Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

نتيجة توصية الذهب 16 يناير

|

وصلت لوقف الخيارة -11 دولار
SELL – GOLD @ 1259
SL @ 1270
TP 1 @ 1253
TP 240

أسعار النفط تتراجع بالسوق الأسيوية بفعل ارتفاع الإنتاج العراقي

|

أسعار النفط تتراجع بالسوق الأسيوية بفعل ارتفاع الإنتاج العراقي
تراجعت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الاثنين بعدما سجلت أول مكسب أسبوعي خلال شهرين ،وانخفضت عقود برنت لدون 50 دولار للبرميل مع تزايد مخاوف وفرة المعروض العالمي مع ارتفاع الإنتاج العراقي لمستوي قياسي بالتزامن مع ارتفاع الصادرات السعودية.

وبحلول الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 48.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.59 دولار وسجل أعلى مستوي 48.74 دولار وأدنى مستوي 47.78 دولار.
ويتداول خام برنت حول 49.55 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 50.10 دولار وسجل أعلى مستوي 50.32 دولار وأدنى مستوي 49.36 دولار.

وحقق النفط الخام ارتفاع بنسبة 4.6 بالمئة يوم الجمعة في ثالث مكسب يومي خلال أربعة أيام وأضاف نسبة 0.8 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع في أول مكسب أسبوعي منذ منتصف شهرين الثاني نوفمبر الماضي ،وارتفعت عقود برنت يوم الجمعة بنسبة 3.6 بالمئة لكنها فقدت نسبة 2.2 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع في ثامن خسارة أسبوعية على التوالي ضمن أطول سلسلة منذ عام 1986.

الإنتاج العراقي
قال وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي أن إنتاج بلاده من النفط زاد إلي 4 مليون برميل يوميا ،والعراق هي ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك ،وأضاف عبد المهدي أن بلاده تهدف إلي زيادة الصادرات إلي 3.3 مليون برميل هذا العام ،وضخت العراق 3.3 مليون برميل خلال كانون الأول ديسمبر الماضي.

صادرات السعودية
في المملكة العربية السعودية، أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك ،ارتفعت الصادرات إلي أعلى مستوى في سبعة أشهر خلال تشرين الثاني نوفمبر ،وعلي حسب بيانات شركات سعودية ارتفعت شحنات الخارج إلي 7.3 مليون برميل يوميا في تشرين الثاني نوفمبر من 6.9 مليون برميل يوميا في تشرين الأول أكتوبر.

انخفاض جماعى لمؤشرات البورصة بالبداية وسط تراجع 47 سهماً

|

تراجع المؤشر الرئيسى لـ البورصة المصرية EGX30 بنسبة 0.52% بسمتهل تداولات جلسة اليوم الاثنين ليصل إلى مستوى 9480.94 نقطة، ليكسر مستوى 9500 نقطة، وانخفض مؤشر EGX70 للأسهم المتوسطة بنسبة 0.15% وصولا إلى مستوى 571.3 نقطة، كما تراجع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.3% ليبلغ مستوى 1135.16 نقطة .
وسجل السوق قيم تداولات بلغت 52.2 مليون جنيه من خلال تداول 13.39 مليون سهم بتنفيذ 1.66 ألف عملية بيع وشراء بعد أن تم التداول على أسهم 80 شركة مقيدة ارتفع منها 10 أسهم وتراجعت أسعار 47 سهما فى حين لم تتغير أسعار 23 سهما آخرين.



 انخفاض جماعى لمؤشرات البورصة بالبداية وسط تراجع 47 سهماً

ترشيح مصرفي ايطالي بارز لمنصب رئيس مجلس إدارة سوسيتيه جنرال الفرنسي

|


باريس (رويترز) - اختار بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي المصرفي الايطالي لورنزو بيني سماجي الذي سبق له العمل في البنك المركزي الأوروبي لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة يوم الإثنين مع فصل البنك بين منصبي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي.
وذكر البنك في بيان ان فريدريك اوديا سيحتفظ بمنصب الرئيس التنفيذي في حين يشغل بيني سماجي منصب رئيس مجلس الإدارة في الاجتماع السنوي للمساهمين في 19 مايو أيار.وسوسيتيه جنرال وهو اخر بنك فرنسي كبير لم يفصل بين المنصبين ويتوقع ان يأخذ هذه الخطوة بناء على توصيات من اتحادي عمال خاصة بالحوكمة في الشركات.
وقال البنك في بيان "تلبي تلك التغيرات في نظام الحوكمة -التي أعدت في 2014- الاشتراطات المعمول بها في بنوك أوروبا



 صورة ارشيفية لمقر بنك سوستيه جنرال في فرنسا من الخارج. رويترز

ليورو يصعد تصحيحيا من مستويات هي الأدنى له منذ 10 سنوات – (EUR-USD)

|

مستويات دعم
1.1748& 1.1887& 1.1933
مستويات مقاومة
1.2145 & 1.2515& 1.2278
خلال تداولات اليوم فقط صعد اليورو أمام الدولار الأمريكي من مستويات هي الأدنى له على الأطلاق منذ أطلاقه عام 1999 ليحقق حد أعلى في مستوى 1.1662 وذالك بعد الهبوط الخير الى مستويات 1.1458 والذي سبق وتوقعنا الهبوط اليها في تحليلتنا الأخيرة
وارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم لتعزز مكاسبها الكبيرة الاسبوع الماضي بفضل تنامي التوقعات باطلاق البنك المركزي الأوروبي برنامج شراء سندات لدعم اقتصاد منطقة اليورو
ويظل اليورو رغم حالة التشبع الحالية الناتجة عن الهبوط الكبير في الفترة السابقة لكن يظل له القدرة على أستمرار الهبوط الى مستويات الدعم الأقوى في مستوى سعري 1.0958 هدف أول على المدى القريب حسب الأتجاه الهابط الحالي ولكن يقترب كثيرا من مستويات الأرتداد التصحيحي الأقوى
الرؤية والملخص :
ننصح بتوخي الحذر من التداول في الوقت الحالي لحين وضوح الثبات الأسبوعي
19115 ew

الأسهم الصينية على وشك تسجيل أكبر خسارة في 6 سنوات بقيادة شركات الوساطة المالية

|

الأسهم الصينية على وشك تسجيل أكبر خسارة في 6 سنوات بقيادة شركات الوساطة المالية
تراجعت حادة أصابت الأسهم الصينية في مستهل تعاملات الأسبوع بقيادة شركات الوساطة المالية متجهة صوب تسجيل أكبر خسارة يومية في 6 سنوات بعد إجراءات تنظيمية لكبح جماع الإقراض أثار مخاوف من أن المستثمرين سوف تنسحب من سوق الأسهم صاحب أفضل أداء لأسواق الأسهم في العالم.

تراجع مؤشر SHSZ300 بنسبة 7.6%،وانخفض مؤشر SHCOMP نسبة 7.5%  وهو أكبر تراجع منذ حزيران يونيو 2008 ،وفي هونغ كونغ نزل المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 1.6%.

انخفضت أسهم شركتي سيتيك و هايتونج للأوراق المالية بنسبة انخفاض الحد اليومي عند 10 بالمئة وهما أكبر شركات الأوراق المالية المدرجة بالبلاد.

أعلنت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية بعد إغلاق السوق اليوم الجمعة عن منع شركات الوساطة المالية إقراض المال والأسهم إلي العملاء لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر أن معاقبة تسعة شركات سمسرة لارتكابهم مخلفات بما في ذلك السماح للمستثمرين غير المؤهلين لفتح حسابات تداول بالهامش في الأوراق المالية.

وفي نفس اليوم منعت لجنة تنظيم المصارف الصينية البنوك عن إقراض الشركات التي تقترض للاستثمار في الأسهم والسندات والعقود الآجلة ،وكانت القروض الممنوحة في كانون الأول ديسمبر 458 مليار يوان وأكبر عدد منذ عام 2012. 

وكانت مؤشرات الأسهم الصينية قد حققت ارتفاع 60 بالمئة العام الماضي مقدما أفضل أداء من بين 93 مؤشر على مستوى العالمي وسط تكهنات بأن الحكومة الصينية تخفف السياسات النقدية لدعم نمو الاقتصاد

تعرف على استثمارات هيئة البريد في البورصة

|

قال المهندس خالد نجم رئيس الهيئة القومية للبريد: إن إجمالي ودائع الهيئة وصل إلى 147 مليار جنيه خلال عام 2014، منها 95 مليار جنيه في بنك الاستثمار القومي، و 45 مليار جنيه سندات خزانة.
وأشار إلى أن المبلغ المستثمر في البورصة والبالغ 2ر3 مليار جنيه، تم عمل مناقصة له وطرحت وتم ترسيتها على 6 شركات لإدارة هذه المحفظة الاستثمارية، وقسمت بينهم بالتساوي.
وأشار إلى أن الهيئة حققت فائضا ماليا في الميزانية، وصل إلى 216 مليون جنيه خلال العام2014، وذلك للمرة الأولى منذ خمس سنوات مقارنة بخسائر العام السابق عليه والبالغة 400مليون جنيه، موضحا أيضا أن ودائع الهيئة نمت بواقع 15 في المائة سنويا.
وكشف أنه تم تداول ما يقرب من 18 مليار جنيه من خلال 2ر11 مليون عملية عن طريق هيئة البريد خلال عام ،2014 وذلك بواقع مليون عملية شهريا، وأكد أن الهيئة تطبق الحد الأدنى والأقصى للأجور على موظفيها كافة، وذلك من يناير 2014.
وقال نجم – الذي تولى رئاسة الهيئة في نوفمبر الماضي -: إن استراتيجية الهيئة تم تحويلها بالفعل إلى مشروعات، حيث بدأت الهيئة العمل في ميكنة الفروع وتم بالفعل الانتهاء من 1600 مكتب على مستوى الجمهورية، متوقعًا أن تنتهي عملية مكينة مكاتب الهيئة جميعا على مستوى الجمهورية والبالغة 4 آلاف فرع بنهاية العام 2015.



 © Reuters.  تعرف على استثمارات هيئة البريد فى البورصة

مؤشر دبي يواصل الارتفاع

|

ارتفع المؤشر العام لسوق دبي  خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، محققاً مكاسب بنسبة 1.48% عن إغلاق ما قبله أى بما يعادل 56.93 نقطة ، ويأتي هذا الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي مدعوماً بالمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية ، ليحاول المؤشر انهاء تركيبة توافقية قيد التكوين وهو نموذج جارتلي ، ويتحرك في نطاق الموجة الرابعة والأخيرة لهذا النموذج .

لذلك تشير التوقعات إلى المزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية ، ليستهدف مستوى المقاومة الأساسي 4000 ، هذا المستوى الذي سجل عنده آخر قمة سابقة على المدى القصير

الذهب قرب أعلى سعر في 4 أشهر بفعل تدفقات نقدية

|


سنغافورة (رويترز) - استقر الذهب قرب أعلى سعر في أربعة أشهر يوم الاثنين حيث دفع عدم التيقن بالأسواق العالمية المستثمرين لشراء المعدن الذي يعد ملاذا آمنا لتسجل حيازات أكبر صندوق للذهب أكبر قفزة في نحو خمس سنوات.
وأوقد اضطراب السوق بعد قرار سويسرا المفاجئ التخلي عن سقف سعر الفرنك الأسبوع الماضي شرارة طلب قوي على الذهب الذي ينظر إليه كبديل استثماري للأصول عالية المخاطر.
وزادت حيازات أكبر صندوق مؤشرات معزز بالذهب في العالم 1.92 بالمئة إلى 730.89 طن يوم الجمعة في أكبر قفزة يومية بالنسبة المئوية منذ مايو أيار 2010.
وبحلول الساعة 0740 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1275.50 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه يظل قرب أعلى سعر في أربعة أشهر 1281.50 دولار الذي بلغه يوم الجمعة.
وارتفع المعدن نحو خمسة بالمئة الأسبوع الماضي في أفضل أداء أسبوعي له منذ أغسطس آب 2013.
وانخفضت الفضة 0.7 بالمئة إلى 17.62 دولار للأوقية.
وهبط البلاتين 0.5 بالمئة ليسجل 1257.25 دولار في حين نزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 750.5 دولار للأوقية


 صورة ارشيفية لسبائك ذهبية في ميوينخ بألمانيا. رويترز

فرصتك للحاق بمكاسب الاسترالي

|

فرصتك للحاق بمكاسب الاسترالي
الدولار الاسترالي /دولار امريكي واحتمال اعادة اختبار مستويات 0.8294 وهي مقاومة خط اتجاه هابط رئيسي للزوج اسفل منها ,مع مقاومة نموذج المستطيل للتحركات الجانبية التي تسيطر على تداولات الزوج لاكثر من شهر بين الدعم 0.8050 الي المقاومة 0.8250 .
مؤشرات الزخم حيادية وتدعم البقاء في الاتجاه العرضي لفتره وننصح بالدخول شراء من سعر 0.8200 والهدف  اعلي 0.8280 بمكسب 50 نقطة .
عودة مؤشرات التذبذب للايجابية الدافعة للصعود من جديد مع بقاء الاسعار اعلي من 0.8200 و0.8180 للمدي القصير .
AUDUSDH4

بي اي جي للتجارة تطلق المرحلة الثانية من الاكتتاب على الاسهم فى 2015

|

حققت شركة بى اى جى للتجارة والاستثمار، أحد الشركات المستثمرة في مجال صناعات السيارات ومن أهم موردي قطع غيار السيارات، اعلى اكتتاب فى العام الحالى 2014 فى بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بواقع ثلاثة أسهم لكل سهم أصلي دون علاوة إصدار.
وقد صرح منصور البربري – رئيس مجلس إدارة شركة بى اى جى – أن الشركة ستبدأ فى المرحلة الثانية من الإكتتاب على الأسهم العام القادم 2015 من خلال زيادة رأسمال الشركة في البورصة المصرية، وذلك بعد أن حققت نجاحا هائلا فى الإكتتاب الذى طرحته هذا العام والذى لاقى إقبالا كبيرا فى بورصة النيل.
وأضاف البربرى أن الشركة تتبنى خطة توسعية طموحة فى المرحلة القادمة لعام 2015 حيث تخطط الشركة إلى زيادة رأس المال العامل، كما تعتزم الشركة على استخدام حصيلة الإكتتاب في زيادة النشاط التجاري لها وذلك من خلال فتح فروع جديدة للتجزئة وزيادة أسطول الشركة من السيارات وحجم البضائع من أجل توسيع أنشطة الشركة فى السوق المصرية بدلا من التركيز على البيع بالجملة فقط.

وأكد البربرى أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو التحول من القيد فى بورصة النيل إلى الإدراج بالسوق الرئيسي بعد زيادة رأس مالها، مضيفا أن الشركة فى طور القيام بإنشاء صندوق جديد لدعم المشروعات الصغيرة والشركات المدرجة في بورصة النيل، وذلك بالتعاون مع شركة استشارات مالية من أجل إفادة هذه الشركات بخبرة بى اى جى ومساعدتها على النمو والتطور فى بورصة النيل.





 © Reuters.  بى اى جى للتجارة تطلق المرحلة الثانية من الاكتتاب على الاسهم فى 2015

المؤشر السعودي مازال الاداء متذبذب

|


 
اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 18/1/2015 عند مستوى  8,535.781 مرتفعا بمقدار 77.061 او ما يعادل 0.91 %   مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 6,990,183,936 ريال.

وقد عوض المؤشر خسائر يوم الخميس الماضي، حيث شهد ارتفاع في اولى جلسات الاسبوع كما تقدم في بداية التقرير، وذلك بعد اقترابه من خط اتجاهه الصاعد طويل الأجل، وهو ما يعد اشارة ايجابية، الا انه على الجانب الاخر نلاحظ استمرار تراجع قيم التداول، وهو ما يعتبر اشارة سلبية، لذلك نتوقع استمرار تذبذب الاداء صعودا وهبوطا للمؤشر على المدى القصير لحد اختراق مستوى الدعم 8000 او مستوى المقاومة 9000 نقطة.

أخبار فوركس صعود NZD/USD في تعاملات اليوم

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 01:00 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.001 % ليتم التداول اليوم عند 0.7795 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.04 % ليصل الى 1.0559 في حين انه ارتفع امام اليورو بنسبة 0.08 % ليصل الى 1.4832 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.7688 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.7892 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الخميس .
nzd

الذهب يخضع لحاجز المقاومة 1281 $ ويقرر التصحيح !

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
تشهد اسواق الذهب تراجعا على مدار جلستين متتاليتين ، حيث تراجعت الاسعار اليوم الأثنين من اعلى مستوى لها 1279.07 دولار لتصل لمستويات دنيا 1274.43 دولارا للأوقية ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1278.62 دولارا للأوقية .
من الناحية الفنية :-
استمرار تعافى اسعار المعدن النفيس خلال التعاملات الاخيرة ، حيث نجحت الاسعار فى اختراق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط القناة الصاعدة الموازية للإتجاه الصاعد الحالى ، تزامنا مع تجاوز مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، ناهيك عن تجاوز مستويات المقاومة التالية :-
1204.57
1221.00
1238.12
1255.10
دولارا للأوقية ، مما اضفى مزيدا من الايجابية على تعاملات الذهب ، من ناحية اخرى فان اختبار المعدن الاصفر لمستوى المقاومة الخاصة بالحد العلوى لمؤشر قناة البولينجر ، قد يعزز من سيناريو التصحيح لزيارة مستويات دنيا قرب الدعوم المحورية الهامة التالية :-
1254.90
1217.48
1210.65
1200.89
دولار ، هذا ويظل الصعود والايجابية سمة تميز بها الذهب مؤخرا عقب وصولة لمستويات دنيا مثل الدعم 1131.79 دولار ، هذا و نتوقع ايضا ان يستمر صعود الذهب لمستويات جديدة تقترب من المقاومة النفسية المعروفة 1300 دولارا للأوقية  ، كما سبق واشرنا خلال تقاريرنا الماضية .
الذهب محمود العياري.png1

ارتفاع مبيعات سيارات رينو 3.2% في 2014

|


ولون بيلانكور (فرنسا) (رويترز) - قالت رينو الفرنسية لصناعة السيارات يوم الاثنين إن مبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة زادت بنسبة 3.2 بالمئة إلى مليونين و712 ألفا و432 مركبة في 2014 حيث ساعدت مبيعات علامتي داتشيا ورينو في أوروبا على تعويض أثر تراجع الطلب في أماكن أخرى.
وزادت تسجيلات السيارات في أوروبا 12.5 بالمئة على مدار العام بفضل مبيعات قوية لطرازي رينو كليو وكابتور والطلب على داتشيا سانديرو وداستر حسبما ذكرت الشركة في بيان اليوم.
في المقابل تراجعت تسجيلات السيارات خارج أوروبا 5.9 بالمئة مع انخفاض الأحجام 10.7 بالمئة في الأمريكتين و9.2 بالمئة في افريقيا والشرق الأوسط والهند.
وقالت رينو إن من المتوقع في 2015 أن تشهد السوق العالمية نموا متواضعا قدره اثنان بالمئة مقارنة مع 2014 وأن تنمو أوروبا بين واحد واثنين بالمئة بينما ستظل فرنسا مستقرة.
وقال جيروم ستول عضو اللجنة التنفيذية لرينو المسؤول عن المبيعات والتسويق في البيان "نتوقع زيادة في أحجام مبيعاتنا العالمية وتعزيز مركزنا في أوروبا وتحسن مراكزنا في أسواقنا الناشئة الرئيسية."
وفي الصين لم تزد التسجيلات الجديدة لسيارات المجموعة على 34 ألفا و67 في 2014 بينما تستعد رينو لطرح أولى سياراتها المصنعة محليا بالكامل عام 2016 وذلك بعد عام من تأسيس مشروعها المشترك شركة دونغفنغ رينو أوتوموتيف



 مصنع رينو في الجزائر من الداخل في 10 نوفمبر تشرين الثاني 2014. رويترز

ارتفاع الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة

|

باريس (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الإثنين لتعزز مكاسبها الكبيرة الاسبوع الماضي بفضل تنامي التوقعات باطلاق البنك المركزي الأوروبي برنامج شراء سندات لدعم اقتصاد منطقة اليورو.
وبحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأهم الأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة إلى 1408.40 نقطة وكان قد صعد واحدا بالمئة يوم الجمعة.
وفي بريطانيا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.1 بالمئة وزاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة ومؤشر داكس الألماني 0.6 بالمئة





 © Reuters.  ارتفاع الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة

الان شراء وفرصة ذهبية

|

الان شراء وفرصة ذهبية
زوج الجنيه الاسترليني /دولار امريكي يتداول في نموذج علم هابط ينتظر كسره اسفل من 1.5060 حيث تعتبر اهم عقبه في طريق الانخفاض القادم طالما السعر اعلي من الدعم 1.5150 اليوم ,
ولذلك ننصح في الشراء من سعر 1.5145 الحالية والهدف باعادة مقاومة النموذج الفني اعلي سعر 1.5195 بواقع 50 نقطه ربح ينتظرها المضارب اليومي معنا .,مع ايقاف خسارة باغلاق ساعة اسفل الدعم المحوري 1.5100 علي المدي القصير.
GBPUSDH4

آخر أسعار الذهب اليوم: الذهب يستقر بالقرب من أعلى سعر في 4 أشهر

|

اليوم الاثنين سجل المعدن النفيس الذهب إستقرار بالقرب من أعلى سعر في 4 أشهر وهذا بسبب الشك بالأسواق العالمية الذي دفع المستثمرين لشراء المعدن الذي يعد ملاذا آمنا لتسجل حيازات أكبر صندوق للذهب أكبر إرتفاع خلال 5 سنوات.
في الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في البيع الفوري بنسبة 0.3 % ليصل إلى 1275.50 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه يظل بالقرب من أعلى سعر في 4 أشهر 1281.50 دولار الذي وصل اليه يوم الجمعة.
الأسبوع الماضي ارتفع المعدن الاصفر بنسبة 5 % في أفضل أداء أسبوعي له منذ أغسطس 2013.
بينما تراجعت الفضة بنسبة 0.7 % ليصل إلى 17.62 دولار للأوقية.
كما تراجع البلاتين بنسبة 0.5 % ليصل الى 1257.25 دولار في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.1 % ليصل إلى 750.5 دولار للأوقية.
زاد اضطراب السوق بعد قرار سويسرا المفاجئ التخلي عن سقف سعر الفرنك الأسبوع الماضي من الطلب على الذهب الذي ينظر إليه كملاذ آمن للأصول عالية المخاطر.
ارتفعت حيازات أكبر صندوق مؤشرات مدعم بالذهب في العالم بنسبة 1.92 % ليصل إلى 730.89 طن يوم الجمعة في أكبر إرتفاع يومية بالنسبة المئوية منذ مايو 2010.
images (8)

الكويت: وقف قرار رفع سعر الديزل

|

الكويت: وقف قرار رفع سعر الديزلشكلت توصية مجلس الأمة الكويتي بوقف قرار رفع أسعار الديزل والكيروسين حتى إجراء دراسات متأنية كاملة جل اهتمام الصحف الكويتية يوم الجمعة الماضية. جاء قرار وقف رفع سعر الديزل في أعقاب مناقشات برلمانية طويلة حول الآثار والتداعيات المترتبة على قرار الحكومة برفع الدعم عن الديزل. يأتي هذا القرار في ضوء استمرار هبوط أسعار النفط، مما دفع الحكومة الكويتية لرفع أسعار الديزل لمواجهة تراجع أسعار النفط وتأثيرها على الموازنة الكويتية. الجدير بالذكر أن مستويات الدعم الحكومي في الكويت بلغت أقصاها بقيمة 4.8 مليار دينار كويتي خلال 2013/2014. وبذلك، بات من المؤكد أن تحقق الموازنة الكويتية عجزاً، خصوصاً في حال استمرار هبوط النفط، ولكن وسط عدم وجود دراسة متأنية للقرار، إلى جانب التذمر الشعبي، يبدو أن الحكومة الكويتية لا سبيل لها إلا التراجع عن قرار رفع الدعم.

نيكي يرتفع 0.81% في بداية التعامل بطوكيو

|

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الإثنين.

وصعد نيكي 0.81 في المئة إلى 17000.78 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.78 في المئة إلى 1374.41 نقطه

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB