Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أوبك تبقي إنتاجها دون تغير وتمدد لأمينها عاما اضافيا

|


أوبك تبقي إنتاجها دون تغير وتمدد لأمينها عاما اضافيا 
 
 عقب إجتماع منظمة الأوبك للدول المصدرة للنفط الذي أقيم  في فيينا يوم أمس الأربعاء، قررت المنظمة الإبقاء على السقف الإنتاجي الحالي عند 30 مليون برميل يوميا، فيما جاء هذا القرار ضمن التوقعات، وأجمع الأعضاء على الإبقاء على الأمين العام الحالي عبدلله البدري في منصبه مدة سنة إضافية وجاء هذا القرار بعد عدم توصل الأعضاء إلى إتفاق حول إختيار أمين عام جديد للمنظمة. 
 
صرح أعضاء المنظمة بأن إختيار البدري جاء في ظل ما يتمتع به من خبرة وقدرته على قيادة المنظمة بالشكل السليم، وكان الأمين العام الليبي عبدلله البدري قد تنحى في نهاية عام 2012 بعد ولايتين مدة كل منهما ثلاث سنوات. 
 
السعودية المصدر الأكبر للنفط بالعالم رشحت ماجد المنيف، أما العراق التي أصبحت ثاني أكبر مصدر للنفط فقد رشحت ثامر غضبان وزير النفط السابق  ورشحت إيران وزير النفط السابق غلام حسين نوزاري لتولي منصب أمين عام المنظمة خلفا لعبدالله البدري. 
 
منظمة الأوبك التي تنتج 40% من النفط في العالم أعربت عن توقعاتها لإنخفاض الطلب على خام الأوبك العام القادم 2013 بنسبة 27.7 مليون برميل يوميا، وقامت المنظمة بتخفيض إنتاجها من الخام بحو 230 ألف برميل يوميا خلال نشرين الثاني بعد أن خفضت السعودية إنتاجها بنحو 210 ألف برميل يوميا. 
 
أشارت المنظمة أن هناك مخاوف تجاه نمو الطلب على النفط في العالم في ظل وجود ما يسمى بالهاوية المالية التي تهدد الولايات المتحدة المستهلك الأكبر للطاقة في العالم بدفعه إلى الركود إضافة إلى أزمة الديون في منطقة اليورو والتي قد تدفه للإنكماش العام القادم.

البنك المركزي الكوري الجنوبي يثبت أسعار الفائدة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة

|


البنك المركزي الكوري الجنوبي يثبت أسعار الفائدة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة 
 
ثبت البنك المركزي الكوري الجنوبي سياساته النقدية لفترة مقبلة قبل الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها الأسبوع القادم، فضلا عن إطلاق جارتها كوريا الشمالية صاروخاً جديداً أما على الصعيد الاقتصادي فإن اقتصاد كوريا الجنوبية قرر مراقبة وضع الاقتصاد العالمي عن كثب خلال هذه الفترة.  
 
قرر البنك المركزي لكوريا الجنوبية الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند منطقة 2.75% في تطابق للتوقعات، في ظل استمرار ضبابية مشهد الاقتصاد العالمي.  
 
في هذا الإطار نشير أن كوريا الجنوبية أحد الاقتصاديات الآسيوية التي تعاني من ارتفاع معدلات التضخم لذا فإنها تلتزم الحذر فيما يخض خفض أسعار الفائدة.  
 
من ناحية أخرى يشرع البنك المركزي الكوري الجنوبي في مراقبة عن كثب للتدفقات المالية و أوضاع الإقراض. للسيطرة على الوضع الاقتصادي و السيطرة على معدلات التضخم.  
 
في هذا الإطار نشير أن اقتصاد كوريا الجنوبية في حالة ترقب كما ذكرنا خصوصاً على الصعيد الأمريكي و انتظار ما سينتج من آثار على خلفية أزمة الميزانية الأمريكية حيث أن هناك مؤشرات تفاؤل نسبي حالياً باقتراب التوصل إلى حل في الكونجرس لتجنب الجرف المالي.  
 
من ناحية أخرى تباينت المعدلات الاقتصادية لرابع الاقتصاديات الآسيوية خلال النصف الثاني من العام بين الصعود و الهبوط، خصوصا على خلفية صعود العملة القومية الوون التي هددت صادرات البلاد فضلاً عن تراجع مستويات الطلب نتيجة التأثير السلبي لأزمة الديون السيادية الأوروبية.  
 
في إطار آخر لا شك أن اقتصاد كوريا الجنوبية شأنه شأن الاقتصاد الأسترالي يعولان بشكل كبير على تعافي اقتصاد الصين الذي إذا استمر سيؤدي إلى تحسين معدلات كلا الاقتصاديين، حيث أن الصين تشهد حالة من انتعاش مؤخرا على خلفية صعود الصادرات و استمرار تحسن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي.

اليوان يواصل تراجعه لليوم الخامس

|


 
 
واصلت العملة القومية للصين اليوان تراجعه لليوم الخامس محققا أعلى موجة هبوط منذ أيار، وسط توقعات بقيام البنك المركزي الصيني بتحجيم صعود اليوان لدعم المصدرين المحليين.  
 
من ناحية أخرى ارتفعت المبيعات الخارجية للصين بنسبة 2.9% خلال تشرين الثاني مقارنة بارتفاع بنسبة 11.6% خلال تشرين الأول.  
 
في حين تراجع اليوان بنسبة 0.09% إلى 6.2518 مقابل الدولار في شنغهاي في حين تراجع اليوان بنسبة 0.07% إلى 6.2278 مقابل الدولار في الأسواق الخارجية لهونج كونج.  
 
من ناحية أحرى هناك توقعات بقيام البنك المركزي الصيني لشراء دولارات اليوم في الأسواق.

النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع

|




النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع 
 
تداول النفط مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع في نيويورك على خلفية إعلان البنك الفدرالي عن إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي، هذا فضلاً عن رفع وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب على الخام باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.  
 
حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد ارتفاعها لأعلى مستوى في أسبوعين بالأمس حيث صرح البنك الفدرالي عن شرائه سندات أذون خزانة بقيمة 45 بليون دولار لدعم أكبر الاقتصاديات العالمية و أكبر مستهلك للخام أيضا. الأمر الذي قد يدعم مستويات الطلب على الخام في الفترة القادمة و يعطي المزيد من الثقة في الاقتصاد العالمي و الأسواق و للمستثمرين كذلك.  
 
في غضون ذلك رفعت وكالة الطاقة العالمية توقعاتها لمستويات استهلاك النفط خلال الربع الرابع و خلال عام 2013 أيضاً على خلفية تعافي اقتصاد الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم. حيث أن التوقعات في الفترة السابقة كانت تتجه في هذا السياق أن الصين ستقوم برفع استهلاكها للطاقة على خلفية تعافي اقتصادها بواقع 9.9 مليون برميل يوميا خلال الربع الرابع. في إطار آخر استقرت منظمة الأوبك على تثبيت سقف الإنتاج للمرة الثانية خلال هذا العام.  
 
من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند 86.74$ للبرميل متراجعة بنحو 3 سنت في تداولات بورصة نيويورك، في حين ارتفع العقد بنحو 98 سنت على 86.77$ للبرميل بالأمس بأعلى إغلاق منذ الخامس من كانون الأول. في حين ارتفعت عقود خام برنت لتسوية كانون الثاني بنحو 1.49$ إلى 109.50$ للبرميل.  
 
بالمقابل ارتفعت الأسهم الآسيوية بما فيها المؤشر الرئيسي على خلفية صعود المصدرين اليابانيين على خلفية تراجع قيمة الين الياباني لأدنى مستوى في ثمانية أشهر أمام الدولار، حيث ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 127.27 نقطه في طوكيو. فضلاً عن صعود مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 1.3%، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.1% صحبه ارتفاع لمؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.1%.  
 
افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند مستوى 86.77$ للبرميل ليتداول عند مستوى 86.42$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 86.78$ للبرميل و أدنى مستوى عند 86.42$ للبرميل.

الين و الدولار في انهيار و كل له أسبابه

|

شهد كل من الدولار الأمريكي و الين الياباني حالة من التدهور الكبير في مستويات كل منهما أمام العملات الرئيسية، حيث لا تدعم الأحداث الحالية أو المتوقعة أي ارتفاع منتظر لأي منهما على المدى القصير، يأتي هذا وسط سلسلة من البيانات الاقتصادية و القرارات المالية التي تؤدي إلى ذلك.
 
نبدأ من الدولار الذي شهد انخفاض لليوم الرابع على التوالي مقابل اليورو ليتداول عند المستوى 1.3079 بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أشهر عند المستوى 1.3125. يأتي هذا بعد قرار البنك الفدرالي الأمريكي يوم أمس بالموافقة على زيادة برنامج شراء السندات ليصبح بقيمة 45 بليون دولار شهرياً.
 
بالإضافة إلى هذا فقد صرح البنك خلال بيان له عقب الاجتماع أن معدلات الفائدة ستظل عند أنى معدلاتها حتى تستقر معدلات البطالة تحت 6.5% في ظل توقعات أن لا يتخطى التضخم 2.5%. وقد تسببت هذه القرارات في ذهاب البعض إلى توقع قيام البنك الفدرالي بتوسيع ميزانيته بشكل كبير، وهو ما دفع إلى انهيار مستويات الدولار في الأسواق.
 
سجل الدولار الاسترالي ارتفاع لليوم الرابع على التوالي مقابل نظيره الأمريكي مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 1.0584 ليتداول حالياً عند المستوى 1.0553. أما عن الدولار النيوزيلندي فقد استكمل مسيرته في الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي ليسجل أعلى مستوياته في تسعة أشهر عند المستوى 0.8451.
 
ننتقل إلى الين الياباني الذي يعاني هو الآخر مقابل العملات الرئيسية وذلك مع بدأ العد التنازلي للانتخابات البرلمانية في اليابان و التي ستبدأ خلال الأسبوع المقبل. إلى جانب هذا نجد أن التوقعات تشير إلى انخفاض مؤشر تانكان الذي يقيس وجهة نظر الشركات الصناعية الكبرى في اليابان حيث من الواضح أن الشركات اليابانية غير متفائلة تماماً بالوضع القائم في ثالث أكبر اقتصاد عالمي.
 
كل هذه الضغوط تتكاتف في دفع الين الياباني إلى التراجع بشكل كبير، خاصة إذا عرفنا أن التوقعات تميل لصالح فوز السيد آبي و حزبه المعارض حالياً بالانتخابات الحالية وهو ما سيزيد من الضغط على البنك المركزي الياباني لتفعيل المزيد من التحفيز المالي الأمر الذي يضعف الين في مواجهة العملات.
 
فقد انخفض الين الياباني مقابل الدولار اليوم إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر، ليسجل زوج الدولار/الين الياباني أعلى مستوياته عند المستوى 83.66 في ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، في حين قفز اليورو إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل العملة اليابانية ليسجل زوج اليورو/الين أعلى مستوى عند 109.44.


منح البنك المركزي الأوروبي الدور الإشرافي الرقابي على المؤسسات المالية الاوروبية

|

 
بعد نقاشات مطولة بين وزراء مالية الاتحاد الاوروبي الـ 27 حول الدور الرقابي للبنك المركزي الآوروبي،  توصل الوزراء  في نهاية المطاف الى إتفاق واضح أُطلق عليه ميشيل بارنير اليوم "الإتفاق التاريخي" في رسالة على موقع تويتر. 
 
إذ يتضمن  الإتفاق  منح البنك المركزي الأوروبي صلاحية الإشراف الرقابي على المؤسسات المالية في دول منطقة اليورو الـ 17، أما عن باقي الدول في الاتحاد الأوروبي لها حرية الخيار في المشاركة بفرض الرقابة على قطاعاتها المصرفية و مؤسساتها المالية، و هذا ما يعطي إشارة إلى أن بنوك المملكة المتحدة لن تخضع لهذه الرقابة. 
 
من المفترض أن يتم  الدور الرقابي ابتداءاً من عام 2014،  في الوقت نفسه فان الأضواء مسلطه  على قادة الاتحاد الاوروبي في إجتماعهم الذي سيعقد اليوم الخمس و غداً الجمعه من أجل التوصل الى خطة إستراتيجيه شامله قادرة على تقديم الحلول المناسبة للحد من أزمة الديون السيادية التي أرهقت منطقة اليورو لمده ثلاثه أعوام، و سيصادق القادة على قرار وزراء المالية الاوروبيين. 
 
هذه الانباء كان لها الأثر الايجابي على العملة الموحدة، إذ إرتفع اليورو  مقابل الدولار الامريكي مسجلا مستويات عليا عند 1.3093 بعد أن أفتتح اليوم عند مستويات 1.3073.


الذهب يتراجع في المعاملات المبكرة متأثراً بتصريحات برنانكي

|

الذهب يتراجع في المعاملات المبكرة متأثراً بتصريحات برنانكي
 
تراجعت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من اليوم و ذلك في ظل رد فعل الأسواق على تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي في وقت سابق من يوم الأمس، بينما لاتزال حالة عدم التأكد مسيطرة على المستثمرين بشأن المحادثات المتعلقة بتجنب "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
يوم الأمس أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي عن استبدال أحد برامج التحفيز ببرنامج جديد يستهدف ضخ 45 مليار دولار شهريا أمريكي عن طريق شراء أذون خزانة طويلة الأجل هذا بجانب خطة التحفيز السابقة البالغ قيمتها 40 مليار دولار شهريا لشراء أوراق مالية مدعومة برهن عقاري. 
 
فيما أكد البنك على أن خطط التحفيز سوف تبقى حتى يتعافى سوق العمل و يصل معدل البطالة إلى مستويات 6.5% في الوقت الذي لا يرتفع فيه التضخم عن مستويات 2.5%، و حتى الآن لم تكن تلك البيانات ذات تأثير قوي على تحركات الذهب لاسيما انه تم تسعيرها من قبل في الأسواق. 
 
بالأمس ارتفعت أسعار الذهب ضمن أعلى مستوياتها في أسبوعين عند مستويات 1723$ للأونصة، قبل أن تغلق عند مستويات 1710$ في نهاية معاملات الأمس. 
 
لكن تراجع الذهب اليوم كان نتيجة لاستيعاب الأسواق التدريجي لتصريحات"بن برنانكي" رئيس البنك الفيدرالي حيث أشار إلى أن خطط التحفيز التي يقوم بها البنك لن تستطيع محو الآثار التي قد تنتج عن الهاوية المالية في حالة عدم تجنبها. 
 
هذه المخاوف دفعت بتراجع أسعار الذهب إلى مستويات 1694.15$ قبل أن تتداول ساعة إعداد التقرير عند 1699.37$ وحققت الأعلى حتى الآن عند 1710.97$ للأونصة. 
 
استمرار الضغوط السلبية على الذهب قد يدفعها باختبار مناطق الدعم 1685-1680 خلال معاملات اليوم بينما تقف مستويات 1715-1722$ كمناطق مقاومة أمام ارتفاع الأسعار.



البنك المركزي السويسري يبقى سياسته النقدية الميسرة كما هي دون تعديل

|

البنك المركزي السويسري يبقى سياسته النقدية الميسرة كما هي دون تعديل
 
أعلن البنك الوطني السويسري اليوم عن إبقاء سعر فائدة الاقتراض بين البنوك خلال الثلاثة أشهر القادمة ما بين المستويات الصفرية 0.0% و 0.25% ضمن المساعي لدعم مسيرة النمو الاقتصادي في  سويسرا المتضرر من الارتفاع المطرد في قيمة الفرنك السويسري الذي أصبح مصدر خطر كبير  للصادرات السويسرية. 
 
أبقى البنك الوطني السويسري أيضا الحد الأدنى لسعر صرف اليورو مقابل الفرنك السويسري عند المستويات السابقة 1.20 يورو و أنه على استعداد تام لاتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لخفض سعر الفرنك، في حين أشار البنك إلى أنه على استعداد أيضاً لشراء كميات كبيرة من العملات الأجنبية في سبيل تحقيق هذا الهدف أيضاً حيث أن سعر الفرنك الحالي لا يزال مرتفعاً و الذي يضر بالاقتصاد السويسري و يحد من استقرار الأسعار فيه. 
 
نما الاقتصاد السويسري خلال الربع الثالث على المستوى السنوي بنسبة 1.4% أفضل من الربع الثاني عندما نما الاقتصاد بنسبة 0.4% ، على الرغم من النمو الاقتصادي في سويسرا إلا أن هذا غير مرضي على الإطلاق من اقتصاد مصدر بالدرجة الأولى، فالصادرات هي أساس الاقتصاد  لكن الهبوط الحاد جدا بها  جاء نتيجة لتراجع الطلب العالمي على المنتجات السويسرية وسط تفاقم أزمة الديون في منطقة اليورو التي تعد الشريك التجاري الاول لها. 
 
يعاني الاقتصاد السويسري من انكماش كبير في مستويات التضخم هذا ما يحاول البنك الوطني أن يتفاداه خاصة و أن عملته السويسرية تنعم بميزة الملاذ الآمن التي لا تلبث إلا بالصعود و الذي يضر بالاقتصاد السويسري بشكل عام، و يضر بالصادرات السويسرية بالأخص التي تفقد تدريجياً الميزة التنافسية نظراً لارتفاع العملة السويسرية الذي يجعلها أبهظ من غيرها من الصادرات.
 
انخفض معدل التضخم في البلاد على المستوى السنوي ليسجل مستويات -0.4% في تشرين الثاني الماضي، و عن معدلات البطالة في البلاد فأنها تعد منخفضة بمقارنة المتوسط بأوروبا مسجلة مستويات 3.0% خلال الشهر الماضي و لكنها على الرغم من مستويات المتدنية إلا أنها لم تدعم وتيرة النمو في البلاد وسط الصعاب الكبيرة التي تتمحور حول الارتفاع المطرد في الفرنك السويسري. 
 
عزيزي القارئ، جميع المحاولات التي قام بها البنك الوطني السويسري لإضعاف قيمة الفرنك السويسري باءت بالفشل و هذا ما دفع عدد من البنوك السويسرية على رأسها كريديت سويس لوضع سعر فائدة سلبي -1.0% على الإيداع، وقام يو بي أس أيضا بوضع تكلفة أضافية على الايداعات في بنكها، و هذا لضمان تخفيض الودائع لأدنى مستوى ممكن و ضمن الجهود لتطبيق السياسة الميسرة و تخفيض قيمة الفرنك. 
 
أعلن البنك الوطني السويسري اليوم و كعادته عن توقعات النمو و التضخم خلال الفترة القادمة ، فقد تم التعديل السلبي على توقعات النمو ، لتصبح بنمو ما بين ما نسبته  1.0% و 1.5% خلال 2013 ، و يتوقع أن ينمو الاقتصاد بنسبة 1% خلال العام 2012. 
 
توقعاته بالنسبة للتضخم يتوقع البنك أن يبقى معدل التضخم حول -0.7% من التوقعات السابقة -0.6% خلال العام الجاري 2012، و أن يرتفع إلى -0.1% خلال العام القادم 2013  مقارنة بالتوقعات السابقة 0.2%، و يتوقع ان يسجل التضخم في 2014 ما نسبته 0.4% مقارنة بالتوقعات السابقة 0.4%. 
 
يتداول زوح اليورو مقابل الفرنك السويسري حاليا فوق الحد الأدنى الذي وضعه البنك ليتداول حول 1.2106 و سجل الأعلى عند مستويات 1.2126 و الأدنى عند 1.2101، اما عن زوج الدولار الامريكي مقابل الفرنك فقد انخفض ليتداول حاليا حول 0.9252 و سجل الأعلى عند 0.9269 و الأدنى عند 0.9248.


اخبار الدولار الامريكى ين ليوم الخميس

|

مسار فوركس – في التعاملات الاسيوية صباح اليوم سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
 
سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.19 % ليتم التداول اليوم عند 83.42
 
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام اليورو بنسبة 0.08 % ليصل الى 1.3063 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.13 % ليصل الى 1.6128 .
 
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكي و الين الياباني الدعم عند 82.12 و هذا ادنى مستوى ليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 83.43 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الخميس .
 

الجنيه الاسترليني يرتفع امام الين الياباني 0.05 %

|

مسار فوركس – من خلال التعاملات الاسيوية المبكرة سجل الجنيه الاسترليني ارتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
 
سجل الجنيه الاسترليني ارتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.05 % ليتم التداول اليوم عند 134.52
 
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني انخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.12 % ليصل الى 1.6130 في حين انه انخفض ايضا امام اليورو بنسبة 0.06 % ليصل الى 0.8101 .
 
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الين الياباني الدعم عند 131.68 و هذا ادنى مستوى ليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 134.62 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاربعاء .
 

اخبار اليورو فى تعاملات اسيا اليوم

|

مسار فوركس – من خلال التعاملات المبكرة في اسيا سجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
سجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.20 % ليتم التداول اليوم عند 109.06
 
على صعيد اخر سجل اليورو انخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.05 % ليصل الى 1.3067 في حين انه ارتفع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.06 % ليصل الى 0.8101 .
 
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 105.98 و هذا ادنى مستوى ليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 109.09 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الخميس .
 
 

انطلاق قوى للكندى ين اليوم

|

مسار فوركس – التحليل الفنى للدولار كندى مقابل الين اليابانى
انطلاق قوى
 
استمرار نزيف الخسائر للين اليابانى امام الدولار كندى ليندفع هو ومعظم ازواج الين صعودا قويا هذا الاسبوع لاكثر من 200 نقطه ليستكمل الزوج 100% من الموجه الهابطه الاخيره فى محاوله لتغيير الاتجاه للصعود على المدى المتوسط
 
وصل الدولار الكندى امام الين اليابانى الى مستويات لم يصل اليها منذ مارس الماضى
ارتفع الزوج بشمعه صاعده رجوعا للايجابيه اعلى مستويات 84.50والاستقرار اعلاها مع الافتتاح اليومى ليحقق مكاسب كبيره مخترقا حد القناه اليوميه الصاعده عند القمه المحققه 84.90 الان
 
النظره الحاليه نلتزم الحياديه فى التعامل مع الزوج فبرغم العامل الايجابى
بعد الصعود من مستوى الدعم 84.30 والاغلاق اعلى مستويات 78%فايبو فقد يستمر بالصعود لاستهداف قمم جديده عند 85.00 ونرى ان باختراقها قد يصعد لمستويات اخرى عند 87.00
 
اما فى حاله صمود مستويات المقاومه الحاليه والاغلاق اسفل مستوى 100%فايبو اليوم لاستهداف التصحيح الهابط عند مستويات 61.8%فايبو ومتوسط 55 يوم عند نقطه 82.00 قريبا بشرط كسر مستويات الدعم عند 84.00-83.30
 
يوجد تشبعات واضحه على جميع مؤشرات الانحدار الخطى و مؤشر ستوكاستيك قد تجبر الزوج على التصحيح الهابط قريبا فى الوقت الحالى لمحاوله الهبوط لاختبار مستويات الدعم المشار اليها
 
ننصح بالبيع من 85.00 استوب اغلاق اعلى 85.500 بشمعه يوميه
واستهداف مستويات الدعم 84.00

استقرار أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي

|

موقع الذهب – في مستهل التعاملات الاسيوية اليوم الخميس سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي استقرار ليصل الى 87 دولار للبرميل بعد ارتفاعها اكثر من 1 % في الجلسة السابقة نتيجة الدعم بخطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتحفيز الاقتصاد.

في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس في الساعة 00:37 بتوقيت جرينتش سجل سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم يناير انخفاض بمقدار 6 سنت ليصل الى 85.71 دولار للبرميل.

كان الخام ارتفع عند التسوية يوم الأربعاء بنسبة 1.14 % ليصل الى مكاسب لليوم الثاني على التوالي.

إنخفاض العقود الآجلة للذهب 0.93 %

|

في بداية التعاملات اليوم الخميس سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في اسيا
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إنخفاض بنسبة 0.93 % ليتم التداول عند 1701.85 دولار للأونصة و ذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.

كما ان كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1695.55 دولار للأونصة. وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1695.55 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1724.75 دولار .

علي صعيد اخر في كومكس ايضا , سجل سعر الفضة لشهر مارس إنخفاض بنسبة 2.05 % ليتم التداول على 33.088 دولار للأونصة في حين ان سجل سعر النحاس لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.56 % ليتم التداول على 3.688 دولار للرطل .

في حين ان مؤشر الدولار , الذي يقيس أداء الدولار الامريكي امام سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.03 % لليتم التداول على 79.97 دولار .

هل يجد النفط الخام نقاط الدعم عند 85.22

|

موقع الذهب – من خلال التعاملات المبكرة في اسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .

قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في يناير إنخفاض بنسبة 0.32 % ليتم التداول عند 86.49 دولار للبرميل و ذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.

كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل الى 86.39 دولار للبرميل . ومن المتوقع ان النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم على 85.22 دولار والمقاومة على 87.68 دولار .

علي صعيد اخر على نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر فبراير إنخفاض بنسبة 0.43 % ليتم التداول على 107.62 دولار للبرميل
في حين ان فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 21.13 دولار للبرميل .

في حين ان مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الامريكي مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.06 % لليتم التداول على 79.99 دولار .

 

النفط يقترب من أعلى مستوى له فى اسبوع

|

موقع الذهب – في نيويورك في تعاملات اليوم الخميس سجل النفط ارتفاع ليقترب من أعلى مستوى له في أسبوع نتيجة إعلان البنك الفيدرالي عن إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي، بالاضافة الى رفع وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب على الخام باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

في تداولات بورصة نيويورك سجلت عقود الخام الآجلة لتسليم يناير انخفاض بمقدار 3 سنت ليصل الى 86.74 دولار للبرميل ،
في حين ان بالأمس سجل ارتفاع العقد بمقدار 98 سنت ليصل الى 86.77 دولار للبرميل بأعلى إغلاق منذ 5 من ديسمبر في حين سجلت عقود خام برنت لتسوية يناير ارتفاع بمقدار 1.49 دولار ليصل إلى 109.50 دولار للبرميل.

بدات عقود الخام الآجلة لتسليم يناير تعاملاتها اليوم عند مستوى 86.77 دولار للبرميل ليتداول عند مستوى 86.42 دولار للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 86.78 دولار للبرميل و أدنى مستوى عند 86.42 دولار للبرميل.

و على صعيد اخر استقرت منظمة الأوبك على تثبيت سقف الإنتاج للمرة الثانية خلال هذا العام.

كما رفعت وكالة الطاقة العالمية توقعاتها لمستويات استهلاك النفط خلال الربع الرابع و خلال عام 2013 أيضاً نتيجة تعافي اقتصاد الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم. حيث أن التوقعات في الفترة السابقة كانت تتجه في هذا السياق أن الصين سوف تقوم برفع استهلاكها للطاقة على خلفية تعافي اقتصادها بواقع 9.9 مليون برميل يوميا خلال الربع الرابع.

النفط عالق فى مستوى جانبى

|

موقع الذهب – التحليل الفنى للنفط الخام

النفط عالق فى مستوى جانبى

تراجع اسعار النفط الى ادنى مستوى لها خلال شهر الى دعم الاتجاه الجانبى عند 85.20 دولار للبرميل مستويات 61.8%فايبوناتشى ليستهدف من جديد المقاومه 89.00 لاختبار متوسط 50 يوم ومستوى 50.0%فايبوناتشى ليستمر بالتذبذب والاتجاه الجانبى بين مستويات محوريه تتمثل فى المقاومه 90.00 الى الدعم 85.00 الموضحه بالشارت المرفق

يظل النفط الخام عالقا بين مستوى المقاومه لمتوسط 50 اليومى عند 89.00 ومستويات الدعم من الاسفل عند 61%فايبوناتشى عند 86.00 لتغيب الرؤيه فى الوقت الحالى عن الاتجاه القادم للنفط

استقرار تداولات النفط الخام بدايه اليوم اسفل مستوى 87.00،،، ليظهر لدينا الضغط السلبي المستمر الذي يقع على السعر وهى منطقه الدعم أشرنا إلى أنه سيوقف الميل الهابط على المدى اللحظى بشكل مؤقت، حيث تظهر احتماليه أن يتحه السعر لإعاده اختبار مستويات حول 84.20
 
مازالت السلبيه واضحه على النفط اسفل متوسط 50 الذى يقف عائق امام تحقيق مزيد من المكاسب والصعود

مازالت الاسعار فى سلبيه كبيره طالما اسفل القناه الصاعده الرئيسيه المكسوره سابقا وادنى متوسط 50 اليومى الذى يدورحولها النفط
حيث ارتدت التداولات من هناك بشكل حاد جداً يوم أمس وهذا ما يجعلنا نعود إلى سيناريو الاتجاه الإجمالي الهابط والذي يستهدف الآن مستويات 82.00 ثم 80.00، مع الإشارة إلى أن اختراق مستوى 90.50 سيؤجل تحقيق هذه الأهداف

ايجابيه مؤشر ستوكاستيك تقدم أسباباًلمعاوده اختبار المقتومه 90.00 مره اخرى ، ونحن الآن بحاجة لأن نراقب تصرف السعر
نحن بحاجة فى الاستمرار في حياديتنا، إلى أن نحصل على إغلاق يومي واضح دون 85.65 ليؤكد استمرار الاتجاه الهابط، بالمقابل، الاندفاع نحو 88.90 سيفتح باب اختبار مستوى 23%فايبوعند 94.00

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB