Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وزراء مالية اليورو يبحثون سبل تنفيذ خطة إغلاق البنوك المتعثرة

|

يبحث وزراء مالية منطقة اليورو، اليوم الاثنين، سبل المضى قدما فى برنامج مثير للجدل لإغلاق البنوك المتعثرة فى تكتل العملة الموحدة، إذ إن الوقت يداهمهم للتوصل لاتفاق بشأن هذا الإجراء الذى يتم الترويج له باعتباره عاملا رئيسيا للاستقرار الاقتصادى بالمنطقة.

وسيكون الإجراء الجديد الذى سيسهم فى حماية دافعى الضرائب من المشاركة فى برامج إنقاذ البنوك جزءا من اتحاد مصرفى يعترض إنشاءه بعض الأزمات، كما ينظر إليه بأنه عنصر رئيسى لاستعادة الثقة فى منطقة اليورو.

وعمل وزراء مالية الاتحاد الأوروبى على إيجاد حل وسط بشأن البرنامج فى ديسمبر، لكن يجب أن يتم التوصل الآن لاتفاق مع البرلمان الأوروبى الذى عبر عن عدم سعادته للنهج الذى يسير عليه الوزراء.

ويتعرض الطرفان لضغوط من أجل التوصل لاتفاق قبل بدء الانتخابات الأوروبية فى مايو والتى سيفرز عنها برلمان جديد، كما ستؤجل أى قرار ما قد يضر بمصداقية الاتحاد الأوروبى وفقا لمحللين.

وسيدرس وزراء مالية الاتحاد الأوروبى غدا الثلاثاء بعض تنازلات يمكن أن يقدموها إلى البرلمان. وسيسعى وزراء 18 دولة عضو بمنطقة اليورو إلى تسهيل الطريق اليوم الاثنين مع تحديد مواقف من ممثلى الدول غير الأعضاء بمنطقة اليورو والبرلمان.

وقال أحد الدبلوماسيين طالبا عدم ذكر اسمه إن "كل شخص مقتنع بأنه يجب أن يتم تقديم تنازلات"، وعقد ممثلون من البرلمان والدول الأعضاء أربع جولات من المفاوضات الرسمية حتى الآن.

وتتخوف الجهة التشريعية بوجه خاص من اتفاق بين الحكومات من شأنه أن يمنع البرلمان الأوروبى من أن يكون له نفوذ فى أى صندوق جديد يكون جزءا من برنامج إغلاق البنوك المتعثرة.

كما يتخوف أعضاء البرلمان من أن تكون عملية اتخاذ القرار بالبرنامج معقدة للغاية، ويتخوفون أيضا بشأن خطط السماح بفترة مدتها 10 سنوات لإنشاء الصندوق.

ووافق الوزراء على أن الصندوق الممول من البنوك سيكون مجزءا فى البداية لأجزاء لكل دولة على أن تصبح تلك الأجزاء الوطنية جزءا واحدا كبيرا خلال فترة مدتها 10 سنوات، فى حين أن رئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى كان من بين أولئك الذين يطالبون أن يتم بناء الصندوق فى غضون 5 سنوات.

وقال بينوى كورى، عضو المجلس التنفيذى للبنك المركزى الأوروبى لنواب البرلمان الأسبوع الماضى، إنه "يجب ألا يتشكل الصندوق فى وقت متأخر للغاية إذا ما أردنا أن يكون ذلك سببا بالفعل للاستقرار لمنطقة اليورو".

كما من المقرر اليوم "الاثنين" أن يراجع وزراء مالية منطقة اليورو مدى التقدم الذى تم إحرازه فى اليونان وقبرص، وهما الدولتين اللتين حصلتا على برامج إنقاذ بمليارات اليورو لمساعدتهما فى التصدى لمشاكلهما الاقتصادية. لكن هناك هواجس من أن تكون وتيرة التقدم فى اليونان بطيئة للغاية.

تراجع أسهم بورصة النيل نهاية اليوم و"مرسيليا المصرية الخليجية" الأنشط

|

تراجعت أغلبية الأسهم المتداولة ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية تعاملاتها لجلسة اليوم الاثنين، حيث جرت التداولات على 17 ورقة مالية تراجعت كلها باستثناء 3 ورقات رابحة، وبلغ إجمالى قيم التداولات نحو 9.8 ملايين جنيه بحجم تداولات بلغ نحو 3 ملايين سهم.

تصدر سهم شركة "مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى" أنشط الأسهم تداولا من حيث القيمة ليستحوذ على نحو 39% من قيم التداولات اليومية ببورصة النيل.

سجلت أسعار الفضة ارتفاع لتواصل سلسلة المكاسب لليوم 12 علي التوالي

|

موقع الذهب  -
في مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين سجلت أسعار الفضة ارتفاع لتواصل سلسلة المكاسب لليوم 12 علي التوالي ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ عام 1968 وسجلت أعلي مستوي منذ 7  نوفمبر ،يأتي هذا الارتفاع وسط إقبال المستثمرين علي شراء المعادن النفيسة كملاذ آمن لمخاوف من قوة النمو لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية.
في الساعة 09:50 جرينتش ارتفعت الفضة لتصل إلى مستوي 21.65دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 21.46 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 21.96 دولار الأعلى منذ 7 نوفمبر الماضي وأدنى مستوي 21.46دولار .
يوم الجمعة أنهت الفضة تعاملاتها على ارتفاع بنسبة 4.9 % في أكبر مكسب يومي منذ 18 سبتمبر الماضي ،وسجلت ارتفاع بنسبة 7.4 % علي مدار الأسبوع الماضي في ثاني أسبوع علي التوالي من المكاسب ،وهو أكبر أسبوع من المكاسب في 3.5 أشهر
على مدار عام 2013 كانت الفضة  قد خسرت 36 % من قيمتها بأكبر خسارة سنوية منذ عام 1981م وذلك بفضل تعافى الاقتصاد الأمريكي وتوقعات خفض برنامج شراء السندات.

ارتفاع الذهب ليصل إلى مستوي 1323.70دولار للأونصة

|

موقع الذهب -
في الساعة 08:30بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب ليصل إلى  مستوي 1323.70دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1318.87 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1329.72دولار الأعلى منذ 31  كتوبر الماضي وأدنى مستوي 1318.68دولار.
في التعاملات الاسيوية اليوم الاثنين ارتفعت أسعار الذهب  لتواصل تحقيق المكاسب لتاسع يوم علي التوالي لتصل الى أعلي مستوي في 3.5 شهر مع تدعيم جاذبية الذهب كملاذ آمن نتيجة مخاوف بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي بالاضافة الى تراجع الدولار.
يوم الجمعة أنهت أسعار الذهب جلسات مرتفعة بنسبة 1.2 % وحققت ارتفاع بنسبة 4.2 % علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي وهو أكبر مكسب أسبوعي في 6 أشهر الأخيرة ،ويعتبر الارتفاع الأسبوعي هو الثاني علي التوالي.
ارتفعت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم للأسبوع الثالث علي التوالي في أطول سلسلة ارتفاعات منذ أغسطس الماضي.

ارتفاع النفط الخام الأمريكي ليصل إلى مستوي 100.80دولار للبرميل

|

موقع الذهب -
في السوق الأسيوية اليوم الاثنين في الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش ارتفع النفط الخام الأمريكي ليصل إلى مستوي 100.80دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 100.29دولار وسجل أعلى مستوي 100.82دولار وأدنى مستوي 100.21دولار.
تم تداول خام برنت حول مستوى 109.05دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 109.24دولار وسجل أعلى مستوي 109.26دولار وأدنى مستوي 108.92 دولار.
كما ارتفعت أسعار النفط الخام لتواصل ارتفاعها لليوم  الثالث علي التوالي لتقترب من أعلي مستوي في 4 أشهر لتوقعات الإبقاء علي السياسات التحفيزية لدعم الاقتصاد في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،
بينما استقر خام برنت ليصل الى فوق 109 دولار للبرميل وسط مخاوف من نقص الإمدادات من ليبيا وانجولا.
يوم الجمعة أنهى النفط الخام تعاملاته على ارتفاع بنسبة بسيطة تكاد لا تذكر وحقق ارتفاع بنسبة 0.3 % علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي وهو رابع أسبوع علي التوالي من المكاسب ،وحقق خام برنت ارتفاع بنسبة 0.4 % مع تسوية أخر جلسات الأسبوع.

سجلت العقود الآجلة لمزيج برنت الخام انخفاض ليصل إلى 109 دولارا للبرميل

|

موقع الذهب -
اليوم الإثنين سجلت العقود الآجلة لمزيج برنت الخام انخفاض ليصل إلى 109 دولارا للبرميل إذ جددت البيانات الاقتصادية الامريكية الضعيفة المخاوف بشأن الطلب في امريكا التي تعتبر أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم ولكن الخسائر كانت محدودة بسبب زيادة استهلاك وقود التدفئة نتيجة الطقس البارد.
في الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش تراجع مزيج برنت الخام  بمقدار 8 سنت ليصل إلى 109 دولارا للبرميل وتحرك في نطاق بين 109.40 و108.93 دولارات.
بينما ارتفع الخام الامريكي بمقدار53 سنت ليصل إلى 100.83 دولار.
صرح كن هاسيجاوا مدير مبيعات السلع في نيو إدج اليابان وقال “لا اتوقع الكثير من الارتفاع أو التراجع للنفط عن المستويات الحالية. السوق تبحث عن مؤشرات اقتصادية اخرى لقياس توقعات الطلب على النفط لاسيما في الولايات المتحدة وأوروبا.”
تراجع انتاج الصناعة التحويلية في الولايات المتحدة في يناير  ليصل الى أكبر خسارة فيما يزيد عن 4.5  العام في أحدث مؤشر على بداية ضعيفة هذا العام.

استمرار الجنيه الاسترليني في الصعود ليرتفع امام الدولار الامريكي

|

مسار فوركس -
اثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية واصل الجنيه الاسترليني في الصعود ليرتفع امام الدولار الامريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
بقدوم الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش سجل  الجنيه الاسترليني ارتفاع امام الدولار الامريكي  بنسبة 0.25 %  ليتم التداول اليوم عند  1.6791 .
 على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني ارتفاع امام اليورو  بنسبة  0.12 % ليصل الى 0.8166  في حين انه ارتفع ايضا امام الين الياباني بنسبة  0.07 % ليصل الى  170.60 .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني  و الدولار الامريكي  الدعم  عند  1.6426 و هذا ادنى  مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.6823 و ذلك اعلى مستوى اليوم الاثنين  .

تراجع مؤشر الدولار أمام مجموعة من العملات الرئيسية

|

مسار فوركس -
اليوم الاثنين في الساعة 06:30  بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الامريكي أمام مجموعة من العملات الرئيسية  ليصل إلى  مستوي  80.05 نقطة من مستوي الافتتاح 80.13نقطة ليصل الى أعلى مستوي 80.16 وأدنى مستوي79.98 الأدنى منذ 27 ديسمبر الماضي.
في التعاملات الأسيوية تراجع مؤشر الدولار لليوم الثالث علي التوالي ليصل الى أدني مستوي في 7 أسابيع 79.98 نقطة وسط ارتفاع لجميع العملات الرئيسية امام الدولار الامريكي وسط غياب البنوك والبيانات الهامة من الولايات المتحدة لعطلة يوم الرؤساء.
يوم الجمعة أشارت بيانات صادرة الى تراجع الإنتاج الصناعي خلال شهر يناير بعدما سجل نسبة تراجع بنسبة 0.3 % وسجل شهر  ديسمبر ارتفاع بنسبة 0.3 % وأشار متوسط التوقعات إلي ارتفاع بنسبة 0.2% .
يوم الجمعة أنهي مؤشر الدولار تعاملاته منخفضاً بنسبة 0.2 % وفقد من قيمته نسبة 0.8 % علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي وذلك مع تراجع الدولار الامريكي علي نطاق واسع امام جميع العملات الرئيسية خاصة الجنيه الإسترليني .

سجل الدولار الامريكى إنخفاض امام الدولار الكندى

|

مسار فوركس -
في بداية التعاملات اليوم الاثنين سجل الدولار الامريكى إنخفاض امام الدولار الكندى و ذلك اثناء التعاملات صباح اليوم من خلال الدورة الآسيوية .
في الساعة 5:05 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الامريكى إنخفاض امام الدولار الكندى بنسبة 0.05 % ليتم التداول اليوم عند 1.0973 .
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكى إنخفاض  امام اليورو بنسبة 0.12 % ليصل الى 1.3710  في حين انه تراجع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.24 % ليصل الى 1.6788 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكى و الدولار الكندى الدعم عند 1.0941 و هذا ادنى مستوى اليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1026 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الخميس .

استمرار اليورو في الارتفاع امام الدولار الامريكى

|

مسار فوركس -
اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية  استمر اليورو في الارتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع  امام الدولار الامريكى  بنسبة 0.16 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3716 .
 على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة  0.09 % ليصل الى 0.8169  في حين انه تراجع ايضا امام الين الياباني بنسبة  0.01 % ليصل الى  139.38 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو  و الدولار الامريكى  الدعم  عند 1.3562 و هذا ادنى  مستوى اليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3724 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين  .

سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى

|

مسار فوركس -
اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية  سجل  اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين  .
في الساعة 03:45 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى  بنسبة 0.13 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3711 .
 على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة  0.14 % ليصل الى 0.8164  في حين انه ارتفع امامالين الياباني بنسبة  0.01 % ليصل الى  139.40 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو  و الدولار الامريكى  الدعم  عند 1.3562 و هذا ادنى  مستوى اليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3724 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاثنين  .

سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الفرنك السويسرى

|

مسار فوركس -
في مستهل التعاملات اليوم الاثنين سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الفرنك السويسرى و ذلك اثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية .
في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الفرنك السويسرى بنسبة 0.04 % ليتم التداول اليوم عند 1.4954 .
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني ارتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.24 % ليصل الى 1.6789  في حين انه ارتفع ايضا امام اليورو بنسبة 0.10 % ليصل الى 0.8168 .
 كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الفرنك السويسرى الدعم عند 1.4751 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند  1.4976 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاثنين  .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB