Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تعافي بورصتي الإمارات وتراجع مؤشري السعودية ومصر

|


دبي (رويترز) - تعافت البورصتان الرئيسيتان في الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس بعد انخفاضهما بسبب الطرح العام الأولي الوشيك لأسهم وحدة مراكز التسوق التابعة لشركة إعمار العقارية بينما تراجعت السوقان المصرية والسعودية بفعل عمليات بيع لجني الأرباح.
وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا واحدا بالمئة بعد نزوله 2.1 بالمئة أثناء الجلسة. وكان المؤشر قد هبط 3.4 بالمئة في الجلسة السابقة مع إقبال المستثمرين الأفراد المحليين على بيع الأسهم لجمع سيولة للمشاركة في الطرح العام الأولي.
وفي واحدة من أكبر عمليات بيع الأسهم في الشرق الأوسط منذ عام 2008 تعتزم إعمار كبرى الشركات العقارية المدرجة في دبي طرح أسهم وحدتها مجموعة إعمار مولز هذا الشهر وسيبدأ الاكتتاب يوم 14 من سبتمبر أيلول.
وأشارت إعمار -التي تعتزم بيع 15 بالمئة من أسهم وحدة مراكز التسوق- إلى أنها تريد جمع ما لا يقل عن 5.3 مليار درهم (1.4 مليار دولار) من الطرح. وقالت الشركة أيضا إنها تهدف لبيع نحو 30 بالمئة من الأسهم المطروحة إلى مستثمرين أفراد.
وقال شاكيل ساروار رئيس إدارة الأصول بشركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) في البحرين "أعتقد الآن أن البيع ربما بلغ نهايته ولذلك تعافت السوق على ما يبدو."
وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي التي تتداخل قاعدة مستثمريها مع تلك الخاصة بدبي 1.3 بالمئة بعد نزوله واحدا بالمئة في الجلسة السابقة.
وصعد سهم الدار العقارية 2.8 بالمئة بعد أن قالت الشركة إن إيراداتها من أنشطة الفنادق قفزت 13 بالمئة في النصف الأول من العام بفضل ارتفاع معدلات الإشغال.

وزاد مؤشر البورصة القطرية 0.4 بالمئة ليسجل أعلى مستوى إغلاق في تاريخه عند 14089 نقطة بدعم من أسهم بنك قطر الوطني وصناعات قطر التي ارتفعت 1.9 بالمئة و1.5 بالمئة على الترتيب.

بترورابغ تعلن لمساهميها عن أخر التطورات لمشروع توسعة مجمع إنتاج البتروكيماويات

|

petro

قام الشركاء المؤسسين والممثلين  فى شركة أرامكو السعودية و شركة سوميتومو كيميكال بقيامهم مساء أمس الثلاثاء 14 ذو القعدة 1435هـ الموافق 9 سبتمبر بابلاغ شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات بترورابغ بانهما طالبا  بإصدار طلبات العروض إلى مجموعة من البنوك الدولية والإقليمية والمحلية فيما يتعلق بتقديم تسهيلات تمويلية لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بترورابغ، وسيتم تقسيم التمويل ما بين قروض تقليدية وقروض متوافقة مع الشريعة الإسلامية
 وتعلن الشركه انه سيتم من خلال مشروع المرحلة الثانية توسعة مجمع إنتاج البتروكيماويات وتكرير النفط القائم حاليا في رابغ عن طريق توسعة وحدة تكسير الإيثان القائمة لمعالجة 30 مليون قدم مكعبة إضافية وبناء مجمع لمعالجة النافثا والعطريات يتم من خلاله معالجة أكثر من 2.7 مليون طن (صافي) سنويا من النافثا
وتوضح الشركه انها ستقوم بالاعلان عن اى مستجدات للساده المساهمين فى حينها

أخبار الذهب: الذهب عند أقل مستوى في 7.5 شهر

|

سجل الذهب إنخفاض اليوم الخميس ليصل إلى أدنى مستوى في 7.5 شهر وهذا يرجع إلى إرتفاع أسهم أوروبا وإرتفاع الدولار الذي تم تداوله بالقرب من أعلى مستوى في 14 شهراً بسبب إنحسار التوترات بشأن أوكرانيا فيما يبدو.
في الساعة 11:56 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في البيع الفوري بنسبة 0.4% ليصل إلى 1243.25 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن تراجع ليصل إلى أدنى سعر منذ 31 يناير عند 1238.86 دولار في وقت سابق من الجلسة.
كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب الأمريكي بمقدار 1.70 دولار للأوقية ليصل إلى 1243.70 دولار.
كما تراجعت الفضة بنسبة 0.8% ليصل إلى 18.75 دولار للأوقية بعد أن اقتربت في وقت سابق من يوم الخميس أقل سعر لها في خلال 3 شهور.
تراجع البلاتين أيضاً ليصل إلى أضعف مستوى في 7 أشهر ليصل إلى 1363.40 دولار بينما تراجع البلاديوم بنسبة 0.2% ليصل إلى 844.50 دولار للأوقية.
ذهب

الذهب عند أقل مستوى في 7 أشهر ونصف مع صعود الدولار والأسهم

|


لندن (رويترز) - نزل الذهب إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر ونصف الشهر يوم الخميس مع ارتفاع أسهم أوروبا وجرى تداول الدولار قرب أعلى مستوى له في 14 شهرا مع انحسار التوترات بشأن أوكرانيا فيما يبدو.
وبحلول الساعة 1414 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.7 في المئة إلى 1240.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل لأدنى سعر منذ 31 من يناير كانون الثاني عند 1238.86 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وهبطت أسعار العقود الآجلة للذهب الأمريكي 4.10 دولار للأوقية إلى 1241.40 دولار.
وصعد الدولار لأعلى مستوى له في ست سنوات أمام الين وهو في سبيله لتحقيق تاسع أسبوع من المكاسب على التوالي امام سلة عملات وسط توقعات متزايدة بأن يقدم بنك الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة في عام 2015.
ويقلل رفع أسعار الفائدة من بريق الأصول التي لا تدر أي فوائد مثل الذهب.
وقال روبن بار المحلل لدى سوسيتيه جنرال "قوة الدولار والتوقعات بشأن أسعار الفائدة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأسبوع المقبل يعطينا الكثير من المعلومات السلبية عن آفاق الذهب."
واقتفت المعادن النفيسة الأخرى أثر المعدن الأصفر فتراجعت الفضة 1.2 بالمئة إلى 18.67 دولار للأوقية بعد أن لامست في وقت سابق من يوم الخميس أقل سعر لها في غضون ثلاثة شهور.


ونزل البلاتين لأضعف مستوى في سبعة أشهر ليسجل 1363.40 دولار بينما تراجع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 840.25 دولار للأوقية.

توقعات بتراجعات جديدة لليورو على المدى القصير تستهدف الدعم 1.2940

|

اليورو / دولار
توقعات بتراجعات جديدة لليورو على المدى القصير تستهدف الدعم 1.2940
التعليق على حركة الزوج :-
لليوم الثانى على التوالى وسعر صرف اليورو يتراجع أمام الدولار الامريكى ، حيث تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم الخميس من اعلى مستوى له 1.2923 مسجلا ادنى مستوى له عند 1.2908 ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1.2915 .
من الناحية الفنية :-
استمرار حالة الضعف والسلبية لزوج اليورو دولار خلال التعاملات الاخيرة واذداد الامر سوءا عقب كسر مستويات خط الاتجاه الصاعد والاغلاق دون مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ناهيك عن الكسر الواضح للدعم النفسى 1.3000 و 1.305 ، هذا ومن المتوقع ان يكون هناك تراجعات تستهدف مستويات الدعم قصير المدى 1.2858 ، والثبات اعلى هذا المستوى سيعزز من فرص صعود الزوج خلال الفترة المقبلة مستهدفا مستويات المقاومة 1.3159 لاحقــا .
نقاط الدعم والمقاومـة :-

مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
1.2960
1.2940
1.2930
1.2900
1.2890
1.2880
1.2860
eurusd

ارتفاع طلبات اعانة البطالة الأمريكية

|

صدر عن الاقتصاد الامريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرنيتش طلبات اعانة البطالة الاسبوعية بمقدار 315 ألف ، بالمقارنة مع التوقعات التى اشارت إلى 306 الف ،  والقراءة السابقة 304 الف ،هذا البيان سلبي للاقتصاد الأمريكي.

هل يستمر ابل في تعويض خسائر الأيام الماضيه ؟

|

A8Gqgz1

أنهى سهم أبل Apple تعاملات اول امس متراجعا بنسبة  0.4٪ اي بما يعادل 37 سنتا ليصل  الى 97،99 دولار وذلك بعد تعاملات متقلبه وصلت بالسهم الي 96.14 دولار مما يشير الي ان الأخبار لم تصل بتعاملات السهم الي مستوى التوقعات التي كانت متوقعه له.
و بالرغم من ان السهم قفز  في بداية التعاملات خاصة بعد إعلان نظام الدفع بواسطة الهاتف  لكن السهم تلاشىتراجع مرة أخرى بعد أن صرحت الشركة ان الساعات الجديدة تعمل فقط مع الأي فون iPhones  ولن تكون متاحةحتى العام المقبل.
انتعشت أسهم نحو 103.8 دولار للسهم بعد الأعلان عن منجين جديدين من اي فون وارتفع السهم في أعقابخطة السماح للمستهلكين لإضافة معلومات بطاقات الائتمان لهواتفهم  ولكن المكاسب تبخرت بعد الأخبار الجديده عن الساعات الذكيه smartwatch.
وجاء هذا التراجع بالرغم من الشركة صرحت ان الهاتف الجديد سيأتي  في حجمين، وهم الشاشه العادية الحجم4.7 بوصة واحدة، و5.5 بوصة فائقة الحجم تسمى فون 6 iPhone 6 Plus .
ولكن حقيقة ان الساعه لن تكون متاحة حتى العام المقبل اثرت كثيرا فمنذ فترة طويلة كان و المعروف ان شركةأبل تقوم بالأتقاط الأثاره التي تكون حول منتجاتها من خلال شحن منتجاتها في الوقت الذي يكون الضجيج والترقبلا يزال بين المستهلكين مازال قائما ولكن جاءت التكلفه اكثر من المتوقع بالأضافه الي ارتباطها بالأي فون والتيسوف تؤدي الي الحد من إمكانات عائداتها في المدى القريب.
اخيرا من الأفضل المتابعه الجيده لسهم ابل في الأيام القادمه وكيف سينهي السهم تعاملات الأسبوع غدا خاصه بعد ان ارتفع السهم بنسبه كبيره في تعاملات الأمس بلغت 3 % حيث وصل اغلق عند اعلى مستويات تعاملات الأمس عند 101 دولار وذلك لتحديد امكانية استمرار السهم في تعويض الخسائر التي تكبدها في الأيام الماضيه عقب الأخبار المخيبه للأمال.

في سوق النفط: برنت يواصل تراجعه عند أقل سعر في عامين

|

للجلسة السادسة على التوالي اليوم الخميس واصل خام برنت تراجعه ليصل إلى أدنى مستوى له في عامين تحت 97 دولار للبرميل وذلك بسبب المخاوف بشأن وفرة المعروض والطلب الضعيف بالإضافة إلى القلق من أن يؤثر الصراع في الشرق الأوسط على إنتاج النفط.
في الساعة 11:21 بتوقيت جرينتش تراجع سعر خام برنت في عقود أكتوبر بمقدار 1.32 دولار ليصل إلى 96.72 دولار للبرميل ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2012 قبل أن يتعافى قليلا ليبلغ نحو 96.90 دولار للبرميل كان برنت أغلق على تراجع بمقدار 1.12 دولار في الجلسة السابقة.
كما تراجع الخام الأمريكي بمقدار 1.14 دولار ليصل إلى 90.53 دولار للبرميل.
تتوقع وكالة الطاقة إرتفاع المعروض من خارج أوبك 1.6 مليون برميل يومياً في 2014 و1.3 مليون برميل يومياً في 2015 بفضل طفرة النفط الصخري في أمريكا الشمالية.
يعني هذا تراجع الحاجة إلى نفط أوبك وقالت الوكالة إنها خفضت تقديراتها للطلب على خام أوبك ومخزوناتها لعام 2015 بمقدار 300 ألف برميل يومياً إلى 29.6 مليون برميل يومياً.
يوم الأربعاء أشارت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى زيادة في مخزونات بعض المنتجات النفطية في الولايات المتحدة وهو ما يسلط الضوء على الفائض العالمي من الخام.
نفط

مصر تجمع 39.5 مليار جنيه من شهادات استثمار قناة السويس في الأسبوع الأول

|


القاهرة (رويترز) - قال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز إن حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بلغت 39.5 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من طرح الشهادات التي تلقى إقبالا كبيرا من المصريين على شرائها.

وتسعى مصر لجمع 60 مليار جنيه من شهادات القناة لمواصلة أعمال الحفر والطرق والأنفاق بالمشروع.

وأضاف رامز في اتصال هاتفي مع رويترز "حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس بلغت 39.5 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من الطرح. نسبة الأفراد من الشراء بلغت 90 بالمئة والمؤسسات المصرية عشرة بالمئة."

وأعلنت مصر في أغسطس آب شق "قناة السويس الجديدة" إلي جانب القناة الحالية التي بنيت قبل 145 عاما في اطار مشروع قيمته عدة مليارات من الدولارات.

ويستهدف المشروع تعزيز التجارة عبر أقصر طريق ملاحي بحري بين أوروبا وآسيا وتنمية 76 ألف كيلومتر مربع حول القناة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين لجذب مزيد من السفن وزيادة الدخل.

وقال رامز "شهادات استثمار قناة السويس هي أكبر حجم عمليات مصرفية في فترة قصيرة في تاريخ الجهاز المصرفي ويؤكد على مدى قوته."

والبنوك المصدرة للشهادات هي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس وستكون مدة الشهادات خمس سنوات وبفائدة سنوية 12 بالمئة تصرف كل ثلاثة أشهر للفئات التي تبدأ من ألف جنيه للشهادة الواحدة.

وتسمح مصر بشراء شهادات الاستثمار للمصريين فقط من الأفراد والشركات والهيئات المصرية(صناديق الاستثمار).

ويتطلع المسؤولون في مصر إلى أن ترفع القناة الجديدة الايرادات السنوية للقناة إلى 13.5 مليار دولار بحلول 2023 من خمسة مليارات حاليا.


الجنيه الأسترليني يرتد صاعدا من مستويات 1.6051 – (GBP-USD)

|

مستويات دعم
1.6751 &1.6632 &1.6468
مستويات مقاومة
1.7192&1.7025 & 1.6956
عوض الجنيه الاسترليني بعض خسائره التي منى بها مع بداية تداولات الأسبوع وذالك بعد المخاوف التي ثارت مؤخرا بشأن التصويت لصالح استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة في الاستفتاء المقرر الأسبوع المقبل
وأظهر استطلاع الليلة الماضية أن 53 بالمئة من الاسكتلنديين ينوون التصويت ضد الانفصال عن المملكة المتحدة على عكس استطلاع  في مطلع الأسبوع الذي أظهر أن 51 بالمئة يفضلون الاستقلال مما دعم العودة للجنيه الأسترليني مرة أخرى الى مستويات 1.6268 وذالك أرتدادا من مستويات الحد الأدنى في مستوى سعري 1.6051
ليعود الجنيه الأسترليني لمستويات الثبات فوق مستوى هام وهو مستوى خط الفيبو 38.2 الذي حددنا مسبقا مع الثبات فوقه سيكون للزوج دافع قوي للصعود التصحيحي وبنظر الى كل من مؤشر القوة النسبية ومؤشر الأستوكاستك نجد انه على المدى القريب يظهر تشبع واضح ناتج عن عمليات البيع الأخيرة والهبوط القوي هذا التشبع يرجح عودة الزوج على المدى القريب للصعود التصحيحي خاصة مع وجود فجوة سعرية عند مستويات 1.6346 سيستهدف الزوج التصحيح اليها
الرؤية العامة والملخص
 ننصح بعمليات شراء بهدف أول في مستوى  1.6346
1192014 p w

أداء سلبي للعقود الآجلة وسط خطاب أوباما

|

أداء سلبي للعقود الآجلة وسط خطاب أوبامايطل علينا الاقتصاد الأمريكي اليوم الخميس مع قراءة طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي، في حين تتداول العقود الآجلة الأمريكية على تراجع بعد خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما و الذي أعلن فيه عن خطة لمهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية.
ألقى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما بالأمس خطاباً إلى الشعب الأمريكي، يتعهد من خلاله بتسليح المعارضة السورية وتدريبها وذلك ضمن خطته لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية رافضاً التعاون مع النظام السوري.
كما كشف أوباما في خطابه عن نيته في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطرعلى أجزاء هامة من الأراضي السورية والعراقية معلنا أنه سيجيز ولأول مرة شن غارات جوية في سورية وتوسيعها في العراق ضد التنظيم.
إلى ذلك، فقد أظهرت بيانات التضخم الصينية تراجعاً إلى مستوى 2% خلال الشهر الماضي آب، مقارنة بالشهر السابق الذي وصل فيه التضخم إلى 2.3%، وقد جاءت القراءة الفعلية دون التوقعات.
أما طلبات الإعانة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي فمن المتوقع أن تسجل تراجعاً بواقع ألفي طلب لتصل إلى 300 ألف طلب مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت 302 ألف طلب.
أخيراً مع أخبار الشركات، حيث ستقوم شركة Lululemon لملابس اليوغا بالإفراج عن نتائجها المالية خلال الربع الثاني و التي من المتوقع أن تسجل 3 سنتاً للسهم الواحد.
العقود الأجلة الأمريكية تظهر أداء سلبي على النحو التالي
- الداو جونز الصناعي تراجع بنسبة 0.258% ليتداول حول مستويات  17014 نقطة.
- ستاندرد آند بورز 500 هبط بنسبة 0.266 %  ليتداول حول 1989.70 مستويات نقطة.
- الناسداك 100 انخفض بنسبة 0.183% ليتداول حول 4085.50 مستويات  نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 07:35 صباحاً بتوقيت نيويورك)
    أما الأسواق المالية الأخرى، فأدائها كالتالي
- أسعار الذهب تسجل تراجعاً بنسبة 0.30% لتتداول حول مستويات 1241.79 دولار للأونصة، أما أسعار النفط فقد تراجعت بسنبة 1.16% لتتداول حول مستويات 90.61 دولار للبرميل.
- معدل   العائد   على   سندات   الخزينة ذات أمد استحقاق 10 سنوات فقد تراجع بواقع 1.8 نقطة مئوية ليصل إلى 2.523%.

DOW JONES وايجابيه مستمره رغم التراجعات المؤقته

|

DJpic1

-مستويات دعم
15104& 15651& 16065
مستويات مقاومة
16500 & 16842 & 16975
الميل العام على المدى القريب : صاعد
الأتجاه العام : صاعد
ساعد صعود أسهم أبل مع أعلان شركة أبل عن الهاتف الذكي الجديد أي فون 6 على صعود الأسهم الأمريكية عند الاغلاق يوم أمس واليوم للمرة الأولى خلال جلسات الأسبوع  في ثلاث جلسات بينما تراجعت أسهم قطاع الطاقة مع هبوط اسعار النفط الخام
وصعد مؤشرا داو جونز ليحافظ على  مستوياته القياسية ليعود المؤشر مستهدفا مستويات 17220 مرة أخرى محققا حد أعلى الى الأن في مستوى 17128
ولكن مازال المؤشر يحتفظ بفرص الهبوط التصحيحي خاصة مع ظهور تشبع على المدى القريب على كل من مؤشر القوة النسبية ومؤشر الأستوكاستك وقد يقترب مؤشر الداو جونز في الهبوط المتوقع الى مستويات التلامس مع مستوى خط البولنجر السفلي ليكتسب المؤشر قوة أضافية دفعته للعودة للصعود الى مستويات 16842 مع ثبات حالي هام فوق تلك مستويات  لذالك ندعم فرص التصحيح قبل العود للصعود على المدى القريب ليستهدف المؤشر مستوى 17220 هدف اول على المدى القريب
الرؤية والملخص :
المؤشر في أتجاه صاعد ننصح بشراء مع الأرتداد الى مستويات 16842 بهدف أول  17220

أسعار المعادن هبوط العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.33%

|

في بداية التعاملات اليوم الخميس سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.33% ليتم التداول عند 1249.40 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1247.90 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1244.50 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1272.60 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.22% ليتم التداول على 18.968 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.13% ليتم التداول على 3.109 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.14% ليتم التداول على 84.40 دولار.
ذهب

الذهب: نظرة فنية متوسطة الأمد

|

الذهب: نظرة فنية متوسطة الأمد
بدراسة الرسم البياني الأسبوعي لسعر الذهب، نجد بأن السعر يقع تحت ضغط سلبي مستمر منذ أن سجّل مستوى القمة التاريخي عند 1920.90، حيث إن هناك مجموعة من العوامل الفنية السلبية التي تستمر بدفع السعر للانخفاض، في إشارات إلى أن هنالك احتمالية لأن يشهد السعر مزيد من الخسائر على المدى المتوسط والطويل.

حاله من الترقب في تعاملات اسهم قطاع التجزئه

|

imagesCAGY2RE5

يعتبر قطاع التجزئه من القطاعات النشطه فى سوق الاسهم السعوديه , وتميزت الاسهم المدرجه به فى تعاملات الربع الاول والثانى من العام الجاري باعنف فى حركتها السعريه مما اثر بالايجاب على الاداء النسبى لمؤشر القطاع , ومع بدايه الربع الثالث تغيرت معادلات التعاملات واكتفت الحركات السعريه على المؤشر وعلى معظم الاسهم المدرجه به بالتوازن بين القوى الشرائيه ونظيرتها البيعيه
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر يسير فى مسارات صاعده على كلا من الخريطه الاسبوعيه والشهريه بينما تسير حركته السعريه على الخريطه اليوميه فى شكل توزانى بين المشتريين والبائعين على اسهم القطاع ليكون المدى السعري لها بين نقطه 17000نقطه كنقطه تواجد شرائي وبين 17800 كنقطه تواجد بيعى , ونرجح ان تكون التعاملات على المؤشر اقتربت من نقطه حسم الامر بين المشتريين البائعين , والجدير بالذكر ان كسر المؤشر لنقطه 17000 سيكون له تأثير سلبي على التعاملات فى الربع الرابع حيث سيكون الضغط البيعى على اشده وسيكون الهدف الهبوطى قرب نقطه 15000
ملخص التحليل : حاله من الترقب ينظرها المؤشر ونرجح انه فى حاله اختراق دعم 17000 نقطه ان يضغط البائعين على شركات القطاع بكامل قواهم ليستهدف المؤشر 15000 نقطه خلال تعاملات الربع الرابع من العام الجاري 2014

البنك النيوزيلندي السبب فى هبوط اكثر متوقع

|

اعلن البنك المركزي النيوزيلندي صباح اليوم ثبات اسعار الفائدة على العملة الوطنية عند مستويات 3.5% كما هي الامر الذي جعل الدولار النيوزيلندي يهبط امام الدولار الامريكي من مستويات 0.8250 الى مستويات 0.817 ولمن يراقب تحركات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الامريكي NZDUSD , فى سوق الصرف العالمي فوركس وبعد استمرار انحدار الزوج من مقاومه شهر اغسطس 2011 عند سعر 0.8820 قد يستمر في الانهيار من جديد ونشاهد مستويات 0.8000 النفسية قريبا .
ومع سلبية متواجدة علي مؤشر ستوكاستيك الحالية ( stoch (14.3.1 على الشارت اليومي  =… مزيد من الضغط لتغيير الاتجاه للهبوط علي المدى القصير.
ينصح فريق مسار فوركس المستثمر  , حاليا لبيع العملة وخيار ال SELL لزوج NZDUSD  من مستوى 0.8200 الحالية  , هي الفرصة القوية خلال اليوم والهدف قد يتعدى 0.8150 ثم 0.8080 بما يعادل 120 نقطه متوقعة لسعر صرف العملة .
نيوزيلندي دولار

في سوق النفط وبعد تراجع الأسعار وزير البترول السعودي غير قلق

|

   من أخبار اليوم الخميس لسادس جلسة على التوالي في الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش تراجع سعر مزيج برنت بمقدار 15 سنت ليصل إلى 97.89 دولار للبرميل.
أمس الأربعاء وصل برنت الى 97.60 دولار للبرميل ليصل الى أدنى مستوى منذ 18 ابريل 2013.
في حين أن وزير البترول السعودي علي النعيمي قلل من المخاوف التي أثارها تراجع أسعار النفط مؤخراً تحت مستوى 100 دولار للبرميل.
قام وزير البترول السعودي بالرد على سؤال عما إذا كان التراجع يدعو للقلق قال النعيمي متسائلا “هل سبق لكم أن رأيتموني قلقاً؟”
كما أضاف قائلا “هذه ليست أول مرة تتغير فيها الأسعار فهي دائمة التغير. إنها عملية ديناميكية.”
طبقا لبيانات أوبك يبلغ إنتاج المملكة حاليا نحو 9.6 مليون برميل يومياً.
images

الدولار-ين عند أعلى مستوياته منذ ستة سنين و الجنيه يرتد للأعلى

|

الدولار-ين عند أعلى مستوياته منذ ستة سنين و الجنيه يرتد للأعلى
واصل الدولار الأمريكي رحلة الصعود اليوم ليتداول حول أعلى مستوياته في ستة سنوات خاصة مقابل الين الياباني ، و عن الجنيه الإسترليني فقد ارتد نحو الأعلى بعد رحلة الهبوط العميقة خاصة مع إقتراب التصويت لإستقلال إسكتلندا عن بريطانيا .
تراجع الين مع إخبارهاروهيكو كورودا لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم أن البنك المركزي  الياباني لن يتردد في التصرف إذا ارتفعت مخاطر عدم الوصول الى هدف التضخم.
بتمام الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حول 106.95و سجل الأعلى عند 107.05 و الأدنى عند 106.65 بعد أن افتتح حول 106.85.
أظهرت الإستطلاعات يوم أمس أن 53% من الاسكتلنديين يؤيدون التصويت ضد الإنقسام عن المملكة المتحدة، بتمام الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي حول 1.6265 و سجل الأعلى عند 1.6464 و الأدنى عند 1.6185 بعد أن افتتح حول 1.6205.
أما عن الدولار الأمريكي فقد انتعش في تداولاته مع التوقعات المرتفعة إزاء قيام الفدرالي برفع سعر الفائدة بوقت أبكر عما كان متوقع .
بتمام الساعة 08:22 بتوقيت غرينتش تداول مؤشر الدولار الأمريكي حول 84.20 و سجل الأعلى عند 84.33 و الأدنى عند 84.13 بعد أن افتتح حول 84.20.

 

الفصل بين ما يحدث في السوق وبين ما تريد ان يحدث اولى خطوات النجاح

|

images106

الرسوم البيانية للأسعار لا تكذب ولكن تصوراتنا او قراءتنا لهم يمكن ان تكذب , وبالتالي فمن الممكن تحقيق  أفضل فرصة للنجاح إذا كانت هناك حاله معقوله من الموضوعية والتركيز والألتزام  بالاستراتيجيات المتوقع ان تحقق ارباح جيده مع تحركات الأسعار التي بنيت على دراسة جيده للرسوم البيانيه لها والأضطلاع على تاريخ السهم وتوقع اداؤه في المستقبل.
معرفة كيف يعمل سوق الأسهم هي اهم خطوة تتم قبل بدء التداول الفعلي فعندما نشعر أننا دخلنا مجالا مجهولا سيكون من الصعب تحديد النتيجه  هنا تأتي الأخطاء وبالتالي تحدث الخسائر ولكن إذا كان لدينا فهم راسخ للسوق واليات التداول والأستراتيجيات المناسبه و على الأقل الأحتماليه لكيفية تحرك الأسواق، يمكننا أن نبنيتصرفاتنا على  قرارات موضوعيه.
ومن ثم يجب الفصل الجيد بين ما نريده ان يحدث  ومايحدث بالفعل , تحديد ما تريده او ما تحتاجه من الصفقه التي تقوم بالدخول فيها هام جدا ان يحدث في البدايه وذلك للبحث على اليات مناسبه لتحقيق ذلك

الين أعلي مستوياته فى سبعة اعوام ..اقتنص الفرصة

|

لمتابعة الدولار الامريكي مقابل الين الياباني اليومية , فى سوق الفوركس , وتبادل العملات العالمية , نجد وحسب التحليل الفني والتقني , صعود كبير لمستويات الدعم 107.00 , وهو أعلي مستوياته منذ 7 اعوام من 2008 لم يصل اليها , ولذلك الزوج USDJPY ومع اختبار مستويات مقاومة الشهرية والاسبوعية , يوجد قوة لدفع الايجابية والصعود مره اخرى , الى مستويات 107.50 بالقريب .
مستويات المؤشرات الخطية,  ومؤشر القوة النسبية , يدعم مزيد من التحرك الايجابي على الفريم اليومي .
ولذلك نتوقع ,  فريق مسار فوركس , الصعود من مستويات 106.80 الحالية ,  ونأخذ منها صفقات شراء BUY , قصيره الامد , خلال اليوم , للعودة لاختبار مستويات المقاومة 107.50 , مع شرط ثبات مستويات الدعم النفسي 106.60 وعدم كسرها .
ين

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB