Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

هجوم يوقف الضخ بخط النفط الرئيسي في اليمن

|


صنعاء (رويترز) - أبلغ مسؤولون رويترز أن رجال قبائل هاجموا خط أنابيب تصدير النفط الرئيسي في اليمن يوم الاثنين مما أوقف تدفق الخام.
وتتعرض خطوط النفط والغاز في اليمن لتخريب متكرر على يد رجال القبائل ولاسيما منذ الفراغ السياسي الذي نجم عن احتجاجات حاشدة مناوئة للحكومة في 2011 الأمر الذي أدى إلى نقص الوقود وتقلص إيرادات التصدير.
وتعطي الولايات المتحدة وحلفاؤها الخليجيون أولوية لاستقرار اليمن نظرا لموقعه الاستراتيجي قرب السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم وبالقرب من خطوط الملاحة البحرية ولأنه معقل أحد أنشط أجنحة تنظيم القاعدة.
وفجر المهاجمون خط الأنابيب قرب حقل وادي عبيدة في محافظة مأرب بوسط البلاد. وتملك شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج التي تديرها الدولة خط الأنابيب الواصل إلى البحر الأحمر.
وتقوم القبائل بمثل تلك الهجمات لحمل الحكومة على توفير فرص العمل وتسوية النزاعات أو الإفراج عن أقرباء مسجونين.
وقال مسؤول بقطاع النفط اليمني طلب عدم نشر اسمه إنه يمكن إصلاح الخط في غضون يوم أو يومين إذا سمح رجال القبائل بذلك.


كان اليمن قال في ديسمبر كانون الأول إن معدل ضخ النفط عبر خط الأنابيب يبلغ حوالي 70 ألف برميل يوميا. وكان الخط ينقل من قبل حوالي 110 آلاف برميل يوميا من خام مأرب الخفيف إلى رأس عيسى على البحر الأحمر.

USD – JPY / الدولار ين ينهى اجراءات التصحيح بالقرب من الدعم 104.67

|

الدولار / ين
الدولار ين ينهى اجراءات التصحيح بالقرب من الدعم 104.67
التعليق على حركة الزوج :-
شهد سعر صرف الدولار الأمريكى تراجعا امام نظيره الين اليابانى خلال تعاملات اليوم الاثنين  ، متراجعا من اعلى مستوى له105.22 مسجلا ادنى مستوى له عند 104.96 .
من الناحية الفنية :-
تنجح رؤيتنا الفنيه فى قراءة مشهد التصحيح الاخير لزوج الدولار ين من مستويات المقاومة 105.69 ، وصولا لمستويات دعم حديثة العهد بالزوج قرب 104.67 ، ومن الجدير بالذكر ان الزوج نجح فعليا فى تجاوز مستويات خط الاتجاه الهابط و الاغلاق اعلى متوسطات هامة مثل 50 و 200 يوم ، علاوه على اختراق المقاومة الشهيرة 104.27 مؤخرا  ، وتشير التوقعات الى ان الزوج ينهى اجراءات التصحيح بالقرب من الدعم104.67 ليعيد اختبار المقاومة الهامة105.69 مرة اخرى .
usdjpypr-forex

تراجع الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع

|

تراجع الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات هذا الأسبوع، ليحقق مؤشر Stoxx Europe 600 أسوء مسيرة تراجع له وللأسبوع الرابع، بينما تغيرت العقود الاجلة الامريكية قليلاً وكذلك الأسهم الأسيوية.
     - انخفض مؤشر  Euro Stoxx 50 بنسبة 0.09% اي بمقدار 2.88 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول  3272.37 نقطة.
     - تراجع مؤشر  STX Europe 600 بنسبة 0.45% أي بمقدار 1.58 نقطة مسجلا مستويات تداول حول  346.06  نقطة.
هذا وارتفعت أسهم شركة Electrolux AB بنسبة 6.2% وذلك بعد شراء الشركة جزء من شركة General Electric، بينما ارتفعت أسهم شركة Air France-KLM  بنسبة 0.9%، بعد زيادة عدد المسافرين خلال شهر أب، بينما تراجعت أسهم شركة Associated British Foods Plc بنسبة 3.6%، بعد أن اتت مبيعاته بادنى من التوقعات.
البيانات الصينية ساهمت بالتأثير سلبياً على أداء الأسهم العالمية بشكل عام، حيث أظهرت البيانات ارتفاع الصادرات في الصين خلال شهر أب بنسبة 9.4%، ولكن تراجعت وارداتها بنسبة 2.4%، بينما كانت تشير التوقعات إلى ارتفاعها بنسبة 1.7%.
على الصعيد البيانات الأوروبية، فقد سجل الميزان التجاري في المانيا فائضاً بنحو 23.4 مليار يورو، بعد ارتفاع الصادرات بنسبة 4.7% وذلك خلال شهر تمووز الماضي، بينما ارتفع الشعور العام تجاه الإقتصاد في فرنسا ليصل إلى 97.
كان اكبر الخاسرين في المؤشرات الاوروبية الرئيسية هو مؤشر فوتسي البرطياني وذلك بعد أن أظهر استطلاع جديد للرأي نشر أمس الاحد تفوق نسبة المؤيدين لاستقلال اسكتلندا على المعارضين، وذلك لأول مرة قبل 11 يوما من موعد إجراء الاستفتاء على الاستقلال.
أداء المؤشرات عند الإفتتاح
   -انخفض مؤشر FTSE 100ا لبريطاني بنسبة 0.37% مسجلاُ مستويات تداول حول 6829.18  نقطة.
   -انخفض مؤشر  CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.08% مسجلاً مستويات تداول حول 4482.20  نقطة.
   -تراجع مؤشر  DAX الألماني بنسبة 0.10% مسجلاً مستويات تداول حول  4482.20 نقطة.
الأسهم الأسيوية اختتمت جلستها متباينة بعد الارتفاع الذي فاق التوقعات في الصادرات الصينية و الذي قابله انخفاض كبير في الواردات بأسوأ من التوقعات، و يأتي هذا التباين وسط انخفاض ملحوظ في أحجام التداول مع إغلاق الأسواق في الصين و تايوان و كوريا الجنوبية احتفالا بمهرجان منتصف الخريف.
العقود الأجلة الأمريكية تظهر تغيرات سلبية طفيفة وذلك وسط غياب البيانات الأمريكية الهامة، وذلك بعد أن أظهرت بيانات توظيف صادرة يوم الجمعة تراجع وتيرة خلق الوظائف في أكبر اقتصاديات العالم.

الشرقية للتنمية تتأثر سلبيا نتيجه الضغط البيعي على التعاملات

|

2685480

بعد غياب دائم لاكثر من سته اشهر بدأت القوى البيعيه فى سهم الشرقيه للتنميه  فى الظهور بكل قوتها , حيث تدخلت فى تعاملات يوم 3 من الشهر  الجاري لتوقف صعود الاسعار والذى كادت تقترب فى ذلك اليوم من تصدر الرابحين فى سوق الاسهم السعوديه وادي ذلك التدخل من قبل القوى البيعيه الى تكون شمعه بيعيه وهو ما ساهم فى تلك الانخفاضات التى تشهدها التعاملات
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسارات صاعده على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه , ونرجح انه فى حاله استمرار الضغط البيعى على الاسعار وكسرها نقطه  الدعم القويه 115 ريال  ان تستمر فى تسجيل مستويات دنيا الى قرب نقاط 100 ريال , وتدعم مؤشرات التدفق النقدى من رؤتنا حول هبوط الاسعار حيث ان الانخفاضات الاخيره جاءت بقيم تعاملات كبيره على ما هو مشهود وهو ما يعنى ان هناك خروج للقوى الشرائيه من السهم ويجدر بالاشاره ان التعاملات للمساهمين الذين يستثمرون على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار ستظل امنه طالما بقيت فوق 90 ريال
  ومن الناحيه الماليه فالشركه لا تزال تحقق خسائر متتاليه ولكنها نجحت فى النصف الاول من العام الجارى فى تقليص تلك الخسائر لتسجل 2.5 مليون ريال  بنهاية النصف الأول 2014  مقارنة بخسائر قدرها 3.1 مليون ريال سجلتها الشركة خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الخسائر خلال النصف الاول من عام 2014 0.30 ريال مقارنه بصافى خساره  قدرها 0.41  ريال خلال النصف الاول من عام 2013
ملخص التحليل :
السهم غير جيد من الناحيه الماليه وذلك رغما من عمليات التراجع فى الخسائر , ونرجح ان تستمر الاسعار فى التراجعات فى حاله ما  نجحت القوى البيعيه فى الانخفاض بها الى ما دون 115 ريال

USD /CHF – الدولار فرنك يستعد لرحلة تصحيحية لمستويات الدعم 0.9174

|

الدولار / فرنك
الدولار فرنك يستعد لرحلة تصحيحية لمستويات الدعم 0.9174
التعليق على حركة الزوج :-
سجل سعر صرف الدولار الامريكى ارتفاعا امام  الفرنك السويسرى خلال تعاملات اليوم الاثنين ، حيث انطلق من ادنى مستوى له 0.9309 وصولا لاعلى مستوى له 0.9328 .
من الناحية الفنية :-
على الرغم من الرؤيةالفنية الجيدة التى نلاحظها على الرسم البيانى لزوج الدولار فرنك بتجاوز مستويات المقاومة الشهيره 0.9115  – 0.9184 على التوالى ، بالتزامن مع اختراق مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، الا ان الزوج يواجهة مقاومة من نوع خاص عند مستويات المقاومة الخاصة بخط القناة الصاعدالتابعة للإتجاه الصاعد الحالى قرب مستوى 0.9334 ، مما يجعل الزوج على أهبه الاستعداد للوصول لمستويات الدعم 0.9174 ، ومن ثم يستأنف الزوج الصعود لمستويات 0.9334 – 9.400 كمقاومات تالية هامـــــــــــــة .
usdchfx

بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة تدعم الذهب

|


سنغافورة (رويترز) - استقر الذهب يوم الإثنين متشبثا بمكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت مخيبة للآمال مما هدأ المخاوف من رفع مفاجئ لأسعار الفائدة في حين يتابع المستثمرون تطورات أزمة أوكرانيا.
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية ليسجل 1268.06 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش وكان ارتفع 0.6 بالمئة يوم الجمعة بعدما أظهرت البيانات أقل زيادة للوظائف الجديدة في الولايات المتحدة في ثمانية أشهر في أغسطس آب.
وارتفعت الفضة 0.57 بالمئة إلى 19.25 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.45 بالمئة إلى 1406.74 دولار والبلاديوم 

أسعار النفط برنت يتراجع بعد بيانات أمريكية ضعيفة

|

يوم الإثنين سجل خام مزيج برنت إنخفاض ليواصل التراجع ليصل الى أقل من 101 دولار للبرميل وذلك بعد أن غطت بيانات أمريكية محبطة على إحصاءات صينية تبعث على التفاؤل وتتعلق بتصدير واستيراد النفط.
في الساعة 03:47 بتوقيت جرينتش تراجع برنت بمقدار 11 سنت ليصل إلى 100.71 دولار للبرميل بعد وصوله لفترة قصيرة إلى 101 دولار في تعاملات متقلبة في وقت مبكر من الصباح.
كما تراجع برنت يوم الجمعة بمقدار 1.01 دولار ليغلق على 100.32 دولار مسجلا ثالث تراجع أسبوعي له خلال 4 أسابيع.
كما تراجع الخام الأمريكي بمقدار 2 سنت ليصل إلى 93.27 دولار للبرميل بعد إغلاقه على 93.29 دولار في سادس تراجع أسبوعي خلال 7 أسابيع.
يوم الجمعة تراجعت ايضا العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي بمقدار أكثر من 1 دولار بعد أن أشارت بيانات الى ارتفاع عدد الوظائف خارج القطاع الزراعي 142 ألفا في أغسطس وهو ما يقل عن المتوقع وهو 225 ألفا مما أثار شكوكا بشأن وتيرة النمو في أكبر اقتصاد مستهلك للنفط في العالم.
صرح ريك سبونر كبير محللي السوق في سي إم سي ماركتس في سيدني إن وقال”أسعار النفط مازالت متراجعة وبرنت تراجع يوم الجمعة عند الاغلاق بسبب المخاوف الاقتصادية من أرقام الوظائف.المستثمرون قلقون من هذه الأرقام.”
 images (1)

النفط الخام يتراجع لليوم الثالث علي التوالي وخام برنت دون 100 دولار للمرة الأولي في 14 شهرا

|

النفط الخام يتراجع لليوم الثالث علي التوالي وخام برنت دون 100 دولار للمرة الأولي في 14 شهرا
تراجع النفط الخام الأمريكي يوم الاثنين مواصلاً موجة الخسائر لليوم الثالث علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في تسعة أشهر ،وانخفض خام برنت لدون مستوي 100 دولار للبرميل وذلك للمرة الأولي في 14 شهراً في ظل تباطؤ الواردات في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم. 

وأنهي النفط الخام تعاملات يوم الجمعة منخفضاً بنسبة 1.2 بالمئة بعد بيانات الوظائف السلبية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وفقد النفط نسبة 2.5 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في سادس خسارة أسبوعية خلال السبعة أسابيع الأخيرة.

وانخفض خام برنت بنسبة 0.9 بالمئة يوم الجمعة في ثاني خسارة يومية علي التوالي في ظل اتساع الإنتاج العالمي من النفط وعلامات علي تباطؤ الطلب.

وبحلول الساعة 09:05 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 92.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 93.44 دولار وسجل أعلى مستوي 93.59 دولار وأدنى مستوي 92.37 دولار الأدنى منذ 14 كانون الثاني يناير الماضي.

ويتداول خام برنت حول 99.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 100.79 دولار وسجل أعلى مستوي 100.96 دولار وأدنى مستوي 99.75 دولار الأدنى منذ 24 حزيران يونيو 2013.

الاقتصاد الصيني
أظهرت بيانات في بكين اليوم هبوطا غير متوقع في نمو الواردات في آب أغسطس للشهر الثاني على التوالي ليسجل اسوأ اداء في أكثر من عام ،ويعزز الهبوط المفاجئ التساؤلات عما إذا كان ينبغي للسلطات الاتجاه لمزيد من التيسير النقدي من أجل انعاش الطلب المحلي.

وقالت الإدارة العامة للجمارك إن الواردات في ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم هبطت 2.4 في المئة على أساس سنوي مقارنة بتوقعات بزيادة قدرها 1.7 في المئة.

حلوانى اخوان فى انتظار اختراق نموذج شرائي مستهدفه 120 ريال

|

7alwany
يسطر المشتريين اداء مشرف منذ بدايه العام الجارى 2014 فنجحت القوى الشرائيه الصعود بالاسعار من اغلاقات ديسمبر 2013 الى وحتى اغلاق جلسه الامس الاحد 7 سبتمبر بما نسبته 58% اى انها غطت للمساهمين بالشركه من حيث الارباح الناتجه عن فرق الاسعار اكثر مما تعطيه المصارف السعوديه فى اكثر من سته سنوات هذا بخلاف الارباح الرأسماليه الموزعه على المساهمين بالشركه منذ بدايه العام
ومن الناحيه الفنيه فبعد الارتفاعات الكبيره المشار اليها فى بدايه المقال والتى ادت الى تحقيق اعلى قيمه سوقيه للشركه منذ الادارج فى البورصه السعوديه بدأت القوى الشرائيه فى التوقف لتكون على الخريطه اليوميه للأسعار نموذج “علم سفينه ” ونرجح ان يتكمل هذا النموذج الايجابي بتداول الاسعار اعلى نقطه 95 ريال ليكون بذلك الهدف الصعودى خلال الربع الرابع من العام الجارى عند 120 ريال والجدير بالذكر ان الاسعار تسير فى مسارات صاعده على كلا من الخريطه الاسبوعيه والشهريه للأسعار وستبقى التداولات جيده للمستثمرين الذين يستثمرون على تلك الخرائط السعريه ما لم تنجح القوى البيعيه فى خفض الاسعار الى ما دون 85 ريال
  ومن الناحيه الماليه فصرحت الاداره الماليه للشركه عن انخفاض فى ارباح النصف الاول من العام الجارى 2014وارجعت الشركه ان سبب الانخفاض في صافي الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى زيادة ضريبة الدخل في جمهورية مصر العربية من 25% إلى 30%  والى إرتفاع أسعار المواد الأولية بالإضافة إلى زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الإدارية واسفر مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق ارباح 46.7 مليون ريال  بنهاية النصف الأول 2014  مقارنة بأرباح قدرها 52.8 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال النصف الاول من عام 2014 1.63 ريال مقارنه بصافى ربح  قدره 1.84 ريال خلال النصف الاول من عام 2013
ملخص التحليل :
رغما من تراجع ارباح النصف الاول الا ان السهم لا يزال محافظا على جاذبيته من الناحيه الماليه, ونرجح انه فى حاله اكتمال النموذج الايجابي المشار اليه وتداول الاسعار فوق 95 ريال ان يكون المستهدف الصعودى عند نقطه 120 ريال

USD / CAD – الدولاركندى مغرى للشراء أعلى الدعم الهام 1.0809

|

الدولار / كندى
الدولاركندى مغرى للشراء أعلى الدعم الهام 1.0809 للأسباب الأتية
التعليق على حركة الزوج :-
لليوم الثانى على التوالى ، وسعر صرف الدولار الامريكى يرتفع امام الدولار الكندى ،حيث انطلق الزوج اليوم من أدنى مستوى له 1.0882 ليسجل اعلى مستوى له 1.0907 ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1.0885 .
من الناحية الفنية :-
فان هناك تعافى سريع يشهده زوج الدولار كندى خلال التعاملات الاخيرة ، حيث نلاحظ تحرك الزوج فى اتجاه صاعد متجاوزا مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، وتشير التوقعات الى ان هناك تعافى مرتقب بالثبات اعلى الدعم 1.0809 خلال الفترة المقبلة ، حيث من المتوقع ان يستهدف زوج الدولار كندى مستويات المقاومة 1.0941 على اقل تقدير خلال الفترة المقبلة ، ومن الجدير بالذكر ان تجاوز هذا المستوى سيفتح الطريق امام الزوج للوصول لمستويات المقاومة التالية 1.9965 .
usdcadprorex

المغرب يعلن عن مناقصة لاستيراد قمح امريكي

|

هامبورج (رويترز) - قال تجار أوروبيون يوم الإثنين ان المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني في المغرب طرح مناقصة لاستيراد 386 ألف و600 طن قمح لين امريكي المنشأ و330 ألف طن من القمح الأمريكي الصلد بموجب اتفاق التعريفة التفضيلية للواردات.
وقال تجار إن نتيجة المناقصة ستعلن في الأول من اكتوبر تشرين الاول وإن من المقرر ان تصل الشحنات لموانيء المغرب في موعد اقصاه 31 ديسمبر كانون الأول 2014.


وابرم المغرب وهو مستورد رئيسي للحبوب اتفاقيات مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لاستيراد حبوب معينة بتعريفة تفضيلية وتتوقف كمية الواردات على حجم المحصول المحلي .وفي 29 يوليو تموز قال المغرب انه سيخفض الرسوم على واردات القمح اللين بداية من أول سبتمبر ايلول ما يشير لبدء موسم الاستيراد مبكرا.

في بورصة الذهب :الذهب يستقرعند 1268.06

|

اليوم الإثنين سجل الذهب إستقرار ليتمسك بمكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة وذلك نتيجة صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت محبطة للتوقعات مما هدأ المخاوف من رفع مفاجئ لأسعار الفائدة في حين يتابع المستثمرون تطورات أزمة أوكرانيا.
في الساعة 06:38 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في البيع الفوري بلا تغير يذكر ليصل الى 1268.06 دولار للأوقية (الأونصة) وكان ارتفع يوم الجمعة بنسبة 0.6 % بعدما أشارت البيانات الى أقل زيادة للوظائف الجديدة في الولايات المتحدة في 8 أشهر في أغسطس .
بينما ارتفعت الفضة بنسبة 0.57 % ليصل إلى 19.25 دولار للأوقية.
كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.45 % ليصل إلى 1406.74 دولار والبلاديوم بنسبة 0.48 % ليصل إلى 888.75 دولار للأوقية.
images (5)

أسعار الذهب ضمن نطاق محدود في مطلع تعاملات الأسبوع

|

أسعار الذهب ضمن نطاق محدود في مطلع تعاملات الأسبوع
استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين في أولي تعاملات الأسبوع بعد سجلت ارتفاع من أدنى مستوي في ثلاثة أشهر يوم الجمعة بدعم من بيانات سلبية في الولايات المتحدة أظهرت تباطؤ وتيرة الوظائف الجديدة لأكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي قلل من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1266.80 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1267.57 دولار، وسجل أعلى مستوي 1271.61 دولار وأدنى مستوي 1265.98 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.6 بالمئة بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات مستوي 1257.14 دولار للأونصة الأدنى في ثلاثة أشهر ،وفقد الذهب نسبة 1.4 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثالث خسارة أسبوعية خلال شهر.

قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية انخفضت إلي 142 ألف وظيفة في آب أغسطس، وعدلت وظائف شهر تموز يوليو بالزيادة إلي 212 ألف من 209ألف، وانخفض معدل البطالة إلي مستوي 6.1 في المئة خلال آب أغسطس تماشياً مع التوقعات التي أشارت إلي  معدل بطالة 6.1  في المئة وهو أدنى مستوي للبطالة منذ أيلول سبتمبر 2008م.

وكان خبراء قد توقعوا أن يضيف الاقتصاد الأمريكي وظائف بمقدار 226 ألف وظيفة الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلي مستوي 6.1 في المئة.

هذا وتشح اليوم البيانات الهامة من الولايات المتحدة عند الأجندة الاقتصادية بينما يتحدث في وقت لاحق وزير الخزانة الأمريكي عن الإصلاحات الضريبية.

الأسواق العالميه تتجاهل تراجعات وول ستريت الأسبوع الماضي وترتفع

|

imagesCATF5EQL
تراجعت المؤشرات الرئيسية الأمريكيه في وول ستريت  Wall street خلال الأسبوع الماضي، بالرغم من ان العديد من المؤشرات الاقتصادية تشير الي وجود حاله من الانتعاش في الولايات المتحدة وان التعافي الأقتصادي لا يزال قويا.
 ولكن سوق العمل يستمر في كونه مصدر قلق رئيسي حيث لم يتم اضافة الا 142،000 وظيفة مضافة في آغسطس الماضي وهذا المعدل يعتبر  أقل بكثير من التوقعات.
كما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة The labor force participation  أيضا من 62.9٪ إلى 62.8٪، مما يدل على أن ما يسمى العمال المحبطين تبقى إلى حد كبير خارج الاقتصاد.اما بالنسبه للأسواق العالميةفقد كانوا في حال أفضل بكثير خلال الاسبوع الماضي، حيث ارتفع مؤشر نيكي Nikkei 225 بنسبة 1.37٪ و ارتفع مؤشر داكس الالماني DAX 30 بنسبة 2.92٪ كما ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز  FTSE 100  بنسبة 0.49٪.
في أوروبا، قرار البنك المركزي الأوروبي The European Central Bank’  للشروع في برنامج شراء الأصول asset-buying program  مفاجأة قاد الأسهم المرتفعة وحفز الأمل في تجنب الانكماش.
في آسيا، لا يزال الاقتصاد الصيني يواجه بعض الرياح المعاكسة مع اليابان، ولكن لا تزال منطقة آسيا والمحيط الهادئ في حاله جيده.
اما بالنسبه للمؤشرات الأمريكيه فقد كان الأكثر تراجعا بين المؤشرات مؤشر راسل 2000 Russell 2000 حيث تراجع بنسبة 0.54 % تلاه مؤشر ناسداك Nasdaq حيث تراجع بنسبة 0.41 % ثم مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500  بنسبة 0.18 % واخيرا كان اقل المؤشرات تراجعا هو مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  حيث تراجع بنسبة 0.09 %.

النيوزيلندي مشجع للبيع لتداولات اليوم

|

بمراقبه تحركات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الامريكي NZDUSD متى وصل زوج العملات لتلك المستويات ؟ بعد الانهيار القوى من مقاومه شهر يوليو الماضي عند سعر 0.8830 والتي هبط منها اكثر من 550 نقطه , ومع اعاده اختبار مستويات الدعم 0.8300 الحالية قد تستمر النظرة الهابطة  ,.
ومع تشبعات قوية علي مؤشر ستوكاستيك الحالية ( stoch (14.3.1 على الشارت H4 =… مزيد من الضغط لتغيير الاتجاه للهبوط علي المدى القصير.
ينصح فريق مسار فوركس المضارب اليومي , حاليا لبيع العملة وخيار ال SELL لزوج NZDUSD  من مستوى 0.8320 الحالية  , هي الفرصة القوية لليوم والهدف قد يتعدى 0.8300 ثم 0.8290 بما يعادل 30 نقطه متوقعة لسعر صرف العملة .
NZDUSDproH4

الأسهم الأوروبية تتراجع في المعاملات المبكرة

|

باريس (رويترز) - نزلت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الإثنين بعدما أظهر استطلاع للرأي تقدم مؤيدي استقلال اسكتلندا عن بريطانيا للمرة الأولى منذ بدء الدعاية للاستفتاء على الانفصال.
وبحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمئة إلى 1391.88 نقطة. وكان المؤشر ارتفع 1.6 بالمئة الأسبوع الماضي.وقبل أقل من أسبوعين على الاستفتاء أشار استطلاع أجراه معهد يوجوف لحساب صحيفة صنداي تايمز إلى تقدم مؤيدي استقلال اسكتلندا بنسبة 51 بالمئة مقابل 49 بالمئة لمعسكر رافضي الاستقلال.
وشذ عن الاتجاه النزولي سهم الكترولوكس وارتفع 6.3 بالمئة بعد الاتفاق على شراء أنشطة الأجهزة المنزلية لجنرال الكتريك مقابل 3.3 مليار دولار.


وفتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.1 بالمئة في حين فقد كاك 40 الفرنسي 0.04 بالمئة وارتفع مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

Gold – تعافى الذهب على المدى القصير مشروط بالثبات اعلى الدعم 1257 $

|

تعافى الذهب على المدى القصير مشروط بالثبات اعلى الدعم 1257 $
التعليق على حركة الذهب :-
لليوم الثانى على التوالى واسعار الذهب تتراجع ، حيث سجلت اسعار المعدن النفيس ادنى مستوى لها عند 1265.92 دولار بعد الوصول لمستويات عليا 1271.65 دولار .
من الناحية الفنية :-
من الواضح ان صعود الذهب الأخير جاء استنادا على الدعم الخاص بخط القناة الهابطة التابعة للإتجاه الهابط الحالى قرب 1257 دولار كدعم محورى على المدى القصير ، فالثبات اعلى هذا المستوى قد يغرى المشترى إنخفاض الاسعار والشروع فى الشراء ودفع الذهب للمقاومة النفسية 1300 دولار مرة أخرى ، خلاف ذلك فان الذهب سيصبح اكثرسلبية من الوضع الحالى فى حالة كسر الدعم 1257 دولار ليقترب لاحقامن مستويات الدعم 1250 دولار  ، هذا وتظل الرؤية الكلية للذهب عقب كسرمستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ناهيك عن المعطيات السلبية للمعدن النفيس مثل كسر الدعم 1300 دولار للأوقية وتشكيل اتجاه هابط جديد تتساع فيه الاسعار نحو الاسفل بناءا على رغبة البائع .
نقاط الدعم والمقاومة :-
مقاومة 3مقاومة 2مقاومة 1إرتكازدعم 1دعم 2دعم 3
1300.001278.101270.141266.551260.101254.111250.12
gold d1-gain-capital-forex

الجنيه الإسترليني ينحدر لأدنى مستوي في 10 أشهر بفعل مخاوف استقلال اسكتلندا

|

الجنيه الإسترليني ينحدر لأدنى مستوي في 10 أشهر بفعل مخاوف استقلال اسكتلندا
تراجعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني علي نطاق واسع بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في مطلع تعاملات الأسبوع وسجلت أدنى مستوي في عشرة أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أظهر استطلاع للرأي تقدم أنصار استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة البريطانية لأول مرة منذ بدء حملة الاستفتاء،وتراجع اليورو مقترباً من أدنى مستوياته في 14 شهراً ،وانخفض الين بعد بيانات النمو السلبية والتي زادت من توقعات توسيع بنك اليابان لبرنامجه التحفيزي في المستقبل القريب ،وسجل مؤشر الدولار أعلي مستوياته منذ تموز يوليو 2013.

الجنيه الإسترليني
فقد الجنيه الإسترليني نسبة 1.65 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي مقابل الدولار الأمريكي في أسوأ أداء أسبوعي للعملة الملكية وفي ثامن خسارة أسبوعية خلال التسعة أسابيع الأخيرة في ظل تصريحات البنك المركزي البريطاني بصعوبة رفع أسعار الفائدة في ظل تدني مستويات الأجور وحاجة الاقتصاد لمزيد من الدعم.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6165 من سعر الافتتاح 1.6217 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6231 وأدنى سعر 1.6144 الأدنى منذ 26 تشرين الثاني نوفمبر 2013 ،ومستوي إغلاق الأسبوع الماضي 1.6330.

سجل الجنيه الإسترليني فجوة سعريه هابطة مقابل الدولار الأمريكي وأغلب العملات الرئيسية مع مطلع تعاملات الأسبوع وسجل أدنى مستوي في عشرة أشهر 1.6144 دولار أمريكي وذلك لمخاوف بشأن استقلال اسكتلندا وزيادة عبء الديون علي المملكة المتحدة.

أظهر أحدث استطلاع للرأي تقدم أنصار استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة البريطانية لأول مرة منذ بدء حملة الاستفتاء الذي يجري في 18 أيلول سبتمبر.وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى أقل من أسبوعين على الاستفتاء أشار استطلاع لمعهد يوجوف لحساب صحيفة صنداي تايمز إلى حصول أنصار استقلال اسكتلندا على 51 في المئة مقابل 49 في المئة لمعسكر الرافضين للاستقلال .

اليورو
أنهي اليورو تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة طفيفة مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.05 بالمئة ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بالتزامن مع تقرير سلبي للوظائف الأمريكي ،وفقد اليورو نسبة 1.4 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي في ثامن خسارة أسبوعية علي التوالي وذلك بعدما قرر البنك المركزي الأوروبي توسيع برنامجه التحفيزي بداية من الشهر الجاري وخفض أسعار الفائدة إلي مستوي قياسي جديد 0.05% لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي.

وأعلن ماريو دراغى محافظ البنك المركزي يوم الخميس الماضي خططا لإطلاق برنامج لشراء أوراق مالية مدعومة بأصول وسندات مضمونة للمساعدة في تيسير ظروف الائتمان في الكتلة. وتشير التوقعات أن قيمة البرنامج قد تصل إلى 500 مليار يورو (650 مليار دولار) على مدى ثلاث سنوات.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:49بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2940 من سعر الافتتاح 1.2954 بعد تسجيل أعلى سعر1.2958 ،وأدنى سعر 1.2930.

تراجع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقترباً من أدنى مستوي في 14 شهراً 1.2919 دولا أمريكي هذا وتشح البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم.

الين الياباني
ارتفع الين بنسبة 0.2 بالمئة  مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات يوم الجمعة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في ست سنوات 105.7 ين لكل دولار أمريكي ،وفقد الين نسبة 0.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع في رابع خسارة أسبوعية علي التوالي مقابل العملة الأمريكية.

ويتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:50بتوقيت جرينتش حول مستوي 105.14من سعر الافتتاح 104.99،وسجل أعلى سعر 105.22 وأدنى سعر104.98.

عاد الين للتراجع مع بداية تعاملات الأسبوع مقابل أغلب العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي وذلك بعد بيانات سلبية في طوكيو أظهر اتساع انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني الأمر الذي زاد من توقعات قيام بنك اليابان المركزي بتوسيع برنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات يوم الجمعة منخفضاً بنسبة طفيفة تكاد لا تذكر بنحو 0.05 بالمئة ضمن عمليات الارتداد وبعد بيانات سوق العمل السلبي والتي أظهرت فشل الاقتصاد الأكبر بالعالم في خلق وظائف جديدة خلال آب أغسطس  ،وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 1.3 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثامن مكسب أسبوعي علي التوالي بفضل توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية انخفضت إلي 142 ألف وظيفة في آب أغسطس، وعدلت وظائف شهر تموز يوليو بالزيادة إلي 212 ألف من 209ألف.

وانخفض معدل البطالة إلي مستوي 6.1 في المئة خلال آب أغسطس تماشياً مع التوقعات التي أشارت إلي  معدل بطالة 6.1  في المئة وهو أدنى مستوي للبطالة منذ أيلول سبتمبر 2008م.

وكان خبراء قد توقعوا أن يضيف الاقتصاد الأمريكي وظائف بمقدار 226 ألف وظيفة الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلي مستوي 6.1 في المئة.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:51 بتوقيت جرينتش حول مستوي 83.92 نقطة من مستوي الافتتاح 83.87 نقطة وسجل أعلى مستوي 83.96 نقطة  الأعلى منذ 11 تموز يوليو 2013 وأدنى مستوي 83.81 نقطة. 

ارتفع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مسجلاً أعلي مستوي في 14 شهراً 83.96 نقطة هذا وتشح البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الاجندة الاقتصادية لهذا اليوم بينما يركز المستثمرين علي تصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي بحثاً عن مؤشرات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة.

حاول الا تتخلى ابدأ عن مضوعيتك لتتمكن من اكتشاف اخطأك

|

imagesM37P1R4C

عند التعامل في سوق الأسهم من خلال التحليل الفني technical analysis، يمكن أن ترى أين كانت الأخطاء في التداول ومحاولة إصلاحها في المرة القادمة فمثلا إذا قمت بالخروج من الصفقه  في خطوة مبكره جدا، يمكنك ضبطمعايير الخروج في المره القادمه من خلال النظر في إطار زمني أطول أو باستخدام مؤشرات مختلفة.
ومع ذلك، عندما يكون لديك خطة تجارية قوية وما زالت تحقق خسائر فانت في هذه الحاله تحتاج الي النظر الي العوامل النفسيه التي قد تكون هي السبب في هذه الخسائر وحاولة ايجاد حلول لها.
ولكن يجب الأشاره هنا الي انه عندما نتعامل مع عقولنا، وغالبا ما يحدث نوع من الأنحراف عن الموضوعية وبالتالي لا يمكن حل المشكلة بشكل صحيح  و بالتالي تبقى المشكلة الحقيقية قائمه  وهي عدم  الالتزام  بخطط التداول  وما تقوم به يكون خطأ اكبر وهو التعديل المستمر باستراتيجيات التداول التي تتبعها  معتبرا أن الأخطاء تكمن فيها وليس فيك طريقة تنفيذك لها.

النيوزلاندى دولار يتجاهل تراجعات اليورو والإسترلينى

|

دائما ما كنا نجد أن هناك ارتباط وثيق بين أسعار صرف النيوزلاندى / دولار وأسعار صرف كلا من الزوجين إسترلينى / دولار وأسعار صرف يورو / دولار
ولكن فى الأيام الأخيره تجاهل زوج النيولاندى / دولار الإنزقات الحاده التى شهدتها كلا العملين أمام الدولار وبالنظر إلى التشارت اليومى سنجد أن أسعار صرف الزوج تتداول أعلى دعم رئيسى عند 0.8300 ونحن نتوقع أن تمنع منطقه الدعم المذكوره أى إنزلاقات سعريه قد تحدث فى القريب العاجل
وعليه فإن الزوج قد يكون مؤهل للصعود نحو 0.8450 أى أننا على معاود مع 150 نقطه من الأرباح الشبه مؤكده لذلك إذا كنت من الراغبين فى تلك الأرباح فقط اتبع أوامرنا نحو الشراء وانتظر تحقق أهدافك ولا تنسى وقف خسارتك بتداول الزوج أسفل 0.8250 نقطه

NZDUSDrDaily

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB