Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

برنت يتراجع دون 57 دولارا لكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

|

لندن (رويترز) - واصل سعر خام برنت  تراجعه دون 57 دولارا للبرميل يوم الجمعة متأثرا بدلائل على وفرة المعروض في السوق ومن بينها نمو المخزونات الأمريكية بأعلى وتيرة منذ 2001 وارتفاع الإنتاج السعودي إلى مستوى قياسي.
غير أن السوق ما زالت متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد صعودها يوم الخميس بدعم من بيانات اقتصادية ألمانية قوية رفعت توقعات الطلب على النفط وانحسار المخاوف من زيادة سريعة في إمدادات المعروض النفطي الإيراني.
وبحلول الساعة 0952 بتوقيت جرينتش تراجع مزيج برنت 13 سنتا إلى 56.44 دولار للبرميل لكنه يظل متجها لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية في أربعة أسابيع.
وانخفض الخام الأمريكي 43 سنتا إلى 50.36 دولار للبرميل.
وهبط سعر برنت إلى النصف من 115 دولارا للبرميل في يونيو حزيران الماضي واستمر نزوله بعدما أحجمت منظمة أوبك عن خفض الإنتاج وآثرت حماية حصتها في السوق. ولعبت السعودية الدور الرئيسي في تغيير سياسة المنظمة.
وبينما يدعو بعض أعضاء أوبك إلى خفض الإنتاج لدعم الأسعار لم تبد السعودية أي علامات على إعادة النظر في نهجها. وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي للصحفيين يوم الثلاثاء إن المملكة زادت إنتاجها من الخام إلى 10.3 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.
ومما أثر سلبا على الأسعار أيضا صدور تقرير من الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء يقول إن مخزونات الخام المحلية زادت نحو 11 مليون برميل في الأسبوع الماضي في أكبر زيادة لها في 14 عاما.
ووجد الخام بعض الدعم في شكوك بشأن مدى سرعة توصل إيران إلى اتفاق بخصوص برنامجها النووي يفسح المجال أمام زيادة مبيعاتها من النفط.
وطالب الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الخميس برفع جميع العقوبات عن إيران في نفس اليوم الذي يتم فيه التوصل لاتفاق نهائي بينما تتمسك الولايات المتحدة بموقفها بعدم رفع العقوبات إلا تدريجيا.

تحديث منتصف اليوم لليورو مقابل الدولار

|

يستأنف زوج اليورو مقابل الدولار تداولاته السلبية مبتعداً عن مقاومة القناة الهابطة ويبدأ الضغط على مستوى 1.0600، وكما أشرنا صباحاً، يمثل كسر هذا المستوى مفتاح امتداد الموجة الهابطة نحو مناطق 1.0200.

لذلك، فإن توقعاتنا للاتجاه الهابط لا تزال قائمة بفعالية لهذا اليوم، مدعومةً بالضغط الذي يضعه المتوسط المتحرك 50، مع التذكير بشرط الثبات دون 1.0680 لاستمرار الميل الهابط لهذا اليوم.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.0500 والمقاومة 1.0800

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

تحديث منتصف اليوم لليورو مقابل الدولار 10/04/2015

مصدر: إغلاق مصفاة عدن مع تفاقم الأزمة في اليم

|

سنغافورة (رويترز) - قالت مصادر بقطاع الطاقة يوم الجمعة إنه تم إغلاق مصفاة عدن النفطية البالغة طاقتها 150 ألف برميل يوميا بسبب تفاقم الصراع الدائر في اليمن.
وقال أحد المصادر المطلعة "أغلقت المصفاة وسيكون من الصعب تسليم الشحنات ما لم يوافق البائعون والمشترون على الكمية المتاحة."
وفي وقت سابق أوقفت شركة مصافي عدن إجراءات مناقصتها لاستيراد منتجات نفطية بسبب الأزمة في البلاد.
ولم يتضح إلى متى ستظل المصفاة مغلقة لكن اليمن باع الخميس شحنة فورية من خام مأرب لشركة يونيبك الصينية في مناقصة وهي إمدادات يخصصها أصلا لمصفاته.
وتصدر مصفاة عدن نحو 50 ألف طن من النفتا شهريا في المتوسط وأحيانا تصدر وقود الطائرات. ويعتمد اليمن على واردات البنزين ووقود الديزل إذ يستورد منهما نحو 300 ألف طن شهريا.
ورجح تجار أن يواجه اليمن نقصا شديدا في الوقود مع إغلاق المصفاة ووقف إجراءات مناقصة استيراد المنتجات النفطية.
وتشن السعودية وحلفاؤها العرب ضربات جوية على الحوثيين المدعومين من إيران والذين سيطروا على معظم أنحاء اليمن وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار إلى الرياض.

وتضطر شركات الشحن البحري العالمية إلى تقليص أو تعليق رحلاتها إلى موانئ اليمن وغيرت أربع ناقلات نفط وغاز على الأقل مسارها بعد أن كانت متجهة إلى هناك
مسلحون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن يوم 30 مارس اذار 2015. تصوير. انيس منصور -رويترز

فرصة لربح 40 نقطة من EURGBP

|

فرصة لربح 40 نقطة من EURGBP
سعر اليورو مقابل الجنيه الاسترليني يحاول الثبات فوق دعم 0.7230 وهو قاع 30 مارس الماضي وثبات السعر اعلي مستوياتة الحالية داعم لصعود نسبي الي 0.7300 للمدي القصير.
.
التوصية اليومية عقود شراء من سعر 0.7245 الحالي والهدف عند سعر 0.7285 بمكسب 40 نقطة في انتظارك واغلاق يومي اسفل من 0.7220 هو وقف الخسارة لعقود الشراء ,حيث يدعمنا في ذلك القاع المزدوج وتشبعات قوية للمؤشرات الفنية .
EURGBPH4

في أخبار عن الذهب العقود الآجلة للذهب ارتفعت عند 1196.00

|

في أخبار عقود الذهب في بداية التعاملات اليوم الجمعة سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.20 % ليتم التداول عند 1196.00دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند 1197.00 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1192.40 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1224.50 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً؛ سجل سعر الفضه تسليم شهرمايو إرتفاع بنسبة 0.66 % ليتم التداول على 16.282 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس تسليم شهر مايو إرتفاع بنسبة 0.73 % ليتم التداول على 2.745 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.12 % ليتم التداول على 99.13 دولار.
images (13)

وول ستريت تفتح مرتفعة بدعم خطة جنرال اليكتريك لبيع أصول وإعادة شراء أسهم

|

نيويورك (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأمريكية في بداية التعاملات يوم الجمعة مع استحسان المستثمرين لقرار جنرال اليكتريك التخارج من معظم أنشطة جي.إي كابيتال عالية المخاطر وخطتها لإعادة شراء أسهم.
وزاد مؤشرداوجونز الصناعى 22.52 نقطة توازي 0.13 بالمئة إلى 17981.25 نقطة.
وارتفع مؤشرستاندردآند يورز 500  بواقع 3.96 نقطة تعادل 0.18 بالمئة ليصل إلى 2094.87 نقطة.
وزاد مؤشر ناسداك المجمع 6.29 نقطة أو 0.13 بالمئة ليسجل 4980.85 نقطة.



لاكر: اجتماع حزيران/يونيو يعد وقت مناسب للبداء في زيادة أسعار الفائدة

|

لاكر: اجتماع حزيران/يونيو يعد وقت مناسب للبداء في زيادة أسعار الفائدة
أعرب عضو اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في ريتشموند جيفري لاكر عن زيادة الإنفاق الاستهلاكي خلال الآونية الأخيرة بفضل التحسن في سوق العمل والميزانيات العمومية للأسر الأمريكية، بينما أشار ضمن حديثه حيال التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية في ساراسوتا بولاية فلوريدا إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يواجه بعض التحديات.
في تمام الساعة 02:39 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 99.46 مقارنة بالافتتاحية عند 99.24 بعد أن حقق أعلى مستوياته خلال تداولات الجلسة عند 99.97، بينما حقق الأدنى له عند 99.08.
هذا وقد نوه لاكر اليوم الجمعة إلى ركود قطاع الإسكان واحتمالية ضعف الصادرات وانخفاض الإنفاق الحكومي يعد من ضمن التحديات التي تواجه مسيرات انتعاش أكبر اقتصاد في العالم، بينما أشار إلى أنه من المرجح أن يتساع الاقتصاد الأمريكي بنسبة تتراواح ما بين أثنان بالمئة وأثنان ونصف بالمئة خلال العام الجاري 2015، في حين قد تظل الضغوط التضخمية دون مستهدف بنك الاحتياطي الفدرالي عند نسبة أثنان بالمئة.
أشار لاكر إلى أن وهن الضغوط التضخمية يرجع جزئياً إلى انخفاض أسعار الطاقة والاستيراد وأن تلك الآثار تعد عابرة مضيفاً أن التوقعات حيال الضغوط الضتخمية لا تزال مستقرة، الأمر الذي يرجح عودة الضغوط الضتخمية نحو مستهدف الاحتياطي الفدرالي خلال هذا العام، كما أعرب لاكر أنه بالنظر إلى التحسن في سوق العمل وغيرها من المؤشرات، من المرحج أن يعد اجتماع حزيران/يونيو وقت مناسب للبداء في زيادة أسعار الفائدة المرجعية.

توصية مجانية وربح 30 نقطة

|

توصية مجانية وربح 30 نقطة
فرصة صباحية علي زوج  الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الامريكي بعد الثبات فوق دعم المتوسط اليومي 55 EMA اعلي 0.7530 حيث نتوقع ان يدفع السعر للصعود خلال الساعات القادمة لمقاومة 0.7580 من جديد .
.
ننصح في تداولات اليوم بشراء الزوج من دعم 0.7530 حاليا والهدف فوق سعر 0.7560 والهدف يعادل اكثر من 30 نقطة مكسب بشرط عدم اغلاق اليوم اسفل من 0.7500 ,مؤشرات التذبذب ايجابية ,على الشارت القصير للساعة ودافع للصعود  .
NZDUSDDaily11111

النفط يعانى من ضغوط بيعية شديدة عند المقاومـة الشهيرة 54.07 $ للبرميل

|

التعليق على حــركة عقود النفط
فى اطار تغطيتنا الدائمة لتحركات النفط ، فقد تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها 50.93 دولارا ، لتصل لادنى مستوياتها 50.08 دولارا ، فى حين استهلت الاسعار تعاملاتها الصباحية عند 50.79 دولارا .
من الناحية الفنية :-
فإن الرؤية العرضية تتحكــم كليا فى أداء النفط ، حيث يستجيب السعر لمستويات المقاومة الهامة 54.07 دولارا للبرميل ( أماكن وجود البائع بكثافــة ) ، جاء ذلك تزامنا مع سلبية مؤشر الاستوكاستك الذى وصل لحالة من التشبع الشرائى ، ناهيك عن تقاطعة السلبى ، و هو ما يجعل البائع اقرب ما يكون لمستويات الدعم الهامة التالية :-
50.00
48.65
46.10
42.02
دولارا للبرميل ، اما عن المخطط الايجابى و الذى ينص على التعافى ، فإنه لم يحد توقيته بعد ، ناهيك عن ضرورة اختراق واضح لمستويات المقاومة 54.07 دولارا ، ليتغلب المشترى على البائع ، و الذى يدفع بدوره الاسعار من الوصول لمستويات المقاومـة التالية :-
56.55
58.45
60.12
62.16
النفط محلل فني - محمود العياري

الروبل الروسي يواصل صعوده لليوم الخامس على التوالى

|

(رويترز) - ارتفع الروبل الروسي يوم الجمعة ليواصل صعوده لليوم الخامس على التوالي مع تهافت المستثمرين على الشراء في ظل استمرار الهدنة في شرق أوكرانيا وارتفاع أسعار فائدة العملة.
وبحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش زاد الروبل 1.5 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 51.08 روبل للدولار بينما ارتفع اثنين بالمئة أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 54.25 روبل لليورو مسجلا مستويات مرتفعة جديدة هي الأعلى في 2015.
وصعد الروبل عشرة بالمئة أمام الدولار منذ بداية الأسبوع وهو ما فاجأ الكثير من المحللين مع انفصال العملة الروسية إلى حد كبير عن سعر النفط الذي عادة ما يكون المحرك الرئيسي لها.
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر خام القياس العالمي مزيج برنت يوم الجمعة ليستقر عند 56.55 دولار للبرميل مرتفعا نحو دولار منذ بداية الأسبوع.
وقال مارك بردفورد المحلل لدى بي.سي.إس في مذكرة إن الروبل يجد دعما في هدوء الوضع في شرق أوكرانيا إذ يبدو أن اتفاق السلام الذي أبرم في مينسك في فبراير شباط لا يزال صامدا عقب أشهر من القتال بين القوات الحكومية والانفصاليين.
وتباين أداء مؤشرات الأسهم الروسية يوم الجمعة وحقق مؤشر آر.تي.إس للأسهم المقومة بالدولار مكاسب قوية مدعوما بصعود الروبل.

وبحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر آر.تي.إس 2.8 بالمئة إلى 1031 نقطة بينما تراجع مؤشر إم.آي.سي.إي.إكس للأسهم المقومة بالروبل 0.3 بالمئة إلى 1662 نقطة

اوراق مالية فئة 100 روبل فوق اخرى فئة 100 دولار امريكي يوم 9 مارس اذار 2015. تصوير: دادو روفيتش - رويترز

الدولار كندي اسبوع المكاسب

|

الدولار كندي اسبوع المكاسب
التحليل الفني لزوج دولار كندي الدولار وصعود لخمس ايام علي التوالي من دعم  1.2400 حيث المتوسط المتحرك 55 يوم EMA55 ويعود الي سعر 1.2620 ومحاولات لاختبار 1.2700 ,
.
نموذج فني قاع مزدوج ودعم الاتجاه العرضي فوق سعر 1.2400 ومستويات 1.2380 هي الدافع القوي لمكاسب الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي .
.
تقاطع ايجابي لمؤشر سوكاستيك دفع في صعود السعر لاختبار مستويات 1.2620وتجاوز 1.2630 يواصل السعر الصعود الي 1.2720 قريبا .
.
وجود الاخبار السلبية للدولار الكندي اليوم في معدلات البطاله قد تدفع لخسائر الي مستويات 1.2550 من جديد  ,حيث السعر مازال في نطاق الاتجاه العرضي .
.
Support       1.2610  1.2590  1.2560
Resistance 1.2630  1.2660  1.2700
USDCADDaily

الفضة تقترب تدريجيا من مستويات المقاومـة 17.30 $ للأونصـــة !

|

التعليق على حــركة عقود الفضه
ارتفعت اسعار الفضة خلال جلسة تعاملات اليوم الجمعة من ادنى مستوى لها 16.16 دولارا لتصل لمستويات عليا 16.50 دولارا ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 16.18 دولارا ، على عكس تراجعات استمرت اربعة أيام متتالية ، حيث استقرت الاسعار فى المنطقة السلبية بختام تداولات الامس عند 16.18 دولارا .
من الناحية الفنية :-
بمجرد النظر للرسم البيانى سيتضح لدينا ان الاسعار تختبر مستوى الدعم 16.48 دولارا ، و هى مستويات تواجد بها المشترى بكثافة  ، تزامنا مع ايجابية مؤشر الاستوكاستك بالاسفل ( بوصوله لحالة من التشبع البيعى ) ، و هى معطيات تعزز من الوصول لمستويات المقاومة الهامة التالية :-
16.64
17.25
17.45
17.65
دولارا للأونصة ، خلاف ذلك و فى حالة تغير الرؤية فإن كسر الدعم الحالى 16.48 دولارا ، فإن البائع سيكون هو الأقوى و الاقدر على دفع الاسعار نحو الاسفل ، لنقترب تدريجيا من مستويات الدعم المحورية الهامة التالية :-
16.00
15.71
15.20
15.00
الفضة عياري تحليل فني

أسعار النفط تتراجع بفعل وفرة المعروض العالمي وقوة الدولار الأمريكي

|

أسعار النفط تتراجع بفعل وفرة المعروض العالمي وقوة الدولار الأمريكي
تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الجمعة بفعل تزايد مخاوف وفرة المعروض العالمي بعد ارتفاع إنتاج السعودية وتوسيع الفائض القياسي لمخزونات النفط الأمريكية، وتعرضت الأسعار لمزيد من الضغوط السلبية مع الارتفاع الواسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وبحلول الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 50.22 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 50.70 دولار وسجل أعلى مستوي 50.93 دولار وأدنى مستوي 50.16 دولار.

ويتداول خام برنت حول 56.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 56.83 دولار وسجل أعلى مستوي 56.94 دولار وأدنى مستوي 56.32 دولار.

وأنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.5 بالمئة في ثاني خسارة يومية علي التوالي تحت ضغط تقرير وكالة الطاقة الأمريكية ،بينما حقق خام برنت ارتفاع بنحو 1.2 بالمئة بدعم بيانات إيجابية في ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو التي تعتبر رابع أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

المعروض العالمي
سيطرت مخاوف وفرة المعروض العالمي مرة أخري علي أسواق النفط بعد ارتفاع قياسي لإنتاج النفط في المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط بالعالم ،بالتزامن مع الارتفاع القياسي الجديد لمخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

قال وزير النفط السعودي علي النعيمي يوم الثلاثاء الماضي إنه من المرجح أن يبقى إنتاج المملكة قرب عشرة ملايين برميل يوميا بعد ارتفاعه لمستوى قياسي بلغ 10.3 مليون برميل يوميا في آذار مارس.

وفي الولايات المتحدة قالت وكالة الطاقة أن مخزونات النفط زادت 10.9 مليون برميل للأسبوع المنتهي 3 نيسان أبريل، لتتجاوز توقعات الخبراء بزيادة قدرها 3.3 مليون برميل ،ليصل إجمالي المخزونات 482.4 مليون برميل الأعلى تاريخيا منذ تجميع البيانات الأسبوعية في عام 1982.

الدولار الأمريكي
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.3 بالمئة ضمن موجة من الصعود لليوم الخامس علي التوالي مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 99.60 نقطة عاكسا تواصل عمليات شراء العملة الأمريكية بدعم توقعات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ،وصعود الدولار يؤثر بالسلب علي أسعار السلع خاصة أسعار النفط

نيكي يتجاوز 20 ألف نقطة لأول مرة في 15 عاما وينهي الأسبوع مرتفعا 2.4%

|

طوكيو (رويترز) - تجاوز مؤشر النيكى للأسهم اليابانية مستوى 20 ألف نقطة يوم الجمعة للمرة الأولى في 15 عاما بدعم من آمال بنمو أرباح الشركات لينهي الأسبوع على صعود نسبته 2.4 بالمئة.
وارتفع مؤشر نيكي القياسي إلى 20006 نقاط قبل أن يغلق منخفضا 0.2 بالمئة إلى 19907.63 نقطة.
وكانت أسهم شركات الأدوية - صاحبة الأداء الأفضل منذ بداية العام - من بين أكبر الخاسرين يوم الجمعة بنزولها 1.7 بالمئة.
وانخفضت أسهم أستيلاس فارما 2.6 بالمئة بينما هبطت أسهم ايساي خمسة بالمئة بعدما قالت الشركة إنها تعتزم تسريح نحو 450 موظفا أو حوالي 25 بالمئة من موظفيها في الولايات المتحدة. وصعدت أسهم ايساي 80 بالمئة منذ بداية العام.
وارتفعت أسهم فاست ريتيلينج 2.5 بالمئة بعدما رفعت الشركة توقعاتها لنتائج أعمال السنة التي تنتهي في أغسطس آب. وقفزت أسهم ريوهين كيكاكو 11.7 بالمئة بعد أن توقعت الشركة نموا قويا للأرباح في عام حتى فبراير شباط.
وتراجع مؤشرتوبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1589.54 نقطة بينما نزل مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.4 بالمئة إلى 14456.65 نقطة

© Reuters. نيكي يتجاوز 20 ألف نقطة لأول مرة في 15 عاما وينهي الأسبوع مرتفعا 2.4%


مؤشر الأسهم الأوروبية يصعد لأعلى مستوى منذ 2000 مع هبوط اليورو

|

باريس (رويترز) - ارتفع مؤشر يورفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى يوم الجمعة إلى أعلى مستوياته منذ عام 2000 مع نزول اليورو لأدنى مستوى له منذ 19 مارس آذار.
ويعتبر انخفاض العملة الأوروبية الموحدة على مدى السنة الأخيرة عاملا داعما لتعافي النمو الاقتصادي وأرباح الشركات في منطقة اليورو.
وتراجع اليورو إلى 1.0637 دولار يوم الخميس مسجلا أقل سعر له منذ 19 مارس آذار. وخسر اليورو نحو 2.7 بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش زاد مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.4 بالمئة ليصل إلى 1636.45 نقطة متجاوزا ذورته في 2007 لتصل مكاسبه منذ بداية العام إلى 20 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة عند الفتح بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة وداكس الألماني 0.6 بالمئة

بورصة فرانكفورت يوم 9 ابريل نيسان 2015 - رويترز

الجنيه الإسترلينى يحقق مزيدا من الهبوط

|

الجنيه الإسترلينى يحقق مزيدا من الهبوط
لم يتمكن الجنيه الإسترلينى من الصمود فى مقابل الدولار الأمريكى بسبب التوقعات بشأن رفع سعر الفائدة الأمريكية الذى قد يتغير الفترة المقبلة , وما نرى زوج الباوند دولار يحقق هبوط قوى جدا على فريم الأسبوعى , ولم يتمكن أى مستوى دعم من رده للأعلى .
وكما نرى تمكن الزوج من كسر مستوى 1.4966 , مرورا بمستوى الدعم 1.4756 , وصولا إلى مستوى الدعم الحالى 1.4638 والذى يعتبر مستوى دعم قياسى وهام جدا لم يتمكن السعر من ملامسته منذ أكثر من عام , ومن المتوقع أن يواصل الزوج الهبوط إلى مستويات جديدة بشرط أن يتمكن من كسر هذا المستوى والإغلاق أسفل منه بشمعة أسبوع , ولكن فى حال تمكن من الإرتكاز على هذا المستوى وعدم كسره فقد نرى مستويات جديدة نحو اعلى .
gbpusd

اسعار الذهب تحاول من جديد استعادة مستويات 1220$ فهل تنجح ؟

|

اسعار الذهب تحاول من جديد استعادة مستويات 1220$ فهل تنجح ؟
بعد اغلاق فجوة الاسبوع الحالي عند سعر 1202 وثبات مستويات الدعم 1192 قفز صباح اليوم الذهب الي مستويات 1203 دولار من جديد مع محاولات قوية في العودة للصعود من جديد فهل ينجح في ذلك ويصل الي 1220 دولار للاوقية قريبا .؟
.
اصبح سعر الذهب اسفل مقاومة المتوسط المتحرك 55يوم SMA55  من سعر 1203 دولار قد يستمر السعر اسفل منها لتقديم مقاومة قوية مع اختبار خط اتجاه مكسور اسفل مستويات 1200 والهبوط للسعر بشرط كسر الدعم 1192 اليوم لاستهداف مستويات 1185 ثم 1180 دولار مع وجود قوة للدولار الامريكي حاليا .
.
علي الجانب الاخر الصعود اعلي 1200 مشجع لايجابية المؤشرات الفنية وشرط الثبات اعلي المتوسط 55 يوم 1203 دافع الي استهداف سعر 1220 دولار اليوم .
.
Support       1200.00  1197.00  1192.00
Resistance 1203.00  1207.00  1213.00
GOLDH4

مؤشرات الأسعار تستقر في الصين وتقلل من مخاوف الانكماش التضخمي

|

مؤشرات الأسعار تستقر في الصين وتقلل من مخاوف الانكماش التضخمي
صدر اليوم عن الاقتصاد الصيني بيانات عن مؤشرات أسعار المنتجين والمستهلكين خلال الشهر الماضي، لتشهد القراءات استقرار وتوقف عن الانخفاض ويرجع هذا إلى استقرار أسعار السلع الأولية والمواد الخام، الأمر الذي يقلل من المخاوف بشأن سقوط الصين في الانكماش التضخمي.

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي خلال شهر مارس/آذار ارتفع بنسبة 1.4% مماثلاً للقراءة السابقة وأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.3%. بينما انخفض مؤشر أسعار المنتجين السنوي بنسبة 4.6% بأفضل من التوقعات والقراءة السابقة التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 4.8%.

التضخم في أسعار الطعام ارتفع بنسبة 2.3% على المستوى السنوي كما ارتفع التضخم في أسواق السلع الغير غذائية بنسبة 0.9%، بينما توقف الانخفاض الحاد في أسعار المنتجين خاصة في قطاعات التعدين والمواد الخام للمرة الأولى منذ خمسة أشهر.

رئيس البنك المركزي الصيني أشار مؤخراً أن البنك يراقب انخفاض التضخم عن قرب وأنهم لديهم فرصة كبيرة للتحرك لمنع حدوث هذا سواء من خلال تغيير أسعار الفائدة أو الأدوات المالية الأخرى، الجدير بالذكر أن صانعي السياسات النقدية قد قاموا بخفض الاحتياطي الإلزامي على البنوك التجارية، كما قاموا بخفض أسعار الفائدة مرتين خلال ثلاثة أشهر.

بيانات اليوم تظهر تراجع حدة التدهور في مستويات الأسعار على مستوى المنتجين واستقرار مستويات الأسعار على مستوى المستهلكين، الأمر الذي قد يدفع البنك المركزي الصيني إلى عدم اللجوء إلى خفض جديد في أسعار الفائدة في حالة ما استقرت أوضاع الأسعار مع الوقت، إلا أنه يظل في حاجة إلى خفض جديد في الاحتياطي الإلزامي على البنوك التجارية وذلك من أجل العمل على دعم النمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

استقرار التضخم الصيني في مارس عند 1.4% متجاوزا التوقعا ت

|

شنغهاي (رويترز) - استقر تضخم أسعار المستهلكين في الصين دون تغير عند 1.4 بالمئة على أساس سنوي في مارس آذار لكنه يزيد قليلا عن توقعات السوق.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا وصول مؤشر التضخم إلى 1.3 بالمئة في مارس آذار مقارنة مع 1.4 بالمئة في الشهر السابق.
غير أن التضخم لا يزال أقل بكثير من المستوى الرسمي الذي تستهدفه بكين لعام 2015 والبالغ ثلاثة بالمئة.
وقال المكتب الوطني للإحصاءات في الصين اليوم الجمعة إن مؤشر أسعار المنتجين ظل دون الصفر مسجلا -4.6 بالمئة.

وتوقعت السوق انكماش أسعار المنتجين 4.8 بالمئة على أساس سنوي بعد تراجعها بنفس النسبة في الشهر السابق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB