Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار يستقر امام الفرنك السويسري 11:19:13 2012-09-18

|

الدولار يستقر امام الفرنك السويسري 11:19:13 2012-09-18

مسار فوركس – سجل الدولار الامريكي استقرار امام الفرنك السويسري في تعاملات اليوم الثلاثاء و ذلك وسط حالة من القلق   بشأن ازمة الديون الاسبانية الجارية،فيما اثر فيما مجلس الاحتياطي الفيدرالي اضافة اجراءات تحفيز جديدة في التأثير على الطلب على الدولار الامريكي و لذلك ظل ا لسوق تحت ضغط  .
خلال  التعاملات الأوروبية المتأخرة سجل الدولار الامريكي  امام الفرنك السويسري  اعلى سعر لليوم عند 0.9281 و استقرا بعد ذلك عند 0.9275 مرتفعا  بنسبة  0.02٪.
يترقب رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي  لتاخير  أي طلب للحصول على مساعدات، وفضل استراتيجية بديلة إذا كان ذلك ممكنا، وان الحكومة تستعد لكشف النقاب عن مزيد من حزم الإصلاح الاقتصادي في نهاية سبتمبر فجعل معنويات السوق تحت الضغوط .
 بعد ان  اعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع الماضي انه سوف يشتري 40 مليار دولار من السندات المدعومة بالرهن العقاري كل شهر، وسوف يواصل عمليات الشراء حتى يتحسن سوق العمل ولذلك  لم يحقق الدولار اي مكاسب.
قللت الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية توقعاتها الاقتصادية بنسبة 1٪ هذا العام انخفاضا من التقديرات السابقة من 1.4٪، مشيرا إلى ضعف الظروف الاقتصادية العالمية ، مضيفا أنه لا يتوقع حدوث ركود في سويسرا بفضل لاقتصاد المحلي القوي و سعر صرف العملة .
صرح مركز زيو للبحوث الاقتصادية و قال ان مؤشره للثقة الاقتصادية في ألمانيا تحسن أكثر من المتوقع في سبتمبر، الى – 18.2 من قراءة – 25.5 في الشهر السابق. و كان المحللون يتوقعون تحسن المؤشر إلى – 19 في سبتمبر
و سجل مؤشر زيو للثقة الاقتصادية في منطقة اليورو  ارتفاع من – 21.2  إلى – 3.8 في سبتمبر   في الشهر السابق، بينما كانت التوقعات لقراءة تبلغ – 16.5.
و سوف تقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات رسمية عن الحساب الجاري في وقت لاحق من اليوم،، وكذلك تقريرا عن ميزان الاستثمار المحلي والأجنبي حول الأوراق المالية طويلة الأجل.
و كان من المتوقع ان يجد الدولار و الفرنك الدعم عند 0.9200، وهو اقل  سعر منذ 8 مايو 8 و المقاومة عند 0.9324 ، و ذلك اعلى سعر منذ 13 مايو.

معهد التمويل الدولي: اليونان تحتاج مزيدا من الوقت للسداد

|

قال كبير المفاوضين الذي يمثل دائني اليونان من القطاع الخاص يوم الثلاثاء إنه ينبغي أن تحصل أثينا على أسعار فائدة أقل على حزمة المساعدات التي تبلغ قيمتها 130 مليار يورو وعامين إضافيين من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لسدادها.
لكن تشارلز دالارا مدير معهد التمويل الدولي أضاف في مؤتمر صحفي خلال زيارة للصين أن الشروط الأفضل لن تأتي إلا إذا نفذت أثينا تعهداتها بالإصلاح المالي.
وقال دالارا "ينبغي أن تعمل أوروبا وصندوق النقد الدولي بسرعة على تمديد فترة الإصلاحات عامين على الأقل وتقديم الدعم المالي الإضافي المتواضع لكي يكون هذا التمديد فعالا."
وتابع "يحتاجون نحو 15-20 مليار يورو فقط. هذا يمكن تقديمه جزئيا من خلال خفض أسعار الفائدة على القروض التي منحتها أوروبا وصندوق النقد الدولي لليونان."
ورحب دالارا بتعهد البنك المركزي الأوروبي هذا الشهر بإطلاق برنامج لشراء السندات قد يكون غير محدود بهدف خفض تكاليف اقتراض الدول المتعثرة في منطقة اليورو في محاولة لإنهاء أزمة الديون لكنه قال إن البرنامج يواجه خطر الفشل.
وقال "إعلان المركزي الأوروبي كان جريئا جدا لكنه لن يسفر عن شيء ما لم تطلب اسبانيا أو ايطاليا دعم الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لبرنامج اقتصادي."
وتابع "في غياب تفاوض حكومي على برنامج للإصلاح تدعمه المفوضية الأوروبية سيظل الدعم الضخم المحتمل من المركزي الأوروبي مجرد احتمال ولن يتحقق."

اليورو يهبط لأدنى مستوى في الجلسة مقابل الدولار

|

 اليورو يهبط لأدنى مستوى في الجلسة مقابل الدولار


تراجع اليورو إلى أدنى مستوى في الجلسة مقابل الدولار يوم الثلاثاء وارتفعت عوائد السندات الحكومية الاسبانية حيث أثار تردد اسبانيا في طلب برنامج إنقاذ سيادي قلق بعض المستثمرين.
وانخفضت العملة الموحدة 0.3 بالمئة إلى 1.30706 دولار. وظهرت أوامر لإيقاف الخسائر دون مستوى 1.3070 نقطة.
وارتفعت عوائد السندات الاسبانية لأجل عامين 6.7 نقطة أساس عن الجلسة السابقة لتبلغ 3.47 بالمئة مقارنة مع أفضل مستويات لها عند 2.7 بالمئة التي شهدتها عقب اعلان البنك المركزي الأوروبي مؤخرا شراء سندات.

بورصة طوكيو: تدهور اسعار اسهم الشركات اليابانية المتأثرة بالاحتجاجات الصينية

|

شهدت سوق الاسهم في طوكيو تدهورا في اسعار اسهم الشركات اليابانية التي اضطرت الى تعليق نشاطات مصانعها في الصين جراء تصاعد المشاعر المعادية لليابان.
فقد فقد سهم شركة نيسان للسيارات 2,5 بالمئة من قيمته، بينما فقد سهم شركة فاست للمبيعات 4,9. اما سهم شركة هوندا للسيارات فقد هبط بمعدل 1,4 بالمئة.
وكانت احتجاجات صاخبة شابها العنف احيانا قد اندلعت في الصين عقب قيام اليابان بشراء سلسلة من الجزر يتنازع البلدان السيادة عليها.
وقال مارتن شولتز من معهد فوجيتسو للبحوث في طوكيو لبي بي سي هذا مصدر قلق حقيقي، حيث قد تخرج الامور عن نطاق السيطرة ما لم يتم التعامل معها بشكل صحيح وسريع. سيكون من شأن استمرار الاحتجاجات انزال المزيد من الاضرار بالشركات اليابانية.
وكانت شركة نيسان قد قررت وقف العمل في اثنين من مصانعها في الصين لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري، وقالت إنها تراقب الموقف عن كثب، كما اعلنت شركة تويوتا للسيارات انها قررت اغلاق احد مصانعها ايضا.
اما شركة باناسونيك للالكترونيات، فقالت إن مصنعها في مدينة تشينغداو الصينية سيبقى مغلقا الى الثامن عشر من سبتمبر / ايلول، بينما قالت شركة كانون للبصريات إنها قررت وقف العمل في ثلاثة من مصانعها في الصين.

بورصة طوكيو: تدهور اسعار اسهم الشركات اليابانية المتأثرة بالاحتجاجات الصينية

مصدر خليجي: السعودية تعمل على خفض أسعار النفط

|

قال مصدر خليجي رفيع إن السعودية تعمل على خفض أسعار النفط وإن غالبية الدول الأعضاء في منظمة أوبك تريد أن ترى الأسعار حول مستوى 100 دولار للبرميل.
وصرح المصدر الخليجي للصحفيين على هامش مؤتمر للطاقة بأن سوق النفط متوازنة تماما ولا يوجد عجز في الامدادات.
وتنتج السعودية حاليا نحو عشرة ملايين برميل يوميا وسيعزز أعضاء آخرون في أوبك الانتاج خلال الاشهر القليلة المقبلة.
وقال المصدر دون الكشف عن تفاصيل "نريد ان نرى الاسعار تنخفض ونحن نعمل على نزولها.
"نعتقد ان السعر الآن مرتفع ولا تدعمه العوامل الاساسية في السوق على الاطلاق.. بل مجرد تكهنات وعوامل سياسية."
وارتفعت أسعار النفط نحو 30 في المئة خلال الشهور الثلاثة الاخيرة نتيجة قلق المستثمرين حيال الامدادات من الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبفضل توقعات بارتفاع أسعار السلع الأولية نتيجة إجراءات تحفيز اقتصادي من جانب الولايات المتحدة وأوروبا والصين.
ويبلغ سعر مزيج برنت حاليا نحو 114 دولارا للبرميل مقارنة بأقل من 90 دولارا في يونيو حزيران والأسعار الآن أعلى بكثير من تكلفة الإنتاج في معظم حقول النفط وعند مستوى يقول بعض الاقتصاديين إنه قد يضر الاقتصاد العالمي.
وقال المصدر الخليجي إنه لا نقص في الامدادات.
ومضى قائلا "نعتقد ان سوق النفط متوازنة تماما."
وتابع "معظم الدول الاعضاء تريد (سعرا) عند 100 دولار ومن بينها السعودية .. في الوقت الراهن هذا هو السعر المثالي لأغلبية دول أوبك .. كلها باستثناء دولة أو اثنتين.
"التوقعات للشهرين المقبلين والعام القادم ان تضح الدول من خارج أوبك المزيد من النفط... من أمريكا الشمالية وبحر قزوين."
ويتباطأ نمو الطلب العالمي على النفط نتيجة "مصاعب تواجه الاقتصاد العالمي لاسيما في اوروبا. لذا فالصورة متوازنة جدا في سوق النفط."
وقال المصدر "إنتاج السعودية سيكون حول عشرة ملايين (برميل يوميا) حسب الطلب من العملاء ونتوقع ان يستمر حول هذا المستوى. إذا ارتفع الطلب من العملاء ستجري تلبيته."

شعار اوبك على مقر المنظمة الجديد في فيينا يوم 16 مارس اذار 2010. تصوير: هاينز بيتر بادر - رويترز

تراجع الذهب من أعلى مستوى في ستة اشهر ونصف الشهر

|

سبائك من الذهب في الهند يوم 8 مايو ايار 2012 - رويترز



تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مقتفية اثر اسواق الاسهم والنفط واليورو مع اقبال المستثمرين على جني أرباح وإن كانت توقعات بأن تقود اجراءات التحفيز الاخيرة لمجلس الاحتياطي الاتحادي لارتفاع جديد للاسعار حدت من خسائر المعدن النفيس.
ودفع انخفاض حاد لاسعار النفط في ساعة متأخرة من مساء الاثنين الذهب للهبوط وعمق خسائره بعد ان بلغ مستوى مرتفعا عند 1777.51 دولار للاوقية (الأونصة) في الاسبوع الماضي عقب اعلان مجلس الاحتياطي عن موجة ثالثة من التحفيز النقدي لدعم النمو.
وارتفع الذهب اثنين بالمئة في نفس اليوم الذي اعلن فيه برنامج التحفيز الذي قد يفيد الذهب نتيجة استمرار الضغط على أسعار الفائدة على المدى الطويل مما يعزز السيولة ويؤجج مخاوف التضخم.
وعلى المدى القصير سيظل الذهب تحت ضغط تمشيا مع اصول اخرى.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1756.09 دولار للأوقية بحلول الساعة 1012 بتوقيت جرينتش في حين نزل الذهب في المعاملات الاجلة على العقود الامريكية 11.60 دولار إلى 1759 دولار.
وهبطت الفضة 0.3 في المئة إلى 34.09 دولار للاوقية وكانت اقتدت بالذهب صعودا لاعلى مستوى في ستة أشهر ونصف الشهر عند 34.92 دولار الاسبوع الماضي.
ونزل البلاتين 0.6 في المئة إلى 1651.74 دولار للاوقية بينما نزل البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 670.20 دولار.
وسجل البلاتين اكبر انخفاض منذ اوائل ابريل نيسان يوم الاثنين ونزل 2.3 في المئة.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB