Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

المؤشر السعودي مزيدا من الارتفاع

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)   عند مستوى  9,143.932 مرتفعا بمقدار 265.391 او ما يعادل 2.99 %   مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 13,735,584,768 ريال.

وقد واصل المؤشر ارتفاعه كما توقعنا طيلة الاسبوع الماضي، متجاوزا مستوى مقاومته القوي عند 9000 نقطة، ومصحوبا بارتفاع في قيمة التداول، وهو ما اكد شكل المثلث الصاعد، والذي بدوره ولد هدفا سعريا عند مستوى 11000 نقطة، وتعكس المؤشرات الفنية مثل ماكد اشارة شراء مما قد يدفع بالمؤشر على المدى القصير الى اعلى لمستوى مقاومته النفسي عند 10000 نقطة، شرط ثبات المؤشر اعلى مستوى 9000 نقطة.

مؤشر نيكي الياباني يتراجع بفعل بيانات أمريكية وصينية ضعيفة

|


طوكيو (رويترز) - تراجع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية يوم الاثنين مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية وصينية ضعيفة أثارت شكوكا بخصوص آفاق النمو بينما هبطت أسهم اثنتين من شركات صناعة الطابعات بعد إعلانهما نتائج مخيبة للآمال.
ونزل مؤشر نيكي 0.7 بالمئة ليغلق عند 17558.04 نقطة.
وخسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة مسجلا 1408.75 نقطة في حين انخفض مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.3 بالمئة لينهي اليوم عند 12785.93 نقطة.
وهبط سهم سيكو إبسون 10.1 بالمئة بينما نزل مؤشر كونيكا مينولتا 9.4 بالمئة.
وتلقت الأسهم المستفيدة من هبوط أسعار النفط في الأشهر الماضية -مثل شركات الطيران وصناعة المطاط والكهرباء- ضربة قوية بعد أن سجلت أسعار الخام أكبر زيادة في عامين ونصف العام



 رسم توضيحي لمؤشرات الأسواق العالمية وأسعار العملات الرئيسية والنفط والذهب - رويترز

الإتحاد الأوروبى يستمر فى نقاشاته مع اليونان لجدولة الديون

|

يواجه اليورو فى الوقت الحالى أزمة كبيرة بسبب هبوط أسعار اليورو بشكل كبير خصوصا بعد فوز حزب سيريزا المعارض بالإنتخابات البرلمانية والتى أدت للمزيد من السلبية على الأسعار , وجاء هذا الهبوط فى المقابل لأزمة اليونان التى أثرت هى الأخرى على أسعار اليورو بشكل كبير جدا , وقد صرحت اليونان بعدم تمكنها من تسديد دينها القائم بسبب العديد من المشكلات الإقتصادية , ومن جانب آخر لكبر حجم الدين المقدر عليها والذى بلغ نحو 240 مليار يورو , وقد صدرت تصريحات تفيد بأن اليونان تواصل النقاش مع الغتحاد الأوروبى حول جدولة الديون للخروج من الأزمة بأى شكل ممكن وبأسرع وقت محاولة لدعم الإتحاد الأوروبى ودفع عجلة الإقتصاد للأمام .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بتغير البطالة الإسبانية , ثم مؤشر مديرى المشتريات الصناعى الإسبانى , يليه مؤشر مديرى المشتريات التصنيعى الإيطالى , ثم بعد ذلك تأمين الرهن العام للصناعة الفرنسية , ثم بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه المؤشر الألمانى لمديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير , يليه السندات الفرنسية بى تى إف لمدة 3 أشهر ثم 6 أشهر ثم 12 شهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بمؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بمؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى بإستثناء الغذاء والطاقة الشهرى , ثم مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى السنوى , يليه مؤشر الإنفاق الشخصى الشهرى , والأخبار متوسطة التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر الدخل الشخصى الشهرى , يليه الإستهلاك الشخصى الحقيقى الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات الصناعى , ثم مؤشر الوظائف فى قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات آى إس إم , والخبرين متوسطين التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر الإنفاق فى قطاع الإنشاءات الشهرى , ثم مؤشر مؤسسة إدارة العرض للطلبيات التصنيعية الجديدة , يليه المؤشر المركب بغير القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم آى إس إم , والخبر قوى التأثير , بعد ذلك مؤشر مؤسسة إدارة العرض للطلبيات التصنيعية الجديدة , يليه مزاد بيل لمدة 3 أشهر ثم 6 أشهر , يليه نفقات المستهلك الشخصى من البنك الفيدرالى فى دالاس , والأخبار ضعيفة التأثير .
2-2

في أسواق النفط العالمية أسعار النفط تتراجع اليوم

|

اليوم الإثنين سجلت أسعار النفط لخام إنخفاض وذلك بعد أن قامت اتحادات عمالية أمريكية بالدعوة إلى القيام بإضراب في عدد من مصافي النفط مما أدى إلى تقليل بعض المكاسب التي تم تحقيقها أواخر الأسبوع الماضي عندما ارتفعت أسعار النفط بنسبة أكثر من 8 % بسبب تراجع كبيرفي عمليات التنقيب بالولايات المتحدة.
في الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش تراجعت التعاقدات الآجلة لخام برنت بمقدار 1.39 دولار ليصل الى 51.60 دولار للبرميل .
في حين سجلت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إنخفاض بمقدار 1.28 دولار للبرميل ليصل الى 46.96 دولار .
بالرغم من أن التراجع المتوقع في انتاج النفط الأمريكي قد يرفع الأسواق على المدى المتوسط صرح محللون إن تراجع الأسعار يوم الإثنين كانت نتيجة لعملية جني أرباح في أعقاب المكاسب التي حدثت الأسبوع الماضي بالإضافة إلى زيادة انتاج أوبك والذي عوض تراجع عمليات التنقيب في الولايات المتحدة.
قام اتحاد العاملين في الصلب بالولايات المتحدة بالدعوة إلى إضراب في 9 مصاف أمريكية الأحد من أجل التوصل إلى اتفاق جديد يشمل العمال في 63 مصفاة تمثل ثلثي طاقة المصافي الأمريكية وذلك حسبما ذكر مصدر مطلع على خطط الاتحاد. وسوف يكون هذا أول إضراب دعما للتوصل لاتفاق عام منذ عام 1980.
oilxasx

الألتزام بأمر وقف الخساره عامل هام للحد من الخساره

|

وقف الخسارة Stop-loss  من اهم النقاط الحاسمه لتنفيذ الأستراتيجيات الناجحف في التداول في سوق الاسهم  أوامر حاسمة لتحقيق النجاح التجاري , وعدم تنفيذ الأوامر التي سبق وان تم تحديدها هي واحدة من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها المستثمر.
مستويات وقف الخسائر القريبه من السعر الذي تم تنفيذ الصفقه من خلاله يعتبر ضمان للحد من الخسائر  المحتمله وتقليلها قبل ان تصبح كبيرة ولكن تبقى المخاطره من تلك الصفقات الطويلة الأجل قائمه بسبب احتمالات تحرك الأسعار بعيدا عن مستويات وقف الخساره بسبب فجوات سعريه والتي لا يمكن توقعها.
والنتيجة الطبيعية لهذا الخطأ يحدث عندما يتم الغاء أمر وقف الخساره على صفقه خاسرة فقط قبل تنفيذها على امل ان اتجاه السهم سوف يتغير وان الصفقه مازالت ناجحه.



 images9

المؤشرات الأوروبية تستفيد من ارتفاع النفط وتحسن الشعور العام في الأسواق

|

المؤشرات الأوروبية تستفيد من ارتفاع النفط وتحسن الشعور العام في الأسواق
ارتفعت الأسهم الأوروبية في تداولات اليوم الاثنين بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية، بجانب نتائج الشركات الإيجابية التي عززت من الشعور العام للمستثمرين.
ارتفع المؤشر الأوروبي الرئيسي ستوكس 600 بنسبة 0.13% ليتداول في تمام الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش حول مستويات 367.14 نقطة.
وقد احتل قطاع الطاقة المرتبة الأولى في القطاعت التي دعمت المؤشر الأوروبي بعد ارتفاع أسعار النفط، وقد ارتفع قطاع الطاقة بنسبة 1.59%.
إلى ذلك، تسعى الحكومة الجديدة في اليونان بقيادة الحزب اليساري الراديكالي سيريزا بإنشاء إتفاقية جديدة مع دول منطقة اليورو حول الديون، حيث سيلتقي وزير المالية اليوناني الجديد يانيس فاروفاكيس مع نظيره البريطاني جورج أوزبون في العاصمة البريطانية لندن.
ارتفعت الأسهم اليونانية بنسبة 4.25% ليتداول المؤشر العام حول مستويات 752.44 نقطة.
كما أظهرت بيانات القطاع الصناعي في الاقتصاديات الأوروبية حالة من التباين، ولكن الأثر الإيجابي هو الذي طغى، حيث توسعت الأنشطة الاقتصادية في القطاع الصناعي في كلاً من اسبانيا وبريطانيا وايطاليا.
أما باقي المؤشرات الأوروبين فقد ارتفع المؤشر البريطاني فوتسي 100 بنسبة 0.39% ليتداول حول مستويات 6775.82 نقطة، بينما سجل المؤشر الفرنسي كاك 40 بنسبة 0.26% ليتداول حول مستويات 4616.12 نقطة.
وأخيراً فقد استطاع المؤشر الألماني من الارتفاع بنسبة 0.65% ليتداول حول مستويات 10760.06 نقطة.

فائض ميزان المعاملات الجارية الألماني يسجل مستوى قياسيا جديدا في 2014

|


برلين (رويترز) - قال معهد أيفو للأبحاث يوم الاثنين إن فائض ميزان المعاملات الجارية الألماني وصل على الأرجح إلى مستوى قياسي جديد عند 285 مليار دولار (252.30 مليار ورو) في عام 2014 تليه الصين ثم السعودية.
وقد يعزز أحدث تقرير لمعهد أيفو الانتقاد القائل بأن أكبر اقتصاد في أوروبا لا يلعب الدور المنوط به في تقليص اختلالات التجارة العالمية.
وقال أيفو إن الصين جاءت الثانية بعد ألمانيا بفائض قدره نحو 150 مليار دولار في ميزان المعاملات الجارية تليها السعودية بحوالي 100 مليار دولار.
وأضاف أن الفائض الألماني يوازي 7.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي مما يعني أنه سيخترق مرة أخرة الحد الأقصى الذي تنصح به المفوضية الأوروبية عند ستة بالمئة. ويتوقع المعهد فائضا ألمانيا كبيرا في 2015 أيضا.
وتحظى الصادرات التي عادة ما تمثل قاطرة نمو الاقتصاد الألماني بدعم إضافي جراء هبوط اليورو

أسعار صرف العملات اليوم إرتفاع EUR/JPY بنسبة 0.31 %

|

سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني اثناء التعاملات المبكرة في اسيا و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 02:25 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.31 % ليتم التداول اليوم عند 133.07 في أسعار صرف العملات اليوم .
من ناحية اخري سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.31 % ليصل الى 1.1322 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.15 % ليصل الى 0.7507 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 132.31 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة, وسوف يجدوا المقاومه عند 134.40 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .
JPY

الفضة تختبر الدعم الخاص بمتوسط متحرك 50 يوم قرب 16.72 $ للأونصـــة

|

التعليق على حركة عقود الفضه
يومين من التراجعات تشهدها اسعار عقود الفضة على مدار يومين متتالين ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها اليوم الاثنين 17.29 دولار لتصل لمستويات دنيا 16.99 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 17.15 دولارا للأونصــــة .
من الناحية الفنية :-
فان الفضة تختبر مستوى الدعم المحورى و الهام 16.72 دولارا للأونصة ، و هى مستويات طالما استجابت لها الاسعار بمرور الوقت ، ناهيك عن الاغلاق اعلى مستويات الدعم الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50 يوم ، الثبات اعلى هذه المستويات سيؤهل الفضة لمستويات جديدة قرب المقاومات التالية :-
18.18
19.10
20.00
دولارا للأونصة ، خلاف ذلك و فى حالة تردى الرؤية وكسر الاسعار لمستويات الدعم المحورية الهامة 16.72 دولار للأونصة ، فان الفضة ستسلك طريقا اخر ينطوى على تراجعات جديدة ، قد تجبر به الاسعار على الوصول لمستويات الدعم التالية :-
16.53
16.00
15.25
الفضة محلل فني - محمود العياري

ناسداك يفشل في اختراق وى 105.25 نقطه يستمر في اتجاهه العرضي على المدى القصير

|

في التحليل السابق لمؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq وضحنا ان رغم فشل المؤشر  في الوصول لأقصى مستوياته منذ عام 2000 عند 106.25 نقطه وتراجعه  بمجرد الوصول الي 105.25 نقطه , الا ان الأتجاه العام للمؤشر مازال صاعدا طلما انه يتداول فوق خط الأتجاه الصاعد الرئيسي كما انه لايزال يتداول فوق القمه السابقه عند 100 نقطه.
على المدى القصير اشرنا الي ان المؤشر اظهر مؤخرا بعض الضعف بعد تكوين قمم متراجعه متلاحقه وقد اشرنا في التحليل السابق ان يقترب المؤشر من مستوى المقاومه 105.25 نقطه و اكدنا انه في حالة  اختراق هذا المستوى فسوف يتغير اتجاهه على المدى القصير من عرضي الي صاعد , ولكن المؤشر بدأ يتراجع بمجرد الوصول الي مستوى 104.5 نقطه ليستمر بذلك الأتجاه العرضي على المدى القصير.
في الوقت الحالي , بدأ المؤشر يتماسك بعد ان اعاد اختبار مستوى الدعم 100 نقطه , وبالتالي متوقع ان يرتفع المؤشر مره اخرى ولكن لايزال اختراق مستوى 105.25 نقطه هو الحاسم لتغير الأتجاه عبى المدلى القصير.
Untitled

النفط يتراجع وسط دعوات للاتحادات العمالية في الولايات المتحدة لإضراب

|

النفط يتراجع وسط دعوات للاتحادات العمالية في الولايات المتحدة لإضرابتراجعت أسعار النفط الخام مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، بعد أن قفزت بنسبة 8% خلال الجمعة المنصرمة.   حيث ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الجمعة بشكل كبير على خلفية تراجع عمليات التنقيب في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط مؤشرات بتراجع إنتاج النفط الصخري.   لتعود الأسعار اليوم الاثنين للتراجع بعد إعلان عدد من النقابات والاتحادات العمالية في الولايات المتحدة عن إضراب في عدد من المصافي النفطية الأمريكية، للتراجع الأسعار على إثر ذلك.   أيضاً لا شك أن تراجع الأسعار جاء وسط عمليات جني للأرباح، في ضوء ما ذكرناه من ارتفاع للأسعار بنسبة 8% يوم الجمعة.   من المتوقع أن يشهد النفط نوع نسبي من الاعتدال الطفيف إذا صحت التكهنات حول تراجع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية.   تتداول عقود النفط الخام في تمام الساعة 8:53 صباحاً بتوقيت غرينيتش عند مستويات 46.90 دولاراً أمريكياً للبرميل، بعد فقدها 2.78%.

فرنسا مستعدة لمساعدة اليونان في التوصل لاتفاق مع الشركاء الدوليين وتخفيف الديون

|


باريس (رويترز) - قالت فرنسا يوم الأحد إنها مستعدة لمساعدة الحكومة الجديدة في اليونان في التوصل لاتفاق مع الشركاء الدوليين وإنها منفتحة على تخفيف ديون اليونان لكن بدون إلغاء.
وقال وزير المالية الفرنسي ميشيل سابان في مؤتمر صحفي مشترك بعد محادثات في باريس مع نظيره اليوناني يانيس فاروفاكيس "نعم الديون قضية.. ضمن قضايا آخرى."
وأكد سابان أن مكان اليونان يقع ضمن منطقة اليورو وإنه أمر مشروع لأثينا أن تقلق بخصوص عبء ديونها وأن تسعى لتخفيفها.
واضاف "أي شيء يمكن أن يخفف عبء الدين اليوناني سيكون موضع ترحاب... لكن بالطبع لا مجال للتساؤل عن الغاء الدين اليوناني."
وقال إنه ذلك سيعني ببساطة أنه بدلا من دافع الضرائب اليوناني سيتحمل دافع الضرائب الأوروبي او الفرنسي الفاتورة.
وقال فاروفاكيس إن اليونان تجري محادثات بشأن ديونها مع الشركاء الأوروبيين لكنها لن تطلب مزيدا من القروض


 وزير المالية الفرنسي ميشيل سابان مع نظيره اليوناني يانيس فاروفاكيس قبل اجتماع في باريس يوم الاحد - صورة لرويترز من ممثل عن وكالات الانباء

الذهب هل يكرر انتصارات يناير ويقفز اعلي 1300$ ؟

|

الذهب هل يكرر انتصارات يناير ويقفز اعلي 1300$ ؟
اسعا ر الذهب ليوم فوق سعر 1280 دولار للاوقية (الاونصة) حيث حقق المعدن مكاسب تعادل 8.4 في المئة في يناير، وهي أكبر زيادة منذ يناير كانون الثاني عام 2012.
وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس السيد جيمس بولارد 30 يناير أن المستثمرين علي خطأ حال عدم توقع رفع الفائدة من قبل البنك المركزي إلى ما بعد منتصف العام.
اختتمت أسعار الذهب في يناير كانون الثاني أكبر مكاسب شهرية في ثلاث سنوات.
تحليل الذهب فنيا يقف عند تداولات الذهب اسفل من المتوسط المتحرك البسيط 100 اسبوع SMA100 اسفل سعر 1307 وهو نفس السعر لخط اتجاه هابط رئيسي علي تداولات الذهب .
نموذج شمعه الرجل المشنوق الاسبوع الماضي يوحي بمزيد من الهبوط طالما السعر اسفل من 1290 دولار حيث كسر الدعم 1250 دولار يؤهل الي مستويات سعر المتوسط المتحرك 50 يوم DMA50 عند سعر 1233 دولار علي المدي القصير .
علي الجانب الاخر الصعود المحتمل لابد من تجاوز سعر 1303 ليدفع لمزيد من الايجابية الي 1320 دولار بثبات الدعم 1270 دولار وعدم الاستقرار اسفل منها للمدي المتوسط .
Support 1297.00/ 1292.00/ 1.288.00
Resistance 1305.00/ 1315.00 /1325.00
GOLDWeekly

تجار: تراجع متوسط خام دبي في يناير لأدنى مستوى في نحو 6 سنوات

|



سنغافورة (رويترز) - قال تجار يوم الاثنين إن متوسط خام دبي كما ترصده وكالة الأسعار بلاتس بلغ 45.57 دولار للبرميل في يناير كانون الثاني منخفضا 14.67 دولار عن الشهر السابق.
وتشير بيانات رويترز إلى أن سعر يناير كانون الثاني هو الأدنى منذ فبراير شباط 2009.
وفيما يلي أسعار خام دبي والخام العماني ومتوسطهما على بلاتس بالدولار للبرميل:
الخام يناير ديسمبر التغير
دبي 60.245 45.574 -14.671
عمان 61.156 46.611 -14.545
متوسطهما 60.701 46.093 -14.608

إنخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعامل بطوكيو

|

في بداية جلسة التداول في مستهل تعاملات الاسبوع  في بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الاثنين سجلت الاسهم  اليابانية إنخفاض كما تراجع مؤشر نيكي Nikkei القياسي للاسهم اليابانية
سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إنخفاض بنسبة 0.78 % ليصل إلى 17536.61 نقطة .
في حين تراجع ايضا مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا بنسبة 0.89 % ليصل إلى 1402.52 نقطة.
 
 
 imagesPEYNMF7V

اليورو شراء كن معنا واكسب 40 نقطه

|

اليورو شراء كن معنا واكسب 40 نقطه .
اليورو /دولار يدور حول سعر صرف مميز في سوق العملات FOREX اليوم ,وثبات فوق دعم 1.1300 يؤهل الي اختبار مستويات سعر 1.1380 .
توصية اليوم شراء من سعر 1.1300 الحالي وهدف اول 1.1330 ثم 1.1340 مع وقف خسارة في حالة اغلاق اسفل من سعر 1.1290 لاربع ساعات .
الفرصة عزيزي المضارب اليومي في سوق الفوركس مناسبة للدخول ,حيث تدعم النظرة الصاعدة ايجابية مؤشر القوة النسبية واقتراب تجاوز مقاومة نموذج المستطيل اعلي سعر 1.1360 اليوم .
EURUSDH1

هل ينجح الذهب فى إعادة إختبار مستويات المقاومة 1307 $ مرة أخـــرى ؟

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
تراجعات طفيفة للذهب تستمر على مدار يومين متتالين ، حيث تراجعت الاسعار خلال تداولات اليوم الأثنين من اعلى مستوى لها 1283.21 دولارا لتصل لمستويات دنيا 1278.47 دولارا للأوقية ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1280.61 دولارا .
من الناحية الفنية :-
فإن هناك استمرارية فى تعافى اسعار عقود الذهب خلال التداولات الاخيرة ، حيث نجحت الاسعار فى تجاوز حاجز المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، ناهيك عن الاغلاق اعلى المقاومة الخاصة بخط القناة الهابطة الموازية للإتجاه الهابط الحالى ، مما يجعل التفكير منصبا على قيادة المشترى للأسعار مرة اخرى خلال المرحلة المقبلة ، و يعزز ذلك من وصول الذهب لمستويات المقاومة المعروفة التالية :-
1300.00
1307.52
1310.86
دولارا للأوقية مرة أخرى ، خلاف ذلك وفى حالة تردى الاوضاع فان التراجعات ستسلك طريقها نحو المعدن الاصفر  ، ويظل البائع يحاول ان يضغط الاسعار لمستويات دنيا جديدة خلال المرحلة المقبلة ، ليستهدف مستويات الدعم المعروفة 1252.01 دولار ، و يعزز من وصول الاسعار من مستويات الدعم التالية فى حالة كسرة :-
1225.92
1220.60
1204.58
الذهب - محمود العياري

مؤشر دبي يرتفع ويستعد لمهاجمة مقاومة مهمة

|

ارتفع المؤشر العام لسوق دبي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، محققاً مكاسب بلغت نسبتها 4.51% عن إغلاق ما قبله أى بما يعادل 165.82 نقطة ، ويأتي هذا الارتفاع في أولى جلسات هذا الأسبوع ، بعد ان استفاد من الزخم الإيجابي المكتسب عند استناده إلى مستوى الدعم 3654 ، الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى القصير (من4727 إلى 2992) ليتخطى بدوره المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية ، مما يكسبه المزيد من الزخم الإيجابي .

لذلك تشير التوقعات إلى المزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة 3859.5 والذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية ، وفي حالة أن نجح في اختراق هذا المستوى فسيفتح المجال أمامه للمزيد من الارتفاع مستهدفاً المقاومة التالية عند 4064.23 ، الذي يمثل نسبة 61.8% .

تباطؤ نمو الصناعات التحويلية الألمانية في يناير

|


برلين (رويترز) - أظهر مسح نشرت نتائجه يوم الاثنين تراجع نمو قطاع الصناعات التحويلية في ألمانيا في يناير كانون الثاني بفعل تباطؤ معدل توفير الوظائف وضعف الطلب من الخارج في أداء ضعيف إلى حد ما لأكبر اقتصاد في أوروبا في بداية العام.
وانخفض مؤشر ماركت لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية الذي يمثل نحو 20 بالمئة من حجم الاقتصاد إلى 50.9 من قراءة أولية بلغت 51.0 ومن 51.2 في ديسمبر كانون الأول.
وقالت مؤسسة ماركت إن معدل توفير الوظائف تباطأ إلى وتيرة محدودة بسبب تقارير عن جهود للترشيد ووضع ألمانيا حدا أدنى جديدا للأجور.
ولم تسجل الطلبيات الجديدة سوى زيادة طفيفة وقال المشاركون في المسح إن ضعف الطلب على الصادرات شكل عائقا أمام ارتفاع النمو في الأنشطة الجديدة بصفة عامة.
وأشار المسح إلى تراجع طلبيات التصدير الجديدة قليلا بعد زيادتها في ديسمبر كانون الأول وأشارت الشركات إلى انخفاض الطلب من روسيا والأسواق الآسيوية.
وساهم انخفاض أسعار النفط والطاقة في مزيد من التراجع لتكاليف المدخلات في يناير كانون الثاني مسجلة أكبر وتيرة انخفاض منذ منتصف2009

الجنيه الاسترليني وفرصة قوية ..استعد للشراء

|

الجنيه الاسترليني وفرصة قوية ..استعد للشراء
الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يقدم تداولات اعلي الكتف الايم لنموذج فني عاكس للاتجاه head&shoulders اعلي سعر 1.5040 ودعم 1.5000 كدعم نفسي هام لتداولات الزوج قصيرة المدي .
فرصة اليوم شراء من سعر 1.5040 ووقف خسارة اسفل سعر 1.5000 باغلاق يوم كامل والهدف الاول بمكسب 50 نقطة عند سعر 1.5090 ثم هدف النموذج اعلي سعر 1.5140 بمكسب 100 نقطة لتداولات اليوم في سوق العملات العالي FOREX .
GBPUSDH1

اداء متباين للمؤشرات الأمريكيه والأسواق العالميه الأسبوع الماضي

|

تباين اداء المؤشرات الرئيسيه  الأمريكية لوول ستريت Wall street خلال تعاملات الأسبوع الماضي , خاصة بعد ان أشارت جانيت يلين Janet Yellen  رئيسة  بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي Federal Reserve   أن الاقتصاد آخذ في التوسع بوتيرة قوية يقودها المكاسب الوظيفية القوية في اشاره الي  أن البنك المركزي لا يزال على طريقه لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام , على الرغم من المحاولات الجاده لبعض مؤشرات سوق الأسهم  للحفاظ على تقييم عالي.
اما بالنسبه لأداء الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي فقد تباين اداءها ايضا , حيث  ارتفع المؤشر  الياباني نيكي Nikkei 225   بنسبة 1.7٪ بينما تراجع المؤشر البريطاني فاينينشيال تايمز FTSE 100  بنسبة 0.25٪ اما المؤشر الالماني  داكس 30 DAX 30 فقد ارتفع بنسبة 0.83٪.
في أوروبا , من المتوقع ان برنامج شراء السندات تريليون يورو euro bond-buying program  الجديد للبنك المركزي الأوروبي ECB سوف يعزز التضخم في منطقة اليورو نظرا للأموال الجديده التي سوف تضخ في المنطقه.
في آسيا، أعلنت الصين أنها تخطط لتحقيق معدل نمو سنوي من المفترض ان يصل الي 7٪ خلال العام المقبل , وجاء هذا الأعلان لتهدئة بعض المخاوف من استمرار التباطؤ الأقتصادي.
اما بالنسبه لأداء المؤشرات الأمريكيه فد تراجعت جميعها ولم يرتفع منها سوى مؤشر راسل 2000 Russell 2000 , حيث ارتفع بنسبة 0.14 % اما بالنسبه لأكثر المؤشرات تراجعا الأسبوع الماضي هو مؤشر شركات التكنولوجيا Nasdaq  والذي تراجع بنسبة 2.27 % تلاه  مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500 بنسبة 1.43 % واخيرا تراجع مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average بنسبة 1.41 %


 images127

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB