Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الخام ثابت عند الأعلى في شهر وسط محادثات أمريكية حول الميزانية و الأزمة الفلسطينية-الإسرائيلية

|


الخام ثابت عند الأعلى في شهر وسط محادثات أمريكية حول الميزانية و الأزمة الفلسطينية-الإسرائيلية
النفط الخام يتواجد يالقرب من أعلى مستوياته في شهر فوق مستوى 89.00 دولار، إثر تحسن الأمال تجنب أزمة مالية في ميزانية الولايات المتحدة، ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة  للأسبوع الثالث، التفاؤل بشأن اليونان و الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. 
 
وسط تزايد التوقعات بتوصل المشرعين الامريكيين لإتفاق و تجنب "الهاوية المالية" التي تتضمن توفير 600 مليار دولار إلى الميزانية من خلال زيادة الضرائب و خفض الإنفاق و التي تدخل حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني، انحصرت المخاوف بشأن تراجع الطلب على النفط من قبل أكبر مستهلك للنفط في العالم. 
 
"الهاوية المالية" تهدد بدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود، لكن تجنب هذه أزمة في الميزانية ستبقي الطلب على النفط  قويا والانتعاش الاقتصادي العالمي سوف يبقى بالمسار الصحيح، الأمر الذي حسن من النظرة المستقبلية للطلب على النفط.
المعنويات تحسنت بعد بيانات المساكن  المتفائلة  من  الولايات المتحدة يوم الاثنين والتي أظهرت قوة سوق الإسكان في البلاد. علاوة على ذلك، من المتوقع حصول اليونان على المزيد من التمويل خلال إجتماع وزراء المالية الأوروبيين في بروكسل اليوم. 
 
المستثمرين ينتظرون الآن تقرير تصريحات البناء من الولايات المتحدة والمقرر صدوره في وقت لاحق من هذا اليوم، و بما أن هنالك وفرة من النفط في الأسواق من المتوقع إرتفاع مخزونات النفط الأمريكي للإسبوع الثالث وفقا لتقرير وزارة الطاقة غدا.  
تصاعد الصراع بين اسرائيل وقطاع غزة ساهم في إضفاء ضغوطات صاعدة على النفط، إذ يهدد الإمدادات النفطية من المنطقة. زعماء العالم يدعون لوقف إطلاق النار، لكن إسرائيل نشرت دبابات بالقرب من الحدود وهي على أهبة الإستعداد لغزو قطاع غزة إذا لم تنفذ مطالبها. 
 
مصر تسعى للتوصل الى اتفاق لانهاء القتال، واسرائيل تفضل حلا دبلوماسيا للنزاع، أما المستثمرون فلا يزالون يشعرون بالقلق تجاه نهاية هذه الحرب التي قتل فيها حتى الآن أكثر من 100 فلسطيني معظمهم من المدنيين، وثلاثة إسرائيليين.
النفط الخام ثابت حتى الان ويتداول حول 89.05 دولار مع أعلى مستوى عند 89.27 دولار والأدنى عند 88.90  دولار، إذ أن المكاسب كانت محدودة بسبب قيام موديز بخفض التصنيف الإئتماني لفرنسا الذي كان عند AAA. برنت يتداول حول   111.63 دولار بعد أن إنخفض بنسبة 0.06%.

نتائج محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي لجلسة السادس من تشرين الثاني

|


صدرت نتائج محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي لجلسة السادس من تشرين الثاني حيث أشار البنك أن المزيد من التخفيف في السياسات النقدية قد يكون مناسبا خلال الفترة القادمة.  
 
من ناحية أخرى يرى البنك المركزي الأسترالي أن أحوال الأسواق المالية في حالة تحسن مستمر خلال هذه الفترة. في نطاق آخر قيم البنك المركزي الأسترالي الاقتصاد الأمريكي مشيرا إلى تحسنه بشكل بطيء فضلا عن استقرار اقتصاد الصين.  
 
بالمقابل أشار البنك المركزي الأسترالي إلى تراجع الصادرات خلال الربع الثالث نتيجة تراجع مستويات الطلب على الموارد التعدينية باعتبارها من أهم الأعمدة بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي لأستراليا. في حين أشار البنك أن معدلات التضخم لم تتغير تقريبا مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة.  
 
من جهة أخرى يرى البنك المركزي الأسترالي أن خفض أسعار الفائدة في الفترة السابقة كان له تأثير إيجابي على اقتصاد البلاد و أنه ملائم للأوضاع الاقتصادية في الوقت الحالي. هذا فضلا عن تعقيب البنك على أسعار الموارد التعدينية التي أشرنا إلى تراجع أسعارها في الفترة السابقة إلا أنها بدأت في الارتفاع مجددا خلال الفترة الحالية نظرا لتعافي اقتصاد الصين أكبر مستهلك للموارد التعدينية الأسترالية نتيجة تصريحات الصين بأنها بصدد رفع مواردها التعدينية خلال الفترة القادمة.  
 
على الجهة الأخرى و تذكيرا بأهم التطورات على الساحة العالمية نظرا لارتباطها بالإقليم الآسيوي فقد شاع جو من التفاؤل في الأسواق المالية بعد ثقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول إمكانية التوصل إلى اتفاق بينه و بين الكونجرس لاحتواء أزمة خفض عجز الميزانية و أن المشكلة قابلة للحل. في حين ما زالت الأنظار تترقب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو لمناقشة أزمة اليونان و مدى إمكانية الإفراج عن حزمة الإنقاذ الثانية لليونان.  
 
أخيراً شهد الدولار الأسترالي تراجعا فور صدور نتائج محضر الاجتماع ليتداول عند مستوى 1.0409 مقارنة بمستوى 1.0419 قبل صدور نتائج محضر الاجتماع.

البنك المركزي الياباني يبقي على السياسات التحفيزية ثابتة على عكس التوقعات

|


البنك المركزي الياباني يبقي على السياسات التحفيزية ثابتة على عكس التوقعات
يشهد اقتصاد اليابان ثالث أكبر الاقتصاديات العالمية تحديات كبيرة خلال هذه المرحلة متمثلة في قرب موعد الانتخابات و انتظار قرارات حاسمة للحكومة في ظل المواجهات القائمة بين الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم و نظيره المعارض، ليثبت البنك المركزي سياسته النقدية على الرغم من ذلك مخالفا التوقعات.  
 
قرر اليوم البنك المركزي الياباني الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند منطقة منخفضة بين 0.00% و 0.10% لجولة أخرى مع الإبقاء على سياسته النقدية التحفيزية ثابتة أيضا متمثلة في برنامج شراء الأصول و برنامج القروض الائتمانية. 
حيث ثبت البنك برنامج شراء الأصول عند قيمة 66 تريليون ين مع الإبقاء على برنامج القروض الائتمانية عند قيمة 25 تريليون ين. من ناحية أخرى أشار البنك المركزي الياباني أنه يجب مراقبة تأثير العملة القومية الين على اقتصاد البلاد.  
 
من ناحية أخرى يرى البنك المركزي الياباني عدم استقرار اقتصاد بلاده خلال هذه المرحلة خصوصا بعد تحقيقه انكماش تضخمي خلال الربع الثالث هو الأعلى وتيرة منذ زلزال 11 آذار 2011، و على الرغم من ذلك حبذ تثبيت سياسته النقدية. 
 
 وسط هذه الأجواء أشار وزير المالية الياباني جوجيما أنه من المبكر تحديد ميزانية جديدة للبلاد فضلا عن تمنيه رفع مستوى العلاقات مع اقتصاد كوريا الجنوبية، في حين انتقد مصرحاً أنه ليس على الحكومة وضع سياسات نقدية فضلا عن عدم أحقيتها بوضع هدف للتضخم.  
 
حيث سانده وزير الاقتصاد مشيراً أن مواجهة الانكماش التضخمي ليس مهمة البنك المركزي الياباني وحده. فضلا عن إشارته أن قيام اليابان بطبع نقود لن يحل مشكلة اقتصاد اليابان خلال هذه المرحلة. مع رفضه قيام البنك المركزي الياباني بشراء سندات على عكس ما أشار إليه زعيم المعارضة أنه سيسمح للبنك المركزي الياباني حال فوزه بمنصب رئيس الوزراء بشراء السندات بشكل مباشر من الحكومة اليابانية.  
 
اتصالا بذلك نجد أن الحكومة و البنك المركزي الياباني لا يسيران في نفس الاتجاه لعدم التوصل حتى الآن إلى حلول جذرية لإنقاذ اقتصاد البلاد، هذا في ظل أجواء عالمية غير مستقرة متمثلة في أزمة خفض الميزانية الأمريكية و عدم التوصل إلى جديد بشان حزمة الإنقاذ الثانية لليونان، حيث أنه إذا لم يحدث تطور على المستوى العالمي قد يسوء وضع اقتصاد اليابان أكثر فأكثر.  
 
في هذا الإطار نشير أن البنك المركزي الياباني اعترف بهذه العوامل مشيرا أن اقتصاد بلاده يضعف و أمامه عدة تحديات من رفع مستويات الطلب إلى التغلب على ارتفاع قيمة الين، هذا إلى جانب احتدام أزمة الجزر المتنازع عليها مع الصين التي زادت الأوضاع سوءاً بتهديد العلاقات التجارية بين البلدين.  
 
أخيرا وسط هذه الأجواء لا يستبعد خسارة الحزب الديمقراطي الحاكم الانتخابات القادمة على الرغم من شعبيته، هذا في ظل استمرار ضغط المعارضة و عرضها حلول بديلة للسياسات المتبعة من قبل الحكومة الحالية. ليبقى التساؤل قائما ما هي هذه الحلول وهل سيتضح هذا خلال الجلسة القادمة للبنك الشهر القادم و ماهي الإجراءات التحفيزية التي قد يقدم عليها البنك المركزي الياباني و ما تأثيرها على الاقتصاد.  
 
أخيرا إلى مستجدات تحركات الين الياباني حيث شهد تراجعا أمام نظيره الدولار بمستوى 81.27 ليسجل زوج الدولار/الين أعلى مستوى عند 81.13 و الأدنى عند 81.13

استقرار معاملات الذهب و الأعين تتجه صوب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو

|

استقرت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة للتداول حول مستويات 1732.00$ للأونصة وذلك بعد أن حققت أفضل ارتفاع يومي بنهاية معاملات الاثنين ضمن أفضل أداء في أسبوعين على إثر تحسن معنويات المستثمرين بشأن إمكانية وصول الادارة الأمريكية إلى حلول مع الكونجرس الأمريكي لتجنب الوقوع في الهاوية المالية، هذا بجانب الترقب بشأن حصول اليونان على المساعدات الدولية وهذا ما ساعد على تراجع الدولار الأمريكي. 
 
انخفض الدولار الأمريكي في الوقت الذي تحسنت فيه معنويات المستثمرين لكن سرعان ما لم تستمر في تلك الحالة بعد قيام مؤسسة موديز بخفض التصنيف الائتماني الفرنسي – ثان اكبر اقتصاديات منطقة اليورو- وهو الأمر الذي قلص من تراجع الدولار أمام سلة من العملات. 
 
مؤشر الدولار ارتفع مسجلا 80.97 بعد أن حقق الأعلى عند 81.04 و الأدنى 80.84 حتى الآن. 
 
الآن ينصب تركيز المستثمرين اليوم على اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو حيث من المفترض أن يتم مناقشة الإفراج عن حزم المساعدات إلى اليونان و دون التأخير عن ذلك حتى لا تقع البلاد في الإفلاس بنهاية الشهر الجاري، تسعير الأسواق في حالة صدور بيانات ايجابية من هذا الاجتماع قد يدفع بارتفاع أسعار الذهب بسبب وجود اتجاه للتخلي عن الدولار الأمريكي في المقابل كعملة ملاذ آمن. 
 
مستويات 1738.00$ و 1750.00$ لاتزال تمثل مناطق مقاومة أمام ارتفاع أسعار الذهب، بينما مستوى 1730.00$ يمثل مناطق دعم. 
 
أسعار الذهب سجلت في المعاملات المبكرة مستويات 1732.99$ و حققت الأعلى حتى الآن عند 1734.74$ و الأدنى 1729.23$ للأونصة. 
 
لننتظر اليوم اية تصريحات تخرج من الاجتماع و كذا يبقى الحذر بشأن التسريبات الصحفية ذات العلاقة و إن كانت غير مؤكدة حيث أنها تؤثر على التحركات في الأسواق. 

استقرار معاملات الذهب و الأعين تتجه صوب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو 

الأسهم الاوروبية تبدأ الجلسة بالأحمر مع تخفيض التصنيف الائتماني الفرنسي

|

هبطت الأسهم الأوروبية ببداية الجلسة اليوم متأثرة من قيام مؤسسة موديز بتخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية في فرنسا و محذرة من مخاطر احتمالية تخفيض التصنيف الامريكي و الألماني، و يأتي هذا التخفيض اليوم مع ترقب المستثمرين اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل لبحث قضية اليونان. 
 
تأثرت الاسهم الأوروبية عند قرع جرس البداية من سلب فرنسا التصنيف الائتماني الممتاز و تخفيض النظرة المستقبلية للتصنيف  من مستقرة إلى سالبة، و أن ما أشعل موجة الذعر لدى المستثمرين تسليط المؤسسة الأضواء على مخاطر تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية في الولايات المتحدة و ألمانيا. 
 
تبقى الأسواق الأوروبية و العالمية اليوم بانتظار اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل لبحث قضية الإفراج عن الدفعة الثانية من خطة الإنقاذ بحوالي 31.5 مليار يورو إلى اليونان، و يتأمل الجميع بأن يتم الموافقة على دمج أموال الإنقاذ للربع الثاني و الثالث و الأخير لتصبح بقيمة 44 مليار يورو و خاصة بعد الدعم الألماني لهذا الاقتراح. 
 
تراجعت أسهم كرديت سويس بتمام الساعة 09:51 بتوقيت غرينتش بنسبة 2.78% ليسجل مستويات تداول حول 20.96 فرنك سويسري، و ذلك بعد أن صرحت الشركة بأنها تنوي تقسيم وحدة إدارة الأصول ضمن مساعي الشركة لتخفيض التكاليف.   
 
 بتمام الساعة 03:33 بتوقيت EST هبط مؤشر CAC 40 الفرنسي بحوالي 0.35% ليصل إلى مستويات 3427.57 نقطة، في حين أن مؤشر DAX الألماني وصل في نفس الوقت إلى مستويات 7124.00 نقطة أي منخفضا بحوالي 0.0%، بينما انخفض مؤشر FTSE 100 البريطاني بحوالي 0.26% ليصل إلى 5722.71 نقطة. 
 
وبالحديث عن أداء سوق العملات، بتمام الساعة 12:15 GMT +3 نجد بأن اليورو انخفض مع افتتاح الجلسة، ليتداول عند مستويات 1.2794 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم التي بلغت 1.2811 دولار، في حين أن زوج اليورو مقابل الدولار وصل إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.2817 دولار، بينما وصل الأدنى حتى الآن عند 1.2764 دولار. 
 
أما  الجنيه الاسترليني  ، فأن بواصل الانخفاض من مستويات الافتتاح ليتداول زوج الجنيه الاسترليني/ دولار في نفس الوقت عند 1.5906 دولار مقارنة بمستويات الافتتاح التي بلغت 1.5907 عليه، محققاً الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.5921 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج وصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند مستويات 1.5890 دولار. 

 

الدولار ين اليوم من مسار فوركس

|

في التعاملات الاسيوية صباح اليوم سجل الدولار الامريكي انخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
سجل الدولار الامريكي انخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.10 % ليتم التداول اليوم عند 81.33
 
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام اليورو بنسبة 0.23 % ليصل الى 1.2785 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.04 % ليصل الى 1.5902 .
 
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكي و الين الياباني الدعم عند 80.13 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 81.59 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاثنين .
 

اليورو ين فى بداية تعاملات الثلاثاء

|

من خلال التعاملات الاسيوية صباح اليوم سجل اليورو انخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
سجل اليورو انخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.25 % ليتم التداول اليوم عند 104.05
 
على صعيد اخر سجل اليورو انخفاض امام الدولار الامريكي بنسبة 0.07 % ليصل الى 1.2805 في حين انه انخفض ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.10 % ليصل الى 0.8046 .
 
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 102.01 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 104.33 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاثنين .
 

الباوند ين فى السوق الاسيوية

|

من خلال التعاملات المبكرة الاسيوية سجل الجنيه الاسترليني انخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
سجل الجنيه الاسترليني انخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.27 % ليتم التداول اليوم عند 129.16
 
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني انخفاض امام الدولار الامريكي بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.5906 في حين انه ارتفع امام اليورو بنسبة 0.19 % ليصل الى 0.8039 .
 
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الين الياباني الدعم عند 126.95 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 129.72 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .
 

الدولار ين – الين يستقربشكل ايجابى

|

مسار فوركس – التحليل الفنى للدولار ين

يستقر الين بشكل ايجابى
 
قمه جديده مع افتتاح الاسبوع عند مستوى 81.58
ما زال الاتجاه العام الصاعد يسيطر على الزوج طالما اعلى مستوى 81.00
الشارت اليومى
 
وجد الزوج الدعم القوى الذى انطلق منه عند مستوى 79.20 وصعد اعلى مستوى الدعم النفسى 80.80 يضع الزوج فى الاتجاه الايجابى طالما داخل القناه الصاعده اليوميه الموضحه بالشارت
 
بعد اختراق السعر الترند الهابط صعودا بدعم من المتوسط 50 و100 الاسبوع الماضى اخترق متوسط 200 اليوميى ليؤكد على الاتجاه الصاعد للزوج
 
الارتداد الان من مناطق المقاومه الحاليه بدعم من تشبعات شرائيه كبيره على مؤشر ستوكاستيك قد يدفع السعر لاعاده اختبار مستويات الدعم 80.80 على المدى القصير ،
 
اجمالا
البقاء اعلى مستوى الدعم 81.00 يجعلنا نستمر في توقعاتنا لمزيد من الارتفاع اللحظي الذي يستهدف اختبار مستوى 81.70 مبدئياً، واختراقه سيفتح باب تحقيق مزيد من الارتفاع نحو 82.00 كمحطة رئيسية تالية.
 
يقف عائق امام سيناريو الصعود غير التشبعات القائمه على مؤشر ستوكاستيك والقوه النسبيه الارتداد من حد القناه العلويه الصاعده واى كسر لمستوى 80.80 قد يستهدف مستويات 79.50 متوسط 200 اليومى لاعاده اختباراه
ننصح فى تداولات اليوم بالبيع من مستويات 81.50 81.40 واستوب اغلاق اعلى 82.20 واستهداف مستوى 79.00
 

استمرار سيناريو التراجعات في الفرنك لليوم الثالث علي التوالي

|

مسار فوركس – التحليل الفني للدولار فرنك
 
لليوم الثالث علي التوالي يستمر زوج الدولار فرنك في التراجع والهبوط واستمرار السلبية أسفل مقاومة قصيرة ألمدى
0.9510
0.9498

وبالرغم من هذه التراجعات إلا أن الزوج اخترق الاتجاه الهابط طويل الأجل ونري تحسن وتعافي خلال الفترة الماضية ولمزيد من الايجابية
يجب أن يغلق الزوج اعلي مقاومات قصيرة المدى مثل
0.9510
0.9498

يجب ان نري تعافي في مؤشر الأستوكاستك
احترام خط الاتجاه الصاعد قصير المدى المشار آلية في الشارت
الدخول في نطاق وحيز الاتجاه الصاعد من جديد
تدعيم متوسط متحرك 50- 200 يوم
الإغلاق اعلي دعوم مثل
0.9275
0.9213

وعن الاداء اللحظي اليوم تراجع الزوج من مستويات
0.9428
الي مستوي
0.9398
ولدينا دعم لحظي
0.9393
0.9380


الدولار استرالي والرجوع للايجابية أعلى 1.0400

|

مسار فوركس – التحليل الفني الدولار الاسترالي

الرجوع للايجابية أعلى 1.0400

أغلق الدولار الاسترالي بمكاسب كبيره أمام الدولار الأمريكي أمس بصعود قوى بشمعه لموزين حيث يتجاوز السعر حاجز 1.0400 ويحاول الثبات فوقه ليصل لمستويات %23 فايبو اليومية أعلى مستويات الدعم الهامة 1.0380 أعلى متوسط 50و100و200
نجح زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي باختراق مستوى 1.0400 ويحاول الاستقرار فوقها، وهذا ما يعزز توقعاتنا للاتجاه الصاعد المرجح لهذا اليوم والأهداف الأولية عند 1.0440 على المدى القصير والتي تتطلب الآن الثبات اعلى مستوى 1.0400 أولا

فنيا وجد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي الدعم عند حد القناة اليومية السفلى ومتوسط 50 عند 1.0330 ليندفع بقوه نحو اختراق المقاومات القوية على التوالي 1.0360 و1.0400 .

، الاستقرار أعلى 1.0410 يدعم الزوج للوصول الى مستويات 1.0500 قريبا ، حيث إننا بحاجة لأن نشهد اختراقاً للمستوى المذكور لتأكيد إيجابية محتملة على المدى اللحظي،للوصل الى 1.0600 المقاومة الاكثر قوة للزوج هذا العام

قد يشهد السعر بعض الميل الهابط الطفيف بتأثير سلبيه مؤشر ستوكاستك ، مع الإشارة إلى أن اختراق مستوى 1.0440 سيفتح باب استئناف الاتجاه الصاعد قصير الأمد المتوقف سابقاً، بينما كسر مستوى 1.0365 سيضعف من فرص تحقيق مزيد من الارتفاع.
الآن، سنقف على الحياد بشكل مؤقت، للتأكد من التداولات القادمة، وخصوصاً بالنسبة لمستويات تأكيد اختراق المقاومة 1.0440، والتي تملك مفاتيح تأكيد الوجهة التالية للسعر على المدى اللحظي والقصير.او كسر واضح لمستويات 1.0360-1.0300 للانحدار للأسفل مستهدفا الحاجز النفسي 1.000 قريبا

ننصح بتداولات اليوم بالبيع عند مستويات 1.0450-1.0480 واستهداف 1.0260 واستوبنا الإغلاق اليومي اعلى مستوى 1.0500

النيوزلندي دولار يخترق الوتد الهابط

|

مسار فوركس – التحليل الفني النيوزلندي دولار
 
اختراق الوتد الهابط
نموذج وتد هابط امش تم اختراقه لتحقيق الايجابية اللحظية للوصول إلى مستويات إعادة الاختبار لمتوسط 50 اليومي ومستويات القناة الصاعدة المكسورة سابقا

عند المستوى0.8150 الذي دفعه صعودا ليومين أعلى متوسط 50 اليومي ليعيد الايجابية للنيوزلندي للوصول إلى مستوى كسر القناة الصاعدة عند 
0.8200
ليبقى عالقا بين المستويات المحورية التي تملك مفاتيح تحديد وجهة السعر على المدى القصير، هذه المستويات تتمثل بالدعم 0.8145 والمقاومة 0.8240، مع الانتباه إلى أن المتوسط المتحرك 50 ومؤشر ستوكاستك يتفقان على الايجابية لدعم الزوج مع الإغلاق أعلى مستوى .50.0% فايبوناتشى والذي يشكل حاجز دعم جيد
ليتحول الاتجاه اللظى والقصير للصعود الآن

إجمالاً، سيناريو الاتجاه الهابط لا يزال قائماً وفعالاً، طالما سافل القناة الصاعدة مع الصعود الحالي لاعادة اختبار مستويات الكسر عند 0.8200 والثبات أعلى الأخير قد يتقدم نحو الصعود مره أخرى إلى المستوى 08280 إلى جانب الثبات أسفل مستوى 0.8150 وإغلاق يومي اسفل مه قد يدفع بالزوج الى الهبوط بكسر 0.8100 أولا ثم 0.8050

لابد من الإغلاق أسفل المتوسط المتحرك 50 بتشكيل ضغط سلبي على الزوج
مع الانتباه أن ايجابيه لمؤشر ستوكاستك قد تدفع الزوج للصعود لحظيا او على الاقل تمديد التحركات الجانبية لحين فقد العزم الايجابي له ،مع التداول أسفل القناة الصاعدة الرئيسية وهذا ما يشجعنا على الاحتفاظ بتوقعاتنا للاتجاه الهابط الان والذي يتطلب كسر حاجز 0.8150 كخطوة أولى مهمة.

ننصح فى تداولات اليوم بالبيع بالقرب من 0.8200-0.8230 واستوب إغلاق يومي أعلى الأخير لاستهداف مستويات 0.8080


الذهب يصمد عند مستوى المقاومه $1735

|

موقع الذهب – التحليل الفنى للذهب

صمود مستوى المقاومه $1735
رغم افتتاح الذهب بايجابيه كبيره هذا الاسبوع ليصل الى المقاومه $1735 اعلى متوسط 50 اليومى واعاده اختبار مستوى 23.6%فايبوناتشى الا اننا فى انتظاراختراقها لتاكيد الصعود

ليرتد الذهب فى تداولات يوم أمس دون الحاجز المحورى 1731.00، ايجابيه مؤشر ستوكاستيك قد تدفع الذهب الى مستويات المقاومه $1760 بشرط اختراق اولا $
1737
حتى الآن، توقعاتنا للاتجاه الصاعد تبقى قائمة ومرجحة ما لم يتم كسر المستوى الأخير، والذي سيقود إلى تحول لحظي في الاتجاه نحو الأسفل.

الشارت اليومى
بعد كسر القناه الصاعده اليوميه والاغلاق اسفل منها عند مستوى $1720 وكسر مستوى الدعم استطاع الذهب ان يجد الدعم عند مستويات 1670 للرجوع لاعاده اختبار مستويات الكسر عند 1720-1730 والتداول اعلى مستوى 38.2% فيبوناتشي للموجة الصاعدة التي تظهر بالصورة، .

تحمى الاسعار الان من الهبوط الدعم المتوسط المتحرك 50 من الاسفل ومستوى الدعم 1730 مع التقاطع الايجابى لمؤشر ستوكاستيك قد يدفع الزوج الان لاختبار مستويات المقتومه 1740 فاىاختراق لها قد نشاهد مزيد من الصعود الى
.اجمالا

نحن مستمرون فى توقعات الايجابيه واستمرار الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط للذهب بدعم من متوسط 50 الذى وصمود مستويات الدعم 1700 بشرط اختراق مستوى 1730-1750 لاستهداف مناطق 1770 ثم 1800 قريبا

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي مع ميل المستثمرين لشرائه كملاذ أمان وسط تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو، و خاصة بعد أن قامت مؤسسة موديز للتصنيف الائتمانى صباح اليوم بتخفيض التصنيف الائتماني الممتازلبلد أوروبي عملاق و هو فرنسا

صعود السكر من دعمة الشهير

|

موقع الذهب – التحليل الفني لعقود السكر

خلال تداولات اليومين السابقين ارتفعت التداولات علي السكر ليصعد من الدعم المعروف والشهير
0.1885
الي مستويات
0.1997

ليكون بذلك مقاومة قصيرة المدي خلال تداولات الآمس
وتستمر الايجابية مادام اعلاها واختراق السكر لهذة المستويات فرصة شرائية جيدة لاستهداف مقاومة تالية بالقرب من مستوي
0.2174

وتستمر ايجابية السكر علي المدي القصير فقط لاننا في اتجاه هابط ولكن الرؤية تتحسن مادام
يغلق اعلي الدعم الشهير
0.1885

ومادام يحافظ علي نفس القيعان عن هذا الدعم المعروف
ومؤشر الاستوكاستك يتعافي
ويحافظ علي دعم من متوسط متحرك 50 يوم

وعن التداولات اللحظية اليوم للسكر
تراجع السكر تراجعا طفيفا من مستوي
0.1989
الي مستوي
0.1976

 

ارتفاع اسعار الذهب لليوم الثاني

|

موقع الذهب – سجلت اسعار الذهب ارتفاع لتحقق المكاسب لليوم الثاني في تعاملات اليوم الثلاثاء و هيرجع هذا الى اقبال المستثمرين لشرائه كأداة تحوط و ذلك وسط تصاعد أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو، و خاصة بعد أن قامت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني صباح اليوم بتقليل التصنيف الائتماني الممتاز لهذا البلد الأوروبي الكبير .

بحلول الساعة 05:36 بتوقيت جرينتش سجلت أسعار الذهب ارتفاع بنسبة 0.05% ليصل الى مستوى تداول 1732.40 دولار للاونصة و سجلت الأعلى عند 1733.14 دولار و الأدنى عند 1729.23 دولار مقارنة بسعر الافتتاح عند 1730.22 دولار ،

علي صعيد اخر يتم تداول أسعار الفضة اليوم عند حوالى 33.15 دولار للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 33.05 دولار و سجلت الأدنى عند 33.00 دولار و الأعلى عند 33.19 دولار .

ارتفاع سعر النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء

|

موقع الذهب – سجل سعر النفط ارتفاع في تعاملات اليوم الثلاثاء ليصل الى أعلى مستوى له في شهر و هذا نتيجة حالة الخوف من تعطيل الإمدادات النفطية بسبب التوترات في الشرق الأوسط ، بالاضافة الى ان التوقعات في اتجاه ارتفاع مخزون الخام الأمريكي للأسبوع الثالث بقيمة مليون برميل في انتظار صدور التقرير الأسبوعي الرسمي من قبل وكالة الطاقة الأمريكية. باعتبار الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

كما ان في تداولات بورصة نيويورك سجلت عقود الخام الآجلة لتسليم يناير انخفاض بقيمة 34 سنت ليصل الى 88.94 دولار للبرميل . في حين ارتفع العقد بالأمس بقيمة 2.36 دولار ليصل إلى 89.28 دولار للبرميل بأعلى مستوى إغلاق منذ 19 اكتوبر .
في حين سجلت عقود خام برنت لتسليم ينايرارتفاع بمقدار 2.75 دولار ليصل إلى 111.70 دولار للبرميل. نتيجة بيانات أمريكية إيجابية تمثلت في ارتفاع مبيعات المنازل بأعلى من التوقعات في أكبر الاقتصاديات العالمية. حيث ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.3% ليصل إلى 121.43 نقطه في طوكيو. في حين ارتفع بدوره مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 0.2% صحبه صعود لمؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.4%

كما ان بدات عقود الخام الآجلة لتسليم يناير تعاملاتها اليوم عند 89.15 دولار للبرميل ليتداول عند مستوى 88.97 دولار للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 89.15 دولار للبرميل و أدنى مستوى عند 88.90 دولار للبرميل.

إرتفاع العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.08 %

|

موقع الذهب – في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في اسيا
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.08 % ليتم التداول عند 1732.95 دولار للأونصة و ذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.

كما ان كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند 1734.75 دولار للأونصة. وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1704.55 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1735.55 دولار .

علي صعيد اخر في كومكس ايضا , سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.13 % ليتم التداول على 33.145 دولار للأونصة في حين ان سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.12 % ليتم التداول على 3.522 دولار للرطل .

في حين ان مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الامريكي امام سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.06 % لليتم التداول على 80.94 دولار .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB