Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

جنرال موتورز تستدعي 2.42 مليون سيارة

|

قالت جنرال موتورز إن من المتوقع تضاعف التكاليف التي ستدفعها بالربع الثاني إلى حوالي 400 مليون دولار (غيتي إيميجيز)
أعلنت شركة جنرال موتورز الأميركية عن استدعاء 2.42 مليون سيارة أخرى في الولايات المتحدة، ليرتفع عدد المركبات التي شملتها استدعاءات الشركة منذ بداية العام الحالي إلى أكثر من 15 مليونا.
وقالت الشركة إن من المتوقع أن تتضاعف التكاليف التي ستدفعها في الربع الثاني من العام إلى حوالي 400 مليون دولار، معظمها عن إصلاحات مرتبطة باستدعاء السيارات.
وقالت جنرال موتورز إن أحدث المركبات المعنية تشملها أربعة استدعاءات، ليرتفع عدد الاستدعاءات في الولايات المتحدة هذا العام إلى 29.
ومن تلك الاستدعاءات واحد أثار ضجة ويشمل 2.6 مليون مركبة لإبدال مفاتيح تشغيل معيبة مرتبطة بـ13 حالة وفاة على الأقل.
وقالت الشركة انه لم توجد أي وفيات مرتبطة بأحدث استدعاءات للمركبات.

برنت يصعد إلى 110 دولارات بفعل هبوط المخزون الأمريكي وليبيا

|


لندن 21 مايو آيار (رويترز) - ارتفعت العقود الآجلة لبرنت إلى 110 دولارات للبرميل يوم الأربعاء مدعومة ببيانات تظهر تراجعا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي وبفعل تجدد العنف في ليبيا عضو منظمة أوبك.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات الخام الأمريكية إلى 10.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات المحللين لزيادة 800 ألف برميل. وتترقب السوق البيانات الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية لتأكيد التراجع.
وقال توني ماشاسيك السمسار في جيفريز باش "ثمة عدة مشاكل .. هبوط مخزونات الخام في تقرير معهد البترول الأمريكي وليبيا مهمة جدا أيضا."
وأضاف "يبدو حجم هبوط مخزونات الخام مبالغا فيه قليلا ولا أعتقد أنه سيوثر على السوق لفترة طويلة." وفي الساعة 0849 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت 38 سنتا إلى 110.07 دولار للرميل بعد أن أغلق مرتفعا 32 سنتا عند التسوية.
وزاد سعر الخام الأمريكي 85 سنتا إلى 103.18 دولار للبرميل بعد تسوية على ارتفاع 22 سنتا في الجلسة السابقة.
واستمدت أسعار النفط العالمية دعما من الوضع في ليبيا ولاسيما برنت وقال شهود إنهم سممعوا دوي انفجارات وإطلاق رصاص قرب معسكرين كبيرين للجيش في طرابلس يوم الأربعاء بعد يومين من اقتحام مسلحين مبنى البرلمان في اسوأ أحداث عنف خلال شهور

الإسترليني وصل لمكسب 250 نقطه , وننتظر محضر اجتماع البريطاني اليوم GBPUSD

|

فى وسط بيانات منتظرة اليوم من بريطانيا واهمها على الاطلاق الكشف عن محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني الاخير بقياده السيد مارك كارني وسط ترقب كبير للبحث عن اي اشارات لميعاد رفع اسعار الفائدة للجنيه الاسترليني.
ولا ننسي فريق مسار فوركس قد وصى متابعيه بتوصية مجانيه يوم 7 مايو بالاتي :-
وننصح فى تداولات شهر مايو ,  بالبيع من مستويات 1.6980 الحالية , ووقف الخسارة اعلى من 1.7070 , مع جنى الارباح لاخر شهر مايو , عند سعر 1.6660
ووصل الربح للتوصية لاكثر من 250 نقطه مبروك لكل من استفاد ومنها قد نكتفى بهذا القدر الى الان من الارباح وسط ترقب البيانات الاقتصادية الهامه لبريطانيا اليوم.
أستطاع الجنيه الاسترليني ان يصل الى أعلى مستوياته خلال 5 اعوام ليختبر مقاومه اغسطس 2009 , عند سعر 1.6995 قبل مستوياته النفسية 1.7000 بخمس نقاط امس , والسبب كان ضعف كبير للدولار الامريكي فى الاونة الاخيرة , وسط ترقب كبير , فى إشارات قد تكون اهتمامات المستثمرين عليها , فى تحديد قريب لرفع اسعار الفائدة بعد تحسن , الاقتصاد ورجوع الترند القوى له.
استمرار ارتفاع العملة البريطانية,  أعلى من 1،6995 دولار بعد تجاوز مقاومه فبراير ، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس  تشرين الثاني عام 2009.
الباوند مقابل الدولار,  وبعد اختبار اعلى مستوياته , منذ خمسه اعوام بعدما وصل لمقاومه  1.7000,
وثبات 1.6990,  التي وقفت كمقاومه قويه لتعيده اعلى , من دعم 1.6840 حاليا.
وصل الجنيه الاسترليني على الشارت الشهري , الى مستويات تصحيح 38.2%فايبوناتشى , عند سعر 1.6990 , من الموجه الهابطة الكبيرة , لسبع اعوام من القمه 2.1160 الى القاع 1.3500 , فهل يصعد الى مستويات 50.0% فايبوناتشى , عند سعر 1.72 فى المستقبل ,, ليعود سريعا ولثالث اسبوع اسفل  1.6750 , هذا ما ينتظره الباوند فى عام 2014.
على الشارت اليومي.
يتداول الباوند اعلى ,  دعم خط الاتجاه الصاعد , بعد الارتكاز اعلاه 1.6800,  وقد يعود لاختباره 1.7000
السعر الحالي 1.6840
المقاومات اليومية
1.6880
1.6920
1.7000
والدعوم
1.6800
1.6770
1.6700
اجمالا,
فى حاله تجاوز المقاومة 1.6900,  لاستمرار الصعود والاستمرار داخل القناه الصاعدة,  ليكون الهدف اعلى من  1.7100 , مع ايجابيه مؤشر ستوكاستيك.
فى حاله  كسر دعم الباوند , 1.6770 , يعود للسلبية , وقد يكسر مستويات 1.6700, لاستهداف  .1.6660
 gbpusdmonthly

النفط مستمر في الصعود مع أزدياد الوضع سوء في ليبيا – oil

|

مستويات دعم
91.34 & 96.40 & 100.03
مستويات مقاومة
104.35 & 105.51 & 109.3

مع أزدياد التوترات السياسية والعسكرية في لبيا يصعد النفط بقوة ليدعم أيضا رؤيتنا الفنية الأخيرة وفي الوقت نفسه لا يزال حقلا الشرارة والفيل في غرب ليبيا مغلقين بعد أسبوع من إعلان الحكومة توصلها إلى اتفاق مع المحتجين لإعادة فتحهماوبلغ الإنتاج الليبي من الخام 210 آلاف برميل يوميا مقارنة مع 1.4 مليون برميل كانت تنتجها البلاد حتى منتصف 2013
واقتحم مسلحون البرلمان الليبي يوم الأحد وطالبوا بتعليق أعماله وهو ما دفع السعودية لإغلاق سفارتها هناك يوم الاثنين مع أذدياد فرص كبيرة لحدوث حرب أهلية ونزاعات عسكرية على نطاق واسع

وبعد ارتكاز النفط على شمعة الأسبوع على مستوى خط المتسوط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر ومستوى خط المتوسط المتحرك لل 50 يوم  في مستوى سعري 99.93 دعم ذالك صعود النفط بقوة ليحقق رؤيتنا الأخيرة ويحقق النفط حد أعلى خلال تداولات اليوم في مستوى 102.62  مصحوبا على المدى القريب بدعم من مؤشر الأستوكاستك بأستمرار الصعود بتقاطع أيجابي يدعم أستمرار الصعود الى مستويات خط الفيبو 61.8

ليستمر النفط في الحركة في  نطاق نموذج الوتد الصاعد محافظا على ثبات فوق مستويات 96.40 مستهدفا على المدى القريب مستويات 104.55


الرؤية العامة والملخص
ننصح بأستمرار الشراء بهدف أول على المدى القريب 104.55 بشرط أستمرار الثبات الحالي فوق مستوى 100.03
2152014 o w

PEUGEOT يعود للخسائر ويسجل 9 يورو

|

على المدى المتوسط
السهم فى اتجاه عام هابط , لاكثر من عامين بعد الانهيار من مستويات 32 يورو ,وعدم قدرته على تجاوز مستويات اعلى من 17 يورو العام 2012 , ليستقر وبعد عام من المساعدات المالية للشركة يعود السهم للصعود من جديد, ومحاولات التعافي من ادنى مستوياته عند سع 6.700 يورو ليصل لمستويات 13.15 يورو التي يعود منها للهبوط وتظهر قوه كبيره لها ويستقر اعلى 9.50 يورو.
اختراق مقاومه نموذج العلم الصاعد , اعلى 6.50 فعلت استهداف مستويات 13 يورو وقد تصل الى 15 يورو قريبا طالما السعر اعلى الدعم 9.40.
على المدى القصير,
وبعد ثبات مستويات القاع الحالي,  اعلى مستويات 5 يورو بدايه من العام الحالي والسعر فى قناه صاعده يوميه ت بعد الارتكاز الكبير,  على دعم المتوسط اليومي 55  واختراق مقاومه اعلى من مستويات 7.200 يورو , وصل السهم لمقاومه 13 يورو لنتوقع اختراق مستويات المقاومة 13.900 ثم 14 يورو يجعل من الصعود سهلا لاستهداف مستويات  قمه العام الماضي 17 يورو.
وذلك , بعد انتهاء التصحيح الهابط الحالي لمستويات 9.00 يورو والارتكاز اعلى منها متجاوزا 9.40 يورو والمتوسط الاسى 55 يوم , مع احتمال غلق الفجوة السعرية الهابطة التي تصل الى 13.00 يورو  وذلك بسبب ايجابيه مؤشر ستوكاستيك القريبة , ودعم التشبعات على مؤشر القوه النسبية مع الانتباه ان كسر الدعم 8.80 يورو يتم تاجيل السيناريو الصاعد.
PEUGEOT

دعوات لمراجعة العقوبات الأميركية على السودان

|

الورشة نظمتها لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السوداني (الجزيرة)دعا مسؤولون سودانيون الحكومة الأميركية لمراجعة قراراتها بشأن الحظر الاقتصادي التي تفرضه على السودان منذ تسعينيات القرن الماضي، مشيرين إلى تعاون الخرطوم وتحقيقها كافة المطالب الأميركية خلال الفترة الماضية.

وكشف المسؤولون المشاركون في ورشة نظمتها الاثنين لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السوداني حول أثر العقوبات الأميركية على السودان عن تسبب الحظر في تضرر كافة القطاعات الحيوية بالسودان على غرار الصناعات والنقل والصحة والتعليم والزراعة.

وأكدوا بداية سريان العقوبات منذ عام 1988 بعدما تخلف السودان عن سداد خدمات ديونه قبل أن تشدد في 1990 بحرمانه من المعونات الخارجية تطبيقا للقانون الأميركي الذي يقضي بحرمان الدول التي يتم فيها الاستيلاء على السلطة عبر انقلاب عسكري.

وقضت العقوبات في أولها بعدم تلقي السودان أي مساعدات تحت عدد من البرامج، منها برنامج المساعدات العسكرية الخارجية لإعادة هيكلة الديون.
 ولفت المشاركون إلى إضافة السودان لقائمة الدول الراعية للإرهاب في 1993 وخضوعه بموجب ذلك لقائمة طويلة من العقوبات المتمثلة في منعه من برنامج المساعدات الزراعية وبرنامج دعم قوات حفظ السلام ودعم بنك التصدير والاستيراد الأميركي ودعم الصناديق والمؤسسات المالية الدولية، ومعارضة منح السودان أي قروض من صندوق النقد الدولي مع حرمانه من ميزات المعاملات التفضيلية.
 واعتبروا أن بداية التأثير الحقيقي للعقوبات "كانت مع تطبيق قانون مكافحة الاتجار بالبشر عام 2003 الذي تم فيه تصنيف السودان من الدول الواقعة تحت الفئة الثالثة في تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول الاتجار بالبشر لعدم تطبيقه الحد الأدنى المتعلق بذلك".
خسائر
ويقول الخبير في العلاقات الدولية محمد حسين أبو صالح إن الحظر الاقتصادي الشامل والحظر على الأشخاص وتجميد أرصدة حكومة السودان أدت لخسائر كبيرة في مجال النقل الحديدي الذي يخسر 80% من طاقته سنويا، وكذلك قطاع الطيران مما أدى إلى انهيار الخطوط الجوية السودانية ووقوع الكثير من حوادث الطائرات بسبب اعتماد شركات الطيران على طائرات أقل جودة.

وأشار إلى تدهور القطاع الدوائي بسبب تأثير العقوبات على استيراد الأدوية "خاصة المنقذة للحياة منها"، مشيرا إلى توقف معامل سودانية مهمة.

 ويعتقد أبو صالح أن العقوبات ساهمت في تعطل التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنمية البيئة بكافة جوانبها.
 أما رئيس هيئة مناهضة العقوبات الأميركية على السودان إبراهيم عبد الحليم فيقول إن العقوبات الأميركية جعلت المواطن السوداني في حالة حرب مع الإدارة الأميركية وليس مع الشعب الأميركي.

 وأضاف خلال الندوة أن العقوبات التي فرضتها الإدارة الأميركية على الحكومة السودانية أصبحت أكثر تأثيرا على الحياة اليومية للشعب السوداني.

وأشار إلى أن هذه العقوبات تتعارض مع الحقوق الأساسية للإنسان السوداني كالحق في الحياة والتعليم والتداوي والتنقل، مطالبا بحملة دولية لمناهضة العقوبات التي اعتبرها غير مبررة.
 أسباب قائمة
أما الخبير الاقتصادي التجاني الطيب فيرى أن تشديد المقاطعة "يعني وجود أسباب لا تزال الإدارة الأميركية تعتقد أنها موجودة"، لافتا إلى أن الخرطوم تملك مفاتيح الحل "إذا ما أوقفت الحرب وسيطرت على العناصر المنفلتة التي تثير المشاكل في دارفور مع الوصول إلى تسوية".

وأضاف أنه بإمكان الحكومة تغيير كثير من تحالفاتها "لتسهيل العلاقة مع الولايات المتحدة والغرب"، مشيرا إلى أن السودان ليس بأسوأ حالا من إيران.

وقدر نسبة الخسائر السودانية بسبب العقوبات الأميركية والحظر الاقتصادي بنحو أربعة مليارات دولار سنويا في المجالات غير المباشرة إضافة إلى الخسائر المباشرة.

بي.ان.بي يدفع أسهم أوروبا للتراجع بفعل مخاوف من غرامة أمريكية

|


ادنبره (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة يوم الأربعاء لتبتعد أكثر عن أعلى مستوى لعام 2014 الذي سجلته الأسبوع الماضي وتصدر بي.ان.بي باريبا الخسائر بعد تقرير بأن السلطات الأمريكية تسعى لتغريم البنك.
ونزل سهم بي.ان.بي باريبا 2.6 بالمئة وكان الأكثر انخفاضا على مؤشر يوروفرست 300 بعد أن قالت بلومبرج إن السلطات الأمريكية تريد فرض تسوية بأكثر من خمسة مليارات دولار على البنك الفرنسي فيما يتعلق بمعاملات مع دول خاضعة لعقوبات.
ووصف بنك أوف أمريكا ميريل لينش الغرامة بأنها "سلبية بوضوح" مضيفا أنها قد تؤثر على توزيعات أرباح البنك.
وساهم البنك بثلث مقدار الانخفاض على مؤشر كاك 40 للأسهم الفرنسية الذي فقد 0.4 بالمئة.
وهبط مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمئة إلى 1352.41 نقطة لتصل خسائره هذا الأسبوع إلى 0.7 بالمئة.
والمؤشر متراجع 1.5 بالمئة عن ذروة 2014 التي سجلها يوم الخميس وهي أعلى مستوى له منذ مايو أيار 2008.
وفتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني على انخفاض 0.2 بالمئة في حين هبط مؤشر داكس الألماني 0.3 بالمئة

اليورو أسترالي ومحاولة اختبار الدعم النفسي 1.5000 EURAUD

|

يعود اليورو استرالي للصعود مجددا  , من دعم 1.4570 وهو أدني مستوى لليورو امام الدولار الاسترالى منذ نوفمبر 2013 , ويحاول اختبار مقاومه خط العنق  , أعلى دعمه النفسي 1.5000 , لنموذج فنى رأس وكتفين الفعال  من مستويات 1.5500.
Head and Shoulders ,.
ليعود بعدها للهبوط الى 1.4850 حاليا .
على المدى المتوسط,
بعد , ثلاثه اسابيع هابطه على التوالي , بسلبيه كبيره , وكسر مستويات دعم القناه الصاعدة الرئيسية اسفل 1.5000
فى تصحيح هابط كبير اليورو امام الدولار الاسترالي من  1.5820 , عند مستويات القمه التي لم يصل اليها منذ 2010 , ليعود لاختبار مستويات الدعم 1.4800 التي اخذ منها عزم الصعود لاختبار 1.4900 الذى يحاول تجاوزه اليوم .
فهل يصل الى دعمه النفسي 1.5000 قريبا ؟
السعر الان 1.4850
الدعوم الهامه
1.4800
1.4760
1.4700
والمقاومات
1.4930
1.5000
1.5120
EURAUD
يدعمنا فى العودة للصعود اقتراب تخلص مؤشر ستو كاستيك , على الشارت اليومي من سلبيته , ونرجح انتهاء التصحيح الهابط بثبات الدعم 1.4800 , وعدم كسره ليعود لاختبار المقاومة  1.52 كمستوى مقاومه يناير 2010 .
ومع الاستمرار اسفل خط العنق , للنموذج الراس والكتفين اسفل مستويات 38.2% فايبوناتشى, اسفل مستويات 1.4990 وقد يصل لهدف 1.4700 ثم 1.4600.
ننصح فى التعامل مع الزوج , بالبيع من 1.5000 ومن 1.5100 ووقف خسارة اعلى من 1.5100 باغلاق يومي , واستهداف 1.4700 قريبا .
eurauddaily

الذهب قد يكمل الهبوط مع اعلان محضر الفيدرالي الامريكي اليوم GOLD

|

تداول الذهب دون 1300 $ للأونصة قبل البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد تعطي مؤشرات على توقعات استمرار خفض التحفيز النقدي . وسط حالة من انكماش في حيازات صناديق استثمار الذهب المتداولة في البورصة إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2008.
الذهب للتسليم الفوري يتداول عند 1،294.63 دولار للاوقية (الاونصة) من $ 1،294.37 أمس،
وارتفع الذهب 7.7 في المئة هذا العام، حيث عزز التوتر في أوكرانيا الطلب على الذهب , التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ستمضي قدما في الحد من التحفيز مع تحسن الاقتصاد. بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتم الافراج اليوم عن محضر اجتماعه السابق بعد مؤتمر صحفي للسيدة جانت يلين ,  للتعليق على تقليص شراء السندات للمرة الرابعة .
مع ترقب البيانات غدا والتي قد تظهر المزيد من الأميركيين تقدموا بطلب للحصول على إعانات البطالة بعد أن أظهرت تقرير الاسبوع الماضي انخفاض مطالبات البطالة الى أدنى مستوياتها في سبع سنوات.
فنيا,
لليوم الثاني على التوالي ,  يعود الذهب للصعود القوى من اسفل  دعم 1290 دولار , ليقفز اعلى دعمه النفسي 1300 دولار ويصل الى 1313 دولار ,مع توقعات ان يصل الى مستويات 1330 دولار قريبا .
ايجابيه كبير مسيطره على الذهب , بعد الارتكاز أعلى الترند الصاعد ليكمل يومه الثاني على التوالي صاعد , بعد تجاوز مقاومه  المتوسط المتحرك 55 يوم و200 يوم والارتكاز القوى على المتوسط المتحرك  100 يوم أعلى من 1285 دولار , وقد يصل الى 1350 دولار
ساعد اختراق مقاومه المتوسط المتحرك 200 يوم اعلى الدعم النفسي 1300 دولار الذهب للصعود مجددا والارتكاز فوقها يجعل الذهب ايجابيا و المحطة القادمة 1350 دولار.
البقاء بين مستويات الزخم والاتجاه العرضي بين مستويات 1330 الى مستويات 1280 على المدى القصير والمتوسط الى حين اختراق او كسر احداهم.
نحن نعتقد ان الصعود الحالي مجرد تصحيح صاعد للموجه الهابطة الكبيرة  , لاختبار المقاومة المكسورة سابقا الى 1400 دولار قبل معاوده الهبوط من جديد.
xauusddaily

التحليل الكمي يساعد على اختيار الأستثمار الأقل مخاطره

|

images106
رغم ان هدف المستثمر هو تحقيق اكبر ربح ممكن الحد من المخاطر المصاحبه لأي استثمار للحصول على ربح هدف هام جدا  ، ومن ادوات الحد من هذه المخاطر هي  التحليل الكمي و السعي وراء ما يسمى بالعوائد المعدلة حسب المخاطر  risk-adjusted returns ينطوي على مخاطر مقارنة  مثل ألفا  alpha وبيتا beta و الجذر التربيعي r-squared ، والانحراف المعياري standard deviation من أجل تحديد الاستثمارات التي من شأنها تقديم أعلى مستوى  من الأرباح مقابل مستوى معين من المخاطر .
والفكرة هي أن المستثمرين ينبغي أن لا يزيد مخاطر مما هو ضروري لتحقيق المستوى المستهدف من الأرباح لذلك ، إذا تكشف البيانات أن اثنين من الاستثمارات من المرجح أن تولد عوائد مماثلة ولكن قد يكون واحد من هذه الأستثمارات أكثر تقلبا صعودا وهبوطا  بالتالي فان المنطق والتحليل الكمي سوف يوصي بالأستثمارات الأقل مخاطرة .
مرة أخرى، التحليل الكمي لا يهتم بمن يدير الأستثمار و ما نتائج الميزانيه العمومية و ما المنتج الذي يساعد على تحقيق ارباح هي تركز كليا على الأرقام، و اختيار الاستثمار الذي يقدم أدنى مستوى من المخاطر.

تونس تعتزم رفع سعر البنزين 6.3%

|

تدرس الحكومة التونسية خفض الدعم عن بعض السلع من أجل تقليص الإنفاق العام (الأوروبية)
قال وزير الاقتصاد والمالية التونسي حكيم بن حمودة إن الحكومة التونسية سترفع أسعار البنزين في الأيام المقبلة بنسبة 6.3% ضمن خطط خفض الدعم الحكومي للطاقة وخفض العجز المتفاقم للميزانية.
وأوضح بن حمودة أن سعر ليتر البنزين سيرتفع مائة مليم إلى دينار و670 مليما مقارنة بدينار و570 مليما.
يشار إلى أن الزيادة السابقة في أسعار البنزين كانت في مارس/آذار 2013.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال رئيس الوزراء مهدي جمعة إن إصلاحات الدعم وتخفيضات الإنفاق العام المزمعة في تونس ستساهم في تقليص عجز الميزانية بواقع 1.5 مليار دينار (927.4 مليون دولار) في 2014.
وأوضح جمعة -الذي تتولى حكومة تصريف الأعمال حتى الانتخابات التي ستجرى في وقت لاحق من هذا العام- أن احتياجات التمويل في الميزانية تبلغ 3.5 مليارات دينار (2.16 مليار دولار) حتى نهاية العام.
وتسعى حكومة جمعة إلى معالجة عجز الميزانية عن طريق الحصول على معونة مالية دولية, وتدرس أيضا خفض الدعم الحكومي عن بعض السلع من أجل تقليص الإنفاق العام المرتفع.

الصين وجازبروم توقعان اتفاقا لتوريد الغاز

|



شنغهاي (رويترز) - وقعت جازبروم الروسية يوم الأربعاء اتفاقا طال انتظاره لتزويد الصين بالغاز الطبيعي.
ولم تتوافر تفاصيل عن السعر ورفض الرئيس التنفيذي لجازبروم التي تسيطر عليها الدولة الكشف عن قيمة الاتفاق. وبحسب تقديرات غير رسمية تصل قيمة الصفقة إلى 400 مليار دولار.
ويعتقد أن الصفقة تتضمن توريد 38 مليار متر مكعب من الغاز الروسي سنويا عبر خط أنابيب جديد بين البلدين

ماذا تقدم جانت يلين للدولار الضعيف فى اجتماعها اليوم ؟ EURUSD

|

التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيمضي قدما في الحد من التحفيز مع تحسن الاقتصاد. بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتم الافراج اليوم عن محضر اجتماعه السابق بعد مؤتمر صحفي للسيدة جانت يلين ,  للتعليق على تقليص شراء السندات للمرة الرابعة .
مع ترقب البيانات غدا والتي قد تظهر المزيد من الأميركيين تقدموا بطلب للحصول على إعانات البطالة بعد أن أظهرت تقرير الاسبوع الماضي انخفاض مطالبات البطالة الى أدنى مستوياتها في سبع سنوات.
رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي ضد مكاسب اليورو في الأشهر الأخيرة ، وبلغت ذروتها في 24 أبريل تعهد لبدء عمليات شراء الأصول إذا كانت تحركات اليورو للصعود اكثر وأقوى والسبب قد يبقي التضخم على حافه المخاطر . ليعود اليورو ادراجة ويهبط للاسبوع الثالث على التوالي من قرب مستوياته النفسية 1.4000 الى دعم 1.3648 مقترب من المتوسط المتحرك 200 يوم
استمرار هبوط اليورو من اعلى مستوياته لعامين ونصف  من 1،3993 $ التي وصل اليها فى  8 مايو وكان في 1،3993 $ . ارتفع سعره حوالي 8 في المئة مقابل سلة من تسعة أقرانهم في الأسواق المتقدمة منذ نهاية شهر مارس عام 2013،
اليورو دولار فنيا.
يعود اليورو للهبوط , على المدى القريب , مع استمرار قوه الدولار الحالية, بعد الاخبار القوية للوظائف الامريكية , وفى انتظار قريب لتحرك البنك المركزي الاوروبي فى اجتماعه المقبل , بعد هبوطه من 1.3950 , الى دعم 1.3660 , مع احتمال ان يكسر الدعم القوى 1.3620 , ليصل الى 1.3570 ومنها الى,  1.3550 القوية لنتوقع,  كسرها هو شرط الهبوط الى 1.3300 قريبا.
eurusdweekly

Oil – النفط ولا أروع من ذلــــك !

|

Oil
استمرار أرتفاع أسعار النفط على مدار يومين متتالين ، حيث أنطلقت الأسعار خلال تعاملات اليوم الأربعاء من أدنى مستوى لها 102.77 دولارا للبرميل ليصل لمستويات عليا 103.20 دولار فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 102.85 دولار .
وجب التنوية عن نجاح النفط مؤخرا فى تجاوز مستويات المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50 و 200 يوم وهو ما جعل المشترى قادرا على مواصلة العطاء وبناء مراكز شرائية جديدة ، حيث نجح النفط فى تجاوز مستويات المقاومة التالية :-
102.20
102.88
وقد نجحت رؤيتنا الفنية بالفعل فى قراءة مشهد الصعود الأخير فى النفط حيث وصل النفط لمستويات المقاومة أدناة وهو ما سبق الإشارة إليه فى تقاريرنا السابقة
102.17
102.32
ومن الجدير بالذكر أن النفط أعلن فشلة فى تجاوز مستويات المقاومة الهامة أدناة
102.88
102.93
ومن الجدير بالذكر أن نجاج النفط فى الثبات والإغلاق أعلى هذة المستويات سيؤهل النفط من الوصول لمستويات المقاومة التالية :-
104.72
104.96
فى حين أن الفشل فى الثبات أعلى مستويات المقاومة السابقة ،سيجبر النفط على تراجعات قد تمتد لمستويات الدعم التاليـة :-
101.25
99.71
98.92
98.73
ونحن فى موقع الذهب نرجح كفة سيناريو الصعود خلال المرحلة المقبلة ، نظرا لقوة النفط التى أتضحت مؤخرا فى تجاوز مستويات مقاومة هامة للغاية مثل 102.20 و 102.88 دولارا للبرميل .
النفط العياري تحليل فني الأربعاء 21  5  2014

وفا للتأمين تحقق تراجع في الأرباح والأداء الفني يضعف

|

wafa
رغما من كون نقطه دعم 110 ريال ثانويه الا ان كسرها كان بمثابه تغير كبير فى معادله القوى الشرائيه والبيعيه فى سهم وفا للتأمين وهو ما ادى الى حدوث انخفاضات متتاليه فى سعر السهم ليجعله فى جلسه الامس على قائمه الاسهم الخاسره
 ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هابط على الخريطه اليوميه وفى مسار عرضى على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , ونرجح ان تتواجد قوى شرائيه مكثفه عند نقطه 75-70 ريال
وعليه سيكون المسار المرجح للمساهمين الذين يستثمرون على الخريطه اليوميه للاسعار عرضى بين بين نقطه 70 ريال ونقطه 120 ريال , ويجدر بالاشاره ان نجاح القوى البيعيه فى الاستقرار بالاسعار تحت نقطه 60 ريال سيكون سلبى  للغايه للمساهمين الذين يستثمرون على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار
 ومن الناحيه الماليه فالشركه حققت تراجع فى ارباح الربع الاول لتسفر مجمل نتائج اعمال الربع عن تحقيق ارباح قدرها  2.4 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2014، مقارنة بأرباح قدرها 3.4 مليون ريال تم تسجيلها خلال نفس الفترة من عام 2013 وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال الربع الاول من عام 2014 0.24 ريال مقارنه بصافى ربح قدره 0.34 ريال خلال الربع الاول من عام 2013
ملخص التحليل :نرجح ان تتواجد قوى شرائيه حال اقتراب الاسعار من نقطه دعم 75-70 ريال ونرجح فى حاله حدوث ذلك ان تعاود الاسعار الارتفاع الى نقطه 90 ريال ومن ثم 110 ريال مره اخرى
 s

خلافات بشأن تسعير الغاز الروسي للصين

|

يأمل بوتين في التوصل لاتفاق ضخم لتصدير الغاز إلى الصين (أسوشيتد برس)
أخفقت الصين وروسيا في توقيع اتفاق لتوريد الغاز بقيمة 400 مليار دولار أمس على الرغم من حاجة ملحة للكرملين لعقد اتفاق, في وقت يواجه عزلة اقتصادية وسياسية متزايدة في الغرب بسبب أزمة أوكرانيا.
وقال متحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شنغهاي إن مفاوضي البلدين لم يتمكنا من التغلب على خلافاتهما بشأن السعر، وهو ما يعني أن العقد لم يوقع أمس الثلاثاء مثلما كان الكثيرون في صناعة الطاقة قد توقعوا.
لكن ما زالت هناك فرصة لأن يتمكن الجانبان من التوصل لاتفاق قبل أن يغادر بوتين الصين اليوم الأربعاء أو بحلول منتدى اقتصادي في مدينة سان بطرسبرغ الروسية في وقت لاحق هذا الأسبوع، وهو الاحتمال الأكثر ترجيحا.
تأمل غازبروم الروسية في تصدير 38 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا لمدة 30 عاما إلى الصين (رويترز)
وكانت هناك توقعات كبيرة بأن زيارة بوتين للصين ستهيئ المجال أمام الجانبين لتوقيع عقد تورد بمقتضاه شركة غازبروم الروسية المملوكة للدولة 38 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا لمدة 30 عاما إلى شركة البترول الوطنية الصينية سي أن بي سي.
ومن المتوقع أن يتضاعف استهلاك الصين من الغاز إلى أكثر من المثلين في الفترة من 2014 إلى 2020، مع سعي بكين إلى تقييد استخدام الفحم وهو ما أدى إلى نقص حاد في إمدادات الغاز في الشتاء الماضي.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين للصحفيين "إن الزيارة لم تنته بعد، المحادثات تحقق تقدما ملموسا لكن لا يزال يتعين بذل المزيد بخصوص السعر".
وقال محللون إن قضايا أخرى مثل التفاصيل بخصوص بناء خط للأنابيب ومشاركة شركات صينية بحصص في مشروعات الحفر والاستكشاف وبخصوص السداد المسبق ربما ساهمت في التأخير.
وكانت وسائل إعلام رسمية صينية نقلت عن بوتين قوله "إن الاستعدادات لإبرام اتفاق للغاز دخلت المرحلة الأخيرة".
آمال روسية
من جهته أشار رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف إلى أن أي صادرات غاز روسية يتوقف إرسالها إلى أوروبا "من الممكن نظريا" أن يتم تحويلها إلى الصين.
وأضاف في تصريحات صحفية نشرت مقاطع منها على موقع الحكومة الروسية "في أسوأ الحالات، ومن منطلق محض نظري، فإن الغاز الذي لن يرسل إلى أوروبا يمكن إرساله إلى الصين". وأضاف "أود التشديد على أن هذا ليس في الوقت الحاضر سوى احتمال نظري صرف".
وتابع مدفيدف "لا يمكننا تسليم غازنا إلى السوق الأوروبية وحدها، لأننا نملك ما يكفي منه لتصديره إلى السوق الآسيوية أيضا".
وأوضح ما تنتظره موسكو من أوكرانيا كي لا توقف إمدادات الغاز إلى كييف قائلا "إن عليهم أن يطرحوا علينا جدولا زمنيا لتسديد دينهم، وتسديد قسم مقبول من الدين"، مشيرا إلى أن التسديد ينبغي أن لا يكون 3% منها فحسب.
وأضاف "ليست لدينا أي رغبة في مساعدة السلطات الأوكرانية".
ونسب مدفيدف المشاكل الاقتصادية الحالية لبلاده إلى مواضع ضعف بنيوي، وأكد أنه "ما من شك على الإطلاق في أن بلدا مثل روسيا لن يتراجع أمام أية عقوبات".
حذر أوروبي
في أوروبا أوصت مسودة وثيقة للمفوضية الأوروبية دول الاتحاد الأوروبي بأن تجري اختبارات لشبكتها للطاقة قبل الشتاء القادم لقياس مدى قدرتها على التحمل إذا أدت أزمة أوكرانيا إلى تعطل مهم لإمدادات الغاز.
مدفيدف: أي صادرات غاز روسية يتوقف إرسالها إلى أوروبا "من الممكن نظريا" أن يتم تحويلها للصين (رويترز)
وكان زعماء الاتحاد قد دعوا في مطلع هذا العام المفوضية -وهي الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي- إلى وضع قائمة بإجراءات للأجلين القصير والمتوسط بعد أن ضمت روسيا منطقة القرم الأوكرانية مما أثار مخاوف من تعطل محتمل لإمدادات الغاز.
وتدعو الوثيقة الدول الأعضاء إلى إجراء اختبارات للتحمل قبل الشتاء للوقوف على قدرات شبكة الطاقة بالاتحاد الأوروبي في ضوء مخاطر لتعطل الإمدادات وتطوير آليات احتياطية مثل زيادة مخزونات الغاز وإيجاد وسائل قصيرة الأجل لخفض الطلب.
وتحث الوثيقة أيضا الدول الرئيسية الأخرى المصدرة على زيادة إنتاج الطاقة حيثما يكون ممكنا وإعادة توجيه موارد الغاز العالمية مثل الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.
وللأجل القصير أيضا تقترح الوثيقة حشد جزء من مخزونات الطاقة الحالية لدى الاتحاد الأوروبي لاستخدامها "كطاقة احتياطية مشتركة فعلية"

الين عند أعلى سعر في ثلاثة أشهر ونصف وسط تفاؤل بشأن الاقتصاد

|

لندن (رويترز) - ارتفع الين لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر مقابل الدولار واليورو يوم الأربعاء مدعوما بتصريحات متفائلة من هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان المركزي الذي امتنع عن التلميح لتيسير نقدي في المدى القريب.
وتأثر الدولار سلبا بانخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية وهو ما قلل إغراء العملة الأمريكية. ونزل عائد السندات الأمريكية يوم الثلاثاء بعد أن قال رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة بالتدريج على الأرجح.
ونزل الدولار لأقل مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر مقابل الين ليسجل 100.85 ين في التعاملات المبكرة في لندن بعد قول كورودا إن التعافي الاقتصادي في اليابان يمضي قدما عقب رفع ضريبة المبيعات في ابريل نيسان.
وكان من المتوقع أن تقود الضريبة لإضعاف الطلب الاستهلاكي والضغط على البنك المركزي لتيسير السياسة النقدية في الشهور المقبلة.
وهبط اليورو 0.2 بالمئة إلى 138.40 ين وكان قد سجل في وقت سابق 138.23 ين وهو أقل مستوى منذ أوائل فبراير شباط.
وصب انخفاض عائدات السندات الأمريكية في مصلحة اليورو. وصعد اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.3717 دولار مرتفعا من أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر 1.3648 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي بفضل توقعات أن يتبنى البنك المركزي الأوروبي إجراءات للتيسير النقدي في يونيو حزيران.
واستمرت خسائر الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي ونزل لأقل مستوى في أسبوعين بسبب عدة عوامل سلبية. وانخفض الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.9226 دولار أمريكي.

بنك انجلترا لن يرفع اسعار الفائدة قريبا – GBPCAD

|

مع تصريحات لاعضاء بنك انجلترا مع تزايد الحجج لصالح زيادة أسعار الفائدة , مع اشتراط اخرون ظهور بعض الاشارات الأقوى لتعافي الاقتصاد والبعد عن مخاطر الاختلالات المالية مع رفع الفائدة.
في محضر اجتماعه الأول منذ انخفاض البطالة لمستويات 6.9% ، قالت لجنة السياسة النقدية قرار السياسة أصبحت ” أكثر توازنا ” . ومع ذلك ، وافق الجميع على ضرورة لرؤية ” المزيد من الأدلة للحد من الركود الاقتصادي ” قبل أن يكون الوقت قد حان لزيادة سعر الفائدة من مستوى قياسي منخفض . صوتت لجنة السياسة النقدية بالإجماع لإبقاء معدل الفائدة عند 0.5 في المئة هذا الشهر .
قالت لجنة السياسة النقدية ان رفع أسعار الفائدة ، عندما يبدأ ، سوف يكون تدريجيا ، ومن المرجح أن تظل أقل من المتوسط ​​التاريخي لبعض الوقت لتكاليف الاقتراض.
اكتسب الاسترليني نحو 11 في المئة مقابل الدولار في العام الماضي . في حين قالت اللجنة هذا من شأنه أن يضع ضغوطا على التضخم على مدى العامين المقبلين ، وقال انه كان هناك حالة للنظر لتحركات أسعار الصرف.
وفقا لتوقعات نشرت الاسبوع الماضي ، يرى البنك البريطاني في المملكة المتحدة نموا بنسبة 3.4 في المئة هذا العام و 2.9 في المئة في عام 2015 ، و يتوقع أن يبلغ متوسط ​​التضخم 1.8 في المئة في كل سنة، وهو تحت الهدف 2 في المئة .
يتوقع المستثمرون زيادة سعر الفائدة في النصف الأول من عام 2015، وهى وجهة نظر مشتركة من قبل خبراء الاقتصاد حول العالم ، .
الزوج يتخلص من تصحيح هابط , من أعلى مستويات الباوند مقابل الدولار الكندي منذ يوليو 2009 , عند سعر 1.8660 ليدخل فى مرحله جديده من التذبذب , داخل نموذج فرعى مستطيل كمثيله الذى كان مسيطر قبل اختراق 1.6400 , الذى استمر لاكثر من ثلاثه اعوام بعد تجاوز الزوج مقاومه نموذج المستطيل,  والاغلاق اعلى منها بعد تداولات لاكثر من 200 اسبوع , والباوند مقابل الكندي يتداول فى نموذج مستطيل فنى بين مستويات جانبيه ادنى الدعم 1.5200,  الى مستويات المقاومة 1.8300 , وبعد الاغلاق الايجابي واختراق واضح للنموذج ومقاومته وصل الى مستويات 1.8400
.
على المدى الاسبوعي,
الزوج فى اتجاه عام هابط لاكثر من عشره اعوام على التوالي,  من اعلى مستوياته 2.35 الى 2.61  ليستقر لاكثر من ثلاثه اعوام داخل نموذج مستطيل, وهو نموذج استمراري.
Rectangle
على المدى القصير,
فى انتظار تجاوز مستويات المقاومة 1.8450 , وثبات مستويات الدعم 1.8300 مع استمرار العامل الايجابي فى الاغلاق اعلى دعم المتوسطات المتحركة 50 و100 اسبوع , مع التقاطع الايجابي لمؤشر ستوكاستيك عند سعر 1.8200 , قد تجبر السعر على مزيد من الارتفاع على المدى المتوسط.
.
سعر الزوج الان
1.8410
الدعوم اليومية
1.8380
1.8320
1.8200
والمقاومات
1.8440
1.8510
1.8600
اجمالا,
الزوج فى محاوله للرجوع للايجابية , طالما اعلى مستويات المتوسط 1000يوم.
مع ايجابيه مؤشر ستوكاستيك , ومؤشر القوه النسبية الحالية ليستهدف مستويات 1.8500 , اعلى مستويات 78%فايبوناتشى  قريبا ,فى حاله الثبات اعلى النموذج الفني المستطيل.
يبقى الاتجاه متوسط الاجل صاعد.
اي كسر , لمستويات 1.8200 قد يعيد السعر للمسار الهابط من جديد.
ننصح فى تداولات,
الاسبوع الحالي , بالبيع من 1.8500 , واستهداف مستويات 1.8200,  مع وقف خسائر اغلاق يومي اعلى  من 1.8700.
 gbpcaddaily

الذهب يصل الان لمستويات 1292 دولار للاوقية الواحدة

|

ذهب
اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1296 دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1285 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1296 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1292 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1292 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .

ارباح العقارية تتراجع ينما الأداء الفني مستقر

|

EL3QARYA
سطرت القوى الشرائيه فى سهم العقاريه السعوديه اداء مشرف خلال الشهريين الماضيين فنجحت فى الارتفاع بسعر السهم من نقطه 35 ريال وحتى اقترابها من نقطه 50 ريال لتواجه عندها قوى بيعيه ادت الى ظهور ضعف على الحركه السعريه للسهم وهو ما جعله ينخفض الى النقاط التى هو عليها الان
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسارات صاعده على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه للاسعار , ونرجح انه فى حاله استمرار فشل القوى الشرائيه فى الصعود بالاسعار اعلى نقطه 48 ريال ان تستمر عمليات البيع لنخفض بالسعر الى نقاط دعم 43 ريال ومن ثم 41 ريال , وتشير مؤشرات التدفق انقدى الى احتماليه انخفاض الاسعار حيثت انخفض المؤشرات من  الزخم الشرائى الى قرب نقاط الزخم البيعى
والجدير بالذكر ان استقرار الاسعار خلال العام الجارى 2014 فوق نقطه 55 ريال سيجعلها ترتفع الى مستهدفات صعوديه عند نقطه 65 ريال ومن ثم 80 ريال
ومن الناحيه الماليه فاسفرت نتائج اعمال الربع الاول عن تحقيق 37.5 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2014 ، بنسبة 11 %، مقارنة بأرباح قدرها 42.2 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013 وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال الربع الاول من عام 2014 0.31 ريال مقارنه بصافى ربح قدره0.35 ريال خلال الربع الاول من عام 2013
ملخص التحليل :يتميز السهم بمضاعف ربحيه جيد الى متوسط ولكنه يحتاج الى مزيد من معدلات النمو فى نتائج الاعمال ختى يكون السهم جاذبا للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات , ونرجح ان تتعرض الاسعار الى عمليات بيع محدوده  نتيجه تحويل الارباح الورقيه الغير محققه الى ارباح فعليه وعليه سيكون الاهداف الهبوطيه عند نقطه 43 ومن ثم 41 ريال

s

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB