Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار يرتفع والأنظار على محادثات الميزانية الأمريكية

|


ارتفع الدولار مقابل عملات رئيسية الاثنين مدعوما بعدم التيقن بشأن محادثات الميزانية الأمريكية، بينما هبط الين إلى أدنى مستوى فى 20 شهرا بعد أن كثف رئيس الوزراء اليابانى الجديد ضغوطه على بنك اليابان المركزى لتيسير السياسة النقدية.

وقد تزيد التقلبات مع اقتراب الولايات المتحدة من "الهاوية المالية" إذ لم يحرز السياسيون تقدما كبيرا للتوصل إلى اتفاق لتفادى حزمة زيادات ضريبية وتخفيضات فى الإنفاق بقيمة 600 مليار دولار من المنتظر تفعيلها فى بداية العام المقبل وقد تدفع الاقتصاد الأمريكى نحو الركود.

ويقول محللون إنه إذا تم التوصل إلى اتفاق فى الأيام القليلة المقبلة فقد يؤدى ذلك إلى صعود عملات مثل اليورو والدولارين الأسترالى والكندى إذ إن إقبال المستثمرين على المخاطرة سيزيد، لكن الفشل فى التوصل إلى اتفاق قد يعزز الطلب على العملات التى تعتبر ملاذا آمنا مثل الدولار الأمريكى والين اليابانى.

وفضل كثير من المستثمرين الابتعاد عن السوق التى شهدت تعاملات هزيلة اليوم الاثنين، قبل عطلة عيد الميلاد انتظارا لأخبار من واشنطن.

وتوقفت المحادثات بين الرئيس باراك أوباما والزعيم الجمهورى جون بينر رئيس مجلس النواب وغادر كلاهما واشنطن لقضاء عطلة عيد الميلاد. والكونجرس فى عطلة حاليا ولن يكون أمامه سوى بضعة أيام للعمل قبل الأول من يناير، وعبر بعض أعضاء الكونجرس عن خشيتهم من سقوط البلاد فى الهاوية.

وارتفع مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية إلى 79.655.

وارتفع الدولار 0.7 بالمائة إلى 84.82 ين. وسجل فى وقت سابق 84.87 ين وفقا لبيانات رويترز وهو أعلى مستوى له منذ أبريل 2011.

واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 1.3184 دولار، وارتفعت العملة الأوروبية 0.7 بالمائة إلى 111.83 ين غير بعيدة عن أعلى مستوياتها فى 16 شهرا البالغ 112.49 ين الذى سجلته فى 19 ديسمبر.

مؤشر نيكي الياباني يرتفع مع صعود أسهم المصدرين

|


أغلق مؤشر نيكي القياسي الياباني مرتفعا 1.4 بالمئة يوم الثلاثاء مع صعود أسهم المصدرين بفعل هبوط الين لكن وسط أحجام تداول هزيلة بفعل عدم مشاركة الكثيرين بالسوق خلال عطلة عيد الميلاد.

وارتفع مؤشر نيكي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 140.06 نقطة إلى 10080.12 نقطة بينما زاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 بالمئة إلى 838.01 نقطة.

الصين تشن حملة على العلامات التجارية المزيفة

|


قالت وسائل اعلام صينية رسمية يوم الاثنين ان الصين تعتزم اجراء تعديل قانوني لمكافحة عمليات تسجيل العلامات التجارية المزيفة وذلك بعد سلسلة من القضايا التي شكت فيها علامات تجارية دولية معروفة وافراد مشهورون من اساءة استغلال اسمائهم او حقوق الملكية.
وتحث حكومات غربية من بينها حكومة الولايات المتحدة الصين منذ سنوات على اتخاذ موقف اكثر صرامة لمكافحة انتهاكات حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمنتجات التي تترواح من الأدوية وحتى البرمجيات والأفلام المحملة على اسطوانات (دي.في.دي).
واتهم اسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردن شركة في الآونة الأخيرة باستغلال اسمه دون إذن منه وتواجه مجموعة هيرميس الفرنسية للمنتجات الفاخرة وشركة ابل مشاكل تتعلق بالعلامات التجارية ايضا.
وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية ان التعديل القانوني المقترح سيوفر الحماية للعلامات التجارية الدولية الكبيرة.
وسيمنح اصحاب حقوق الملكية الفكرية الحق في منع الآخرين من تسجيل علاماتهم التجارية او من استخدام علامات مشابهة حتى وان كانت هذه العلامات غير مسجلة

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB