Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يوم الأربعاء

|

ارتفع الجنيه الاسترليني الى أعلى مستوى له مقابل الدولار يوم الأربعاء بعد أن أظهرت دراسة مسحية لمؤسسة سي.بي.آي تحسنا في طلبات المصانع مما يعتبر بشير خير للاقتصاد.

وارتفع الجنيه الى 1.5697 دولار بعد نشر الدراسة المسحية من نحو 1.5690 دولار.
وانخفض اليورو 0.25 في المئة ليصل الى 85.445 بنس.

وارتفع الاسترليني ثلاثة في المئة مقابل الدولار و2.4 في المئة مقابل اليورو هذا الشهر مدفوعا ببيانات اقتصادية بريطانية أشارت الى أن أسعار الفائدة قد ترتفع في موعد أقرب من الذي لمح به البنك المركزي البريطاني.

خلاف بين كردستان العراق وبغداد بشأن كيفية اقتسام العائدات من إنتاج النفط والغاز في شمال العراق

|


أعلنت شركة دي.ان.أو انترناشونال النرويجية للنفط يوم الأربعاء أن خط أنابيب جديدا لنقل النفط الخام من منطقة كردستان العراق شبه المستقلة الى تركيا يقترب من الاكتمال.
وكان إنشاء هذا الخط قد أغضب الحكومة المركزية في بغداد.
وهناك خلاف بين كردستان العراق وبغداد بشأن كيفية اقتسام العائدات من إنتاج النفط والغاز في شمال العراق.
وفي الآونة الأخيرة حاولت المنطقة إثبات استقلاليتها عن العاصمة من خلال مد خط أنابيب الى تركيا لتصدر الهيدروكربونات الى هناك.
ووفقا لما ذكرته الشركة التي تنتج النفط من حقل طاوكي بشمال العراق فإن خط الأنابيب يقع على بعد بضعة كيلومترات من الحدود مع تركيا بالقرب من محطة يتم فيها تحميل النفط الخام على شاحنات.
وقال نيكولاس اتنسيو مدير عمليات دي.إن.أو في كردستان "خط أنابيب حكومة كردستان الاقليمية على بعد بضع مئات من الأمتار من محطة الضخ فيشخابور."
وتقع فيشخابور على بعد نحو خمسة كيلومترات من الحدود مع تركيا.
ومتى يصل الى فيشخابور سيتضح ما اذا كان خط الأنابيب الجديد سيتم ربطه بخط أنابيب موجود بين كركوك وميناء جيهان التركي في محطة قياس تابعة لبغداد او ما هو أبعد من ذلك إما قبل الحدود التركية أو بعدها.

وتوقف إنتاج خط كركوك-جيهان اكثر من مرة بسبب مشاكل فنية وهجمات مسلحين.  
وقال اتنسيو خلال استعراض نتائج دي.إن.أو في الربع الثاني إن الشركة لا تقوم بتصدير إنتاجها من الخام عبر خط الأنابيب. ولا تستطيع الشركة في الوقت الحالي تصدير إنتاجها من حقل طاوكي لهذا تبيعه محليا.
وفي علامة على تنامي ثقتها قالت دي.إن.أو إن حقل طاوكي شهد أعلى إنتاج له في اليوم عند نحو 113 الف برميل وأعلى مبيعات له في يوم عند 102 الف برميل في الربع الثاني.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بيجان مصور رحماني "داخليا نتحرك بحذر. لكننا سعداء بالتقدم. إنجازاتنا تعطيكم فكرة عما نستطيع القيام به."
وقالت الشركة إنها ستتمكن من إنتاج نحو 200 الف برميل يوميا في حقل طاوكي بحلول الربع الرابع من 2014.
وفي وقت سابق يوم الاربعاء اعلنت دي.إن.أو أرباح الربع الثاني التي فاقت التوقعات.
وقالت دي.ان.أو التي تتركز أعمالها في الشرق الأوسط إن صافي الأرباح الفصلية بلغ 280 مليون كرونة (47.10 مليون دولار) بعد خسارة 176 مليون كرونة قبل عام بينما كانت التوقعات أن تحقق الشركة 244 مليون كرونة.
(الدولار = 5.9453 كرونة نرويجية)

النفط متسمك بثبات فوق مستوى خط الفيبو 61.8

|

خط الأتجاه الرئيسي  : هابط
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي  : صاعد
أتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة بيع

شرح التحليل :
مازال النفط متسمك بثبات فوق مستوى خط الفيبو 61.8 في مستوى سعري 104.55 مع الثبات أيضا أسفل مستوى خط الأتجاه الهابط حيث أنه مازال النفط يترحك في نطاق ضيق بين هذين المستويين

حيث أنه كما توقعنا في تحليللنا الأخير أنه ومع وصول النفط الى مستويات 108.04 كمستويات مقاومة هامة بدأ النفط في الثبات والهبوط التدريجي أسفل مستوى 108.04 ليحقق حد أدنى على شمعة الأسبوع السابق في مستوى  104.35 كهبوط تصحيحي متوقع ألا مازال النفط فوق مستويات خط الفيبو 61.8 الى الأن
حيث انه قد صعد النفط خلال الفترة السابقة كما توقعنا مع الأرتداد من مستويات أرتكاز على مستوى خط الفيبو 23.6 في مستوى سعري 96.53 ويكسر خط الأتجاه الرئيسي الهابط كما هو موضح برسم ليبدأ النفط في تحقيق مستهدفات نموذج المثلث الصاعد ليكون للنفط أهداف على المدى القريب تتمثل في مستوى  108.04 كهدف أول وهدف ثاني في مستوى 110.21 ليحقق حد أعلى الى الأن في مستوى 108.90 ليلامس مستوى خط البولنجر العلوى في تلك المستويات.
ومن المتوقع أنه مع وصول النفط بوضوح الى مستويات الذروة في عمليات الشراء كما يتضح ذالك في مؤشر القوة النسبية ومع وجود تقاطع سلبي على مؤشر الأستوكاستك كل هذا يدعم الهبوط التصحيحي للنفط على المدى القريب ليستهدف الزوج على المدى القريب مستوى 99.29 كهدف أول بشرط الثبات النفط أسفل مستوى 108.04 .
النصيحة :
بيع بهدف أول 99.29 ووقف خسارة أغلاق فوق مستوى 108.04 على المدى اليومي .

ماذا عن الذهب اليوم

|


تراجعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء في لندن قبل الاعلان تفاصيل الاجتماع السابق للبنك الفدرالي الأمريكي والذي يتوقع أن يشير إلي خطة لتقليل التسهيلات النقدية في وقت لاحق من العام الحالي.
ووصل المعدن النفيس لأعلي مستوي في شهرين عند مستوي 1384.55 دولار أمريكي للأوقية في 19 أغسطس. وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يتم مقارنته بـ 10 من العملات الرئيسية المنافسة قبل الاعلان عن تقرير حول نتائج اجتماع البنك الفدرالي الأمريكي في 30-31 يوليو في وقت لاحق اليوم.
وانخفض سعر الذهب بنسبة 19 % خلال العام الحالي حيث فقد الكثير من المستثمرين الأمل في المعدن النفيس كملاذ جيد للاستثمار  ووسط ترقب لقرار البنك الفدرالي الأمريكي حول التسهيلات النقدية المقدرة بـ 85 مليار دولار أمريكي في برنامج شراء الأصول الشهري. وارتفع الذهب بنسبة 15 % منذ وصوله لأدني مستوي في 34 شهراُ في يونيو.
وتراجع سعر الذهب تسليم فوري بنسبة 0.6 % ليسجل مستوي 1363.29 دولار أمريكي للأوقية عند الساعة 9:33 بتوقيت لندن. وتراجع الذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.7 % ليسجل مستوي 1362.60 دولار أمريكي للأوقية في كوميكس في نيويورك.
وبلغ حجم التداول للعقود الاجلة بنسبة 29 % أقل من متوسط التداول في 100 يوم.
وارتفع سعر الذهب بنسبة 70 % منذ نهاية ديسمبر 2008 الي يونيو 2011 بعد قيام البنوك المركزية بدعم الاقتصاد من خلال شراء شراء سندات بقيمة 2 تريليون دولار أمريكي.
وارتفعت الكمية المتداولة من الذهب بمقدار 1.5 طن متري ليسجل 1949.2 طن أمس وتراجعت الأصول بنسبة 26 % خلال العام الحالي.
وتراجع سعر الفضة تسليم فوري بنسبة 0.6 % ليسجل مستوي 22.8661 دولار أمريكي للأوقية. وخسرت أسعار البلاديوم بنسبة 0.5 % ليصل الي مستوي 744.75 دولار أمريكي للأوقية . وتراجع سعر البلاتين بنسبة 0.4 % عند مستوي 1513.16 دولار أمريكي للأوقية .

العقود الآجلة للذهب تتراجع بنسبة 0.13 %

|


في بداية  التعاملات اليوم الأربعاء  سجلت العقود الآجلة للذهب انخفاض و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا .
كما سجلت  العقود الآجلة للذهب في  ديسمبر انخفاض بنسبة 0.13 % ليتم التداول عند  1370.80 دولار  للأونصة و ذلك  حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما ان  كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة  انخفاض عند  1366.80 دولار  للأونصة. ومن المتوقع ان الذهب سوف يجد  نقاط الدعم عند 1351.90 دولار وسوف يجد المقاومة عند  1384.00 دولار  .
 علي صعيد اخر في  كومكس أيضا , سجل سعر الفضة لشهر سبتمبر ارتفاع  بنسبة 0.06 % ليتم التداول عند  23.085 دولار  للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر سبتمبر  إنخفاض بنسبة 0.16 % ليتم التداول عند  3.327 دولار للرطل .
في حين ان  مؤشر الدولار , الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي  أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع  بنسبة 0.04 % لليتم التداول على  80.97 دولار  .

اسعار الذهب

|


من خلال  تعاملات اليوم الأربعاء في لندن سجل سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية انخفاض  من 1372.50  دولار في جلسة القطع السابقة ليصل إلى  1360  دولارا للأوقية (الأونصة)
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل  سعر الذهب إلى 1370.67  دولار للأوقية (الأونصة) 

إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام

|


أثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض و ذلك في بداية  التعاملات اليوم الأربعاء  .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في  أكتوبر إنخفاض بنسبة 0.26 % ليتم التداول عند 104.84 دولار  للبرميل و ذلك  حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 104.80 دولار  للبرميل . ومن المتوقع أن  النفط الخام  سوف يجد  نقاط الدعم عند 104.67 دولار و سوف يجد المقاومة عند 108.16 دولار  .
 علي صعيد آخر على نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر أكتوبر انخفاض بنسبة 0.31 % ليتم التداول على  109.75 دولار  للبرميل
في حين أن  فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 4.91 دولار  للبرميل .
في حين أن  مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي  أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل ارتفاع  بنسبة 0.05 % لليتم التداول على  80.97 دولار  .

تراجع تضخم أسعار المنازل فى نيوزيلندا

|


أعلن البنك البنك المركزي النيوزيلندي أن تضخم أسعار المنازل ستتراجع إلى النصف مقارنة بمعدلاتها الحالية خلال العام القادم. على خلفية الإجراءات الجديدة الخاصة بالإقراض و الرهن العقاري. 
حيث تم إعلان حدود الإقراض من قبل البنك المركزي النيوزيلندي بالأمس، حيث أن هذه الإجراءات الجديدة من شأنها خفض تضخم أسعار المنازل ما بين 1 نقطة أساس و 4 نقطة أساس خلال العام الأول. 
في هذا السياق نشير أن تضخم أسعار المنازل في نيوزيلندا حالياً قفزت إلى 8.1% بأسرع وتيرة منذ كانون الثاني 2008، حيث أن استمرار ارتفاع أسعار المنازل في نيوزيلندا يشكل خطراً حقيقياً على اقتصاد البلاد. 
على المقابل يهدف المركزي النيوزيلندي في المقام الأول إلى السيطرة على أسعار المنازل دون اللجوء إلى رفع أسعار الفائدة، و دون تعطيل مسيرة التعافي الاقتصادي في نفس الوقت الأمر الذي يحتاج إجراءات دقيقة و غير مؤثرة على قطاع اقتصادي آخر. 
في هذا الصدد نشير أن أكبر المخاوف التي قد تنجم عن رفع أسعار الفائدة للسيطرة على أسعار المنازل، هيث الخوف من ارتفاع العملة القومية الدولار النيوزيلندي. خصوصاً في ظعدم رضا البنك المركزي في الفترة السابقة عن تحركات العملة و إشارة إلى أنالدولار النيوزيلندي مسعر بأعلى من قيمته الحقيقية. 
أخيراً نشير أن هدف البنك المركزي النيوزيلندي هو ضبط إيقاع تعاملات البنوك المقرضة التي ازدادت حدة التنافس فيما بينها لمنح قروض المنازل الأمر الذي رفع أسعار المنازل لحدود غير مقبولة، قد تؤدي لرفع أسعار الفائدة قبل الأوان المحدد من قبل البنك المركزي النيوزيلندي و هو أوائل 2014، إذا لم توجد حلول حقيقة.

الاسهم الاسيوية تتراجع لليوم الخامس

|


تراجعت الأسهم الآسيوية لليوم الخامس بما فيها المؤشر الرئيسي ليتداول عند أدنى مستوى في ستة أسابيع، ذلك قبل صدور نتائج محضراجتماع البنك الفدرالي لجسلة تموز. 
في غضون ذلك حققت BHP Billiton التي تعد كبرى شركات التعدين العالمية تراجع بنسبة 2.4%، بعد أن أعلنت الشركة عن تراجع في أرباح النصف الأول وسط تراجع معدلات النمو في الاقتصاديات الناشئة. 
من ناحية أخرى تراجع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.4% إلى 131.05 نقطه في هونج كونج. في حين تراجع مؤشر توبكس في اليابان بنسبة 0.2% إلى جانب تراجع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.5%.

التوقعات تشير بأن واردات الصين من النفط تفوق امريكا فى 2017

|


اتجهت التوقعات أن واردات الصين النفطية قد تفوق الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد أكبر مستهلك للطاقة في العالم بحلول 2017 على خلفية ارتفاع مستويات الطلب الداخلي في الصين على النفط. 
حيث من المتوقع أن يرتفع إنفاق الصين و هي ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم على وارداتها من النفط الخام إلى 500 بليون دولار بحلول 2020.

رفع ضرائب المبيعات فى اليابان

|


أكد كورودا رئيس البنك المركزي الياباني دعمه لرفع ضرائب المبيعات حيث أعلى ذلك في مقابلة قبل بدء الحكومة في بدياة جلساتها لدراسة مدى تأثير رفع ضرائب المبيعات على اقتصاد البلاد. 
في غضون ذلك أضاف كورودا أن اقتصاد اليابان لن يفقد سرعته في حالة رفع الضرائب على المبيعات كما هو مخطط برفعها إلى 8% خلال نيسان، مقارنة بالنسبة الحالية لها 

الصين تحافظ على وتيرة التوسع خلال عام 2014 وسط

|


يبدو أن تحقيق نمو بنسبة 7.5% في الصين كام هو مخطط الحكومة الصينية أمرقابل للتحقيق بالنسبة لثاني أكبر الاقتصاديات العالمية. بعد تباطؤ في معدلات النمو خلال ربعين على التوالي. 
في غضون ذلك اتجه المحللون أن الصين ستحافظ على وتيرة التوسع خلال عام 2014 وسط توقعات بأن البنك المركزي الصيني قد يلجأ إلى توسيع عمليات تداول العملة القومية اليوان الصيني. 
حيث استندت التوقعات على التعافي الاقتصادي الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها أكبر الاقتصاديات العالمية، فضلاً تحسن نسبي على صعيد منطقة اليورو. الأمر الذي قد يعزز مستويات الطلب على السلع من الصين في الفترة القادمة. 
اتصالاً بذلك نشير أن الداعم الأول لاقتصاد الصين هو أن الصادرات لابد أن تستعيد تعافيها خلال هذا العام، على خلفية استرداد الاقتصاد العالمي بعض من تعافيه خلال هذه الفترة.

تسيطر التداولات الضيقة على الأسواق المالية

|

تسيطر التداولات الضيقة على الأسواق المالية منذ الصباح مع ترقب المستثمرين مساء 
اليوم لمحضر اجتماع البنك الفدرالي الذي تتزايد التوقعات بأن الفدرالي سوف يشير إلى تقليص حجم برنامج شراء السندات الحكومية الشهري البالغ 80 مليار دولار أمريكي، و هذه التكهنات دفعت الدولار الأمريكي للثبات حول المستويات الدنيا التي سجلها يوم الأمس، و اليوم وسط هذا الترقب سوف يكون المستثمرين على موعد مع بيانات التمويلات العامة البريطانية التي من المتوقع أن تسجل عجزا مع بوادر التحسن الاقتصادي التي بدأت تظهر على الاقتصاد البريطاني.
- التمويلات العامة مستثنى منها التدخلات في بريطانيا خلال تموز من المتوقع أن تسجل عجزا بقيمة 2.9 مليار جنيه مقارنة بالفائض في عجز الميزانية العامة بقيمة 8.5 مليار جنيه.
التوقعات بانخفاض العجز في الميزانية العامة مبني على بداية استجابة العجز في الميزانية العامة مع أكبر تخفيضات في الإنفاق العام التي أقرتها الحكومة الائتلافية منذ الحرب العالمية الثانية و التي تهدف بشكل أساسي لتخفيض هذا العجز الذي بلغ مستويات فوق 11.0% من الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2009-2010.
بداية التحسن الاقتصادي الذي بدأ يشهده الاقتصاد البريطاني سوف يسهل الامور على وزير الخزينة البريطاني جورج أوزبورن في بلوغ المستويات المستهدفة لعجز الميزانية العامة 7.5% من الناتج المحلي الإجمالي  خلال السنة المالية الحالية و هذا ما اكد عليه مكتب مراقبة المسؤولية العامة.
أن مستويات النمو الضعيفة التي عانت منها المملكة المتحدة دفعت الحكومة لتأجيل بلوغ المستويات المستهدفة لعجز الميزانية العامة لعام 2018 ، و لكن السؤال الذي يطرح نفسه على الساحة هو كيف سوف تتعامل الحكومة مع هذه الوعود خاصة و أن الانتخابات العامة في بريطانيا قبل ذلك عام 2015.
عزيزي القارئ، إذا جاءت القراءة الفعلية اليوم لتشير إلى تقلص العجز في الميزانية العامة فأن هذا سوف يضيف مزيدا من الإشارات الايجابية من الاقتصاد البريطاني مما سوف يعطي الجنيه القوة للارتفاع للأعلى و تسجيل مستويات عليا جديدة بعد أن ارتفع يوم الأمس لأعلى مستوى منذ حوالي شهريين.
بتمام الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش +3، يتداول زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات 1.5667 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.5668 و سجل الأعلى عند 1.5648 و الأدنى عند 1.5648.

تراجع العرض النقدي

|

صدر عن البنك الوطني السويسري اليوم قراءة مؤشر M3 للعرض النقدي السويسري
للأشهر الثلاثة المنتهية في تموز  حيث سجلت انخفاضاً بنسبة 10.8% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 11.6% و التي عدلت الى ما نسبته 11.3%.

سهم شركة فيزا حقق كسراً لدعم الاتجاه الصاعد متوسط الأمد

|

حقق سهم شركة فيزا (Visa) كسراً لدعم الاتجاه الصاعد متوسط الأمد الذي يظهر بالرسم البياني اليومي أعلاه، واستقر بإغلاقات يومية دونه، ليفتح الطريق أمام بداية تصحيح هابط قصير الأمد، محطته الرئيسية التالية تتواجد عند 164.00




إيجابية مؤشر ستوكاستيك قد تدفع لإعادة اختبار الدعم المكسور والذي يتحول إلى مقاومة عند 178.65 قبل استئناف الاتجاه الهابط الذي يدعمه المتوسط المتحرك 50، في حين يبقى قائماً وفعالاً إلى أن يتمكن السهم من اختراق مستوى 181.40 والثبات فوقه.

عودة قوية للفرنك

|

الفرنك يعود للقوه أمام اليورو – EURCHF
مازال البنك المركزي السويسري يحافظ على فرنك لا يتجاوز 1.20 من اليورو مع التدخل دائما  .لحماية الفرنك من قوته الكبيرة بعد تثبيت أسعاره خلال عامين إلى الآن

على المدى الطويل والمتوسط
الشارت الأسبوعي وكما هو واضح وبعد صعود اليورو مقابل الفرنك من القاع 1.0070 ليصل الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته خلال عامين أعلى من 1.2649 يستمر الزوج أعلى دعم المستوى 23.6%فايبو ودعم مستويات المتوسط الأسى 5 أسبوع أعلى من 1.2244 دافع قوى لاستمرار صعود .الزوج على المدى المتوسط بشرط اختراق مستويات المقاومة1.2580 أولا
على المدى القصير
في الشارت اليومى ينحصر السعر بين مستويات المقاومة 1.2570 إلى مستويات الدعم 1.2200 منذ بداية العام الحالي  الميل الهابط المسيطر على اليورو بعد ثبات مستويات الكتف الأيمن لنموذج عاكس اتجاه الرأس والكتيفين أسفل 1.2400 ليستمر التداول أدنى من دعم المتوسط الأسى 55 يوم 1.2350  وصولا لدعم المتوسط المتحرك 100 يوم 1.2300 كدعم هام ومحوري أمام الزوج أي كسر للأخير قد ينهار كاسرا خط العنق للنموذج أسفل 1.22
سعر الزوج الآن 1.2315
المقاومات الهامة لليوم
1.2350
1.2380
1.2420
والدعوم
1.2300
1.2290
1.2260
إجمالا
طالما السعر أدنى مستويات 1.2350 قد تستمر النظرة الهابطة بدعم سلبيه مؤشر ستوكاستيك ومع  .كسر 1.2300 قد يصل إلى مستويات 1.2200 قريبا
الحالة الصاعدة تتطلب الإغلاق الايجابي أعلى مقاومه المتوسط 55 يوم أعلى 1.2350 أولا ثم .1.2400 كهدف قريب
ننصح , في تداولات اليوم بالشراء من الدعم 1.2290 ووقف خسارة أدنى منها بشمعه ساعة قد يكون مناسبا مع جني الأرباح عند المقاومة 1.2350

يستمر زوج CADCHF في الاتجاه الهابط العام

|

الدولار الكندي أدنى مستوياته خلال عامين أمام الفرنك
- CADCHF
على المدى المتوسط
وفى الشارت الاسبوعي يستمر الزوج في الاتجاه الهابط العام من مستويات 0.9890 قمه العام الماضي لينحدر بعد كسر مستويات المتوسط المتحرك 200 أسبوع وصولا إلى مستويات الدعم 38.2%فايبو من الموجه الصاعدة الأخيرة من القاع 0.7101 الى القاع 0.9898
ليسجل امس القاع المحقق 0.8789 تقف مستويات 23.6%فايبو مع تمركز المتوسط المتحرك 100 يوم و55 يوم كمقاومه كبيره امام استعاده الزوج عافيته أعلى من 0.9250 التي يعود من خلالها لانهيار أدنى  مستوياته النفسيه 0.9000
على الشارت اليومى
استمرار الهبوط  من المقاومه 0.9060   كونها مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم ليعود للسلبيه  ادنى مستويات 38.2%فايبو ادنى  دعمه النفسى 0.8800
يشكل المتوسط الاسى 55 يوم والمتوسط المتحرك 100 يوم ضغط سلبى على مسار السعر يدفعه الى الهبوط مع الاغلاق داخل القناه الهابطه من جديد
فى محاوله كسرالزوج  تحركات جانبيه بين مستويات المقاومه 0.9250 الى الدعم النفسى 0.9000
الاتجاه العام للزوج هابط على المدى الطويل والمتوسط
سعر الزوج الان 0.8810
واهم المقاومات التى تواجه الزوج
0.9000-0.8950-0.8880
واهم الدعوم
0.8700-0.8750-0.8780
اجمالا
قد يعود الزوج للايجابيه الصاعده هذا الاسبوع مع التقاطع الايجابى لمؤشر ستوكاستيك الحاليه بشرط الاغلاق اليومى اعلى من المقاومه 0.9000 اولا
اما نظره الهبوط للزوج بكسر دعم 0.8750  ثم 0.8730 ليستهدف مستويات  0.8500  قد تزيد من الاحتمال استمرار الانحدار نحو الاسفل مع الاتجاه العام المسيطر داخل القناه الرئيسيه الهابطه

مصير الدولار الأمريكي اليوم

|

الدولار يحدد مصير اليورو اليوم مع اجتماع الفيدرالي

EURUSD
.يقف اليورو حول تحدد مصر الدولار الأمريكي اليوم مع محضر الفيدرالي الأمريكي للبحث عن مصير التيسير الكمى ومدى قابليه الاقتصاد الأمريكي على تحمل سحب الخطط أو خفضها مستقبلا
النظرة الفنية
على المدى المتوسط
اليورو يصل لأعلى مستوياته خلال سبعه أشهر منذ منتصف فبراير الماضي أعلى 1.3450
ميل صاعد لليورو مقابل الدولار الأمريكي من مستويات 1.3320 إلى مستويات من القمة المحققة عند سعر 1.3450 متجاوزا مقاومه هامه ومحوريه للمتوسط المتحرك 200 أسبوع  و لخط الاتجاه الهابط التى نتوقع اختراقها قد يصل لمستويات 1.3550 قريبا  ويدعمنا في النظرة .الصاعدة ايجابيه على مؤشر ستوكاستيك على الشارت الأسبوعي أما الاستمرار أدنى مستويات خط الاتجاه الهابط قد يعيد السعر لمستوى 1.3090 مره أخرى المتوسط 55 أسبوع العام كدعم قوى لليورو
أما على المدى القصير
الشارت اليومي 
ارتكاز كبير لليورو على دعم خط الاتجاه الصاعد  أعلى مستويات 1.3300 ليعود لاختبارالمقاومة مستويات 1.35 من جديد في محاوله لاستعاده الاتجاه الصاعد العام
سعر اليورو الآن 1.3390
الدعوم الهامة 1.3350 ثم 1.3320 ثم .1.3250
والمقاومات المرجحة 1.3440 ثم 1.3490 ثم .1.3530
اجمالا
تبقى توقعات الصعود قائمه الى مستويات 1.3500 ثم 1.3550 طالما السعر لم يعود أسفلالدعم 1.3300
مع تأثير ايجابيه مؤشر ستوكاستيك اليومية  قد يمتد لليورو على المدى القصير للصعود اليوم
في حاله كسر مستويات 1.3350 أولا وأي كسر لمستويات الدعم 1.3300 قد ينهار اليورو لمستويات .1.3100

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB