Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

فرنسا,سهم رينو يستعد للسلبية

|

أنهى سعر السهم تداولاته الأخيرة بملامسة مستوى المقاومة المتركزة عند 61.00 ليدعم ذلك استقرار السعر ضمن المستوى السلبي حتى هذه اللحظة,نلاحظ دعم المتوسط المتحرك 55 لثبات المقاومة الحالية وليزيد من الضغط السلبي المتوقع للتداولات القادمة لنبقى بانتظار تشكيل السعر لموجه سلبية جديدة لحين استهدافه لمستوى 55.30 خلال الفترة القريبة.

مؤشر ستوكاستيك يعود لتشكيل موجه سلبية باستقراره حول مستوى 50 ليدعم اكتساب السعر للعزم السلبي والذي سيدعم ترجيحنا بسيطرة الميل الهابط للفترة القادمة.
نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين   61.00  و 55.30

الميل العام المتوقع لهذا اليوم :هابط.



 فرنسا,سهم رينو يستعد للسلبية - تحليل - 12/11/2014

مؤشر نيكي يغلق على أعلى مستوى في 7 سنوات

|

طوكيو (رويترز) - ارتفعت الأسهم اليابانية يوم الأربعاء مع تشجع المستثمرين بما أوردته إحدى وسائل الإعلام من أن رئيس الوزراء شينزو آبي سيؤجل تطبيق زيادة ثانية في ضريبة المبيعات لتفادي الإضرار بالانتعاش الاقتصادي في اليابان ويدعو لإجراء انتخابات مبكرة لتدعيم مكانته السياسية.
وأغلق مؤشر نيكي مرتفعا 0.4 بالمئة عند 17197.05 نقطة مسجلا أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2007.
وتجاوز أداء أسهم المتاجر الكبرى أداء السوق إذ صعد سهم جيه. فرونت ريتلينج 3.1 بالمئة وقفز سهم تاكاشيمايا 2.9 بالمئة كما زاد سهم ماروي جروب 3.2 بالمئة.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 1377.05 نقطة في حين أغلق مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد على 12580.85 نقطة مرتفعا 0.2 بالمئه

رجل يمر بلوحة تعرض مؤشرات الاسواق الرئيسية في طوكيو يوم 6 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: توماس بيتر - رويترز

تكوين تقلص جزء كبير من خسائر التصحيح ومقاومه 55 ريال مصيريه

|

التحليل المالى والفنى لشركه تكوين المتطورة للصناعات
تكوين
سرعا ما تدخلت القوى الشرائيه فى سهم تكوين عند نقطه 46 ريال وذلك لاعتبارها ان هذه الارقام جيده جدا للشراء ونجحت محاوله القوى الشرائيه فى الارتفاع بالاسعار من 46 ريال الى 55 ريال فى اغلاقات الامس الثلاثاء الموافق 11 نوفمبر 2014 وبذلك يكون السهم من الاسهم القلائل التى نجحت فى تعويض جزء كبير مما فقدته فى التصحيح الذى حدث لسوق الاسهم السعوديه منذ مطلع شهر اكتوبر 2014
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه وفى مسار توازنى على الخريطه الاسبوعيه وفى مسار صعودى على الخريطه الشهريه للاسعار وبعد ارتفاع لا بأس به نجد ان الاسعار تغلق عن مقاومه من شأنها تحديد مصير التداولات القادمه عند نقطه 55 ريال , ونرجح ان استمرار الزخم الشرائي ونجاح المشتريين فى كسر 55 ريال سيؤدى بالاسعار الى الارتفاع  نحو 58 ومن ثم 60  ريال , اما فشلها فى ذلك سيجعلها تعاود الهبوط لتأكد على المسار الهبوطى المشار اليه على الخريطه اليوميه وفى حينها سيكون المستهدف عند نقطه 50 ريال خلال تعاملات الشهر الجارى
ومن الناحيه الماليه فالشركه منذ مطلع العام الجارى تحقق معدلات نمو وكانت معدلات مو الربع الثالث افضل الارباع من حيث ارتفاع الارباح جيث اسفر مجمل نتائج الاعمال المعلن عنها 56.1 مليون ريال  بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، بنسبة ارتفاع قدرها 22 %، مقارنة بأرباح قدرها 45.9 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
1.60  ريال مقارنه بصافى ربح  قدرها 1.33 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام2013

ملخص التحليل : الاداء المالى للشركه جيد ولا سيما بعد معدلات النمو المحققه فى عام 2014 ويقترب مكرر ربحيه السهم من ان يكون جاذبا للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات , ونرجح ان كسر مقاومه 55 ريال سيدفع الاسعار الى نقطه 58 ومن ثم 60 ريال

تكوين , عزه خضر

الذهب يحافظ على مكاسبه مع توقف صعود الدولار الأمريكي

|

الذهب يحافظ على مكاسبه مع توقف صعود الدولار الأمريكي
استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء محافظة على مكاسبها المحققة بالأمس بفعل توقف صعود العملة الأمريكية الدولار وسط تقييم المستثمرين لعلامات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بالتزامن مع ارتفاع الطلب الفعلي في السوق الحاضرة.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1165.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1163.60 دولار، وسجل أعلى مستوي 1168.92 دولار الأعلى في أسبوع وأدنى مستوي 1160.34 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 1.0 بالمئة معوضا جزء كبيرة من خسارة يوم الاثنين ،واقترب المعدن من أعلى مستوى في أسبوع 1177.88 دولار للأونصة. 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي مع توقف صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية وهبوط الدولار يدعم أسعار السلع والمعادن المقاومة بالعملة الخضراء.

ويتجه المعدن الأصفر إلي تسجيل ثاني خسارة ثانوية على التوالي مع تراجع الطلب على المعدن كأداة تحوط من التضخم في ظل الهبوط الحاد في أسعار النفط بالتزامن مع إنهاء برنامج شراء السندات الأمريكي وتكهنات بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.  

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب تراجعت لليوم السادس على التوالي في أطول سلسلة تراجع خلال العام الجاري لتصل إجمالي 724.46 طن متري وهو أدنى مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

وزير: الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من القمح يكفي حتى نهاية مار س

|

القاهرة (رويترز) - قال وزير التموين المصري خالد حنفي إن الاحتياطي الاستراتيجي لبلاده من القمح يكفي حتى نهاية مارس أذار المقبل أي حتى موعد بدء حصاد موسم القمح المحلي.
وأوضح الوزير أن مصر ستشتري من المزارعين المحليين في الموسم المقبل نفس الكمية التي اشترتها في الموسم الأخير وهي نحو 3.7 مليون طن قمح.
وتوقع حنفي الانتهاء في مارس اذار من تحويل جميع الشون الترابية (مخازن الغلال المفتوحة) إلى نظام جديد تكنولوجي يقلل نسبة الفاقد بين 15 و20 بالمئة.
وأوضح حنفى أن جميع الصوامع التي تعهدت الإمارات العربية المتحدة ببنائها لمصر لمساعدتها في تخزين نحو 1.5 مليون طن قمح مازالت تحت الإنشاء ولم يتم الانتهاء منها بعد.
وقال إن مصر بدأت قبل أسبوع العمل في مشروع لبناء مجمع لإعادة التصدير وتجارة السلع الأولية على 3 ملايين متر مربع بتكلفة نحو ملياري دولار على أن تنتهى منه خلال عامين.
وأضاف حنفي في مقابلة مع رويترز ليل الثلاثاء "الاحتياطي من القمح الآن يكفينا حتى نهاية مارس المقبل. أي مع بدء حصاد القمح المحلي نظريا ممكن ألا نستورد ولكننا لن نفعل ذلك."
ويبدأ موسم حصاد القمح في منتصف أبريل نيسان وينتهي في منتصف يوليو تموز.

وبنهاية ديسمبر كانون الأول المقبل ستكون الحكومة استوردت نحو 2.5 مليون طن قمح من الخارج


وزير التموين المصري خالد حنفي يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في القاهرة يوم 26 مارس آذار 2-014. تصوير: اسماء وجيه - رويترز.

فرصة للاقتناص علي النيوزيلندي

|

فرصة للاقتناص علي النيوزيلندي
يعود الدولار النيوزيلندي لاختبار مقاومة 0.7870 لليوم حيث تعتبر مستويات مقاومة قوية ننصح بالبيع منها لليوم , خط اتجاه هابط متوسط المدي يقترب الزوج من مقاومته حيث الاستقرار اسفل من 0.7880 اليوم عامل هام للتداولات السلبية حيث الاتجاه العام للدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الامريكي مازال هابط .

عقود البيع من سعر 0.7870 الحالي والهدف السريع 20 نقطة عند سعر 0.7850 وهدف اخير عند سعر 0.7830 المتوقعة لليوم , مؤشرات الزخم تدعم الهبوط طالما لم يتجاوز المقاومة 0.7880 حيث اغلاق شمعة اربع ساعات اعلي منها هو مستوي وقف الخسارة لمضاربات اليوم للبيع .




NZDUSD12

ضغوط بيعية جديدة من مستوى المقاومة 1173.16 $

|

التعليق على حركة الذهب :-
تراجع طفيف تشهده اسعار عقود الذهب خلال جلسة تعاملات اليوم الأربعاء ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها 1166.20 دولار لتصل لمستويات دنيا 1163.51 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1166.10 دولار .
gold888888

المملكه تحقق اهدافنا الهبوطيه فى وقت قياسى

|

التحليل المالى والفنى لشركه المملكة القابضة
المملكة القابضة
عند كتابتنا للمقال المنشوربتاريخ 3 نوفمبر 2014 لم نكن نتوقع ان تنحفض القيمه السوقيه لشركه المملكه القابضه بتلك السرعه الكبيره والحده المبالغ فيها وذلك لكون سهم المملكه القابضه من الاسهم الرائده فى سوق الاسهم السعوديه , واذا تطرقنا لما اشارنا عنه فى المقال السابق سنجد اننا رجحنا فى حينها ان كسر نقطه 21 المشار اليها سيؤدى الى زياده قوة الزخم البيعى فى التعاملات مما سيبنتج عنه ضعف واضح للقوى الشرائيه وفى حينها ستكون الاهداف الهبوطيه عند نقطه 20ريال ومن ثم 17 ريال وهى اهداف وارده التحقق خلال تعاملات الربع الرابع من العام الجارى 2014  وبالفعل انخفضت القوى البيعيه بالتعاملات الى نقاط اقل من الاهداف كامله وذلك فى اقل من شهر على عكس ما توقعنا بالنسبه للفتره الزمنيه
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه  والاسبوعيه , وفى مسار صعودى على الخريطه الشهريه للاسعار , ونرجح ان تواجه القوى البيعيه ضغط شرائي فى حاله اقترابها من نقاط 16-15 ريال وهى منطقه سعريه قد تساهم فى ضعف الزخم الشرائي ووقف انحدار الاسعار الى مستويات دنيا عن ذلك ويجدر بالاشاره ان مؤشرات التدفق النقدى لا تزال ترى الموقف سلبى وعليه فلا ننصح باى صفقات شراء على السهم لحين تغير الاوضاع وضعف الزخم البيعى
ومن الناحيه الماليه فالشركه اعلنت عن ارتفاع ارباحها خلال التسعه اشهر الاولى من العام الجارى 2014 لتسفر نتائج الاعمال عن تحقيق ارباح قدرها 603.1 مليون ريال  بنسبة ارتفاع قدرها 18 %، مقارنة بأرباح قدرها 511.2 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
0.16 ريال مقارنه بصافى بربح قدره 0.14  ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013
ملخص التحليل : لم  تؤثر ارتفاعات الارباح فى جعل السهم جاذبا للمساهمين من الناحيه الماليه , وبعد تحقيق الاهداف الهبوطيه بالكامل نرجح ان يبدأ المشتريين فى التواجد من نقطه 16-15 ريال



 images

اقتصاديون يتوقعون أن يبقي بنك انجلترا الفائدة بلا تغيير حتى منتصف 2015

|


لندن (رويترز) - قال خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم ان من المرجح أن يلمح محافظ بنك انجلترا مارك كارني الى أن اسعار الفائدة البريطانية ستبقى عند مستواها التاريخي المنخفض حتى منتصف العام القادم عندما يعلن يوم الاربعاء أحدث التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي البريطاني.
وتوقعوا ايضا ان يخفض بنك انجلترا توقعاته للنمو والتضخم التي أصدرها قبل ثلاثة اشهر لأن احتمالات النمو في باقي اوروبا تقلصت ولأن هبوط اسعار النفط الى أدنى مستوياتها في اربع سنوات يدفع التضخم للتراجع.
ونما اقتصاد بريطانيا بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية. ومن المنتظر ان تظهر البيانات التي ستصدر الساعة 0930 بتوقيت جرينتش ان معدل البطالة تراجع عن مستوى 6 بالمئة للمرة الاولى منذ اواخر 2008 .
لكن الهبوط الكبير في البطالة على مدى الاثني عشر شهرا الماضية لم يترجم حتى الان الي ضغوط ملموسة على التضخم. وترتفع الاجور بحوالي 1 بالمئة فقط سنويا وسجل تضخم اسعار المستهلكين أدنى مستوى له في خمس سنوات عند 1.2 بالمئة في سبتمبر ايلول.
وهذا الرقم منخفض كثيرا عن مستوى التضخم الذي يستهدفه بنك انجلترا والبالغ 2 بالمئة.
وفي اغسطس اب توقع بنك انجلترا ان التضخم سيصل الى 1.8 بالمئة في غضون عامين في حين سيتباطأ النمو الاقتصادي في 2015 إلى 3.0 بالمئة من 3.5 بالمئة هذا العام لكنه سيبقى أعلى من متوسط النمو في الاجل الطوي



محافظ بنك انجلترا مارك كارني يتحدث في مؤتمر صحفي في بازل يوم الثلاثاء. تصوير: أرند فيجمان - رويترز

فوركس الين يرتفع أمام الدولار الأمريكي USD/JPY

|

في مستهل التعاملات الاسيوية اليوم الأربعاء سجل الين الياباني إرتفاع أمام الدولار الأمريكي ليصعد الين من أدنى مستوياته في 7 سنوات وذلك بعد تعليقات من مسؤول بالحكومة اليابانية أدت الى تقليل التوقعات المتزايدة بأن رئيس الوزراء شينزو أبي سوف يدعو الى انتخابات عامة في ديسمبر .
تراجع الدولار بنسبة 0.2 % ليصل الي 115.55 ين بعد إرتفاعه ليصل الى 116 ين في وقت سابق من جلسة التداول في اسيا. وكان الدولار الأمريكي ارتفع في الجلسة السابقة ليصل الى 116.11 ين وهو أعلى مستوى لها منذ اكتوبر 2007 .
في الجلسة السابقة تراجع الين امام الدولار ليصل الى مستوى متراجع جديد في 7 سنوات وهذا يرجع الى تزايد الاراء بأن أبي سوف يؤجل زيادة في ضريبة المبيعات ويدعو الى انتخابات عامة مبكرة وهو ما أعطى المستثمرين سبب لبيع الين الياباني .
دولار / ين

المؤشر السعودي يأخذ هدنة لالتقاط الأنفاس

|

انخفض المؤشر العام للسوق السعودي خلال تداولات الأمس بصورة طفيفة ، ليخسر 25.15 نقطة متراجعاً بنسبة 0.26% ، وذلك بعد ثلاث جلسات متتالية من الارتفاع .

ومازالت نظرتنا مستمرة للمؤشر بمزيد من الارتفاع خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية ، مستهدفاً إعادة اختبار مستوى المقاومة 9933.00 ، وإن كانت الحركة التصحيحية الهابطة مستمرة طيلة تماسك هذا المستوى ، بهدف اعادة اختبا ر  الدعم      9470.00

صحيفة:رئيس وزراء اليابان سيؤجل زيادة في ضريبة المبيعات ويدعو الى انتخابات

|


طوكيو (رويترز) - ذكرت صحيفة سانكي اليابانية يوم الاربعاء ان رئيس الوزراء شينزو أبي يعتزم تأجيل زيادة مزمعة في ضريبة المبيعات والدعوة الى اجراء انتخابات عامة في ديسمبر كانون الاول.
واضافت الصحيفة المحافظة نقلا عن مسؤولين بالحكومة والائتلاف الحاكم قولهم ان أبي سيؤجل موعد سريان الزيادة في ضريبة المبيعات في البلاد عاما ونصف العام الى أبريل نيسان 2017 لأن ارقام الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث من العام من المرجح ان تكون ضعيفة ثم سيأخذ المسألة الى الناخبين لأن التأجيل سيتجاوز فتزة الولاية الحالية لمجلس النواب.
وأبلغ مسؤول بالحكومة مقرب من مكتب رئيس الوزراء رويترز يوم الثلاثاء ان من المرجح ان يؤجل أبي زيادة ضريبة المبيعات بينما تبدأ الاحزاب السياسية الرئيسية الاستعداد لانتخابات محتملة.
ورفعت حكومة أبي ضريبة المبيعات الى 8 بالمئة من 5 بالمئة في ابريل نيسان الماضي مما اثار أكبر انكماش اقتصادي في اليابان منذ الازمة المالية العالمية في الربع الثاني من 2014 .
وقال رئيس الوزراء انه سيتخذ قرارا بشان ما إذا كان سيمضي قدما في الزيادة المقررة في اكتوبر تشرين الاول 2015 والتي سترفع الضريبة الى 10 بالمئة بعد ان يطلع على ارقام الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث.
ومن المنتظر ان تصدر الارقام الاولية للناتج المحلي الاجمالي يوم الاثنين





رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي في بكين يوم الثلاثاء - رويترز

في إستطلاع خبراء اقتصاديون يتوقعون أن يبقي بنك انجلترا الفائدة

|

وسط نمو اقتصاد بريطانيا بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع على مدى 18 شهر الماضية من المترقب ان تشير البيانات التي سوف تصدر الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش ان معدل البطالة تراجع عن مستوى 6 % للمرة الاولى منذ اواخر 2008 .
لكن التراجع الكبير في البطالة على مدى 12 شهر الماضية لم يترجم حتى الان الي ضغوط واضحة على التضخم. وترتفع الاجور بحوالي 1 % فقط سنويا وسجل تضخم اسعار المستهلكين أدنى مستوى له في 5 سنوات عند 1.2 % في سبتمبر . هذا الرقم منخفض كثيرا عن مستوى التضخم الذي يستهدفه بنك انجلترا والذي يصل الى 2 % .
توقع بنك انجلترا في اغسطس ان التضخم سوف يصل الى نسبة 1.8 % خلال عامين في حين سوف يتباطأ النمو الاقتصادي في 2015 إلى 3.0 % من 3.5 % هذا العام لكنه سوف يبقى أعلى من متوسط النمو في الاجل الطويل.
في إستطلاع تم إجراؤه قال خبراء اقتصاديون ان من المتوقع أن يلمح محافظ بنك انجلترا مارك كارني الى أن اسعار الفائدة البريطانية سوف تبقى عند مستواها التاريخي المنخفض حتى منتصف العام القادم عندما يعلن يوم الاربعاء أحدث التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي البريطاني.
كما توقعوا ايضا ان يقلل بنك انجلترا توقعاته للنمو والتضخم التي أصدرها قبل 3 اشهر لأن توقعات النمو في باقي اوروبا قلت ولأن تراجع اسعار النفط الى أدنى مستوياتها في 4 سنوات يدفع التضخم للتراجع.
imagessdasdadsa

في سوق النفط إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام تسليم ديسمبر بنسبة 0.62 %

|

اثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض وذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.62 % ليتم التداول عند 77.46 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 77.34 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 76.42 دولار وسوف يجد المقاومة عند 79.85 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس, سجل سعر نفط برنت ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.04 % ليتم التداول على 81.97 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 4.51 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.10 % ليتم التداول على 87.70 دولار.
images (60)

الين يتعافى من أدنى مستوياته في سبع سنوات امام الدولار

|


طوكيو/سيدني (رويترز) - تعافى الين من أدنى مستوياته في سبع سنوات امام الدولار اثناء التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد تعليقات من مسؤول بالحكومة اليابانية هدأت تكهنات متزايدة بأن رئيس الوزراء شينزو أبي سيدعو الى انتخابات عامة في ديسمبر كانون الاول.
وهوى الين في الجلسة السابقة الى مستوى منخفض جديد في سبع سنوات امام الدولار مع تزايد الاراء بأن أبي سيؤجل زيادة في ضريبة المبيعات ويدعو الى انتخابات عامة مبكرة وهو ما أعطى المستثمرين ذريعة لبيع العملة اليابانية.
وبعد صعوده الى 116 ينا في وقت سابق من جلسة التداول في اسيا تراجع الدولار 0.2 بالمئة الي 115.55 ين. وكانت العملة الامريكية قفزت في الجلسة السابقة الى 116.11 ين وهو أعلى مستوى لها منذ اكتوبر تشرين الاول 2007    ورقة فئة مئة دولار أمريكي (في المنتصف) وأوراق مالية فئة 10 آلاف ين ياباني في طوكيو. أرشيف رويترز

صعود بورصة طوكيو في بداية التعاملات الصباحية

|

اليوم الأربعاء وفي مستهل التعاملات عند الفتح في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كما صعد مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية Nikkei ليصل الى أعلى مستوياته في 7 سنوات وهذا نتيجة الدعم من تزايد التوقعات بأن يؤجل رئيس الوزراء شينزو أبي زيادة متوقعة لضريبة المبيعات لتفادي إلحاق مزيد من الضرر بنمو اقتصادي ضعيف وان يدعو الى انتخابات مبكرة لتدعيم مكانته السياسية.
في نهاية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى Nikkei إرتفاع بنسبة 1.36 % ليصل الى 17356.40 نقطة وهو أعلى مستوى له في 7 سنوات بعد ان انهى الجلسة السابقة على مكاسب بنسبة 2.1 % .
كما ارتفع مؤشر توبكس Topix الاوسع نطاقا بنسبة 1.09 % ليصل الى 1390.15 نقطة.
ما زالت اسهم شركات التصدير اليابانية تجد الدعم من تراجع الين.
قال أبي انه سوف يتخذ قرارا بشأن زيادة ثانية لضريبة المبيعات بعد ان يجري تقييما لبيانات الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث من العام والتي سوف تصدر يوم الاثنين القادم. ويتوقع كثير من المحللين ان تبرز البيانات ضعف تعافي ثالث اكبر اقتصاد في العالم بعد تراجع كبير في الربع الثاني




stock-analysis

الأسهم الأسيوية تمدد مكاسبها لليوم الرابع على التوالي

|

ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي ،وارتفعت السوق اليابانية على أثر توقعات بأن يؤجل رئيس الوزراء شينزو أبي زيادة مزمعة لضريبة المبيعات لتفادي إلحاق مزيد من الضرر بنمو اقتصادي هش وان يدعو إلى انتخابات مبكرة لتعزيز مكانته السياسية.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بحلول الساعة 13:51 بتوقيت طوكيو ،وارتفع المؤشر بالأمس بعد مكاسب قوية للأسهم اليابانية بعد أنباء عن بداية تنفيذ توسيع برنامج التحفيز الاقتصادي.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1  واستمر المؤشر في تسجيل مستويات قياسية جديدة وحقق بالأمس في وول ستريت أعلى مستوياته التاريخية في خامس يوم على التوالي من المكاسب.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.5 بالمئة مسجلاً أعلى مستوى في سبع سنوات ، وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار0.2% وسجل أعلى مستوى منذ 2008. 

في أستراليا تراجع مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 1.0% و في كوريا الجنوبية ارتفع مؤشر KOSPI نسبة 0.2% .

في الصين صعد مؤشر SHSZ300 نسبة 0.6%،وزاد مؤشر SHCOMP نسبة 0.30%  وفي هونغ كونغ أضاف المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.3%

الأسهم الأسيوية تمدد مكاسبها لليوم الرابع على التوالي

فوركس اليوم اليورو يرتفع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة 07

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.47 % ليتم التداول اليوم عند 1.2476 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.03 % ليصل الى 0.7838 في حين انه ارتفع امام الين الياباني بنسبة 1.02 % ليصل الى 144.06 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.2357 و هذا ادنى مستوى ليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2535 و ذلك اعلى مستوى ليوم الخميس .
eur usd1

بورصة الذهب: العقود الآجلة للذهب تراجعت ليتم التداول عند 1162.70

|

اليوم الأربعاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.03 % ليتم التداول عند 1162.70 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 1159.70 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1130.40 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1179.00 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.13 % ليتم التداول على 15.657 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.20 % ليتم التداول على 3.030 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.10 % ليتم التداول على 87.70 دولار.
images (5)

الأسهم الأمريكية تغلق على إستقرار

|

في نهاية التعاملات يوم الثلاثاء سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية إستقرار بلا تغير يذكر إذ توقف المستثمرون لالتقاط الأنفاس بعد أن واصل مؤشرا داو جونز وستاندر آند بورز-500 موجة مكاسبهما القياسية عند الإغلاق في حركة تداول خفيفة .
في نهاية التعاملات ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.01 % أو ما يعادل 1.16 نقطة ليصل إلى 17614.9 نقطة.
كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.07 % بمقدار 1.42 نقطة ليصل الى 2039.68 نقطة.
كما ارتفع ايضا مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب على أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.19 % بمقدار 8.94 نقطة ليصل إلى 4660.56 نقطة.

Stocks-On-The-Rise

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB