Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

كوربت يقود سيتي جروب إلى النجاح

|

استقر مايكل كوربت على كرسي سيتي جروب مقر بارك افنيو خلال كانون الثاني/يناير، وعمل على نشر ومشاركة استراتيجيته في البنك، حيث شهدت الأشهر ال 11 الماضية له توسعاً في للبنك.

كوربت الرئيس التنفيذي للبنك ومقره نيويورك، مدد متناول يده في تجارة السلع كما غيرها من الشركات المسرحين وأبقى على مكتب تداول الملكية التي تأخذ نهجا اكثر مرونة لقواعد جديدة من بعض المنافسين وتوسيع أعمال الشركة لجعل البنك يحتل المرتبة الثانية في البلاد. وفي الوقت نفسه، كان قد باع أو خطط لبيع وحدات المستهلك في 19 بلداً من اليابان الى بيرو.

ويمتلك سيتي جروب 500 مليار دولار في صناديق تحوط وضمن حصول البنك من الحكومة خلال الأزمة المالية على مساعدات.

يسعى كوربت لتشكيل نموذج التي يمكن أن تلبي مقاييس أدائه واسترضاء المنظمين بعد أن رفض مجلس الاحتياطي الاتحادي خطة سيتي جروب في اذار/مارس بسبب المخاوف من أن البنك لم يتمكن من معرفة كم من المال قد يفقد في بيئة مطربة. وتأتي هذه التحركات وسط الانحرافات والبدء بعملية احتيال في وحدتها المكسيكية إلى أكثر من 1 مليار دولار من الغرامات لتزوير خاص بأسواق العملات.

أحداث هذا العام هي تذكير بأن سيتي جروب يمتلك ثالث أكبر قاعدة التداول في حوالي 80 بلداً وشبكات فرع في أكثر من عشرين بلداً أيضاً. التحول إلى أسواق رأس المال يعكس رغبة كوربت لتلبية أهداف الأداء في العام الماضي.
  

كوربت يقود سيتي جروب إلى النجاح

سعر الخام العماني ينخفض إلى 61.01 دولار في شحنات فبراير

|

سنغافورة 31 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - أفادت حسابات لرويترز من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة يوم الأربعاء أن سعر البيع الرسمي لخام النفط العماني في فبراير شباط سينخفض 17.23 دولار إلى 61.01 دولار للبرميل.
وسعر البيع الرسمي للخام العماني في فبراير شباط هو متوسط التسوية اليومية لعقد أقرب استحقاق على مدى شهر ديسمبر كانون الأول والتي تتحدد في الساعة 0830 بتوقيت جرينتش.


وتحدد سعر البيع الرسمي لخام دبي بخصم قدره 1.80 دولار للبرميل من مستوى عقود الخام العماني في بورصة دبي للطاقة وهو ما يعني أنه سيبلغ وفقا للحسابات 59.21 دولار للبرميل في شحنات فبراير شباط.

مجلس إدارة " مبرد " يقر توزيع أرباح نصف ريال للسهم

|


أقرار مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل والاستثمار(مبرد) برفع توصية للجمعية العامة للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من العام 2014 حيث بلغ اجمالي المبلغ الموزع 9,000,000 ريال وحصة السهم الواحد 50 هللة ونسبة التوزيع من القيمة الاسمية 5% لتكون أحقية التوزيعات النقدية لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية(تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العمومية للشركة والذي سيتم تحديده لاحقاً بعد اخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة. 

وسيتم تحديد تاريخ التوزيع بعد موافقة الجمعية العامة للشركة على هذه التوصيةلاحقا.

وأوضحت الشركة أن توزيع هذه الأرباح النقدية يعزز حرص مجلس الإدارة الدائم على تنمية العائد للمساهمين وفي حال إقرار هذه التوصية من قبل الجمعية العامة للمساهمين فانه يعتبر حصة السهم الواحد في جميع توزيعات الارباح للعام 2014م ريال واحد للسهم حيث انه تم توزيع 50 هلله للسهم الواحد عن النصف الأول من العام 2014م.


مجلس إدارة   مبرد   يقر توزيع أرباح نصف ريال للسهم

مؤشر دبي يتراجع مع اقتراب نهاية العام

|

اغلق المؤشر العام لسوق دبي على انخفاض آخر خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ويأتي هذا الانخفاض للجلسة الثانية على التوالي مع اقتراب عطلة نهاية العام واختفاء السيولة من الأسواق ، ليسجل انخفاضاً بنسبة 5.40%  ليخسر بذلك 212.85 نقطة ، ليكسر مستوى الدعم 3859 ، الذي يمثل نسبة 50% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المستويات اللحظية ( من 4727 إلى 2992) ، ويصل في نهاية التداولات للاستناد إلى الدعم 3655 ، الذي يمثل نسبة 38.2% .

وتبقى الآمال معلقة على مستوى الدعم 3655 أن يتماسك أمام اختبار المؤشر له ، ولكن مع الضغوط السلبية المتمثلة في ضعف السيولة في هذه الفترة ، لذلك تشير التوقعات إلى استمرار انخفاض المؤشر خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية ، ليستهدف الدعم 3400




مؤشر دبي يتراجع مع اقتراب نهاية العام – تحليل صباحي – 31-12-2014

اسهم السعودية تهبط 5% بعد دخول الملك عبد الله المستشفى

|

الرياض (رويترز) - هبط المؤشر السعودي أكثر من خمسة بالمئة بعد مرور ساعة ونصف الساعة من بداية الجلسة وذلك عقب إعلان وكالة الأنباء الرسمية دخول الملك عبد الله المستشفى لإجراء فحوص طبية.
وبحلول الساعة 0931 بتوقيت جرينتش هبط المؤشر 5.2 بالمئة إلى 8045.5 نقطة مع تراجع معظم الأسهم المتداولة وعددها 163 سهما.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان للديوان الملكي أن العاهل السعودي د‭‭‭خل مدينة الملك عبد‬‬ ‭‭العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء‬‬‬ فحوص طبية.
وقادت أسهم البنوك والبتروكيماويات تراجعات السوق بصدارة الراجحي وسابك اللذين انخفضا 6.1 بالمئة و3.5 بالمئة على الترتيب.

ونزلت أسهم صافولا وجبل عمر والإنماء وموبايلي وسامبا والطيار بين 4.3 و7.8 بالمئه

الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية في جدة يوم 27 يونيو حزيران 2014. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الانباء.

الدولار الامريكي وعام من الانتصارات امام الكندي

|

الدولار الامريكي وعام من الانتصارات امام الكندي
زوج دولار امريكي/دولار كندي حقق مكاسب تعادل 9% خلال عام 2014 ويقترب من الاغلاق الاعلي له منذ يوليو 2009 حيث قدم تداولات لخمس اسابيع علي التوالي من دعم 1.1200 ليحصد مكاسب كبيرة لاول مره منذ ست اعوام اعلي سعر 1.1671 ويقترب من سعر 1.1700 , ومازال يقدم تداولات ايجابية للشهر الرابع علي التوالي من المكاسب. ، مع وصول مؤشر القوة النسبية RSI الي مستويات اعلي من 72 نعتقد ان يستمر لفترة اسفل من مقاومة 1.1671 فيالوقت الحالي .
في الوقت نفسه، فعلى الرسم البياني اليومي يظهر الزوج وهو يكفح للارتفاع من جديد فوق سعر 1.1600. ويقدم مؤشر ستوكاستيك أيضًا تقاطع سلبي نتوقع خلاله كسر الدعم 1.1570 ليستهدف سعر 1.1550 ثم 1.1500 علي المدي القصير ،.
وبالتالي، فمن المرجح للزوج أن يعيد اختبار مستويات 1.1550-1.1530. مع مراقبة ارتفاع الطلب من جديد على الدولار يمكن رؤيته يعود اعلي المستويات 1.1660 ثم 1.1670 من جديد على الرغم من أن المكاسب من المرجح أن تبقى محدودة حول مستويات 1.1650. على الجانب الآخر، فإن كسر دون 1.1590 قد يفتح الأبواب أمام مستويات 1.1500.
Support        1.1600   1.1590     1.1570
Resistance   1.1630   1.1660    1.1680
USDCAD31

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الفتح

|

لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة معاملات مختصرة يوم الأربعاء حيث العديد من أسواق المنطقة مغلق أو سيكتفي بنصف يوم.
وقفزت أسهم مجموعة الإنشاءات والهندسة الهولندية بالاست ندام أكثر من 20 بالمئة بعد أن قالت المجموعة إنها تلقت مفاتحة بشأن اندماج أو استحواذ محتمل.
وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.4 بالمئة بينما لم تفتح البورصة الألمانية ولا الايطالية


© Reuters. الأسهم الأوروبية ترتفع عند الفتح

"مجموعة الحكير" تعلن عن توقيع عقد توريد

|

أعلنت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية للمساهمين بأنها قد أبرمت عقد توريد ألعاب لمدة ثلاث سنوات تتجدد تلقائيا تبدأ من تاريخ توقيع العقد ومن المتوقع أن تكون قيمة التعاملات خلال السنة الواحدة أربعة ملايين ريال سعودى .

ويبدأ الأثر المالي لهذا التعاقد في الربع الأول من عام 2015م .

ومن الجدير بالذكر أن عقد التوريد تم إبرامه مع شركة الحكير لتصنيع الألعاب الترفيهية (طرف ذو علاقة) ، وذلك بما له من خبرة طويلة في إنتاج الألعاب محليا وحسب المواصفات المطلوبة .
وأضافت الشركة أنه سيتم عرض العقد على الجمعية العامة القادمة لأخذ الموافقة عليه حيت أن كل من السادة أعضاء مجلس الإدارة وهم السيد/ مساعد عبدالمحسن الحكير والسيد/ ماجد عبدالمحسن الحكير والسيد/ سامي عبدالمحسن الحكير يمتلكون حصص في شركة الحكير لتصنيع الألعاب الترفيهية 


 مجموعة الحكير  تعلن عن توقيع عقد توريد

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين

|

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين
استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء قرب أعلى مستوى في أسبوعين والمسجل بتعاملات الأمس ،وتتداول الأسعار ما بين تحقيق مكسب أو خسارة خلال العام الجاري خاصة وأن تعاملات اليوم هي أخر أيام تعاملات عام 2014 ،وينتظر المستثمرين بيانات إعانة البطالة لقياس مدي تحسن سوق العمل الأمريكي قبيل رفع أسعار الفائدة خلال النصف الأول من العام القادم.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1199.24 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1199.50 دولار، وسجل أعلى مستوي 1203.60 دولار وأدنى مستوي 1197.59 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 1.5 بالمئة بدعم من عمليات شراء المعدن كملاذ آمن لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتجدد تهاوي أسعار النفط العالمية ،وسجل المعدن مستوي 1210.24 دولار للأونصة أعلى مستوى في أسبوعين.

مؤشر الدولار
 استقرت تداولات مؤشر الدولار ضمن نطاق محدود بالقرب من أعلى مستوى في ثمانية أعوام ونصف 90.65 نقطة المسجل بتعاملات الأمس ،وينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم بيانات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 26 كانون الأول ديسمبر ،ومؤشر شيكاغو الصناعي لشهر كانون الأول ديسمبر ،ومبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر تشرين الثاني نوفمبر.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب تراجعت بالأمس 1.49 طن متري إلي إجمالي 710.81 طن متري وهو أدنى مستوى منذ أيلول سبتمبر 2008

برنت ينزل صوب 57 دولارا بفعل بيانات صينية ومخاوف الطلب

|

سنغافورة (رويترز) - نزلت أسعار خام برنت صوب 57 دولارا للبرميل يوم الأربعاء مع صدور بيانات ضعيفة عن قطاع الصناعات التحويلية في الصين ومخاوف بشأن الطلب طغت على تأثير تعطل الإمدادات في ليبيا.
وانكمش قطاع المصانع الصيني في ديسمبر كانون الأول للمرة الأولى في سبعة أشهر وسجلت القراءة النهائية لمؤشر اتش.إس.بي.سي/ماركت لمديري المشتريات 49.6.
وجاءت القراءة النهائية أعلى من قراءة أولية بلغت 49.5 لكنها تقل عن القراءة النهائية لنوفمبر تشرين الثاني البالغة 50.0 وهو الحد الفاصل بين النمو والانكماش.
والصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم وأي انكماش في قطاع مصانعها قد يكون له تأثير كبير على الطلب.
وتراجع سعر برنت تسليم فبراير شباط 69 سنتا إلى 57.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0622 بتوقيت جرينتش بعد نزوله في وقت سابق إلى 56.87 دولار للبرميل.
وانخفض الخام الأمريكي في عقود فبراير شباط 50 سنتا إلى 53.62 دولار للبرميل.
وفي الجلسة السابقة سجل برنت والخام الأمريكي أدنى مستوياتهما منذ مايو أيار 2009.
وتضررت الأسعار أيضا من زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام ارتفعت 760 ألف برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 387.3 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاضها نحو 100 ألف برميل.   


منشأة للنفط في تكساس بالولايات المتحدة - أرشيف رويترز

حصاد الين خلال عام خسارة 14% امام الدولار

|

حصاد الين خلال عام خسارة 14% امام الدولار
ساعدت خطط التحفيز النقدي اليابانية في اضعاف الين هذا العام امام الدولار الامريكي ليخسر الين حوالي  14% من قيمته ومرشح في عام 2015 لمزيد من الخسائر . حيث نتوقع ان يغلق اعلي سعر 120 ين بعد الاقتراب من جديد من اعلي مستوياته خلال سبع اعوام حيث حقق قمه عند سعر 121.84 التي عاد منها لتصحيح هابط سريع الاسبوع الماضي الي دعم 115.55 ليجد عندها عزم كبير للصعود وتفعيل نموذج العلم ليصل اعلي 120.00 ويواجه مقاومه 120.82 التي ارتد منها للدعم 119.00 حاليا .
اختراق مقاومة النموذج الاستمراري للصعود العلم الموضح بالشارت اليومي اعلي سعر 118.20 والذي يستهدف سعر 121.50 ثم 122.00 علي المدي القصير .
هبط الدولار مقابل الين بعد اسبوعين من المكاسب في عمليات تصحيح هابط وصلت للدعم 118.85 بدافع من تشبعات مؤشرات الزخم حيث عاد الزوج للايجابية اليوم اعلي من 119.60 في محاولات الاغلاق اعلي 120 ين لعام 2014 والاستقرار اعلي من سعر 119.30 يؤهل السعر الي 119.90 ثم 120.20 مع الحذر من سلبية واضحة لمؤشرات الانحدار الخطي علي الشارت اليومي وتقاطع سلبي لمؤشر ستوكاستيك .
كسر مستويات 119.20 اليوم يؤخر الوصول الي الدعم النفسي 120 حيث نحتاج الي استمرار الصعود والثبات الاسبوعي اعلي من 119 اليوم لتحقيق الاهداف الصاعدة .
Support      119.20    118.80    118.30
Resistance   119.70   120.20   120.70
USDJPY31

شركات شهدت تداولات بما يقارب سبعة أضعاف متوسط تداولاتها الشهرية

|

الرياض – مباشر : أنهت مجموعة من الشركات تداولاتها لجلسة الأمس بأحجام تداول تاريخية اذ بلغت تداولاتها لجلسة اليوم اعلى من المتوسط بما يقارب سبعة أضعاف , جاء في المرتبة الأولى "الابحاث والتسويق" المرتفع بما نسبته 1.97% بتداولات تزيد عن متوسط تداولاته الشهرية بـ 691% وكان "سلامة لتأمين" والذي يحتل المرتبة الثانية بتداولات تزيد عن متوسط تداولاته الشهرية بـ 604% فيما أغلق جلسته على انخفاض بـ 2.66%, فيما يأتي سهم "الخزف السعودي" المنخفض بنسبة 3.47% بتداولات 503% عن متوسط تداولاته الشهرية حيث سجل أعلى تداول منذ أكثر من 5 سنوات ,وكان "أمانة للتأمين" تداولات مكثفة كذلك بنسبة 457% مع اغلاق متراجع بنسبة 4.8% , واحتل المرتبة الاخيرة من حيث التداولات المكثفة سهم "الحكير" بـتداولات تزيد عن المتوسط الشهري بـ 398% مسجلا أعلى أحجام تداول منذ 21 إبريل الماضي


شركات شهدت تداولات بما يقارب سبعة أضعاف متوسط تداولاتها الشهرية

الذهب ينتظر إشارة التأكيد

|

وجد سعر الذهب مقاومة قوية عند 1207.90، والتي تمثل أحد مفاتيح الاتجاه التالي إلى جانب الدعم 1178.85، حيث أشرنا في تقاريرنا السابقة إلى أن السعر يحتاج لاختراق أحد هذين المستويين لتحديد مساره التالي بشكل أوضح.

لذلك، سنستمر بترجيح التداولات الجانبية بين المستويات المذكورة، مع التذكير بأن كسر الدعم 1178.85 سيضغط على السعر للانخفاض نحو مناطق تبدأ عند 1161.00 وتمتد إلى 1132.00، في حين إن اختراق المقاومة 1207.90 سيمكّن السعر من تحقيق مكاسب تصل إلى 1226.00 ثم 1255.00.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1178.85 والمقاومة 1220.00



الذهب ينتظر إشارة التأكيد – تحليل - 31/12/2014

إندونيسيا تعوم أسعار الوقود لتخفيف عبء الدعم

|

جاكرتا (رويترز) - قال وزير النفط الإندونيسي يوم الأربعاء إن بلاده ستربط سعر الوقود المدعم بأسعار النفط العالمية ابتداء من أول يناير كانون الثاني في خطوة تهدف إلى تخفيف أعباء الإنفاق العام

الجنيه الاسترليني والاغلاق السنوي اعلي 1.55

|

الجنيه الاسترليني والاغلاق السنوي اعلي 1.55
الجنيه الاسترليني / دولار خسر حوالي 5.7% من قيمته عام 2014 وهو يقترب في الاغلاق حول مستويات 1.5500 مع الحفاظ علي القاع الاخير اعلي 1.5485 اقل مستويات السعر منذ عام ونصف , يحاول الثبات اعلي 1.5550 بعد ارتداد صاعد قوي من القاع الاخير عند سعر 1.5485  حيث يدور حول الدعم النفسي 1.5550بعد تأكيد كسرة الاسبوع الماضي وتوقعات بالعودة اليوم الي 1.5500 من جديد وكسرها تعود لاختبار القاع 1.5485 حيث مؤشرات الزخم تضغط علي الزوج من خلال شارت الاربع ساعات .
تحركات ايجابية للاسترليني بعد انهيار السعر من مقاومة خط الاتجاه الهابط اسفل 1.5785 الاسبوع الماضي وعدم القدرة علي الاغلاق اعلي المقاومة 1.5570 ليعود مع قوة الدولار الي سعر 1.5500 .
كسر مستويات القاع الاخير اسفل 1.5485 ثم 1.5470 هو العامل الاخير لانهيار الاسعار الي مستويات اقل من 1.5400 ثم 1.5300 قريبا ,.
مؤشرات الزخم سلبية ومع الاستقرار اسفل من 1.5560 اليوم و1.5580 يجعل اختبار الدعم 1.5500 من جديد ممكن وكسرة يصل الي القاع الاخير مع محاولات الانحدار حيث يعتبر 1.5440 حائط صد ودعم قوي لمصير اتجاه الزوج علي المدي القصير والمتوسط .
Support       1.5550   1.5530     1.5500
Resistance   1.5560   1.5580    1.5600
GBPUSD31

صافولا" تحقق أرباح رأسمالية بقيمة 265 مليون ريال بعد بيع حصتها لتكوين

|

اعلنت شركة صافولا عن توصلها إلى اتفاق بعد استكمال عمليات فحص العناية المهنية اللازمة والنافية للجهالة من قبل تكوين ومن ثم تم التوقيع على اتفاقية مع شركة تكوين لبيع كامل حصص رأسمال شركة صافولا لأنظمة التغليف بتاريخ 30 ديسمبر 2014م بقيمة إجمالية قدرها 910 ريال سعودي.

علماً بأنه لا يوجد أي أطراف ذات علاقة ولا أي معلومات أو شروط جوهرية ذات علاقة من شأنها أن تؤثر في سعر البيع.

وتخطط صافولا لاستخدام المتحصلات المالية من هذه الصفقة في دعم نشاطها الرئيس في مجال الأغذية والتجزئة والأنشطة المجاورة ذات العلاقة. ويتمثل الأثر المالي الرئيس لهذه الصفقة في تحقيق المجموعة لربح رأسمالي قدره 265 مليون ريال يتوقع أن ينعكس على النتائج المالية للشركة خلال العام 2015م، كما يتوقع أن ينخفض صافي أصول الشركة بنسبة 5% وذلك بعد إتمام إجراءات الاستحواذ


 صافولا  تحقق أرباح رأسمالية بقيمة 265 مليون ريال بعد بيع حصتها لتكوين

سوق الأسهم اليابانية مغلقة وتعود للعمل يوم الاثنين

|

طوكيو (رويترز) - الأسواق اليابانية مغلقة من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة على أن تستأنف العمل يوم الاثنين الموافق الخامس من يناير كانون الثاني.
وأنهى مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية تعاملات عام 2014 يوم الثلاثاء منخفضا نتيجة تصفية مستثمرين مراكز قبل عطلة العام الجديد الطويلة فضلا عن مخاوف بشأن الوضع السياسي أدت لعزوف عن المخاطرة.
وفقد المؤشر نيكي 1.6 بالمئة ليغلق على 17450.77 نقطة. ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.2 في المئة إلى 1407.518 نقطة


© Reuters. سوق الأسهم اليابانية مغلقة وتعود للعمل يوم الاثنين

النفط الخام دون 54 دولارا وخام برنت يمدد خسائره بعد بيانات صينية

|

النفط الخام دون 54 دولارا وخام برنت يمدد خسائره بعد بيانات صينية
تراجع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ليتداول دون 54 دولار للبرميل قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط في أكبر بلد مستهلك للطاقة بالعالم ،وواصل خام برنت تراجعه لليوم الخامس على التوالي قرب أدنى مستوياته منذ عام 2009 بفعل بيانات ضعيفة في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

أنهي النفط الخام تعاملات الأمس مرتفع بنحو 0.4 بالمئة بدعم عمليات التصحيح بعدما سجل أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف 52.69 دولار للبرميل ،وفقد خام برنت نسبة 0.8 بالمئة وسجل أدنى مستوياته منذ عام 2009 مستوى 56.73 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 53.55 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 53.81 دولار وسجل أعلى مستوي 53.89 دولار وأدنى مستوي 53.37 دولار.

ويتداول خام برنت حول 57.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 57.34 دولار وسجل أعلى مستوي 57.55 دولار وأدنى مستوي 56.86 دولار.

وفقدت أسعار النفط أكثر من نصف قيمتها منذ حزيران يونيو الماضي وتتجه صوب تسجيل أكبر خسارة سنوية منذ عام 2008 مع تزايد الإنتاج الأمريكي إلي مستويات قياسية ووصل إنتاج روسيا إلي مستويات إنتاج فترة الإتحاد السوفيتي وقرار أوبك بعدم خفض مستويات الإنتاج الحالية بالتزامن مع ضعف الطلب العالمي.

وكالة الطاقة الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 26 كانون الأول ديسمبر وسط توقعات ارتفاع المخزونات بمقدار 0.2 مليون برميل وسجل الأسبوع السابق ارتفاع بمقدار 7.3 مليون برميل ليصل إجمالي المخزونات 387.2 مليون برميل الأعلى منذ حزيران يونيو الماضي.

وقالت وكالة الطاقة الأمريكية في تقاريرها السابقة أن إنتاج النفط الصخري زاد بمقدار 20 ألف برميل يوميا  للأسبوع المنتهي 12 كانون الأول ديسمبر إلي إجمالي 9,140,000 برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ كانون الثاني يناير 1983.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 0.76 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 387.3 مليون برميل.

الاقتصاد الصيني
انكمش قطاع الصناعات التحويلية في الصين " ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم " للمرة الأولي خلال السبعة أشهر الأخيرة على حسب القراءة النهائية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي التي سجلت مستوي 49.6 خلال كانون الأول ديسمبر بالمقارنة مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 49.5 وسجلت القراءة الأولية مستوى 49.5 ،وسجل القطاع مستوي 50.0 خلال تشرين الثاني نوفمبر

فوركس اليوم اليورو يرتفع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.001 % ليتم التداول اليوم عند 1.2155 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.24 % ليصل الى 0.7813 في حين انه تراجع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.90 % ليصل الى 145.32 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.2124 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2255 و ذلك اعلى مستوى ليوم الخميس.
eur usd1

وزير: مصر تسدد 2.1 مليار دولار من مستحقات الشركاء الأجانب

|

القاهرة (رويترز) - قال وزير البترول المصري شريف إسماعيل يوم الأربعاء إن بلاده سددت دفعة جديدة من مستحقات الشركاء الأجانب قدرها 2.1 مليار دولار لينخفض إجمالي المستحقات المتراكمة إلى 3.1 مليار دولار.
وقال إسماعيل في بيان أنه تم أيضا سداد 200 مليون دولار من مستحقات مودري المنتجات البترولية والتسهيلات الائتمانية على هيئة البترول.

وأشار الوزير إلى أن قطاع البترول سبق وأن سدد دفعتين من مستحقات الشركاء الأجانب "الأولى بقيمة 1.5 مليار دولار في ديسمبر (كانون الأول) 2013 والثانية بقيمة 1.4 مليار دولار في أكتوبر (تشرين الأول) 2014


وزير البترول المصري شريف إسماعيل في صورة من ارشيف رويترز.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB