Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفعت بورصة أبوظبي إلى أعلى مستوى لها في 58 شهرا

|

ارتفعت بورصة أبوظبي إلى أعلى مستوى لها في 58 شهرا يوم الخميس مدعومة بتوقعات ايجابية للبنوك في حين حققت معظم أسواق الأسهم في المنطقة مكاسب أيضا.

وصعد سهم بنك الخليج الأول 4.9 بالمئة وسهم بنك أبوظبي الوطني 1.9 بالمئة وسهم بنك الاستثمار 5.7 في المئة.
وأعلن عدد كبير من بنوك الإمارة في الأسبوعين الماضيين عن نمو قوي للأرباح في الربع الثاني من العام وتخطى البعض توقعات المحللين وهو ما يؤكد استفادة القطاع من التعافي الاقتصادي.
وقال نبيل الرنتيسي العضو المنتدب بشركة مينا كورب للوساطة المالية "مازال الناس متفائلين ويتوقعون مزيدا من نمو النتائج خلال الفصول القادمة .. المشاركة تسارعت من الجميع .. الأفراد والمؤسسات."
ونظرا لصعود بورصتي أبوظبي ودبي بوتيرة سريعة هذا العام مع ارتفاع مؤشر أبوظبي 49 في المئة منذ بداية العام يتحدث بعض المحللين عن تصحيح يلوح في الأفق رغم عدم وجود علامة فنية واضحة على ذلك.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 بالمئة ليغلق عند 3923 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر أيلول 2008.
وقال فراس الزغيبي محلل أسواق المال لدى مينا كورب "يبحث المؤشر عن قمة كبيرة ثم يبدأ تصحيح سيستمر على الأقل ثلاثة إلى أربعة أشهر."
وأضاف أن السوق يمكن أن تتراجع 400 إلى 600 نقطة على أقل تقدير وأي هبوط دون مستوى الدعم الرئيسي عند 3834 نقطة سيطلق تعاملات لوقف الخسائر على الرسوم البيانية قصيرة الأمد.

وفي دبي ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة ليغلق عند أعلى مستوى له في 56 شهرا. 
وارتفع سهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) 0.5 بالمئة بعدما أعلنت الشركة ارتفاع صافي ربح الربع الثاني 37 بالمئة.
وفي مصر فإن استعادة المؤشر الرئيسي لتوازنه بعد شطب سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة أكبر سهم في السوق اجتذب مشترين أجانب للأسهم القيادية.
وارتفع سهم البنك التجاري الدولي القائد الجديد من حيث القيمة السوقية 3.9 في المئة مسجلا أعلى مستوى له في شهرين. وزاد سهم أوراسكوم تليكوم 0.5 في المئة.
وقال أحمد أبو طالب مساعد نائب الرئيس للسمسرة لدى فاروس للأوراق المالية "جاءت عمليات الشراء من المتتبعين للمؤشر بعد تعديل توازنه لكن ذلك لن يكون مستداما."
واستحوذت شركة الأسمدة أو.سي.آي إن.في المدرجة في هولندا على أكثر من 97 في المئة من أسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة في نهاية مهلة عرض الاستحواذ في وقت سابق هذا الأسبوع.
وأظهرت بيانات البورصة إن المستثمرين الأجانب اشتروا أسهما أكثر مما باعوا اليوم بينما فعل المستثمرون المصريون والعرب العكس قبيل إجراء محتمل ضد مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي المتجمعين في موقعين في القاهرة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية واحدا في المئة إلى 5376 نقطة بعدما تحرك في نطاق ضيق في الثلاثة أسابيع السابقة ويواجه مستوى مقاومة رئيسيا عند 5450 نقطة.
وفي قطر تراجع سهم بروة العقارية 2.9 بالمئة مسجلا أدنى مستوى في شهرين بعد أن أعلنت الشركة تراجع أرباح النصف الأول من العام.
وحققت أكبر شركة تطوير عقاري في قطر ربحا صافيا بلغ 199.2 مليون ريال (54.7 مليون دولار) في الستة أشهر حتى 30 يونيو حزيران مقارنة مع 593.7 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.  
وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا تقريبا.
وفي أنحاء أخرى تراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.06 في المئة منخفضا من أعلى مستوى له في 16 شهرا الذي سجله يوم الأربعاء.
ولم تتفاعل الأسهم بشكل يذكر مع تعيين عادل صالح الغامدي رئيسا تنفيذا للبورصة خلفا لعبد الله السويلمي.
ويأتي تعيين الغامدي الذي كان يشغل منصب المدير العام للإدارة العامة لتمويل الشركات والإصدار في هيئة السوق المالية في إطار استعدادات لفتح السوق للاستثمار الأجنبي المباشر رغم أن المسؤولين لم يحددوا بعد موعدا لتنفيذ هذا الاصلاح الذي تجري دراسته منذ أعوام.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
أبوظبي.. ارتفع المؤشر إثنين في المئة إلى 3923 نقطة.
دبي.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 2595 نقطة.
مصر.. زاد المؤشر واحدا في المئة إلى 5376 نقطة.
السعودية.. هبط المؤشر 0.06 في المئة 7911 نقطة.  
قطر.. ارتفع المؤشر 0.02 في المئة إلى 9707 نقاط.
الكويت.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 8088 نقطة.
سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 6658 نقطة.
البحرين.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 1199 نقطة

فودافون تعتزم دمج أنشطتها في شمال ووسط وجنوب أوروبا في وحدة واحدة

|

قالت فودافون يوم الخميس إنها تعتزم دمج أنشطتها في شمال ووسط وجنوب أوروبا في وحدة واحدة يقودها فيليب هوم.

وفي إطار عملية إعادة الهيكلة المقرر تنفيذها في أول أكتوبر تشرين الأول سيجري دمج الوحدة التركية الناجحة مع الوحدة الخاصة بإفريقيا والشرق الاوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.
ومن المقرر أن يصبح باولو بيرتولوزو - الذي يرأس حاليا أنشطة جنوب أوروبا - مديرا للمجموعة للشؤون التجارية والعمليات. وكان هوم يرأس عمليات شركة المحمول البريطانية في شمال ووسط أوروبا.

وقال فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي للشركة "هذه التعديلات التنظيمية ستسمح لنا بتحسين خدمة العملاء وتطوير استراتيجيتنا التجارية على نحو أسرع وأكثر اتساقا."

ارتفاع سعر النفط أكثر من دولار ليتجاوز 109 دولارات للبرميل يوم الخميس

|

ارتفع سعر النفط أكثر من دولار ليتجاوز 109 دولارات للبرميل يوم الخميس إثر بيانات اقتصادية قوية من الصين وأوروبا الأمر الذي ينبئ بتحسن آفاق الطلب إلى جانب تأثير تعطل إمدادات في ليبيا والعراق.

وارتفع المؤشر الرسمي لمديري المشتريات في الصين أكثر من المتوقع وأظهر مسح عودة القطاع الصناعي بمنطقة اليورو إلى النمو في يوليو تموز وهو ما يشير إلى أن المنطقة قد تخرج من حالة الركود خلال ربع السنة الحالي.
وبحلول الساعة 1350 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت 1.18 دولار إلى 108.88 دولار للبرميل بعد أن سجل في وقت سابق خلال التعاملات 109.45 دولار أعلى مستوى له منذ 16 من سبتمبر أيلول. وحقق برنت في ختام يوليو تموز أكبر زيادة شهرية له بالنسبة المئوية منذ أغسطس آب 2012.
وزاد سعر عقود الخام الأمريكي 2.43 دولار إلى 107.46 دولار للبرميل.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك في فرانكفورت "السبب الرئيسي هو بيانات أفضل من المتوقع من الصين وحقيقة أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لم يشر إلى تقليص التحفيز."

تنبؤات بمكاسب كبيره لقطاع الاتصالات

|

المؤشر يسجل اعلى مستوياته خلال ثلاثه اعوام 2470 نقطه ليمتد مكاسب المؤشر فى الاتجاه العام الصاعد من الدعم 
الهام لعام 2011 عند مستوى 1600 استطاع المؤشر بدايه العام الحالى فى الاستقرار اعلى دعم كلاستر المتوسطات 50 ثم 100 ثم 200 يوم والاغلاق اعلى منهم 2200 نقطه مع اختراق واضح للمقاومه الكبيره 2300 وتشكيل قاعده دعم  بالثبات اعلى منها
تجاوز المؤشر مستويات القمه الحاليه 2470 قد يذهب به لمستويات 2600 ثم 2800 على المدى القصير بدافع ايجابيه مؤشرات الانحدار الخطى مع استهداف الايجابيه لنموذج المثلث الصاعد


مع الانتباه دائما ان كسر مستويات الدعم للنموذج 2280 قد تعود بالمؤشر للهبوط.

تحركات اسهم انعام القابضة

|

استقرار السهم قرب ادنى مستوياته خلال عام عند سعر 33 ريال وبدايه الصعود التدريجى الى مستويات 36 ريال بعد اختراق النموذج الفنى الوتد الهابط الموضح بالشارت ليجد مقاومه قويه عند سعر 37.50 ليعود السهم تحت ضغط سلبى مره اخرى من مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم مستقرا اعلى 35.30  فى محاوله للرجوع للايجابيه واختبار مستويات القمه المحققه العام الحاتلى 44.30 بمجرد تجاوز المقاومه 38.00 التى هبط منها السعر ليرتكز على دعم 35 ريال

ينحصر سعر سهم مجموعه انعام الدوليه بين دعم خط الاتجاه الصاعد من 35الى مستويات 38 ريال بعد ثبات وقوه المقاومه للمتوسط 55 يوم و100 يوم عند سعر 40 ريال التى تشكل عامل سلبى لهبوط السهم الى مستويات الدعم 34 مره اخرى والثبات حاليا اعلى 35.20 ريال فى محاوله اخيره للصعود مع بدايه التخلص من السلبيه لمؤشر ستوكاستيك وتباين واضع على مؤشرالقوه النسبيه لنتوقع زياره المقاومه القادمه عند سعر 40 ريال الهامه التى اختراقها يفتح باب الصعود لمستويات 50 ريال ثم 60 ريال مره اخرى نحتاج الى اغلاق يومى اعلى المقاومه 38.50 ثم 40 لتاكيد الصعود  على السهم


مع العلم ان استمرار الانحدار وكسر الدعم 33 ريال يتم الغاء العمل بالنظره الصاعده.

شركة سدافكو وتداولات اليوم

|

تأسست شركة سدافكو أو السعودية لمنتجات الألبان والأغذية عام 1976م، وبدأ إنتاجها في عام 1977م بمدينة جدة، 
بالتركيز على منتجات الألبان. وفي الأعوام التالية تملكت الشركة العديد من المصالح الأخرى المرتبطة بنشاطاتها. من الناحية الفنية يتحرك السهم في إتجاه صاعـد غاية في المثاليـة ، مؤشرات السهم جيدة تؤهل السهم لمزيدا من التعافي فزيادة أحجام التداول دافع رئيسي لأرتفاع وصعود السهم ، علاوة إيجابية مؤشر RSI  مؤشر القوي النسبيـة ، فقط يواجة السهم مستوي مقاومة قوي فنيا  100.25 وهذا ما قد يدفع السهم للتراجع طفيفا لكنة في النهاية وبصورة إجمالية السهم جيد ونحن بانتظار اختراق القمـة المعروفة في السهم مستوي 100.25
وعن أهم الدعوم 90.25- 85.50 ومن أهم المقاومات 98.25 و 100.25 ريال

حركة الاسعار والعوامل المؤثرة عليها

|

هناك دائما بعض المخاطر والقوى المرتبطة بسوق الأوراق المالية والتي يجب أن تكون على علم دائما بها قبل ان تستثمر في اي سوق فهدف  اي مستتثمر هو ان يبيع السهم الذي اشتراه في وقت سابق بسعر اعلى وبهامش ربح كبير ومن هنا لابد من ادراك ان هناك بعض القوى التي تحرك أسعار الأسهم في اي سوق لذلك دعونا نلقي نظرة على هذه القوى التي تؤثر على حركة الأسعار.

الأخبار والشائعات
يجب ان تكون مضطلع جيدا على آخر التحديثات في سوق الأسهم إذا كنت ترغب في الحصول على أرباح من الاستثمارات التي قمت بها في السوق يجب أن يكون يكون لديك معرفه كامله  بأي خبر قد يدفع الأسهم للصعود او الهبوط  يجب أن تكون حذرا جدا في الاستثمار في الأسهم لأنك بحاجة إلى الحصول على عوائد جيدة من السوق.
التضخم
التضخم (Inflation) هو عامل آخر هام في تحريك أسعار الأسهم هناك وهو امر معروف ان هناك علاقة عكسية قوية بين تقييم الأسهم وارتفاع معدلات التضخم. لذلك فهو عامل مهم جدا فتراجع معدلات التضخم يدفع سوقالاسهم للارتفاع وعلى الجانب الآخر فان ارتفاع معدل التضخم الذي يدفع سوق الأسهم للتراجع  إذا فشلت في فهم مفاهيم التضخم والانكماش (deflation).
القوة الاقتصادية
معروف ان اسهم اي شركة تكون لديها ميل للحفاظ على المسار الصحيح مع السوق هناك الكثير من شركات الاستثمارات الرائدة التيتحصل على الكثير من الأهتمام وهناك أيضا العوامل الرئيسية التي تشارك في حركة الأسعار لذلك يمكن القول أن القوة الاقتصادية لديها الكثير لتفعله مع حركة أسعار الأسهم. ولذلك فمن المهم دائما أن تعرف كل جوانب العمل في سوق الأوراق المالية في كل الأسواق العالميه يجب أن نعرف كيفية التعامل مع الأسهم المختلفة في السوق.
العوامل النفسيه
تعتبر العوامل النفسية في أسعار الأسهم من اهم العوامل التي تؤثر في سوق فقد أصبح الناس جشعين جدا ويميلون إلى استثمار كل أموالهم في سوق الأوراق المالية لتحقيق ارباح كبيره هناك أيضا المستثمرين الذين تتأثر الى حد كبير أصدقائهم وأقاربهم وأحيانا قد يسبب ذلك تأثير سيء جدا على المستثمرين الذين يفقدون كل أموالهم بسبب استثمارهم في اسوق خطأ او اسهم خطأ.
الشك
الأرباح أو الخسائر امور غير مضمونه وغير مؤكده  وبالتالي تتأثر أيضا حركة أسعار الأسهم بمستقبل غامض. هناك مستقبل لا يمكن التنبؤ بها في سوق الأوراق المالية أنت لا يمكن أبدا معرفة ما إذا كنت سوف تحقق دخل كبير أم سوف تتكبد خسائر كبيرة في سوق الأوراق المالية عند الاستثمار في سوق ما 
وبالتالي لابد ان يكون هناك فهم جيد لحالة السوق قبل أن اخاذ قرار الأستثمار في هذه الحالة فتأكد من أن تحصل على معلومات ونصائح دقيقه من مستشار جيد في السوق.

المؤشر السعودي يرتفع في نهاية تعاملات الأسبوع

|

أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملات اليوم و آخر جلسات الأسبوع، ، منخفضا بنسبة  0.06%  اي بما يعادل 4.44 نقطة ليغلق عند مستوى 7910.66 نقطة وذلك بقيم تداول تجاوزت 5.3 مليار ريال. 

اما بالنسبه لأداء القطاعات فقد ارتفع منها اليوم 7 قطاعات وتراجع 8 قطاعات أخرى وقد جاء على رأس القطاعات المرتفعه ليوم قطاع الطاقه والمرافق الخدميه بنسبة 1.71 % تلاه قطاع الفنادق والسياحه بنسبة 1.58 % ثم قطاع التأمين بنسبة 1.30 % تلاه قطاع الأستثمار المتعدد بنسبة 0.55 % ثم قطاع الزراعه والصناعات الغذائيه بنسبة 0.45 % كما ارتفع قطاع الأستثمار الصناعي بنسبة 0.18 % واخيرا ارتفع قطاع التشييد والبناء بنسبة 0.12 %.
على الجانب الأخر فقد جاء قطاع التطوير العقاري بنسبة 1.27 % تلاه قطاع التجزئه بنسبة 0.95 % ثم قطاع النقل بنسبة 0.32 % تلاه قطاع الأسمنت بنسبة 0.09 % ثم قطاع المصارف والخدمات الماليه بنسبة 0.06 % تلاه قطاع الأتصالات والمعلومات بنسبة 0.05 % كما تراجع قطاع الصناعات البتروكيماويه بنسبة  0.05  % تلاه قطاع الأعلام والنشر بنسبة 0.01 %.

حلواني إخوان وتداولات اليوم

|

موقع الأسهم -  
حلواني إخوان شركة مساهمة سعودية , بدأت شركة حلواني إخوان كمشروع عائلي لصنع الحلاوة , وفي عام 1952 تحول 
المشروع العائلي الخاص إلى شركة رسميه ، وقد انضمامت شركة حلواني إخوان إلى مجموعة دله البركة عام 1988 , اوستطاعت من إنشاء مصنع متكامل جديد في جمهورية مصر العربية . وبتاريخ الحادي والعشرين من يونيو عام 2008 تم ادراج الشركة في سوق الأسهم السعودية .ومن النحاية الفنية فإن السهم يتحرك في إتجاه صاعد مثالي لكنة يعاني مؤخرا من انخفاض في احجام التداولات وتشكيل نفس القمم مما يوحي بالضعف التدريجي للسهم  ، نتوقع استمرار الرؤية الصعودية للسهم باستهداف مستويات 66.00  — 66.50 كمقاومات تالية هامـة علي المدي القصير  ، جودة السهم في اختراقها وحال فشل السهم في اختراق منطقة 66 ريال فان سيناريو التراجع يستهدف مستويات الدعم 63.50 و 60.00

انخفاض العقود الاجلة للذهب فى تعاملات اليوم

|

في بداية  التعاملات اليوم الخميس سجلت العقود الآجلة للذهب انخفاض و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا  قد سجلت  العقود الآجلة للذهب في  ديسمبر انخفاض بنسبة  0.58 % ليتم التداول عند  1320.65 دولار  للأونصة و ذلك  حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.

كما ان  كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة انخفاض عند  1319.45 دولار  للأونصة. ومن المتوقع ان يجد الذهب  نقاط الدعم عند 1306.05 دولار و من المتوقع ايضا انه سوف يجد المقاومة عند 1339.15 دولار  .
بينما علي صعيد آخر في  كومكس أيضا , سجل سعر الفضة لشهر سبتمبر انخفاض بنسبة 0.01 % ليتم التداول على  19.627 دولار  للأونصة في حين ان سجل سعر النحاس لشهر سبتمبر ارتفاع  بنسبة 0.31 % ليتم التداول على  3.129 دولار للرطل .
في حين ان  مؤشر الدولار , الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي  أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل ارتفاع بنسبة 0.22 % لليتم التداول على  81.92 دولار  .

استمرار سعر النفط في الارتفاع في تعاملات اليوم الخميس

|

واصل سعر النفط في الارتفاع في تعاملات اليوم الخميس ليقترب من  109 دولار للبرميل وهذا عقب بيانات اقتصادية قوية من الصين وأوروبا الأمر الذي ينبئ بتحسن توقعات الطلب بالإضافة إلى تأثير تعطل إمدادات في ليبيا والعراق .

في الساعة 09:44 بتوقيت جرينتش سجل سعر خام برنت ارتفاع بمقدار  98 سنت ليصل  إلى 108.68 دولار للبرميل بعد أن حقق في يوليو أكبر زيادة شهرية بالنسبة المئوية منذ أغسطس 2012.
 كما ارتفع الخام الأمريكي بمقدار  1.17 دولار ليصل إلى 106.20 دولار.
صرح كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك في فرانكفورت وقال ” ان السبب الرئيسي هو بيانات أفضل من المتوقع من الصين وحقيقة أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لم يشر إلى تقليل التحفيز.”
في حين ان المؤشر الرسمي لمديري المشتريات في الصين ارتفع أكثر من المتوقع وأشار مسح عودة إلى أن القطاع الصناعي بمنطقة اليورو إلى النمو في يوليو مما يشير إلى أن المنطقة قد تخرج من حالة الركود خلال ربع السنة الحالي.

اسعار الذهب

|

في لندن  من خلال  تعاملات اليوم الخميس سجل سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية إرتفاع من 1314.50  دولار في جلسة القطع السابقة ليصل الي  1323.75  دولارا للأوقية
(الأونصة) 
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل  سعر الذهب عند  1322.49  دولار للأوقية .

تحليل فنى للفضة

|



الفضة أسفل $20 من جديد
SILVER
بعد صعود الفضة للأسبوعين الماضين من أدنى مستوياتها 18.20 لتصل إلى مقاومه ألقناه الهابطة مخترقه مستويات 20 دولار ليسجل 20.58 التى يتراجع المعدن على خلفيه صعود الدولار الامريكي بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي أمس بالاستمرار ببرنامج شراء الأصول او ما يعرف بالتيسير الكمي

على الشارت اليومي
نموذج فني استمراري هابط
حيث كونت الفضة نموذج استمراري هابط و هو نموذج الراية الهابطة ، و تتم التعاملات الأخيرة  للفضة خارج إطار هذا النموذج ،ويتطلب استمرارية الهبوط تحقيق إغلاق يومي أسفل مستوي 19.25 دولار للأوقية.لاستهداف مستويات 17.50 قريبا
استمرار سلبيه المعدن لثالث يوم على التوالى من أعلى مستوياته خلال شهر من المقاومة 20.58
ليعود أسفل مستويات 19.88 مع الحفاظ على القاع المحقق الأخير مستقبلا عند 18.40
SILVER
قناه هابطه قصير المدى يؤثر على التداولات أدنى من المتوسط 55 يوم ودعم 19.80 ومحاولات للرجوع للايجابية باختراق الدعم النفسى 20 دولار
مؤشر ستوكاستيك يعطى اشره ايجابيه لاستمرار العامل الصاعد ، بينما نذكر بأن ثبات السعر دون مقاومه القناة الهابطة 20.00 يبقي على سيناريو الاتجاه الهابط قائماً
فى حاله الصعود يلزمنا الاستقرار اعلى مستويات 20.50 دولار والاغلاق اليومي أعلى منها لاستهداف مستويات 21 دولار

استمرار انحدار الدولار الكندي مقابل الين اليباني

|

الين الياباني ينتعش أمام الكندي
CADJPY
على المدى المتوسط
الشارات الأسبوعي استمرار انحدار الدولار الكندي مقابل الين اليباني من أعلى مستوياته 101.00 ليعود لاختبار مستويات 94.70 مستقرا أدنى مستويات 50فايبو من الموجه الهابطة الكبيرة من القمة 125 إلى القاع 75
وكما واضح بالشارت استطاع الزوج ان يبنى قواعد دعم هامه أعلى مستويات 94.00

سجل الدولار الأسترالي انخفاض أمام نظيره الأمريكي

|

مسار فوركس -
سجل الدولار الأسترالي انخفاض أمام نظيره الأمريكي في تعاملات اليوم الخميس وذلك بعد صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الرسمي للصين لشهر يوليو.

من خلال التعاملات الآسيوية سجل الدولار الأسترالي انخفاض امام الدولار الأمريكي بنسبة 0.17٪ ليصل إلى 0.8970 بعد بداية التداول المنخفضة لتسجل 0.8928 .
يوم الأربعاء، صرحت مجموعة الصناعة الأسترالية ان مؤشر التصنيع تراجع إلى 7.6 نقطة ليصل 42 الشهر الماضي، مسجلا أسوأ تراجع منذ ابريل  .
يوم الأربعاء، صرح محافظ بنك الاحتياطي أستراليا جلين ستيفنز وقال أن حالة التضخم الحالية في البلاد قد تجعل البنك المركزي يعيد النظر في تخفيض الأسعار. سجل بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة الحالي . بلغ 2.75٪.وهو أدنى مستوى قياسي
بالرغم من ذلك  تعتبر هذه التصريحات من ستيفنز كما أنها أعطت التجار سبب للمراهنة ضد مزيد من الانخفاضات الاسترالي.
في أعقاب اجتماع 6 في أغسطس يرى التجار أن هناك فرصة بنسبة 92٪ لبنك الاحتياطي الأسترالي لخفض أسعار الفائدة  ارتفاعا من 75٪ في الأسبوع، وفقا لبلومبرج. ويتوقع التجار خفض 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل، وأكثر من 50 نقطة أساس في تخفيضات إضافية لبقية هذا العام.
كما سجل مؤشر مديري المشتريات في الصين قراءة 50.3 في شهر يوليو، وفقا للمكتب الوطني للإحصاء والاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات. فيما توقع الاقتصاديون . قراءة تبلغ 49.8. كانت قراءة يونيو 50.1. والقراءات فوق 50 تشير إلى التوسع. والصين هي أكبر سوق .لصادرات . استراليا.

تحليل فنى - NZD\ USD

|


(NZD- USD )
خط الأتجاه الرئيسي  : جانبي
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : ذروة شراء
خط الأتجاه الثانوي  : جانبي
أتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة شراء


شرح التحليل :
كما توقعنا في تحليلنا الأخير مع ثبات زوج النيوزلاندي دولار أسفل مستوى 0.8121عاد الزوج للهبوط مرة اخرى الى مستويات خط الفيبو 23.6 في مستوى سعري 0.7934
حيث أنه مع وصول زوج النيوزلاندي دولار 0.7682 عاد الزوج مجددا في محاولة للصعود ليحقق حد اعلى في مستوى 0.8103 على شمعة الأسبوع السابق مع كسر لمستويات فوق  مستوى خط الفيبو 23.6 في مستوى سعري 0.7947 ولكن لم يتأكد الى الأن على أن هذا الكسر مدعوم بثبات أم لا وسيتضح ذالك بوضوح مع أغلاق شمعة هذا الأسبوع .
حيث أنه كما توقعنا في تحليلنا الأخير من أنه على زوج النيوزلاندي دولار استمرار الهبوط الى مستويات 0.7784 وخاصة مع الثبات للزوج أسفل مستوى خط الفيبو 23.6 وقد حدث ذالك بلفعل ليحقق الزوج حد أدنى 0.7682 ومع ملامسة الزوج لتلك المستويات عاد للصعود التصحيحي مرة أخرى لقوة تلك المستويات كمستويات دعم هامة وللمحاولة للعودة والأرتكاز الزوج على مستويات خط الفيبو 23.6 .
ومن المتوقع بعد الوضع الحالي أن ننتظر التأكد من الثبات الأسبوعي للزوج ام كان أسفل مستوى 0.7934 أم فوقه فمع الثبات أسفل تلك المستويات فمن المتوقع للزوج النيوذلاندي دولار في الهبوط ليستهدف الزوج مستوى 0.7784 كهدف أول ومستوى 0.7514 كهدف ثاني أما الثبات فوق تلك المستويات يدعم أستمرار الصعود فوق مستويات خط الفيبو 23.6 ليستهدف الزوج مستوى 0.8121 كهدف اول ومستوى 0.8440 كهدف ثاني
النصيحة :
توخي الحذر من التداول في الوقت الحالي لحين التأكد من مستوى الثبات فوق أم أسفل مستوى 0.7934

شاهد USD/JPY

|

مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية  عكس الدولار الأمريكي مساره أمام الين الياباني ليرتفع و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس  .

في الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الأمريكي ارتفاع أمام الين الياباني بنسبة 0.42 %  ليتم التداول اليوم عند  98.31  .
 على صعيد آخر سجل الدولار الأمريكي ارتفاع أمام اليورو  بنسبة 0.21 % ليصل إلى 1.3274  في حين انه ارتفع أيضا أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.32 % ليصل إلى  1.5159 .
و كان من المتوقع أن يجد الين الياباني و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 97.58 و هذا أدنى  مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومة عند 98.53 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

صعود زوج اليورو باوند الى مستويات 0.8767

|


(EUR-GBP)
خط الاتجاه الرئيسي  : صاعد
اتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية شراء
خط الاتجاه الثانوي  : هابط
اتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة شراء


شرح التحليل 
صعد زوج اليورو باوند الى مستويات 0.8767 كما توقعنا في تحليلاتنا الأخير ليستهدف مستوى 0.8834 على المدى البعيد وذالك بعد ثبات زوج اليورو باوند على المدى الأسبوعي فوق مستوى هام وهو مستوى 0.8581
حيث أنه نجد أنه مع اقتراب زوج اليورو باوند من مستويات التلامس مع خط الاتجاه الصاعد يعود الزوج للصعود مرة أخرى وأستطاع زوج اليورو باوند أخيرا من كسر المستويات السابقة ليحقق حد أعلى جديد لهذا العام
وقد ظل زوج اليورو باوند  يتحرك في نطاق ضيق مع الثبات فوق مستوى خط الاتجاه الصاعد في محاولة لاستمرار الصعود وكسر مستويات 0.8581 والثبات فوقها لاستكمال الصعود إلى مستويات 0.8834 وذالك عن طريق محاولة الارتكاز على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر في مستوى سعري 0.8533.
ومن المتوقع أن يستهدف زوج اليورو باوند على المدى القريب استمرار الصعود وخاصة مع الثبات فوق مستوى خط الاتجاه الصاعد  فمن المتوقع أن يستمر الزوج في الصعود الى مستويات 0.8834 وبنظر الى مؤشر الأستوكاستك نجد أنه يدعم الصعود المتوقع بتقاطع ايجابي لخطيه كما هو موضح برسم يدعم الصعود المتوقع وذالك بشرط الثبات فوق مستوى 0.8414
النصيحة 
شراء بهدف أول في مستوى 0.8834 ووقف خسارة أغلاق أسفل مستوى 0.8414 على المدى اليومي

سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس  .

في الساعة 05:25 بتوقيت جرينتش  سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.33 %  ليتم التداول اليوم عند  1.5158  .
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام اليورو  بنسبة  0.07 % ليصل إلى 0.8752  في حين انه ارتفع  أمام الين الياباني بنسبة  0.14 % ليصل إلى  149.10 .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الإسترليني  و الدولار الامريكي  الدعم  عند 1.5127 و هذا أدنى  مستوى ليوم الأربعاء وسوف يجدوا المقاومة عند 1.5413 و ذلك أعلى مستوى ليوم الاثنين .

الباوند مقابل العملات الرئيسية

|

المركزي البريطاني يدعم الباوند اليوم
GBPCHF
مع قرار البنك المركزي البريطاني اليوم بتثبيت أسعار الفائدة كما هي والاستمرار في خطط التيسير الكمي مما دعم الباوند في مقابل العملات الرئيسية وعلى رأسهم الفرنك السويسري الذي يشهد بنوكه عطله اليوم
على المدى المتوسط
الشارت الأسبوعي استمرار الاتجاه الهابط للباوند امام الفرنك السويسري من اعلى مستوياته 1.5478 ليصل إلى مستوياته النفسية 1.4040 أمس التي نتوقع كسرها قد يصل السعر لمستويات 1.3960 القاع السنوي المحقق

على المدى القصير 
الشارت اليومى
الزوج فى عمليات تصحيح واضحة بعد ثبات مستويات المقاومة الهامة أعلى من 1.4800  وقد يستمر في الهبوط لإيجاد العزم الصاعد مع حماية مستويات الدعم النفسى   1.4040
مع تحول التقاطع ايجابي على الفريم اليومي لمؤشر ستوكاستيك مما قد يدفع الزوج للعودة للمسار الصاعد من جديد
يحمى التداولات الايجابية دعم 1.4100
غير ذلك نتوقع بأن كسر مستويات الدعم 1.4050 قد يذهب بالسعر للهبوط لمستويات 1.4000 كسره قد يفتح الباب أمام هبوط حاد لمستويات 1.3960
المقاومات أليوميه
1.4300-1.4250-1.4200
والدعوم
1.4050-1.4100-1.4150
ننصح فى تداولات الزوج الشراء من مستويات الدعم 1.4040 واستهداف مستويات 1.4300 مع وقف خسارة ادنى من 1.3960

استمرار اليورو في التراجع أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس -
اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية  واصل اليورو في التراجع أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس  .

في الساعة 06:05  بتوقيت جرينتش سجل اليورو انخفاض أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.20 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3275  .
 على صعيد آخر سجل اليورو ارتفاع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08 % ليصل إلى 0.8753  في حين انه ارتفع أيضا أمام الين الياباني بنسبة  0.37 % ليصل إلى  130.72 .
و كان من المتوقع أن يجد اليورو  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.3214 و هذا أدنى  مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.3345 , و ذلك أعلى مستوى ليوم الأربعاء .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB