Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استمرار التغيرات على المشهد السياسى فى الشرق الأوسط

|


أكد مساعد وزير النفط السعودى، الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن العالم يعيش مرحلة غير مسبوقة من التحولات السريعة، والبالغة التعقيد فى عالم الطاقة.

وقال إن الاقتصاد العالمى يواجه تيارات معاكسة، أبرزها "تصاعد التغير فى ميزان القوى الاقتصادية نحو الشرق، وتزايد حجم الطبقة الوسطى، واستمرار التغيرات على المشهد السياسى فى الشرق الأوسط.

وأضاف فى كلمته التى ألقاها فى افتتاح المنتدى السنوى الثامن للاتحاد الخليجى للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) بدبى، ونقلتها ونشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء، أن هذه المرحلة المتغيرة عادة ما تبرز الكثير من الفرص، وهذا الأمر ينطبق تماما على قطاع الطاقة وصناعة البتروكيماويات فى دول مجلس التعاون الخليجى"، مشيرا إلى أن التحدى الذى تواجه صناعة الطاقة ليس نقصا بالموارد بل فى كيفية استخراجها، وتوصيلها إلى الأسواق بطريقة تتسم بالكفاءة، والموثوقية والاستدامة.

وأكد مساعد وزير النفط السعودى، وهو نجل ولى العهد، أن السعودية ترحب بالموارد الجديدة من إمدادات الطاقة لمواجهة تزايد الطلب على الطاقة والمنتجات البتروكيماوية النهائية، نتيجة لاتساع حجم الطبقة الوسطى عالميا خلال العقدين القادمين.

توقعات بنمو اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 3.7% فى 2014

|


توقع مركز أبحاث فى كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن يسجل اقتصاد البلاد نموا قويا العام القادم، رغم بطء تعافى الاقتصاد العالمى.

ووفقا لتقرير للمعهد الكورى للاقتصاد الصناعى والتجارى، يتوقع أن ينمو الناتج المحلى الإجمالى للبلاد بمعدل 3.7% فى عام 2014 مقارنة بـ2.7%، نموا متوقعا العام الجارى.

وجاء فى التقرير، أنه "من المتوقع أن ينمو الاقتصاد المحلى بحوالى 3.7% عام 2014، بشكل أساسى اعتمادا على التعافى فى الاستهلاك المحلى القائم على تنامى الصادرات والتحسن فى الدخل".

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المعهد توقع أن ينمو الاستهلاك المحلى فى البلاد بنسبة 3.4% فى النصف الأول من العام القادم يعقبه نمو بنسبة 3.2% فى النصف الثانى.

وأضاف التقرير، أنه من المرجح أن تنمو الصادرات بمعدل 6.7% على أساس سنوى لتصل إلى 8ر599 مليار دولار العام المقبل، مع نمو الواردات بنسبة أسرع تبلغ 9% لتصل قيمتها إلى 567 مليار دولار.

وعلى الرغم من ذلك، أشار التقرير إلى وجود الكثير من المخاطر الخارجية على الاقتصاد الكورى الجنوبى، مثل تباطؤ النمو الاقتصادى للصين والأسواق الصاعدة الجديدة الأخرى.

وتوقع التقرير "نمو الاقتصاد العالمى بمعدل أسرع بشكل طفيف فى عام 2014 عن العام السابق عليه، فى حين سيكون تأثير أى تغير فى السياسات للاقتصادات المتقدمة واستمرار التباطؤ الاقتصادى فى الدول النامية من الأسباب الرئيسية المثيرة للقلق".

زيادة رأس مال شركة اراسمكو

|


وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة العربية للخزف (أراسمكو) من 100 مليون جنيه إلى 125 مليون جنيه، بزيادة قدرها 25 مليون جنيه، موزعة على عدد 6.25 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد (الإصدار الثانى عشر) بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم"، والزيادة ممولة من توزيعات الأرباح المرحلة وأرباح العام وفقا للقوائم المالية للشركة فى 31 ديسمبر 2012.

علما بأن أسهم الشركة من الشركات المسموح لها بتجاوز الحدود السعرية، الحق فى التوزيع المجانى لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر 2013 (بواقع 0.25 سهم مجانى لكل 1 سهم أصلى)، وتدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات، مع تحريك الحدود السعرية على أسهم الشركة طبقا لقرار مجلس إدارة البورصة فى 10نوفمبر 2003، وذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر 2013.

سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الين الياباني

|

في التعاملات الاسيوية المبكرة سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 03:15 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.06 % ليتم التداول اليوم عند 161.32 . 
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.04 % ليصل الى 1.6127 في حين انه تراجع امام اليورو بنسبة 0.11 % ليصل الى 0.8408 .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الين الياباني الدعم عند 160.42 و هذا ادنى مستوى ليوم الثلاثاء وسوف يجدوا المقاومه عند 161.76 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الأثنين .

سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني

|


أثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.01 % ليتم التداول اليوم عند 135.57 .
من ناحية اخري سجل الورو إرتفاعيامام الدولار الامريكى بنسبة 0.15 % ليصل الى 1.3558 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.18 % ليصل الى 0.8414 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 134.50 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 135.94 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الثلاثاء .

سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى

|

اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.11 % ليتم التداول اليوم عند 1.3554 . 
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.15 % ليصل الى 0.8410 في حين انه ارتفع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.06 % ليصل الى 135.65 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.3433 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3578 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الثلاثاء .

سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.02 % ليتم التداول اليوم عند 0.8374 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.02 % ليصل الى 1.1265 في حين انه تراجع امام اليورو بنسبة 0.06 % ليصل الى 1.6187 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8268 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8406 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .

سجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني

|


في الجلسة الأسيوية اليوم الاربعاء سجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني ليقترب من أعلى مستوياته في 4 أعوام وذلك ضمن الموجة التصاعدية التي يتحرك خلالها اليورو منذ أسبوعين . 
سجل اليورو امام الين الياباني أعلى مستوى عند 135.93 قبل أن يتراجع بشكل بسيط لينم التداول الان عند المستوى 135.75. هذا و تظهر المؤشرات الفنية أن المنطقة الحالية مشبعة بعمليات الشراء الأمر الذي قد يدفعهم إلى التراجع خلال الفترة القادمة و تصبح المستويات 133.70 و من بعده 132.80 مستويات مقاومة مستهدفة . 
تأثر الدولار بسبب حديث السيد برنانكي رئيس البنك الفدرالي الأمريكي الذي أشار أن معدلات الفائدة سوف تستمر عند أدنى معدلاتها وهو الأمر الذي قلل من الطلب على الدولار خلال الفترة الماضية. 
ظل الدولار امام الين الياباني مستقرا في تداولاته فوق المستوى النفسي 100.00 بالرغم من تراجع الدولار ، ليتداول حالياً عند المستوى 100.08.
يأتي هذا بعد أن جاءت بيانات الميزان التجاري عن اليابان بأسوأ من التوقعات الأمر الذي زاد من الإقبال على بيع الين الياباني 
مؤخراً يحظى اليورو باهتمام المستثمرين حيث أن وصل إلى نقطة شراء جيدة بعد التراجع الكبير الذي شهده امام الدولار و العملات الرئيسية.

تداول الجنيه الاسترليني اليوم

|


الاسترليني يقترب من أعلي مستوي في 3 أسابيع أمام الدولار
تداول الجنيه الاسترليني اليوم الاربعاء بالقرب من أعلي مستوي له في 3 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي قبل نشر البنك المركزي البريطاني لتقرير حول الاجتماع الأخير لصانعي السياسة المالية والذي قام فيه بتثبيت معدل الفائدة عند مستواها القياسي الأدني.
ومن المتظر أن يتم نشر تفاصيل اجتماع أعضاء البنك المركزي البريطاني في وقت لاحق من اليوم بعد تثبيت معدل الفائدة عند مستوي 0.5 % وتثبيت برنامج شراء الأصول والتسهيلات النقدية عند مستوي 375 مليار جنيه استرليني . كما يتوقع بيع بريطانيا اليوم ديون بنحو 4.75 مليار جنيه استرليني تستحق في 2019 وسط تراجع السندات الحكومية البريطانية.
وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة0.1 % ليسجل مستوي 1.6134 دولار أمريكي عند الساعة 8:00 بتوقيت لندن بعد ارتفاعه الي مستوي 1.6149 دولار أمريكي في 18 نوفمبر وهو المستوي الاعلي له منذ 28 أكتوبر . وسجل الجنيه الاسترليني مستوي 83.95 لكل يورو .
وتوقع البنك المركزي الياباني في تقريره الربع سنوي رفع معدل الفائدة في وقت مبكر عن التوقعات السابقة حيث قال أحد المسؤلين أن البنك ينظر في رفع معدل الفائدة في الربع الثالث من العام 2015 في حالة عدم تراجع معدل البطالة الي 7 % . وكانت التوقعات السابقة تشير الي رفع معدل الفائدة في الربع الثاني من العام 2016 .
وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 2.7 % خلال الـ 3 أشهر الماضية مقارنة بالعملات الرئيسية المنافسة له حيث ارتفع اليورو بنسبة 0.4 % وتراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.6 % خلال نفس الفترة.
وتراجعت السندات البريطانية بنسبة 2.8 % خلال العام الحالي حتي أمس كما تراجعت السندات الألمانية بنسبة 1.2 % وهبطت السندات الأمريكية بنسبة 2.3 % خلال الفترة نفسها.

اليورو الاوروبى امام الدولار الامريكى يستقر اعلى من 1.3500 بدايه الاسبوع الحالى

|


حديث برنانكى ومحضر الفيدرالى اليوم محور اهتمام اليورو والدولار 
EURUSD

اليورو والدولار ينتظر حديث بن برنانكى اليوم خصوصا بعد حديثه امس ان اسعار الفائده المنخفضه عند مستويات صفر سوف تستمر لفتره مقبله حتى لو تم تقليص خطط التحفيز وذلك خلافا لما صرحت به يلين بأن سياسات التخفيف الكمى هو التى تحمى وتدعم الاقتصاد الامريكى 
ومن هنا العملات والمستثمرين ينتظرون اليوم محضر اجتماع الفيدرالى ونتائجه اليوم مع حديث بن برنانكى فى مؤتمر صحفى لتوضيح وجهه نظره فى اسعار فائده منخفضه الى ان بيصل معدل البطاله الى مستويات 6.5% على المدى المتوسط 
فى ظل حيره للاسواق بشأن سحب جزء من التيسير الكمى وبرنامج شراء الاصول المقدر حاليا ب 85 مليار دولار شهريا   وتقييم الخطط التحفيزيه التى اطلقها  بن برنانكى منذ عام 2012
يستمر اليورو فى الاستقرارا لليوم الرابع على التوالى اعلى مستويات 1.3500
اليورو الاوروبى امام الدولار الامريكى يستقر اعلى من 1.3500 بدايه الاسبوع الحالى مع قوه المقاومه  1.3570 مع استمرار التداولات اعلى مستويات القاع الاسبوع الماضى عند سعر 1.3295 التى لم يصل اليها منذ 13 سبتمبر ليغلق الفجوه السعريه الصاعده التى وقعت فى حينها ولم تغلق بعد
ليكسر خط الاتجاه الصاعد اليومى ويكسر دعم القناه  الصاعده ويتنازل عن 1.3570
بعد هبوط اليورو الاوروبى امام الدولار الامريكى اسبوعين على التوالى من اعلى مكاسبه منذ عامين 1.3830 ليصل الى ادنى مستوياته خلال اسبوعين اسفل 1.3300
التصحيح الهابط من مقاومه القناه الصاعده مستوياته الاخيره حول  1.3810  ليستمر من مقاومه  الموجه 61%فايبوناتشى ليعود ليكسر دعم مستويات 50%فايبو و1.3500 معلنا ان هناك مزيد من التصحيح بعد كسر دعم القناه الهابطه  قد يصل الى 1.3200 ثم 1.3100
النظره الفنيه
سعر اليورو الان 1.3540
الدعود الهامه 1.3520 ثم 1.3490 ثم 1.3470
والمقاومات المرجحه 1.3550 ثم 1.3580 ثم 1.3610
اجمالا
تأثير ايجابيه مؤشر ستوكاستيك اليوميه  قد يمتد لتصحيح لليورو على المدى القصير لمستويات 1.3570
مع توقعاتنا بكسر مستويات الدعم 1.3470 ثم 1.3450قد ينهار اليورو لمستوياته النفسيه من جديد 1.3330

غير ذلك قد يعود لاختبار مستويات 1.3620 بدافع من اقتراب تشبعات كبيره على مؤشر ستوكاستيك

الأسترالي كندي وصعود قليل اليوم

|

(AUD-CAD)

خط الأتجاه الرئيسي  : جانبي                                          أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي  :  هابط                                          أتجاه المؤشر على المدى القريب : أفضلية بيع

شرح التحليل:
صعد قليلا زوج الأسترالي كندي على شمعة هذا الأسبوع ليحقق حد أعلى في مستوى 0.9874 ليستمر الزوج في التداول في نطاق ضيق بين مستويين وهم 0.9921 كحد أعلى ومستوى 0.9706 حد أدنى .
وعلى مدار الأسابيع السابقة عاد زوج الأسترالي كندي للهبوط بعد الصعود الأخير للزوج الأسترالي كندي  ليلامس فقط مستويات خط الفيبو 23.6  محققا حد أعلى في مستوى 0.9964 ولم يستطع  الثبات فوق  تلك المستويات ليهبط الزوج مرة أخرى ليستهدف مستوى التلامس مع خط المتوسط المتحرك لل 20يوم لمؤشر البولنجر في مستوى سعري 0.9595 محققا حد أدنى الى الأن في مستوى 0.9724
حيث أنه قد صعد تصحيحيا زوج الأسترالي كندي من مستويات 0.9212 محققا حد اعلى في مستوى 1.0044 ولكن لم يستطع لأكثر من اسبوع الزوج أن يكسر تلك المستويات لقوتها ومع الثبات أسفلها وأسفل مستويات خط الفيبو 23.6 كان له دور قوي في هبوط متوقع
ومن المتوقع أنه على المدى القريب مع بداية الثبات أسفل مستوى 0.9706 سيستمر الزوج في الهبوط الى  مستوى خط المتوسط المتحرك لل 20يوم لمؤشر البولنجر  بهدف أول 0.9523 بشرط الثبات أسفل مستوى 0.9706
النصيحة
بيع بهدف أول 0.9706 ووقف خسارة أغلاق فوق مستوى 0.9921

استقرار اليورو اليوم

|

اليورو مستقر حول المتوسط 1000 يوم – EURGBP

سلبيه كبير ودوران حول المتوسط الاسى 100 يوم فى حال كسره قد يعود اليورو امام الباوند من للاقتراب من ادنى مستوياته خلال 11 شهر 0.8299 بعد الارتداد الهابط من مقاومه المتوسط 55يوم اعلى من 0.8460 
كسر اليورو مقابل الباوند دعم المتوسط الاسى 1000 يوم اسفل 0.8390 بدافع من الضغط السلبى والاغلاق ادنى مستويات 50.0%فايبوناتشى ليصبح الطريق مفتوحا لاستهداف 38 فايبو اعلى 0.8260
 
على المدى الطويل
الشارت الاسبوعى الموضح
لسادس يوم على التوالى ينحدر اليورو مقابل الباوند  مع استمرار السلبيه بعد الانخفاض من مقاومه الترند الهابط قريب مستويات 78فايبوللموجه الهابطه الاخيره من القاع 0.7754  بعد استعاده مسار التصحيح الهابط ادنى الدعم  مستويات 0.8350 وكسر  دعم المتوسط 55 اسبوع ويستهدف المتوسط المتحرك 100 اسبوع اسفل من 0.8300 
على المدى القصير
والشارت اليومى استطاع اليورو اعاده اختبار خط الاتجاه الصاعد المكسورو سابقا والانخفاض منها بشكل سريع من مقاومه 0.8650 ليعود ويكسر المتوسط الاسى 55 يوم 0.8480 ثم كسر الدعم للمتوسط المتحرك 200 يوم اسفل 0.8400 ويستمر اليورو فى الهبوط مقابل الباوند  لاستهاف مستويات 38% فايبو من جديد فى حاله استمرار السلبيه والاغلاق ادنى المقاومه المحوريه 0.8380
سعر الزوج الان 0.8370
المقاومات الهامه
0.8390
0.8430
0.8480
والدعوم
0.8350
0.8320
0.8290
اجمالا
النظره الصاعده لا تتحقق الا بالعوده اعلى مستويات مقاومه المتوسط 55 يوم اعلى 0.8520 مع اقتراب التشبعات على مؤشر ستوكاستيك
كسر خط الاتجاه الصاعد يضع اليورو فى حاله هبوط وسلبيه على المدى القصير اى مجاوله لكسر الدعم الرئيسى 0.8320لاستهداف 0.8300 الهام ثم 0.8250
ننصح فى تداولات اليوم بشراء الزوج من مستويات 0.8300 ووقف خساره ادنى منها بشمعه اربع ساعات قد يكون مناسبا واستهداف مستويات 0.8480

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB