Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بريطانيا: معدل البطالة يواصل الانخفاض للشهر الثالث على التوالي ومسجلا ادنى مستوى في خمسة اعوام

|

بريطانيا: معدل البطالة يواصل الانخفاض للشهر الثالث على التوالي ومسجلا ادنى مستوى في خمسة اعوامانخفض معدل ILO للبطالة– المؤشر محسوب وفقا لمعايير منظمة العمل الدولية- في الثلاث أشهر المنتهية في ابريل نيسان  إلى 6.6%   من 6.8% في مارس آذار وجاء بأدنى من التوقعات لنسبة 6.7%، بينما يظهر المؤشر تراجع عدد العاطلين عن العمل في تلك الفترة بنحو 166 الف شخص  ليصل إجمالي عدد العاطلين عن العمل إلى 2.16 مليون شخص ومسجلا بذلك ادنى مستوى في خمسة اعوام لاجمالي عدد العاطلين.
حتى الآن لايزال الاقتصاد البريطاني الاكثر تعافيا مقارنة باقتصاديات مجموعة الدول الصناعية السبع ومقارنة بمنطقة اليورو والولايات المتحدة الامريكية. وينخفض معدل البطالة دون مستوى 7% (المستوى الاسترشادي) للشهر الثالث على التوالي.
السيد مارك كارني – رئيس البنك- نوه في السابق بأن معدل البطالة انخفض بشكل اسرع مما كان متوقعات وربما قد يصل إلى مستوى 7% في الربيع  وهذا ما تحقق حتى الآن. وهذا يرجع إلى انخفاض عدد العاطلين على العمل على المدى الطويل لكن في المقابل فإن عدد العاملين بدوام جزي ويبحثون عن عمل بدوام كامل لايزال ضمن مستويات مرتفعة حتى الآن..
في فبراير شباط السابق وبعد ان انخفض معدل البطالة مقتربا من المستوى الاسترشادي 7% استدرك البنك التوجه المستقبلي، حيث قام بربط قرارات التغير في السياسة النقدية بحيث يستهدف خفض فائض الطاقة الإنتاجية على مدار العامين او الثلاث أعوام القادمة ويستهدف أيضا إلى  الإبقاء على معدل التضخم مقتربا من المستوى المستهدف 2%.هذا بالاضافة إلى استهداف خفض معدل البطالة إلى ما دون 7% كمعيار استرشادي.
التحسن المستمر للبيانات الاقتصادية التي شهدها الاقتصاد في الآونة الأخيرة  بداية بسوق العمل و حتى القطاعات الرئيسية دفعت بالتكهن أن البنك البريطاني قد يرفع سعر الفائدة في الربع الأول من العام المقبل، وإن كان البنك قد المح في تقرير التضخم (فبراير/شباط) بامكانية عمل ذلك في الربع الثاني من العام 2015 .
ووفقا لتقرير التضخم (مايو/ايار) فإن البنك البريطاني  اشار إلى  أنه لا يعتزم رفع سعر الفائدة حتى العام المقبل، على الرغم من وتيرة التعافي القوية، بينما قد يتم تقليص السياسة النقدية قبل الربع الأول من العام المقبل.
ومن ناحية أخرى فقد اظهر مؤشر التغير في طلبات الإعانة في مايو ايار تراجعا لعدد طلبات الاعانة بنحو -27.4 من -28.4 للقراءة السابقة المعدلة من -25.1 في ابريل نيسان وجاء أفضل من من التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض بنحو -25.00 الف طلب، ويصل اجمالي عدد طلبات الاعانة إلى 1.09 مليون طلب، بينما تراجع معدل التغير إلى 3.2% من 3.3% للقراءة السابقة. وبذلك تنخفض طلبات الاعانة للشهر التاسع عشر على التوالي.
كارني نوه في وقت سابق  إلى أن  مستوى البطالة لايزال اعلى من المستوى التوازني وفقا لتقديرات البنك، ومن ثم البنك يتوقع (تقرير التضخم مايو ايار) أن ينخفض معدل البطالة إلى 6.1% بنهاية العام الجاري وتواصل الانخفاض لتصل إلى 5.9% في الربع الثاني من 2016. فيما ان المستوى التوازني لمعدل البطالة  على المدى المتوسط قد ينخفض لما بين 5.25-5.75% على مدار الثلاثة أعوام المقبلة من المستوى الحالي 6.00-6.5%.
 

ليبيا مستعدة لزيادة انتاج النفط سريعا إذا عاد النظام

|


وزير النفط الليبي عمر الشكماك يتحدث مع الصحفيين في فيينا يوم الاربعاء. تصوير: هاينز بيتر بادر - رويترز.فيينا (رويترز) - قال وزير النفط الليبي عمر الشكماك يوم الأربعاء إن بلاده تستهدف الوصول بالإنتاج إلى ما بين 800 و900 ألف برميل يوميا هذا العام إذا استؤنف الإنتاج قريبا.
وتأتي تصريحات الشكماك قبيل اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاربعاء.
كان الوزير قال هذا الأسبوع إن الاحتجاجات والإضرابات التي يشهدها قطاع النفط في بلاده قلصت إنتاج الخام الليبي إلى ما دون 200 ألف برميل يوميا.
وأضاف "ما يحدث خارج عن سيطرتنا" في إشارة إلى الاضطرابات في ليبيا. وقال "هذا خارج عن سيطرة قطاع النفط والغاز. نحن جاهزون ومستعدون لاستئناف الانتاج."
وقال إن الطاقة الانتاجية لبلاده لا تزال أعلى من 1.5 مليون برميل يوميا وقال "ما زلنا نخطط للوصول إلى مليوني برميل."
وقال الشكماك إنه إذا تم فرض النظام "فيمكننا بسهولة أن نتجاوز 700 ألف (برميل يوميا) في غضون شهرين. ربما نتمكن من الوصول إلى 800 (ألف برميل يوميا)."
وأضاف أنه سيكون ممكنا بعد ذلك رفع الانتاج إلى 1.4 مليون برميل يوميا في غضون ستة إلى تسعة أشهر تقريبا.
وأقر بأن من الغريب أن تحضر ليبيا اجتماع أوبك في حين أن صادراتها منخفضة للغاية.
لكنه أضاف "ما زلنا بلدا منتجا للنفط وما زلنا عضوا نشطا في أوبك

اليورو يعانى الانخفاض فى السوق الاسيوي EURGBP

|

انخفض اليورو مقابل اغلب العملات ومنها الباوند صباح اليوم وخلال الفترة الاسيوية ليستقر امام الباوند عند سعر 0.8080 .
اليورو باوند وخامس يوم على التوالي هبوط متواصل , وهبوط قوى بسبب مقاومه القناه الصاعدة ومقاومه المتوسط الاسى 55 يوم اعلى من 0.8150, وهى شرط واضح وكبير لتجاوزها لتسهيل عمليه الوصول الى اختبار مستويات المقاومة 0.8200 , مع استمرار العقبات امام الزوج طالما اسفل مستويات 0.8100 حاليا وفى حاله كسر الدعم الكبير 0.8060 فقد ينهار اليورو لدعمه النفسي التالي اعلى 0.8000 قريبا  .
سعر العملة حاليا 0.8080
المقاومات اليومية
0.8100
0.8120
0.8150
والدعوم
0.8070
0.8055
0.8020
بالاخير ملخص توقعاتنا
مؤشر القوه النسبية مازال يقترب من التشبعات  , قد تدفع الزوج لاختبار 0.8150 مرة اخري فى حاله تجاوز المقاومة الاولى اعلى  ,0.8100 لنقول ان 0.8150 قد تكون قريبه .
على الجانب الاخر كسر الدعم 0.8060 , قد ينهار الزوج اسفل 0.8000 دعم نفسي اخر بالقريب .
eurgbp

الطيار للسفر تقترب من تحقيق قمه جديده اعلى 140ريال

|

647456_205512
وصل سهم مجموعه الطيار للسفر , الى مقاومه قوية قرب اعلى مستوى منذ مايو الماضي اعلى 139.25 ريال , ولثالث مره يحاول تجاوز مستويات 139 ريال والتي ترشحه لمستويات قياسيه جديده اعلى 140 ريال,  ثم 144 ريال قريبا .
منذ بدايه العام الحالي,  والسهم صاعد من دعم 85 ريال بشكل متواصل ليصل الى مستويات جديده اعلى 139.25 ريال مع اقتراب السهم فى تجاوز 140 ريال وكان السبب فى الايجابية تداولات السهم اعلى دعم المتوسط الاسى 55 يوم , والمتوسط المتحرك 200 يوم لاكثر من عام مع ايجابية مؤشر القوة النسبية الحالي .
اجمالا
نتوقع بمجرد تجاوز القمه الثلاثية اعلى 139.25 , ان يصل الى مستويات 140 ريال ثم 147 ريال على المدى القصير , مع احتمال تصحيح سعري هابط نسبى الى مستويات الدعم 130 مره اخرى .
s

Silver – تباين أداء الفضة يعزز سيناريوهات التراجـــــع !

|

باين أداء الفضة خلال تعاملات اليوم الأربعاء ، فالتداولات فى نطاق ضيق تعكس حيرة المتعاملين ، فالفضة لم تتجاوز مستويات أعلى سعر وصلت إليه 19.23 دولارا للأونصة وأدنى سعر عند 18.95 دولار ، وذلك عقب إغلاق الفضة تعاملات الأمس فى المنطقة الإيجابية عند مستويات 19.17 دولار.
من الناحية الفنية ، تتحرك الفضة فى إتجاه هابط كما نلاحظ على الرسم البيانى أدناة ، علاوة على كسر الفضة لمستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم والإغلاق أدنى هذة المستويات أضفى مزيدا من السلبية على تعاملاتها .
ولم تكتفى الفضة بذلك بل شرعت فى تكسير مستويات دعم محورية ورئيسيـــــــة مثل :-
21.49
20.58
19.55
19.21
ومن الجدير بالذكر أن كسر مستويات الدعم أمر طبيعى فى الإتجاهات الهابطـــة ، فالبائع يعمل على ضغط الأسعار أكثر للتراجع بوتيرة وبصورة أكبر من السابق ، ومن الملاحظ أنه جارى إعادة أختبار مستوى الدعم المكسور مؤخرا 19.21 دولارا للأونصة ، ولكن كمقاومة هذة المرة ، ويأتى ذلك فى إطار تبادل الأدوار بين مستويات الدعم والمقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفنى .
نتوقع أن تستجيب الفضة للإملاءات البائع عند مستويات 19.21 دولارا للأونصة ، فهذا المستوى يمثل مقاومة قوية ممثل من ثلاث محاور وهى مستويات 19.21 دولار ومستويات متوسط متحرك 50 يوم علاوة على المقاومة الخاصة بخط الإتجاة الهابط الحالى والذى غالبا ما يدفع الأسعار لتراجعات جديدة .
وعلى ذلك فإننا نترقب وصول الفضة لمستويات بالقرب من الدعوم التاليـــــــــــــة خلال المرحلة المقبلة :-
18.67
18.61
دولار على أقل تقدير ويعزز هذا السيناريو أيضا وصول مؤشر الأستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى .
خلاف ذلك وفى حالة تجاوز الفضة بنجاح لمستويات المقاومة القوية للغاية 19.21 دولار والتغلب على كل هذة القوى البيعية وهو سيناريو لا نرجحة حاليا ، فإن الفضة ستكون على موعد مع مستويات المقاومـــــــــــــــــة التالية :-
19.79
  19.96

الفضة تواصل موجة المكاسب وتسجل أعلي مستوي في أسبوعين

|

الفضة تواصل موجة المكاسب وتسجل أعلي مستوي في أسبوعينارتفعت أسعار الفضة يوم الأربعاء مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مسجلة أعلي مستوي في أسبوعين بدعم من ارتفاع الطلب علي المعادن النفيسة كملاذ آمن بالتزامن مع جهود للحكومة في الصين لدعم تعافي نمو أكبر اقتصاد مستهلك للمعادن بالعالم.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:38 جرينتش حول مستوي 19.22 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.17 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.25 دولار الأعلى منذ 27 أيار مايو الماضي وأدنى مستوي 19.16 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.6 بالمئة بعدما فضل المستثمرين البدء في سحب جزء من استثماراتهم في أسواق الأسهم بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة والاتجاه بشراء الأصول الأكثر أمناً.

وزادت وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء المعادن كملاذ آمن لمخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي بعدما خفض البنك الدولي توقعات النمو إلي 2.8 بالمئة خلال العام الجاري من 3.2 بالمئة خلال تقريره السابق في كانون الثاني يناير الماضي وابقي توقعات النمو دون تغير خلال عام 2015 بمعدل 3.4 بالمئة وأعاذ البنك أسباب تخفيض التوقعات إلي أزمة أوكرانيا وموجة الطقس البارد التي ضربت الولايات المتحدة.

وفي الصين تتواصل جهود الحكومة لدعم تعافي نمو اقتصاد في البلاد فبعد أن اقر بنك الشعب الصيني بالأمس تخفيض إجراءات متطلبات الاحتياطي لبعض البنوك التجارية أظهرت بيانات حكومية اليوم ارتفاع الإنفاق خلال الشهر الماضي.

وقالت وزارة المالية الصينية إن الإنفاق قفز 24.6 بالمئة في أيار مايو مقارنة بالعام السابق بإجمالي 1.3 تريليون يوان (208.75 مليار دولار) ليتسارع بقوة من زيادة قدرها 9.6 بالمئة للأشهر الأربعة الأولى من العام.

وقالت الوزارة إن إنفاق الحكومة المركزية زاد 15.8 بالمئة في أيار مايو مقارنة بالعام السابق بينما قفز إنفاق الحكومات المحلية 26.9 بالمئة.

وتأتي زيادة الإنفاق بعد بداية متواضعة لثاني أكبر اقتصاد في العالم هذا العام والذي حقق أبطأ وتيرة نمو في 18 شهرا خلال الربع الأول من العام الجاري

الكويت ترفع سعر شحنات خام يوليو المتجهة إلى آسيا

|


سنغافورة (رويترز) - قال مصدر مطلع يوم الأربعاء إن الكويت حددت سعر البيع الرسمي لإمداداتها من النفط الخام إلى المشترين الآسيويين في يوليو تموز عند مستوى يقل 0.10 دولار للبرميل عن متوسط خامي عمان ودبي أي بزيادة 90 سنتا عن الشهر السابق.
وترتبط معادلة سعر الخام الكويتي بمعادلة سعر الخام العربي المتوسط السعودي

النيوزيلندي امام اليورو يقفز بسبب توقعات الفائدة الايجابية EURNZD

|

بسبب توقعات اجتماع الغد للبنك الاحتياطي النيوزيلندي برفع اسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي,  الى مستويات 3.25% مقارنة بالسابق 3.00% يرتفع الدولار النيوزيلندي بقوة شديدة لينهار اليورو امامة لسادس يوم على التوالي من مقاومة 1.6200 , ويعود ليقترب من دعمه الاسبوعي 1.5830 حاليا .
ساعد اليورو فى الهبوط الكبير من 1.6200 عدة عوامل اهمها :-
العامل الاول , وهى مقاومه نموذج مثلث صاعد اعلى 1.6200 .
العامل الثاني,  مواجهة مقاومة بالاغلاق اسفل المتوسط الاسى 55 يوم اعلى 1.6040 .
العامل الثالث ,  اغلاق شمعه 4 يونيو بنموذج شهاب ساقط .
العوامل الاساسية والاقتصادية ,  تتمثل فى قوه الدولار النيوزيلندي بسبب توقعات رفع الفائدة غدا والعامل الاخير ضعف اليورو بسبب خفض الفائدة من البنك المركزي الاوروبي .
سعر الزوج 1.5830
المقاومات اليومية
1.5880
1.5940
1.6000
والدعوم
1.5800
1.5770
1.5700
بالاخير ملخص توقعاتنا
سلبية مؤشر القوة النسبية الحالية ,  تضع الزوج فى هبوط مستمر الى حين اختبار دعم المثلث الصاعد اعلى 1.5750 وفى حاله كسرها قد ينهار اليورو الى 1.5700 ثم 1.5660 .
 eurnzd

3M ومستويات قياسية جديده اعلي 145 دولار

|

3M_ScreenPrint3
يستمر سهم شركه 3m فى الانطلاقة وتحقيق مستويات قياسية جديدة , مع ايجابية مؤشر ستاندر اند بورز500 الذى حقق مستويات قياسية هو الاخر ويصل السهم اعلى مستويات 145.54 دولار وللاسبوع الرابع على التوالي يستمر فى القفز اعلى دعم 139.70 والذى تحول لدعم قوى بسبب كونه مستويات المقاومة 14.43 السابقة لشهر ديسمبر 2013 .
خط اتجاه صاعد قوى لاكثر من عامين على التوالي بعد ثبات مستويات القاع 88 دولار , واستمرار الايجابية الى حين تجاوز مستويات 140 دولار بدايه العام الحالي والتي هبط منها فى تصحيح سعري وصل الى 123 دولار قبل معاوده اخذ العزم الصاعد , والثبات اعلى دعم المتوسط الاسى 55 اسبوع اعلى من 130 دولار ثم 142 دولار .
اجمالا
الثبات اعلى من 144 دولار حاليا,  يجعل الهدف القادم قريب من مستويات قياسيه جديدا على 150 دولار بشرط تجاوز المقاومة الاسبوعية الحالية للقمه الاخيرة 145.54 دولار , ليصل الى 147 ثم 150 دولار ويدعم الصعود ايجابيه المؤشرات الفنية مع اقتراب تشبعاتها التي توحي بتصحيح كبير قادم على المدى القصير
3m- rayan

النفط يهبط بدافع عمليات جني الأرباح – Oil

|

خط الأتجاه الرئيسي  : هابط
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي  : صاعد
أتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة بيع

خلال تداولات أمس هبط النفط أسفل مستوى 104.55 مع أغلاق سلبي على شمعة يوم الثلاثاء وذالك على الرغم من مؤشرات إيجابية وآمال بنمو الطلب من الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكي النفط في العالم. وجاء هبوط النفط وسط عمليات لجني الأرباح ليس أكثر فيعتبر هذا الهبوط الى الن هو هبوط تصحيحي بهدف الأرتكاز

ولكن يبقى النفط في ثبات فوق مستويات 100.03 بعد الأرتكاز على شمعة الأسبوع السابق فوق مستوى خط المتسوط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر ومستوى خط المتوسط المتحرك لل 50 ومن المتوقع أنه يدعم الثبات الحالي فوق تلك المستويات الصعود ويدعم أيضا مؤشر الأستوكاستك الصعود بوجود تقاطع أيجابي لخطيه يدعم أستمرار الصعود الى مستويات 106.84كهدف أول وأنه بعد الهبوط الأخير أصبحت فرص الشراء أقوى بشرط الثبات الأسبوعي فوق مستويات 100.03

النصيحة :
شراء بهدف أول 106.84ووقف خسارة أغلاق أسفل مستوى 100.03 على المدى الأسبوعي
1162014 o w

اسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني على التوالي ضمن تحركات تصحيحية

|

اسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني على التوالي ضمن تحركات تصحيحيةواصلت اسعار الذهب في الارتفاع لليوم الثاني على التوالي ضمن التحركات التصحيحية التي يشهدها الذهب بعد ان انخفض إلى أدنى مستوى في اربعة اشهر خلال الاسبوع السابق. اسعار الذهب تداولت بالقرب من اعلى مستوى في اسبوعين خلال المعاملات المبكرة اليوم لتسجل مستويات 1261.41$ للأونصة بعد ان حققت الاعلى عند 1262.46$ للأونصة والادنى 1257.71$ للأونصة. و استمرت التحركات التصحيحية تهمين على اسواق الذهب بالرغم من ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي امام العملات الرئيسية هذا فضلا عن استمرار ارتفاع اسواق الاسهم ضمن مستويات تاريخية. لكن ربما تراجع اسعار الذهب إلى أدنى مستوى في اربعة اشهر خلال الاسبوع السابق عند 1240.00$ للأونصة ساهم جذب بعض المستثمرين للشراء عند مستويات منخفضة، وهذا ما ينعكس على ارتفاع اسعار الذهب هذا بجانب وقف خسائر بعض المراكز المالية. غياب البيانات الهامة لايزال يتيح المجال للتحركات الفنية على الذهب، فيما تترقب الاسواق مؤشر مبيعات التجزئة يوم الغد في الولايات المتحدة للبحث عن علامات تأكيد لتعافي الاقتصاد الامريكي. الدولار الأمريكي ارتفع امام سلة من العملات على إثر تدهور قيمة اليورو بفعل القرارات الاخيرة للبنك الأوروبي واقبال المستثمرين على الاصول الاكثر مخاطرة. مؤشر الدولار سجل اليوم مستويات 80.92 مقارنة بسمتوى فتح اليوم عند مستويات 80.41 وليس ببعيد عن اعلى مستوى منذ فبراير شباط عند 81.05 التي حققها في الاسبوع السابق.

قطع الذهب في لندن صباحا على 1262.50 دولار للأوقية

|


سبائك ذهبية في خزينة في ميونيخ يوم 6 مارس آذار 2014. تصوير: مايكل دالدر - رويترز.رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الأربعاء عند 1262.50 دولار للأوقية (الأونصة) من 1259.50 دولار في جلسة القطع السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في نيويورك 1260.49 دولار للأوقية

الفرنك وانخفاض غير متوقع امام الين CHFJPY

|

على رغم الايجابية التي يتداول خلالها الفرنك من دعم مستويات 113 ين , لمواجة الفرنك مقاومة كبيره جدا اعلى مستويات 114.94 ليعود لليوم الرابع على التوالي منها بانخفاض حاد وسلبية , بسبب مقاومة المتوسط الاسى 55 يوم اعلى من 114.80 وبثبات مستويات المقاومة قد يعود مره اخرى الفرنك ين , لدعمة الرئيسي اعلى من 113.00 قريبا .
نموذج وتد هابط كبير على الشارت اليومي , يقع مقاومته اعلى من 115.50 الى 116.20 كما هو واضح بالشارت ومستويات , الدعم الرئيسية تتمثل فى 113.00 و112.80  يتجه الزوج اليها حاليا فى حاله كسر 113.50 اليوم .
سعر الزوج 113.70
المقاومات اليومية
113.80
114.00
114.50
والدعوم
113.50
113.30
112.90
بالاخير ملخص توقعاتنا
طالما السعر اسفل مستويات 114.90 , وهى مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم , وبدافع سلبية مؤشر القوة النسبية الحالي كسر 113.50 قد يؤهل الزوج لاختبار دعم المتوسط المتحرك 200 يوم اعلى 113.00 قريبا
chfjpy

الأسهم المتقلبه رغم مخاطرها تعطي فرص كبيره لتحقيق ارباح

|

imagesAIWYQ2WD
الأسهم متقلبة Volatile stocks تعتبر اكثر جاذبيبة للمستثمرين بسبب إمكانية الربح السريع فغالبا  تتجه الأسهم المتقلبة في كثير من الأحيان الي توفير أكبر قدر من الأرباح المحتملة، خاصة وان هناك في اغلب الأحيان  اتجاه واضح يساعد في اتخاذ القرارات.
وهناك الكثير من المؤشرات الفنيه التي تعطيك الفرصه للدخول في وقت مبكؤ والأستفاده من تحركات الأسعار حيث ان والتأكد من الأسعار تكون قمه اعلى من قمه وقاع اعلى من قاع  في الأتجاه الصاعد والعكس في حالة الأتجاه الهابط.
الأسهم المتقلبة لا تتحرك دائما في اتجاه سواء كان هابط او صاعد قد تتحرك في اعلب الأحيان صعودا وهبوطا وهناك الكثير من المؤشرات السعريه التي تكون مناسبه في حالات الأتجاهات العرضيه بصوره افضل والتي تتميز بوجود مناطق في تحركتها للتشبع الشرائي والبيعي والتي من خلال التوجه لهذه المناطق يعني ان هناك حركه عكسيه قادمه مثل مؤشر القوه النسبيه RSI ومؤشر الأستوكستيك stochastic ومؤشر MACD.

الذهب أعلى مستوياته لأسبوعين ويقترب من $1270 GOLD

|

وأضاف الذهب للتسليم الفوري 0.2 في المئة الى 1،263.37 $ للأونصة صباحا ، . ووصلت إلى $ 1،264.60 كأعلى مستوى اليوم ، وهو أعلى مستوى منذ 28 مايو.
وصل الذهب قرب أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا مع تكهنات بعض المستثمرين على خفض الرهانات على انخفاض الأسعار ضد علامات على تحسن الاقتصاد الأمريكي.
وانخفض الذهب الى أدنى مستوى في أربعة أشهر يوم 3 يونيو. ونحن فى انتظار البيانات الأمريكية غدا قد تظهر ارتفاع  مبيعات التجزئة في شهر مايو، بعد صدور تقرير أظهر الأسبوع الماضي تجاوز التوقعات لاسواق العمل قبل ركود دام لاعوام ، وإرسال الاسهم الامريكية الى مستوى قياسي.
GOLD
والنظرة الفنية
للاسبوع الثاني على التوالي يصعد الذهب بشموع ايجابيه ويصل لاختبار 1264 دولار وكان العامل الايجابي لصعود الذهب ثبات ادنى مستوياته اعلى من 1240 دولار وتشبعات مؤشر القوة النسبية والذى حقق الثبات اعلى 1250 دولار خلال الاسبوع الحالي للذهب ليفتح الصعود اعلى من 1264 دولار حاليا  , ليؤهل الذهب بالقريب لاختبار مقاومة اعلى من 1270 دولار فى محاولة لاختبار مستويات كسر نموذج المثلث اعلى من 1277 ثم 1280 دولار , والتي مازالت توقعاتنا تستهدفهم قريبا .
اختبار مقاومة 1270 هامه جدا ونشترط الصمود اعلى منها لنقول ان 1300 دولار قريبة .,
goldاما فى حاله كسر الدعم المحوري 1250 دولار يؤجل اي نظره ايجابيه قصيره المدي .

الجنيه منتعش و باقي العملات متأثرة وسط توقعات البنك الدولي

|

الجنيه منتعش و باقي العملات متأثرة وسط توقعات البنك الدولي انتعش الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأوروبية مع تراجع معدل البطالة في بريطانيا لأدنى مستوياته منذ أكثر من خمس سنوات .
ما يظهر جلياً لنا أن الإقتصاد البريطاني من أكثر الإقتصاديات الأوروبية انتعاشاً و سرعة في الأداء و هذا ما يدعم العملة الملكية.
بتمام الساعة 12:47 بتوقيت غرينتش تداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي  حول 1.6788 بعد أن سجل مستويات عليا عند 1.6765 و الأدنى عند 1.6738 و افتتح الجلسة عند 1.6754.
من الناحية التقنية : يتجه الزوج نحو مستوات 1.6795التي في حال تمكن من اختراقها و الاتجاه نحو مستويات 1.6805 سيكمل صعوده.
من جانب اليورو تراجع لليوم الرابع على التوالي بتأثير مباشر من قرار المركزي الأوروبي الأخير بالتخفيض .
لاقت العملة المزيد من الضغوطات من توقعات البنك الدولي للإقتصاد العالمي حيث قام بتخفيض توقعات النمو لكل من (الولايات المتحدة الأمريكية , البرازيل , الصين , اليابان , الهند , روسيا , أوكرانيا ).
بتمام الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش تداول الزوج حول 1.3533 و سجل الأعلى عند 1.3546 و الأدنى عند 1.3521بعد أن افتتح الجلسة حول 1.3546.
من الناحية التقنية: يتجه الزوج نحو مستويات 1.3505 التي في حال تمكن من كسرها سيكمل التداول ضمن اتجاهه الهابط.
تأثر الدولار الأمريكي من التوقعات السابقة ليتراجع خلال الجلسة الأوروبية ، بتمام الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش+3 تداول مؤشر الدولار الأمريكي  حول مستويات 80.79و سجل الأعلى عند 80.92  و الأدنى عند 80.78و افتتح حول 80.84.
من جانب الين الياباني ارتفع في تداولاته مع ارتفاع التوقعات التي تشير الى إحتمالية امتناع البنك المركزي الياباني عن تقديم مزيد من التيسير النقدي .
بتمام الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني  حول مستويات 102.03 و سجل الأعلى عند 102.38و الأدنى عند 102.01و افتتح حول 102.32.
من الناحية التقنية: يحاول الزوج كسر مستويات الدعم 102.05 التي في حال تمكن من ذلك و اتجه نحو مستويات 101.90 ثم 101.65 و 101.60 سيكمل هبوطه.

النفط يتجاوز 110 دولارات بفعل مخاوف تعطل امدادات العراق

|


وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي في صورة من ارشيف رويترز.لندن (رويترز) - صعدت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت فوق 110 دولارات للبرميل يوم الاربعاء إذ أثار العنف في العراق المخاوف حيال آفاق الامدادات في وقت أشار فيه انخفاض مخزونات البنزين الأمريكية إلى طلب موسمي أقوى.
وصعدت عقود برنت 66 سنتا الي 110.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 0912 بتوقيت جرينتش بعد ان انهت الجلسة السابقة على انخفاض قدره 0.4 بالمئة. ويتجه برنت لتسجيل أعلى اغلاق له في أكثر من أسبوعين.
وارتفعت عقود الخام الامريكي الخفيف 39 سنتا الي 104.74 دولار للبرميل بعد ان كانت قد قفزت اثناء الجلسة السابقة إلى 105.06 دولار مقتربة من أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 105.22 دولار والذي سجلته في اوائل مارس اذار.
وقالت مصادر أمنية في العراق إن مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام الذين سيطروا على مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية هذا الأسبوع دخلوا مدينة بيجي التي توجد بها اكبر مصفاة نفطية في البلاد وأشعلوا النار في محكمة ومركز للشرطة.
وقال وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي يوم الأربعاء إن منشآت تصدير الخام الرئيسية في جنوب البلاد "آمنة جدا جدا" وإن الشحنات الحالية حوالي 2.6 مليون برميل يوميا.
وبالرغم من أن القتال لم يقترب من مناطق انتاج النفط الا انه فجر المخاوف من احتمال تدهور الوضع بصورة تعطل الانتاج.
واظهرت بيانات معهد البترول الامريكي ان مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت انخفاضا بلغ 441 ألف برميل الاسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير الي زيادة قدرها 843 ألف برميل.
وتنتظر الاسواق يوم‭ ‬الاربعاء بيانات رسمية للمخزونات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية والمتوقع أن تظهر تراجع مخزونات النفط التجارية الأمريكية

اليورو أدنى مستوى لأربعة اشهر 1.350 EURUSD

|

حديث جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس عن مخاوف لبعض.,
مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي، المعنية أن الخروج من بيع السندات التى تعادل حاليا  43 مليار $ يمكن ان يسحق الانتعاش في الولايات المتحدة، ولابد من إعداد اجراءات للحفاظ على توازنها على مقربة من مستويات قياسية لسنوات.
محافظو البنوك المركزية والتراجع عن استراتيجية البالغة من العمر ثلاث سنوات للخروج من تخفيف التحفيز , والتي  لم يسبق لها مثيل لمحاربة أسوأ ركود منذ الكساد العظيم.
المسؤولين يشعرون بالقلق من ان مثل هذه المبيعات سوف يؤدي إلى زيادة مفاجئة في أسعار الفائدة طويلة الأجل، مما يجعلها أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين لشراء السلع عن طريق الائتمان وشركات الاستثمار، وفقا لقول لجيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس.
فهل يلجأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الى اختبار أدوات جديدة من شأنها أن تسمح لها للحفاظ على الميزانية العمومية كبيرة حتى بعد رفع معدلات الفائدة قصيرة الأجل، ؟,
الأمر الذي سيجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي واحد من أكبر اللاعبين في أسواق المال، وينطوي هذا على مخاطر. في وقت الأزمات، يمكن المستثمرين يتدفقون على أدوات آمنة على المدى القصير .
توقع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بقيادة الرئيس جانيت يلين، الذين يجتمعون 17-18 يونيو، رفع سعر الفائدة على الأموال الاتحادية في العام المقبل للمرة الأولى منذ عام 2006، مع الافراج عن توقعات جديدة للاقتصاد والتوقعات بالنسبة للمؤشر بعد اجتماع الاسبوع المقبل.
بالنسبة لتداولات اليورو , الضعيفة امام الدولار الامريكي بعد تخفيض اسعار الفائدة للمركزي الاوروبي , وصل الى أدني مستوياته خلال اربعه اشهر , اعلى مستويات 1.3500 حاليا كاسرا المتوسط الاسى 55 اسبوع بشمعه اسبوعيه هابطه من مقاومة 1.3660 , و لم تغلق بعد ,مستويات 1.3500 تعتبر مستوى 23.6%فيبوناتشى للموجه الصاعدة الكبيرة , من قاع 1.2040 الى القمه الاخيرة بالقرب من 1.40 , والتي فى حاله الاغلاق اسفل منها قد يصل الى مستويات دعم 38.2%فايبو,  والتي تقع اعلى من 1.3300 فى حاله استمرار الانحدار الهابط وكسر الدعم 1.3500 ثم 1.3440 ,.
, حيث دعم المتوسط المتحرك البسيط 200 اسبوع اعلى 1.3420 هو عامل انهيار اليورو حيث يقع عنده خط الاتجاه الصاعد الرئيسي للزوج ,  وكسر تلك المستويات يؤهل اليورو للانهيار الى 1.3300 قريبا .
eurusd-rayan

Tokyo تنهي تعاملات اليوم مرتفعه بنسبة 0.5 %

|

nikkei
 اغلقت الأسهم اليابانية على إرتفاع في تعاملات بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الأربعاء كما صعد مؤشر نيكي للأسهم اليابانية بعد انباء بأن اليابان سوف تحتفظ بوضعها باعتبارها السوق المتقدم الوحيد بالمنطقة في مؤشرات إم.إس.سي.آي لأسواق الأسهم.
سجل مؤشر نيكي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع عند الاغلاق بنسبة 0.5 % ليصل الي 15069.48 نقطة كما ارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة  0.8 % ليصل الي 1239.07 نقطة بينما ارتفع مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد بنسبة 0.8 % ليصل إلى 11280.65 نقطة.
 مع ترقب المستثمرين لاجتماع بنك اليابان المركزي الذي يبدأ يوم الخميس ويستمر يومين كانت أحجام التداول ضعيفة إذ تم تداول 1.79 مليار سهم فقط.
أعلنت شركة إم.إس.سي.آي للمؤشرات أنها رفعت كوريا الجنوبية وتايوان من قائمة المراجعة الخاصة باعادة تصنيف الأسواق المتقدمة.

الذهب يصل الان لمستويات 1261 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1263  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1251 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1262 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1259 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1261 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
983

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB