Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وزير الطاقة: روسيا تدرس خفض إنتاج النفط ولا قرار بعد

|

موسكو (رويترز) - قال وزير الطاقة الروسي إن بلاده قد تخفض إنتاج النفط لتعزيز الأسعار الآخذة بالتراجع لكن قدرتها على تعديل الإنتاج محدودة والقرار لم يصدر بعد وذلك في تصريحات تبرز رغبة موسكو في سعر أعلى للخام.
وقبل اجتماع أوبك الأسبوع القادم تحدثت روسيا بالفعل مع عضوي المنظمة فنزويلا والسعودية بشأن الحاجة إلى دعم سوق النفط وتتوقع موسكو أن ترسل وفدا رفيع المستوى إلى فيينا قبل الاجتماع لتوجيه رسالة بخصوص الأسعار.
وتضرر الاقتصاد الروسي الضعيف بالفعل من جراء انخفاض سعر النفط الذي يسهم مع الغاز الطبيعي بنصف إيرادات الدولة.
ويتطلب ضبط الميزانية الحكومية سعرا لا يقل عن 100 دولار للبرميل ويقول بعض الخبراء إن روسيا قد تحتاج سعرا يصل إلى 115 دولارا كي تغطي الميزانية الإنفاق الاجتماعي والعسكري الزائد وتعوض أثر العقوبات المفروضة بسبب الأزمة الأوكرانية والتي قطعت موسكو عن أسواق المال الغربية.
وأبلغ وزير الطاقة ألكسندر نوفاك الصحفيين ردا على سؤال إن كانت روسيا مستعدة لخفض الإنتاج "الأمر يتطلب دراسة متأنية ... لكن بوجه عام المسألة محل نقاش غير أنه لا يوجد قرار نهائي."
وقال إن خفض الإنتاج سيكون صعبا بالنسبة لروسيا لأن ميزانيتها تعتمد على إيرادات تصدير النفط ولأنها تفتقر إلى "التكنولوجيا" اللازمة لتعديل مستوى الإمدادات سريعا.
ويقول المحللون إنه ليس بوسع روسيا عمل الكثير كي تدعم سعر النفط الذي تراجع بمقدار الثلث منذ يونيو حزيران لينزل عن 80 دولارا للبرميل وذلك بسبب نقص منشآت التخزين وعدم القدرة على وقف الضخ من الآبار تخوفا من تجمدها.
وتسيطر الحكومة الروسية على جزء كبير من صناعة النفط لكن حتى المنتجين من القطاع الخاص قد يحجمون عن خفض الإمدادات.

وقال وحيد علي كبيروف رئيس لوك أويل ثاني أكبر منتج روسي للنفط إن أي محاولة لتقنين الإنتاج لن تكون مناسبة وقد تشوه العرض والطلب.   

وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك في موسكو يوم 31 اكتوبر تشرين الاول 2014. تصوير: تاتيانا ماكييفا - رويترز

الغاز الطبيعى يختبر المقاومة الخاصة بخط الاتجاه الهابط و أقرب دعم 4.12 $

|

التعليق على حركة الغاز :-
استمرار تراجع اسعار عقود الغاز الطبيعى على مدار يومين متتالين ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها 4.52 دولار لتسجل ادنى مستوى لها عند 4.24 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 4.39 دولار .
من الناحية الفنية :-
يختبر الغاز الطبيعى مستويات خط الاتجاه الهابط و هى مستويات طالما عززت من موقف البائع على حساب المشترى ، و ذلك بالتزامن مع وصول مؤشر الأستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى ، مما يشير الى تراجعات جديدة خلال الفترة المقبلة ، بالقرب من مستويات الدعم التالية :-
4.14
3.92
3.76
3.53
دولار ، و بظل مخطط الصعود مشروط بتجاوز المقاومة 4.53 دولار ، و حينها سيصبح المشترى اقوى ما يمكن ، و فى هذه الحالة ستؤهل الاسعار لزيارة مستويات المقاومة التالية :-
4.83
4.90
4.98
5.50
6.47
إجمالا ،،،
نرجح فى موقع الذهب ان يكون هناك تراجع قرب الدعم 4.14 دولار على أقل تقدير !
US_NATGDaily1010

تحديث منتصف اليوم لليورو مقابل الدولار

|

انخفض زوج اليورو مقابل الدولار بشكل قوي ليكسر دعم القناة اللحظية الصاعدة، ليوقف السيناريو الإيجابي المقترح في تقاريرنا الأخيرة، ويفتح الطريق أمام تحقيق تداولات سلبية خلال الفترة القادمة، وإغلاق يومي دون 1.2490 سيؤكد استهداف مناطق 1.2300 ثم 1.2000.

لذلك، سيكون الميل الهابط مرجحاً بقية اليوم، ما لم نشهد اختراقاً وثباتاً فوق 1.2490.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.2300 والمقاومة 1.2550

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط بقية اليوم



تحديث منتصف اليوم لليورو مقابل الدولار 21/11/2014

وزارة العمل الأمريكية تصرح بتراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

|

يوم الخميس صرحت وزارة العمل في أمريكا إن الطلبات الجديدة للحصول على الإعانة الحكومية تراجعت بواقع 2000 طلب إلى رقم معدل ليناسب التغيرات الموسمية 291 ألفا في الأسبوع الذي انتهى في 15 نوفمبر.
كما قالت ان عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أقل مما كان متوقعا الأسبوع الماضي بالرغم من ذلك فان العدد لا يزال يشير إلى قوة ظروف سوق العمل الأمريكية.
ايضا أشار التقرير الحكومي أن عدد الذين استمروا في الحصول على إعانات بعد حصولهم عليها لأول مرة تراجع بمقدار 73 ألفا ليصل إلى 2.33 مليون في الأسبوع الذي انتهى في 8 من نوفمبر وهو الأدنى منذ ديسمبر عام 2000.
تم تعديل بيانات الأسبوع السابق لتظهر زيادة الطلبات بواقع 3000 آلاف عما تم اعلانه سابقا.
بينما ارتفع المتوسط المتحرك لطلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع – ويعد مؤشرا أفضل على إتجاهات سوق العمل – بواقع 1750 إلى 287 ألفا و500 طلب.
كان اقتصاديون استطلع اراءهم توقعوا تراجع الطلبات إلى 285 ألفا الأسبوع الماضي. والطلبات أقل من مستوى 300 ألف للأسبوع العاشر على التوالي ما يشير إلى تماسك سوق العمل.
tttttttttttttttttttttttttttttttt

وزير: المغرب يزيد الإنفاق ويسن إصلاحات لمضاعفة الاستثمار الأجنبى

|

من أندرو تورشيا
مراكش (المغرب) (رويترز) - قال وزير الاستثمار المغربي مولاي حفيظ العلمي إن المغرب ينوي تعزيز الإنفاق الحكومي لدعم الصناعة وإصلاح التشريعات في إطار جهود لمضاعفة الاستثمار الأجنبي المباشر بحلول عام 2020.
وبخلاف دول عربية عديدة استطاع المغرب تفادي انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر إثر الأزمة المالية العالمية وانتفاضات الربيع العربي عام 2011 لأسباب منها جهود الترويج للمملكة كقاعدة تصدير لأوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.
وقال العلمي في مقابلة إن الاستثمار الأجنبي المباشر يبلغ نحو أربعة مليارات يورو (خمسة مليارات دولار) سنويا في الوقت الحالي أي أعلى من مستويات ما قبل الأزمة عندما كانت نحو ثلاثة مليارات يورو.
وقال رجل قطاع التأمين السابق الذي تقدر مجلة فوربس أنه كون ثروة قدرها 620 مليون دولار قبل أن يصبح وزيرا في أكتوبر تشرين الأول 2013 "نعتقد أن بوسعنا زيادة ذلك الرقم لمثليه بحلول 2020."
ومع ارتفاع حجم الاستثمار الأجنبي المباشر يرتقي المغرب سلسلة القيمة للصناعات التحويلية ولاسيما في الصناعات الجوية والسيارات.
وفي العام الماضي بدأت بوبمادرييه الكندية بناء مصنع قيمته 200 مليون دولار لتصنيع أجزاء من طائرتها من الفئة سي.آر.جيه. وقالت شركة إيتون الصناعية متعددة الجنسيات إنها تقيم مصنعا لإنتاج وحدات توزيع الكهرباء وأجهزة الحماية.
وتفوق أداء السندات المغربية على معظم الأسواق الناشئة منذ العام الماضي لأسباب منها ذلك الاتجاه ومن المتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب في العام القادم مع تنامي مساهمة القطاعات ذات القيمة المضافة حسبما ذكرت ستاندرد اند بورز الأسبوع الماضي.

واستعرض العلمي الخطوط العريضة لاستراتيجية لجذب الاستثمار تركز على شركات القطاع الخاص - حيث سيقوم بتشجيع بنوك الاستثمار على مشاركة المستثمرين الأجانب لترتيب المشاريع - لكنها تتضمن جرعة كبيرة من الدعم

الأسهم اليابانية تتراجع في بداية التعامل بطوكيو

|


اليوم الجمعة أخر ايام الاسبوع في بداية جلسة التداول في تعاملات في بورصة طوكيو للاوراق المالية  سجلتالأسهم اليابانية إنخفاض كما تراجع المؤشر نيكي القياسي Nikkei
في نهاية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إنخفاض بنسبة 0.09 % ليصل الي 17285.72نقطة
في حين تراجع ايضا مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا بنسبة 0.01 % ليصل الي 1397.78 نقطة.



imagessss

صربيا تنجح فى الحصول على إعانة من صندوق النقد بقيمة مليار يورو

|

تسعى صربيا جاهدة لدعم برنامج الإصلاح الإقتصادى الخاص بها بشتى الطرق , وقد تمكنت من الوصول لإتفاق بينها وبين صندوق النقد الدولى على توفير قرض تحت الطلب مدته ثلاث سنوات وبقيمة مليار يورو , وهو الأمر الذى يعتبر نقلة هامة جدا لصربيا قد تمكنها من الخروج من أزمتها سريعا للوصول إلى مزيد من النمو والإستقرار الإقتصادى , وجاءت تصريحات السيدة زوزانا مور جاسوفا رئيسة صندوق النقد فى بلجراد تفيد أن البرنامج الإقتصادى الصربى يسعى لتوفير فرص عمل جديدة على المدى المتوسط بالإضافة إلى توفير الأرض اللزمة للنمو المستدام من خلال خطط تنموية فريدة تقوم على الإصلاحات الهيكيلة وضغط الإنفاق المالى فى محاولة منها للخروج من وضعها الراهن لمزيد من النمو والتطور الإقتصادى .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بحديث السيد دراجى رئيس البنك المركزى الأوروبى , والخبر قوى التأثير , يليه تضخم الأجور الإيطالية الشهرى ثم السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بصافى الإقراض فى القطاع العام , يليه صافى إقتراض القطاع العام بإستثناء الفائدة , ثم صافى المتطلبات النقدية للقطاع العام , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بمؤشر أسعار لمستهلك الأساسى بإستثناء الغذاء والطاقة الشهرى , والخبر قوى التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلكين الأساسى السنوى , ثم مؤشر أسعار المستهلك الشهرى ثم السنوى , والأخبار متوسطة التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار السوق الأمريكى بمؤشر إى سى آر آى الأسبوعى السنوى , يليه مؤشر معهد بحوث الدورة الإقتصادية الأسبوعى , ثم مؤشر كيه سى فيد المجمع , يليه مؤشر كنتاكى الفيدرالى التصنيعى , والأخبار ضعيفة التأثير .
21-11

اليك اسباب تراجع الفضة وزيارة الدعم 15 $ مرة أخرى !

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
لليوم الثانى على التوالى واسعار عقود الفضة تسجل ارتفاعا ، حيث انطلقت الاسعار من ادنى مستوى لها خلال اليوم 16.18 دولار ، لتسجل اعلى مستوى لها عند 16.39 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 16.15 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإن عقود الفضة تختبر المقاومة الهامة الخاصة بخط الإتجاه الهابط ، بالتزامن مع وصول مؤشر الأستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى ، قرب المقاومة المرتقبة ( الدعم المكسور 16.66 دولار للأونصة ) ، مما يعزز من مخططات الهبوط خلال المرحلة المقبلة ، بالقرب من مستويات الدعم التالية :-
15.88
15.25
15.04
دولارا للأونصة ، من ناحية اخرى فان تعافى عقود الفضة مشروط بتجاوز هذا المستوى 16.66 دولار ، و فى هذه الحالة سيكون المشترى اقوى ما يمكن وقادرا على مواصلة العطاء ، لتقترب بذلك الأسعار من مستويات المقاومة المحورية الهامة التالية :-
17.39
17.64
17.80
Silver 45

Tokyo تغلق على إرتفاع بعد حل مجلس النواب الياباني

|

أنهت الأسهم اليابانية تعاملاتها اليوم الجمعة على إرتفاع كما أرتفع المؤشر نيكي Nikkei القياسي بعد أن حل رئيس الوزراء شينزو آبي مجلس النواب استعدادا لإجراء انتخابات سوف يسعى من خلالها للحصول على تفويض جديد لسياسته للإنعاش الاقتصادي التي تواجع صعوبات.
وعوض مؤشر نيكي خسائره المبكرة وأغلق مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى على إرتفاع بنسبة 0.3 % ليصل الى 17357.51 نقطة.
على مدار الأسبوع تراجع بنسبة  0.8 % في أول تراجع من نوعه في 5 أسابيع.
كما أرتفع مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقاً بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1400.18 نقطة
في حين أرتفع JPX-Nikkei 400 مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.1 % ليصل الى 12778.23 نقطة.





images110

أسعار الذهب تمدد مكاسبها لليوم الثاني على التوالي بدعم ارتفاع الطلب

|

أسعار الذهب تمدد مكاسبها لليوم الثاني على التوالي بدعم ارتفاع الطلب
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني على التوالي مقتربة من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بدعم ارتفاع الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن لمخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي بالتزامن مع ارتفاع الطلب الفعلي في الصين والهند.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1196.80 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1194.01 دولار، وسجل أعلى مستوي 1299.29 دولار وأدنى مستوي 1191.11 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأمس مرتفع بنسبة واحد بالمئة بعد بيانات سلبية في الصين وأوروبا عززت مؤشرات تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ،وسجل المعدن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أول أمس عند 1204.45 دولار للأونصة.

أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في الصين تباطؤ وتيرة نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال تشرين الثاني نوفمبر بأدنى وتيرة خلال ستة أشهر ،وفي أوروبا تباطأ قطاعي الصناعة والخدمات لشهر تشرين الثاني نوفمبر في كامل أوروبا وفي ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

أظهرت بيانات صندوق النقد الدولي بالأمس أن روسيا زادت احتياطياتها من الذهب للشهر السابع على التوالي خلال تشرين الأول أكتوبر ،وقلصت أوكرانيا احتياطياتها أكثر من الثلث.

أضافت روسيا التي تملك أحد أضخم احتياطيات المعدن في العالم 18.9 طن ليصل الإجمالي إلى 1168 طنا و بلغت احتياطيات أوكرانيا 26 طنا نهاية الشهر الماضي بانخفاض 14 طنا عن أيلول سبتمبر ، وخفضت تركيا حيازاتها 2.7 طن إلى 521 طنا ورفعت أذربيجان احتياطياتها 3.2 طن إلى 30.2 طن. وأضافت روسيا البيضاء 2.1 طن ليصبح الإجمالي 41.1 طن.

قالت إدارة الجمارك السويسرية بالأمس أن صادرات الذهب السويسري في تشرين الأول أكتوبر هي الأعلى منذ شباط فبراير الماضي ،ومعظم الصادرات إلي الصين والهند أكبر المشترين بالعالم خاصة بالربع الرابع الذي يشهد العديد من الأعياد وحفلات الزفاف في تلك البلاد.

ارتفع حجم التداول في بورصة شنغهاي بالأمس إلي 14.82 طن متري كأعلى مستوي تداول منذ الخامس من تشرين الأول أكتوبر الماضي ،والصين سجلت استهلاك بنحو 1066 طن متري من الذهب خلال عام 2013 لتصبح أكبر بلد مستهلك للمعدن الثمين بالعالم على حسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دوت تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري قرب  مستوي 720.62 طن متري الأدنى منذ أيلول سبتمبر 2008

الفرنك وتوقعات العودة فوق 0.96 اليوم

|

الفرنك وتوقعات العودة فوق 0.96 اليوم
بيانات امريكية غير قوية اليوم قد تجعل الفرنك مستمر علي موقفة لثالث يوم علي التوالي حيث يتمسك بالدعم 0.9570 دعم القناة الهابطة مع احتمال ضعيف بالصعود اعلي 0.9600 في الوقت الحالي ., حيث يمتنع عن صعود الدولار اعلي من 0.9600 أمس وثابت اسفل من 0.9570 مع اختبار القاع الادني عند سعر 0.9531 لاول مرة منذ شهر حيث نتوقع ان يعود للايجابية بعد اختبار مستويات دعم القناة الهابطة لتجاوز 0.9600 قريبا واختراق مقاومة القناة اعلي 0.9640 هو شرط تفعيل نموذج العلم الصاعد والذي يمتد اهدافه لتجاوز القمة الاخيرة اعلي سعر 0.9741 لنتوقع ان يحقق الدولار قمة جديدة حول سعر 0.9800 علي المدي القصير والمتوسط .
لليوم الثاني علي التوالي يعود الدولار للهبوط امام الفرنك السويسري القوي واختبر دعم 0.9530 حيث يتخلص تدريجيا من تشبعات مؤشر القوة النسبية ومؤشر ستوكاستيك علي الشارت اليومي لتعود الاسعار للعزم الصاعد من جديد حيث الثبات اعلي من سعر 0.9560 ثم 0.9570 اليوم يؤهل الزوج لتجاوز المقاومة 0.9600 ثم 0.9640 قريبا .
Support        0.9570    0.9530     0.9500
Resistance   0.9596    0.9630     0.9660
USDCHF20

الذهب يقترب من الاغلاق الاسبوعي الثالث علي صعود والعيون علي تجاوز 1200$

|

الذهب يقترب من الاغلاق الاسبوعي الثالث علي صعود والعيون علي تجاوز 1200$
الذهب يتجه نحو التقدم الأسبوعي الثالث بعد صعوده إلى أعلى مستوى في أسبوعين ودخول المستثمرين مع علامات على زيادة عمليات الشراء مقابل توقعات لارتفاع تكاليف الاقتراض في الولايات المتحدة.
الذهب للتسليم الفوري يتداول عند سعر  1،192.03 $ للأونصة. ارتفع المعدن يوم 18 نوفمبر إلى $ 1،204.68، وهو أعلى مستوى منذ 30 أكتوبر تشرين الاول وأضاف مكاسب 0.3 في المئة هذا الاسبوع. وهو الأسبوع الثالث من المكاسب ستكون أطول المدى منذ الفترة المنتهية في 11 يوليو.
وأظهرت بيانات أمس تعزيز روسيا احتياطيها من الذهب الشهر الماضي وكانت سويسرا مصدرا صافيا للمعدن لأول مرة هذا العام
الذهب لا يزال في طريقه للانخفاض السنوي الثاني مع تحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي أقرب إلى رفع أسعار الفائدة وسط انخفاض أسعار الطاقة، في حين أن البنوك المركزية الأخرى إضافة عمليات التحفيز جديدة .
يستمر الذهب في محاولات تجاوز 1200$ بعد تعافيه من خسائر امس من 1174$ للأونصة حيث تداول الدولار اعلي مستوياته خلال خمس سنوات وسط توقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية سوف ترتفع.
الصعود يتطلب العودة والثبات اعلي من 1200 دولار من جديد حيث ننتظر العامل السلبي لمقاومة المتوسط المتحرك 55 يوم اسفل من 1210 دولار لعودة السعر للهبوط منها كتوقع كبير حيث الثبات اعلي من 1193 حاليا دافع قوي لاختبار 1195 ثم 1200 اليوم .
Support        1191.00    1188.00     1182.00
Resistance   1195.00    1204.00     1215.00
GOLDDaily

الباوند يواجه مقاومة اعلي 1.5750

|

الباوند يواجه مقاومة اعلي 1.5750
مازال الجنيه الاسترليني في المنطقة السلبية امام الدولار الامريكي حيث تستمر الشمعة الاسبوعية الحالية علي خسائر حيث تعتبر رقم 5 في الهبوط علي التوالي لاقل اسعار الباوند خلال عام وشهرين عند سعر 1.5590 ومع ثبات هذا المستوي فعل نموذج لقاع مزدوج اعلي منها ليندفع لاختبار 1.5730 لاول مرة بشمعة صاعدة من اكثر من اسبوعين يتداول بشكل هابط وخسائر قوية.
ننتظر اليوم ومع عودة الدولار للقوة نتوقع ان يكون اختراق سعر 1.5740 قوية علي الاسعار حيث ننتظر مقاومة كبيرة اعلي منها تعيد السعر للهبوط من جديد حيث يتداول الباوند حول مستويات دعم 1.5670 في الوقت الحالي .
ايجابية الاسعار يدعمها تشبعات وضغط قوي على مؤشرات الزخم حيث دفعت الباوند للانفجار بالصعود للتخلص من قوة المستويات حيث وصل مؤشر ستوكاستيك اسفل مستوي 16 على الشارت اليومي ومؤشر القوة النسبية وصل لمستويات 25 حيث نتوقع ان يستمر في دعم الاسعار الي حيت تجاوز 1.5720 ثم اختبار 1.5800 ثم 1.5880 علي التوالي .
العودة لاختبار مستويات السعر النفسية اسفل 1.6000 متوقعة للمدي المتوسط حيث تقع مقاومة المتوسط المتحرك 55 يوم اسفل منها .
غير ذلك كسر الدعم اليومي 1.5600 والقاع الاخير 1.5590 يؤهل الزوج لمستويات خسائر جديدة اسفل من 1.5550 ثم 1.5500,.
Support        1.5670    1.5620     1.5590
Resistance   1.5700    1.5730     1.5770
GBPUSD20

مؤشر الدولار الأمريكي حول المتوسط المتحرك

|

يستمر مؤشر الدولار الأمريكي بالتذبذب في مسار جانبي محصوراً بين الدعم 87.20 والمقاومة 88.30، ليبقى سيناريو التداولات الجانبية قائماً وفعالاً حتى الآن، إلى أن يتمكن المؤشر من اختراق أحد المستويات المذكورة لتحديد أهدافه التالية بشكل أدق.

مؤشر ستوكاستيك يقترب من مناطق التشبع في البيع ليدعم فرص تحقيق ارتداد صاعد بعد زيارة دعم النطاق المذكور، مع الإشارة إلى أن التداولات الإجمالية لا تزال داخل القناة الرئيسية الصاعدة التي تظهر بالرسم البياني أعلاه، في إشارة إلى أن الاتجاه الصاعد لا يزال قائماً على المدى القصير، ما لم يتم كسر مستوى 86.50 والثبات دونه.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 87.00 والمقاومة 88.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: جانبي



مؤشر الدولار الأمريكي حول المتوسط المتحرك – تحليل - 21/11/2014

قطر للغاز: الصين قد تصبح أكبر مستورد للغاز المسال في العالم

|

باريس (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي في قطر للغاز يوم الجمعة إن الصين قد تصبح أكبر مشتر للغاز الطبيعي المسال في العالم إذا صدقت التوقعات بانخفاض الطلب المحلي في اليابان وكوريا الجنوبية.
وكان إيان سكوت مدير التسويق المساعد لمعاملات الأمد القصير يتحدث على هامش مؤتمر لصناعة الغاز في باريس حيث تضمنت العروض التوضيحية لشركات يابانية وكورية جنوبية توقعات بتراجع بعض شرائح الطلب في الأعوام الخمسة المقبلة بأكبر بلدين مستوردين للغاز المسال في العالم.
وقال سكوت ردا على سؤال إن كانت اليابان وكوريا الجنوبية قد لا تصبحان أكبر مشترين للغاز المسال في العالم "هكذا يقولون. وقد تحل الصين محلهما."
وقال سكوت إن هناك فرصا للنمو في مناطق أخرى بما في ذلك الصين.
وقطر للغاز أكبر شركة منتجة للغاز المسال في العالم بطاقة توريد نحو 77 مليون طن سنويا.
وتوقعت طوكيو للغاز خلال المؤتمر أن يتراجع الطلب السنوي لليابان أكبر مشتر في العالم إلى ما بين 60 و70 مليون طن تقريبا بحلول 2020 من حوالي 88 مليون طن حاليا مع احتمال تجدد النمو بحلول 2030 مع إغلاق محطات نووية.
وتوقع مسؤول حكومي ياباني تراجع واردات الغاز المسال في 2015 للمرة الأولى منذ‭ ‬أزمة فوكوشيما عام 2011 وذلك بسبب إعادة تشغيل محطات الكهرباء النووية اليابانية.


وتقول تومسون رويترز بوينت كاربون إن واردات الصين من الغاز المسال نمت نحو 25 بالمئة سنويا لأربع سنوات حتى 2013 عندما بلغ إجمالي واردات البلاد حوالي 18 مليون طن.

فرصة لا تعوض وشراء USDJPY هو الافضل

|

فرصة لا تعوض وشراء USDJPY هو الافضل
بعد التصحيح السعري الهابط لازواج الين بعدما وصل الدولار الي اعلي مستوياته لسبع اعوام وحقق 118.97 عاد لدعم 117.70 صباح اليوم لتكون فرصة قوية للشراء اليوم .
كما واضح بالشارت وصل الزوج لدعم قناة هابطة علي اطار الاربع ساعات لدعم 117.35 حيث ارتد منها سريعا اعلي من 117.70 ويقترب من اختراق مقاومة القناة حيث نتوقع الصعود من جديد اعلي من 118.30 واختبار القمة الاخيرة له عند سعر 118.97 اليوم .
عقود الشراء من السعر الحالي 117.70 والهدف الاول عند سعر 118.20 والثاني عند سعر 118.80 هي الفرصة المتاحة لليوم علي الين مع الحذر من كسر سعر 117.50 لليوم للخروج من عقود الشراء .
USDJPYH4

الذهب يصارع الزمن من اجل الوصول لحاجز المقاومة النفسية 1200 $

|

التعليق على حركة الذهب :-
لليوم الثانى على التوالى و اسعار عقود الذهب تنطلق ، حيث ارتفعت الاسعار من ادنى مستوى لها 1186.98 دولار لتصل الاسعار لمستويات عليا 1199.38 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1188.77 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإن الذهب يقترب تدريجيا من المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50  خلال المقبلة ، بالتزامن مع الاقتراب من المقاومة النفسية 1200 دولار ، و هى مستويات نتوقع ان يتراجع منها الذهب مرة ثانية ، و يتزامن ذلك مع سلبية مؤشر الاستوكاستك باسفل الرسم البيانى ، و هى معطيات سلبية قد تعزز من الوصول لمستويات قرب الدعوم التالية :-
1175.04
1146.80
1131.09
دولار ، هذا هو اقرب السيناريوهات المزعمة فى الزوج خل المرحلة المقبلة ، خلاف ذلك فإن النجاح فى اختراق حاجز المقاومة 1200 دولارا للأوقية ، سينتج عنه قوة شرائية ، تعزز من مخططات الصعود والاقتراب من مستويات المقاومة قصيرة المدى التالية :-
1235.41
1255.10
1277.25
daily gold 2014

برنت يلامس 80 دولارا بفعل احتمال خفض إنتاج أوبك

|

سنغافورة (رويترز) - ارتفع برنت لفترة وجيزة إلى 80 دولارا للبرميل يوم الجمعة لتكهنات بأن أوبك قد تتفق على خفض الإنتاج عندما تجتمع الأسبوع القادم وبفعل بيانات قوية للاقتصاد الأمريكي.
وجددت فنزويلا دعوتها إلى خفض الإنتاج وقال وزير الخارجية رفاييل راميريز إن بلاده مستعدة لتقليص إنتاجها إذا اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول على خفض الإنتاج في اجتماع 27 نوفمبر تشرين الثاني.
وفي وقت سابق طالبت ليبيا والإكوادور وفنزويلا بخفض الإنتاج. وحثت إيران أعضاء المنظمة على دعم أسعار النفط لكنها قالت إن تقليص الإنتاج مستبعد.
وقال جوناثان بارات مدير الاستثمار لدى أيرز آلاينس في سيدني "هناك رسائل متضاربة من أوبك - سيكون اجتماعا مثيرا للاهتمام بشدة. هل تبقى السعودية رمانة الميزان أم تخلق نوعا من الشقاق بين الأعضاء الذين يريدون المحافظة على مستوى الإنتاج والذين يريدون خفضه؟"
ودفعت التكهنات بشأن قرار أوبك سعر برنت إلى 80 دولارا للبرميل في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي نحو دولار.
وقال فيكتور شوم العضو المنتدب لاستشارات قطاع المصب في آي.اتش.اس "أعتقد أنه سيكون من الصعب أن تتفق أوبك على خفض الإنتاج وأن تعلن رقما محددا."
وارتفع برنت 25 سنتا إلى 79.58 دولار للبرميل كما في الساعة 0622 بتوقيت جرينتش بعد أن قفز 1.23 دولار في الجلسة السابقة. وقد يقطع الخام القياسي موجة خسائره المستمرة منذ ثمانية أسابيع إذا حافظ على مكاسبه اليوم.

وزاد الخام الأمريكي تسليم يناير كانون الثاني 45 سنتا إلى 76.31 دولار للبرميل بعد أن صعد دولارا في الجلسة السابقه

مصفاة نفط في كرواتيا يوم 15 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: انطونيو برونيتش - رويترز

الأسهم الأسيوية ترتفع في ختام جلسات الأسبوع بقيادة السوق الصينية

|

الأسهم الأسيوية ترتفع في ختام جلسات الأسبوع بقيادة السوق الصينية
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع بقيادة السوق الصينية بعد تقرير بضخ بنك الشعب الصيني لمزيد من السيولة النقدية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،وتتجه الأسهم إلي تسجيل خسارة أسبوعية على أثر المخاوف بشأن ركود الاقتصاد الياباني وتباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية الصيني.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.3 بحلول الساعة 14:28 بتوقيت طوكيو متجها لأول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع ،وصعد الين للمرة الأولي في سبعة أيام ،وواصل النفط ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي ،وأضافت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 نسبة 0.1 وصعد المؤشر بالأمس 0.2 بالمئة في وول ستريت بعد بيانات قوية في الولايات المتحدة عززت من سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

أعلنت أخبار السوق الدولية أن بنك  الشعب الصيني ضخ 50 مليار يوان " 8,17 مليار دولار " في النظام المصرفي على المدى القصير لتخفيف نقص السيولة النقدية وللمساهمة في تحفيز نمو الاقتصاد في البلاد.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.1 بالمئة ،وتراجع مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.1% متجهاً إلي أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع وارتفع الين الياباني بعد تصريحات وزير المالية بأن هبوط الين الفترة الماضية كان سريعا جدا. 

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.2% و في كوريا الجنوبية صعد مؤشر KOSPI نسبة 0.3% .

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 1.0%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.7%  وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang نسبة 0.3% في ثاني مكسب يومي على التوالي

نيكي يهبط 0.09 % في بداية التعامل بطوكيو

|

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الجمعة.

وتراجع نيكي 0.09 في المئة إلى 17285.72 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.01 في المئة إلى 1397.78 نقطه


احد المارة امام  شاشة تعرض مؤشرات الاسهم الاسيوية في طوكيو يوم الخميس - رويترز

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB