مستوي في شهرين والمسجل خلال تعاملات الأمس بعد بيان معدل عن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الدولار الاسترالي
أنهي الدولار الاسترالي تعاملات الأمس منخفضاً مقابل جميع العملات الرئيسية وفقد نسبة 0.7 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد بيانات ضعيفة عن الاقتصاد الاسترالي أظهرت تراجع تصريحات البناء خلال نيسان أبريل ،وانخفاض أسعار المنازل خلال أيار مايو بأعلى وتيرة منذ عام 2008.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:05بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.9265 مرتفعاً من سعر الافتتاح 0.9243 بعد تسجيل أعلى سعر 0.9271 وأدنى سعر 0.9227.

ارتد الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية من أدنى مستوي في ثلاثة أيام 92.27 سنتاً أمريكياً وارتفع مقابل جميع العملات الرئيسية بعدما قرر البنك المركزي الاسترالي تثبيت أسعار الفائدة عند مستوي 2.5% خلال حزيران يونيو ،وفسر خبراء قرار البنك بعدم حاجة الاقتصاد في الوقت الحالي إلي تيسير السياسات النقدية وهو ما زاد من إقبال المستثمرين علي شراء العملة الاسترالية من جديد.

اليورو
تراجع اليورو بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس علي أثر بيانات ضعيفة عن الاقتصاد الأوروبي أظهرت تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال أيار مايو في أنحاء مختلفة من أوروبا وهو ما زاد من توقعات قيام البنك المركزي بتوسيع السياسات التحفيزية خلال اجتماع أخر الأسبوع الجاري.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:10بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3600 من سعر الافتتاح 1.3595 بعد تسجيل أعلى سعر1.3605 ،وأدنى سعر 1.3592.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي وذلك وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة لقياس مستويات التضخم والبطالة بالاقتصاد الأوروبي.

تصدر القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر أيار مايو المتوقع نسبة 0.6% بالمقارنة مع 0.7% خلال نيسان أبريل.

كما يصدر معدل البطالة في منطقة اليورو المتوقع 11.8 بالمئة خلال نيسان أبريل بالمقارنة مع نفس المعدل خلال آذار مارس.

الجنيه الإسترليني
فقد الجنيه الإسترليني خلال تعاملات الأمس نسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد بيان سلبي عن الاقتصاد الملكي أظهر تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال أيار مايو وهو ما أصاب المستثمرين بقلق نسبي تجاه تعافي اقتصاد البلاد.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:11 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6745 من سعر الافتتاح 1.6744 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6751 وأدنى سعر 1.6739.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيان هام لقطاع البناء البريطاني.

يصدر مؤشر مدراء المشتريات قطاع البناء لشهر أيار مايو المتوقع مستوي 61.2 وسجل المؤشر مستوي 60.8 خلال شهر نيسان أبريل.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.3 بالمئة وسجل أعلي مستوي في شهرين 80.72 نقطة وذلك بعد ارتفاع واسع للعملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة مقابل اليورو والين الياباني ،وسجل الدولار أعلي مستوي في شهر 102.47 ين لكل واحد دولار أمريكي.

وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال الشهر الماضي بعدما سجل مؤشر معهد التزويد الخدمي مستوي 55.4 خلال أيار مايو بالمقارنة بالقراءة السابقة عند مستوي 54.9 خلال نيسان أبريل ،وأشارت التوقعات إلي مستوي 55.7.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:11بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.63 نقطة من مستوي الافتتاح  80.68 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.69 نقطة وأدنى مستوي 80.62 نقطة .

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء قرب أعلي مستوياته في شهرين وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة في أوروبا وسط شح البيانات الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية لهذا اليوم فيما عدا طلبات المصانع خلال شهر نيسان أبريل والمتوقع ارتفاع بنسبة 0.6% بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 1.1% خلال آذار مارس.

وزير العمل: من المتوقع إلغاء 2400-2500 وظيفة في أليطاليا

|

مكتب شركة اليطاليا المغلق في فنزويلا بصورة التقطت يوم 14 مايو ايار 2014. تصوير: كريستيان فيرون - رويترزميلانو (رويترز) - قال وزير العمل الايطالي يوم الثلاثاء إنه يتوقع إلغاء  ما بين 2400 و2500 وظيفة في أليطاليا وذلك في الوقت الذي تتفاوض فيه شركة الطيران التي تتكبد خسائر بشأن استثمار قد تقوم به الاتحاد للطيران الإماراتية.
وقال الوزير جيليانو بوليتي على هامش مناسبة في ميلانو "على حد علمي هناك حديث عن إلغاء 2400 إلى 2500 وظيفة" مضيفا أن الأمر مازال قيد التفاوض مع الأطراف المعنية مثل اتحادات العمال.

وأضاف أن الوزارة ستساعد في المحادثات الجارية بين أليطاليا والاتحاد لاسيما وأنها تتناول برامج تسريح برعاية حكومية قد تكون ضرورية للحد من أثر تقليص الوظائف.
ويعمل لدى أليطاليا 14 ألف شخص

عودة المجنون للقفز ويقترب من 172 – GBPJPY

|

لثلاثه ايام على التوالي  , يقفز الباوند مقابل الين من مستويات 170.00 كمستويات نفسيه قويه,  سريعا لاختبار المقاومة 171.70 اليوم , ويقترب من الترند الهابط الذى يتمركز اسفل من 172.70 الهامه جدا فى تحديد مصير الزوج على المدى القصير .
عوده التداولات اعلى المتوسط الاسى 55 يوم 171.00 , تجعل من الصعود الى مستويات 172.00 ممكنا اليوم , بعد ثبات مستويات الدعم 169.50 القوية جدا والتي ردت السعر للصعود اكثر من مره .
سعر الزوج الان 171.70
المقاومات
171.90
172.30
173.00
والدعوم
171.30
170.70
170.00
بالاخير ملخص توقعاتنا
قد يصل المجنون الى مستويات 172.00 , والاستقرار اعلى منها يجعل الهدف 172.90 , ونتوقع ان يرتد منها لتشكل مقاومه اسفل منها قويه .,
ومؤشر القوة النسبية يدعم الصعود.
اما فى حاله الاستقرار ,  اسفل المقاومة 171.70 لليوم قد يعود لدعم 170.00 من جديد .
gbpjpy-rayan

الذهب وقرار خفض الفائدة الاوروبية يوم الخميس القادم GOLD

|

الذهب مستقر قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر وسط دلائل على أن الاقتصاد الأمريكي يتحسن ومكاسب كبيرة في الدولار والأسهم ، وتآكل الطلب على الاستثمارات البديلة .
الذهب للتسليم الفوري المتداولة في 1،245.15 $ للأونصة صباحا  من $ 1،243.93 أمس،. تراجع المعدن إلى $ 1،240.90 أمس، وهو أدنى مستوى منذ 3 فبراير ، حيث بلغ مؤشر ستاندرد اند بورز 500 رقما قياسيا و ارتفع الدولار الى أعلى مستوياته في شهرين مقابل 10 من نظرائه الرئيسيين .
فهل يذهب اجتماع المركزي يوم الخميس مع توقعات انخفاض الفائدة الاوروبية ان تكون نقطة انعطاف رئيسية على الذهب  ام ينتظر الذهب البيانات الامريكية للوظائف يوم الجمعة ، وسط توقعات ان يحدث على الدولار هزة أخرى عند صدور  بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة دون المستوى كما هو متوقع ؟.
و توقع تقرير فى 6 يونيو القادم ان أرباب العمل اضافوا 215،000 وظيفة في الولايات المتحدة ، وذلك فوق المتوسط ​​لهذا العام، بعد صدور بيانات أظهرت أمس التوسع فى التصنيع في مايو في أسرع وتيرة هذا العام.
GOLD
والنظرة الفنية
الذهب ثابت بالقرب من ادني مستوياته خلال اربعة اشهر عند سعر 1240.90 دولار,  والتي حققها امس للاونصة مع وجود انفراجه بسيطة لتشبعات مؤشر القوة النسبية على القالب اليومي ولكنها مازالت اسفل مستوى 30 وتوقعات ان يستعد الذهب لتجميع قواه قريبا للانطلاق .
اى محاولات للهبوط اسفل 1240, قد يصل الى دعم 1230 ثم 1250 دولار برغم صعوبات قد تواجه السعر منها ثبات دعمه القوى 1240 دولار وتشبعات قويه على جميع مؤشرات الانحدار الخطى للذهب .
ملخص توقعاتنا القادمة للذهب .,
مع كل ما سبق يتضح اقتراب الارتداد الصاعد لاختبار دعم نموذج المثلث المكسور , اعلى من 1277 دولار ثم 1280 دولار .
نجد ان استمرار السلبية قد يمتد بشرط كسر الدعم الرئيسي الحالي اسفل من 1240 دولار , كسرها هو تحذير لهبوط اكثر الى 1220 دولار ثم 1200 دولار .
واستمرار التداول اعلى الدعم الحالي 1240 دولار , قد يعيد الذهب للصعود التصحيحي الى 1280 قريبا .gold- rayan

التغيرات في خطة توزيعاتك الأستثماريه امر حتمي

|

images5
سؤال هام يجب الأجابه عليه قبل وضع خطة الأستثمار هو ما هي خيارات الأستثمار فعادة تسمح  لك خطتك اختيار من مجموعة متنوعة من الاستثمارات، مثل صناديق الاستثمار المشتركة mutual funds والأسهم ,stocks  والسندات bonds وعقود الاستثمار investment contracts (GICs)  ويكون خياراتك حسب ما هي نسبه الربح التي تسعى اليها وما هي المخاطره التي تكون على استعداد لتحملها.
وهنا يجدر الأشاره الي ان طبيعة المستثمر ومرحلته العمريه من العوامل المؤثره جدا على خياراته الأستثماريه فالكثير من الناس تستثمر بصوره اكثر حده عندما تكون أصغر سنا لانهم سيكونون اكثر قدره على التعافي منالخسائر، ومع تقدم العمر سيكون هناك المزيد من الاستثمارات الأكثر تحفظا والأقل مخاطره والتي يكون لها عوائد ثابته نسبيا هذا يعني أنك على الأرجح سوف تقوم يتغير اتوزيعاتك بين الأستثمارت المختلفه  مع مرور الوقتوبالتالي لابد ان تساعدك خطتك لإجراء هذه  التغييرات

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB