Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يتراجع لقوة الدولار الأمريكي وهبوط السلع الأساسية

|

الذهب يتراجع لقوة الدولار الأمريكي وهبوط السلع الأساسية
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مواصلة موجة الارتداد من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر لليوم الثاني على التوالي مع قوة العملة الأمريكية الدولار المدعومة بتكهنات رفع أسعار الفائدة في مقابل عمليات بيع موسعة للسلع الأساسية المعادن والحبوب.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1227.25 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1230.82 دولار، وسجل أعلى مستوي 1234.37 دولار وأدنى مستوي 1225.03 دولار.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.2 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر 1243.95 دولار للأونصة.

الدولار الأمريكي
يتداول مؤشر الدولار بالقرب من مستوى 92.74 نقطة الأعلى منذ تشرين الثاني نوفمبر 2003 بدعم من قوة العملة الأمريكية مقابل العملة الأوروبية اليورو على اثر تعمق توجهات السياسات النقدية بين الولايات المتحدة وأوروبا.

في الولايات المتحدة تشير توقعات الخبراء وعلي حسب محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي فمن المفترض أن تكون أول زيادة في أسعار الفائدة بحلول نيسان أبريل المقبل.

وفي أوروبا قال بالأمس أحد صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي على البنك سرعة مواجهة مخاطر الانكماش الأمر الذي يدعم تكهنات توسيع البنك لبرنامجه التحفيز لدعم الاقتصاد وإيقاف تدهور مستويات التضخم.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات هامة لقياس الإنفاق الاستهلاكي للمواطن الأمريكي خلال الشهر الماضي ،فتصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% خلال كانون الأول ديسمبر بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.7% خلال تشرين الثاني نوفمبر ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% من ارتفاع بنسبة 0.5% خلال الشهر السابق.

السلع الأساسية
وسط مؤشرات على تراجع الطلب الفعلي في الصين على بعض السلع الأساسية اندفع المستثمرين إلي عمليات بيع موسعة لهذه السلع فشهدنا هبوط النحاس لأدنى مستوى في خمس سنوات ونصف ،وهبوط القمح والذرة وفول الصويا على نطاق واسع.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر لليوم الثاني على التوالي عند إجمالي 707.82 طن متري وانخفضت الحيازات يوم الخميس الماضي إلي 704.83 طن متري الأدنى منذ أيلول سبتمبر 2008.

وزير النفط الكويتي: ننظر لمصالحنا في التعامل مع أسعار النفط وليس لدينا عداء مع أحد

|


الكويت (رويترز) - نقلت صحيفة الراي الكويتية يوم الأربعاء عن وزير النفط علي العمير قوله إن انخفاض أسعار النفط لمستويات غير متوقعة أثر على الكويت والدول المصدرة للنفط وإن الكويت تضع نصب عينيها مصالحها وليست في عداء مع أحد.
وقال إن "الكويت تنظر إلى مصالحها العليا في تعاملها مع ملف أسعار النفط وليس لديها عداء مع أحد."
جاء ذلك في خدمة الرسائل النصية الاخبارية للصحيفة.
ويبدو أن وزير النفط الكويتي كان يرد على تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي قال يوم الثلاثاء إن الدول التي تقف وراء انخفاض أسعار النفط العالمية ستندم على قرارها محذرا من أن السعودية والكويت ستعانيان مثل إيران

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية لمخاوف بشأن النمو العالمي

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية لمخاوف بشأن النمو العالمي
تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع لترتد من أعلى مستوى في خمسة أسابيع مع انخفاض أسعار السلع الأساسية لمخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي وتوقعات بأن التحفيز الأوروبي لن يكفي لدعم تعافي الاقتصاد.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.4 بالمئة بحلول 09:14 بتوقيت لندن وسجل المؤشر بالأمس أعلى مستوى منذ 8 كانون الأول ديسمبر بدعم من ارتفاع شركات التجزئة.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.5 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضا 0.3 بالمئة.

سجلت شركات السلع الأساسية والطاقة أكبر خسائر بين المجموعات 19 الصناعية على مؤشر داو جونز أوروبا ،وانخفض النحاس إلي أدني مستوي في خمس سنوات ونصف وانخفض سهم شركة بيليتون أكبر شركة تعدين بالعالم بنحو 5 بالمئة ،وانخفض خام برنت لليوم الخامس على التوالي.

خفض البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال عامي 2015-2016 وسط تفاقم توقعات النمو في أوروبا والصين أكبر مستهلك للنحاس بالعالم وتراجع سعر النحاس 8.7 بالمئة بأكبر خسارة يومية منذ تموز يوليو 209 ،وهبط النيكل إلي أدنى مستوى في 11 شهرا.

وفي أوروبا تشير توقعات إلي توسيع بنك أوروبا المركزي برنامج شراء السندات بنحو 500 مليار دولار من السندات السيادية وهو لن يكفر لدعم تعافي الاقتصاد وإيقاف تدهور مستويات التضخم على حسب خبراء الاقتصاد.

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.4 بالمئة ، ونزل مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.1 بالمئة ،وهبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.3 بالمئة ، وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 1.7 بالمئة.

فوركس الدولار الامريكي يتراجع مع تدعيم الين

|

اليوم الأربعاء سجل الدولارالامريكي إنخفاض مقابل الين الياباني بنسبة 1 % وهذا يرجع الى تأثير تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتزايد تفادي المخاطرة وهو ما يصب في مصلحة العملة اليابانية .
تراجع الدولار في أحدث سعر له بنسبة 0.9 % ليصل إلى 116.83 ين وبعد ذلك إلى 116.75 ين .
في ظل المخاوف التي تسيطر على المستثمرين تجاه نمو الاقتصاد العالمي في ظل تزايد خسائر النفط وتراجع أسعار السلع الأساسية.
دولار  ين 1

إنخفاض الأسهم اليابانية عند الإغلاق

|

في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الأربعاء أنهت الأسهم اليابانية تعاملاتها على إنخفاض كما تراجع المؤشر القياسي نيكي وهذا نتيجة عدم إقبال المستثمرين على المخاطر بسبب المخاوف من أسعار النفط المتراجعة.
أنهى مؤشر نيكي Nikkei القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى تعاملاته على إنخفاض بنسبة 1.7 % بما يعادل  291.75 ليغلق على 16795.96 نقطة وهذا أدنى مستوى منذ 17 ديسمبر
بينما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً Topix بنسبة 1.2 % ليصل إلى 1357.98 نقطة في حين أغلق مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 متراجع بنسبة 1.1 % عند 12317.83  نقطة.
كان السبب الاكبر في التراجع الأسهم المرتبطة بالنفط إذ خسر سهم شركة التكرير جيه.اكس هولدنجز 4 % وسط تعاملات كبيرة في حين تراجع سهم شوا شل بنسبة  2.8 %



imagesB73CH7JJ

مؤشر الدولار الأمريكي سيضطر للهبوط المؤقت

|

لا يزال سعر المؤشر متأثرا بضعف التداولات وليبقى مستقرا بشكل واضح بالقرب من مستوى 92.00,نظرا لتشكيل مؤشر ستوكاستيك لموجه سلبية جديدة نتوقع بعض التذبذب السلبي خلال الفترة القريبة ولنتوقع بذلك محاولة وصول السعر لمستوى 91.80 قبل أي محاولة لاستئناف التداولات الصاعدة.

ما يجب التنويه له أن محاولة كسر السعر للمستوى المنتظر سابقا قد يزيد من الضغط السلبي وليبدأ السعر بتشكيل ميل تصحيحي هابط ليبدأ باستهداف بعض المستويات بدأ من 91.55,لذلك يجب مراقبة تصرف السعر بشكل جيد في حاول وصوله لمستوى الدعم الأولي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين 91.80 و 92.30

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: متذبذب.

العراق يطرح مناقصة لشراء 30 ألف طن أرز

|


هامبورج (رويترز) - قال تجار أوروبيون يوم الأربعاء إن العراق طرح مناقصة لشراء 30 ألف طن على الأقل من الأرز.
وذكر التجار أن الموعد النهائي لتلقي العروض هو 25 يناير كانون الثاني على ان تكون سارية حتى 29 يناير.
وأضافوا أنه يمكن توريد الأرز من الولايات المتحدة وأوروجواي والأرجنتين والبرازيل وفيتنام وتايلاند.
وكان العراق اشترى نحو 70 ألف طن من الأرز يتم توريدها من البرازيل والأرجنتين في مناقصة سابقة أغلقت في ديسمبر كانون الأول


 رجل يحمل كيسا من الارز في بغداد. صورة من أرشيف رويترز.

البنك الدولى وتصريحات غير مطمئنة حيال النمو الإقتصادى العالمى

|

فى الفترة الأخيرة وكما نرى يعانى الإقتصاد العالمى من السلبية وبشكل كبير ومن الواضح أن الأمر إنعكس وبشكل كبير على الإقتصاد العالمى وقد أصدر البنك الدولى توقعاته السلبية حيال هذا الأمر مصرحا بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتمكن وحدها من دفع عجلة الإقتصاد للأمام وأنه ينبغى أن تدعمها باقى دول العالم للنهوض , وقد حذر أيضا الخبير الإقتصادى كوشهيك باسو بأن الدافع الوحيد للإقتصاد هو الدولار الأمريكى وأنه لابد وأن تساهم باقى دول العالم فى دفع الإقتصاد للأمام .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر أسعار المستهلك الفرنسى الشهرى , يليه المؤشر الفرنسى المنسق لأسعار المستهلكين الشهرى , والخبرين متوسطين التأثير , يليه الحساب الجارى الفرنسى ثم المؤشر الفرنسى المنسق لأسعار المستهلكين السنوى , يليه المؤشر الإيطالى لأسعار المستهلك السنوى , يليه المؤشر الإيطالى المنسق لأسعار المستهلكين السنوى ثم الشهرى , يليه الإنتاج الصناعى السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه المؤشر الإيطالى لأسعار المستهلك الشهرى , يليه الإنتاج الصناعى الشهرى ثم الموادات الألمانية ذات العشر سنوات باند , والأخبار متوسطة التأثير .
الباوند : وتبدأ أخبار الباوند بمؤشر المؤشرات القيادية الشهرى , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بمعدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , يليه طلبات القروض العقارية ثم مؤشر مشتريات جمعية مصرفى الرهن العقارى , يليه مؤشر سوق الرهن العقارى , يليه مؤشر إعادة تمويل الرهن العقارى , ثم بعد ذلك التحكم بالتجزئة الشهرى , يليه مبيعات التجزئة بإستثناء الغاز والمركبات الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك حديث السيد بلوسر عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة , يليه أسعار التصدير الشهرى ثم مؤشر أسعار الواردات الشهرى , والأخبار متوسطة التأثير , ثم بعد ذلك مبيعات التجزئة الأساسية الشهرى , يليه مبيعات التجزئة الشهرى , والخبرين قويين التأثير , ثم بعد ذلك المخزونات فى قطاع الأعمال الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مخزونات النفط الأمريكى الخام ثم مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين ثم مزاد السندات لمدة ثلاثين سنة , والأخبار ضعيفة التأثير .
14-1

في سوق النفط إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام تسليم فبراير بنسبة 0.54 %

|

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض وذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء أثناء التعاملات المبكرة في آسيا .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم فبراير إنخفاض بنسبة 0.54 % ليتم التداول عند 45.64 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 45.53 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 44.20 دولار وسوف يجد المقاومة عند 49.61 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس, سجل سعر نفط برنت مارس إنخفاض بنسبة 1.28 % ليتم التداول على 47.48 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 1.84 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.01 % ليتم التداول على 92.43 دولار.
oil2eqddd

فودافون يعيد اختبار مستوى الدعم 32.5 دولار ويرتفع

|

في التحليل السابق لسهم فودافون Vodafone وضحنا ان  الأتجاه العام للسهم مازال عرضي طالما انه مازال يتداول اسفل مستوى المقاومه 42.14 دولار واعلى مستوى الدعم 28.60 دولار.
على المدى القصير اشرنا في التحليل السابق ان بعد اختراق الأسعار لمستوى الدعم الثانوي 33.09 دولار و الوصول الي مستوى 32.5 دولار والذي لم يصل اليه منذ بدايات نوفمبر الماضي , اكدنا انه  في حالة اختراق مستوى الدعم 32 دولار ان السهم  سوف يستمر في التراجع لمستوى الدعم التالي 28.60 دولار ولكن السهم بدأ يعود للأرتفاع مره اخرى بمجرد اعادة اختبار مستوى الدعم 32.5 دولار , ولكن اتجاه السهم على المدى القصير يبقى عرضيا طالما انه لا يزال يتداول اسفل مستوى المقاومه 35.5 دولار.
في الوقت الحالي , استطاعات السعر اختراق خط الأتجاه الهابط القصير الأجل المتكون منذ نهايات نوفمبر الماضي وهي اشارة قوه للسهم ولكن يبقى اختراق مستوى المقاومه 35.5 دولار هو الأهم لأستمرار ارتفاع السهم.
Untitledv

المؤشر السعودي ارتفاع طفيف

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 13/1/2015 عند مستوى  8,491.678 مرتفعا بمقدار 54.970 او ما يعادل 0.65 %   مقارنة بإغلاقه السابق, وقد سجلت قيم التداول 8,081,515,520 ريال

وقد تمكن المؤشر من الارتفاع بعد ملامسته لخط اتجاهه الصاعد طويل الأجل، وهو ما يشكل دعم قوي للمؤشر استطاع به المؤشر ان يتجاوز متوسطه المتحرك لـ 20 يوم لثالث يوم تداول على التولي في ظل تقارب قيم التداول من متوسطها الشهري، وهو ما يعد اشارة ايجابية قد تدفع بالمؤشر لاعلى للوصول لمستوى مقاومته القوي عند 9000 نقطة خاصة في ظل عدم وجود اي اشارات ذات اهمية على المؤشرات الفنية.

وزير البترول المصري يفتح الباب أمام احتمال استيراد الغاز من اسرائيل

|


القاهرة (رويترز) - فتح وزير البترول المصري شريف إسماعيل الباب أمام احتمال استيراد بلاده التي تعاني من مشكلة كبيرة في توفير الطاقة لمواطنيها الغاز الطبيعي من جارتها إسرائيل.
وردا على سؤال عما يتردد عن استيراد الغاز من اسرائيل قال الوزير في مقابلة مع مجلة المصور المصرية الأسبوعية نشرت يوم الأربعاء "كل شيء وارد. ما يحقق مصلحة مصر وما يحقق مصلحة الاقتصاد المصري ودور مصر في المنطقة... سيكون هو الحاكم في قرار استيراد الغاز من إسرائيل."
وهذا أول تصريح لمسؤول مصري يفتح الباب أمام احتمال إستيراد الغاز من إسرائيل.
وتعاني مصر من ارتفاع فواتير الطاقة بسبب الدعم الكبير للوقود الذي حول البلد البالغ عدد سكانه 87 مليون نسمة من مصدر صاف للطاقة إلى مستورد صاف لها خلال السنوات القليلة الماضية.
وكانت ديليك الاسرائيلية للتنقيب أحد شركاء مجموعة تمار الاسرائيلية للغاز البحري قالت في نوفمبر تشرين الثاني إن المجموعة ستمد خط أنابيب تحت المياه إلى مصنع تصدير في مصر تديره يونيون فينوسا جاس الاسبانية.
ومصنع يونيون فينوسا جاس في دمياط متوقف عن العمل منذ 2012 حينما دفع نقص الغاز الحكومة المصرية إلى تحويل الامدادات لسد الطلب المحلي المتنامي.
وفي يونيو حزيران الماضي قال شركاء في حقل لوثيان الاسرائيلي العملاق للغاز الطبيعي إنهم وقعوا خطاب نوايا غير ملزم مع مجموعة بي.جي البريطانية لتصدير غاز لمحطة الغاز الطبيعي المسال التابعة للمجموعة في مصر.
وقال الشركاء حينها إن المفاوضات تهدف للاتفاق على توريد لوثيان سبعة مليارات متر مكعب من الغاز سنويا لمدة 15 عاما عبر خط أنابيب بحري بقيمة تصل إلى 30 مليار دولار.
وتعتمد مصر بكثافة على الغاز في تشغيل محطات توليد الكهرباء التي تستخدمها المنازل والمصانع



وزير البترول المصري شريف اسماعيل في القاهرة يوم 22 سبتمبر ايلول 2014. تصوير: عمرو عبد الله دلش -رويترز

فوركس اليوم اليورو يتراجع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.49 % ليتم التداول اليوم عند 1.1775 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.43 % ليصل الى 0.7766 في حين انه تراجع امام الين الياباني بنسبة 0.85 % ليصل الى 138.87 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.1753 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1871 و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .
eur usd1

الذهب يصحح ويقترب من الدعم 1217 $ على أقل تقديــــر

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
الذهب يتراجع خلال تعاملات اليوم الأربعاء من اعلى مستوى له 1234.44 دولار وصولا لمستويات دنيا 1224.93 دولارا للأوقية ، فى حين افتتح تعاملاته عند 1232.93 دولار ، على عكس ارتفاعات الأربعة أيام السابقة و التى على اثرها استقرت الاسعار فى المنطقة الإيجابية بختام تعاملات أمس الثلاثاء عند 1232.96 دولار بعد الوصول لمستويات عليا 1244.08 دولار .
من الناحية الفنية :-
يختبر الذهب حاجز المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 200 يوم ، بالقرب من المقاومة المحورية الهامة 1238.12 – 1244.08 دولارا للأوقية ، قرب الحد العلوى لقناة البولينجر والذى يشكل مقاومة من نوع خاص تحول دون صعود الذهب ، بالتزامن مع سلبية مؤشر الاستوكاستك ، مما يرجح ان يكون هناك تراجعات قصيرة المدى تمتد لمستويات دنيا جديدة  قرب الدعوم التالية :-
1217.48
1210.65
1200.00
دولارا للأوقية ، و من الجدير بالذكر ان هذا التصحيح المنطقى لا يعنى تغير الرؤية الصاعدة اطلاقا ، فالصعود سمة غالبة على كافة التعاملات ، حيث نجحت الاسعار فى تشكيل اتجاه صاعد على المدى القصير ، تزامنا مع اختراق مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، ناهيك عن الاغلاق اعلى المقاومات التالية :-
1176.56
1180.48
1225.00
دولارا للأوقية ، مما جعل الانظار اتجهت بالفعل لمستويات المقاومة 1244.08 دولارا للأوقية ، حاليا نرى ان هذه التراجعات ستكون بادرة اولى فى مواصلة ارتفاعات المعدن الأصفر ليقترب لاحقا من مستويات المقاومة 1255.10 دولارا للأوقيــــــــة .
تحليل فنى للذهب محمود العياري

امازون يبدأ اتجاه هابط جديد بعد فشله في اختراق مستوى المقاومه 341 دولار

|

في التحليل السابق لسهم امازون Amazon وضحنا ان اتجاه السهم الصاعد و الذي بدأ منذ عام 2008 انتهى بعد ان وصل السهم الي قمته في بدايات العام الماضي 2014 عند مستوى 408 دولار , حيث بدأ يتراجع عاكسا اتجاهه العام من صاعد الي هابط  واكدنا ان هذا الأتجاه مستمر للوقت الحالي خاصة بعد الوصول الي مستويات لم يصل اليها منذ منتصف العام الماضي 2013.
على المدى القصير اكدنا ان رغم  الأرتفاعات المؤقته للسهم الا ان الأطار الأوسع له هو الأتجاه الهابط , حيث بدأ السهم يتراجع بعد ان وصل الي مستوى 364.65 دولار في منتصف يوليو من العام الماضي وهو المستوى الذي لم تتمكن الأسعار من اعادة اختباره مره اخرى ولايزال يتداول السهم اسفله رغم ارتفاع الأسعار واختراق خط الأتجاه الهابط الذي بدأ منذ منتصف العام الماضي الأ انه بدأ يتراجع بمجرد وصول السهم لمستوى 341.25 دولار ليبدأ بذلك اتجاه هابط جديد خاصة بعد ان تراجع قبل ان يصل الي القمه  السابقه 341.25 دولار , حيث بدأ يتراجع من مستوى 314.75 دولار.
في الوقت الحالي بتداول السهم بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي 284 دولار , وبالتالي متوقع ان يرتفع السهم ليعيد اختبار القمه السابقه عند 314.75 دولار ولكن يبقى مستوى 341.25 دولار هو الأهم لتغير اتجاه السهم على المدى القصير الي صاعد.
Untitledaa

عودة صفقات الأدوية إلى الواجهة من جديد

|

بعد أن طغت العام الماضي طفرة في عمليات الدمج للأدوية الكبرى، وصفقات التكنولوجيا الحيوية، تستهل عام 2015.

وكانت أول صفقة أدوية كبيرة من هذه السنة لشاير بي (SHP) اتفاق الاحد لشراء مطور العلاج مرض نادر من شركة ان بي اس للادويةNPSP  بقيمة 5.2مليار دولار. 

كما ضربت شركة إربد صفقة تصل إلى 675 مليون دولار لشركة مع دواء الألم التجريبية. للقيام بالمزيد من عمليات شراء لشركات الشباب مع العلاجات جديدة واعدة قد اتبع كما تبدو شركات الادوية عن سبل لتأجيج النمو.

سجلت كمية قياسية العام الماضي من الاكتتابات العامة الأولية في مجال التكنولوجيا الحيوية يعطي المشترين مساحة اكبر للمرشحين للاختيار من بينها مع العلاجات المبتكرة في مجالات العلاج مربحة مثل أمراض الكبد والسرطان. وتضيف إلى قائمة الأهداف المحتملة التي كانت موجودة بالفعل على رادار المحللين، بما في ذلك Achillion للادوية وشركة (ACHN) وTetraphase للادوية.






 

وزير المالية: روسيا قد تحول جزءا من صندوق احتياطي إلى الروبل

|


موسكو (رويترز) - قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف في مؤتمر يوم الأربعاء إن موسكو قد تحول جزءا من "صندوق الاحتياطي" بحيث يستقبل ايرادات بالروبل ويطرح ما يكافئها بالعملة الصعبة في السوق.
وصندوق الاحتياطي الروسي مخصص لسد أي فجوات في الميزانية في أوقات الأزمات.
وأضاف "أتصور أنه لو استخدمنا جزءا من صندوقنا للاحتياطي الأجنبي وقمنا بضخه في السوق سنحقق عائدا جيدا للميزانية."
ووصف الوزير الروبل بأنه مقوم بأقل من قيمته الحقيقية



وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف في موسكو يوم 24 سبتمبر ايلول 2014. تصوير: ماكسيم شيميتوف - رويترز

اقتناص البيع مع التصحيح وفرصة الكندي

|

اقتناص البيع مع التصحيح وفرصة الكندي
فرصة قوية لليوم وسريعة فكن معنا , بعدما وصل الكندي لدعم نفسي قوي لاول مرة منذ ست اعوام 1.2000 قد يدخل في عمليات تصحيح هابط بسبب الدعم النفسي القوة ,
الهبوط القوي للدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي , وبعد تحقيق قمه 1.2016 صباح اليوم عاد الزوج لإعادة اختبار الدعم 1.1970 بدافع من مقاومه مؤشر البولنجر بانس علي شارت H4 مما شجع للهبوط سريع لمستويات 1.1975 والتي ننصح بالبيع منها اليوم .
عزيزي المضارب اليومي , تحقيق دخل من سوق الفوركس العالمي للعملات هدف تداولات اليوم , مع فرصة بيع قوية تدعمها المؤشرات الفنية والاقتصادية .
عقود البيع من مستويات السعر الحالية 1.1975 والهدف عند سعر 1.1940 بمكسب 35 نقطة ووقف الخسائر قد يكون بإغلاق يوم أعلي مستويات سعر 1.2000 .
USDCADH4

بورصة الذهب: العقود الآجلة للذهب تراجعت ليتم التداول عند 1228.20

|

اليوم الأربعاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إنخفاض بنسبة 0.50 % ليتم التداول عند 1228.20 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 1225.40 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1207.00 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1244.50 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إنخفاض بنسبة 1.78 % ليتم التداول على 16.850 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إنخفاض بنسبة 4.26 % ليتم التداول على 2.493 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.14 % ليتم التداول على 92.44 دولار.
images (7)

هل يبدأ قطاع الاتصالات فى قياده السوق مره اخري

|

التحليل الفنى لمؤشر قطاع الاتصالات
تأثرت التعاملات في قطاع الاتصالات والذى يعد القطاع الاهم فى السوق السعوديه بالاضطرابات القضائيه بين موبايلي وزين والتي ساهمت فى خفض اسعار الاسهم المدرجه فى القطاع مما ساهم على القطاع بالسلب وجعله ينخفض من نقطه 3100 الى قرب نقطه 1500 ليفقد ما يقرب من 50 % من قيمته , ومع بدأ تكون قاع عند النقاط التى وصل اليها فى منتصف شهر ديسمبر من عام 2014 بدأت القطاع فى التعافي بدرجات بسيطه .
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر يسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه للاسعار بينما يظل متحركا على الخريطه الاسبوعيه والشهريه فى مساره الصعودى , ومع اغلاق تعاملات الامس نري ايجابيه قد بدأت فى الظهور ولكن شرطيه استكمال الايجابيه التى ستساهم فى دفع الاسعار الى نقاط اعلى مما هو عليه ان تستقر التعاملات فوق نقطه المقاومه 2150 , ونرجح ان كسر الاسعار لهذه النقطه سيؤدي بها الى الارتفاع نحو 2500 وذلك خلال تعاملات الربع الاول من العام الجاري 2015 .
ملخص التحليل : نرجح ان تتدخل القوي الشرائيه ليرتفع مؤشر القطاع الي ما فوق 2150 ونرجح ان تداول الاسعار فوق هذه النقطه سيؤدي بها الي الارتفاع نحو نقطه 2500 نقطه .
قطاع الاتصالات  . عزه خضر

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB