Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بدء فعاليات منتدى اتحاد المصارف العربية عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة

|

بدأت منذ قليل فعاليات منتدى "الـمـشـروعـات الـصـغـيـرة والـمـتـوسـطـة - رؤية مستقبلية للتنمية المستدامة فى الوطن العربى"، الذى ينظمه اتحاد المصارف العربية، حيث يسلط الاتحاد الضوء على دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تحقيق التنمية المستدامة، ويناقش متطلبات تهيئة البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى العالم العربى، ودور القطاع المصرفى العربى والمنظمات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى طرح العديد من الأدوات غير التقليدية للمساهمة فى دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف المساهمة فى وضع رؤية عربية شاملة للتنمية المستدامة فى الوطن العربى.

ويشهد العالم العربى، فى بعض بلدانه، العديد من التغيرات السياسية والاجتماعية، ونجم عن هذه التغيرات بعض التحديات الاقتصادية التى تواجه هذه البلدان فى الوقت الراهن، وتبرز تلك التحديات أهمية الدور الذى يمكن أن تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى دعم وتنمية اقتصاديات العالم العربى فى مواجهة كافة آثار التغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث تساهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مساهمة فعالة وأساسية فى دعم النمو الاقتصادى وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تأثيرها على المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

واهتم العديد من دول العالم بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمثل هذه المشروعات أكثر من 90% من المشروعات فى غالبية اقتصاديات دول العالم، كما أنها توفر ما بين 40% إلى 80 % من إجمالى فرص العمل، وتمثل نسبة مساهمة تتجاوز 85% من الناتج المحلى الإجمالى فى العديد من الدول.

ويُعد تيسير الحصول على التمويل، وتوفير العديد من الخدمات والأدوات غير التقليدية، بمثابة الركائز الأساسية لتهيئة البيئة المواتية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الآليات والبرامج التمويلية، ودعم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتنمية التطور التكنولوجى وتعزيز دور المسئولية الاجتماعية للمؤسسات، الأمر الذى يستهدف دعم النمو الاقتصادى وتحقيق التنمية المستدامة.

وتناقش مـحـاور ومـوضـوعـات الـمـلـتـقـى، محور "نحو تهيئة بيئة مناسبة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الوطن العربى"، وواقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الوطن العربى، واستراتيجيات وسياسات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتحديات التنظيمية والتمويلية التى تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والحلول المطروحة لتهيئة بيئة مواتية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستراتيجيات المنظمات الإقليمية والدولية فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبرامج التنموية للمنظمات الدولية فى تقديم الدعم المالى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات غير المالية التى تقدمها المنظمات الدولية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودور المنظمات الإقليمية فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأهم الممارسات الإقليمية والدولية الرائدة فى المنطقة.

ويناقش المنتدى أيضًا القطاع المصرفى العربى ودوره فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومساهمة القطاع المصرفى العربى فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأثر المسئولية الاجتماعية فى دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودور التمويل الإسلامى فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسات ضمان المخاطر وتسهيل الحصول على التمويل، والأدوات غير التقليدية المساهمة فى تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإبداع والابتكار ودعم جهود ريادة الأعمال، وحاضنات الأعمال ودورها فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونماذج التنبؤ ودورها فى تيسير الحصول على التمويل، ودور تكنولوجيا المعلومات فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشروعات المتناهية الصغر ودورها فى التنمية الاقتصادية الاجتماعية، ودور المشروعات المتناهية الصغر فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وآليات وبرامج التمويل المتناهى الصغر من خلال البنوك ومؤسسات التمويل، وتمكين المرأة العربية ودورها فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويشارك فى أعمال المنتدى رؤساء ومديرو المصارف العربية والأجنبية، والمؤسسات المعنية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورؤساء ومديرو المؤسسات التمويلية فى مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمديرون التنفيذيون لمنظمات المجتمع المدنى فى مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومديرو التنمية فى مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وممثلو القطاع الخاص العامل فى مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وغرف التجارة والصناعة العربية وممثلو هيئات الاستثمار، والمستثمرون وأصحاب المشاريع المهتمون فى بناء العلاقات الاقتصادية وتوسيع شبكة أعمالهم، والمؤسسات والهيئات الدولية العاملة فى مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وصناديق وبنوك التنمية الدولية والإقليمية.

تقرير: تسويات البنوك مع السلطات الأمريكية تصل إلى 100 مليار دولار

|

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن البنوك الأمريكية ومنافسيها الأجانب تدفع 100 مليار دولار فى شكل تسويات قانونية بالولايات المتحدة، منذ الأزمة المالية العالمية التى اندلعت خريف 2008 مع حصول أكثر من نصف العقوبات العام الماضى.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكترونى إن المبلغ يعكس تغيرا كبيرا فى المواقف السياسية تجاه البنوك، إذ تسعى الهيئات الرقابية وإدارة الرئيس باراك أوباما إلى مواجهة تصور مفاده أنه جرت مساعدة المصرفيين للتهرب من دورهم فى الأزمة المالية.

وتأتى هذه المرحلة الفارقة وسط مؤشرات بأن التكاليف القانونية للبنوك قد ترتفع بشكل أكبر مع استمرار خضوع عدد من البنوك الكبرى للتحقيق من جانب مهمة عمل أنشأها باراك أوباما فى عام 2012، فيما لا يزال رد الفعل السياسى جاريا.

ووفقا للصحيفة، وجد مجلس الاحتياط الاتحادى الأمريكى (البنك المركزى) خلال اختبارات التحمل الأسبوع الماضى أن البنوك الكبرى ربما لا تزال تواجه فاتورة أخرى بقيمة 151 مليار دولار تتعلق بمخاطر تشغيلية وعمليات إعادة شراء أفسدت سندات رهن عقارية، والتصدى لتراجع قيمة العقارات التى تمتلكها.

ويرى محللون أن الجزء الأكبر من هذا التقدير سببه تكاليف التقاضى المتوقعة، ما يشير إلى أن مجلس الاحتياط متخوف من أن البنوك قد تسىء تقييم نفقاتها القانونية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق الذى بلغت قيمته 885 مليون دولار الأسبوع الماضى بين مصرف كريدى سويس والوكالة الاتحادية للتمويل العقارى رفع قيمة التسويات المبرمة إلى 5.99 مليار دولار منها 5.15 مليار دولار جاء من بنوك أجنبية.

وأضافت أن أكثر قليلا من 52 مليار دولار من الإجمالى المدفوع جاء خلال العام الماضى فقط، فى حين بلغت أرباح البنوك الست الأمريكية الكبرى مجتمعة وهى: "جيه بى مورجان تشيس" و"بنك أوف أمريكا" و"سيتى جروب" و"ويلز فارجو" و"مورجان ستانلى" و"جولدمان ساكس" 76 مليار دولار العام الماضى، أى أقل بقليل من ذروتها المجمعة فى عام 2006.

محققون يفتشون مجددا فى دويتشه بنك بشأن قضية مجموعة كيرش الإعلامية

|

أعلن متحدث باسم الادعاء العام الألمانى فى مدينة ميونيخ، عن قيام محققين بالتفتيش مجددا فى مقر مصرف (دويتشه بنك) على خلفية قضية مجموعة كيرش الإعلامية.

ويأتى ذلك على خلفية تحقيقات ضد مدراء فى أكبر مصرف تجارى ألمانى فى قضية تعويض استمرت على مدار فترة طويلة وكانت مرفوعة من المجموعة الإعلامية ضد مدراء البنك بسبب مزاعم بالإدلاء ببيانات كاذبة.

وأكد البنك صحة الواقعة المتعلقة بحملة المداهمات الجديدة.

وكان الهدف من حملة المداهمات الأخيرة ضبط وثائق تتعلق بعمل محكمة فى دعوى انهيار مجموعة كيرش الإعلامية ومقرها ميونيخ بسبب ما اعتبرته المجموعة بيانات كاذبة صدرت قبل أعوام عن قيادة الدويتشه بنك.

كانت المجموعة رفعت دعوى تعويض على دويتشه بنك الذى يعد أحد أهم دائنى المجموعة الإعلامية، بعد أن أفصح رولف بروير المدير السابق للمصرف فى مقابلة تلفزيونية عن اعتزام المصرف عدم تقديم المزيد من القروض إلى كيرش حيث قال: "ما نقرأ ونسمع يفيد بأن القطاع المالى غير مستعد لتقديم المزيد من الأموال والمصادر الخارجية إلى كيرش".

واعتبرت كيرش فى دعواها أن تصريحات بروير مهدت الطريق لانهيار المجموعة فى عام 2002.

وتم إلزام دويتشه بنك فى ديسمبر من عام 2012 بدفع تعويض لورثة ليو كيرش، آخر قطب فى وسائل الإعلام بألمانيا.

وإلى جانب بروير، تركزت تحريات المحققين فى ميونيخ على جوزيف آكرمان الرئيس التنفيذى السابق فى دويتشه بنك.

ويسعى المحققون إلى التأكد مما إذا كان المدراء السابقين أدلوا ببيانات خاطئة أثناء دعوى كيرش.

وكان قد كشف النقاب عن قيام محققين فى الثامن عشر من الشهر الجارى بتفتيش مكاتب لمحامين تابعين للبنك .

وأعلن محققون عن توسيع نطاق التحقيقات ضد مدراء دويتشه بنك.

"مورغان" تخفض تقديراتها لسوق القمار على الإنترنت الأمريكى 30%

|

خفضت شركة مورغان ستانلى تقديراتها لسوق القمار على شبكة الإنترنت فى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2017، وذلك بانخفاض عن توقعات سابقة بلغت 5 مليارات دولار.

وذكرت شركة وول ستريت المرموقة فى توقعاتها أمورا فنية أسوأ مما كانت تتوقعها، لكنها قالت إنها متفائلة بشأن آفاق هذه الصناعة الجديدة على المدى الطويل، وتوقعت وجود سوق يقدر بثمانية مليارات دولار بحلول عام 2020 بالمقارنة مع التقديرات الأولية 9.3 مليارات دولار.

وكتبت الشركة فى مذكرة بحثية: "على الرغم من أننا ما زلنا متفائلين بشأن فرصة الألعاب عبر الإنترنت فى الولايات المتحدة، إلا أننا نخفض تقديراتنا لتعكس بشكل أفضل الأفكار التى توصلنا إليها بعد الأشهر القليلة الأولى من العمليات فى ولايات نيو جيرزى ونيفادا وديلاوير".

وقالت "مورغان ستانلى" أيضا إنها ترى إمكانية قيام كاليفورنيا وإلينوى بتقنين القمار على شبكة الإنترنت هذا العام، لكنها قالت إنها لا تتوقع قيام خمس ولايات أخرى - كولورادو ولويزيانا وماساتشوستس وميسيسبى وأوهايو - بفعل ذات الأمر هذا العام.

وتأتى التقديرات بعد يوم من تقدم ولاية نيو جيرزى بمشروع قانون جديد للقمار على شبكة الإنترنت يتيح للولاية إبرام اتفاقيات مع ولايات أو بلدان أخرى لتقديم المراهنة على الإنترنت، ويجيز القانون الحالى لعب القمار على شبكة الإنترنت فقط للاعبين الموجودين فعليا فى ولاية نيو جيرسى.

وتقدمت لجنة فى مجلس الشيوخ بولاية نيو جيرسى يوم الاثنين بمشروع قانون بدأ فى الأساس باعتباره وسيلة للسماح لمنظمى كازينوهات القمار فى نيو جيرسى بالإشراف على الشركات الأجنبية المتخصصة فى القمار على الإنترنت إذا نقلت عملياتها إلى أتلانتك سيتى.

وتم تعديل مشروع القانون أيضا ليسمح لنيو جيرسى بتقديم هذا النوع من الاتفاقات الخاصة بلعب القمار على الإنترنت بين الولايات، التى اتفقت عليها ولايتا نيفادا وديلاوير الشهر الماضى.

وسيتعامل مشروع القانون - الذى سيتم توجيهه عقب ذلك إلى لجنة الميزانية ومخصصات الدولة فى مجلس الشيوخ فى الولاية - مع أى رهانات تتلقاها أتلانتيك سيتى وكأنها جرت هناك، بغض النظر عن الموقع الحقيقى للاعب، طالما كان لعب القمار على شبكة الإنترنت قانونى أيضا فى المكان الموجود فيه اللاعب.

وبدأت ولاية نيو جيرسى فى تقديم القمار على شبكة الإنترنت أواخر نوفمبر، وربحت عمليات الكازينوهات على الإنترنت 19.7 مليون دولار فى الشهرين الأولين من هذا العام.

الأسهم الأمريكية تغلق على هبوط بفعل المخاوف بشأن روسيا

|

أغلقت الأسهم الأمريكية على هبوط أمس الأربعاء، فى تراجع قادته أسهم الموارد الأساسية والتكنولوجيا مع اشتداد المخاوف على صعيد الجغرافيا السياسية بعد اتفاق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى على العمل معا لتشديد العقوبات على روسيا بعد استيلائها على القرم.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعى عند الإغلاق 98.89 نقطة أو ما يعادل 0.60 بالمائة ليصل إلى 16268.99 نقطة.

وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 13.06 نقطة أو 0.70 بالمائة ليسجل 1852.56 نقطة وانخفض مؤشر ناسداك المجمع 60.69 نقطة أو 1.43 بالمائة إلى 4173.58 نقطة.

مسئول أوروبى يقترح طريقة للحد من إجراءات التقشف بإيطاليا

|



اقترح مسئول أوروبى رفيع المستوى، أمس الأربعاء، ضرورة تخفيف حدة قواعد الانضباط المالى لدول منطقة العملة الأوروبية الموحدة (اليورو)، التى تتبنى إصلاحات هيكلية تستهدف تعزيز النمو الاقتصادى، وهو ما تستفيد منه دول مثل إيطاليا.

واقترح ماركو بوتى، إيطالى المولد مدير إدارة الاقتصاد فى المفوضية الأوروبية، ما أطلق عليه اسم "اتفاقيات تعاقدية"، وهى مسودة نظام العصا والجزرة، حيث يمكن للحكومات التى تلتزم بالإصلاحات الهيكلية الحصول على مزايا إضافية من الاتحاد الأوروبى.

كان بوتى يتحدث أمام مؤتمر نظمه معهد "آى.أيه.آى" الإيطالى فى العاصمة روما، حيث قال إنه يمكن تطبيق هذا النظام مع كل دول منطقة اليورو (18 دولة)، حيث سيتم تقديم بعض المرونة بشأن تحقيق الأهداف المالية المتفق عليها للدول التى تلتزم بتنفيذ الإصلاحات.

يأتى ذلك فيما تكافح حكومة رئيس الوزراء الإيطالى الجديد ماتيو رينزى لتمويل خطة طموحة لإصلاح الضرائب والنظام الإدارى والضمان الاجتماعى، مع الالتزام بخفض عجز الميزانية ومعدل الدين العام إلى المستويات المتفق عليها مع الاتحاد الأوروبى.

وقال بوتى سيكون على إيطاليا التى تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى مطلع يوليو المقبل عقد جولة مناقشات جديدة مع الاتحاد بشأن الاتفاقيات التعاقدية، مشيرا إلى أن المفاوضات بشأن هذا الموضوع مجمدة حاليا.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أشادت بهذا النظام خلال قمة أوروبية عقدت فى ديسمبر الماضى، لكن دول مثل هولندا وفنلندا شككت فى جدوى مكافأة الحكومات على القيام بما يجب عليها القيام به بحسب بوتى.

وقال بوتى: "نحتاج إلى دفعة سياسية لإعادة هذا النظام إلى المائدة".

سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع

|

في بداية التعاملات اليوم الخميس سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في اسيا
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في يونيو إرتفاع بنسبة 0.08 % ليتم التداول عند 1304.50 دولار للأونصة و ذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما ان كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند 1307.40 دولار للأونصة. ومن المتوقع ان يجد الذهب نقاط الدعم عند 1299.40 دولار و من المتوقع ايضا انه سوف يجد المقاومة عند 1335.60 دولار .
بينما علي صعيد اخر في كومكس ايضا , سجل سعر الفضة لشهر مايو إرتفاع بنسبة 0.04 % ليتم التداول على 19.773 دولار للأونصة في حين ان سجل سعر النحاس لشهر مايو إرتفاع بنسبة 0.41 % ليتم التداول على 2.977 دولار للرطل .
في حين ان مؤشر الدولار , الذي يقيس أداء الدولار الامريكي امام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.01 % لليتم التداول على 80.17 دولار .

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض

|

اثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر مايو إنخفاض بنسبة 0.21 % ليتم التداول عند 100.25 دولار للبرميل و ذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل الى 100.14 دولار للبرميل . ومن المتوقع ان النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 98.82 دولار وسوف يجد المقاومة عند 100.44 دولار .
بينما علي صعيد اخر على نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر مايو إنخفاض بنسبة 0.13 % ليتم التداول عند 106.80 دولار للبرميل
في حين ان فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 6.55 دولار للبرميل .
في حين ان مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الامريكي امام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.03 % لليتم التداول على 80.14 دولار .

سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الامريكى

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.001 % ليتم التداول اليوم عند 1.3785 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.04 % ليصل الى 0.8318 في حين انه تراجع امام الينالياباني بنسبة 0.16 % ليصل الى 140.47 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.3749 و هذا ادنى مستوى اليوم الثلاثاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3876 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .

سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.08 % ليتم التداول اليوم عند 0.8597 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.14 % ليصل الى 1.0724 في حين انه ارتفع ايضا امام اليورو بنسبة 0.06 % ليصل الى 1.6036 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8516 و هذا ادنى مستوى ليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8620 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني

|

اثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.09 % ليتم التداول اليوم عند 140.56 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.3784 في حين انه تراجع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.02 % ليصل الى 0.8312 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 140.28 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 141.88 و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .

سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الين الياباني

|

في التعاملات الاسيوية المبكرة سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 03:15 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.17 % ليتم التداول اليوم عند 168.92 .
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.02 % ليصل الى 1.6584 في حين انه ارتفع ايضا امام اليورو بنسبة 0.02 % ليصل الى 0.8312 .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الين الياباني الدعم عند 168.21 و هذا ادنى مستوى اليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 169.68 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الأربعاء .

صفقة شراء الفيسبوك لشركة واتس آب

|

تعتبر شركة فيسبوك من أقوى الشركات فى بورصة نيويورك فى الوقت الحالى حيث أن سهمها منذ أن دخل السوق وهو فى صعود مستمر , فهو يعتبر من أهم الإستثمارات طويلة الاجل , وقد نما إلى أسماعنا عن صفقة شراء الفيسبوك لشركة واتس آب منذ أسابيع , وهو ما زاد من شعبيتها بشكل كبير جدا ومن المتوقع إستمرار النجاح والصعود فى الفترة المقبلة خاصة بعد الإعلان عن صفقة شراء جديدة قد تغير مجرى الأمور فى المستقبل القريب , حيث أعلنت عن شرائها لشركة ” أوكيلوس فى آر ” الأمريكية , وهى متخصصة فى منتجات الواقع الإفتراضى فى مقابل حوالى 2 مليار دولار , وهى تعتبر من أقوى الصفقات فى التاريخ ومن المتوقع إستمرار النجاح للفيسبوك أكثر الأيام المقبلة .
أما روسيا فقد أصبحت معزولة بسبب مشكلتها مع القرم حسب ما وصفها به الرئيس الأمريكى باراك أوباما , وذلك لأن مشكلة القرم من الواضح أنها لن تنتهى إلا بعد رجوع الحق لأصحابه , وأصبح العالم فى موقف سلبى جدا من روسيا بسبب الأحداث الأخيرة ومن المتوقع هبوط بورصة روسيا بشكل كبير فى أعقاب أخبار مثل هذه .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر ثقة المستهلك الفرنسى , يليه مؤشر الثقة فى قطاع الأعمال الإيطالى يليه العرض النقدى إم 3 السنوى , ثم القروض الخاصة , يليه مزاد السندات الإيطالية بوت لمدة 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بخبر تى بى آى على الصعيد الوطنى الشهرى , يليه مؤشر أسعار المنازل على مستوى البلاد السنوى يليه مؤشر مبيعات التجزئة الأساسى الشهرى ثم السنوى يليه مبيعات التجزئة السنوى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مبيعات التجزئة الشهرى , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بإنفاق المستهلكين الحقيقى ثم تداعيات البطالة المستمرة , يليه متوسط طلبات إعانة البطالة فى 4 أسابيع , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه الإنتاج المحلى الإجمالى الفصلى , والخبر قوى التأثير , يليه حديث السيد بيانالتو عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثم مؤشر أسعار الناتج المحلى الإجمالى الفصلى يليه معدلات الشكاوى من البطالة , والأخبار متوسطة التأثير , يليه بلومبيرج ثقة المستهلك , والخبر ضعيف التأثير , يليه مبيعات المنازل التى لم تسجل عقودها الشهرى , والخبر قوى التأثير , بعد ذلك تخزين الغاز الطبيعى ثم بنك الإحتياطى الفيدرالى للتصنيع كانساس سيتى , ثم مزاد سندات 7 سنوات , والأخبار ضعيفة التأثير .

سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام الين الياباني

|

في التعاملات الاسيوية صباح اليوم سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:55 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.18 % ليتم التداول اليوم عند 101.87 .
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام اليورو بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.3786 في حين انه ارتفع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.6580 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكي و الين الياباني الدعم عند 101.72 و هذا ادنى مستوى اليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 102.64 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB