Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بي بي تواجه غرامة قد تصل إلى 13.7 مليار دولار

|

تواجه شركة بي.بي (BP) غرامة أقصاها 13.7 مليار دولار بعد حكم قاض أمريكي على الشركة حول القضية الخاصة بإلقاء 3.2 مليون برميل من النفط في خليج المكسيك في عام 2010 -نحو ربع بأقل من حساب الولايات المتحدة.

ورفض تقدير 4.2 مليون برميل الحكومة للحجم التسرب اليوم من قبل قاضي المحكمة الجزئية الامريكية كارل باربييه، وخفض الحد الأقصى للغرامة المحتملة من 18 مليار دولار. وتقدر BP تدفق في 2.45 مليون برميل. إن أقصى غرامة ممكنة لا تزال تكون أكبر عقوبة للتلوث في الولايات المتحدة.

باربييه، الذي أجرى محاكمة دون هيئة محلفين حول من هو المسؤول عن هذه الكارثة، وجدت في وقت سابق ان وحدة الاستكشاف بي بي تصرفت مع الإهمال الجسيم في التسبب في أكبر تسرب نفطي بحري في تاريخ الولايات المتحدة. وأثار هذا القرار التعرض BP لأقصى قدر من الغرامات بموجب قانون المياه النظيفة.

حكم اليوم على حجم التسرب ويمهد الطريق لمحاكمة الأسبوع المقبل في نيو اورليانز التي باربييه وتحديد مقدار الغرامات، على أساس تقديم قانون ليقدر 4300 دولار للبرميل وعوامل مثل ما فعلت BP للحد من أو التخفيف من آثار الكارثة




في بورصة الذهب الذهب يستقر في إتجاه أفضل أداء أسبوعي في 10 أشهر

|

اليوم الجمعة سجل سعر المعدن النفيس الذهب إستقرار ليقترب من أعلى مستوياته في 4 أشهر ومن الواضع انه يتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في 10 أشهر وهذا نتيجة بحث المستثمرين عن أداة تحوط يحميهم من تقلبات السوق بعد تخلي سويسرا المفاجئ عن السقف الذي فرضته على سعر الفرنك أمام اليورو.
في الساعة 07:28 بتوقيت جرينتش استقر سعر الذهب في البيع الفورية عند 1259.80 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن ارتفع ليصل إلى 1266.11 دولار للأوقية يوم الخميس وهو مستوى لم يشهده منذ سبتمبر .
كما ارتفع سعر الفضة بنسبة 0.53 % ليصل إلى 16.97 دولار للأوقية.
ارتفع ايضا سعر البلاتين بنسبة 0.06 % ليصل إلى 1254.8 دولار للأوقية بينما ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.85 % ليصل إلى 769.5 دولار للأوقية.
منذ بداية الأسبوع ارتفع الذهب بنسبة 3 % ليصل الى أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ مارس 2014.
منذ بداية الشهر الحالي ارتفع المعدن الأصفرالذهب بنسبة أكثر من 6 % بعد تراجعه على مدى عامين متتاليين.
images (8)

سهم انتل بانتظار كسر 35.50 لمواصلة الهبوط

|

يواصل سعر سهم شركة انتل كورب انخفاضه، ويأتي هذا الانخفاض عقب أن فشل السعر باختراق مستوى سعر 37.65 دولار الأمر الذي دفع للانخفاض.

السعر الآن يستهدف مستوى الدعم عند سعر 35.50 دولار، كسر المستوى المذكور والثبات دونها يرجح امتداد الاتجاه الهابط ليستهدف السعر مستويات 34.65 دولار و33.30 دولار، في حين أن الفشل بكسر مستوى 35.50 دولار يهدد التوقعات المقترحة بالفشل

القمح يجد دعما عند 5.3900 $ وتوقعاتنا تشير الى صعود مؤقت

|

التعليق على حركة عقود القمح :-
عقب سبعة ايام من التراجعات شهدتها عقود القمح خلال التعاملات الاخيرة ، قررت الفضة ان تصعد خلال تداولات اليوم الجمعة وعلى غير العادة ، حيث انطلقت اليوم من ادنى مستوى لها 5.3375 دولار لتصل لمستويات عليا 5.4025 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 5.3550 دولار ، فى حين استقرت تعاملات امس الخميس فى المنطفة السلبية عند مستويات 5.3325 دولار بعد الوصول لمستويات عليا 5.4450 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإنه على الرغم من المعطيات السلبية للقمح خلال التعاملات الاخيرة ، والتى اولها الاطاحة بمستويات خط الاتجاه العام الصاعد ، اضف لذلك كسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، اضف لذلك كسر مستويات الدعم المحورية الهامة التالية :-
6.0600
5.6400
5.7275
دولارا ، و التى اضفت مزيدا من السلبية على تعاملات القمح ، الا ان القمح وجد دعما جديدا عند مستويات 5.3175 دولار ، و من المعروف عن مستويات الدعم انها تعتاد دائما على الحفاظ على الاسعار وارتدادها نحو الأعلى مرة اخرى ، كما يخبرنا ويرشدنا علم التحليل الفنى بذلك ، مما يجعل الانظار تتجهة فى الوقت الحالى الى الصعود لاختبار مستويات المقاومة الخاصة بخط الاتجاه الصاعد المكسور بالقرب من المقاوماتالتالية :-
5.6035
5.6625
5.7068
دولار ، و من الجدير بالذكر ان قوة الاسعار فى العودة للتداول داخل اطار و نطاق الاتجاه الصاعد ، ليعلن حينها المشترى انها قد تغلب على البائع و أن الأنظار ستتجهة قطعا لزيارة مستويات جديدة مثل المقاومات المحورية الهامة التالية :-
6.0325
3.2025
6.7650
دولار ، من ناحية اخرى فان كسر مستوى الدعم الحالى 5.3175 دولار ، سيعزز ذلك من موقف البائع وبضغط الاسعار لتمتد للوصول لمستويات دعم جديدة مثل :-
5.1150
5.1035
5.0984
القمح تحليل فني يومي محمود العياري

وكالة الطاقة: تعافي أسعار النفط قد لا يكون وشيكا

|


لندن (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة إن أسعار النفط قد تواصل انخفاضها وإن تعافيها قد يستغرق بعض الوقت رغم تزايد العلامات التي تشير إلى أن الاتجاه النزولي سيتوقف وربما في النصف الثاني من العام الحالي مع تباطؤ نمو المعروض في أمريكا الشمالية.
وهبطت أسعار النفط نحو 60 بالمئة على مدى الأشهر الستة الماضية ويجري تداول خامي القياس العالميين حاليا دون 50 دولارا للبرميل في ظل معروض من الخام الخفيف العالي الجودة من الولايات المتحدة وكندا يفوق الطلب في وقت يشهد ضعفا في النمو الاقتصادي العالمي.
وذكرت وكالة الطاقة في تقريرها الشهري عن سوق النفط إن المخزونات ستواصل ارتفاعها في النصف الأول من العام الحالي لكن انخفاض أسعار النفط سيحد من المعروض في النهاية وسيساهم في تعزيز الطلب.
وقالت "لا أحد يعلم الحد الأدنى الذي ستصل إليه السوق. لكن الهبوط له تأثير... ربما لا يكون تعافي الأسعار وشيكا ما لم تحدث أي تعطيلات كبيرة لكن تتزايد العلامات التي تشير إلى أن المسار سيتغير."
وأضافت الوكالة التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسات الطاقة "استعادة التوازن (في السوق) قد تبدأ في النصف الثاني من العام

مركزي ليبيا يقترح خفض البعثات الدبلوماسية والدراسية لسد عجز الموازنة

|

طرابلس (رويترز) - اقترح مصرف ليبيا المركزي خفض البعثات الدبلوماسية للبلاد في الخارج وتعليق المنح الدراسية الخارجية وبعض العلاوات الحكومية لسد العجز في الموازنة الذي يقدر بنحو 19 مليار دولار.
وتواجه ليبيا العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) صعوبات في ظل الفوضى التي تشهدها والشلل الذي أصاب ماليتها العامة مع تقاتل فصائل مسلحة متحالفة مع حكومتين متنافستين للسيطرة على البلاد بعد نحو أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.
واضطر رئيس الوزراء عبد الله الثني رئيس الحكومة المعترف بها دوليا للعمل مع البرلمان المنتخب في المنطقة الشرقية من البلاد منذ أن سيطرت جماعة تعرف باسم فجر ليبيا على طرابلس عقب معركة استمرت شهرا في أغسطس آب وشكلت حكومة وبرلمانا منافسين.
وانخفض إنتاج النفط الليبي إلى مستوى متدن للغاية مع امتداد القتال إلى حقول نفطية وموانئ رئيسية بما أدى إلى جفاف المورد الوحيد للموازنة.
وقال البنك المركزي في بيان نشر أمس الخميس إن ذلك أدى إلى عجز في موازنة 2014 بلغ 25.1 مليار دينار ليبي (18.6 مليار دولار).
وأضاف "إن مصرف ليبيا المركزي إذ ينشر هذا البيان يحث كافة الأطراف الوطنية للعمل معا والإسهام في توعية الرأي العام بخطورة المرحلة وبذل الوسع في سبيل تجاوزها."
واقترح البنك تقليص البعثات الدبلوماسية الليبية بالخارج ووقف تعيين دبلوماسيين جدد. ويريد البنك أيضا تعليق إيفاد البعثات الدراسية إلى الخارج بالإضافة إلى علاوة الأبناء والعائلة مع إعادة النظر في آلية العلاج بالخارج التي تمولها الدولة.
وجدد البنك مطالب سابقة مثل إعادة النظر في تكاليف رواتب العاملين بالقطاع العام والدعم الحكومي للغذاء.
ومعظم الليبيون البالغون مدرجون على قوائم الأجور الحكومية ويتمتع المواطنون في البلد الذي يقطنه ستة ملايين نسمة بانخفاض أسعار الخبز وتذاكر الطيران والبنزين وهو إرث من عهد القذافي يهدف إلى ضمان الولاء له ولم يجرؤ الحكام الجدد للبلاد على المساس به.
غير أن البنك المركزي حذر من استنزاف احتياطات ليبيا من النقد الأجنبي دون أن يذكر أرقاما. وتشير آخر تقديرات البنك إلى أن احتياطي النقد الأجنبي بلغ 109 مليارات دولار في نهاية يونيو حزيران.
ويحاول البنك أن ينأى بنفسه عن الصراع الدائر في البلاد بتجميده الإنفاق ماعدا الرواتب وتكلفة الدعم الحكومي لكن كلا من الحكومتين المتنافستين عينت محافظا تابعا لها للبنك المركزي وهو ما أثار تساؤلات عمن يسيطر على إيرادات النفط


 مركزي ليبيا يقترح خفض البعثات الدبلوماسية والدراسية لسد عجز الموازنة

سارع بربح 50 نقطة من بيع الأسترلينى دولار

|

سارع بربح 50 نقطة من بيع  الأسترلينى دولار
USD/ CHF
تشير توقعاتنا فى موقع مسار الى تراجع زوج الأسترلينى دولار خلال الفترة المقبلة ، حيث يواجهة الزوج مقاومة هامة عند مستويات 1.5268 ، بالتزامن مع سلبية مؤشر الاستوكاستك ووصولة لحالة من التشبع الشرائى ( علاوةعلى تقاطعة السلبى نحو الاسفل ) ، ناهيك عن الاتجاه العام الهابط الحالى ، و الذى تتسارع فيه الاسعار نحو الاسفل ، و على ذلك فاننا ننصح بالبيع من مستويات 1.5039 وباهداف لا تقل عن 50 نقطة  ، كما ننصح بالالتزام بامر وقف الخسارة فى حالة اغلاق شمعتين اربع ساعات اعلى مستوى الدخول 1.5039 ، وذلك التزاما بقواعد الإدارة المالية الصارمة التى اشار اليها علم التحليل الفنى .
توصية الاسترلينى

خام برنت فوق 49 دولارا لكنه يتجه إلي تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي

|

خام برنت  فوق 49 دولارا لكنه يتجه إلي تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي
ارتفع النفط الخام الدولي " مزيج برنت" بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ليتداول فوق 49 دولار للبرميل بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية أن الاتجاه النزولي للأسعار سوف يتوقف قريبا،ويتجه مزيج برنت إلي تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ 1986م  بفعل وفرة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 12:50 بتوقيت جرينتش يتداول خام برنت حول 49.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.22 دولار وسجل أعلى مستوي 50.14 دولار وأدنى مستوي 48.06 دولار.

انخفض الخام الدولي حتى التعاملات الجارية بنحو 5.5 بالمئة على مدار الأسبوع الجاري متجها صوب تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي بعدما فقد نسبة 37 بالمئة على مدار السبعة أسابيع الماضية ،وشهدت تعاملات هذا الأسبوع تسجيل أدنى مستوى منذ آذار مارس 2009 مستوى 46.39 دولار للبرميل.

وكالة الطاقة الدولية
قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة أن الاتجاه النزولي للأسعار سوف يتوقف ربما في النصف الثاني من العام الجاري في ظل تزايد العلامات التي تشير على ذلك ،غير أن الوكالة أكدت أن الأسعار سوف تواصل الانخفاض وأن التعافي سوف يستغرق بعض الوقت.

وذكرت الوكالة الدولية في تقريرها الشهري إن مخزونات النفط ستواصل ارتفاعها في النصف الأول من 2015 لكن انخفاض أسعار النفط سيحد من المعروض في النصف الثاني وسيساهم في تعزيز الطلب.

منظمة الأوبك
توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقريرها الشهري الصادر بالأمس الخميس أن ينخفض الطلب على إنتاجها النفطي بمقدار 140 ألف برميل يوميا عن تقديراتها السابقة ليصل إلى 28.78 مليون برميل يوميا في 2015 وهو ما يقل بأكثر من مليون برميل يوميا عن إنتاجها الحالي.

وضخت أوبك التي تتحكم في 40 بالمئة من إنتاج النفط العالمي نحو 30.2 مليون برميل في كانون الأول ديسمبر الماضي بزيادة 140 ألف برميل زيادة في الإمدادات العراقية.

وتتوقع المنظمة أن تتقلص حصتها السوق إلي 31.2 بالمئة خلال 2015 من 31.9 بالمئة خلال العام الماضي على الرغم من أن هذا العام قد يشهد تباطأ نمو الإنتاج في الولايات المتحدة. 

المعروض العالمي
يقدر الفائض بأسواق النفط العالمية بنحو 2 مليون برميل يوميا وسط توقعاته بارتفاعه خلال النصف الأول من العام الحالي في ظل تسارع الإنتاج في الولايات المتحدة وارتفاع الإنتاج في روسيا لمستويات فترة الاتحاد السوفيتي وضخ أوبك إنتاج فوق 30 مليون برميل للشهر السابع على التوالي.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري زاد إلي 9.19 مليون برميل يوميا للأسبوع المنتهي 10 كانون الأول ديسمبر بأعلى وتيرة منذ تجميع البيانات الأسبوعية في كانون الثاني يناير 1983.

وذكرت وزارة الطاقة الروسية أن متوسط إنتاج البلاد من النفط في عام 2014 بلغ ذروته في فترة ما بعد الحقبة السوفيتية ليصل إلى 10.58 مليون برميل يوميا بزيادة 0.7 بالمئة عن عام 2013

الأسهم اليابانية تتراجع في بداية التعامل بطوكيو

|

اليوم الجمعة أخر ايام الاسبوع في بداية جلسة التداول في تعاملات في بورصة طوكيو للاوراق المالية  سجلت الأسهم اليابانية إنخفاض كما تراجع مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى .
في نهاية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إنخفاض بنسبة 2.00 % ليصل إلى 16766.67 نقطة
كما تراجع مؤشر توبكس Topix الاوسع نطاقا بنسبة 1.69% ليصل إلى 1353.36 نقطة.
 
 
 
 
 imagesBY8BQ2C8

نيكي الياباني يتراجع مع ارتفاع الين ويسجل ثالث خسارة أسبوعية

|


طوكيو (رويترز) - تراجع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الجمعة في تعاملات متقلبة مع انحسار الإقبال على المخاطرة بفعل قوة الين بعد أن فاجأت سويسرا الأسواق بتخليها عن الحد الأقصى الذي فرضته على سعر الفرنك أمام اليورو.
وهبطت أسهم ذات ثقل على المؤشر حيث نزلت أسهم سوفت بنك وفاست ريتيلينج 2.5 بالمئة و3.7 بالمئة على الترتيب. وتسبب السهمان معا في خسارة نيكي 83 نقطة بما يشكل أكثر من 30 بالمئة من خسائر المؤشر.
ونزل مؤشر نيكي القياسي 1.4 بالمئة ليغلق عند 16864.16 نقطة بعد هبوطه إلى 16592.57 نقطة أدنى مستوياته منذ 31 أكتوبر تشرين الأول حين فاجأ بنك اليابان المركزي الأسواق بتيسير سياسته النقدية.
وتخلى البنك الوطني السويسري (المركزي) عن السقف الذي فرضه على سعر الفرنك في خطوة مفاجئة دفعت العملة السويسرية إلى الصعود بقوة وأضعفت اليورو وعززت الطلب على الين باعتباره ملاذا آمنا.
وعلى مدى الأسبوع انخفض نيكي 1.9 بالمئة متكبدا ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي.
وانخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9 بالمئة ليسجل 1363.73 نقطة وتراجع مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنفس النسبة ليغلق على 12377.59 نقطة

الفضة قرب المقاومة الهامة 17.30 $ و توقعاتنا تشير الى تراجعات طفيفة !

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
تراجعت اسعار عقود الفضة خلال تعاملات اليوم الجمعة من اعلى مستوى لها 17.09 دولار لتصل لمستويات 16.87 دولارا للأونصة ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 17.00 دولار ، فى حين استقرت تداولات امس الخميس فى المنطقة الايجابية 17.00 دولارا للأونصة .
من الناحية الفنية :-
فإن التعافى واضح امام الجميع ، حيث نجحت الاسعار فى اختراق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، وتجاوز مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، ناهيك عن اختراق مستويات مقاومة محورية هامة مثل :-
16.27
16.45
16.10
دولارا للأونصة ، وهى بذلك تقترب من المقاومة الشهيرة 17.30 دولار ، و الحد العلوى لقناة البولينجر ، وهى مستويات طالما اعتادت على دفع الاسعار اجباريا نحو الاسفل ، مما يجعلنا نترقب وصول الفضة لمستويات قرب الدعوم التالية :-
16.41
16.17
15.52
دولارا للأونصة ، هذا ويظل التعافى عنوان المرحلة الحالية ، بالتزامن مع تشكيل اتجاه صاعد على المدى القصير والمتوسط ، حيث نرى ان اختراق المقاومة الحالية 17.30 دولار اقرب ما يكون للفضة ، و على ذلك فان فى هذه الحالة سنصبح على موعد مع مستويات المقاومة التالية:-
17.64
17.80
18.87
الفضة المحلل الفنى محمود العياري

سعر صرف العملات: الأخضر يتراجع أمام الين الياباني USD/JPY

|

سجل الدولار الامريكى إنخفاض أمام الين الياباني أثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية وذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة.
في الساعة 05:55 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الامريكى إنخفاض أمام الين الياباني بنسبة 0.02 % ليتم التداول اليوم عند 116.12 .
على صعيد آخر سجل الدولار الامريكى إنخفاض أمام اليورو بنسبة 0.06 % ليصل إلى 1.1638 في حين أنه ارتفع أمام الجنيه البريطاني بنسبة 0.03 % ليصل إلى 1.5177 .
وكان من المتوقع أن يجد الين الياباني والدولار الأمريكى الدعم عند 115.90 وهذا أدنى مستوى ليوم الخميس ؛ وسوف يجدوا المقاومه عند 119.34 ؛ وذلك أعلى مستوى ليوم الاثنين .
دولار / ين

اليورو يقلص خسائره أمام فرنك سويسرا بدعم من تكهنات بالتيسير الكمي

|


لندن (رويترز) - استعاد اليورو أكثر من ثلاثة بالمئة من خسائره أمام الفرنك السويسري يوم الجمعة لكنه لا يزال قرب أدنى مستوياته في 11 عاما أمام الدولار في الوقت الذي اعتبر فيه المستثمرون تخلي سويسرا عن السقف الذي وضعته لسعر عملتها بمثابة علامة على أن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في التيسير الكمي.
وتكبد اليورو أكبر خسائره اليومية على الإطلاق أمام الفرنك السويسري أمس الخميس إذ هبط أكثر من 18 بالمئة بعد أن فاجأ البنك الوطني السويسري (المركزي) الأسواق بتخليه عن الحد الأقصى الذي فرضه على سعر الفرنك أمام اليورو قبل ثلاث سنوات والبالغ 1.20 فرنك لليورو.
وفي أحدث التعاملات بلغ اليورو 1.0112 فرنك بعد أن نزلت العملة الأوروبية الموحدة 30 بالمئة في دقائق معدودة أمس الخميس عقب قرار المركزي السويسري لتسجل مستوى قياسيا منخفضا بلغ 0.8500 فرنك.
ويمثل ذلك ارتفاعا نسبته 3.7 بالمئة عن مستوى يوم الخميس لكن اليورو يظل منخفضا أكثر من 15 بالمئة عن مستواه قبل قرار البنك السويسري.
وانخفض اليورو أمام العملة الأمريكية إلى 1.15675 دولار وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر تشرين الثاني 2003 قبل أن يتعافى قليلا ليبلغ في أحدث المعاملات 1.1621 دولار بانخفاض 0.1 بالمئة عن سعر يوم الخميس.
وساهمت حالة الذعر التي شهدتها السوق في دعم الين الملاذ الآمن أمام الدولار الذي نزل إلى أدنى مستوياته في شهر عند 115.85 ين قبل أن يتعافى قليلا ليبلغ 116.48 ين


 اوراق مالية فئة 10 يورو في البنك المركزي في فيينا. صورة من اؤشيف رويترز

الفرنك السويسري ينفجر في وجه المتداولين

|

الفرنك السويسري ينفجر في وجه المتداولين
انفجر الفرنك امس لاكثر من 300 نقطة هبوط مقابل الدولار USDCHF حيث تدخل البنك بفك الارتباط مع اليورو وكبد الدولار خسائر فادحه .
ولذلك عزيزي المضارب التداول علي الفرنك اليوم عليه مخاطر عاليه فلا ننصح به .
والفرصه لليوم في الاتجاه العام لليورو دولار EURUSD وهو الهبوط حيث عمليات البيع من سعر 1.1640 هي الاقوي والاهداف عند سعر 1.1580 بمكسب 60 نقطه لليوم .
2015-01-16_11-05-42

تعين فلوري لرئاسة قسم المنتجات الدعائية في ياهو

|

وقال شخص مطلع على المسألة في شركة ياهو (YHOO) أن الرئيس التنفيذي ماريسا ماير سليم قيادة المنتجات دعائية لبراشانت فلوري المسؤول التنفيذي في وحدة الموجة المحمولة التي تركز زيادة المبيعات.

وكجزء من التغيير، سكوت بيرك الذي كان يقود مجموعة المنتجات الإعلانية، وقال الآن سوف يقدم تقريرا إلى فلوري. فلوري الذي كان الرئيس التنفيذي للمنتج من الوحدات الإعلانية وتحليلات النقالة، وبدء تشغيل مؤسس الفيديو BrightRoll، حيث استحوذت ياهو على حد سواء الموجة وBrightRoll العام الماضي.

وقال الشخص أن فلوري الذي عمل سابقا لشركة الفيس بوك وجوجل يقدم تقاريره مباشرة إلى ماير. في حين سيبقى بيرك عضوا في الفريق التنفيذي ياهو.

كما ورفضت المتحدثة باسم ياهو سارة ميرون التعليق.

ماير تبحث عن طرق جديدة لزيادة المبيعات لأنها تأتي تحت ضغط من الناشط المساهمين الميمنة القيمة بعد أكثر من عامين من الجهود لتحول للبوابة الويب. في أكتوبر ذكرت ياهو المبيعات باستثناء الإيرادات المشتركة مع المواقع الشريكة، واكتسب 1.5 في المئة في الربع الثالث. تم تعيين شركة مقرها ولاية كاليفورنيا سانيفيل، أن يقدم تقريرا أرباح الربع الرابع 27 يناير



 

الذهب و تصحيح اجبارى من المقاومة 1266.58 $

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
تتراجع اسعار عقود الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة من أعلى مستوى لها 1263.59 دولارا للأوقية لتصل لمستويات دنيا 1254.90 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 1261.83 دولارا للأوقية ، على عكس الارتفاعات القوية التى شهدها المعدن الاصفر بختام تداولات امس الخميس والتى على اثرها استقرت الاسعار فى المنطقة الايجابية عند 1261.83 دولارا للأوقيـــــــــة .
من الناحية الفنية :-
فإن الذهب يختبر حاجز المقاومة الهامة الخاصة بخط القناة الصاعدة الموازية للإتجاه الصاعد الحالى قرب مستويات 1266 دولارا للأوقية ، تزامنا مع اختبار المقاومة الخاصة بالحد العلوى لقناة البولينجر ، علاوه على سلبية مؤشر الاستوكاستك بوصولة لحالة من التشبع الشرائى ، و التى تعزز من مبدأ التصحيح خلال المرحلة المقبلة ، للتجهة بذلك الانظار نحو زيارة مستويات الدعم التالية :-
1227.68
1220.73
1204.00
دولارا للأوقية على اقصى تقدير ، من ناحية اخرى فان الذهب قد تعافى فعليا باختراق مستويات خط الاتجاه الهابط ، والاغلاق اعلى مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، تزامنا مع الاغلاق اعلى المقاومة النفسية 1200 دولارا للأوقية ، حيث نرى ان القوة والتعافى الفعلى فى اختراق المقاومة 1266 دولارا للأوقية ، لاحقا ، و فى هذه الحالة  ،سيقترب المعدن الاصفر من مستويات المقاومة الهامة التالية :-
1277.56
1296.39
1300.00
الذهب محمود العياري

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بقيادة السوق السويسرية

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بقيادة السوق السويسرية
تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة في ختام جلسات الأسبوع بقيادة سوق الأسهم السويسرية الذي يشهد خسائر فادحة لليوم الثاني على التوالي بعدما قرر بنك سويسرا المركزي رفع الغطاء عن سعر صرف الفرنك مقابل اليورو.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 09:30 بتوقيت لندن وانخفض المؤشر بالأمس بنسبة 2.6 بالمئة جراء موجة بيع موسعة للأسهم بعد قرارات بنك سويسرا الغير متوقعة.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفض بنحو 0.6 بالمئة.

انخفضت مؤشر الأسهم السويسرية 5.2 بالمئة خلال تعاملات اليوم بعدما فقد نسبة 9 بالمئة بالأمس بأكبر خسارة منذ آذار مارس 1989م وذلك بعدما فاجأ بنك سويسرا المركزي الأسواق وقرر إنهاء الحد الأدنى لسعر صرف الفرنك مقابل اليورو والمحدد منذ أيلول سبتمبر 2011 عند 1.2 فرنك لكل يورو ،كما خفض البنك أسعار الفائدة على الودائع إلي سالب 0.75 بالمئة من سالب 0.25 بالمئة.

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.9 بالمئة ، في فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2 بالمئة ،وفي ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 0.5 بالمئة ، وفى لندن هبط مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.2 بالمئة.

ارتفاع واردات الهند من النفط الإيراني 42% في 2014

|


نيودلهي (رويترز) - ارتفعت واردات الهند من الخام الإيراني 42 بالمئة في العام الماضي مقارنة مع 2013 مع زيادة مشتريات شركات التكرير الهندية للاستفادة من تخفيف العقوبات المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي.
وجاءت القفزة في مشتريات 2014 بدعم من ارتفاع الواردات 84 بالمئة في ديسمبر كانون الأول مقارنة بها قبل عام إلى 348 ألفا و400 برميل يوميا وهو أعلى مستوى لها منذ مارس آذار.
وأظهرت بيانات لوصول الناقلات من مصادر تجارية وتومسون رويترز لبحوث وتوقعات النفط أن الهند أكبر مشتر للخام الإيراني بعد الصين استوردت 276 ألفا و800 برميل يوميا من النفط والمكثفات في العام الماضي مقارنة مع 195 ألفا و600 برميل يوميا في 2013.
وأشارت البيانات إلى أن مشتريات شركات التكرير الهندية من النفط الإيراني زادت نحو 39 بالمئة في ديسمبر كانون الأول مقارنة مع نوفمبر تشرين الثاني.
وارتفعت واردات النفط الإيراني السنوية ارتفاعا حادا في العام الماضي مع زيادة شركات التكرير لمشترياتها في الربع الأول لتعويض الانخفاض الكبير في شحنات 2013 مع إحجام شركات التأمين عن توفير التغطية التأمينية لواردات النفط الإيراني.
وأظهرت البيانات أن إيران ظلت سابع أكبر موردي النفط إلى الهند في 2014 بينما ارتفعت حصتها من إجمالي المشتريات الهندية إلى 7.3 بالمئة في العام الماضي مقارنة مع 5.1 بالمئة في 2013.
وبصورة عامة استوردت الهند 3.84 مليون برميل نفط يوميا في ديسمبر كانون الأول بزيادة 9.4 بالمئة عما استوردته قبل عام. وتراجعت واردات العام بأكمله 1.4 بالمئة إلى 3.81 مليون برميل يوميا.
وفي الفترة بين يناير كانون الثاني وديسمبر كانون الأول زادت واردات الهند من نفط أمريكا اللاتينية نحو 3.9 بالمئة وبلغ نصيب المنطقة حوالي 20.1 بالمئة من إجمالي الواردات ارتفاعا من نحو 19.1 بالمئة قبل عام


 منصة نفط إيرانية قبالة السواحل السنغافورية. صورة من أرشيف رويترز

احصل علي فرص دخول قوية

|

احصل علي فرص دخول قوية
اليورو استرالي يواجه مقاومة فورية عند سعر 1.4170 ثم 1.41800، وامكانية الهبوط من جديد لدعم نموذج المستطيل اسفل من 1.4100 ثم 1.4080 اليوم قوية.
حيث ننصح في البيع من سعر 1.4150 الحاليه والهدف عند سعر 1.4100 بمكسب 50 نقطه لليوم .
مؤشر Stochastic علي الشارت H1 عاد للتقاطع السلبي من جديد.
على الجانب الاخر، نرى الدعم عند منطقة 1.4100، ومع محاولات كسرها والعودة اسفل من 1.4090 وفيما دونها قد تمتد مكاسب عقود البيع إلى منطقة 1.4040 حسب توقعاتنا .
EURAUDH1

تعافى سريع للنفط و استمرارية الصعود تشترط الحفاظ على الدعم 44.18 $ للبرميل

|

التعليق على حركة عقود النفط :-
تشهد عقود النفط ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الجمعة من ادنى مستوى لها 45.39 دولارا للبرميل ، لتصل لمستويات عليا 47.50 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 46.18 دولار ، وذلك على عكس التراجعات التى شهدتها الاسعار بختام جلسة تداولات امس الخميس فى المنطقة السلبية مستويات 46.18 دولار .
من الناحية الفنية :-
هناك حالة من التعافى قصير المدى تشهدها اسعار النفط مؤخرا ، حيث نجحت الاسعار فعليا فى العودة اعلى مستويات الدعم الخاصة بخط القناة الهابطة الموازية للإتجاه الهابط الحالى ، جاء ذلك عقب التماسك الواضح اعلى مستوى الدعم 44.18 دولارا للبرميل ، ليشكل النفط بذلك مستوى مقاومة جديدة عند 51.24 دولارا للبرميل ، نرى ان تجاوزها خلال المرحلة المقبلة ، سيكون عامل قوة للنفط ، ويؤهل الاسعار لزيارة مستويات جديدة مثل المقاومات التالية :-
55.08
58.50
59.58
دولارا للبرميل ، خلاف ذلك وفى حالة تردى الاوضاع مجددا ، فإن البائع سيكمل مسيرتة الهابطة والتى بدأها بكسر مستويات الدعم النفسى 100 دولارا للبرميل ، (فى اعقاب الوصول لمستويات المقاومة 107.51 دولار ) ، كاسرا مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، و فى هذه الحالة ستقترب الاسعار اجباريا لزيارة مستويات الدعم التالية ( ولكن عقب كسر مستوى الدعم 44.18 دولارا للبرميل ) :-
43.00
41.86
40.98
النفط - محلل فنى - محمود العياري

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB