Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين يواصل خسائره ويسجل أدنى مستوى في سبعة أشهر ونصف مقابل الدولار

|



لندن (رويترز) - تراجع الين إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر ونصف مقابل الدولار يوم الخميس تحت ضغط تكهنات متزايدة بأن بنك اليابان سيلجأ لتيسير نقدي قوي في الأشهر المقبلة.






وهبط الين أيضا إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر ونصف مقابل الدولار الاسترالي مرتفع العائد حيث حظيت العملة الاسترالية بدعم من بيانات صينية ايجابية.

وارتفع الدولار الأمريكي إلى 82.745 ين مسجلا أعلى مستوى منذ الرابع من ابريل نيسان بزيادة 0.25 بالمئة عن الجلسة السابقة.
وزاد الدولار الاسترالي إلى 85.85 ين

اليورو يرتفع لأعلى مستوى في 3 أسابيع أمام الدولار

|

ندن (رويترز) - واصل اليورو مكاسبه مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار يوم الخميس في ظل توقعات بالتوصل إلى اتفاق لتمويل اليونان وبعد بيانات عن مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو لم تكن سيئة كما كان متوقعا.

  وزاد اليورو إلى 1.28840 دولار على منصة التعاملات الالكترونية إي.بي.إس مسجلا أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع بزيادة 0.4 في المئة عن الجلسة السابقة

أسواق الذهب تنتظر تحديد اتجاه واضح، ومعاملات ضعيفة في يوم عيد الشكر

|


أسواق الذهب تنتظر تحديد اتجاه واضح، ومعاملات ضعيفة في يوم عيد الشكر
 
استقرت التداولات في أسواق الذهب خلال المعاملات المبكرة من اليوم و إن كان أسعار الذهب قد ارتفعت قليلا بفعل تراجع قيمة الدولار الأمريكي في ظل تجدد الأمل بإمكانية حصول اليونان على حزم المساعدات و الإعلان عن بيانات ايجابية في الصين. 
 
على الرغم من تسعير الأسواق السلبي لما أسفر عنه اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو مع عدم الوصول إلى قرار نهائي بشأن حزم المساعدات التي يتوجب أن تحصل عليها اليونان ، إلا أن خروج المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل يوم أمس بتصريحات إيجابية في هذا الشأن مشيرة إلى إمكانية الوصول إلى اتفاق بحلول يوم الاثنين المقبل، الأمر الذي عزز من معنويات المستثمرين في الأسواق. 
 
في المقابل ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في ثلاث أسابيع الأمر الذي دفع بتراجع قيمة الدولار الأمريكي على حسب ما يظهره مؤشر الدولار حيث انخفض من أعلى مستوياته في شهرين مسجلا 80.81 بعد أن حقق الأعلى عند 80.92 و الأدنى 80.75. 
 
وصدرت اليوم بيانات جيدة من الصين أظهرت نمو القطاع الصناعي في نوفمبر/تشرين الثاني لأول مرة في 13 شهر في إشارة إلى إمكانية تعافي ثان أكبر اقتصاد في العالم. 
 
حتى الآن تداولات اسعار الذهب ما زالت تعكس حالة عدم التأكد حيث تتداول في نفس المناطق منذ بداية الأسبوع السابق، ولا يوجد اتجاه واضح حتى الآن و ذلك بفعل عدم الوصول إلى أية قرارات هامة سواء على المستوى الأوروبي أو حتى في الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
التصريحات الإيجابية من القادة في الولايات المتحدة حول إمكانية الوصول إلى حل بشأن ما يطلق عليه "الهاوية المالية" قبل نهاية العام الجاري كانت لها الأثر الايجابي على تخفيف حدة القلق في الأسواق، إلا أنه لم يتم الوصول إلى حل جذري أو صدور قرارات تتعلق بتلك المسألة إذ أن المفاوضات مازالت في بدايتها. 
 
وبالتالي فإن وصول قادة أوروبا إلى حل نهائي بشأن اليونان أو وضوح الرؤية بالنسبة للهاوية المالية في الولايات المتحدة قد يدفع بأسعار الذهب لاتخاذ اتجاه واضح و صريح. 
 
وحامت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة حول مستويات 1730.00$ للاونصة بعد أن حققت الأعلى حتى الآن عند 1732.34$ و الأدنى 1728.36$ فيما تظهر ارتفاع بنسبة 0.10% عن إغلاق يوم الأمس. 
 
فيما ارتفعت أسعار الفضة إلى أعلى مستوى في شهر خلال معاملات اليوم عند 33.42$ للأونصة و إن كان يغلب عليها النطاق الضيق، و سجلت ساعة كتابة التقرير مستوى 33.33$ بعد أن حققت الأعلى عند 33.42$ و الأدنى 33.28$. 
 
اليوم الأسواق مغلقة في الولايات المتحدة الأمريكية للاحتفال بعيد الشكر، لذا قد نشهد انخفاض في أحجام التداول مصاحبة لتحركات عشوائية .

ثبات أسعار النفط بعد وقف إطلاق النار في غزة والبيانات الصادرة عن الصين

|


ثبات أسعار النفط بعد وقف إطلاق النار في غزة والبيانات الصادرة عن الصين
النفط الخام يتحرك في نطاق ضيق حول المستوى 87.55 دولار يوم الخميس، محافضا على المكاسب التي تحققت ليلة أمس، بعد البيانات الصادرة عن الإقتصاد الصيني والتي أظهر علامات انتعاش واضحة، إضافة إلى الأنباء القادمة من الشرق الأوسط حول وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة والتوصل إلى هدنة بين الطرفين. 
 
أحجام التداول ستكون أقل من المعتاد في الأسواق  اليوم بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة. لكن بعد إنتهاء العطلة سيعود صناع السياسة الأمريكيين التركيز مرة أخرى على الأزمة المالية وما بات يعرف "بالهاوية المالية" التي تهدد بدفع المستهلك الأكبر في العالم للنفط إلى الركود. 
 
توقعات الطلب على النفط تحسنت يوم الخميس، وسط توقعات نمو القطاع الصناعي في الصين خلال نوفمبر/تشرين الثاني  للمرة الأولى في 13 شهرا. البيا نات الصينية الأخيرة تؤكد تعافي الإقتصاد الصيني و انحسار المخاطر التي تواجها. 
 
أشارت التوقعات إلى تحسن في قطاع الصناعة التحويلية للصين ثاني أكبر مستهلك للنفط مما زاد التوقعات بالنسبة لإستهلاك النفط، وإذا كانت الولايات المتحدة ستنجح في تجنب الهاوية المالية، فإن أسعار النفط  سوف ترتفع بشكل كبير. 
 
النفط الخام ثابت حتى الان ويتداول حول 87.55 دولار للبرميل، مسجلا أعلى مستوى عند 87.75 دولار و الأدنى عند 87.49 دولار.  الخام يواجه الآن مقاومة عند 87.70 دولار و دعم عند 87.25 دولار. برنت يتداول حول 110.85 دولار بعد أن هبط 0.02%.
ارتفعت أسعار النفط أيضا بعد إنخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع بقيمة 1.47 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 16 نوفمبر/تشرين الثاني لتصل إلى 374.47 مليون برميل، وسط هبوط الواردات و ارتفاع مستويات تكرير الخام، وفقا لبيانات وزارة الطاقة. 
 
لكن ما حد من المكاسب كانت الأوضاع غير المستقرة التي تعاني منها منطة اليورو والتي ما زالت دون حل و  وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي خففت المخاوف من تعطل الامدادات من الشرق الأوسط. 
 
اتفقت إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية  يوم الاربعاء على وقف اطلاق النار بعد محادثات برعاية مصر والولايات المتحدة بعد أكثر من أسبوع من الغارات الجوية والهجمات الصاروخية التي خلفت 150  قتيلا في غزة و 5 قتلى في اسرائيل.

تحسن معنويات المستثمرين يدفع باليورو إلى الارتفاع لليوم الثاني على التوالي

|


ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية في منتصف معاملات اليوم في ظل تحسن معنويات المستثمرين إزاء اليونان وذلك مع تجدد الآمال بأن يتم الوصول إلى اتفاق بشأن الإفراج عن حزم المساعدات في اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو المقرر عقده يوم الاثنين المقبل. أيضا البيانات التي صدرت من الصين و التي أظهرت نمو القطاع الصناعي لأول مرة في 13 شهر كان لها الأثر الايجابي على الأصول ذات العائد المرتفع. 
 
تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة بشكل نسبي دعم من ارتفاع اليورو أمام العملات الرئيسية الأخرى لليوم الثاني على التوالي. 
 
زوج اليورو/دولار ارتفع اليوم مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاث أسابيع ، فيما أن البيانات التي صدرت اليوم جاءت بأفضل من التوقعات على الأغلب. الزوج سجل ساعة كتابة التقرير مستوى 1.2863 بعد أن حقق الأعلى عند 1.2862 و الأدنى 1.2824. 
 
فيما ارتفع اليورو أمام الين الياباني إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر و نصف و ذلك بدعم من تسعير الأسواق للانتخابات التي ستجرى في اليابان منتصف الشهر المقبل و يتوقع أن يفوز الحزب الليبرالي الديمقراطي ويتولى إدارة البلاد في الوقت الذي يدعم فيها سياسات تحررية من شأنها أن تضعف من قيمة الين.
زوج اليورو/ين سجل 106.34 بعد أن حقق الأعلى له عند مستوى 106.56 و الأدنى 105.70 حتى الآن. 
 
أيضا زوج الدولار/ين مازال يتداول بالقرب من أعلى مستوياته في سبعة أشهر، الزوج تراجع إلى مستويات 82.64 بعد أن حقق الأعلى عند 82.82 و الأدنى 82.35. 
 
زوج الإسترليني/دولار تداول في اتجاه عرضي بميل نحو الانخفاض مسجلا 1.5948 بعد ان حقق الأعلى عند 1.5977 و الأدنى 1.5946.

التحليل التقني لليورو باوند على المدى الأسبوعي

|

مسار فوركس – التحليل التقني لليورو باوند على المدى الأسبوعي

خط الاتجاه الرئيسي : صاعد
اتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية شراء

خط الاتجاه الثانوي : هابط
اتجاه المؤشر على المدى القريب : أفضلية شراء

شرح التحليل :
أستطاع بالفعل زوج اليورو باوند أن يرتكز على مستوى خط المتوسط المتحرك لل20 يوم لمؤشر البولنجر في مستوى سعري 0.7974 ويصعد ليستهدف الآن مستويين وهم مستوى 0.8119 الذي يلامس في نفس مستوى خط البولنجر العلوي ومستوى 0.8231 الذي يلامس أيضا خط الفيبو 38.2 كما هو موضح بالرسم فقد توقعنا هذا في التحليل السابق ولكن مازال الزوج اليورو باوند يتحرك في نطاق ضيق مثله مثل ماهو سائد في معظم العملات والخيارت في السوق في هذه الفترة وبنظر الى مؤشر القوة النسبية نجد أنه يدعم الاستمرار في الصعود الى المستويات المحددة سابقا وذالك بصعوده المتوقع الى مستوى 70 على مؤشر القوة النسبية وأيضا مؤشر الأستوكاستك يدعم الصعود المتوقع بتقاطع إيجابي يظهر به الآن فالاتجاه الرئيسي صاعد وذالك مع الثبات فوق مستوى 0.7974.

النصيحة : شراء بهدف أول 0.8119 وهدف ثاني 0.8231 ووقف خسارة أغلاق أسفل مستوى 0.7974 على المدى اليومي


الدولار فرنك يكسر مستوى الدعم 0.9400

|

مسار فوركس – التحليل الفنى الدولار فرنك
 
كسر مستوى الدعم 0.9400
انخفض الدولار مقابل الفرنك ليكسر دعم النطاق الجانبي عند 0.9400 واستقر بإغلاق يومي اسفله، ليخرج السعر عن المسار الجانبي المرجح في تقاريرنا الأخيرة ويفتح باب الهبوط نحو الهدف الأول الذي ننتظر أن يصل عند 0.9240
 
على المدى الاسبوعى وقفت المقاومه 0.9500 فى استمراريه الفرنك من الصعود ليرتد منها
محصوراً في النطاق الجانبي الذي تتمثل أطرافه بالدعم 0.9400 والمقاومة 0.9500، بينما يستمر التعارض بين إيجابيه الاغلاق اعلى مستوى 23%فايبو اليومى والاستقرار اعلى دعم المتوسط المتحرك50 الاسبوعى ليوميين وسلبيه مؤشر ستوكاستيك.
 
على المدى اليومى كسر متوسط 50 اليومى اولا عند 0.9400 والتداول اسفله الطريق لخروج السعرمن النطاق الجانبي للهبوط
.استمرار الفرنك بتداولات السلبيه لليوم الثانى ليستهدف مستويات 23%فايبوناتى والاستقرارالان عند 0.9340،
،
 
إيجابية مؤشر ستوكاستيك قد تسبب حالة من التذبذب الجانبي المؤقت قبل استئناف الانخفاض المنتظر
 
اجمالا
إجمالاً، نحن مستمرون في توقعاتنا للاتجاه الهابط ، والهدف الرئيسي عند الحاجز 0.9240، والمتوسط المتحرك 50 يقدمضغطا سلبيا لهذا السيناريو
بشرط كسر مستوى 0.9330 اولا
ولذلك ننصح ببالبيع من مستويات 0.9400 واستهداف مستوى 0.9200
واستوب اغلاق يومى اعلى 0.9400
 
 

التحليل التقني للباوند على المدى اليومي

|

مسار فوركس – التحليل التقني للباوند على المدى اليومي

خط الاتجاه الرئيسي : جانبي
اتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية شراء

خط الاتجاه الثانوي : هابط
اتجاه المؤشر على المدى القريب : تشبع بيعي

شرح التحليل :
أستطاع زوج الباوند دولار الارتداد من مستويات خط الفيبو 38.2 في مستوى سعري 1.5822 ليحقق حد أعلى في مستوى قريب من مستوى خط الفيبو 50.0 ومستوى سعري 1.5977 حيث من الملاحظ تلامس السعر مع مستوى خط المتوسط المتحرك ل 20 يوم لمؤشر البولنجر وقد توقعنا في التحليل السابق الصعود الى تلك المستويات تحديدا ومن المتوقع أن يستمر الصعود ليستهدف السعر مستويات قريبة من خط الاتجاه الثانوي الهابط في مستوى سعري 1.6046 ويرتد منها السعر مرة أخرى ليهبط إلى مستوى 1.5901 فالاتجاه الثانوي هابط بشرط الثبات أسفل مستوى 1.6046 وبنظر مؤشر القوة النسبية نجد أنه يدعم استكمال الصعود التصحيحي الى مستوى 70 على المؤشر ومنها يهبط مرة أخرى كما نتوقع.

النصيحة : بيع من مستويات 1.6000 ووقف خسارة أغلاف فوق مستوى 1.6046 وهدف أول 1.9501


اسعار النفط تواصل الارتفاع لثانى يوم على التوالى

|

موقع الذهب – في تعاملات نيويورك المبكرة اليوم الخميس سجل النفط ارتفاع لليوم الثاني متعاقبين و هذا نتيجة تراجع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم حسب صدور تقرير منفصل أفاد بذلك .

بعد صدور التقرير المبدئي لمعهد البترول الأمريكي مشيرا الى تراجع في مخزون الخام الأمريكي بقيمة 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي سجلت عقود الخام الآجلة لتسليم يناير ارتفاع بقيمة 39 سنت ليصل الى 87.77 دولار في حين ارتفع العقد بالأمس بقيمة 63 سنت ليصل الى 87.38 دولار للبرميل بأعلى إغلاق منذ 19 من نوفمبر

في حين ان سجلت عقود خام برنت لتسوية يناير ارتفاع بمقدار بنحو 1.03 دولار ليصل إلى 110.86 دولار للبرميل
كما ان بدات عقود الخام الآجلة لتسليم يناير تعاملاتها اليوم عند مستوى 87.67 دولار للبرميل ليتداول عند مستوى 87.68 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوى عند 87.77 دولار للبرميل و أدنى مستوى عند 87.64 دولار للبرميل.

على صعيد آخر أضفت تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق يقضي بإعطاء اليونان حزمة الإنقاذ الثانية،

في حين ان لم يتوصل وزراء المالية إلى جديد بشأن اليونان و لكن مجرد إعطاء أمل أن اليونان قد تحصل على حزمة الإنقاذ قد يعمل ذلك على رفع الحالة المعنوية للأسواق و أسعار الخام أيضاً.

كما ان جاء تراجع طلبات الإعانة عاملا محفزا للأسواق العالمية معبرة عن تحسن أداء أكبر الاقتصاديات العالمية. في الولايات المتحدة مع استمرار القلق من أزمة الميزانية و مدى إمكانية حلها و عدم التعرض إلى الجرف المالي الذي قد يعكس حالة تشاؤم كبيرة في حالة حدوثه.

انخفاض أسعار النفط تحت 111 دولار للبرميل

|

موقع الذهب – سجلت أسعار النفط انخفاض في تعاملات اليوم الخميس ليصل الى تحت 111 دولار للبرميل و بالرغم من هدوء المخاوف بشأن الامدادات بعد اتفاق للتهدئة في قطاع غزة لكن الأسعار لقيت دعما من الشك الذي يحيط بنجاح الاتفاق وانتعاش قطاع الصناعات التحويلية في الصين.

في الساعة 09:38 بتوقيت جرينتش سجل سعر خام برنت انخفاض بمقدار 34 سنت ليصل إلى 110.52 دولار للبرميل بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 111.17 دولار.

بينما سجل سعر الخام الأمريكي استقرار عند 87.38 دولار للبرميل.

ووافقت اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) على اتفاق برعاية مصرية ليل الاربعاء لوقف صراع استمر 8 أيام في غزة مما حد من مكاسب النفط.

وبالرغم من أن اسرائيل لا تصدر النفط فإن المخاوف من أن تتورط الدول المنتجة للنفط في الخليج في صراع غزة أثارت القلق حيال تعطل الامدادات.

وتسارع نمو قطاع الصناعات التحويلية الضخم في الصين في نوفمبر للمرة الأولى في 13 شهرا.

مزيج برنت فى نطاق ضيق

|

موقع الذهب – مزيج برنت في نطاق ضيق

يقف متوسط 200 كمقاومه قويه أمام صعود الخام أعلى حاجز المقاومة 111.00 ويستقر ملامسا مستوى 23%فايبو وينحصر بدعم متوسط 50و100 من الأسفل عند 110.00
ليتداول في نطاق ضيق خلال الأسبوع

اندفع الخام من مناطق الدعم الأسبوع الماضي بجوار مستوى 38.2%فايبوناتشى اليومي باختراق متوسط 100و50 ويستقر الآن 110.50دولار للبرميل

.على المدى اليومي
بعد عمليه أعاده اختبار مستوى كسر ألقناه الصاعدة الرئيسية ومع محاوله اختراق متوسط 200 ومستوى 23فايبو اليومي ارتد منها السعر لمزيد من الهبوط

إجمالا الإغلاق أعلى مستوى 110.0 ايجابي بشرط الإغلاق أعلى مستوى 23%فايبو لاستهداف مستويات 112.00 دولار للبرميل
سلبيه وتشبعات مؤشر ستوكاستك الواضحة بالشارت المرفق قد تدفع الخام للرجوع الى مستويات الدعم مره أخرى
مستوى 110.00 الحالي متوسط 200 اليومي وفى حاله الصعود قد يستهدف حد القناة الصاعدة المكسور عند المقاومة 115.00 قريبا

مع الأخذ في الاعتبار دائما ان كسر المستويات الحالية عند 110.000-109.00 وكسر مستويات 38 فايبو فقد يدفع الأسعار نحو الهبوط على المدى القصير والمتوسط لاستهداف حاجز 100.00 دولار

سعر اوقية الذهب اليوم

|

موقع الذهب – في لندن من خلال تعاملات اليوم الخميس سجل سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية ارتفاع من 1724 دولار في جلسة القطع السابقة ليصل الي 1729.75 دولارا للأوقية (الأونصة)
 
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل سعر الذهب عند 1728.53 دولار للأوقية .
 

متوسط 50 يوم يضغط سلبيا على النفط

|

موقع الذهب – النفط الخام

متوسط 50 يوم يضغط سلبيا على النفط

يظل النفط الخام عالقا بين مستوى المقاومة لمتوسط 50 اليومي عند 89.00 ومستويات الدعم من الأسفل عند 61%فايبوناتشى عند 86.00 لتغيب الرؤية في الوقت الحالي عن الاتجاه القادم للنفط

استقرار تداولات النفط الخام يوم أمس فوق مستوى 87.00، وهى منطقه الدعم أشرنا إلى أنه سيوقف الميل الهابط على المدى اللحظي بشكل مؤقت، حيث تظهر احتماليه أن يتحه السعر لإعادة اختبار مستويات حول 85.60

مازالت السلبية واضحة على النفط برغم اختراقه قناة فرعيه هابطه التي وضحت بالشارت باللون الأخضر وهو ألان في مناطق المقاومة أسفل متوسط 50 الذي يقف عائق أمام تحقيق مزيد من المكاسب والصعود

مازالت الاسعار فى سلبيه كبيره طالما أسفل القناة الصاعدة الرئيسية المكسورة سابقا وأدنى متوسط 50 اليومي الذي يضغط بسلبيه على النفط

حيث ارتدت التداولات من هناك بشكل حاد جداً يوم أمس ليستقر السعر من جديد عند مستوى 61%فايبو، وهذا ما يجعلنا نعود إلى سيناريو الاتجاه الإجمالي الهابط والذي يستهدف الآن مستويات 82.00 ثم 80.00، مع الإشارة إلى أن اختراق مستوى 89.50 سيؤجل تحقيق هذه الأهداف

سلبيه مؤشر ستوكاستيك تقدم أسباباً للانخفاض ، ونحن الآن بحاجة لأن نراقب تصرف السعر بالنسبة للمستويات اللحظية المحورية التي تتمثل بالدعم 86.00 والمقاومة 89.00 لتأكيد الوجهة اللحظية للسعر، حيث إن اختراق المقاومة المذكورة سيدفع بالسعر نحو الصعود مره اخرى عند 90.40متوسط 100 اليومي بينما كسر الدعم سيفتح باب استئناف الاتجاه الهابط
الى 82.00 ثم 80.65 كأهداف رئيسية منتظره.

هبطت أسعار النفط الخام صباح اليوم مع الأنباء عن وقف النار بين إسرائيل و غزة، و هذه الأنباء كانت ذات تأثير أقوى على أسعار الذهب الأسود فقد أكد تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي انخفاضا في المخزون الامريكي بأعلى من التوقعات.

انخفضت واردات الولايات المتحدة من الخام خلال الأسبوع 102 ألف برميل يوميا إلى 7.73 مليون برميل وهبطت ورادات منتجات التكرير 40 ألف ب-ي إلى 2.12 مليون برميل، ارتفع معدل تشغيل المصافي 1.5 نقطة مئوية إلى 87.5 بالمائة من طاقتها الإنتاجية بينما توقع المحللون أن يرتفع معدل التشغيل 0.6 نقطة مئوية.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB