Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يتراجع قبيل بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي

|

الذهب يتراجع قبيل بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لكنها تظل بالقرب من أعلى مستوياتها في خمسة أشهر ويترقب المستثمرين بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن توقيت محدد لرفع أسعار الفائدة الأمريكية ،وواصل أكبر صناديق العالم الاستثمارية توسيع حيازاتها من الذهب.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 10:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1287.68 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1292.20 دولار، وسجل أعلى مستوي 1293.57 دولار وأدنى مستوي 1285.88 دولار.

وحقق المعدن النفيس ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في أسبوع 1272.26 دولار للأونصة واستفاد المعدن من هبوط العملة الأمريكية لليوم الثاني مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وسجل المعدن الخميس الماضي أعلى مستوى في خمسة أشهر 1306.83 دولار للأونصة. 

حقق المعدن الأصفر ارتفاع بنحو 9 بالمئة خلال العام الجاري بدعم من تسارع عمليات شراء المعدن كملاذ آمن في ظل مخاوف نمو الاقتصاد العالمي بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعات نمو الاقتصاد خلال عامي 2015-2016 بالتزامن مع توسيع التحفيز في أوروبا وخفض أسعار الفائدة في الصين وسويسرا وكندا.

مجلس الاحتياطي الاتحادي
تختتم اليوم الأربعاء اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد منذ الأمس لدراسة السياسات النقدية المناسبة للاقتصاد الأمريكي واتخاذ قرار فيما يخص أسعار الفائدة بعدما أنهت اللجنة برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد خلال قبل السابق.

ويعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراراته بشأن السياسة النقدية بحلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش تشير التوقعات إلي الإبقاء علي أسعار الفائدة عند المستويات المنخفضة والثابتة منذ 2008 ما بين صفر إلي 0.25 بالمئة.

وينتظر المستثمرين البيان الذي يصدر عن اللجنة بحلول الساعة 19:30بتوقيت جرينتش بحثا عن موعد محدد لرفع أسعار الفائدة خاصة وأن الاجتماع السابق شهد تغيير المجلس لمقاومة الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة إلي التحلي بالصبر عند رفع أسعار الفائدة ،وتكمن توقعات البعض من احتمالات أن يؤخر المجلس رفع أسعار الفائدة إلي أواخر هذا العام خاصة في ظل تزايد المخاوف تجاه مخاطر انكماش الأسعار في مختلف أنحاء العالم وهي ما دفعت عديد البنوك المركزية الكبرى إلي خفض أسعار الفائدة وتوسيع شراء السندات لمواجهة هذه المخاطر.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس 9.26 طن متري إلي إجمالي 752.70 طن متري هو أعلى مستوي للحيازات منذ آب أغسطس 2014.

الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع كبير

|

في نهاية التعاملات يوم الثلاثاء سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية إنخفاض وعلى خسائر بنسبة اكثر من 1 % متأثرة بنتائج محبطة للطموحات أعلنتها بضع شركات كبرى بالاضافة الى تراجع غير متوقع في طلبات شراء السلع المعمرة.
في نهاية التعاملات تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.65 %  أو ما يعادل 291.49 نقطة ليصل إلى 17387.21 نقطة.
كما تراجع ايضا مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.34 % بمقدار 27.54 نقطة ليصل الى 2029.55 نقطة.
كما انخفض ايضا مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب على أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.89 % بمقدار 90.27 نقطة ليصل  إلى 4681.50 نقطة

DJpic1

وزير الخزانة: أمريكا ستعمل مع حلفائها لزيادة الضغط على روسيا

|

كييف (رويترز) - وقعت الولايات المتحدة يوم الأربعاء اتفاقا لتقديم ضمانات قروض بقيمة ملياري دولار لأوكرانيا التي مزقتها الحرب لمساعدتها في "الإنفاق الاجتماعي في المدى القريب" في عام 2015 وقالت إنها مستعدة لتشديد العقوبات على روسيا إذا لزم الأمر.
وأشار وزير الخزانة الأمريكي جاك ليو عقب توقيعه اتفاق القرض مع وزيرة المالية الأوكرانية ناتاليا ياريسكو إلى الدعم الروسي للانفصاليين في أوكرانيا والذي دفع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على روسيا.

وقال ليو إن الولايات المتحدة تعارض "العدوان الروسي" وأضاف "ما زلنا مستعدين لعمل المزيد (فرض العقوبات) إذا لزم الأمر. ولهذا الغرض سنواصل العمل مع حلفائنا لزيادة الضغط على روسيا


وزير الخزانة الأمريكي جاك ليو خلال زيارة للقاهرة يوم 27 اكتوبر تشرين الأول 2014. (صورة من ممثل لوكالات الأنباء) - رويترز

عمان للتامين توصي بتوزيع 46 مليون درهم

|

أعلنت شركة عمان للتأمين (OIC)، المدرجة في سوق دبي المالي، أن مجلس إدارة الشركة قد قرر توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس المال، لعام 2014 تساوي حوالي 46.2 مليون درهم بواقع 10 فلس للسهم.

وبحسب بيان الشركة الذي نشر على موقع السوق، فقد تقرر عقد الجمعية العمومية العادية لمساهمي الشركة، بتاريخ 22 فبراير القادم، وفي حال عدم اكتمال النصاب يكون الاجتماع الثاني في الأول من مارس.

وقالت الشركة إن صاحب الحق في الأرباح هو مالك السهم المسجل بتاريخ  4 مارس 2015، أما صاحب الحق في التصويت فهو مالك السهم بتاريخ 19 فبراير.

وأعلنت الشركة صباح اليوم الأربعاء عن بياناتها المالية لعام 2014، والتي أظهرت تراجع صافي الأرباح بنسبة 7.2% خلال عام 2014 مقارنة بعام 2013 .

وشركة عمان للتأمين، هي شركة إماراتية، مملوكة بنسبة 63.65% لبنك المشرق، ويتمثل نشاطها الأساسي في تقديم خدمات التأمين العامة والتأمين على الحياة بالإضافة إلى إستثمار أموالها في الأوراق المالية والعقارات.

ويبلغ رأسمال الشركة 461.87 مليون درهم موزعة إلى 461.87 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم




عمان للتامين توصي بتوزيع 46 مليون درهم

فوركس اليوم اليورو يرتفع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 1.29 % ليتم التداول اليوم عند 1.1382 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.48 % ليصل الى 0.7490 في حين انه ارتفع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.77 % ليصل الى 134.16 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.1098 و هذا ادنى مستوى ليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1647 و ذلك اعلى مستوى ليوم الخميس .
eur usd1

بورصة الذهب: العقود الآجلة للذهب تراجعت ليتم التداول عند 1290.50

|

اليوم الأربعاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب تسليم شهرابريل إنخفاض بنسبة 0.19 % ليتم التداول عند 1290.50 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 1290.00 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1273.00 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1303.00دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.59 % ليتم التداول على 17.978 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.36 % ليتم التداول على 2.473 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.28 % ليتم التداول على 94.52 دولار




images (10)

التعرف على نموذج القمه الدائريه واستخدامه في استراتيجيات البيع الأجل

|

في  سوق الاسهم يمكن تصميم استراتيجية تداول مربحة للاستفادة من الاتجاه الهابط الذي قد يمر به السوق او الأسهم بعد ظهور القمه الدائريه rounding top  والتي تعتبر اشاره لبداية اتجاه هابط.
والأتجاه الهابط من خلال هذا الشكل يحدث بصوره تدريجيه وبطيئه والتي تشير الي امكانيات تحقيق ارباح من خلال البيع الأجل , ولكن  هذا الشكل يحتاج الي صبر لتحقيق الهدف منه لأن هذا الشكل قد يحتاج اسابيع وقد يحتاج عام ليكتمل ولكن بمجرد ادراك الشكل والتعرف عليه نقاط الدخول يمكن تحديدها.
يمكن تحديد هوية هذا النموذج من خلال الشكل او الوقت , بما ان هذا النموذج متماثل فان النصف الأول منه يساوى النصف الثاني وبالتالي يمكن الدخول في الصفقه بمجرد بداية التحرك في الأتجاه المعاكس كما يمكن تحديد النموذج من خلال تراجع الأسعار عن سعر بداية النموذج



 images (7) copy

الملك سلمان يخطر أوباما باستمرار سياسة السعودية للطاقة دون تغيير

|

الملك سلمان يخطر أوباما باستمرار سياسة السعودية للطاقة دون تغييركشف مسؤول رفيع المستوى بالإدارة الأمريكية أمس الثلاثاء، أن العاهل السعودي الملك سلمان أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال المحادثات المشتركة بينهما، أن السعودية مستمرة في سياساتها النفطية دون تغيير.  تأتي هذه التصريحات في ضوء زيارة أوباما الأولى للعاهل السعودي الجديد الملك سلمان لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبدالله، إلى جانب إجراء محادثات مشتركة. ومناقشة سبل استقرار أسواق النفط في المرحلة القادمة، في ضوء العهد الجديد للمملكة العربية السعودية.  من جهته، أشار الملك سلمان أن السعودية ماضية في دورها الطبيعي في سوق الطاقة العالمية، وأنه لا يتوقع تغيرات في موقف السعودية إزاء السياسات النفطية.  من خلال هذه الزيارة الهامة، باعتبار السعودية أكبر دولة نفطية في العالم، ما تمثله الولايات المتحدة كأكبر مستهلك للطاقة في العالم، وجب إجراءا تفاهمات حول السياسات النفطية في المرحلة القادمة.

سونجبيرد مالكة كناري وارف تستسلم لعرض استحواذ تقوده قطر

|

لندن (رويترز) - تخلت سونجبيرد للعقارات المالكة لحي كناري وارف في لندن يوم الأربعاء عن معارضتها لعرض استحواذ تقوده قطر وقيمته أربعة مليارات دولار قائلة إن المجموعة نالت تأييد حاملي ما لا يقل عن 86 بالمئة من الأسهم للعرض.
وذكرت سونجبيرد أنها ما زالت تعتقد أن العرض يبخس قيمة المجموعة المالكة للحي المالي الواقع في شرق لندن ولكنها - في ظل غياب أي عروض منافسة - توصي أصحاب الأسهم الأقلية الآن بالموافقة على الصفقة.
وفي ديسمبر كانون الأول تقدم جهاز قطر للاستثمار وشريكته في العرض بروكفيلد بروبرتي بارتنرز الأمريكية بعرض مباشر قيمته 350 بنسا للسهم إلى مساهمي سونجبيرد.
ويملك جهاز قطر للاستثمار حصة نسبتها 29 بالمئة في سونجبيرد.
كانت سونجبيرد قالت بالفعل إن العرض يحتاج إلى موافقة واحد أو أكثر من المساهمين الكبار الثلاثة الآخرين وهم سيمون جليك ومؤسسة الاستثمار الصينية ومورجان ستانلي لإدارة الاستثمارات. ويملك المساهمون الثلاثة معا ما يزيد قليلا عن 50 بالمئة من أسهم سونجبيرد.


وأمام المساهمين مهلة حتى يوم الخميس لقبول العرض.

حي كناري وارف في لندن يوم 24 يناير كانون الثاني 2015. تصوير. روسيل بويس - رويترز

البيع وربح 50 نقطة بالانتظار

|

البيع وربح 50 نقطة بالانتظار
اليورو دولار بعد صعود أمس لمستويات 1.1422 ارتد سريعا اسفل من 1.1350 وترك نموذج شمعة ارتداديه داعمة لمزيد من الهبوط Shooting star المشار اليها بالصورة .
والفرصة بيع من سعر 1.1350وهدف اول 30 نقطه وهدف اخير 50 نقطه عند مستويات 1.1300 كدعم مهم في تداولات الزوج للمدي القصير .
ومع انتظار اخبار هامه اليوم عزيزي التاجر في قرارات البنك الامريكي لابد من وضع وقف خسارة محدد باغلاق شمعه ساعة اعلي من سعر 1.1380 خلال تداولات اليورو القادمة .
EURUSDH4

في سوق البترول أسعار النفط تتراجع أكثر من 1%

|

في مستهل التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء سجل سعر النفط  انخفاض بنسبة أكثر من 1 % وهذا نتيجة ارتفاع الدولار وتعرضت الأسعار لضغوط أيضا من تقرير يشير الى زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.
في الساعة 05:07 بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ليصل إلى 48.79 دولار للبرميل قبل أن يعوض بعض خسائره ليتم تداوله متراجع بمقدار 60 سنت ليصل الى 49 دولارا للبرميل.
كما تراجع خام النفط الأمريكي بمقدار 70 سنت ليصل إلى 45.53 دولار للبرميل.
يوم الثلاثاء ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة أكثر من 2 % عند التسوية عندما سجل مؤشر الدولار أكبر تراجع له منذ مطلع أكتوبر وسط بيانات أمريكية ضعيفة تلقي بشكوك على التفاؤل بشأن آفاق أكبر اقتصاد في العالم.
صرح ريك سبونر كبير المحللين لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني وقال “المحرك الرئيسي لأسعار النفط في الأيام القليلة الماضية كان تقلبات العملة … لاحظنا بعض الضعف في سعر الدولار وهو ما ساعد في دعم الأسعار الليلة الماضية.
كما أضاف “تراجع النفط قليلا في التعاملات الآسيوية وربما يعكس ذلك ارتفاع الدولار قليلا.”
oilr

جنرال اليكتريك يفشل في اختراق القمه السابقه عند 26 دولار

|

في التحليل السابق لسهم جنرال اليكتريك General Electric وضحنا ان السهم يتحرك في اتجاه صاعد منذ بدايات عام 2009  و اكدنا انه وصل الي اقصى مستوياته في خمس اعوام في عام 2013 والذي لم يصل اليه منذ نهايات عام 2008 عند 28.09 دولار, وبالتالي بدأ يتحرك عرضيا بين هذا مستوى ومستوى الدعم 23.70 دولار ووضحنا ان هذا الأتجاه هو الأتجاه الذي يسيطر على تعاملات السهم حتى الوقت الحالي لكنه يميل للهبوط نوعا ما.
على المدى القصير و ضحنا ان بعد  فشل السهم مؤخرا في اختراق القمه السابقه عند 27 دولار وبدأ يتراجع بمجرد الوصول الي 26 دولار  تغير اتجاه السهم الي هابط خاصة وان احجام التداول ترتفع بشكل ملحوظ مع تراجع السهم ولكن توقعنا مع اقتراب السهم من مستوى الدعم الرئيسي  23.70 دولار ان يرتفع مره اخرى وطرحنا تساؤل وهو هل سيستمر السهم في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي 23.70 دولار ام سيستمر في الراجه ووضحنا ان اولى اشارات التخلي عن هذا المستوى  هو الفشل في الوصول للقمه السابقه 26 دولار وهو ما حدث , حيث بدأ السهم يتراجع بمجرد الوصول الي 24.89 دولار وبالتالي متوقع ان يستمر السهم في التراجع لأستهداف مستوى 23.25 دولار.
Untitledge

المؤشر السعودي ارتفاع متوقع

|


اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 27/1/2015 عند مستوى  8,686.157 مرتفعا بمقدار 206.062 او ما يعادل 2.43 %   مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 11,017,362,432 ريال.

وقد ارتفع المؤشر كما توقعنا امس، بذلك ملامسته لخط اتجاهه الصاعد طويل الأجل، ومصحوبا بارتفاع كبير في قيمة التداول، وفي ظل اداء ايجابي على مؤشر القوة النسبية، وهو ما يرجح ارتفاع المؤشر لمستوى مقاومته القوي عند 9000 نقطة، والذي في حالة نجاح المؤشر في تجاوزه فسوف يتاكد نموذج المثلث الصاعد وسيتولد هدف سعري عند مستوى 11000 نقطة




العراق يوقع اتفاقا بقيمة 11 مليار دولار مع شل لاقامة مجمع للبتروكيماويات

|

بغداد (رويترز) - قال نصير العيساوي وزير الصناعة العراقي يوم الأربعاء إن رويال داتش شل وقعت اتقاقا بقيمة 11 مليار دولار مع العراق لإقامة مجمع للبتروكيماويات في البصرة المركز النفطي في جنوب البلاد.
وقال العيساوي في مؤتمر صحفي في بغداد إن مجمع نبراس للبتروكيماويات سيجعل العراق أكبر منتج للبتروكيماويات في الشرق الأوسط. ولم يتضح على الفور حجم الانتاج المتوقع للمجمع.
ومن المنتظر بدء تشغيل المجمع خلال خمس إلى ست سنوات.
وقال العيساوي إن المجمع سيكون أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية في العراق وأهم مشروع في قطاع البتروكيماويات بالشرق الأوسط.
وقال متحدث باسم شل لرويترز إن مجلس الوزراء العراقي وافق على المشروع في 13 يناير كانون الثاني.
وأضاف "تعمل شل مع وزارة الصناعة والمعادن العراقية وتعمل مع وزارتي النفط والنقل لتطوير نموذج استثمار مشترك لمجمع على طراز عالمي لتكسير البتروكيماويات والمشتقات في جنوب العراق."
وشل إحدى المنتجين الرئيسيين للنفط في جنوب العراق وكانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع الوزارة بشأن المشروع في عام 2012.

وتدير الشركة حقل مجنون وتقود المشروع المشترك لشركة غاز البصرة

علامة شركة رويال داتش شل - أرشيف رويترز

الجنيه الاسترليني مخاطر منخفضه وربح اكبر

|

الجنيه الاسترليني مخاطر منخفضه وربح اكبر
الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي في تصحيح صاعد وقفت مستويات المقاومة للترند الهابط اسفل من سعر  1.5220, الامر الذي نتوقع ان يدفع من جديد لمستويات كسر 1.5150 ثم الي 1.5100 بمخاطر بسيطة حيث اغلاق فوق سعر 1.5220 هو وقف الخسارة لعقود البيع  .
مقاومة القناة الفرعية الصاعدة واختبار الترند الهابط  اسفل من 1.5220 حيث تعتبر الثبات اسفل منها اهم خطوة في طريق الانخفاض القادم طالما السعر اسفل من المقاومة 1.5230 اليوم ,
الفرصه بيع من السعر 1.5200 والهدف 1.5100 لليوم بمكسب 100نقطه .
GBPUSDH4

أخبار الذهب: الذهب يستقر قرب 1290 دولارللأوقية

|

   اليوم الأربعاء سجل المعدن الاصفر الذهب إستقرا روتداول في نطاق ضيق بالقرب من 1290 دولارا للأوقية (الأونصة) وهذا يرجع الى تركيز المستثمرين على ما إن كان ضعف الاقتصاد العالمي قد يؤجل توقيت رفع أسعار الفائدة المتوقع هذا العام من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
في الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش تراجع سعر الذهب في البيع الفوري بنسبة 0.3 % ليصل إلى 1288.90 دولار للأوقية بعد تداوله بين 1286.95 و1293.80 دولار للأوقية. في الأسبوع الماضي وصل الذهب الى أعلى مستوياته في 5 أشهر 1306.20 دولار للأوقية .
كما تراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.3 % لتصل إلى 1288.20 دولار للأوقية.
تراجع ايضا سعر الفضة بنسبة 0.22 % ليصل إلى 17.98 دولار للأوقية.
بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.09 % ليصل إلى 1259.85 دولار للأوقية بينما ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.06 % ليصل إلى 778.50 دولار للأوقية.
صرح هوي لي المحلل المختص بالاستثمار في فيليب فيوتشرز وقال إن المعدن الأصفر يستقر بالقرب من 1290 دولارا للأوقية قبل بيان مجلس الاحتياطي الأمريكي الذي من المتوقع ان لا يقدم أي مفاجأة.
في وقت لاحق يوم الأربعاء من المتوقع أن تصدر لجنة السوق المفتوحة الاتحادية بيانا في نهاية اجتماعها بشأن السياسة النقدية . وقد يتلقى الذهب الدعم إذا أبقى البنك المركزي على سياسة التيسير لكونه من الأصول التي لا تنطوي على فائدة.


images (11)

إرتفاع الأسهم اليابانية عند الإغلاق

|

في ثالث جلسات الأسبوع في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الأربعاء أنهت الأسهماليابانية تعاملاتها على إرتفاع  كما صعد المؤشر القياسي نيكي  لمستوى قياسي جديد في شهر وهذا نتيجة تحسن معنويات المستثمرين بسبب الدعم من نتائج أعمال قوية للشركات وتراجع الين.
أنهى مؤشر نيكي Nikkei القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى تعاملاته على إرتفاع بنسبة 0.2 % ليغلق عند 17795.73 نقطة أعلى مستوى له منذ 29 ديسمبر وهذا بعدما عوض خسائره في أوائل التعاملات بسبب جني الأرباح بعد نتائج أعمال شركات أمريكية محبطة للتوقعات . كان المؤشر قد ارتفع بنسبة 1.7 % يوم الثلاثاء.
كما ارتفع سهم سوني كورب بنسبة 2.7 % بعدما أبلغت مصادر أن الشركة تخطط لإلغاء حوالي 1000 وظيفة أخرى في قسم الهواتف الذكية الذي يواجه صعوبات.
بينما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً Topix بنسبة 0.3 % ليصل إلى 1429.92 نقطة ارتفع ايضا جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة 0.1 % ليصل إلى 12969.74 نقطة.
يوم الأربعاء أقبل المتعاملون على الشراء توقعا لتعافى وول ستريت من خسائرها التي منيت بها الثلاثاء حيث تعافت الأسهم الأمريكية في التعاملات الآجلة خلال ساعات التداول الآسيوية




stock-trading-tools1

مؤشر دبي يقلص خسائره

|

اغلق المؤشر العام لسوق دبي على انخفاض طفيف خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بنسبة 0.08% عن إغلاق ما قبله أى بما يعادل 2.82 نقطة ، وذلك بعد انخفاضه في بداية تداولاته الصباحية إلى أن وصل لمستوى الدعم 3638 الذي كنا تحدثنا عنه بالأمس ، ليرتفع على اثر الزخم الإيجابي المكتسب من هذا المستوى في نهاية تداولاته ، ولكنه لم ينجح في الإغلاق على ارتفاع ، وذلك على اثر تعرضه للضغط السلبي من كسره لدعم تركيبة فنية سلبية وهو نموذج المثلث المتماثل .

ومازالت التوقعات السلبية تحيط بالمؤشر ، فأى كسر لمستوى الدعم 3638 يعني عزم المؤشر على مواصلة الانخفاض ليستهدف الدعم 3354 

شركة صينية تتوقع نمو الطلب الصيني على النفط 3% في 2015

|


بكين (رويترز) - توقعت مؤسسة البترول الوطنية الصينية أكبر مجموعة للطاقة في الصين يوم الأربعاء نمو الطلب في البلاد على النفط ثلاثة بالمئة في العام الحالي مقارنة مع العام الماضي دون تغير يذكر عن وتيرة النمو في عام 2014 وفق حسابات رويترز.
وتوقعت المؤسسة أيضا نمو استهلاك الغاز الطبيعي 9.3 بالمئة إلى 200 مليار متر مكعب في عام 2015 مقارنة مع نمو قدره 5.6 بالمئة في عام 2014 وفق ما أعلنته أكبر هيئة مركزية للتخطيط في الصين


 عامل داخل منشأة صينية لتكرير النفط - أرشيف رويترز

الإتحاد الأوروبى يدرس خطة دعم جديدة لأوكرانيا

|

فى الفترة الحالية يعانى اليورو من السلبية الشديدة والتى تؤدى للهبوط فى مقابل سلة العملات , وبالتأكيد تأثرت أوكرانيا بشكل كبير جدا من هذه السلبية والهبوط وهو الأمر الذى دعا وزراء المالية بالإتحاد الأوروبى لبحث الوضع المالى الراهن لأوكرانيا ومحاولة تقديم دعم لها , وقد صرح السيد يروين ديسلبلوم أنه يتعين عليهم دعم أوكرانيا فى الفترة الحالية بسبب وضعها المالى الحرج .
الفرنك السويسرى : تبدأ أخبار الفرنك اليوم بمؤشر الإستهلاك , والخبر ضعيف التأثير .
اليورو : بعد ذلك تبدأ أخبار اليورو بالمؤشر الألمانى لأسعار الواردات الشهرى ثم السنوى , يليه مؤشر ثقة المستهلك الفرنسى , بعد ذلك مزاد السندات الإيطالية بوت لمدة 6 أشهر , يليه المزادات الألمانية ذات الثلاثين سنة باند , والأخبار ضعيفة التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمعدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , يليه طلبات القروض العقارية الأسبوعى , يليه مؤشر مشتريات جمعية مصرفى الرهن العقارى , يليه مؤشر سوق الرهن العقارى , ثم بعد ذلك مؤشر إعادة تمويل الرهن العقارى , ثم بعد ذلك مخزونات النفط الأمريكى الخام , ثم بعد ذلك مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين , ثم بعد ذلك ملاحظة المزاد لمدة سنتين , ثم خمسة سنوات , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك تقرير لجنة السوق المفتوح الفيدرالى , والخبر قوى التأثير .
النيوزلاندى : وتبدأ أخبار النيوزلاندى بإعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , يليه تقرير نسبة بنك نيوزلاندا , والخبرين قويين التأثير .
28-1

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB