Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

شركة التصنيع الوطنية

|

موقع الأسهم -

بدأت شركة التصنيع الوطنية في توزيع أرباح نقدية عن الربع الرابع عن العام المالي 2013م بواقع (واحد ريال ونصف) لكل سهم تمثل (15%) من قيمة السهم الأسمية بقيمة إجمالية قدرها (1,003,371,249) ريال.

وسيتم صرف الأرباح عن طريق مصرف الراجحي اعتبارا من اليوم، علما بأن أحقية الأرباح كانت للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية بتاريخ 02-06-1435 الموافق 02-04-2014.

 وتلفت الشركة عناية المساهمين إلى أن صرف الأرباح سيكون وفق الآتي:

أولاً : المساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية سيتم إيداع أرباحهم مباشرة في حساباتهم البنكية المربوطة بالمحافظ، ويجب عليهم تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لتسهيل عملية الإيداع، وفي حالة تعثر عملية الإيداع التوجه لأقرب فرع من فروع مصرف الراجحي و يمكن التواصل مع المصرف على الرقم المجاني 8001228888

ثانياً : على المساهمين الكرام الذين مازالوا يحتفظون بشهاداتهم ضرورة إيداعها في محافظهم الاستثمارية، وإلحاقاً لما سبق الإعلان عنه بشأن ضرورة إيداع شهادات الأسهم في المحافظ الاستثمارية، وتهيب الشركة بمساهميها الكرام سرعة إيداع الشهادات التي بحوزتهم في المحافظ عن طريق تسليمها مناولة لمركز إيداع الأوراق المالية (تداول).

السوق السعودى - مصرف الراجحى

|

وقع الأسهم -
وافقت الجمعية العامة غير العادية لمصرف الراجحي يوم الأثنين 14/06/1435هـ الموافق 14/04/2014م على زيادة رأس مال المصرف من خلال منح أسهم مجانية؛ وعليه فقد تم إضافة أسهم المنحة المجانية في محافظ المساهمين واحتساب نسبة التذبذب لسهم المصرف على أساس سعر 67.07 ريال

شركات التأمين واستمرار المفاوضات

|

موقع الأسهم -
أكدت مصادر لـ «الشرق» أن أربع شركات تعمل في قطاع التأمين بدأت الإجراءات الأولية للتفاوض حول الوصول للاندماج بينها خلال 3 أعوام بإشراف مباشر من مؤسسة النقد وتستهدف الشركات بناء كيانين ضخمين بالشراكة مع شركات أوروبية متخصصة في حال صدور الخطابات الملزمة بالعروض.

 وتسعى الشركات المتعثرة للتوجة نحو الاندماج فعلياً بعد أن ألمح مساهمون كبار برغبتهم في رفض توصيات متوقعة لإدارة الشركات برفع رؤوس الأموال للخروج من الخسائر التاريخية المتراكمة خلال الأسابيع المقبلة.

وأفصح مسؤول تنفيذي في إحدى الشركات «طلب عدم الكشف عن هويته « أن «ساما» قدمت وعوداً للشركات بالمشاركة في ترتيب العمليات الأولية للاندماج وفقاً لنظام هيئة سوق المال .

وتابع أن القرارات الحكومية الصادرة بالتأمين على زوار المملكة والمعتمرين ستحد من الخسائر المتفاقمة حيث تعد محفزاً جديداً باعتبارها منتجا جديدا لإنقاذ الشركات من تفاقم الخطر .

وتوقع أن تتطلب عمليات الاندماج أقل من 3 سنوات لتطابق الشركات هيكلياً ولطبيعتها المتشابهة سواءً في القطاع الذي تعمل فيه أو تقديم ذات المنتجات للأسواق رغم كثرة الشركات .

مشيراً إلى أن التفاوض المبدئي غير الملزم يتطلب التباحث مع المستشار المالي لكل شركة لبدء تقديم طلبات العرض .

مؤكداً أن الشركات سوف تعلن عن أي تطورات لكافة المساهمين بعدالة وفي وقتها لأن التفاوض لم يكتسب الصفة القطعية، ويجب أن يراعي نظام حماية المنافسة السعودي .

وأكد أن الشركات ستتفق على تعيين بيوت خبرة عالمية لبدء الفحص النافي للجهالة عند العرض الرسمي .

بدوره حذر المتخصص في الشأن التأميني الدكتور ،عبدالله المغلوث، شركات التأمين من مغبة الدخول في محاولات جديدة لرفع رؤؤس الأموال لما لها من أضرار مستقبلية سواء على المساهمين أو على القطاع ككل، لكونها حلول مؤقتة لتفادي الإيقاف من التداول .

وأضاف أن مؤسسة النقد أوصت الشركات بالاندماجات أكثر من رفع رأس المال لتجاوز المرحلة الحالية لما يتطلب من التوسع في الخدمات والمنتجات على كافة وسائل النقل والممتلكات

مضيفاً أن «ساما» لن ترخص لشركات جديدة قبل السيطرة على السوق التأميني السعودي الذي يعاني إدارياً وهيكلياً ومالياً بالإضافة إلى قلة المنتجات وغياب الجهة المشرفة على القطاع الذي يحتوي على 35 شركة. مؤكداً أن بدء المفاوضات الأولية بين الشركات الأربع سيكون مؤشراً إيجابياً لبناء القطاع على أسس متينة تساعده للنهوض بدوره في السوق المتعطش للتغطيات التأمينية. وقال إن دخول المصارف برعاية لشركات التأمين لم تخرجها من دائرة الخسائر بسبب محدودية المنتجات

ولفت إلى أن «ساما» عقدت عدة اجتماعات مع مجالس إدارات الشركات التي تلقت خسائر كبيرة خاصة خلال عام 2013 م خلال الأسابيع الماضية، حيث ألزمتهم بالتوصل للحلول قبل نهاية العام الحالي

السوق السعودى - شركة الاتصالات السعوديةstc

|

موقع الأسهم -
بدأت شركة الاتصالات السعودية في توزيع أرباح نقدية عن الربع الرابع من العام المالي 2013م بمقدار 0.75 ريال للسهم بمبلغ إجمالي 1500 مليون ريال، أو ما يعادل 7.5% من القيمة الاسمية للسهم.

وكانت أحقية أرباح الربع الرابع 2013م للمساهمين المقيدين في سجلات تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية بتاريخ 02-06-1435 الموافق  02-04-2014.

هذا بالإضافة إلى ما تم توزيعه عن الثلاثة أرباع الأولى من عام 2013م البالغ (1.50) ريال للسهم بحيث يصبح إجمالي الربح الموزع عن العام المالي 2013م (2.25) ريال للسهم

اخبار السعودية - الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد)

|

موقع الأسهم -
أعلنت الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) لمساهميها الكرام بأن الأرباح التي تقرر صرفها للمساهمين عن العام المالي 2013م بواقع (واحد ريال) لكل سهم تمثل (10%) من قيمة السهم الأسمية بقيمة إجمالية قدرها (18,000,000) ريال ثمانية عشر مليون ريال سيتم البدء بصرفها عن طريق مصرف الراجحي اعتبارا من يوم الاربعاء 08 رجب 1435هـ الموافق 07 مايو 2014م

علما بأن أحقية الأرباح كانت للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، وتلفت الشركة عناية المساهمين الكرام إلى أن صرف الأرباح سيكون وفق الآتي

أولاً : المساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية سيتم إيداع أرباحهم مباشرة في حساباتهم البنكية المربوطة بالمحافظ، ويجب عليهم تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لتسهيل عملية الإيداع، وفي حالة تعثر عملية الإيداع التوجه لأقرب فرع من فروع مصرف الراجحي و يمكن التواصل مع المصرف على الرقم المجاني 8001228888

ثانياً : على المساهمين الكرام الذين مازالوا يحتفظون بشهاداتهم ضرورة إيداعها في محافظهم الاستثمارية، و تهيب الشركة بمساهميها الكرام سرعة إيداع الشهادات التي بحوزتهم في المحافظ عن طريق تسليمها مناولة لمركز إيداع الأوراق المالية (تداول) الرياض طريق الملك فهد أبراج التعاونية قسم الإيداع الدور الأرضي،

سجلت أسعار الفضة إنخفاض لتستمر موجة الخسائر

|

اليوم الأربعاء سجلت أسعار الفضة إنخفاض لتستمر موجة الخسائر لرابع علي التوالي وسجلت الأمس أدني مستوي في شهرين بعدما تحررت الأسعار من النطاق العرضي لتوقعات بإسراع البنك الفيدرالي الأمريكي من خطط خفض برنامج التحفيز النقدي خلال الفترة القادمة.
في الساعة 09:40 جرينتش تداول معدن الفضة حول مستوي 19.50 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.55 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.62 دولار وأدنى مستوي 19.33 دولار.
أمس أنهت الفضة تعاملاتها على إنخفاض بنسبة 2.0 % وسجلت أدني مستوي 19.23 دولار للأونصة الأدنى منذ 4 فبراير الماضي.
كانت تعاملات الفضة محصورة داخل نطاق عرضي منذ يوم 26 مارس الماضي بين مستوي 19.55 20.20 دولار للأونصة بعد تراجع سابق علي مدار 7 أيام فقد خلالها الذهب نسبة 9 % نتيجة ارتفاع مؤشرات نمو الاقتصاد الأمريكي وتصريحات بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

إرتفاع النفط الخام الأمريكي عند مستوي 103.90

|

في الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش في السوق الأسيوية اليوم الأربعاء تداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 103.90 دولار للبرميل ليرتفع من مستوي الافتتاح 103.73 دولار وسجل أعلى مستوي 103.97دولار وأدنى مستوي 103.67 دولار.
كما تداول خام برنت حول 109.15 دولار للبرميل متراجع من مستوي الافتتاح 109.29 دولار وسجل أعلى مستوي 109.38 دولار وأدنى مستوي 108.99 دولار.
ارتفع النفط الخام الأمريكي ليقترب من مستوي 104 دولار للبرميل وذلك قبل صدور تقرير وكالة الطاقة عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبرأكبر مستهلك للنفط بالعالم ،
بينما تراجع خام برنت للمرة الأولي في 3 أيام لمخاوف بشأن تراجع الطلب الصيني بالتزامن مع انفراجة في صادرات النفط الليبية.
أمس أنهي النفط الخام تعاملاته على إرتفاع بنسبة 0.5 % وهو اليوم السادس علي التوالي من المكاسب ،
ارتفعت عقود برنت عقود شهر يونيو بنسبة 0.35 % وسجلت أعلي مستوي في 6 أسابيع 109.72 دولار للبرميل.

سجل الذهب إرتفاع بعد أن تراجع بنسبة 2 % في الجلسة السابقة

|

في تداولات يوم الأربعاء سجل الذهب إرتفاع بعد أن تراجع بنسبة 2 % في الجلسة السابقة وذلك يرجع الى دعم من تزايد التوترات في أوكرانيا وبالرغم من ذلك مازال الذهب يتعرض لضغوط بسبب توقعات ضعيفة ومخاوف إتجاه تباطؤ الطلب الصيني.
في الساعة 11:38 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1303.60 دولار للأوقية .
كما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية تسليم يونيو بمقدار 3.70 دولار للأوقية ليصل إلى 1304 دولار.
ايضا ارتفعت الفضة في البيع الفوري بنسبة 0.1 % ليصل إلى 19.57 دولار للأوقية وكانت قد تراجعت لتصل الى أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر عند 19.27 دولار أمس الثلاثاء.
ارتفع البلاتين بنسبة 0.2 % ليصل الى 1437.24 دولار للأوقية كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6 % ليصل إلى 796.47 دولار.
القوات الحكومية الأوكرانية وميليشيات انفصالية موالية لروسيا استعرضت قوتها في شرق أوكرانيا وسط تصعيد في لهجة التصريحات قبل محادثات رباعية في جنيف بشأن مستقبل الجمهورية السوفيتية السابقة.
ساعد ذلك الذهب على الاستقرار بعد تخطي المتوسط المتحرك ل200 يوم عند 1300 دولار للأوقية (الأونصة) وهو ما قاد لمبيعات لوقف الخسائر دفعت السعر الفوري للذهب للتراجع إلى 1290.34 دولار للأوقية.

الذهب يتداول الان في 1302 دولار للاوقية الواحدة

|

موقع الذهب -
اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1326  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1289 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1307 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1293 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1302 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .

سجلت أسعار النفط إرتفاع في صوب 110 دولار للبرميل

|

في تعاملات اليوم الأربعاء سجلت أسعار النفط إرتفاع في صوب 110 دولار للبرميل غير متاثرة من بيانات تشيرالى تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين واحتمال استئناف الصادرات الليبية بينما تتزايد التوترات في أوكرانيا.
في الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش سجل خام برنت تسليم يونيو إرتفاع بنسبة 43 سنت ليصل إلى 109.79 دولار ليعوض الخسائر التي لحقت به في المعاملات المبكرة وهو أعلى مستوى له منذ 4 من مارس وحل أجل عقد مايو يوم الثلاثاء.
في الساعة 09:19 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي تسليم مايو بمقدارأكثرمن1 دولار ثم قلل مكاسبه ليصل إلى 85 سنت عند 104.60 دولار للبرميل .
يوم الأربعاء إنخفضت علاوة برنت فوق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لكنها تظل الأكبر في أسبوعين مع تزايد علاوة المخاطر في خام القياس العالمي بفعل تصاعد التوترات في أوكرانيا.
صرح مايكل مكارثي المحلل لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني وقال “العامل الرئيسي … في علاوة برنت فوق غرب تكساس هو الوضع الأوكراني على ما يبدو.”
يوم الأربعاء دخلت 6 ناقلات جنود مدرعة بلد بشرق أوكرانيا وهي ترفع أعلام روسيا والانفصاليين بعد يوم من بدء القوات الأوكرانية عملية خاصة ضد ميليشيا انفصالية في الشرق الناطق بالروسية.
كما أثارت المواجهة مخاوف من حدوث تصعيد بعد أن حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حرب أهلية.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB