Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بعد اطاحة الشعب والجيش المصرى بالرئيس مجمد مرسى دول الخليج تساند بورصة مصر

|

قال متعاملون في سوق المال المصري إن مساعدات دول الخليج المالية لمصر ستساعد البورصة على استئناف الصعود خلال معاملات الاسبوع المقبل بشرط هدوء الأوضاع الأمنية والسياسية.

وبعدما أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي الأسبوع الماضي وعدت الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت بمساعدات لمصر قيمتها الإجمالية 12 مليار دولار في صورة نقد وقروض وإمدادات وقود وهو ما يقول اقتصاديون إنه سيمنح القاهرة متنفسا لعدة أشهر لإصلاح الوضع المالي.
وقال محسن عادل من بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار ان الأموال الخليجية ستجعل "المرحلة الانتقالية في مصر أخف وطأة اقتصاديا مما يتوقعه البعض."
وأعلنت الإمارات العربية المتحدة هذا الاسبوع أنها ستقدم لمصر منحة بقيمة مليار دولار وقرضا بقيمة ملياري دولار في صورة وديعة بدون فائدة لدى المركزي المصري. وقالت المملكة العربية السعودية إنها ستقدم حزمة مساعدات لمصر بخمسة مليارات دولار تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي وملياري دولار أخرى منتجات نفطية وغاز ومليار دولار نقدا.
وتعهدت الكويت يوم الأربعاء بتقديم مساعدات عاجلة لمصر قيمتها أربعة مليارات دولار تشمل ملياري دولار وديعة في البنك المركزي المصري ومليار دولار منحة لا ترد إضافة إلى نفط ومشتقات نفطية مجانية بقيمة مليار دولار.
ومن المتوقع أن تعين المساعدات مصر على تفادي أزمة في ميزان المدفوعات والتصدي لنقص الوقود الذي ساهم في تأجيج الغضب الشعبي من الرئيس المعزول مرسي.
وقال نادر إبراهيم من آرشر للاستشارات إن المساعدات الخليجية ستساعد "البورصة لاستئناف الصعود خاصة إذا تم الاعلان عن حكومة من الكفاءات قبل معاملات الاسبوع المقبل."
وتراجع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر خلال الاسبوع الجاري بنحو واحد بالمئة.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الاوراق المالية "شهدنا صعودا قويا الاسبوع الماضي. السوق يواجه الان مقاومة قوية عند مستويات 5400-5470 نقطة. أسهم كثيرة تتداول عند مناطق مقاومة. قد تظهر القوة البيعية من جديد في السوق."  

طلبات إعانة البطالة زادت 16 ألفا إلى 360 ألفا

|

ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية الأسبوع الماضي لكن مستوى الطلبات مازال يشير إلى تعافي سوق العمل الأمريكية فيما يبدو.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة زادت 16 ألفا إلى 360 ألفا بعد تعديل لأخذ العوامل الموسمية في الحسبان.
وربما أثرت العوامل الموسمية على البيانات إذ ان وزارة العمل تجد صعوبة في تعديل الأرقام وفق تلك العوامل في أوائل يوليو تموز لأن كثيرا من المصانع تغلق أبوابها في هذه الفترة لتجديد آلاتها.

وبالرغم من ارتفاع الطلبات الأسبوع الماضي فإنها مازالت ضمن النطاق الذي سجلته العام الماضي ومازالت تشير إلى تراجع مستمر لمعدل البطالة.

"منطقة اليورو مازالت في ركود

|

قال وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن يوم الخميس ان اضطرابات الاسواق في أعقاب تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي ربما يبطيء مشترياته من السندات يظهر كيف ان تعافي الاقتصاد العالمي مازال يعتمد على الدعم من البنوك المركزية.
ويقود اوزبورن دعوات الي سياسة للتيسير النقدي كوسيلة لدعم الاقتصاد البريطاني بينما يمضي الائتلاف الحاكم الذي يقوده المحافظون قدما في تخفيضات في الانفاق لتقليل عجز ضخم في الميزانية.
وقال اوزبورن للصحفيين "منطقة اليورو مازالت في ركود.. لدينا بيانات ضعيفة من الصين في الوقت الحالي والاسواق مضطربة كرد فعل على اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي تخفيف التيسير الكمي وهو ما يذكرنا بأن التعافي مازال يعتمد بشدة على التحفيز النقدي من البنوك المركزية."
وتحت قيادة محافظه الجديد مارك كارني من المنتظر ان يستجيب بنك انجلترا المركزي الشهر القادم لطلب اوزبورن الوارد في الميزانية التي اعلنها في مارس اذار لتقديم خطوط عريضة أكثر تفصيلا بشان التوجه المستقبلي للسياسة النقدية.

وقال اوزبورن ردا على سؤال عما إذا كان ينبغي للبريطانيين ان يستفيدوا من اسعار فائدة منخفضة لتقليل ديونهم "تحسن المعلومات فيما يتعلق باسعار الفائدة سيساعد الاسر على اتخاذ قرارات مدروسة بشان احوالهم المالية."

بورصة الكويت اليوم

|

قال محللون إن بورصة الكويت التي هدأت فيها التداولات بشكل كبير منذ بداية رمضان تستعد لأسبوع جديد خال من المحفزات في ظل حالة ترقب لإعلان نتائج الربع الثاني والانتخابات البرلمانية المرتقبة في 27 من يوليو تموز الجاري.
وطبقا لحسابات رويترز فقد هبط المعدل اليومي لقيمة التداول إلى 26 مليون دينار هذا الاسبوع من 35.7 مليون دينار في الأسبوع الماضي و42.1 مليون دينار الأسبوع الذي سبقه وهو رقم متواضع للغاية مقارنة بشهر مايو ايار الذي كانت تزيد فيه التداولات عن 100 مليون دينار يوميا.
وأغلق المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت يوم الخميس عند مستوى 7882.32 نقطة منخفضا 80.2 نقطة توازي واحدا بالمئة عن إغلاق الأسبوع الماضي.

كما هبط مؤشر كويت 15 الذي يقيس أداء الأسهم القيادية خلال نفس الفترة سبعة نقاط تمثل 0.7 في المئة ليغلق يوم الخميس عند 1050.72 نقطة.
وتترقب الكويت إجراء الانتخابات البرلمانية في 27 يوليو تموز الجاري لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الانتخابات سوف تخفف الاحتقان السياسي الموجود في البلاد لاسيما بعد أن أعلنت قوى رئيسية مقاطعتها للانتخابات اعتراضا على نظام الصوت الواحد والذي قضت المحكمة الدستورية الشهر الماضي بصحته.
وعاشت الكويت شهورا مضطربة في نهاية العام الماضي واحتجاجات وصفت بغير المسبوقة نظمتها المعارضة اعتراضا على تغيير قواعد اللعبة الانتخابية من خلال تعديل نظام الانتخابات إلى صوت واحد بدلا من أربعة أصوات لكل ناخب لكن السلطة أصرت على المضي قدما في إجراء الانتخابات في ديسمبر كانون الأول الماضي والتي أسفرت عن برلمان موال لها قبل أن تقضي المحكمة الدستورية بحله لأسباب إجرائية وتعيد الكرة للمربع الأول.
وتتخوف الوساط الكويتية من إحتمال تكرار سيناريو حل البرلمان من جديد بسبب أخطاء إجرائية بعد أن تم حل البرلمانين السابقين لنفس السبب. وتنظر محكمة القضاء الإداري حاليا عدة طعون بضرورة وقف الانتخابات لأسباب إجرائية.
وقال ميثم الشخص مدير شركة العربي للوساطة المالية لرويترز إن الكويت تشهد حاليا قدرا نسبيا من الاستقرار السياسي أفضل من ذي قبل لأن الاحتجاجات في الشارع توقفت وهناك أحكام نهائية من المحكمة الدستورية تعزز مناخ الاستقرار الذي سينعكس إيجابيا على البورصة وعلى الانتخابات.

واعتبر الشخص أن تأثير العامل السياسي برز في الوقت الحالي بسبب ضعف تأثير العوامل الأخرى وأهمها أحجام السيولة المتداولة التي تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الحالية مشيرا إلى ان البورصة لم تعبأ كثيرا بالتأثيرات السياسية في الشهور الخمسة الأولى من 2013 بسبب الارتفاع الكبير للسيولة المتداولة والتي وصلت في مايو الماضي إلى أعلى من 100 مليون دينار يوميا.  

مؤشر البورصة اليوم

|

يتوقع محللون أن تلعب النتائج الفصلية لشركات سعودية أبرزها سابك دور رئيسيا في تشكيل حركة مؤشر البورصة الأسبوع المقبل بعد أن ساهم دخول شهر رمضان في هدوء حركة السوق وانحسار قيم التداول.

وتذبذب أداء مؤشر سوق الأسهم هذا الأسبوع في نطاق ضيق ولم تتجاوز مكاسبه 0.5 بالمئة وتراجعت قيم التداول يوم الاربعاء إلى أدنى مستوى في نحو 22 شهرا مسجلة حوالي ثلاثة مليارات ريال (600 مليون دولار).
يقول وليد العبد الهادي محلل أسواق الأسهم "خلال هذا الأسبوع صعد المؤشر لجلستين ثم دخل بعدها في منطقة حيرة...إلى الآن المسار الصاعد لم يرجع للسوق مثل ما كان قبل خمسة أسابيع تقريبا."
ويضيف العبد الهادي "النتائح بشكل عام هي التي ستحدد حركة التداولات الأسبوع المقبل. نتائج قطاع المصارف جاءت في معظمها إيجابية لكنها أقل من التوقعات...السوق تترقب نتائج البتروكيماويات وبالأخص سابك."
ولفت العبد الهادي إلى أن متوسط التوقعات لنتائج سابك تدور حول سبعة مليارات ريال لكنه يعتقد أن النتائج ستكون في نطاق ستة مليارات ريال.
وقال "لم تتجاوب سابك في الأرباع (الفصول) الأربعة الأخيرة مع الثبات السعري وأحيانا النمو السعري للنفط...هذه النتائج ممكن أن تحدث ضغوطا على السوق."
وأضاف ان توزيعات الأرباح النقدية لسابك ستلعب دورا رئيسيا في حركة المؤشر الأسبوع المقبل.
وأقرت سابك توزيع ريالين للسهم عن النصف الأول تستحق للمساهمين المسجلين بنهاية تداول الخميس 18 يوليو تموز الجاري.

وقال العبد الهادي "الأسبوع القادم سيبحث المؤشر عن قمة جديدة عند 7730 نقطة بسبب قرب أحقية توزيعات سابك...وبعد انتهاء موعد الاستحقاق ستحدث ضغوط على السوق ومن المتوقع أن يحاول المؤشر الإغلاق 7650 نقطة."

توقعات اليوم للذهب

|

قفز سعر الذهب مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع يوم الخميس مع انخفاض الدولار بعدما ألمح بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن البنك سيواصل سياسة التحفيز النقدي نظرا لهبوط التضخم وهشاشة سوق العمل.

وقال برنانكي أمس الأربعاء إن هناك حاجة الي سياسة تيسيرية إلي حد كبير في المستقبل المنظور وهو ما أثار دهشة المستثمرين بعد تصريحاته في 19 يونيو حزيران التي قال فيها إن الاقتصاد ينمو بالقوة الكافية التي قد تدفع البنك المركزي لإنهاء برنامجه التحفيزي بحلول منتصف 2014.
وارتفع الذهب في السوق الفورية 2.7 في المئة إلى 1298.36 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا أعلى مستوى له منذ 24 يونيو حزيران. وبحلول الساعة 1140 بتوقيت جرينتش صعد الذهب 1.6 في المئة إلى 1284.31 دولار.
وقفزت عقود الذهب الأمريكية أربعة في المئة إلى 1297.20 دولار للأوقية مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف الأسبوع.
وهذا رابع يوم على التوالي يرتفع فيه الذهب في أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف أبريل نيسان. كما ساهم طلب فعلي قوي من الصين في صعود الذهب خمسة في المئة خلال الاسبوع.
ولا يزال الذهب منخفضا 23 في المئة منذ بداية العام بعدما تلقى ضربة قوية في أعقاب تصريحات برنانكي في مايو أيار ويونيو حزيران حينما قال إن المركزي الأمريكي قد يبدأ تقليص مشترياته من السندات في وقت لاحق هذا العام.
لكن التصريحات التي أدلى بها يوم الأربعاء توحي بأن التحفيز النقدي قد يستمر لفترة أطول وهو ما دفع الدولار للهبوط وجعل أسعار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
وارتفعت الفضة 2.6 في المئة إلى 19.83 دولار.

وصعد البلاتين والبلاديوم إلى أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع عند 1409.50 دولار و728.50 دولار للأوقية على التوالي.

الاسهم اليابانية – انخفاض في الاسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم

|

في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الخميس سجلت
الاسهم اليابانية انخفاض كما تراجع المؤشر نيكي القياسي وذلك نتيجة ارتفاع الين امام الدولار الياباني بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك
المركزي الأمريكي) بن برنانكي أن سياسة تيسير الائتمان سوف تظل مطلوبة في المستقبل المنظور .

 
سجل المؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية للشركات الكبرى انخفاض بنسبة 0.98 % ليصل الى 14275.26 نقطة
 كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.90 % ليصل الى 1184.46
نقطة

ارتفاع في الاسهم الاوروبية نتيجة لاعلان المركزي الأمريكي موقفه من التيسير النقدي

|

سجلت الأسهم الأوروبية ارتفاع في بداية تعاملات اوروبا اليوم الخميس وهذا نتيجة ارتفاع الأسهم سريعة التأثر بالنمو بعد أن صرح بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) واوضح  رؤيته بخصوص استمرار سياسة التيسير النقدي على المدى القريب.

سجل مؤشر يوروفرست 300 لكبرى الأسهم الاوروبية ارتفاع بنسبة 0.9 %  ليصل إلى 1120.38 نقطة وهو أعلى مستوى له في 1.5 شهر بعد أن صرح برنانكي مساء الأربعاء وقال إن هناك حاجة إلى سياسة تيسيرية إلى حد كبير في المستقبل المنظور.”
كما ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة  1.3 % ليصل إلى 2694.84 نقطة وهو أعلى بكثير من مستوى الإغلاق في 19 يونيو الذي بلغ 2684 نقطة قبل أن يؤكد مجلس الاحتياطي الأمريكي أنه سوف ينظر في تقليل برنامجه لشراء الأصول بحلول نهاية العام مما أدى إلى تراجع شديد للأسهم في الأيام التالية .
 
اما في باقي بورصات أوروبا ارتفع فايننشال تايمز البريطاني بنسبة 0.7 % ومؤشر كاك الفرنسي  بنسبة 1.2 % ومؤشر داكس الألماني بنسبة  1.1 % .


 ادت تصريحات برنانكي على التشجيع على الإقبال على الأصول الخطرة بعد اختلاف رد فعل السوق اتجاه الإعلان الأولي لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي. وكان قطاع الموارد الأساسية سريع التأثر بمعنويات المستثمرين تجاه الاقتصاد هو أكبر الرابحين بين القطاعات إذ سجل ارتفاعا نسبته 2.8 % .

مؤشر نيكي يغلق مرتفعا بالرغم من قوة الي

|

انهت الاسهم اليابانية تعاملاتها في ختام تعاملات بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الخميس على ارتفاع في تعاملات متقلبة وبالرغم من ارتفاع الين بينما دعمت الأسهم الآسيوية المرتفعة معنويات السوق .

سجل المؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية ارتفاع بنسبة  0.4 % ليغلق عند 14472.58 نقطة بعد أن فتح متراجع بنسبة 1 % بسبب ارتفاع الين امام الدولار. وارتفع سهم فاست ريتيلنج ذو الوزن الثقيل على المؤشر 1.8 % .
كما انهى مؤشر توبكس الأوسع نطاقا تعاملاته على استقرار دونما تغير يذكر عند 1194.77 نقطة

الفرق بين التداول اللحظي واليومي والعيوب والمزايا لكل منهما

|

هناك طريقتين للتداول فيمكنك القيام  إما التداول اللحظي (Intraday trading) أو التداول اليومي (delivery trading) حيث تكتمل متاجرة التداول اللحظي في يوم واحد وهي ان تقوم ببيع الأسهم التي اشتريتها في خلال اليوم قبل إغلاق البورصة. حتى لو كنت لا تبيع الأسهم من قبل نفسك اما النوع الأخر فيكون استثمار قصير الأجل او طويل الأجل اي يمكن ان تبيع في فتره لاحقه او الأحتفاظ لفتره ابعد والجدير بالذكر ان كل هذه الأنواع من تداول الأسهم له ايجابيات وسلبيات.
مزايا المتاجرة اللحظيه (Advantages Of Intraday Trading)

  • من خلال هذا التعامل يمكنك شراء الأسهم دون دفع قيمتها بالكامل ومن خلالها يمكن السماح  لك بدفع جزء فقط من سعر السهم لذلك، يمكنك الحصول على كميه اكبر من الأسهم.
  •  من خلال هذا التعامل يمكنك البيع على المكشوف (short sell) وذلك في الأسواق العالميه وهو أنك يمكن أن تبيع السهم قبل ان تشتريه وهو الأمر الذي يتيح لك ان تحقق ارباح في فترات الهبوط.
  • العموله من التداول اللحظي أقل من التداول اليومي
  • من خلال هذا التعامل يمكنك ان تحصل على ربح في نفس اليوم فالأحتفاظ بالسهم يكون لبضع ساعات فقط ولذلك حتى إذا ارتفع سعر السهم وتتمكن من الحصول على الأرباح حتى وان ارتفع السهم بنسبه بسيطه.
  • من خلال هذا التعامل يمكن ان تسترد اموالك قبل إغلاق السوق وبالتالي يمكنك الدخول في صفقات اخرى في اليوم التالي.
عيوب التداول اللحظي
أكبر عيب من التداول اللحظي هو الإطار الزمني فاذا كان لديك بعض الأسهم للبيع في يوم واحد وبالتالي لا يمكنك الأحتفاظ بالأسهم ومن ثم قد تضطر للبيع حتى وان تراجع السهم وبالتالي تحقق خساره.
مزايا المتاجره اليوميه (delivery trading)
  • من خلال هذا التعامل يمكنك الأحتفاظ بالأسهم الى ان تصل الى هدفها
  • من خلال هذا التعامل يمكنك الأستثمار على المدى الطويل لتتمكن من الحصول على ارباح .
  • من خلال هذا التعامل يمكنك أيضا الاستفادة من تجزئة الأسهم (split shares) أسهم المنحة (bonus stocks) والكبونات (Dividend ) وتوزيع الأرباح وغيرها من الفوائد التي تمنحها الشركه لحاملي الأسهم .
عيوب المتاجره اليوميه
  • العموله من التداول اليومي اكثر من التداول اللحظي.
  • من خلال هذا التعامل يتعرض الاستثمار الخاص بك الى الأزمات الأقتصاديه والهبوط المفاجئ للأسواق و الدورات االأقتصاديه  وغيرها من العوامل.
واخيرا يمكن القول انك عليك ان تدرس جيدا السوق وتتعرف على  الأسهم التي تصلح للتداول اللحظي وتلك التي لابد من الأحتفاظ بها.

الأسهم السعوديه تتراجع في منتصف تعاملات اليوم

|

في منتصف تعاملات يوم الخميس في الساعة 1.15 بتوقيت مكة المكرمة سجلت الاسهم السعودية انخفاض كما واصل المؤشر العام للسوق السعودية انخفاضه بنسبة 0.44% خاسرا 33.98 نقطة ليصل إلى 7672 نقطة  وتم تداول أكثر من 59 مليون سهم بقيمة تخطت 1,5 مليار ريال موزعة على أكثر من 32,9 ألف صفقة

 ارتفعت أسهم 29 شركة كان سهم عذيب للاتصالات على راس القائمة بنسبة 3.41 %  يليه سهم بوبا العربية بنسبة 3.01 % ثم سهم ايس بنسبة  1.89 % 
بينما تراجعت أسهم 85 شركة كان سهم معادن هو المتصدر بنسبة 2.04 -% ثم سهم الراجحي بنسبة 1.96 % يليه سهم سامبا بنسبة 0.88-%  
اما سهم عذيب للاتصالات كان المتصدر الأسهم الأكثر من حيث عدد الصفقات بعدد 2323 صفقة ثم سهم جبل عمر بعدد 1859 صفقة يليه سهم  اتحاد الخليج بعدد  1257 
في حين ان سهم الانماء كان المتصدر الأسهم الأكثر حجماً بحجم 5.1 مليون سهم ثم سهم عذيب للاتصالات بحجم 5 مليون سهم  ثم سهم اعمار بحجم  4.8 مليون سهم 

العقود الاجلة للنفط الخام تشهد ارتفاعا في بداية التعاملات اليوم

|

اثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع وذلك في بداية  التعاملات اليوم الخميس .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر أغسطس إرتفاع بنسبة 0.21 % ليتم التداول عند 106.30  دولار  للبرميل و ذلك  حسب بورصة نيويورك التجارية.

كما كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل الى 106.94 دولار  للبرميل . ومن المتوقع ان   النفط الخام  سوف يجد  نقاط الدعم عند 102.14 دولار وسوف يجد المقاومة عند 106.94 دولار  .
بينما علي صعيد اخر على نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر أغسطس إرتفاع  بنسبة 0.12 % ليتم التداول عند 108.16 دولار  للبرميل  
في حين ان  فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند  1.86 دولار  للبرميل .


في حين ان  مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الامريكي  مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض  بنسبة 1.48 % لليتم التداول على  82.96 دولار  .

طفرة النفط الأمريكي ستقلص حصة أوبك بالسوق في 2014

|

اليوم الخميس صرحت وكالة الطاقة الدولية  إن طفرة إنتاجالنفط الصخري في أمريكا الشمالية سوف تقود العام المقبل واحدا من أكبر معدلات الارتفاع في نمو إمدادات المنتجين المستقلين عن أوبك على مدار العقدين الماضيين مما يساعد على تلبية الطلب العالمي ويؤدي إلى تقليل حصة دول أوبك في السوق.
تابعت الوكالة وقالت” ان النظرة المستقبلية لعام 2014… من شأنها أن تثير قلق المضاربين على ارتفاع النفط. فنمو إمدادات الدول غير الأعضاء في أوبك يبدو في طريقه إلى أعلى مستوى له خلال 20 سنة في العام المقبل لتفوق المستوى القياسي في عام 2002 والذي بلغ 1.3 مليون برميل يوميا.”

كما ذكرت الوكالة في تقريرها الشهري أنه بالرغم من أن ارتفاع معدل الطلب على النفط في عام 2014 سوف يرتفع إلى أعلى مستوياته منذ 2010 فإن وضع الإمدادات يظل مريحا إلى حد كبير مما يعني تجنب أسعار النفط للارتفاعات الشديدة.
من المتوقع أيضا ارتفاع الطلب إلى 1.2 مليون برميل يوميا في عام 2014 من 0.930 مليون برميل يوميا في 2013 وبالرغم من هذا فسوف يظل دون توقعات نمو إمدادات الدول غير الأعضاء في أوبك.


ادى ذلك انه سوف يقل معدل الطلب على نفط أوبك في عام 2014 إلى 29.4 مليون برميل يوميا من 29.6 مليون برميل هذا العام في حين يبلغ الإنتاج الحالي للمنظمة 30.61 مليون برميل يوميا.

الذهب – هل يذهب تصحيحياً ام هو ارتفاع قوي

|

في بداية  التعاملات اليوم الخميس سجلت العقود الآجلة للذهب ارتفاع و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا قد سجلت  العقود الآجلة للذهب في  أغسطس إرتفاع بنسبة  2.76 % ليتم التداول عند  1281.85 دولار  للأونصة و ذلك  حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.

كما ان  كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند  1288.15 دولار  للأونصة. ومن المتوقع ان يجد الذهب  نقاط الدعم عند 1214.55 دولار و من المتوقع أيضا انه سوف يجد المقاومة عند 1288.15 دولار  .
بينما علي صعيد آخر في  كومكس أيضا , سجل سعر الفضة لشهر سبتمبر إرتفاع  بنسبة 3.59 % ليتم التداول على  19.853 دولار  للأونصة في حين ان سجل سعر النحاس لشهر سبتمبر ارتفاع  بنسبة 2.33 % ليتم التداول على  3.159 دولار للرطل .
في حين ان  مؤشر الدولار , الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي  أمام سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل انخفاض   بنسبة 1.69 % لليتم التداول على  82.78 دولار  .

خام برنت ينخض الى ليصل الى 108 دولار للبرميل

|

سجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض في تعاملات اليوم الخميس ليصل الى 108 دولار للبرميل وهذا نتيجة صدور التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية الذي أضعف المعنويات وقلل من الارتفاع الذي سجله النفط بعد مؤشرات على استمرار برنامج التحفيز النقدي الأمريكي .


في الساعة 10:29 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت بمقدار 38 سنت ليصل إلى 108.13 دولار للبرميل بعد أن سجل 108.84 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى منذ الثالث من أبريل  .

كما تراجع الخام الأمريكي بمقدار  77 سنت ليصل إلى 105.80 دولار للبرميل بعد أن سجل 107.45 دولار وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2012.

يوم الخميس صرحت وكالة الطاقة الدولية إن طفرة النفط الصخري في أمريكا الشمالية قد تؤدي في العام المقبل إلى أكبر زيادة للمعروض من خارج منظمة أوبك في عدة عقود وهو ما سوف يساعد على تلبية الطلب العالمي الكبير ويقلل حصة أوبك في السوق .

 بعد أن قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن البنك سوف يواصل تطبيق سياسة نقدية ميسرة نظرا لمعدل التضخم المعتدل وضعف سوق العمل كانت أسعار النفط قد ارتفعت نتيجة لانخفاض الدولار.

اسعار الذهب لهذا اليوم !

|

من خلال تعاملات اليوم الخميس في لندن سجل سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية ارتفاع من 1256 دولار في جلسة القطع السابقة ليصل الي 1280.75 دولارا للأوقية (الأونصة)
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل سعر الذهب عند 1263.64 دولار للأوقية .

هل انتهى التصحيح الهابط – EUR\NZD

|

 انتهى التصحيح الهابط  -
EURNZD
تصحيح هابط كبير من مستويات 1.7100 إلى مستويات 1.6200 لأكثر من 800 نقطه هابطه لنتوقع انتهاء الموجه الهابطة وبداية الصعود مع اختبار المتوسط الأسى 55 أسبوع و100 أسبوع أعلى مستويات 23.6%فايبوناتشى أعلى من 1.6060 قريبا

على الشارت الأسبوعي
نموذج الوتد الهابط ومنذ اختراق المقاومة والمتوسط الأسى 55 أسبوع أعلى من 1.62 والإغلاق الايجابي أعلى من 23.6%فايبوناتشى والزوج يستهدف مستويات 61.8%فايبوناتشى عند سعر 1.7800 على المدى المتوسط يدعمنا في النظرة الصاعدة الإغلاق الايجابي أعلى مستويات 23.6% فايبو
كسر مستويات 38.2%فايبوناتشى يزيد من احتمال الموجه الهابطة الأخيرة من القمة 1.81 إلى القاع 1.4950 تلقى عندهااليورو مقاومه شرسة أمام الدولار النيوزلندي ليهبط أسفل دعمه النفسي 1.7000 مره أخرى ليصل لعمليات تصحيح هابطه لدعم مستويات المتوسط المتحرك 100 أسبوع عند سعر  1.6470 الحالية
EURNZD
سعر الزوج الآن 1.6470
الدعوم الهامة 1.6400- 1.6060
والمقاومات1.6560-1.6700
إجمالا , النظرة الايجابية الحالية قد تسيطر على الزوج بدعم اختراق الترند الهابط  والإغلاق أعلى المتوسط 55 و 100 أسبوع مستهدفا المتوسط المتحرك 200 يوم اعلي من  1.7400
الصعود الإغلاق أعلى مستويات مقاومه الزوج النقسيه 1.7000و50%فايبو
نحتاج للتخلص من السلبية الموجودة على مؤشر ستوكاستيك
اي محاوله لكسر الدعم الأخير 1.6300 قد يعود للمسار الهابط من جديد مستهدفا 23.6%فايبوناتشى عند سعر 1.6000

EUR/JPY – اليورو في ارتفاع مقابل الين

|

إثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجل اليورو ارتفاع أمام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس  .
في الساعة 02:55 بتوقيت جرينتش سجل  اليورو ارتفاع امام الين الياباني بنسبة  0.25 %  ليتم التداول اليوم عند  129.63  .

على صعيد آخر سجل اليورو ارتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.97 % ليصل إلى 1.3107  في حين انه ارتفع أيضا أمام الجنيه الإسترليني  بنسبة  0.36 % ليصل إلى  0.8671 .
و كان من المتوقع أن يجد اليورو و الين الياباني  الدعم  عند  128.03 و هذا أدنى  مستوى اليوم الأربعاء , وسوف يجدواالمقاومة عند 130.56 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الثلاثاء .

النيوزلاندي دولار ثابت أسفل مستوى 0.7934

|

USD )
خط الأتجاه الرئيسي  : جانبي
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : ذروة شراء
خط الأتجاه الثانوي  : جانبي
أتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة شراء
شرح التحليل :
زوج النيوزلاندي دولار عاد في محاولة للصعود على شمعة هذا الأسبوع ليحقق حد اعلى في مستوى 0.7872 على شمعة الأسبوع الحالي مع الثبات أسفل مستوى خط الفيبو 23.6 في مستوى سعري 0.7947 وهو الأن في محاولة للصعود التصحيحي الى تلك المستويات بهدف الأرتكاز عليها للعودة للهبوط مرة أخرى .
حيث أنه كما توقعنا في تحليلنا الأخير من أنه على زوج النيوزلاندي دولار استمرار الهبوط الى مستويات 0.7784 وخاصة مع الثبات للزوج أسفل مستوى خط الفيبو 23.6 وقد حدث ذالك بلفعل ليحقق الزوج حد أدنى مع شمعة هذا الأسبوع في مستوى 0.7759 ومع ملامسة الزوج لتلك المستويات عاد للصعود التصحيحي مرة أخرى لقوة تلك المستويات كمستويات دعم هامة وللمحاولة للأرتكاز الزوج على مستويات خط الفيبو 23.6 في مستوى سعري 0.7939 ليحقق الزوج حد اعلى الأن في مستوى 0.8022 .

حيث أنه زوج النيوزلاندي دولار لم يستطع من الأستمرار في الصعود مستهدفا مستوى 0.8782 فهبط مرة أخرى ليعود الى مستويات الأرتكاز مرة أخرى مستهدفا مستوى 0.8121حيث أنه منذ أن حقق زوج النيوزلاندي دولار حد أعلى في مستوى 0.8674 وهو يتحرك في نطاق ضيق يجد بها صعوبة في أستمرار الصعود الى مستويات 0.8782 الذي حددنها كمستويات مقاومة هامة من قبل .
ومن المتوقع بعد الوضع الحالي أن يستمر الزوج النيوذلاندي دولار في الهبوط وسيتضح ذالك بشكل أكبر مع أستطاعة الزوج الثبات أسفل مستويات خط الفيبو 23.6 في مستوى سعري 0.7939 ليستهدف الزوج مستوى 0.7784 كهدف أول ومستوى 0.7514 كهدف ثاني وبنظر الى مؤشر القوة النسبية نجد انه يدعم أستمرار الهبوط بعد ظهور دلالات على حدوث أشارة سلبية بكسر المؤشر للأتجاه الصاعد كماه هو موضح برسم أما مؤشر الأستوكاستك فكان به تقاطع سلبي  لخطيه دعم بلفعل الهبوط السابق يدعم أستمرار الهبوط على المدى القريب .
النصيحة :
مع الثبات أسفل مستوى 0.7934 نبدأ بيع بهدف أول 0.7784 ووهدف ثاني 0.7514 وقف خسارة أغلاق فوق مستوى0.7934

GBP/USD – الجنيه الاسترليني يرتفع امام الدولار الامريكي

|

مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل  الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس  .

في الساعة 05:25 بتوقيت جرينتش  سجل  الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.97 %  ليتم التداول اليوم عند  1.5160
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام اليورو  بنسبة  0.28 % ليصل إلى 0.8664  في حين انه تراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة  0.26 % ليصل إلى  149.18 .
و كان الخبراء متوقعون أن يجدو الجنيه الإسترليني  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.4813 و هذا دانى  مستوى ليوم الثلاثاء وسوف يجدوا المقاومة عند 1.5194 و ذلك أعلى مستوى ليوم الأربعاء .

اليورو استرالي تحت حماية القيمة الذهبية 61.8فايبو – EUR\AUD

|

مسار فوركس 
ميل هابط مع افتتاح اليورو مقابل الدولار الاسترالى من اعلى مستوياته اليوم 1.4220 ليصل الى 1.4080 مع استمرار الاتجاه العام الصاعد والحفاظ على التداولات اعلى من الدعم النفسى 1.4000
اغلاق الاسبوع الثانى على التوالى بشمعه هابطه من اعلى مستوياته 1.44 ليصل الى مستويات التصحيح 1.3890 كدعم هام تلقى منها دفعه للصعود ليعود من مستويات التصحيح السعرى الهابط الى مستويات الدعمالنفسى  1.4000  مشكلا قاعده دعم قويه اعلى مستويات القيمه الذهبيه لفيبوناتشى 61.8% اعلى سعر 1.3900
السعر الان 1.4080
الدعوم الهامه
1.4000
1.3900
1.3850
والمقاومات
1.4230
1.4300
1.4360
EURAUD

بعد الصعود لسته اسابيع على التوالى
مع اختراق نموذج الوتد الصاعد على الشارت الاسبوعى ليقترب من مستوياته 1.4400  مستوى  78%فايبوناتشى من الموجه المحسوبه من القمه 1.5480 الى القاع 1.1600 الاخيره عند سعر 1.4250
بعد العوده للايجابيه واختراق الترند الهابط ليغلق اعلى المتوسط 200 اسبوع عند مستويات 1.3890  والاغلاق الايجابى اعلاه مره اخرى واعلى 61%فايبوالهام لنرجح استمرار العامل الايجابى للعوده للصعود الى مستويات  1.4500
التقاطع السلبى لمؤشر ستوكاستيك  قد يجد معها الزوج التصحيح الهابط قريبا  لاختبار مستويات 1.3500
وقد نصح فريق محللى مسار فوركس الاسبوع الماضى بالاتى
ننصح فى تداولات هذا الاسبوع فى بيع الزوج من مستويات 1.4300 ومن 1.4400 واستهداف مستويات الدعم 1.3600 على المدى المتوسط والاستوب اغلاق يوم اعلى من 1.4500
وقد تم تفعيل عقود البيه وهى على ربح 300 نقطه مع استمرار نفس النظره السلبيه على الزوج قائمه

EUR/USD – اليورو يستمر بارتفاعه امام الدولار الامريكي

|

إثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية  واصل اليورو صعوده أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس  .

في الساعة 06:05  بتوقيت جرينتش سجل اليورو ارتفاع أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 1.03 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3114  .
 على صعيد آخر سجل اليورو ارتفاع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.35 % ليصل إلى 0.8670  في حين انه ارتفع أيضا أمام الين الياباني بنسبة  0.13 % ليصل إلى  129.47 .
و كان من المتوقع أن يجد اليورو  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.2755 و هذا أدنى  مستوى ليوم الثلاثاء , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.3206 , و ذلك أعلى مستوى ليوم الأربعاء .

كورودا يدعم الين – CAD\JPY

|

كورودا يدعم الين-
CAD-JPY
أثارت تصريحات محافظ المركزي الياباني كورودا برفع تقييمه للاقتصاد اليابانى مع استمرار السياسات النقدية في احتمال كبير لارتفاع الين مقابل الدولار الكندي
ثبات الزوج أعلى مستويات الدعم 94.70 فوق مستوى تصحيح 50%فايبو من الموجه الأخيرة الصاعدة من القاع 88 إلى القمة 101.ليدفع الزوج إلى مستوياته النفسية 95.00

على المدى اليومي
يعود الدولار الكندي للصعود أمام الين الياباني لأعاده اختبار المقاومة المكسورة للقناه الصاعدة 96.00 مخترقا  المتوسط الأسى 55 يوم و المتوسط المتحرك 100 يوم التي تقف بالمرصاد كمقاومه قويه أسفل مستويات 38.2%فايبو
CAD-JPY
إجمالا
الزوج في ايجابيه قد تدفع إلى مزيد من الصعود هذا الأسبوع
وقد يصل إلى مستويات الدعم 97.00 قريبا نحن في انتظار اختراق المقاومة 96.00 أولا
سعر الزوج الآن 95.50
المقاومات لليوم 96.20-96.90-97.50
والدعوم الهامة 95.30-94.70-94.00
نموذج فني قاع مزدوج اختراق خط العنق له أعلى من 95.00 لنتوقع استهداف اختراق المقاومة 96.00 قد تذهب بالسعر نحو 97.00 غير ذلك
الانتباه إلى هدف كسر الدعم 95.00 فقد يصل إلى مستويات هابطه جديدة على المدى القصير

تراجع الدولار بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي

|

بعد تصريحات بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي)  تراجع الدولار أمام مجموعة من العملات في تعاملات اليوم الخميس وأدت هذه التصريحات إلى تشجيع الأسواق على إعادة تقييم توقعاتها بخصوص بدء المجلس في تقليل برنامجه التحفيزي في سبتمبر  .

سجل الدولار انخفاض أمام اليورو الذي ارتفع ليصل إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع أمام الدولار مسجلا 1.32085 دولار في إحدى مراحل التداول بنسبة ارتفاع أكثر من 3 % عن المستوى المنخفض الذي سجله يوم الأربعاء والذي بلغ 1.2765 دولار.
كما سجل اليورو في آخر تعاملاته 1.3121 دولار بنسبة 1.2 % عن اليوم السابق .
كما تراجع الدولار أمام الين الياباني أيضا ليصل إلى 98.20 ين وهو أدنى مستوى له في 2 أسبوع . ووصل سعر الدولار في آخر تداول 98.62 ين بنسبة تراجع 1.1 % عن مستواه في أواخر التعاملات الأمريكية .
كما تراجع الدولار بنسبة 1.4 % أمام الفرنك السويسري مسجلة 0.9452 فرنك ووصل في إحدى المراحل إلى أدنى مستويات له  في أسبوعين عند 0.9405 فرنك.
صرح متعاملون إن تصريحات برنانكي جاءت في الساعات الأولى من المعاملات الآسيوية حينما وصلت السيولة في السوق أدنى مستوياتها مما أثار موجة سريعة من بيع الدولار لوقف الخسارة وأدى إلى تضخيم حركة الأسعار .
صرح رئيس مجلس الاحتياطي إن البنك المركزي الأمريكي سوف واصل تبني سياسته النقدية الميسرة مادام التضخم عند مستوى منخفض ونظرا لأن معدل البطالة لا يعكس كليا ضعف سوق العمل

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB