Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وزير: نمو اقتصاد تركيا قد يقل عن مستوى 4% المستهدف في 2014

|

أنقرة (رويترز) - قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي يوم الجمعة إن اقتصاد بلاده سينمو أكثر من المتوقع في النصف الثاني من العام الحالي لكن معدل النمو في العام بأكمله قد يقل عن المستوى الذي تستهدفه الحكومة والبالغ أربعة بالمئة.
وذكر زيبكجي في كلمة بثها التلفزيون أنه يتوقع نمو الطلب المحلي في الربع الأخير من عام 2014 بفضل تسارع نمو القروض.
وأضاف أن وزارة الاقتصاد تعكف على تبني إجراءات لتقليص الواردات وسيتم الإعلان عنها في الأشهر المقبلة.
ويمثل اعتماد تركيا على الاستيراد خصوصا في مجال الطاقة أحد الأسباب الرئيسية للعجز الكبير في ميزان معاملاتها الجارية والذي يشكل نقطة الضعف الاقتصادية الرئيسية.
وقال الوزير إنه يتوقع أن يتقلص العجز في ميزان المعاملات الجارية إلى 45 مليار دولار بحلول نهاية العام بما يعادل 5.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.
كان البنك المركزي التركي قال يوم الخميس إن عجز ميزان المعاملات الجارية للبلاد تراجع في يوليو تموز إلى 2.63 مليار دولار وبلغ 26.77 مليار دولار في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.


وفي عام 2013 بلغ عجز ميزان المعاملات الجارية التركي 65.06 مليار دولار.

ارتفاع مبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة - آب

|

صدر عن الاقتصاد الامريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرنيتش مبيعات التجزئة لشهر تموز آب أغسطس مسجلة ارتفاع بمقدار 0.6% ،أفضل من التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع 0.3%، أفضل من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع 0.3% بعد التعديل من ارتفاع 0.0%.

كما صدرت مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء و الوقود لنفس الشهر مسجلة ارتفاع بمقدار 0.3% ، أفضل من التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2% ، بنفس القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع 0.3% بعد التعديل من ارتفاع 0.1% ،هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأمريكي.
 

الذهب يؤكد صحة رؤيتنا بهبوط هو الأكبر الى مستويات 1232.07 – Gold

|

مستويات دعم
1291.40 & 1228.06 &.1179.38
مستويات مقاومة
1384.46 & 1431.86 &1520.78
هبط الذهب إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر ونصف الشهر اليوم متجها لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من ثلاثة أشهر حيث أدى صعود الدولار وانحسار التوترات في أوكرانيا إلى الحد من الإقبال على المعدن كملاذ آمن مما دفع الذهب الى مستويات هي الأدنى في مستوى سعري 1232.07

وأقترن الهبوط مع زيادة كبيرة للدولار على مؤشر الدولار أندكس ليصل الى أعلى مستوى له في 14 شهرا اليوم ويتجه بقوة لتحقيق تاسع مكاسبه الأسبوعية على التوالي مدعوما ببيانات اقتصادية قوية وتوقعات بأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة قريبا.
وهبط الذهب خلال تداولات الأسبوع مع كسر لمستويات خط الأتجاه الثانوي الصاعد مما دفع الذهب لتأكيد رؤيتنا الأخيرة القائمة على الثبات أسفل مستويات 1272.89 التي تدفعه لهبوط أكبر يصل الى مستويات 1228.06 التي تلامس خط البولنجر السفلي

الرؤية العامة والملخص
الذهب مستمر في الهبوط ننصح بعمليات بيع الى مستويات 1228.06 هدف أول
1292014 g w

سعر صرف العملات :اليورو يرتفع امام الأخضر EUR/USD

|

اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة .
في الساعة 05:55 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليتم التداول اليوم عند 1.2924 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.04 % ليصل الى 0.7962 في حين انه ارتفع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.13 % ليصل الى 138.59 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو والدولار الامريكى الدعم عند 1.2858 و هذا ادنى مستوى ليوم الثلاثاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2962 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .
download-1

برنت يرتفع فوق 98 دولارا لكنه يظل متأثرا بقوة الدولار وضعف الطلب

|


لندن (رويترز) - ارتفع سعر خام برنت فوق 98 دولارا للبرميل يوم الجمعة مع تعافي السوق من أدنى مستوياتها في عامين لكن المخاوف من ضعف الطلب ووفرة المعروض إلى جانب قوة الدولار ما زالت تؤثر سلبا على الأسعار.
وسجل سعر برنت في العقود الآجلة انخفاضا شديدا هذا الأسبوع وبلغ أدنى مستوياته في عامين يوم الخميس عند 96.72 دولار للبرميل.
وارتفع سعر مزيج برنت في عقود أكتوبر تشرين الأول 28 سنتا إلى 98.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0922 بتوقيت جرينتش لكن خام القياس الأوروبي يتجه لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في أول أغسطس آب.
وزاد سعر الخام الأمريكي 43 سنتا إلى 93.26 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 1.16 دولار في الجلسة السابقة.
وقال محللون إن السوق لقيت بعض الدعم بعد بلوغها أدنى مستويات لها في عدة سنوات يوم الخميس ويرى بعض المستثمرين أن النفط شهد إفراطا في البيع.
وواجه الخام موجة بيع مكثفة يوم الخميس بسبب ما ورد في التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية من أن ضعف الاستهلاك في الصين وأوروبا تسبب في تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط بوتيرة ملحوظة.
وخفضت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب بواقع 150 ألف برميل يوميا إلى 900 ألف برميل يوميا لعام 2014 وبمقدار 100 ألف برميل يوميا إلى 1.2 مليون برميل يوميا في 2015.
وفضلا عن زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة ارتفع الإنتاج الليبي إلى أكثر قليلا من 800 ألف برميل يوميا ومن المتوقع وصوله إلى مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول.

وكانت السعودية التي تملك أكبر فائض في الطاقة الإنتاجية في العالم خفضت الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا في أغسطس آب

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية خلال آب بأسرع وتيرة في أربعة أشهر

|

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية خلال آب بأسرع وتيرة في أربعة أشهرقام مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة بالإفراج عن مبيعات التجزئة  و قد ارتفعت خلال شهر آب الماضي من العام الحالي بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة والتي أوضحت قرءاة صفرية عند والتي عدلت إلى ما نسبته 0.3% لتأتي هذه القراءة مطابقة للتوقعات.
من جهة أخرى،  ارتفعت مبيعات التجزئة عدا المواصلات خلال نفس الفترة عند ما بنسبتة 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.3%، لتأتي القراءة الجديدة بأفضل أيضاً مطابقة للتوقعات.
أما مبيعات التجزئة عدا المواصلات و الوقود فقد ارتفعت بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة والتي أوضحت ارتفاعاً بنسبة 0.3% ، وجاءت القراءة الفعلية بأفضل من التوقعات.
أوضح التقرير بأن مبيعات التجزئة في أمريكا قد ارتفعت بأسرع وتيرة في أربعة شهور مما يعزز آفاق نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الحالي.
المزيد من التوظيف و مكاسب سوق الأسهم و أسعار الغاز الأرخص  ساهم  في تحسن مزاج الأمريكيين في التسوق و توفير دفعة للتوسع، كما تسارع نمو الأجور سيعطي دفعة للإنفاق الإستهلاكي و الذي يساهم بحوالي 70% من الاقتصاد.
وارتفعت المبيعات 1.5% في تجارة السيارات و هو أفضل أداء منذ آذار مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.6%

أسعار النفط برنت يستقر فوق 98 دولار

|

اليوم الجمعة سجل سعر خام برنت إستقرارفوق 98 دولار للبرميل بعد تحقيق أضعف أداء أسبوعي في 6 أسابيع وسط قلق من ضعف الطلب طغى على المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الذي صدر يوم الخميس إن ضعف الطلب على النفط في الصين وأوروبا تسبب في تباطؤ نمو الطلب العالي على الخام بوتيرة ملحوظة.
في الساعة 06:47 بتوقيت جرينتش تراجع سعر الخام في عقود أكتوبر بمقدار1 سنت ليصل إلى 98.07 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بمقدار 4 سنت في الجلسة السابقة لينهي فترة تراجع استمرت 5 أيام متتالية.
بينما ارتفع سعر الخام الأمريكي بمقدار 32 سنت ليصل إلى 93.15 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفع بمقدار1.16 دولار يوم الخميس.
قللت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب بواقع 150 ألف برميل يوميا إلى 900 ألف برميل يوميا لعام 2014 وبمقدار 100 ألف برميل يوميا إلى 1.2 مليون برميل يوميا في 2015.
منذ بداية الأسبوع تراجع سعر مزيج برنت بنسبة 3 % متجها لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في أول أغسطس .
صرح مايكل مكارثي كبير محللي الأسواق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني وقال إن المخاوف الجيوسياسية تشمل روسيا التي تواجه عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب الأزمة الأوكرانية.
يوم الجمعة سوف تكشف الولايات المتحدة في وقت لاحق عن تفاصيل العقوبات الجديدة التي فرضتها على روسيا والمتوقع أن تستهدف سبيربنك أكبر مصارف روسيا وأن تفرض مزيدا من القيود على إمكانية دخول البنوك الروسية إلى أسواق رأس المال الأمريكية.
images (3)

العملات اليوم NZD/USD ارتفع في تعاملات اليوم

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة .
في الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليتم التداول اليوم عند 0.8184 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.09 % ليصل الى 1.1130 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.001 % ليصل الى 1.5791.
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8162 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8329 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .
NZDUSD3

الذهب ينزل لأقل سعر في 7 أشهر ونصف وسط ترقب لاجتماع المركزي الأمريكي

|

لندن (رويترز) - تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر ونصف الشهر يوم الجمعة متأثرا بتكهنات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة العام المقبل وبتحركات مؤشر الدولار الذي اتجه لتسجيل أطول موجة صعود له منذ عام 1997.
ويتجه المعدن النفيس لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية منذ أواخر مايو أيار بهبوطه 2.4 بالمئة. وأثر هبوط الذهب على معادن نفيسة أخرى حيث بلغ البلاتين أدنى مستوى له منذ بداية العام 1350.40 دولار للأوقية (الأونصة) في بداية التعاملات.
ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوى له منذ 23 يناير كانون الثاني عند 1231.95 دولار للأوقية. وبحلول الساعة 1133 بتوقيت جرينتش سجل المعدن انخفاضا نسبته 0.2 بالمئة ليصل إلى 1238.45 دولار للأوقية.
وانخفض سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول عشرة سنتات إلى 1238.90 دولار للأوقية.
ويعاني الذهب من تزايد التوقعات بأن المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في 2015 وهي خطوة ستعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر بينما تزيد من تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.
وصعد مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية - تسعة أسابيع متتالية مع اقتراب برنامج التيسير الكمي الذي يتبناه مجلس الاحتياطي من نهايته المتوقعة في أكتوبر تشرين الأول. وضخ البنك المركزي نحو أربعة تريليونات دولار في الاقتصاد بموجب هذا البرنامج.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 18.59 دولار للأوقية لتسجل أدنى مستوى لها في 14 شهرا وتتجه نحو تكبد ثامن خسارة أسبوعية في تسعة أسابيع.
ونزل البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1358.20 دولار للأوقية.


وسجل البلاديوم أسوأ أداء بين المعادن النفيسة هذا الأسبوع إذ هبط نحو سبعة بالمئة في أكبر خسارة أسبوعية له منذ يونيو حزيران 2013. وتراجع المعدن 0.3 بالمئة إلى 826 دولارا للأوقية.

أسعار الفضة تهبط لأدنى مستوي في 14 شهرا بفعل تراجع الطلب الاستثماري

|

أسعار الفضة تهبط لأدنى مستوي في 14 شهرا بفعل تراجع الطلب الاستثماري
تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مواصلة موجة الخسائر لليوم الثالث علي التوالي مسجلة أدنى مستوي في 14 شهراً بفعل تراجع الطلب الاستثماري علي المعدن كملاذ آمن في ظل قوة الدولار الأمريكي وانحسار التوترات الجيوسياسية في أوكرانيا.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 09:10 جرينتش حول مستوي 18.55 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 18.65 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 18.70 دولار وأدنى مستوي 18.46 دولار الأدنى منذ 28 حزيران يونيو 2013.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.5 بالمئة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية بالتزامن مع بيانات سلبية في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم أظهرت تباطؤ وتيرة التضخم خلال الشهر الماضي.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بالقرب من مستوي 84.51 نقطة الأعلى في 14 شهراً ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

ويترقب المستثمرين في وقت اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن الإنفاق الاستهلاكي ممثلة في مبيعات التجزئة لشهر آب أغسطس وبيان ثقة المستهلكين من خلال القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لشهر أيلول سبتمبر.

وفقدت الفضة نحو 11 بالمئة خلال الربع الجاري في ظل تصاعد التكهنات بقرب قيام صانعي السياسات النقدية بالولايات المتحدة اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة في ظل مؤشرات قوية علي اتساع نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال النصف الثاني من العام الجاري.

 قال رئيس أوكرانيا هذا الأسبوع إن روسيا سحبت معظم قواتها من بلاده الأمر الذي أنعش الآمال بنجاح مساع حالية للسلام بعد صراع استمر خمسة أشهر وأسفر عن مقتل ما يربو على ثلاثة آلاف شخص.

يتجه المعدن إلي تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما فقد نسبة 3.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع بأكبر خسارة أسبوعية منذ أيار مايو الماضي وثمان خسارة أسبوعية خلال تسعة أسابيع.

وبالنسبة للمعادن الأخرى هبط الذهب إلي أدنى مستوياته في ثمانية أشهر 1332.12 دولار للأونصة ،وجرى تداول البلاتين قرب أدنى مستوياته منذ كانون الأول ديسمبر كانون ويتجه المعدن لتسجيل أضعف أداء أسبوعي له منذ نيسان أبريل. وكان البلاديوم صاحب أسوأ أداء بين المعادن النفيسة هذا الأسبوع إذ هبط نحو سبعة بالمئة في أكبر خسارة أسبوعية له منذ حزيران يونيو 2013.

في عالم النفط إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 0.03 %

|

أثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض وذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر اكتوبر إنخفاض بنسبة 0.03 % ليتم التداول عند 92.80 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 92.80 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم على 90.43 دولار وسوف يجد المقاومة على 93.94 دولار.
علي صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر اكتوبر إنخفاض بنسبة 0.47 % ليتم التداول على 97.75 دولار للبرميل
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام استقر عند 4.95 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.04 % لليتم التداول على 84.50 دولار.
nft

في سوق تجارة العملات إنخفاض AUD/USD

|

في تجارة العملة في التعاملات المبكرة في آسيا سجل الدولار الأسترالى إنخفاض أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة.
في الساعة 02:30 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الأسترالي إنخفاض أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.34 % ليتم التداول اليوم عند 0.9070.
على صعيد آخر سجل الدولار الأسترالي إنخفاض أمام اليورو بنسبة 0.33 % ليصل إلى 1.4247 في حين أنه تراجع ايضا أمام الين الياباني بنسبة 0.17 % ليصل إلى 97.29 .
وكان من المتوقع أن يجد الدولار الأسترالي والدولار الأمريكي الدعم عند 0.9060 وهذا أدنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجد مقاومه عند 0.9374 , وذلك أعلى مستوى ليوم الاثنين .
AUD-USD_3_309x143 (1)

الدولار يصعد لأعلى مستوى في 6 سنوات أمام الين بفعل توقعات رفع الفائدة

|

لندن (رويترز) - اتجه مؤشر الدولار يوم الجمعة إلى تسجيل أطول موجة صعود له منذ عام 1997 مع وصوله إلى أعلى مستوياته في ست سنوات أمام الين بفعل توقعات متزايدة بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في 2015.
وحقق مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية مكاسب للأسبوع التاسع على التوالي مع اقتراب برنامج التيسير الكمي لمجلس الاحتياطي من نهايته المتوقعة في أكتوبر تشرين الأول. وضخ البنك المركزي نحو أربعة تريليونات دولار في الاقتصاد بموجب هذا البرنامج.
وسيراقب المستثمرون عن كثب اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تضع السياسة النقدية للبنك المركزي الأسبوع المقبل للتعرف على توقيت زيادة أسعار الفائدة الأمريكية التي ستكون الأولى من نوعها منذ عام 2006.
وبلغ سعر الدولار أمام العملة اليابانية 107.39 ين مسجلا أعلى مستوى له منذ سبتمبر أيلول 2008 ووصل في أحدث التعاملات إلى 107.17 ين بارتفاع 0.1 بالمئة. وصعد الدولار أكثر من 2.1 بالمئة أمام الين منذ بداية الأسبوع ليتجه نحو تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية في نحو ثلاثة أشهر.
واستقر مؤشر الدولار عند 84.308 ليبقى قريبا من أعلى مستوياته في 14 شهرا 84.519 الذي سجله يوم الثلاثاء.
وارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى له في أسبوع أمام الدولار خلال التعاملات الآسيوية بعد أن أظهر استطلاع للرأي أن نسبة رافضي استقلال اسكتلندا تفوق من جديد نسبة مؤيدي الانفصال بفارق ضئيل.
غير أن المخاوف من انفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة تسبب في هبوط الاسترليني أكثر من اثنين بالمئة في الأسبوعين الأخيرين وزادت تكلفة التحوط من التقلبات القصيرة الأجل في سعر صرف الاسترليني أمام الدولار إلى أعلى مستوياتها في أربع سنوات 15.5 بالمئة يوم الجمعة.
وفي أحدث التعاملات استقر سعر العملة البريطانية عند 1.6260 دولار.

وبلغ الدولار الأسترالي أدنى مستوى له في ستة أشهر أمام نظيره الأمريكي ليسجل 0.9053 دولار أمريكي يوم الجمعة ووصل في أحدث التعاملات إلى 0.9062 دولار بانخفاض 0.4 بالمئة.

أسعار الذهب تهبط لأدنى مستوي في 8 أشهر قبيل البيانات الأمريكية

|

أسعار الذهب تهبط لأدنى مستوي في 8 أشهر قبيل البيانات الأمريكية
تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة مواصلة موجة الخسائر لليوم الخامس علي التوالي مسجلة أدنى مستوي في ثمانية أشهر وتتجه صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي حيث أدى قوة الدولار الأمريكي وانحسار التوترات في أوكرانيا إلى الحد من الإقبال على المعدن كملاذ آمن ،ويترقب المستثمرين بيانات هامة من الولايات المتحدة من المتوقع أن تعزز من مؤشرات نمو أكبر اقتصاد بالعالم وتزيد من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1237.35 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1239.99 دولار، وسجل أعلى مستوي 1241.47 دولار وأدنى مستوي 1232.12 دولار الأدنى منذ 23 كانون الثاني يناير الماضي.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.7 بالمئة مع ارتفاع مؤشر الدولار واقترابه من أعلي مستوياته في 14 شهراً ،وفقد المعدن نسبة 3 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الجاري بأكبر خسارة أسبوعية منذ أيار مايو متجهاً صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي.

 قال رئيس أوكرانيا هذا الأسبوع إن روسيا سحبت معظم قواتها من بلاده الأمر الذي أنعش الآمال بنجاح مساع حالية للسلام بعد صراع استمر خمسة أشهر وأسفر عن مقتل ما يربو على ثلاثة آلاف شخص.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بالقرب من مستوي 84.51 نقطة الأعلى في 14 شهراً ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

ويترقب المستثمرين في وقت اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن الإنفاق الاستهلاكي ممثلة في مبيعات التجزئة لشهر آب أغسطس وبيان ثقة المستهلكين من خلال القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لشهر أيلول سبتمبر.

وفقد الذهب نحو 7 بالمئة خلال الربع الجاري في ظل تصاعد التكهنات بقرب قيام صانعي السياسات النقدية بالولايات المتحدة من اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة في ظل مؤشرات قوية علي اتساع نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال النصف الثاني من العام الجاري.
 

العقود الآجلة للذهب تراجعت عند 1235.40

|

في اخبار عن الذهب في بداية التعاملات اليوم الجمعة سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.29 % ليتم التداول عند 1235.40 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1232.90 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1232.90 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1272.60 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.25 % ليتم التداول على 18.553 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبرإنخفاض بنسبة 0.06 % ليتم التداول على 3.092 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.04 % لليتم التداول على 84.50 دولار.
images (2)

الدولار الاسترالي 5 ايام باللون الاسود

|

انهيار متواصل لاكثر من خمس ايام , ليهبط بالقرب من مستويات المقاومة 0.9400 ليصل الى الدعم النفسي 0.9060 ومرشح لزيارة 0.9000 واقل من ذلك .
ولذلك ننصح بالدخول فى عمليات بيع لليوم , من سعر 0.9060 الحالي والهدف الدعم النفسي 0.9000 بمكسب 60 نقطة .
مؤشر ستوكاستيك يقترب من التشبعات فى البيع , ومؤشر القوة النسبية اقل من مستويات 26 لذلك نحذر من عقود البيع بدون وضع وقف خسارة مناسب للصفقه اعلى مستويات 0.9100 لليوم .
استرالي دولار

مصر تطرح مناقصة لشراء سولار وبنزين

|

لندن (رويترز) - أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز يوم الجمعة أن مصر طرحت مناقصة لشراء ما بين 145 ألفا و160 ألف طن من السولار (زيت الغاز) وعشرة آلاف طن من البنزين للتسليم في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول وديسمبر كانون الأول.
وتسعى الهيئة المصرية العامة للبترول إلى شراء ثلاث شحنات من السولار يتراوح إجمالي حجمها بين 95 ألف طن ومئة ألف تقريبا على أن يتم تسليم شحنة كل شهر.
وطلبت المناقصة أيضا شراء شحنة من السولار يتراوح حجمها بين 20 ألف طن و25 ألفا وأخرى من البنزين يبلغ حجمها عشرة آلاف طن للتسليم في أكتوبر تشرين الأول.


وسعت المناقصة كذلك إلى شراء شحنتين من السولار يبلغ إجمالي حجمها ما بين 30 ألف طن و35 ألفا للتسليم في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول.

الدولار الأمريكي يترقب بيانات مبيعات التجزئة وثقة المستهلكين

|

الدولار الأمريكي يترقب بيانات مبيعات التجزئة وثقة المستهلكين
استقرت العملة الأمريكية يوم الجمعة ضمن نطاق ضيق من التعاملات وسط ترقب من المستثمرين لبيانات مبيعات التجزئة وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة والتي قد تعزز من نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم ومن تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة ،واستقر اليورو علي الرغم من ارتفاع الإنتاج الصناعي في أوروبا خلال تموز يوليو ،ويتجه الجنيه الإسترليني إلي تسجيل ثاني خسارة أسبوعية قبيل استفتاء استقلال اسكتلندا الأسبوع المقبل.

الدولار الأمريكي
استقرت تداولات مؤشر الدولار ضمن نطاق محدود عاكساً تباين أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وسجل المؤشر يوم الثلاثاء مستوي 84.51 نقطة الأعلى في 14 شهراً. 

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 10:55بتوقيت جرينتش حول مستوي 84.30 نقطة من مستوي الافتتاح 84.29 نقطة وسجل أعلى مستوي 84.37 نقطة وأدنى مستوي 84.24 نقطة. 

تصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% خلال آب أغسطس بالمقارنة مع نسبة 0.0% خلال تموز يوليو ،،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.1% خلال الشهر السابق.

تصدر أيضاً القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال أيلول سبتمبر المتوقع مستوي 83.2 نقطة من مستوي 82.5 نقطة خلال آب أغسطس.

اليورو
استقرت تعاملات اليورو ضمن نطاق ضيق مقابل الدولار الأمريكي وطغي حذر المستثمرين قبيل البيانات الأمريكية علي بيان إيجابي في أوروبا أظهر ارتفاع الإنتاج الصناعي خلال شهر تموز يوليو.

سجل الإنتاج الصناعي الشهري ارتفاع بنسبة 1.0% خلال تموز يوليو ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.6% ، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت  انخفاض بنسبة 0.3%.

ويتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 10:57 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2927 من سعر الافتتاح 1.2922 بعد تسجيله أعلى سعر1.2932 ،وأدنى سعر 1.2913.

وفقد اليورو نسبة 0.2 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع وسجل أدنى مستوي في 14 شهراً 1.2859 دولار متجهاً صوب تاسع خسارة أسبوعية علي التوالي.

الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الجمعة بعدما سجل أعلي مستوي في أسبوع 1.6275 دولار أمريكي خلال السوق الأمريكية وسط حذر المستثمرين قبيل استفتاء يوم 17 أيلول سبتمبر حول استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة البريطانية.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 10:57 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6240 من سعر الافتتاح 1.6252 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6275 وأدنى سعر 1.6217.

وتراجع الجنيه بنسبة 0.6 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الحالي متجهاً صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي والخسارة التاسعة أسبوعياً خلال العشرة أسابيع الأخيرة.

سعر قطع الذهب في بورصة لندن

|

أثناء تعاملات اليوم الجمعة في لندن سجل سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية إنخفاض من 1241.25 دولار في جلسة القطع السابقة ليصل إلى 1237.25 دولاراً للأوقية (الأونصة).
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل سعر الذهب إلى 1240.49 دولار للأوقية (الأونصة).
images (6)

للمغامرين فرصه متميزه على الإسترالي دولار

|

إذا كنت من المتاجرين المتحفظين والذين يتبعون خطط إداره رأس المال والمخاطره فلا تقرأ هذا التقرير فهو تقرير لعشاق المخاطر وللمتاجرين الذين يحبون المجازفه
ويسلط التقرير الضوء على أسعار صرف الدولار الإسترالى / الدولار الأمريكى ولعلك تابعت بنفسك الإنزلاقات الحاده التى شهدتها أسعار الصرف والتى أفقدت الزوج ما يقرب من 400 نقطه فى أسبوع واحد من التداولات وكان من أهم الأسباب فى الإنزلاق السعري الحادث هو الأخبار الإيجابيه على الدولار الأمريكى وحزمه الأخبار السلبيه على الإسترالي والتى كان آخرها خبر إعانات البطاله والذى ارتفع بشكل قياسي جدا فى القراءت الأخيره
وبعد الإنزلاق الكبير فى الزوج نجد على التشارت اليومى يتداول أعلى دعم هام عند 0.9000 نقطه ونحن نتوقع أن يرتفع الزوج فى محاوله أخيره من المشتريين لإثبات انفسهم نحو مستويات 0.9100 ثم 0.9200 نقطه
أى أننا على موعد مع 150-200 نقطه من الأرباح
وإذا كنت تشتهى للمخاطره فى تداولاتك فقط إتبع أومرنا نحو الشراء وانتظر تحقق أهدافك ولاتنسى وقف خسارتك بتداول الزوج أسفل نقطه 0.9000
AUDUSDrDaily2

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB