Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أوباما يقر شنّ غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق

|

أوباما يقر شنّ غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء يوم الأمس الخميس على شن غارات جوية محددة الأهداف ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) في شمال العراق بعد ان استهدفت مصالح الولايات المتحدة هناك، و شدّد اوباما على أن الولايات المتحدة ستتحرك لمنع وقوع إبادة جماعية للأقليات في العراق، لكنه أشار إلى أن بلده لن يرسل قوات برية مرة أخرى إلى هناك.
تأتي هذه الخطوة بعد أن سيطرت داعش  على قره قوش، كبرى البلدات المسيحية في العراق، مما دفع السكان إلى الفرار. كما يأتي في أعقاب فرار كثيرين من الأقلية الايزيدية من منازلهم، واحتماء بعضهم بجبال قريبة بعد سيطرة التنظيم على بلدة سنجار حيث كانوا يقيمون فيها.
قال اوباما إن "الولايات المتحدة لا يمكنها ولا ينبغي لها أن تتدخل كلما وقعت أزمة في العالم"، مضيفا أن "بوسعنا التحرك، بحذر ومسؤولية، لمنع إبادة جماعية محتملة، ومضى قائلا إن "عراقيا استصرخ العالم مساعدته قبل ايام، وأمريكا تأتي اليوم للمساعدة".
أوضح أن الغارات الجوية الأمريكية سوف تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إذا تحركوا باتجاه مدينة اربيل، كما أشار إلى أن الولايات المتحدة بوسعها وينبغي لها أن تدعم القوى المعتدلة التي يمكن أن ترسي الاستقرار في العراق.
قامت الولايات المتحدة بالفعل بعمليات إسقاط لمواد إغاثة إنسانية لعراقيين يواجهون تهديدا من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، أوضح مسؤول أمريكي أن الإمدادات أسقطت لأفراد من الطائفة الايزيدية خارج بلدة سنجار.
 
 

ساب تمنح تمويل لاسترا الصناعيه بقيمه 877.50 مليون ريال

|

sabbb


صرحت مجموعة أسترا الصناعية انها وقعت عقد تسهيلات مصرفية إسلامية مع البنك السعودي البريطاني – ساب  وذلك للحصول على تمويل بلغت قيمتة 877,500,000 ريال وستكون مدة التمويل من 06-08-2014 إلى 06-08-2020
 
وبينت الشركة  انها تهدف من التمويل تمويل النفقات الرأسمالية واعطى ساب التمويل بضمان مستندات البنك الإعتيادية و توقيع سند لأمر

أفرين تعلق إنتاج النفط في حقل بردرش الكردي

|


حقل  للنفط في كركوك شمالي بغداد - أرشيف رويترزلندن (رويترز) - علقت شركة أفرين لإنتاج النفط المدرجة في بورصة لندن إنتاجها في حقل بردرش بإقليم كردستان العراق بسبب مشكلات أمنية متزايدة بعد تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية واقترابهم من الإقليم الغني بالخام.
وقالت الشركة في بيان "اتخذت أفرين خطوة احترازية بتعليق عملياتها مؤقتا في حقل بردرش" مضيفة أنها قررت سحب جميع موظفيها غير الأساسيين من الحقل.
واستمرت عمليات الشركة الأخرى في إقليم كردستان بشكل طبيعي لكن أفرين قالت إنها تراقب الأحداث عن كثب.
وذكرت أفرين أنها لا تتوقع أن يكون لتعليق الإنتاج في حقل بردرش تأثير كبير على إيرادات الشركة

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة بفعل تصاعد المخاوف بشأن العراق

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة بفعل تصاعد المخاوف بشأن العراق تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع لتواصل خسائرها المستمرة لأكثر من أسبوع مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية بعدما وافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما علي توجيه ضربة جوية في العراق.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.1 بالمئة بحلول 08:40 بتوقيت لندن وانخفض المؤشر للشهر الثاني علي التوالي خلال تموز يوليو ،انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 1.3 بالمئة بأكبر خسارة يومية منذ أيار مايو.

وقال أوباما إنه أجاز توجيه ضربات جوية أمريكية "محددة الأهداف" ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق " المعروف باسم داعش "والبدء في عمليات إسقاط جوي لنقل إمدادات إنسانية إلي أقليات دينية محاصرة هناك لمنع "عمل محتمل للإبادة الجماعية ".

وحذر أوباما داعش، قائلًا: "سنضرب المتشددين إذا تقدموا نحو مدينة اربيل"، مؤكداً علي أن القوات البرية الأمريكية لن تعود إلى العراق.

ونزل سهم شركة افرين لإنتاج النفط المدرجة في بورصة لندن 6.3 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها علقت الإنتاج في حقل بردرش النفطي بإقليم كردستان العراق وهو أول حقل يغلق في كردستان مع تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية واقترابهم من الإقليم.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.1 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.9 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 1.4 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 1.0 بالمئة.
 

الدولار كندى على موعد مع المقاومة الهامة 1.0960-سوق العملات العالمية

|

الدولار / كندى
الدولار كندى على موعد مع المقاومة الهامة 1.0960
تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الدولار الكندى خلال تعاملات اليوم الجمعة من أعلى مستوى له 1.0947 مسجلا أدنى مستوى لة عند 1.0919 ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 1.0932 .
من الناحية الفنية فإن زوج الدولار كندى ينجح فى اختراق مستويات المقاومة الخاصة بمتوسط متحرك 50 و 200 يوم متجاوزا المقاومة الهامة 1.0794 ، مقتربا من المقاومة الشهيرة 1.0960 بالتزامن مع سلبية مؤشر الأستوكاستك والتى قد تضطر الزوج لتراجعات جديدة خلال الفترة المقبلة بإستهداف مستويات قرابة الدعم 1.0709 ، فى حين تعافى الزوج و إختراقة لمستويات المقاومة 1.0960 سيؤهل الزوج من الوصول لمستويات المقاومة 1.1053 .

مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
1.0990
1.0980
1.0960
1.0940
1.0910
1.0900
1.0880
USDCADDaily

مصادر: خط أنابيب النفط الكردي يعمل بشكل طبيعي رغم تقدم المسلحين

|



اسطنبول (رويترز) - قالت مصادر لرويترز يوم الجمعة إن خط أنابيب النفط التابع لحكومة إقليم كردستان العراق يعمل بصورة طبيعية ويضخ حاليا 120 ألف برميل يوميا من الخام رغم تقدم مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق.
وقال مصدر من قطاع النفط "لم يتوقف تدفق الخام ويضخ (خط الأنابيب) نحو 120 ألف برميل يوميا."
وأضاف "بعض الحقول مثل طق طق تنتج بأقصى طاقتها بالفعل."
وعزز المسلحون السنة مكاسبهم أمس الخميس إذ استولوا على مزيد من البلدات وشددوا قبضتهم قرب المنطقة الكردية في هجوم أثار قلق بغداد والقوى الإقليمية.
وحتى هذا الأسبوع حمت قوات البشمركة الكردية معظم إقليم كردستان من المسلحين. ولجأ مئات الآلاف من العراقيين الفارين من الإسلاميين إلى المنطقة الكردية.
ودخل خط أنابيب النفط الكردي المستقل حيز التشغيل في ديسمبر كانون الأول ويتصل بخط أنابيب كركوك-جيهان الاتحادي الخاضع لسيطرة بغداد في الجانب التركي من الحدود وينقل الخام الكردي إلى ميناء جيهان التركي.
ونقلت حكومة كردستان أولى صادراتها النفطية المستقلة إلى الأسواق العالمية عبر جيهان في مايو أيار لكنها لاقت معارضة قوية من بغداد وجهودا لعرقلة شحناتها نظرا لأن الحكومة المركزية تعتبر نفسها صاحبة الحق الوحيد في التصرف في النفط العراقي.
وغادرت الناقلة التي تحمل أحدث شحنة من النفط الكردي ميناء جيهان يوم الأحد وعلى متنها 260 ألف برميل.

أسعار الفضة تنتعش بفعل نشاط الطلب الاستثماري وبيانات صينية

|

أسعار الفضة تنتعش بفعل نشاط الطلب الاستثماري وبيانات صينيةارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة في ثاني يوم من المكاسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة مع نشاط الطلب الاستثماري علي المعدن كملاذ آمن في ظل المخاطر الجيوسياسية العالمية بالتزامن مع بيانات صينية أظهرت اتساع الفائض بالميزان التجاري في أكبر بلد مستهلك للمعادن بالعالم.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:40 جرينتش حول مستوي 20.06 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.95 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 20.13 دولار وأدنى مستوي 19.89 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.35 بالمئة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية ،وكان المعدن قد حقق أول أمس ارتفاع بنسبة 1.3 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في سبعة أسابيع 19.73 دولار للأونصة.

المخاطر الجيوسياسية
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما انه أعطى الأذن لاستخدام محدود للقوة الجوية الأمريكية ضد المتشددين الإسلاميين الذين يتقدمون في شمال العراق " المعروفين باسم داعش "لحماية الأمريكيين هناك لكنه ليس لديه نية للانجرار إلي حرب في العراق.

وأكد أوباما أن الجيش الأمريكي بدأ في إيصال المساعدات للمحاصرين في شمال العراق، مشددًا على أن الولايات المتحدة تتحرك لمنع حصول إبادة في العراق.

وحذر أوباما داعش، قائلًا: "سنضرب الجهاديين إذا تقدموا نحو مدينة أربيل"، مؤكدًا أن القوات البرية الأمريكية لن تعود إلى العراق.

وفي روسيا حظرت الحكومة كل واردات الغذاء من الولايات المتحدة وجميع واردات الفواكه والخضراوات من أوروبا في إطار ردود الأفعال الروسية علي العقوبات الأخيرة المفروضة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتدرس الحكومة الروسية أيضاً منع شركات الطيران الغربية من التحليق فوق سيبريا.

الاقتصاد الصيني
قالت الإدارة العامة للجمارك اليوم الجمعة أن صادرات الصين سجلت قفزت بلغت 14.5 بالمئة في تموز يوليو بالمقارنة مع مستواها قبل عام بينما تراجعت الواردات 1.6 بالمئة ليسجل أكبر مستهلك للمعادن بالعالم فائضا تجاريا بلغ 47.3 مليار دولار ،وكانت توقعات السوق تشير إلي زيادة قدرها 7.5 بالمئة في الصادرات وارتفاع بنسبة 3 بالمئة في الواردات وفائض تجاري قدره 27 مليار دولار.

وبعد بداية ضعيفة هذا العام أظهرت صادرات الصين علامات على التحسن في نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بفضل مساعي الحكومة الصينية علي تحقيق نمو 7.5% خلال العام الجاري الأمر الذي يصب في صالح توقعات ارتفاع الطلب علي المعادن.
 

قطاع الاستثمار الصناعي يرتفع الى قرب اعلى مستوياته منذ الادارج

|

imagesIXMPY4H4

تأثر قطاع الاستثمار الصناعي تأثرا ملحوظ وايجابيا بالخبر الصادر عن مجلس الوزراء والذى اقر على اتاحه الفرصه للاستثمار الاجنبي للتعامل فى سوق الاسهم السعوديه وهى الخطوه الاولي من نوعها التى يقوم بها السوق السعوديه منذ إنشاءه وجاءت بعد ترقب كثيرا من المؤسسات الماليه والاستثماريه لاقتناص الفرصه بالشراء فى الاسهم السعوديه لما لها من ملائه ماليه جيده ولا سيما الاسهم المدرجه فى قطاع الاستثمار الصناعي
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر يسير فى مسارات صاعده على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه , ويقترب المؤشر فى تعاملاته الاخيره من نقطه مقاومه فولاذيه طالما نجحت فى ايقاف صعوده عند 8775 نقطه , ونرجح ان يحدث من تلك المقاومه عمليات ضغط بيعي تؤثر على المؤشر واداءه بالسلب ولكن الارجح ان يكون ذلك لفتره مؤقته , وتشير مؤشرات التدفق الى احتماليه كسر المؤشر لنقطه المقاومه المشار اليها وذلك خلال تعاملات الربع الرابع

Gold – الذهب وتوقعاتنا تشير إلى إختبار مستويات المقاومة 1344.16 دولار

|

لليوم الثالث على التوالى والذهب يسجل إرتفاعات جديدة ، حيث إنطلقت أسعار المعدن النفيس خلال تعاملات اليوم الجمعة من أدنى مستوى لها 1307.84 دولار وصولا لمستويات عليا 1320.97 دولار .
من الناحية الفنية فإن الذهب اخترق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الإتجاة الهابط و نجح فى الإغلاق أعلى مستويات خط الإتجاة الهابط بالتزامن مع إيجابية مؤشر الأستوكاستك علاوة على اختراق حاجز المقاومة النفسية 1300 دولار ، وتشير التوقعات إلى وصول الذهب لمستويات المقاومة 1323 دولار وتجاوز هذا المستوى سيفتح الطريق أمام المعدن النفيس لزيارة مستويات المقاومة 1344 دولار ، وعن مستويات الدعم الهامة فى الذهب 1279.53 .

مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1340.16 1323.36 1320.25 1310.21 1300.00 1295.36 1293.31

GOLDDaily

الأسترالى دولار وتوقعات بزيارة مستويات الدعم 0.9207

|

الأسترالى / دولار
الأسترالى دولار وتوقعات بزيارة مستويات الدعم 0.9207
تراجعات سعر صرف الدولار الأسترالى أمام الدولار الأمريكى مستمر لليوم الثانى على التوالى ، حيث تراجع الزوج من أعلى مستوى له خلال تعاملات اليوم الجمعة 0.9267 مسجلا أدنى مستوى له عند 0.9238
من الناحية الفنية ، فقد كسر الذهب مستويات خط الإتجاة الصاعد و أغلق دون مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، علاوة على الإغلاق أسفل الدعم الهام 0.9328 و 0.9274 وهناك توقعات تشير إلى تراجعات جديدة تستهدف مستويات قرابة الدعم 0.9207 ، من الجدير بالذكر أن سلبية مؤشر الأستوكاستك تعزز من فرص تراجع الزوج خلال الفترة المقبلة ، هذا وتظل قوة الزوج فى العودة داخل إطار ونطاق الإتجاة الصاعد ، وحينها سيؤهل الزوج من الوصول لمستويات عليا 0.9504 .

مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
0.9400
0.9331
0.9300
0.9250
0.9230
0.9220
0.9200
AUDUSDDaily

بنك اسيا التركي يعلن إلغاء اتفاق حصري مع مصرف قطر الإسلامي

|


اسطنبول (رويترز) - قال بنك اسيا الإسلامي التركي يوم الجمعة إنه تم إلغاء اتفاق حصري مع مصرف قطر الإسلامي بخصوص الاستحواذ على حصة في البنك التركي اعتبارا من الثامن من أغسطس آب.
وذكر البنك في بيان إلى بورصة اسطنبول أنه تم إنهاء الاتفاق مع المصرف القطري لتلقي عروض رسمية من المستثمرين المحليين

أسعار الذهب عند اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بدعم من التوتر الجيوساسي في الشرق الأوسط واوكرانيا

|

أسعار الذهب عند اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بدعم من التوتر الجيوساسي في الشرق الأوسط واوكرانياارتفعت أسعار الذهب إلى اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد ان صرح الرئيس الأمريكي توجيه ضربات جوية محددة الأهداف ضد جماعة الدولة الإسلامية المسلحة الامر الذي أضاف القلق إزاء الوضع في غزة و أوكرانيا ودفع بتزايد الطلب على أصول الملاذ الآمن. أسعار الذهب صعدت في المعاملات المبكرة إلى مستويات 1322.53 الأعلى منذ 18 يوليو تموز قبل ان تتداول حول مستويات 1317.69$ للأونصة ومقارنة بسعر فتح اليوم عند مستويات 1312.78$ للأونصة. بينما تتجه أسعار الذهب إلى تحقيق اول ارتفاع اسبوعي بعد ثلاثة أسابيع متتالية من الانكماش التي كانت الأسوأ منذ سبتمبر من العام السابق. تصريح الولايات المتحدة الامريكية بتوجيه ضربات محددة الأهداف في العراق ضد جماعة الدولة الإسلامية في شمال العراق اثار المخاوف من جديد ودفع بالمستثمرين لتجنب المخاطرة خلال معاملات اليوم، إذ أن الوضع يزداد سخونة يوما بعد يوم في منطقة الشرق الأوسط. آخر التطورات قيام غزة بتوجيه صواريخ على الأراضي المحتلة الإسرائيلية وذلك بعد انتهاء الهدنة، بينما قامت الحكومة الروسية بحظر استيراد المنتجات الزراعية من الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة الامريكية كرد فعل على العقوبات الدولية. لولا التوترات الجيوسياسية لانهارت أسعار الذهب هذا العام بفعل البيانات الامريكية الجيدة وقيام البنك الفيدرالي بسحب خطط التحفيز من الأسواق بل والبدء في التفكير حول إمكانية رفع سعر الفائدة، لكن التوترات الجيوساسية تبقى أسعار الذهب لتحوم حول مستويات 1300$ للأونصة. وارتفعت أسعار الفضة أيضا إلى اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع لتسجل 20.13$ للأونصة في المعاملات المبكرة قبل ان تتداول حول مستويات 20.07 ساعة كتابة القرير. هذا على الرغم من بقاء مؤشر الدولار بالقرب من اعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول عندما سجل 81.77 قبل ان يترد ليسجل مستويات 81.45 اليوم الجمعة.

الخليج للتدريب ووضع مالي وفني متميز

|

ec_54_1

سطرت القوى الشرائيه اداء مشرف منذ بدايه العام الجارى 2014 وذلك على عكس اغلب الاسهم المدرجه فى السوق السعوديه , فالقوى الشرائيه الموجوده فى سهم الخليج للتدريب لم تلتفت الى اى عمليات جنى ارباح قام بها المؤشر العام او قامت بها الاسهم المدرجه فى نفس القطاع الذى ينتمى اليه السهم وربما يرجع ذلك الى الوضع المالي الجيد للسهم
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسارات صاعده قويه على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه , ورغما من كل الايجابيات التى ذكرنها فى بدايه المقال وان الاسعار تسير فى مسارات الصاعده لا نزال نري ان القرار الافضل والارجح اخذه فى ذلك التوقيت ان يقوم المستثمرين على الخريطه اليوميه والاسبوعيه فى تحويل ارباحهم الى فعليه والانتظار خارج السهم للشراء عند نقاط دعم 65 ريال ومن ثم منطقه التواحد الشرائي 57 ريال
  ومن الناحيه الماليه فالشركه نجحت فى استغلال معدلات النمو المحققه فى اقتصاد المملكه واسفرت مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق  37.1 مليون ريال  بنهاية النصف الأول 2014، بنسبة ارتفاع قدرها 29 % قياساً بأرباح نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال النصف الاول من عام 2014  1.06  ريال مقارنه بصافى ربح  قدره 0.82  ريال خلال النصف الاول من عام 2013
ملخص التحليل : الوضع المالي للشركه وينم عن رؤيه واضحه للاداره العليا والاداره الماليه ونرجح ان تستمر الشركه فى تحقيق معدلات نمو خلال العام الجارى تترواح بين 15:25 % , ونرجح انه من الافضل ان يقوم المستثمرين على الخريطه اليوميه والاسبوعيه بتفعيل جنى ارباحهم وتحويلها الى ارباح محققه وانتظار الشراء عند 65 و57 ريال

Silver – الفضة ورؤيتنا تدعم الثبات أعلى الدعم النفسى 20 دولار للأونصة !

|

شهدت أسعار الفضة إرتفاعا قويا خلال تعاملات اليوم الجمعة ، حيث انطلقت الأسعار من أدنى مستوى لها 19.88 دولارا للأونصة محققه أعلى مستوى لها عند 20.14 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 19.92 دولار .
من الناحية الفنية فقد نجحت الفضة فى اختراق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الإتجاة الهابط بالتزامن مع تعافى مؤشر الأستوكاستك كما نلاحظ بأسفل الرسم البيانى أدناة ، وتشير التوقعات أن يكون هناك ثبات نسبى أعلى مستويات الدعم النفسى 20 دولار ، من ناحية أخرى تظل قوة الفضة فى اختراق مستويات المقاومة 21.55 دولار ، لتؤهل الأسعار من الوصول لمستويات المقاومة التالية لها21.75 و 22.18 دولار ، من ناحية أخرى فإن سلبية الفضة فى العودة داخل إطار ونطاق الإتجاه الهابط ستجبر الأسعار على زيارة مستويات الدعم 18.61 دولار .

مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
22.50 21.30 21.00 20.00 19.84 19.56 19.26
SILVERDaily

البنك البريطاني وثبات اسعار الفائدة وصفقة متوقعه

|

استمر السيد مارك كارنى محافظ البنك البريطانى فى سياسات البنك النقديه كما هى ليستمر اسعار الفائدة عند مستويات 0.50% والتى لم تتحرك منذ عام 2009 الى الان
زوج ال GBPUSD نتوقع ان يستمر اليوم فى اطار سلبي فى حاله كسر الدعم القوى 1.6800 الحالي ولذلك نجعل من عمليات البيع كفرصة قصيره المدي لليوم .
اوامر ال SELL من مستويات 1.6820 والهدف السريع 1.6790 ثم 1.6770 ويدعمنا فى ذلك سلبية مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية فرصه تعادل مكسب من 30 الى 40 نقطه لمضاربات اليوم .

الباوند دولار

الأسهم الأوروبية تهبط صباحا بفعل مخاوف بشأن العراق

|


متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 6 اغسطس اب 2014 - رويترزباريس (رويترز) - انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة متراجعة للمرة السابعة في ثماني جلسات بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد أن أجاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما شن ضربات جوية في العراق.
وبحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.9 بالمئة إلى 1302.48 نقطة. وخسر المؤشر نحو سبعة بالمئة منذ منتصف يونيو حزيران.
وقال أوباما إنه أجاز توجيه ضربات جوية أمريكية "محددة الأهداف" ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق والبدء في عمليات إسقاط جوي لنقل إمدادات إنسانية إلي أقليات دينية محاصرة هناك لمنع "عمل محتمل للإبادة الجماعية".
ونزل سهم شركة أفرين لإنتاج النفط المدرجة في بورصة لندن 6.3 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها علقت الإنتاج في حقل بردرش النفطي بإقليم كردستان العراق وهو أول حقل يغلق في كردستان مع تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية واقترابهم من الإقليم.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.2 بالمئة عند الفتح بينما انخفض كاك 40 الفرنسي 0.9 بالمئة وداكس الألماني 1.1 بالمئة

الين الياباني يرتفع وسط إقبال على عملات الملاذ الآمن

|

الين الياباني يرتفع وسط إقبال على عملات الملاذ الآمن شهد الين الياباني اليوم ارتفاعا مقابل الدولار و العملات الرئيسية وذلك في ظل التوترات السياسية في كل من العراق و أوكرانيا، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى عملات الملاذ الآمن و على رأسهم الين الياباني.  
من جانب آخر أعلن البنك المركزي الياباني عن اجتماعه حيث قرر البنك تثبيت السياسة النقدية بدون تغير وسط ضعف في الاقتصاد الياباني و محاولات البنك للوصول إلى هدف التضخم عند 2%.  
ارتفع الين الياباني مقابل الدولار لأعلى مستوى في أسبوعين وسط إقبال من المستثمرين على شراء العملة اليابانية منخفضة العائد. فقد انخفض زوج الدولار مقابل الين الياباني إلى أدنى مستوياته عند 101.50 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 102.12.  
كما انخفض اليورو مقابل الين الياباني ليسجل أدنى مستوى منذ أكثر من أربع أشهر ليسجل الأدنى عند 135.71 بعد أن افتتح الزوج تداولات اليوم عند 136.41. كما انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل الين ليسجل أدنى مستوى عند 170.69 بعد أن بدأ تداولاته اليوم عند 171.85.  
أما عن الدولار الاسترالي فقد انخفض مقابل نظيره الأمريكي إلى أدنى مستوياته في خمسة أسابيع ليسجل الأدنى عند 0.9238 في حين قد افتتح تداولات اليوم عند 0.9309.
 
 

DOW JONES يحقق التوقعات ويتراجع الأسبوع الماضي

|

Dow-Jones1

مستويات دعم
15104& 15651& 16065
مستويات مقاومة
16500 & 16842 & 16975
الميل العام على المدى القريب : صاعد
الأتجاه العام : صاعد
بعد الهبوط الكبير خلال تداولات الأسبوع السابق لمؤشر الداو جونز ليؤكد صحة رؤيتنا أستمر الهبوط على مدار هذا الأسبوع قليلا ليحقق المؤشر مستوى أدنى في مستوى سعري 16272 وتراجعت الأسهم الأمريكية خلال تداولات الأسبوع السابق وسط موجة مبيعات واسعة لعمليات جنى أرباح خاصة مع وصول مؤشر الداو جونزالأمريكي الى مستويات قياسية كبيرة
حيث أنه بنظر الى كل من مؤشر الأستوكاستك والقوة النسبية نجد أنه يظهر على المدى القريب والبعيد تشبع واضح ناتج عن عمليات الشراء الكبيرة خلال الفترة السابقة نتج عنه وصول السعر الى مستويات الذروة في عمليات الشراء على مؤشر القوة النسبية ووجود تقاطع سلبي  على مؤشر الأستوكاستك يدعم أستمرار الهبوط التصحيحي الى مستويات 16065 هدف أول على المدى القريب

أخبار النفط النفط يرتفع بمقدار أكثر من 1 دولار

|

اليوم الجمعة في التعاملات الاسيوية سجلت اسعار النفط إرتفاع بمقدار أكثر1 من دولار بعد ان وافقت الولايات المتحدة على ضربات جوية ضد متشددي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وهو ما يزيد خطر عرقلة للامدادات من منتج رئيسي للنفط.
في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش ارتفعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم سبتمبر بمقدار 1.37 دولار ليصل الي 106.85 دولار للبرميل قبل ان تتراجع الي 106.46 دولار ويتجه برنت لانهاء الاسبوع على مكاسب تبلغ حوالي 2% .
كما ارتفعت عقود الخام الامريكي بمقدار 1.11 دولار ليصل الي 98.54 دولار للبرميل قبل ان تتراجع ليصل الي 97.94 دولار.
هكذا اتسع الفارق بين اسعار الخامين القياسيين ليصل الي 8.53 دولار.
وجدت اسعار الخام الدعم ايضا من بيانات تشير الى ان صادرات الصين سجلت إرتفاع بنسبة 14.5 % في يوليو.
صرح الرئيس باراك اوباما وقال انه اعطى الاذن لاستخدام محدود للقوة الجوية الامريكية ضد المتشددين الاسلاميين الذين يتقدمون في شمال العراق لحماية الامريكيين هناك لكنه ليس لديه نية للانجرار الي حرب هناك.

نفط

الباوند فرنك واستمرار الانحدار متوقع لليوم

|

الباوند فرنك واستمرار الانحدار متوقع لليوم
لمن يتابع جيدا زوج العملات فى سوق الفوركس GBPCHF يتوقع وبعد كسر خط الاتجاه الصاعد اسفل مستويات 1.5350 ان يستمر فى الانحدار مجددا لليوم .
ومع سلبية كبيرة لمؤشر RSI /14 على الشارت اليومي نتوقع ان يكسر الزوج اليوم مستويات 1.5200 بواقع 50 نقطه مكسب .
اوامر البيع من مستويات 1.5260 الحاليه والهدف عند سعر 1.5200 فرصة قوية لليوم .

الباوند فرنك

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB