Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البورصة الكويتية تغلق على ارتفاع مؤشراتها الثلاثة

|

أغلق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم الخميس على ارتفاع في مؤشراته الثلاثة بواقع 11ر0 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 8ر6662 نقطة و 43ر0 نقطة للوزني و6ر1 نقطة ل(كويت 15).

وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق نحو 32 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 273 مليون سهم بواقع 6541 صفقة.

وكانت أسهم شركات (تمويل خليج) و(ادنك) و(هيتس تلكوم) و(ادنك) و(الخليجي) الاكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (خليج ت) و(المصالح ع) و(التغليف) و(الغذائية) و(جيران ق) الاكثر ارتفاعا, وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.



 © Reuters.  البورصة الكويتية تغلق على ارتفاع مؤشراتها الثلاثة

سهم ستاربكس يستعد للارتفاع

|

يواصل سهم شركة ستاربكس ارتفاعه، حيث تمكن السعر من اختراق مستوى تصحيح 23.6% فيبوناتشي عند سعر 80.95 دولار، الثبات فوق المستوى المذكور يعتبر إيجابي وداعم للاتجاه الصاع.

في حال الثبات فوق مستوى سعر 80.95 دولار فمن المرجح أن نشهد امتداداً للاتجاه الصاعد ليستهدف السعر مستويات 82.65 دولار و84.10 دولار، في حين أن كسر مستوى 79.50 والثبات دونها يهدد التوقعات المقترحة بالفشل.




 

فوركس الين الياباني يتراجع أمام الدولار الأمريكي USD/JPY

|

سجل الين الياباني إنخفاض أمام الدولار الأمريكي في تعاملات السوق الآسيوية اليوم الخميس وهذا وسط تباطؤ وتيرة طلب الين كأداة تحوظ وهذا بسبب ارتداد أسعار النفط ومكاسب متواصلة في أسواق الأسهم العالمية في ظل توقعات بتوسيع التحفيز في أوروبا.
في الساعة 05:37 بتوقيت جرينتش تداول الدولار الأمريكي أمام الين الياباني عند مستوى 118.10 من سعر الإفتتاح 117.96، وسجل أعلى سعر عند 118.33 وأدنى سعر عند 117.79 .
أمس أنهى الين الياباني تعاملاته على إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.7 % في أول مكسب يومي خلال 4 أيام الأخيرة بعدما أبقي المركزي الياباني على سياساته النقدية ثابتة في ختام اجتماعه الدوري لشهر يناير ،وأكد البنك عزمه على مواصلة أهدافه نحو تحقيق مستهدف التضخم عند 2 % .
دولار  ين

مصر توقع 3 اتفاقات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز

|


القاهرة (رويترز) - قالت وزارة البترول المصرية يوم الخميس إنها وقعت ثلاثة اتفاقات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز باستثمارات قدرها 47 مليون دولار مع شركات من بينها توتال الفرنسية.
وقالت الوزارة في بيان إن الاتفاقات تتضمن حفر عشر آبار استكشافية في الصحراء الغربية ودلتا النيل.
وأضافت أنها وقعت اتفاقيتين مع إتش.بي.إس التونسية للاستكشاف في الصحراء الغربية باستثمارات حدها الأدنى 27 مليون دولار إجمالا.
وجرى توقيع الاتفاقية الثالثة مع توتال للاستكشاف في دلتا النيل باستثمارات لا تقل عن 20 مليون دولار.
وقال وزير البترول شريف إسماعيل في البيان إنه بتوقيع الاتفاقيات الثلاث يكون قطاع البترول قد أبرم 53 اتفاقية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز منذ نوفمبر تشرين الثاني عام 2013 باستثمارات لا تقل عن 2.9 مليار دولار ومنح توقيع قيمتها حوالي 431.8 مليون دولار وتتضمن حفر 228 بئرا.
وتعاني مصر من ارتفاع فواتير الطاقة بسبب الدعم الكبير للوقود الذي حول البلد البالغ عدد سكانه 87 مليون نسمة من مصدر صاف للطاقة إلى مستورد صاف لها خلال السنوات القليلة الماضية.
وتسعى الحكومة لتحقيق اكتشافات جديدة لخفض الاعتماد على الواردات لكنها تواجه صعوبة في إقناع الشركات بالاستثمار في الاكتشافات الأكبر وهي بحرية لأن المبالغ التي تدفعها للشركات لا تكاد تغطي تكاليف الاستثمار.
وتسببت الاضطرابات الاقتصادية أيضا في تأخر الحكومة في سداد مستحقات لمنتجين حاليين. وقالت وزارة البترول الشهر الماضي إن مصر سددت 2.1 مليار دولار من ديون شركات الطاقة الأجنبية مع سعي الدولة لاستعادة الثقة وتشجيع الاستثمار.
وخلال يناير كانون الثاني وقعت شركة إيني الايطالية للنفط والغاز الاسبوع الماضي اتفاقين للتنقيب عن النفط والغاز في منطقتين جديدتين بالمياه المصرية بالبحر المتوسط مما يعزز أنشطة الشركة في بلد يمثل لها أهمية استراتيجية


 وزير البترول المصري شريف إسماعيل في صورة من ارشيف رويترز.

أسعار المعادن هبوط العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.07 %

|

سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض في بداية التعاملات اليوم الخميس وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إنخفاض بنسبة 0.07 % ليتم التداول عند 1292.80 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1289.20 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1272.10 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1307.00 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.26 % ليتم التداول على 18.145 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.19 % ليتم التداول على 2.600 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.10 % ليتم التداول على 93.10 دولار.
images (10)

استقرار أسعار النفط قبيل تقرير حكومي عن مخزونات وإنتاج الولايات المتحدة

|

استقرار أسعار النفط قبيل تقرير حكومي عن مخزونات وإنتاج الولايات المتحدة
استقرت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الخميس حول 47 دولار للبرميل ويتداول خام برنت فوق 48 دولار للبرميل قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات وإنتاج النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وتوقفت الأسعار على مدار ستة أيام متواصلة عن تسجيل مستويات دنيا جديدة خلال 6 سنوات في ظل وفرة المعروض العالمي وصراع الحصص السوقية.

 وبحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 47.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 47.30 دولار وسجل أعلى مستوي 47.67 دولار وأدنى مستوي 47.10 دولار.

ويتداول خام برنت حول 48.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.65 دولار وسجل أعلى مستوي 49.13 دولار وأدنى مستوي 48.51 دولار.

وحقق النفط الخام "خام تكساس " ارتفاع بنسبة 1.4 بالمئة في أول مكسب يومي خلال هذا الأسبوع ،وصعدت عقود برنت بنسبة 1.2 بالمئة مع خفض الشركات الكبرى الاستثمار في الإنتاج لتخفيف المعروض النفطي بالأسواق. 

وكالة الطاقة الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 16 كانون الثاني يناير وسط توقعات ارتفاع المخزونات بمقدار 2.4 مليون برميل إلي إجمالي 390.2 مليون برميل وسجل الأسبوع الأسبق ارتفاع بمقدار 5.4 مليون برميل إلي إجمالي 387.8 مليون

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 5.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 392.4 مليون برميل.

وبالنسبة للإنتاج قالت إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري زاد إلي 9.19 مليون برميل يوميا للأسبوع المنتهي 9 كانون الثاني يناير بأعلى وتيرة منذ تجميع البيانات الأسبوعية في كانون الثاني يناير 1983.

فنزويلا والعراق
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمام البرلمان بالأمس أن أسعار النفط لن تعود إلي 100 دولار للبرميل وأعاذ هذا إلي الارتفاع القياسي لإنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة.

وقال مادورو أن سعر النفط الفنزويلي هبط إلي 38 دولارا للبرميل من 99 دولارا في حزيران يونيو الماضي ،والنفط الفنزويلي يقل سعره عن الخامات الأخرى لاحتوائه نسبة أعلي من النفط الثقيل.

وقال نائب رئيس الحكومة العراقي أن العراق "ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك " يحتاج إلي زيادة الإنتاج والصادرات لكي تتمكن بلاده من تعويض خسائر الأسعار ،وضخت العراق مستوي قياسي بنحو 4 مليون برميل خلال كانون الأول ديسمبر الماضي.

أخبار سوق الفوركس إرتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي EUR/USD

|

في تعاملات نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.50 % ليتم التداول اليوم عند 1.1611 .
على صعيد آخر سجل اليورو إرتفاع أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.53 % ليصل إلى 0.7668 في حين أنه تراجع أمام الين الياباني بنسبة 0.24 % ليصل إلى 136.94 .
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.1459 وهذا أدنى مستوى اليوم الجمعة وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1679 وذلك أعلى مستوى ليوم الخميس .
eur usder

الجنيه المصري يسجل أدني سعر رسمي على الاطلاق ويرتفع في السوق السوداء

|


القاهرة (رويترز) - هبط الجنيه المصري خمسة قروش أخرى في عطاء البنك المركزي يوم الخميس ليصل إلى 7.39 جنيه للدولار مسجلا أدنى سعر رسمي له على الإطلاق فيما ارتفع قليلا في السوق السوداء.
وعلى مدى خمسة أيام منذ الأحد الماضي فقد الجنيه خمسة قروش يوميا مع سماح البنك المركزي بنزوله عن مستوى 7.14 جنيه للدولار للمرة الأولى في ستة أشهر مما يعزز وجهة النظر بأن الحكومة تسعى لتشجيع الاستثمار عن طريق ترك العملة تصل إلى السعر الذي تراه السوق عادلا.
وقال البنك المركزي يوم الخميس إنه عرض 40 مليون دولار وباع 38.4 مليون دولار حيث بلغ أقل سعر مقبول 7.39 جنيه مقارنة مع 7.34 يوم الأربعاء.
وتتحدد أسعار تداول الدولار المسموح للبنوك بها على أساس نتائج عطاءات البنك المركزي مما يعطيه سيطرة عملية على سعر الصرف الرسمي لكن السوق السوداء تظل نشطة.
وأفاد أحد المتعاملين في السوق السوداء بأن سعر بيع الدولار للعملاء بلغ يوم الخميس 7.87 جنيه انخفاضا من 7.93 جنيه يوم الاربعاء ومقارنة مع نحو ثمانية جنيهات قبل يومين.
وقال المتعامل لرويترز مشترطا عدم اسمه "الطلب على شراء الدولار ضعيف جدا اليوم لأن البنوك بدأت تتصل بعملائنا من الشركات لابلاغهم بأن بامكانها توفير احتياجاتهم من الدولارات."
وكانت السوق السوداء للعملة مزدهرة في مصر أثناء فترة الاضطراب الاقتصادي في عام 2003. واختفت هذه السوق إلى حد بعيد مع تحسن الاقتصاد لكنها ظهرت مجددا بعد انتفاضة عام 2011 التي تسببت في هروب كثير من السياح والمستثمرين الأجانب.
وبدأ البنك المركزي في نهاية عام 2012 نظام العطاءات بين البنوك لبيع الدولار كسبيل لترشيد استخدام العملة الصعبة وحماية احتياطياته من النقد الأجنبي لكن السعر توقف لفترة كبيرة عند 7.14 جنيه قبل أن يبدأ البنك التخفيض التدريجي له بداية من الأحد.
وتعاني مصر نقصا في المعروض من العملات الأجنبية بسبب تراجع إيرادات السياحة والاستثمارات الأجنبية فضلا عن أن كثيرا من المغتربين يفضلون إرسال أموالهم إلى البلاد عبر السوق السوداء التي يحصلون فيها على أسعار أعلى

 روزم عملات ورقية فئة 100 جنية في مكتب صرافة بوسط القاهرة يوم 5 يونيو حزيران 2014. تصوير: عمرو دلش - رويترز

أسهم أوروبا ترتفع للجلسة السادسة قبيل قرار المركزي الأوروبي

|

لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية يوم الخميس مواصلة الصعود للجلسة السادسة على التوالي مع رهان المستثمرين على حجم وشكل برنامج لشراء السندات السيادية من المتوقع أن يعلنه البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس.
والتوقعات كبيرة بأن يعلن البنك برنامجا كبيرا للتيسير الكمي. وأبلغ مصدر بمنطقة اليورو رويترز يوم الأربعاء أن المجلس التنفيذي للبنك اقترح شراء سندات بقيمة 50 مليار يورو (58 مليار دولار) شهريا بدءا من مارس اذار.
وقال ماركوس هوبر كبير المتعاملين لدى بيريجرين آند بلاك "في الوقت الحالي نحن مستقرون إلى حد بعيد."
وأضاف "السوق استوعبت بالفعل التيسير الكمي باستثناء حجمه ومدته. أي قيمة أقل من 500 مليار يورو (إجمالا) ستكون بالقطع مخيبة للآمال إذا كانت المدة عاما واحدا فقط .. السوق استوعبت ذلك بالفعل."
وارتفع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.3 بالمئة إلى 1434.90 نقطة.
وصعد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة في حين نزل مؤشر داكس الألماني 0.02 بالمئة.


 © Reuters.  أسهم أوروبا ترتفع للجلسة السادسة قبيل قرار المركزي الأوروبي

الفضة تصنع مقاومة جديدة عند 18.46$ و التراجع منها على الأبواب !

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
تراجع طفيف تشهده اسعار الفضة خلال تعاملات اليوم الخميس ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها اليوم 18.15 دولار لتصل لمستويات دنيا 18.06 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 18.09 دولارا للأونصـــــة .
من الناحية الفنية :-
حالة من الترقب تسيطر على كافة تعاملات عقود الفضةخلال التداولات الأخيرة ، حيث انه على الرغم من اختراق مستويات خط الاتجاه الهابط ، والاغلاق اعلى مستويات المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50 – 200 يوم ، تزامنا مع تجاوز مستويات المقاومة التالية :-
16.21
16.45
16.69
17.30
17.78
دولارا للأونصة ، مما اضفى مزيدا من الايجابية على تعاملات الفضة ، الا ان الاسعار تختبر مستويات المقاومة الهامة الخاصة بالحد العلوى لمؤشر قناة البولينجر  ، تزامنا مع وصول مؤشر الاستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى ، مما يجعل الانظار تتجهة لزيارة مستويات المقاومة الهامة التالية :-
16.53
16.17
15.52
14.33
14.00
من المقاومات الهامـة :-
19.00
19.57
20.94
21.10
الفضة محمود العياري

كندر تشتري حصة في هايلاند بقيمة 3 مليار دولار

|

وافقت شركة كيندر مورجان (KMI) على دفع حوالي 3 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك الديون لشراء شبكة أنابيب النفط من الملياردير هارولد هام، الأمر الذي من شأنه أن يعطي الشركة موطئ قدم في تشكيل الصخر الزيتي.

أكبر شركة خطوط الانابيب في العالم من حيث القيمة السوقية شراء هايلاند الشركاء من هام والرئيس التنفيذي لباكن منتج القاري شركة الموارد وبعض صناديق العائلة هام، وفقا لبيان كيندر يوم الاربعاء.

الصفقة هي أحدث خطوة الملياردير ريتشارد كندر للسيطرة على الشحن من النفط في أمريكا الشمالية والغاز الطبيعي في كل مكان من الحدود المكسيكية إلى ساحل المحيط الهادي في كندا. كندرالتي تسيطر على 80.000 ميل (129.000 كم) من خطوط الأنابيب و180 من محطات الوقود، وتنقل نحو ثلث الغاز في الولايات المتحدة.

وقال "انهم يحاولون الاستفادة مما عرض كسوق عليها في باكن،" برادلي اولسن، وهو محلل مقرها هيوستون لتيودور بيكرينغ هولت  في مقابلة عبر الهاتف. "لا تبدو رخيصة وخصوصا على أرقام مقدما. هناك سيكون الكثير من الأسئلة حول ما إذا كان انه كان محافظا بما فيه الكفاية مع توقعاته لباكن ".

وذكرت الشركة ومقرها هيوستون أيضا انخفاض 63 في المئة في صافي الدخل خلال الربع الاخير بعد كتابة انخفاض قيمة بعض الخصائص النفط والغاز، وقال سيبدأ الرئيس التنفيذي للعمليات ستيفن كين في منصب الرئيس التنفيذي 1 يونيو.

وتراجعت أسهم كيندر مورجان بنسبة 1.8 في المئة لتصل الى 41.25 دولار في بعد ساعات من التداول نيويورك، في حين ارتفع السهم بنسبة 18 في المئة عن العام الماضي.


مادورو: اقتصاد فنزويلا انكمش بنسبة 2.8 ‭ %‬في 2014

|


كراكاس (رويترز) - قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن اقتصاد بلاده الذي يعاني ركودا إنكمش بنسبة 2.8 بالمئة في 2014 بينما بلغ التضخم أكثر من 64 بالمئة.
وفي كلمة القاها في البرلمان يوم الاربعاء ألقى مادورو باللوم في مشاكل فنزويلا الاقتصادية على خصومه السياسيين الذين يتهمهم بالسعي لتخريب الاقتصاد والاطاحة بحكومته الاشتراكية.
وسجل اقتصاد البلد الواقع في امريكا الجنوبية والعضو بمنظمة اوبك نموا بلغ 1.3 بالمئة فى  2013





 الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو  لدى عودته إلى كراكاس يوم 17 يناير كانون الثاني 2015. تصوير: خورخي سيلفا - رويترز

اليورو باوند يلامس خط الأتجاه الصاعد – (EUR-GBP)

|

مستويات دعم
0.8119& 0.7974& 0.7745
مستويات مقاومة
0.8234 & 0.8398 & 0.8445
الأتجاه العام : هابط على المدى القريب
حقق اليورو هبوط كبير امام الجنيه الأسترليني خلال تداولات الأسبوع السابق ليحقق حد أدنى يلامس خط الأتجاه الرئيسي الصاعد على المدى الشهري في مستويات 0.7594 ليؤكد صحة رؤيتنا الأخيرة وتوقعنا بأستمرار الهبوط على المدى البعيد
وعلى المدى الذمني الأسبوعي نجد ان اليورو باوند يلتزم في التداول في نطاق القناة الهابطة مؤكدا صحة رؤيتنا الأخيرة بتوقعنا للهبوط مع ملامسة مستويات خط القناة العلوي ليستهدف الزوج مستوى خط القناة السفلي مع أستمرار الثبات أسفل مستويات خط الفيبو 50.0 وليستهدف أيضا مستويات التلامس مع خط البولنجر السفلي في مستوى 0.7557
الرؤية العامة والملخص
اليورو باوند يستهدف الهبوط ننصح بعمليات بيع بهدف أول في مستوى 0.7557
22115 ep m 22115 ep w

الذهب يصحح استجابة للمقاومة الهامة 1305.20 $

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
تراجعت اسعار عقود الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس من اعلى مستوى لها 1293.60 دولار لتصل لمستويات دنيا 1288.82 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1291.79 دولارا للأوقيـــة .
من الناحية الفنية :-
فإن هناك حالة من التعافى تشهدها اسعار عقود الذهب خلال التعاملات الاخيرة ، حيث نجحت الاسعار فى تجاوز مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، واغلقت فعليا بنجاح اعلى مستويات المقاومة المحورية الهامة التالية :-
1204.57
1221.00
1238.10
1255.10
دولارا للأوقية ، ناهيك عن تجاوز مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، مما اضفى مزيدا من الايجابية على تعاملات المعدن الاصفر ، من ناحية اخرى فان مؤشر الاستوكاستك وصل لحالة من التشبع الشرائى ، استمرار الاغلاق اسفل المقاومة الهامة 1305.20 دولار ، ستجبر الاسعار على زيارة مستويات الدعم الهامة التالية :-
1277.87
1217.57
1204.85
1167.02
دولارا للأوقية ، على ان يستأنف الذهب ارتفاعاته خلال المرحلة المقبلة ، و نرى ان اختراق المقاومة الهامة 1305.20 دولارا للأوقية لاحقا ، سيؤهل السعر من الوصول لمستويات المقاومة التالية :-
1310.65
1317.47
1325.68
1344.16
موقع الذهب - محمود العياري

نيكي يغلق مرتفعا بعد تراجع الين

|

طوكيو (رويترز) - ارتفعت الاسهم اليابانية يوم الخميس مع تراجع الين مقابل الدولار بعد صعوده في الجلسة السابقة بالرغم من أن أجواء الحذر السائدة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس حدت من المكاسب.
كما عزز الاعلان المنتظر عن نتائج شركات يابانية مشاعر الترقب لدى المستثمرين.
وأغلق مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى مرتفعا 0.3 في المئة عند 17329.02 نقطة في حين تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة الى 1389.43 نقطة.
كما نزل مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد 0.1 المئة إلى 12631.01 نقطة



 © Reuters. الاسهم اليابانية مستقرة في التعاملات الصباحية

الأسهم الأكثر ارتفاعا والأكثر انخفاضا بحلول الاغلاق

|

الأسهم التي انخفضت يوم الأربعاء وكانت الأكثر نشاطاً: 
- شركة أي بي ام انخفضت بنسبة 3.10% لتصل إلى 152.09 نقطة.
- شركة فايزر انخفضت بنسبة 1.39% لتصل إلى 32.64 نقطة.
- مجموعة مايكروسوفت انخفضت بنسبة 1.03% لتصل إلى 45.91 نقطة.
- مجموعة سيسكو انخفضت بنسبة 0.82% لتصل إلى 27.84 نقطة.

الأسهم التي ارتفعت يوم الأربعاء وكانت الأكثر نشاطاً:
- شركة يونايتد هليث ارتفعت بنسبة 3.50% لتصل إلى 109.32 نقطة.
- شركة كاتربيلر ارتفعت بنسبة 1.67% لتصل إلى 85.37 نقطة.
- مجموعة شيفرون ارتفعت بنسبة 1.59% لتصل إلى 108.16 نقطة.
- شركة يونايتد تكنولوجي ارتفعت بنسبة 1.28% لتصل إلى 119.03 نقطة.



 

رئيس الطيران المدني يزف البشرى افتتاح المطار الجديد بطاقة 30 مليون راكب سنوياً

|


زف الدكتور فيصل بن حمد الصقير رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بشرى قرب انتهاء المرحلة الاولى من المطار الجديد لاهالي جدة.
وقال الدكتور الصقير ان المطار سيعمل على استيعاب اعداد من الزوار والسياح، مبينا بان تزامن دخول جدة التراث العالمي يتزامن مع هذا المنجز الوطني الذي اعتمد27 مليار ريال للمرحلة الأولى، والتي ستستوعب 30 مليون مسافر، وتشمل البنية التحتية للمرحلتين الأولى والثانية، وتشتمل مباني المطار على 46 بوّابة، تستوعب 92 طائرة في ذات الوقت، ويعمل في الموقع 24 ألف عامل على مدار الساعة في أيام الأسبوع. واكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال زيارته لمهرجان جدة التاريخية أن تسجيل جدة التاريخية في قائمة ‏التراث العالمي التابع لليونسكو يمثل أهم حدث تشهده جدة التاريخية وعلى اهالي جدة  مسؤولية ‏المحافظة على منطقتهم وتأهيلها بما يتناسب مع مكانتها العالمية الجديدة.
‏ونوه بالجهود الحثيثة التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن ‏عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، لما بذله من جهد كبير للحفاظ على ‏جدة التاريخية وتسجيلها في قائمة التراث العالمي، ولصاحب السمو الملكي الأمير ‏مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على جهوده في تطوير المنطقة، ولأمين جدة ‏على اهتمامه بمشاريع جدة التاريخية.‏
‏وقال ان العمل الجماعي كان ‏وراء هذا الاعتراف العالمي،وهو عمل ‏دؤوب ومشروعات رائدة تبشر بحاضر مشرف وغدٍ أفضل للنهوض بالتراث والحضارة.
‏واضاف ان هذه الفرحة لدخول المنطقة التاريخية إلى قائمة التراث العالمي، وفرحة ‏التجهيز لمهرجان "كنا كدا" تحقق وتعزز من العمل الوطني .
وتابع يقول: "إن جدة التاريخية تعيش اليوم فرحة عالمية، وأهلها سعداء بهذا التقدير ‏العالمي فشكرًا لسلطان بن سلمان الذي كان منذ ثلاثين سنة مهمومًا بجدة التاريخية ‏وحريصاً عليها وداعمًا ولا يزال لمشروعاتها، ولولا جهد هذا الأمير الامير مشعل بن ماجد  ومتابعته لما ‏تحقق لهذه المدينة التاريخية هذا الاعتراف العالمي". ‏وافاد الصقير ان هذا الانجاز هو فخر ‏مستحق لنا كسعوديين، والبلد هي منطقة عتيقة وجميلة وعبق التاريخ يفوح منها ‏جدة هي بوابة مكة اطهر بقاع الارض، ويجب من الملاك  المحافظة على تراثها والتراث ‏هو حضاره لكل بلد في العالم.
وزف رئيس الطيران المدني بشرى قرب انتهاء المرحلة الاولى من المطار الجديد الذي سيعمل ايضا الى استيعاب اعداد من الزوار والسياح  ولعل تزامن دخول جدة التراث العالمي يتزامن مع هذا المنجز الوطني الذي اعتمد27 مليار ريال للمرحلة الأولى، التي ستستوعب 30 مليون مسافر، وتشمل البنية التحتية للمرحلتين الأولى والثانية، وتشتمل مباني المطار على 46 بوّابة، تستوعب 92 طائرة في ذات الوقت، ويعمل في الموقع 24 ألف عامل على مدار الساعة في أيام الأسبوع.


 رئيس الطيران المدني يزف البشرى افتتاح المطار الجديد بطاقة 30 مليون راكب سنوياً


توتال تخفض الإنفاق في بحر الشمال وعلى النفط الصخري مع تراجع الأسعار

|


دافوس (سويسرا) (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط والغاز إن الشركة ستخفض إنفاقها على الحقول المتقادمة في بحر الشمال وعلى انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بعد الانهيار الأخير لأسعار النفط.
وقال باتريك بويان في جلسة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا ليل الأربعاء إنه يتوقع أن تبقى أسعار النفط منخفضة في النصف الأول من 2015 بعد أن نزلت نحو 60 في المئة منذ يونيو حزيران إلى ما دون 50 دولارا للبرميل.
وكان بويان قد ذكر في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز يوم الثلاثاء أن توتال تعتزم خفض إنفاقها الرأسمالي عشرة في المئة هذا العام من 26 مليار دولار في 2014 كما تدرس تجميد التوظيف في 2015.
وقال بويان في دافوس إن الشركة ستخفض الإنفاق في بحر الشمال الذي ينتج مزيج برنت خام القياس العالمي مع تراجع الربحية.
كما سيتم تقليص الإنفاق على انتاج النفط والغاز الصخريين في الولايات المتحدة الذي تزايد في السنوات القليلة الماضية مما تسبب في ارتفاع امدادات النفط العالمية.
وأضاف بويان في دافوس "لدينا حقول في الساحل الشرقي الأمريكي وتعليماتي كانت واضحة..سنقلص استثماراتنا...يمكن أن نعود خلال عام مع تحسن الأسعار."
وانضمت توتال إلى مجموعة من شركات النفط العالمية التي خفضت ميزانياتها في 2015 بسبب تراجع اسعار النفط ومن بينها بي.بي وكونوكو فيليبس.
وفي تصريحات للتلفزيون الفرنسي قال بويان إن توتال عززت اجراءات الأمن في العديد من الدول المسلمة في أعقاب هجمات نفذها متشددون اسلاميون في باريس قبل أسبوعين وأسفرت عن مقتل 17 شخصا.
وأضاف أن توتال تواجه تهديدات على نحو خاص في اليمن حيث تمتلك منشأة للغاز الطبيعي المسال

المكسب مضمون مع خفض فائدة الكندي

|

المكسب مضمون مع خفض فائدة الكندي .
الدولار الامريكي قفز للمكاسب الضخمة مقابل الكندي لاعلي مستويات منذ ابريل 2009 اعلي 1.2394 بعد قرار البنك الكندي امس بخفض اسعار الفائدة بشكل غير متوقع الي 0.75% من 1.0% ليدفع الكندي للخسائر وعمليات بيع قوية ,.
توصية اليوم هي شراء الزوج من سعر  1.2350والهدف عند 1.2400 ثم 1.2440 بمكسب 90 نقطه متوقعة لليوم مع ضعف الدولار الكندي بعد خفض الفائدة .
شمعه الابتلاع الشرائي التي تقدم الايجابية الصاعدة بعد اغلاقها امس وايجابية مؤشرات الزخم .
USDCADH4

تعافى النفط على المدى القصير مشروط بتجاوز المقاومة الهامة 51.24 $ +

|

التعليق على حركة عقود النفط :-
النفط يرتفع على مدار يومين متتالين ، حيث ينطلق السعر خلال تعاملات اليوم الخميس من ادنى مستوى لها 47.22 دولار لتصل لمستويات عليا 47.67 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 47.28 دولارا للبرميل .
من الناحية الفنية :-
حالة من الترقب تسيطر على تعاملات عقود النفط خلال التداولات الأخيرة ، حيث كسرت الاسعار مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، تزامنا مع كسر مستويات الدعم المحورية الهامة التالية :-
92.57
88.16
79.78
75.89
63.71
53.59
46.81
دولارا للبرميل، ناهيك عن الإغلاق اسفل مستوى الدعم النفسى 100 دولارا للبرميل ، مما يجبر الاسعار على التراجع خلال المرحلة المقبلة ، و نرى ان النفط قد يكون مؤهلا لزيارة مستويات الدعم الهامة 44.18 دولارا ، و فى هذه الحالة سنرى اسعار النفط قرب الدعوم التالية :-
43.58
42.15
42.00
41.15
دولارا للبرميل ، خلاف ذلك و فى حالة تجاوز الاسعار لمستويات المقاومة الهامة 51.24 دولار ، فإن المشترى سيكمل المسيرة و يؤهل الاسعار لزيارة مستويات المقاومة الهامة التالية :-
58.93
60.00
69.51
77.77
النفط العياري محلل فني - Esta

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB