Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تراجع التخزين بالناقلات مع انحسار مراهنات البيع الآجل للنفط

|


سنغافورة (رويترز) - تراجع عدد الناقلات العملاقة المحملة بالنفط التي مازال المتعاملون يستأجرونها لأغراض التخزين مع انحسار المراهنة على الاحتفاظ بالخام الرخيص وبيعه لاحقا بعد أن تعافت الأسعار من أدنى مستوياتها في ست سنوات بشكل أسرع من المتوقع.
كان المتعاملون يسعون لتحقيق الربح من تخزين النفط وبيعه لاحقا بسعر أعلى. لكن تعافي أسعار الخام جعل تخزين النفط في الناقلات غير مجز حسبما ذكر متعاملون كبار من جلينكور وشتات أويل.
وجرى استئجار أكثر من 30 ناقلة لمدد طويلة في مطلع العام الحالي للاستفادة من ارتفاع سعر التسليم الآجل عن التسليم الفوري لكن عدد الناقلات التي مازالت مستخدمة في التخزين تراجع إلى 12 ناقلة. وبحسب بيانات لتومسون رويترز وسماسرة شحن ومتعاملين فإن عدد الناقلات المملوءة بالنفط منها لا يزيد على خمسة.
وقال روبرت إفيده ماكلويد الرئيس التنفيذي لشركة فرونتلاين مانجمنت النرويجية التي تعد من أكبر مشغلي الناقلات في العالم "ما يصعب إدراكه هو عدد السفن المستخدمة فعليا في تخزين (النفط). سنرى في الربع الثاني."
وقال متعاملون وسماسرة شحن إن معظم الناقلات المستأجرة بعقود سنوية تعمل حاليا في تسليم الخام كالمعتاد.
وكسب بعض المتعاملين بالفعل من البيع الآجل للنفط الرخيص المخزون وهم يتطلعون الآن إلى الفرصة التالية لتخزين المزيد.
ويتوقع المتعاملون والمحللون أن تؤدي تخمة معروض إلى تراجع حاد جديد في الربع الثاني من السنة قبل أن تتحسن الأسعار في النصف الثاني.
وقال توني نونان مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب "الجميع متفقون على أن الأسعار ستتحسن في النصف الثاني لكن الأمر المهم هو ما سيحدث في الربع الثاني."
وتراجع خام برنت 60 بالمئة من أكثر من 115 دولارا للبرميل في يونيو حزيران من العام الماضي ليصل إلى أدنى مستوى في ست سنوات في يناير كانون الثاني عند أعلى قليلا فحسب من 45 دولارا للبرميل. وتعافى السعر منذ ذلك الحين إلى حوالي 60 دولارا بفعل تباطؤ نمو إنتاج النفط الأمريكي وخطر تعطل بعض إمدادات الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


الفضة تغير من رأيها فى اليوم العاشر وتصعد استنادا على الدعم 15.27 $

|

سجلت الفضة اعلى سعر لها خلال جلسة تداولات الخميس عند 15.69 دولارا للأونصة ، فى حين جاء ادنى مستوى لها عند 15.39 دولارا ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 15.50 دولارا ، على عكس تراجعات استمرت تسعة أيام متتالية ، حيث استقرت الاسعار فى المنطقة السلبية بالقرب من ادنى مستوى لها عند 15.49 دولارا .
من الناحية الفنية :-
على الرغم من الرؤية الهابطة المسيطرة على كافة تداولات الفضة ، و التى كسرت رسميا مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، تزامنا مع الاغلاق اسفل مستويات الدعم المحورية الهامة التالية :-
17.34
16.55
16.25
16.08
دولارا للأونصة ، مما أضفى مزيدا من السلبية على تعاملات الفضة ، من الجدير بالذكر ان ايجابية مؤشر الاستوكاستك اسفل الرسم البيانى ( ووصوله لحالة من التشبع البيعى ) ، و التماسك الواضح اسفل الدعم 15.27 دولارا للأونصة ، و حينها ستتجه الانظار نحو مستويات المقاومة الهامة التالية :-
16.36
16.77
16.88
17.43

موقع الذهب - محمود العياري الفضة

Tokyo ترتفع في بداية التعامل في طوكيو

|

imagesAIWYQ2WD

في بداية جلسة التداول في التعاملات المبكرة اليوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع في بورصة طوكيو للاوراق المالية  سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كما ارتفع المؤشر نيكي القياسي Nikkei  .
في نهاية جلسة التداول الصباحية عند الفتح ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 0.34 % ليصل الي 18787.10 نقطة  .
بينما ارتفع مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بنسبة 0.28 % ليصل الي 1529.99 نقطة.

إنتاج مصانع منطقة اليورو يشير إلى تحسن الثقة في 2015

|


بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات نشرت يوم الخميس تراجع إنتاج المصانع بمنطقة اليورو قليلا في يناير كانون الثاني لكن البيانات أظهرت أيضا دلائل تدعم الآمال في احتمال تعافي اقتصاد المنطقة الهش.
وقال مكتب الاحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي إن الانتاج الصناعي بالمنطقة التي تضم 19 دولة انخفض 0.1 بالمئة مقارنة مع ديسمبر كانون الأول ومع توقعات لاقتصاديين في مسح أجرته رويترز بزيادة قدرها 0.2 بالمئة.
لكن على أساس سنوي سجل الإنتاج الصناعي أفضل قراءة له منذ يوليو تموز 2014 حيث زاد 1.2 بالمئة متجاوزا توقعات المحللين بزيادة 0.1 بالمئة.
وجاء الأداء القوي بدعم من زيادات في فرنسا وألمانيا وأسبانيا وأيرلندا مع نمو إنتاج سلع منها أجهزة التلفزيون والكمبيوتر 2.5 بالمئة. غير أن الإنتاج الصناعي في إيطاليا - التي تشكل مع ألمانيا وفرنسا ثلثي الإنتاج بالمنطقة - تراجع بنسبة 2.2 بالمئة.
وتدعم البيانات فيما يبدو اتجاها أوليا يشير إلى تحسن معنويات الأسر التي عانت خلال الأزمة المالية العالمية وأزمة الديون التي أعقبتها.


الذهب يتشبث بدعم 1155$ للمدي القصير فهل يذهب اعلي 1180$ ؟

|

يدور الذهب حول أدنى مستوى في ثلاثة أشهر 1155$ للاوقية مع توقعات بزيادة الطلب الفعلي مع تحسن اقتصاد الولايات المتحدة الذي يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة قريبا.
.
ارتفع الذهب للتسليم الفوري بقدر 0.3 في المئة الى 1،165.33 دولار للاوقية (الاونصة) صباح اليوم .حيث انخفض الذهب إلى $ 1،155.30 يوم الثلاثاء، وهو أدنى مستوى له منذ 1 ديسمبر، كما واصل الدولار مكاسبه.
.
مسح المعدن النفيس مكاسبه في عام 2015 الاسبوع الماضي بعد تقرير صدر يوم الجمعة أن معدل البطالة في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى في سبع سنوات تقريبا. وارتفع مؤشر الدولار بقعة لليوم الخامس على التوالي , حيث حفزت بيانات أفضل من المتوقع للعمالة تكهنات بأن أسعار الفائدة سترتفع.
.
فنيا الذهب يقترب من مستويات 1170 دولار كتصحيح صاعد من موجة الهبوط لست ايام علي التوالي من مقاومة 1223 دولار اسفل المتوسط المتحرك 100 يوم ووصل الي كسر خط اتجاه فرعي صاعد اسفل 1190 دولار ويقدم الذهب انهيار في حالة كسر دعم القناة الهابطة اسفل 1150 اليوم ليصل الي 1150 ثم 1145 قريبا .
.
Support       1162.00    1158.00     1155.00
Resistance   1166.00   1168.00     1172.00
GOLDDaily

البنك الأهلي يمنج شركه مبرد تهيلات ائتمانيه بقيمه 145 مليون ريال

|

index

حصلت الشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد علي تسهيلات مصرفية تعتمد على نظام التمويل الاسلامي مع البنك الأهلي التجاري.و بلغت قيمة التمويل 145 مليون ريال ، و على أن تكون مدة السداد خلال أربع سنوات ونصف.وتوضح الشركه ان الهدف من هذا من التمويل إلى تغطية جزء من صفقة الاستحواذ على 95% من حصص الملاك بالشركة العربية لخدمات الامن والسلامة امنكو والبالغ نحو 180.3 مليون ريال علما بانه سيتم تغطية باقي مبلغ الصفقة من موارد شركة مبرد الذاتية.وبناءً على ذلك قامت الشركة برهن قطعتين ارض مملوكة للشركة ، ورهن محفظة أسهم تقدر قيمتها السوقية بمبلغ 45 مليون وتقديم سند لأمر.

الرئيس التنفيذي: لوفتهانزا ستشارك بأي اندماجات في أوروبا

|


برلين (رويترز) - قال كارستن سبور الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا يوم الخميس إن الناقلة تتوقع اندماجات بين شركات الطيران الأوروبية وإنها مستعدة للمشاركة في ذلك.
وأبلغ سبور المحللين "إذا حدث ذلك فينبغي أن تشارك لوفتهانزا وستكون يورو-وينجز هي أداتنا لذلك" في إشارة إلى وحدة الرحلات الاقتصادية الجديدة للمجموعة.
ويقول خبراء كثيرون إن شركات الطيران الأوروبية بحاجة إلى الاندماج لمحاولة تحسين الربحية.
وأضاف سبور أنه يرحب بتقرير لشركات الطيران الأمريكية يتهم الشركات الخليجية بتلقي دعم حكومي.
وقال "ينسجم التقرير بدرجة كبيرة مع ما دأبنا نحن واير فرانس على قوله على مدى الأعوام الأخيرة. للأسف لا نملك نفس خدمات المعلومات" مشيرا إلى الاتهامات التفصيلية الواردة في التقرير.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)

الذهب لن يتنازل عن سعر 1150$ بسهولة

|

الذهب دعم تداوله قرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر بعد ثمانية ايام متتالية باللون الاحمر. ومن شأن انخفاض اليوم التاسع يوم الخميس أن يكون على المدى الأطول اكبر سلسلة خسارة يومية في 17 عاما.
.
ربح الذهب للتسليم الفوري 0.5 في المئة الى 1،162.32 دولار للاوقية (الاونصة). بعدما انخفضت أسعاره امس 1،147.72 دولار وهو أدنى مستوى له منذ 1 ديسمبر مع ارتفاع العملة الأمريكية، .
.
مؤشر الدولار وصل لأكبر مكسب ربع سنوي منذ عام 2008 وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي تقترب من رفع أسعار الفائدة مع تعافي أكبر اقتصاد. وجاء ارتفاع العملة بعد ارتفاع تقرير يوم الجمعة والتي أظهرت أضافت أرباب العمل الامريكيين المزيد من العمال من المتوقع الشهر الماضي.
.
فنيا الذهب يقترب من مستويات 1170 دولار كتصحيح صاعد من موجة الهبوط ل 8 ايام علي التوالي من مقاومة 1223 دولار اسفل المتوسط المتحرك 100 يوم ووصل الي كسر خط اتجاه فرعي صاعد اسفل 1190 دولار ويقدم الذهب انهيار في حالة كسر دعم القناة الهابطة اسفل 1147 اليوم ليصل الي 1140 ثم 1131 وهو اقل سعر في اربع اعوام .
.
Support       1160.00    1158.00     1155.00
Resistance   1166.00   1168.00     1172.00
GOLDDaily

وفا للتأمين تقرر تأجيل عموميتها لعدم اكتمال النصاب القانوني

|

index

قررت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني تأجيل انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذى كان من المقرر ان يتضمن زيادة رأس مال الشركة المقرر عقده في 10 مارس.ويرجع سبب التأجيل نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني، وقرر مجلس الاداره الدعوة لاجتماع ثاني سيتم تحديده والإعلان عنه لاحقاً بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.وتوضح الشركة للساده المساهمين أن حقوق الأولوية سوف تكون لمساهمي الشركة المسجلين بمركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الاجتماع الجديد.

ارتفاع غير متوقع في القروض الجديدة بالصين في فبراير

|

بكين (رويترز) - قدمت البنوك الصينية 1.02 تريليون يوان (162.9 مليار دولار) قروضا جديدة في فبراير شباط وهو ما تجاوز توقعات السوق بكثير بينما تسارع نمو المعروض النقدي بشكل عام ليخففض بعض الضغط عن البنك المركزي الذي يسعى لتعزيز النمو الاقتصادي المتباطيء.
وكان اقتصاديون استطلعت رويترز أراءهم توقعوا تراجع القروض الجديدة بالعملة المحلية إلى 750 مليار يوان في فبراير شباط من 1.47 تريليون يوان في يناير كانون الثاني الذي شهد قفزة في مستوى الاقتراض لم تحدث منذ منتصف عام 2009.
ونزل إجمالي التمويل الاجتماعي وهو مقياس أوسع للسيولة في الاقتصاد إلى 1.35 تريليون يوان في فبراير شباط مقارنة مع 2.05 تريليون في يناير.


وقال البنك المركزي الصيني يوم الخميس إن المعروض النقدي (ن2) ارتفع في فبراير شباط 12.5 في المئة مقارنة بالعام السابق متجاوزا توقعات قدرها 11 في المئة وزيادة بلغت 10.8 في المئة في يناير كانون الثاني الذي شهد أضعف نمو للمعروض النقدي منذ بداية تسجيل البيانات في 1998.

الذهب يتراجع على مدار ثلاثة أيام لتقترب من الدعم المحورى 1142 $

|

شهدت اسواق الذهب تراجعا واضحا للأسعار ، حيث تخلى المعدن الاصفر عن جزء كبير من مكاسبه ، ليتراجع من اعلى مستوى له 1165.08 دولارا للأوقية ، لتمتد هذه ادنى مستوى له 1148.13 دولارا ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1163.87 دولارا للأوقية .
من الناحية المالية :-
تراجعت اسعار عقود الذهب خلال تداولات اليوم الاربعاء لتسجل ادنى مستوى لها عند 1148 دولارا للأوقية ، تزامنا مع ارتفاع مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكى أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.13 % ليتم التداول على 98.74 دولار ، و نعلم جميعا ان العلاقة العكسية بين مؤشر الدولار الامريكى و الذهب هى الدافع وراء هذه التراجعات .
من الناحية الفنية :-
فإن الذهب عاد رسميا داخل اطار ونطاق الاتجاه الهابط ، كاسرا مستويات الدعم النفسية الهامة 1200 – 1300 دولارا للأوقية ، من الجدير بالذكر ان المعدن الاصفر اطاح رسميا بمستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، لتتجه الاسعار على اثر هذا التصرف جنوبا ، لتقترب فعليا من مستويات الدعم التالية :-
1142.57
1140.81
1135.50
1130.54
دولارا للأوقية ، على اقل تقدير ، من ناحية اخرى فإن عودة الإيجابية مشروط باختراق مستويات المقاومة 1223.12 دولارا على المدى القصير ، لتتجه الانظار بذلك من مستويات المقاومة التالية :-
1225.59
1236.46
1255.10
1268.58

الذهب المحلل الفنى محمود العياري

بي سي اي تعلن عن موعد عموميتها لمناقشه توزيع ريال للسهم

|

index
قرر مجلس إدارة شركة الصناعات الكيميائية الأساسية دعوه الساده المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية والمقرر عقده في 21 أبريل وذلك للموافقة على بنود الجمعيه والتى من اهمهاموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي 2014 قدرها 27.5 مليون ريال بواقع ريال للسهم الواحد بنسبة 10% من راس مال الشركة ، والتي سيتم الإعلان لاحقاً عن تاريخ توزيعها.و الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين سلطان محمد صالح سلطان عضواً غير تنفيذي بالمجلس خلفاً للعضو المستقيل خالد سعد محمد البواردي ، وذلك للفترة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس والتي تنتهي في 15 يونيو 2016.

المركزي الصيني سيواصل السياسات المتحفظة مع تباطؤ الاقتصاد

|

بكين (رويترز) - قال محافظ البنك المركزي الصيني تشو شياو تشوان يوم الخميس إنه لا يوجد ما يدعو الصين إلى تغيير سياساتها النقدية المتحفظة وذلك بعد سلسلة من البيانات التي أشارت إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم فقد المزيد من القوة الدافعة في العام الجديد.
وقال تشو في مؤتمر صحفي خلال الجلسة السنوية للبرلمان في بكين "الظروف الطبيعية الجديدة ليست حالة خاصة. توجد مشكلات (لكن) هذا لا يتطلب بالضرورة تغيير السياسة المالية."
وأضاف أن نمو المعروض النقدي مناسب بينما أبقت التعديلات على السياسات مستويات السيولة عند معدلات ملائمة.


وأظهرت البيانات التي صدرت حتى الآن عن الفترة الأولى من 2015 أن الاقتصاد ربما يواجه بالفعل خطر عدم الوفاء بمستوى النمو المستهدف الجديد الذي حددته الحكومة عند نحو سبعة في المئة هذا العام وهو مستوى لو تحقق في حد ذاته سيكون الأقل في 25 عاما.

توصيات مجانيه علي اليورو دولار

|

EURUSD
توصيات مجانيه علي اليورو دولار
سعر صرف اليورو دولار اليوم في تحسن كبير بعد ثبات الدعم النفسي 1.0500 والقاع الاقل في 12 عام فوق 1.0494 ليدعم توقعات تصحيح سعري صاعد فوق خط الاتجاه الهابط لفريم الساعة واختبار ناجح للمتوسط المتحرك 55 اسفل 1.0640 .
.
توقعات بمزيد من الايجابية اليوم لليورو تدفعنا للدخول شراء من سعر 1.0590 حاليا والهدف عند مستويات 1.0640 من جديد بواقع ربح 50 نقطة في تداولات اليوم ,مع الاخذ في الاعتبار ان كسر الدعم الرئيسي اسفل 1.0550 هو شرط الصعود قصير المدي .
EURUSDH1

نتيجة توصية الذهب 11 مارس تُحقّق الهدف الأوّل

|

وصلت للهدف الاول بمكسب 5 دولار وتم تقديم الوقف على نقطة الدخول
SELL

 GOLD @ 1158
SL @ 1166
TP 1 @ 1153
TP 2 @ 1144

جبل عمر الي اين ؟

|


index
التحليل المالى والفنى لشركه جبل عمر للتطوير
جبل عمر
لا تزال القوي الشرائيه فى تعاملات شركه جبل عمر تسطر اداء مشرف للغايه فالاسعار مستمر فى تحقيق معدلات نمو اعلى مما تسير به معدلات نمو المؤشر العام للبورصه السعوديه , وساهم ارتفاع سهم جبل عمر فى تحقيق ارتفاع قياسي لمؤشر التطوير العقاري الذي ينتمي اليه السهم ورجحنا فى المقال المنشور بتاريخ 16 فبراير من العام الجاري 2015 ان السهم قد يكون معرض لعمليات جني ارباح محدوده وان ان جني الارباح المشار اليه سيكون امن طالما بقيت الاسعار مستقره فوق 60ريال ونرجح ان ملامسه الاسعار لنقطه التواجد الشرائي 60 ريال ستكون فرصه جيده لاعادة الصفقات المباعه وبالفعل سرعا ما تدخلت القوي الشرائيه مره اخري لترتفع بالتعاملات الى اعلي نقطه لها على الاطلاق فى التعاملات الاخيره .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسارات صعوديه على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه , و نرجح ان يكون القرار الافضل الان هو البدأ فى تحويل الارباح من ارباح غير محققه الى ارباح فعليه , ويجدر بالاشاره ان استمرار صعود السهم سيؤدي به الي الارتفاع نحو نقطه 85 ومن ثم 90 ريال , ونري ان الاسعار مبالغ فيها فى النقاط الحاليه لذلك نري انها لن تكون مناسبه للدخول ولا سيما للمضارب .


ملخص التحليل : نرجح انه فى حاله استمرار صعود الاسعار ان يكون الهدف الاول عند نقطه 85 ومن ثم 90 ريال ونرجح ان يكون القرارالصائب هو البدء فى تحويل الارباح الى فعليه محققه .

اليورو يرتفع أمام الدولار للمرة الأولى في أسبوعين

|

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو مقابل الدولار يوم الخميس للمرة الأولى في أسبوعين متعافيا من أدنى سعر له في 12 عاما بلغه في وقت سابق يوم الخميس مع توقف موجة بيع للعملة الأوروبية.
لكن متعاملين قالوا إن المكاسب ستكون محدودة مع تطلع المستثمرين لبيع اليورو بأسعار أعلى. وتدل مؤشرات فنية وأسعار سوق الخيارات إلى أن العملة الأوروبية التي نزلت لأدنى مستوى في 13 عاما مقابل سلة عملات رئيسية تنتظر مزيدا من الخسائر.
وقوض البرنامج الذي بدأه البنك المركزي الأوروبي يوم الاثنين لشراء سندات بقيمة تريليون يورو الإقبال على اليورو بعدما خفض بشدة عوائد كثير من سندات منطقة اليورو ودفع بعضها لأدنى مستوياتها على الإطلاق.
ونزل اليورو إلى 1.0494 دولار أدنى مستوى له منذ يناير كانون الثاني من العام 2003 قبل أن يتعافى ليجري تداوله عند 1.0630 دولار بارتفاع 0.8 بالمئة. وبرغم ذلك فقد أطلق انخفاضه الكبير مؤخرا تكهنات عن وصوله إلى مستوى التعادل مع الدولار وهي ما لم يحدث منذ 2002.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية 100.06 للمرة الأولى منذ مطلع العام 2003 قبل أن ينخفض ليجري تداوله في أحدث تعاملات على انخفاض 0.8 بالمئة إلى 

فرصة علي الجنيه الاسترليني وربح 50 نقطة

|

سعر الجنيه الاسترليني امام الدولار الامريكي القوي وصل لاقل سعر في 20 شهر عند مستويات 1.4895 التي قدمت دعم متوسط المدي للصعود من جديد فوق سعر 1.5000 الدعم النفسي اليوم .
ننصح في الشراء من سعر الزوج الحالي 1.4960 ومن 1.4950 والهدف عند اختبار الدعم النفسي 1.5000 بواقع ربح 50 نقطه يومية تضاف الي محفظتك في سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات ,
الفرصة اليومية المجانية يدعمها تراجعات الدولار في الوقت الحالي من مستويات مرتفعه مع ايقاف خسارة في حالة الهبوط الي سعر 1.4930 اغلاق اربع ساعات .
GBPUSDH1

صعود متوقع للذهب على المدى القصير قرب المقاومة 1175 $

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
على عكس التداولات السابقة ، شهدت اسواق الذهب ارتفاعا واضحا خلال تعاملات اليوم الخميس ، لينطلق لاعلى مستوى له عند 1161.68 دولارا للأوقية ، فى حين جاء ادنى مستوى له 1150.07 دولارا للأوقية ، حيث استهلت الاسعار تعاملاتها الصباحية عند 1155.46 دولارا .
من الناحية الفنية :-
فإن الذهب شرع رسميا فى تدعيم مستويات 1148.13 دولارا للأوقية ، تزامنا مع ايجابية مؤشر الاستوكاستك اسفل الرسم البيانى ، حيث وصل رسميا لحالة من التشبع البيعى ، علاوه على تقاطعة الايجابى ، حيث تتجه الانظار حاليا لزيارة مستويات المقاومة 1175.25 دولارا ، و نرى ان التعافى مرهون باختراق هذه المستوى خلال الفترة المقبلة ، و حينها سيكون المشترى اقوى من البائع ، ليتجه حينها نحو مستويات عليا جديدة قرب المقاومات التالية :-
1175.25
1209.33
1255.10
دولارا للأوقية ، خلاف ذلك وفى حالة استمرار الزخم البيعى ، و استمرار الاغلاق اسفل مستويات المقاومة 1175.25 دولار و الاغلاق اسفل الدعم 1148.13 دولارا، فإن التراجعات ستجد الذهب ارضا خصبة ، لدفع الاسعار اجباريا لزيارة مستويات دنيا قرب الدعوم الشهيرة التالية :-
1146.57
1142.58
1138.48
الذهب - محمود العياري

المملكه القابضه تستعد لكسر مقاومتها الرئيسيه

|

index

التحليل المالى والفنى لشركه المملكة القابضة
المملكة القابضة
لا تزال القوي البيعيه متواجده عند نقطه 22 ريال واشارنا فى المقال المنشور بتاريخ 15 فبراير من العام الجاري 2015 الاسعار تتداول عند نقطه مصيريه ستحدد مصير التعاملات القادمه ولا تزال القوي البيعيه متمركزه عند نقطه 22 ريال حتي مستهل تعاملات اليوم الخميس 12 مارس اى بعد انقضاء شهر من التداولات .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار توازني على الخريطه اليوميه وفي مسار هبوطي على الخريطه الاسبوعيه وفى مسار صعودي على الخريطه الاسبوعيه للاسعار , ونرجح ان تبدأ القوي الشرائيه فى التدخل بكامل قوتها لتحاول كسر المقاومه المنيعه التى طالما نجحت فى وقف صعود الاسعار عند نقطه 22 ريال , ويجدر بالاشاره ان كسر الاسعار لتلك النقطه سيؤدي بها الى الارتفاع نحو نقطه 24.50 ومن ثم الهدف الصعودي التالي عند نقطه 28 ريال وهي اهداف وارده التحقيق خلال تعاملات الربع الثاني من العام الجاري . 
ومن الناحيه الماليه فالشركه نجحت فى تحقيق معدلات نمو متوسطه خلال الارباع المعلن عنها فى العام المنقضي 2014 واسفر مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق 869.1 مليون ريال بنهاية عام 2014، بنسبة ارتفاع بلغت 17 %، مقارنة بأرباح قدرها 742.5 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال عام 2014
0.23 ريال مقارنه بصافى ربح قدره 0.20 ريال خلال عام 2013. 
ملخص التحليل : اشارنا فى المقال الاخير انه رغما من تحقيق الشركه لمعدلات نمو فى العام المالي 2014 الا ان السهم لا يزال غير جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات وذلك بسبب ارتفاع مكرر ربحيته , ونرجح ان تتدخل القوي الشرائيه لترتفع بالاسعار كاسره نقطه مقاومه 22 ريال ليكون المستهدف التالي 24.50 ريال .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB